سعيد الشهري

فيديو . . مقتل سعيد الشهري في غارة امريكية بطائرة دون طيار بعد اعلان مقتله عدة مرات

سعيد الشهري
سعيد الشهري

فيديو . . مقتل سعيد الشهري في غارة امريكية بطائرة دون طيار بعد اعلان مقتله عدة مرات

تراخياً في الاجراءات الامنية سمحت للعدو بقتله

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

 

أكد تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، اليوم الأربعاء، مقتل سعيد الشهري الذي أفرجت عنه السلطات الأمريكية من معسكر جوانتانامو بكوبا وأصبح الرجل الثاني في التنظيم.

 

وفي شريط بثته مواقع الكترونية اسلامية الاربعاء، اقر التنيظم بمقتل الرجل القوي الذي كانت اعلنته السلطات اليمنية في كانون الثاني/يناير.

واعلن ابراهيم الربيش المسؤول الشرعي في التنظيم “استشهاد الشيخ سعيد الشهري المعروف بابو سفيان الازدي في غارة اميركية بطائرة بدون طيار“.

واضاف ان “تراخيا في الاجراءات الامنية من خلال اتصالات هاتفية” سمحت “للعدو بقتله“.

وتابع ان الشهري “خطط لخطف نائب القنصل السعودي في عدن” عبد الله الخالدي الذي تحتجزه القاعدة منذ اذار/مارس 2012 للمطالبة بالإفراج عن نساء اوقفتهن السلطات السعودية.

وكانت السلطات اليمنية اعلنت مقتله في 24 كانون الثاني/يناير قائلة انه “توفي متاثرا باصابته بجروح خلال عملية لمكافحة الارهاب في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 في محافظة صعدة” في شمال اليمن لكن تنظيم القاعدة لم يؤكد انذاك الخبر.

وكان الشهري معتقلا سابقا في معسكر غوانتانامو وسلم الى السعودية في 2007 حيث تابع برنامج المناصحة الخاص بالمتطرفين الذي وضعته الرياض لرعاياها العائدين من السجن الاميركي، الا انه عاد والتحق بالقاعدة في اليمن.

وكانت تلاحقه السلطات اليمنية وكذلك الولايات المتحدة التي كثفت هجماتها بالطائرات بدون طيار في اليمن، وقد اعلنت صنعاء مقتله عدة مرات في السابق.

والشهري هو نائب ناصر الوحيشي قائد “تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” الذي نتج عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009 بزعامة ناصر الوحيشي.

وقال إبراهيم الربيش أحد قيادات التنظيم في تسجيل فيديو بث على الانترنت إن “الشهري” قتل في غارة أمريكية بطائرات بلا طيار في اليمن.

ولم يذكر متى وقعت الغارة.

http://www.youtube.com/watch?v=6urlHsUinkY&feature=player_embedded

عن Admin

اترك تعليقاً