مجزرة السيسي عند المنصة

متابعة متجددة على مدار الساعة . . أحداث الصمود في الميادين والأحداث في مصر الاثنين

مجزرة السيسي عند المنصة
مجزرة السيسي عند المنصة

متابعة متجددة على مدار الساعة . . أحداث الصمود في الميادين والأحداث في مصر الاثنين

شبكة المرصد الإخبارية

*أكد المحلل العسكري الشهير “ديفيد برنار” أن قيادات كبيرة بالجيش المصري، هددت وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، بالنزول للشارع لحماية مؤيدي الشرعية في حال استمر الهجوم عليهم وإراقة دمائهم.

وقال برنار على شاشة تليفزيون “CNN” وهو محلل مطلع وعلى اتصال بالبنتاجون “إن قيادات كبيرة بالقوات المسلحة المصرية أبلغت السيسي أنها قد تضطر للنزول إلى الشارع لحماية تظاهرات المؤيدين لمرسي إذا استمر حشد البلطجية وتسليحهم لأن هذا عمل يدفع البلاد إلى حرب أهلية”.

وأضاف أن السيسي على اتصال دائم بالإمارتيين الذين يشاركون في المشهد المصري بقوة ولم يتوقع القادة الإمارتيون أن حجم المؤيدون لمرسي سيكون بهذا الشكل الكبير، رغم عملهم الدؤب قبل 30 يونيه في إحداث أزمات داخلية في مصر.

وحول إمكانية عودة الرئيس محمد مرسي، قال برنار “عودة مرسي أمر ليس مستبعدا رغم ما يتم فرضه على المصريين كأمر واقع لأن العالم كله ينتظر ما الذي ستسفر عنه نتيجة التظاهرات المؤيدة لمرسي”.

*انسحاب سيارة تابعه للشرطة العسكرية من التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري أمام مسجد التوحيد ببورسعيد بعد هتاف المتظاهرين “الجيش المصري بتعنا و السيسي مش تبعنا”.

– قائد الجيش قال للمتظاهرين : “احنا معاكم وملناش دعوة بالي بيحصل واحنا هنا عشانكم”

من جانبهم يسهل المتظاهرون حركة سير السيارات أمام مسجد التوحيد.

*كاثرين أشتون طلبت لقاء الرئيس محمد مرسي فى مكان وجوده ، وستجرى المقابلة خلال ساعات

*القبض على أحد البلطجية بحوزته سكين أثناء محاولته الدخول وسط السيدات فى مسيرة بالمنصورة

رافضوا الانقلاب العسكري بالمنصورة يلقون القبض على أحد البلطجية بحوزته سكين أثناء محاولته الدخول وسط السيدات فى المسيرة المتجهة من ستاد الجامعة إلى مديرية أمن الدقهلية عقب صلاة التراويح اليوم رفضا للانقلاب العسكري وتنديدا بمذبحة المنصة .

*عاجل : ألقت قوات الأمن القبض على الشيخ علي بن حاج نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ أثناء وقفة أمام السفارة المصرية وقد رفع صوته بالإحتجاج على الإنقلاب على الإختيار الشعبي و كتب على لافتة الاحتجاج  ” نطالب بطرد سفير السلطة الانقلابية “

كما ألقت قوات الأمن الجزائرية القبض على مجموعة من شباب أحرار الجزائر اعتصموا أمام السفارة السعودية تنديدا بموقف النظام السعودي الذي يساند الإنقلاب على الشرعية في مصر ومساعدته بمليارات الدولارات برغم إنقلاب الجنرال السيسي على ولي الأمر الشرعي بالقوة العسكرية وقد سيق هؤلاء الشباب بشكل مخزي إلى مخافر الشرطة .

*قرر رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية المستشار خالد محجوب، اليوم، الاثنين، التنحي عن نظر قضية هروب سجين جديد من وادي النطرون في يناير 2011 لاستشعاره الحرج، وأحال أوراقها للمحكمة الابتدائية.

