تقرير تفصيلي . . حصاد جمعة “مصر ضد الانقلاب” في محافظتي القاهرة والجيزة حتى قبل الإفطار

cairo protestتقرير تفصيلي . . حصاد جمعة “مصر ضد الانقلاب” في محافظتي القاهرة والجيزة حتى قبل الإفطار

شبكة المرصد الإخبارية

ميادين الصمود والعزة في رابعة العدوية والنهضة لم تعدا كافية لملايين الحشود التي اكتظت بها الشوارع للتنديد بالانقلاب العسكري الدموي وإعلان التمسك بالشرعية، فقرر المتظاهرون بدعم من التحالف الوطني لدعم الشرعية فتح ميادين جديدة للاعتصام بميدان الألف مسكن وأمام مدينة الإنتاج الإعلامي.

وشهدت المسيرات الفرعية أمس في جمعة “مصر ضد الانقلاب” قفزات نوعية شملت مناطق حيوية منها التظاهر أمام مدينة الإنتاج الإعلامي وتناول الإفطار هناك وسط أنباء عن نية الاعتصام هناك احتجاجاً على التعتيم والكذب والحصار الذي تمارسه وسائل الإعلام على مؤيدي الشرعية.

التجمع الخامس
انطلق عشرات الآلاف المتظاهرين من مسجد الحمد بالتجمع الخامس وخرجوا عقب صلاة الجمعة الأخيرة بالشهر الكريم فى مظاهرة حاشدة امتدت من صحن المسجد حتى امتلأت الشوارع المحيطة وطالب المتظاهرون القصاص العادل للشهداء وتقديم عبد الفتاح السيسي راعى الانقلاب إلى المحكمة الفورية وإعدامه على الجرائم التى ارتكبها فى حق الشعب المصرى الأعزل.

وطافوا في شوارع التجمع الخامس فى مسيرة بالسيارات، وانطلقت بعدها مسيرة حاشدة تخطت عشرات الآلاف من السيارات فى ماراثون وكرنفال حاشد، وتوقفت مسيرة التجمع الخامس فوق الطريق الدائرى أمام أكاديمية الشرطة تنديداً بالانقلاب العسكرى واغتصابه للشرعية ، وطالب المتظاهرون بسلمية التظاهرات ونزل المتظاهرون من السيارات رافعين صورة الرئيس الدكتور محمد مرسي، توقفت مسيرة مسجد الحمد فوق الطريق الدائرى لأداء صلاة العصر.

حلوان
اكتظ مسجد المراغي بحلوان عن آخره بالمصلين ولم يمتلأ المسجد من داخله فقط بل افترش المصلون الحصر في الشوارع المحيطة بالمسجد، وحرص على الحضور العديد من النساء بصحبة أطفالهن، وشدد يسري عثمان بكري “إمام المسجد” على حرمة دم المسلم، والدم المصري بشكل عام، موضحاً أن الرسول في فتح مكة أعطى للعالم درساً في حرمة الدماء حتى وإن كان لإنسان كافر، حيث أكد صلى الله عليه وسلم على جيش المسلمين ألا يروعوا الناس ولا الأطفال.

وعقب الصلاة، نظموا مسيرة حاشدة جابت شوارع حلوان رافعين صور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر والشهيدة المنصورة هالة أبو شعيشع، وتوقفت المسيرة التي تضم الآلاف بحلوان في ميدان الشهداء حيث نظموا وقفة احتجاجية استمرت قرابة الساعة تنديداً بالمجازر الدموية التي يرتكبها الانقلابيين أعقبها مسيرة بالسيارات.

جسر السويس
انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد العرب بجسر السويس لمؤيدى الشرعية عقب صلاة الجمعة، تضم آلاف المتظاهرين اتجهت إلى منطقة الألف مسكن والتقت مع مسيرة المطرية، وحاول البعض استفزاز المتظاهرين وجرهم لاشتباكات مع انطلاق المسيرة إلى ان القائمين على المسيرة تداركوا الأمر ومضت فى طريقها.

شبرا
تحركت مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من أهالى شبرا مصر وروض الفرج مؤيدة للشرعية عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الخازندار، ونظم المتظاهرون وقفة احتجاجية أمام قسم الساحل مطالبين بتطهير جهاز الشرطة  الذى يقوم بتسريح للبلطجية على المتظاهرين، وتوقفت المسيرة  التى انطلقت من مسجد الخازندار بشبرا عند محطة مترو الخلفاوى، وذلك استعدادا لنقل المتظاهرين إلى محطة مترو العتبة  للانضمام إلى مسيرة العباسية ومنها الى رابعة.

 كما نظم المتظاهرون وقفة احتجاجية فى عند عربات المترو وتعالت هتافاتهم “المجلس ملوش شرعية ..المجلس مليان حرامية “، “اثبت ياريس.. اثبت ياريس”، ” ياللى بتسأل احنا مين.. احنا شباب 25″ ،”عسكر يحكم تانى ليه هى تكية ولا اية”.

