صحيفة إماراتية تحرض ضد النظام المصري

dahlan khaltan shafiqصحيفة إماراتية تحرض ضد النظام المصري

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

شنت صحيفة الخليج في الإمارات هجوما عنيفا على النظام المنتخب في مصر، واعتبرته مزق أركان البلاد وصغر من شأنها، وحرضت الصحيفة الصادرة اليوم السبت في افتتاحيتها الرئيسية ضد النظام، داعية المصريين إلى تخليص الثورة من براثن الذين اختطفوها.

وجاءت الافتتاحية الرئيسية للصحيفة تحت عنوان تجديد شباب الثورة، وقالت إنه بعدما طفح الكيل وظهر الإخوان على حقيقتهم بأن السلطة بالنسبة إليهم هي المبتغى ودونها يسهل كل شيء، حتى لو عادت مصر ألف سنة إلى الوراء وتشتت شملها وتمزقت أركانها وصغر شأنها وسالت الدماء في شوارع مدنها وميادينها ها هم شباب ثورة 25 يناير يعودون غداً لاستعادة المبادرة والعودة بالثورة إلى مسارها الصحيح وتخليصها من براثن الذين اختطفوها، وفق تقدير الصحيفة.

واستعرضت الصحيفة، ما اعتبرته واقع تنظيم “الإخوان المسلمين” الذي ينتمي له الرئيس المصري محمد مرسي، ووجهت له اتهامات بأنه يحمل “أفكارا بالية أكل الدهر عليها وشرب .. وشبق للسلطة بأي ثمن، كما اتهمت الصحيفة النظام المصري بأنه تخلى عن فلسطين “ولم تعد إسرائيل العدو الوحيد المفترض.

يشار إلى أن معظم رموز النظام المصري السابق، والذين يحاكمون بقضايا فساد سياسي ومالي، يتواجدون حاليا في الإمارات، فيما تشير تقديرات إلى أن السلطات هناك سمحت لهم بممارسة أنشطة تهدف إلى تعزيز موقف المعارضة ضد النظام الحاكم حاليا.

واختتمت الخليج مقالها بالقول لآن انكشف الغطاء وظهر ما في الإناء الآسن من مواد فاسدة وسامة .. وها هو شباب مصر يجدد ثورته ويرسم ملامحها الحقيقية بكل ما فيها من تألق وبهاء كي تعود مصر الأمل والمرتجى مما يعتبر تحريضا مباشرا من الصحيفة على إحداث قلاقل في البلاد.

 

من الجدير بالذكر أن شخصية إماراتية كبيرة تتولى تمويل عمليات التخريب والتدمير في مصر ، ودول الخليج وخاصة الإمارات تتحرك وتلعب في الشاعر المصري وأن هناك أصابع وأيادي خفية تلعب في مصر.

وكل من يهرب من مصر يسافر إلى دبي، ويقول أحد الخبراء السياسيين : لماذا الهروب إلى دبي بالتحديد، وإذا ربطنا هذه السفريات إلى دبي مع تصريحات ضاحي خلفان قائد شرطة دبي المستفزة ضد الرئيس المنتخب ، يؤكد أن دبي بالتحديد ومعها عواصم خليجية أخرى لا تريد للثورة المصرية أن تنجح، وهناك أموال كثيرة تتدفق داخل الساحة المصرية للعب في الشارع المصري.

ومن الواضح أن دول الخليج تلعب مخطط حتى توصل رسالة إلى شعوبها أن الثورة المصرية لم تنجح وأن التكلفة ستكون غالية إذا فكر الشعب الكويتي في الثورة، أو إذ فكر الشعب الإماراتي في الثورة ستكون الكلفة غالية، وها أنتم ترون سورية ومصر.

عن Admin

اترك تعليقاً