*بيان من ‫‏التحالف‬ الوطني لدعم الشرعية ورفض ‫ الانقلاب‬ ، حول اعتقال ‫أبوالعلا ماضى‬ و عصام سلطان‬

يدين التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب إعتقال الرمزين الوطنيين الكبيرين المهندس أبوالعلا ماضى رئيس حزب الوسط والأستاذ عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط فجر اليوم ، ويحمل الانقلابيين المسئولية الكاملة عن سلامتهما .

ويؤكد التحالف أن استمرار استهداف قياداته لن تثنينا عن مواصلة النضال السلمى الرافض للإنقلاب والمطالب بإستعادة الشرعية الدستورية .

كما نؤكد على أن هذه جريمة نكراء تضاف للسجل الأسود للإنقلابيين الإرهابيين ، الذين يريدون العودة بنا إلى عهود الظلام و الفاشية والإستبداد ، ولن نسمح لهم بذلك بإذن الله .

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

*هذا الشاب مصاب موجود حاليا في الدور الثالث – مخ وأعصاب غرفة 303 مستشفى التأمين الصحي بشارع الطيران مدينة نصر وليس لديه بطاقة هوية. على من يتعرف عليه يبلغ أهله.

مصاب مجهول الهوية
مصاب مجهول الهوية

*ضرب مديريات الشرطة فى سيناء بصواريخ خاصة بالجيش المصرى‬

https://www.youtube.com/watch?v=YWyeoV0ZkP0

*استشهد منذ قليل مجند متأثرا بإصابته بطلق نارى من قناصة  بالشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن مجندا يدعى إبراهيم صالح استشهد بطلق نارى عصر اليوم جراء استهدافه من قبل قناص من مسافة كبيرة، خلال خدمته فى أحد الأكمنة بمنطقة الشيخ زويد.

*الجيش الثالث يرفع درجة الاستعداد لزيارة مولود اسمه (السيسي)

في واقعة أثارت العديد من ردود الفعل الساخرة، قام وفد من قيادات الجيش الثالث الميداني مساء أمس الأحد، بزيارة إحدى أسر السويس التي أنجبت مولودًا وأسمته (السيسي).

قام وفد برئاسة العميد عاهل عبد المجيد قائد الفرقة 19 يرافقه قائد الشرطة العسكرية والعقيد محمد نبيل مدير فرع الشئون المعنوية بالجيش الثالث، بزيارة منزل الطفل الذي قامت أسرته بتسميته “السيسى” عقب ولادته بمستشفى السراج المنير بحي الأربعين، مساء يوم 26 يوليو، تزامنًا مع التظاهرات التي دعا لها عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع.

وقام العميد عاهل بتقديم هدية لأسرة الطفل باسم القائد العام للقوات المسلحة، متجاهلين مئات الشهداء وآلاف المصابين من أنصار الشرعية الذين يتساقطون في مذابح متكررة على يد الانقلابيين.

وتجاهل كذلك الأحداث التي شهدتها بورسعيد أمس من بلطجة وإرهاب، حيث قام مجموعة من البلطجية بإحراق محل للعطور على صاحبه لمجرد أنه ملتحي.

http://marsadpress.net/wp-admin/post.php?post=12653&action=edit&message=1

* واصلت مؤشرات البورصة المصرية خسائر الأمس ، وهبط المؤشر الرئيسي “أى جى أكس 30″، الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بمقدار 0.58 % تعادل 30.87 نقطة ليصل إلى مستوي 5286.19 نقطة دون مستوي “5300”.

* في ظل شيطنة الإخوان واتهامهم ووصفهم بكل نقيصة واتهام

abraha

*في بيان صحفي مشترك لأكثر من 8 منظمات حقوقية حصت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه أدانت المنظمات المذبحة التي جرت على طريق النصر بالقاهرة فجر السبت 27 يوليو، والمعروفة إعلاميا بمجزرة المنصة.

