أموال الخليج تتدفق لاراقة الدماء

اموال الإنقلابات تتدفق على اليمن وتوجيه من الرئاسة بمراقبة الاموال من الخليج ومصر

أموال الخليج تتدفق لاراقة الدماء
أموال الخليج تتدفق لاراقة الدماء

اموال الإنقلابات تتدفق على اليمن وتوجيه من الرئاسة بمراقبة الاموال من الخليج ومصر

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

كشفت مصادر مطلعة يمنية عن توجيهات رئاسية صارمة للتدقيق في الحوالات المالية الكبيرة الواردة إلى اليمن من بعض الدول الخليجية ومصر .

وقالت المصادر ” أن الرئاسة اليمنية وجهة جهازي الأمني القومي والسياسي بمراقبة حركة الأموال المتدفقة لليمن من الدول الخليجية ومصر ورصد الجهات المستفيدة من الحوالات المالية الكبيرة .

واضافت المصادر – فضلت عدم ذكرها – أن التوجيهات الرئاسة شملت قيام جهازي القومي والسياسي بمراقبة المطارات والموانئ والمنافذ البرية ورصد الأموال المنقولة  نقداً والجهة التي تصل إليها  الأموال .

وأكدت المصادر أن التوجيهات جاءت بعد تقارير استخباراتية قدمت للرئاسة اليمنية تفيد بتدفق أموال كبيرة بشكل ملفت على اليمن خلال الأسابيع الماضية  من خلال الحوالات البنكية و الأموال المنقولة نقداً عبر المطارات .

وحسب المصادر فإن اغلب الحوالات المالية جاءت من جمهورية مصر العربية ودولة خليجية لم تسمها المصادر .

واشارت المصادر أن الحوالات كبيرة جداً وبالعملة الصعبة  إلا ان ما لفت انتباهه الأجهزة الاستخباراتية  وصول الأموال إلى مواطنين عاديين لا يحسبون على شريحة التجار أو المغتربين .

وتتخوف السلطات اليمنية من محاولة أطراف دولية وإقليمية افشال العملية السياسية في اليمن وقلب النظام التوافقي وتأجيج المواطنين على السلطات الانتقالية باستخدام الأموال المتدفقة ، في سناريو مشابه للانقلاب العسكري الذي حدث في جمهورية مصر العربية .

عن Admin

اترك تعليقاً