وأشار إلى أن المنظمات الحقوقية الموقعة على البيان روعت من هول المذبحة التي جرت في أعقاب هجوم قوات الشرطة على المتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين؛ مما أدى إلى مصرع نحو 80 مواطنًا -وفقًا للتقارير الرسمية- بينما تقدرهم جماعة الإخوان المسلمين بنحو 120 مواطنًا، فضلاً عن مقتل نحو 9 مواطنين آخرين في اشتباكات وقعت بمحطة الرمل في محيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.

هناك عدة أسباب سياسية تفسر حدوث هذه المذبحة، ولكن العامل المشترك بين أسبابها وأسباب المذابح السابقة، أنه لم تجر محاسبة جادة لمرتكبي المذابح وجرائم الاغتيال والتعذيب السابقة، فوزير الداخلية الحالي هو ذاته وزير الداخلية الذي ارتُكبت تحت إشرافه مذبحة بورسعيد والسويس في يناير الماضي، والتي أدت إلى مصرع نحو 50 مواطنًا .

وأكد البيان على أن استمرار قوات الأمن المصرية في سياسة الاستخدام المفرط للقوة والمميت في مواجهة الاحتجاجات السياسية، لن يؤدي إلا إلى مفاقمة الأزمات التي دعت المجتمع المصري للانتفاض ضد سياسات مبارك والمجلس العسكري.

وتبعًا للقواعد الدولية الدنيا لتحديد  سلوك الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون، تنص المبادئ الأساسية حول استخدام القوة والأسلحة النارية على أنه “لا يجوز لمسئولي إنفاذ القوانين استخدام الأسلحة النارية ضد الأفراد، ما عدا في حالات الدفاع عن النفس أو الدفاع عن الآخرين ضد تهديد وشيك بالموت أو بالإصابة الخطيرة، أو لمنع ارتكاب جريمة بالغة الخطورة تنطوي على تهديد خطير للحياة، أو للقبض على شخص يشكّل خطرا من هذا القبيل ويقاوم سلطتهم، أو لمنع فراره وذلك فقط عندما تكون الوسائل الأخرى الأقل عنفا غير كافية لتحقيق هذه الأهداف .

ولا يسمح عموما باستخدام الأسلحة النارية القاتلة عن قصد، إلا عندما يتعذر تمامًا تجنب استخدامها من أجل حماية الأرواح” (المبدأ 9( وهو ما فشل وزير الداخلية في البرهنة عليه، ولا يخفف من مسئولية وزير الداخلية في هذا السياق القول بأن بعض المتظاهرين بادروا بإطلاق النار على الشرطة أو على الأهالي، أو أنهم قاموا بالفعل بأعمال من قبيل قطع الطرق الحيوية أو بناء حواجز أسمنتية تعوق حركة المرور .

وتخشى المنظمات الحقوقية الموقعة من أن مؤسسة العدالة في مصر ستواصل عجزها عن تحقيق العدل للمجتمع والإنصاف للضحايا في ظل استمرار الافتقار للإرادة السياسية اللازمة لذلك، منذ حكم المجلس العسكري، إن الطريقة الروتينية التي تعاملت بها الدولة مع مذبحة الحرس الجمهوري التي جرت في 8 يوليو 2013 تثير الشكوك حول إمكانية أن تتعامل الدولة المصرية بمسئولية إزاء المذبحة الأخيرة، وأن تجري محاسبة جادة وعادلة لمرتكبيها، وبذلك تلحق بالمذابح الأخرى التي وثقتها المنظمات الحقوقية بدءً من أحداث ثورة يناير 2011، مرورًا بمذابح ماسبيرو ومحمد محمود الأولى والثانية، وبورسعيد الأولى والثانية ومجلس الوزراء والاتحادية وأحداث المقطم. وإذا استمر هذا الاستقطاب السياسي العنيف، وغياب الإرادة السياسية اللازمة لتحقيق العدل، وتواصل بالتالي عجز مؤسسة العدالة، فإنه لا يبقى للمصريين إلا أن يأملوا بأن يكون ضحايا المذابح القادمة أقل عددًا .

بناءً على ذلك تـطالب المنظمات الحقوقية بـ:

إقالة وزير الداخلية ومحاسبته، حيث أنه في عهده تم ارتكاب مذبحتين على يد مرؤوسيه. وهما مذبحة بورسعيد التي وقعت في يناير 2013، ومذبحة ضد المتظاهرين بطريق النصر. وعلى حكومة د. حازم الببلاوي أن تتخذ موقفًا حازمًا ومسئولاً، وإلا فإنها ستلقى مصير حكومة عصام شرف -أول حكومة بعد ثورة 25 يناير- التي كانت المواجهات الأمنية تدار من خلف ظهرها، وأحيانًا بدون علم وزير الداخلية حينذاك.

على أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين الذين يرفضون انتهاج العنف في العمل السياسي والتحريض على الكراهية الدينية والطائفية، العمل على إقناع زملائهم وقياداتهم الآخرين بالتخلي عن ذلك النهج، وتسليم من يمارس العنف أو يحمل سلاحًا خلال ممارسة النشاط السياسي إلى الهيئات المعنية بإنفاذ القانون .

3-   تسهيل مهمة منظمات حقوق الإنسان في تقصي حقائق المذبحة الأخيرة.

المنظمات الموقعة:

1.     مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.

2.     الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة.

3.     جمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان.

4.     جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء.

5.     الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

6.     مركز الأرض لحقوق الإنسان.

7.     المنظمة العربية للإصلاح الجنائي.

8.     مؤسسة قضايا المرأة المصرية.

*فاتورة حلويات للمستشار عدلي منصور بمبلغ 47 ألف جنيه من حلوانى لابوار وعنوان الفاتورة قصر الإتحادية

*الأطباء لم يستطيعوا انتزاع المصحف من أحد شهداء مجزرة رابعة

كشف الدكتور محمد الشال- طبيب بالمستشفى الميداني برابعة العداوية- أن أول حالات الشهداء التي تعاملوا معها في المستشفى من شهداء مجزرة النصب التذكاري كانت لشخص اخترقت طلقة نارية صدره، وحمل ووضع على الأرض لإسعافه.

وقال أثناء رفع يده لتركيب المحاليل كان ممسكا بمصحف وتخشبت أصابعه على هذا الوضع، مشيرًا إلى أنهم حاولوا أكثر من مرة سحب المصحف منه لكن دون جدوى وأغرق المصحف بدمائه.

وأوضح أنه بعد حوالي نصف ساعة من محاولة إنعاشه صعدت روحه إلى بارئها والمصحف بيده وكفن وهو معه.

* السيسي يهزم الشيطان .. قال وهب بن منبه: “اتق الله ولا تسب الشيطان في العلانية، وأنت صديقه في السر”

 السيسي يهزم الشيطان
السيسي يهزم الشيطان

*من مزاعم نيابة سلطة الانقلاب تهمة التجسس لصالح قطر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

النيابة العامة وجهت إلى أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، ونائبه عصام سلطان تهم التحريض على العنف، وتمويل البلطجية في محيط قصر الإتحادية، وميدان النهضة، وأمام مبنى الحرس الجمهوري، ومكتب الإرشاد في المقطم، بالإضافة إلى تهمة التجسس لصالح دولة قطر.

كما يواجه المهندس أبوالعلا وسلطان تهم إهانة القضاة، والتعدى بالسب والقذف على مستشارى مجلس الدولة، ويباشر التحقيق فى تلك القضية المستشار ثروت حماد القاضى المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، ويعاونه كل من المستشارين باهر بهاء وأيمن فرحانة للتحقيق فى بلاغات إهانة القضاة.

*أهم ما جاء فى المؤتمر الصحفي لرئيس وزراء حكومة الإنقلاب د. حازم الببلاوي حول الأحداث الجارية .

د. حازم الببلاوي: ليس هناك دولة ليس بها قانون طوارئ

د. حازم الببلاوي: قانون الطوارئ يستحضر في الحالات التي تستدعي إعلانه

د. حازم الببلاوي: رئيس الجمهورية يتخفف من كثير من إختصاصاته

د. حازم الببلاوي: لا حل للمشكلة الإقتصادية إلا بعد حل المشكلة الأمنية

د. حازم الببلاوي: تفويضي ببعض إختصاصات الرئيس أمر طبيعي

د. حازم الببلاوي: الحكومة حريصة على تطبيق القانون العادي وعدم اللجوء للإستثنائي

*في مصر لم تتوقف إدارة القمر الصناعي النايل سات عن محاربة القنوات التي كانت تنقل وقائع وأحداث الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي، فالحملة التي وصفت بـ”الشرسة” على القنوات ذات الطابع السياسي والديني.

بث قناة اليرموك توقف عصر أمس، بعد حملة من التشويش وقطع للصوت استمرت أكثر من 4 أيام، وأثناء بث القناة لفعاليات ميدان رابعة العدوية في القاهرة منذ اندلاع الأحداث وتنظيم الفعاليات التي تنادي بعودة الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.

*مسيرة في محيط رابعة تؤكد الصمود والإصرار

نظم الاف من معتصمى ميدان رابعة العدوية مسيرة جابت شارع الطيران للتاكيد  علي صمودهم واصرارهم علي عودة الشرعية ، ومنددة بالمجزرة التى حدثت فجر السبت الماضي امام المنصة بطريق النصر التى راح ضحيتها ماقرب من 200 شخص و4الاف مصاب ، رفع المتظاهرون  لافتات لشهداء الحرس الجمهورى والمنصة، مرددين العديد من الهتافات منها:”يسقط يسقط حكم العسكر، مصر دولة مش معسكر، الحكاية مش اخوان الحكاية شعب اتهان، عسكر عسكر لية  هى عزبة ولا أية.

* رئيس المخابرات الإسرائيلية عفيف كوخافي  يشرح سبب الانقلاب علي الرئيس المصري محمد مرسي

http://www.youtube.com/watch?v=_vZO_KYMqKw

*عبود الزمر يوافق على مبادرة “العوا”.. ويرفض فض الميادين بالقوة

وافق عبود الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، على مبادرة الدكتور محمد سليم العوا، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، لأنها تضع حلولا للأزمة الراهنة في إطار متوازن يصنع أرضية مشتركة يجتمع حولها جميع الأطراف.

وقال، في بيان: “أوصي المجلس العسكري ووزارة الداخلية بإلغاء فكرة اقتحام ميادين اعتصام مؤيدي مرسي، وفضها بالقوة، لأن ذلك يؤدي إلى خسائر فادحة تصبح عائقا أمام أي حلول مستقبلية”، لافتا إلى أن الشعب المصري يحتشد بشكل أكبر بعد وقوع قتلى ومصابين أثناء المظاهرات السلمية.

وأشار الزمر إلى أن متظاهرين أغلقوا ميدان التحرير نحو عام كامل ولم يفض أحد اعتصامهم في عهد “مرسي”، وناشد الزمر النائب العام بوقف ما وصفه بـ”سيل الاتهامات” التي يتم توجيهها إلى قيادات التيار الإسلامي الأبرياء لكونهم معارضين لأن ذلك لا يتماشى مع دعوة المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، إلى المصالحة الوطنية، ولا يساعد على تهدئة الخواطر تمهيداً للحوار الوطني حول المبادرات المطروحة.

كما رفض الزمر الاعتداء على المعتصمين والمتظاهرين السلميين من أي جهة كانت، مطالباً بالتحقيق الفوري العادل الذي يرد الحق إلى أصحابه ويردع أهل الشر والعدوان، ويعيد الهدوء والأمان إلى الشارع، وأدان ما تردد من أنباء حول العدوان من أشخاص مجهولين على إحدى الكنائس، لأن هذا لا يجوز شرعاً، مؤكداً أن اعتناق الأقباط لأي توجه سياسي هو من حقهم ولا يبيح للمختلف معهم أن يعتدي عليهم بقول أو فعل.

*فيسك: ارتباط السيسي بـ”إسرائيل” أهم من الديمقراطية بمصر

أعرب الكاتب البريطاني روبرت فيسك عن استنكاره للمذابح التي يسقط فيها رافضوا الإنقلاب العسكري في مصر، بل ويوصفون بأنهم إرهابيون.
وقال فيسك إن تهمة الإرهاب تطلقها (إسرائيل) والولايات المتحدة الأمريكية ضد أعدائهم، مشيرا إلى أن الصحافة المصرية تتحدث عن الأحداث وكأن الإخوان المسلمين جماعة مسلحة تحارب أجهزة الأمن.

*علقت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية على تطورات الأوضاع في مصر في ظل موجة العنف التي تشهدها البلاد على خلفية عزل الرئيس المصري -الشرعى- محمد مرسي من قبل القوات المسلحة .

وأكدت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الإثنين “لا يمكن إيجاد حل سياسي بدون الإخوان المسلمين ورئيسهم الذي أفرزته الانتخابات”.

ورأت الصحيفة أن “المصريين صاروا عمليا رهائن في مواجهة مميتة بين الجيش والإسلاميين”، مضيفة أن “المخرج الوحيد دون حرب أهلية يكمن في تخلي الجيش عن اللعبة السياسية”.

ووصفت الصحيفة الجيش المصري بأنه “دولة داخل الدولة”، مضيفة أنه منذ بداية الثورة كان يلعب فقط دور الحكم للحفاظ على مصالحه الاقتصادية.

* كتب دكتور كمال بربري حسين من علماء الأزهر بالسويس رسالة للقوى المدنية المجتمعة لتعديل الدستور

بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم.
نمى إلى علمي أن هناك لجنة مكونة من بعض القوى المسماة بالقوى المدنية تحاول تلك اللجنة تغيير هوية مصر ودفعها في طريق مظلم بعيدا عن ربها.
إن مصر بلد متدين يعيش فيه المسلم والمسيحي واليهودي في أمن وأمان
كل منهم يعبد ربه بحرية تامة.
لقد جاء الإسلام بسماحة لم يعرفها التاريخ الحديث والقديم إلا من خلال الإسلام. بل وردت أحاديث نبوية شريفة توصي أهل الإسلام من الفاتحين بقبط مصر خيرا.
والعرب المستعربة الذين خرج من نسلهم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من مصر.
 فلقد بنى إبراهيم عليه السلام بالسيدة هاجر المصرية وانجب منها أبو العرب المستعربة نبي الله إسماعيل عليه السلام والذي خرج من صلبه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم .
وانجب الرسول صلى الله عليه وسلم ولده الوحيد إبراهيم من مارية القبطية والتي أهداها له عظيم القبط بمصر.
وعاش في مصر ومر بها الكثير من الأنبياء منهم إبراهيم ويوسف وموسى وعيسى عليهم السلام.
فمصر بلد متدين لا يقبل أن يكون بلد علماني.
وأقول لكم محاولتكم لتغيير الدستور وجعل مصر بلد علماني محاولة فاشلة لن يقبلها الشعب المصري المتدين.
وأناشد الشعب المصري العظيم والذي يملئ دور العبادة أن يقول كلمته للدنيا بأسرها: أنا عابد لله ساجدا وراكعا ولن أعيش بدون ديني
حفظ الله مصر من كيد الكائدين.

*قررت سلطة الانقلاب العسكري في مصر  إلغاء منح الأتراك تأشيرات دخول على حدودها، وأعلنت أنها لن تسمح لهم بالدخول إلى أراضيها إلا بعد الحصول على تأشيرة دخول من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

وذكر مسؤولون في السفارة التركية في القاهرة، أن السلطات المصرية قررت ومن طرف واحد، منع دخول الأتراك إلى مصر بدون الحصول على تأشيرة دخول من ممثلياتها في الخارج.
وفوجئ المواطنون الأتراك في العديد من الدول العربية والأوروبية، من منعهم ركوب الطائرات المتوجهة إلى مصر لعدم حملهم تأشيرة دخول إلى الأراضي المصرية.
يذكر أن سلطات الانقلاب المصرية قررت بعد سيطرة الجيش على الحكم، منع المواطنين الفلسطينيين والسوريين واليمنيين من دخول الأراضي المصرية بدون الحصول على تأشيرة دخول من الممثليات المصرية في الخارج.
ويشار إلى أن مصر وتركيا ألغيا تأشيرات الدخول لكلا الطرفين، في عهد الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك.

*بثت فضائية “الجزيرة” تقريراً مصوراً، يفضح تغطية القنوات الرسمية المصرية والخاصة التابعة للانقلاب، وبماذا اهتمت هذه القنوات يوم الاعتداء على على مؤيدي الرئيس محمد مرسي عند النصب التذكاري باعتصام رابعة العدوية يوم السبت الماضي.

واهتم هذه القنوات اثناء الحدث والمجزرة التي راح ضحيتها ما يقارب 200 شخصاً واصيب 4500، بنقل مسلسلات وبرامج لا علاقة لها بما يحدث على أرض مصر.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=zFqwNv68C_M

*اعتذر الشيخ حاتم فريد الواعر إمام مسجد القائد إبراهيم عن صلاتي القيام و التهجد حرصاً منه علي سلامة المصلين ، مشيراً بأنه لن يصلي في أي مكان آخر .
يذكر ان البلطجية سرقوا “ساوندات” الصوت  الكاملة من المسجد بالإضافة إلى السجاد والأخشاب والمصابيح الكهربائية وسط حراسة من قوات الامن  بالإضافة إلى تحطيم الخيام المخصصة للصلاة بها خارج المسجد وسرقة محتوياتها.

*قام مجموعة من النشطاء بتدشين حملة اليكترونية  للتوقيع على عريضة لمحاكمة السيسي أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الانقلاب علي الرئيس الشرعي للبلاد

*قال الدكتور رفيق حبيب المفكر القبطي ان المذابح المتتالية  تمثل ، ذروة مشهد عملية الإقصاء الدموي، والإبادة السياسية، والتي تمثل جوهر مخطط الانقلاب العسكري.

*وصف الباحث الاسلامي حسام عبدالعزيز اعتقال ابو العلا ماضي وعصام سلطان بمحاولة فاشلة لقتل الروح الثورية وبث مشاعر الإحباط بين المعتصمين ورافضي الانقلاب.

*إيقاف الشيخ محمد جبريل -عن إمامة الصلاة نهائياً بسبب دعائه علي السفاح السيسي

https://www.youtube.com/watch?v=mjM2XjyVGdY

صورة من المنشور الذي ألقته مروحية تابعة للسيسي فجر اليوم

المنشور الذي ألقته مروحية السيسي صباح اليوم
المنشور الذي ألقته مروحية السيسي صباح اليوم

 بيان رقم (41) عن فعاليات اليوم ومليونية ” شهداء الانقلاب ” غدًا

يعلن “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” عن فعاليات يوم الإثنين:

• مسيرات متعددة حاشدة بالنعوش إلى مديريات الأمن المختلفة في جميع محافظات القطر المصري بعد صلاة العشاء لإدانة الممارسات الإجرامية وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين من قبل الداخلية.

• إقامة سرادق عزاء عند تقاطع شارع يوسف عباس مع طريق الأوتوستراد لتقبل أهالي الشهداء العزاء من الشعب المصري ورموزه الوطنية وكل الشخصيات العامة في شهداء معتصمي رابعة العدوية (مجزرة المنصة والنصب التذكاري) وذلك لمدة 3 أيام متتالية.

ونعلن عن مليونية شهداء الانقلاب يوم الثلاثاء:

ندعو الشعب المصري العظيم وكل شرائح المجتمع الرافضة للانقلاب العسكري وكل العائلات المصرية للنزول إلى الشوارع والميادين من أجل استرداد الحرية والكرامه التي سلبها الانقلاب الإرهابي الدموي ومن أجل حق الشهداء الذين اغتالتهم رصاصات الانقلاب الأسود وسنعلن لاحقًا عن أماكن المسيرات والفعاليات الخاصة بالمليونية.

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

القاهرة في: 20من رمضان 1434هـ الموافق 29 من يوليو 2013م

*قال نجل أبو العلا ماضي- رئيس حزب الوسط- والله لو رأيتم عدد الضباط والرشاشات والصديريهات الواقية من الرصاص وسيارات الشرطة التي أتت للقبض على أبوالعلا ماضي وعصام سلطان ﻷيقنتم أن النصر قريب.

وتابع أحمد أبو العلا ماضي، عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك” اليوم الاثنين، “والله لن يسكتونا ولن يرهبونا ولن نتراجع .. وسنكمل المشوار”، وختم بقوله “تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى”.

*قرر مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار حامد عبد الله وبحضور كل أعضائه، أمس، تكليف وزير العدل، المستشار عادل عبد الحميد، بانتداب قاض من بين نواب رؤساء محكمة النقض، لبدء التحقيق فى البلاغ المقدم من نادى قضاة مصر وعدد من القضاة ضد 75 قاضيا بتيار الاستقلال.
وجاء ذلك البلاغ على خلفية إعلان الـ75 قاضيا، فى بيان حمل توقيعهم، عن رفضهم الاعتداء على الشرعية الدستورية وإقصاء الرئيس الشرعى المنتخب محمد مرسى، مطالبين بتفعيل الدستور ليعود ساريًا ليحكم الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية.

*أمر النائب العام المستشار هشام بركات صباح اليوم الاثنين بحبس 72 متهما من معتصمي “رابعة العدوية” مرتكبي أعمال العنف والاشتباكات التي وقعت بطريق النصر بمدينة نصر والمشاركين فيها، لمدة 15 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري ىمعهم بمعرفة النيابة..

كما أمرت النيابة بتسليم طفل “حدث” كان من بين المتهمين إلى ذويه. وأسند فريق المحققين في نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار محمد البشلاوي ومحمد جمال وإبراهيم أبو عقل مديري النيابة، إلى المتهمين خلال التحقيقات، تهم القتل والشروع في القتل بغرض الإرهاب، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء، وحيازة مفرقعات ومتفجرات، والتجمهر بغرض تعطيل سلطات الدولة عن أداء عملها، والبلطجة، وقطع الطريق، واستعراض القوة بغية ترويع المواطنين، والتخريب والإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة، وإضرام النيران عمدا في منشآت عامة وحكومية.

وأمرت النيابة العامة، في تحقيقاتها التي تجري بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بضبط وإحضار الداعية صفوت حجازي، وذلك في ضوء ما كشفت عنه أقوال الشهود والمتهمين خلال تحقيقات النيابة، من قيامه بالتحريض على ارتكاب الجرائم المسندة إلى المتهمين. وكلفت النيابة، إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني، بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الوقائع موضوع الاتهام، وتقديمها إلى النيابة لاستكمال التحقيقات واتخاذ اللازم قانونا على ضوئها.

وكانت التحقيقات المبدئية التي باشرتها النيابة العامة، قد كشفت أن المتهمين وهم من “معتصمي رابعة العدوية” قاموا بالتحرك صوب كوبري أكتوبر بطريق النصر رغبة منهم في اعتلاء الكوبري وقطع الطريق به والتجمهر فوقه، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم، فاشتبك المعتصمون مع الأمن، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي الذين أسرعوا إلى التضامن مع قوات الشرطة في التصدي لهم.

وأفادت التحقيقات بأن المتظاهرين بميدان رابعة العدوية قاموا في أعقاب ذلك بالتجمهر في طريق النصر وقطعه وتعطيل المواصلات، وبناء أسوار من حجارة انتزعوها من رصيف الطريق، ووضعوا به المتاريس وحاولوا إشعال حريق بقاعة المؤتمرات، الأمر الذي أدى لاحتراق الحديقة الملحقة بها، وواصلوا إتلاف الممتلكات العامة والخاصة.علي حد قولهم.

عن Admin

اترك تعليقاً