صلاح سالم
استنكر الشيخ رجب زكى إمام وخطيب مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم خلال خطبة الجمعة إراقة دماء النساء والأطفال والشباب بدون أسباب حقيقة تستدعى ذلك مشيرا بأى ذنب قد اقترفوه إلا مطالبتهم بحقوقهم المشروعة وبسلمية تامة، ودعا الشيخ لحقن دماء المسلمين وإسعادهم بالعيد والاستمتاع بما تبقى من الشهر الكريم وان يحفظ مصر من الفتن وإراقة الدماء، وان يهلك الجبارين والمتكبرين اللذين يشاركون ويدبرون المكائد للإسلام ويحاولون محاربته بشتى الطرق.

واستنكر الشيخ خلال خطبة الجمعة محاولة من فى السلطة إلى تحويل عيد الفطر المبارك الى عيد التضحية بالمسلمين والأبرياء العزل اللذين لا يملكون إلا حناجرهم للمطالبة بحقوقهم تجاة  المدافع والرشاشات التى تصوب الى صدورهم، وتجبر رجال الجيش والشرطة اللذين تعلموا وترقوا وعاشوا من قوت الشعب المصرى

وخرج المتظاهرون بعدها في مسيرة حاشدة نحو رابعة العدوية وقامت اللجان الشعبية بتامين سير المسيرة ووضعت عدد من شبابها الذى يرتدى الخوذ والعصى بالصفوف الأمامية والخلفية لمنع أى هجوم قد تتعرض لة المسيرة.

مدينة نصر
انطلق الآلاف من مسجد السلام بمدينة نصر تنديداً بالانقلاب العسكري ومجزرتي الحرس الجمهوري والمنصة، مرددين دبابة تحت طيارة فوق .. مرسي رئيسي عافية وذوق، هما معاهم ضرب النار .. واحنا معانا عزيز جبار، ومرت المسيرة بحى السفارات حيث تجوب شوارع الحى للمشاركة هاتفين “الجمعة يوم الزحف اقتل واحد اقتل ألف” ، “الداخلية كلاب مسعورة قتلوا أخوانا فى المنصورة”.

وحمل المتظاهرون صورة للرئيس مرسى يبلغ طولها 50 متر،كما تفاعل الشارع مع المسيرة وقاموا برش خراطيم  المياه على المتظاهرين للتلطيف من حدة الحرارة ، ومرت مسيرة مسجد السلام بمدينة نصر على رئاسة الإدارة العامة للأمن المركزى بالقاهرة ، أبدى لهم الموجودين تأييدهم للمسيرة الرافضة للانقلاب بالإشارة بعلامات النصر.

العباسية
نظم الآلاف من المصلين  مسيرة حاشدة  من أمام مسجد النور  رافعين صور  الدكتور محمد مرسى  وشهداء مجزرة الحرس، وأكد خطيب الجمعة أن حرمة دم المسلم أعظم عند الله من هدم الكعبة، وأن إراقة دماء المصريين فى هذا الوقت ذنب يتحمله إثمه كل من شارك وأيد وأعطى تفويض للقتل.

وتوقفت مسيرة مسجد النور انتظاراً للمسيرة القادمة من مسجد الرحمن الرحيم أسفل كوبري أكتوبر، والتحمت بعدها بمسيرة مسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم، وألهب التراس أحرار حماس المتظاهرين.

المعادي
انطلقت مسيرة بالآلاف من مسجد الريان بالمعادي والتحمت مع مسيرة أخري قادمة من مسجد الهدي المحمدي بشارع أحمد زكي والتقيا بميدان سوارس بالمعادي، وانتقلت لمحطة مترو حدائق المعادي من ناحية شارع 10 بعد أن طافت حي المعادي مرورا بشوارع قسم شرطة المعادي ونادي المعادي وبدأ المتظاهرون المتواجدون بها استقلال المواصلات متوجهين إلي ميدان رابعة العدوية.

الزيتون ومصر الجديدة

انطلقت الآلاف من مسجد العزيز بالله بالزيتون عقب أداء صلاة الجمعة باتجاه اعتصام رابعة العدوية، وعلق الآلاف صورة للرئيس مرسي على قطعة طويلة من القماش ورفعوها عالياً لكي ترفرف ويشاهدها الجميع من منازلهم وشرفاتهم.

اللافت في المسيرة اجتماع كافة طوائف الشعب رجالاً وشباباً ونساء وأطفالاً، وخرج الأهالي من سكان العقارات و من النوافذ المطلة علي الشارع المارة به المسيرة ولوحوا بعلامات النصر، وفي الوقت ذاته مرت المسيرة علي محل يرفع صور السيسي  ففرضت قوة التأمين المصاحبة للمسيرة طوقاً أمنياً.

وأطلق المتظاهرون في الهواء بالونات تحمل صور الرئيس مرسي في الهواء فارتفعت مزينة سماء مصر الجديدة في منظر بهيج لاقي إعجاب الأهالي من سكان المنطقة، حيث طافت المسيرة شوارع جسر السويس وميدان روكسي مروراً بشوارع حي مصر الجديدة إلي أن وصلت مبني المخابرات الحربية فشاهد المتظاهرون ضابط ومعه مجموعة من الجنود يعتلون سور المخابرات وفي يدهم ” كاميراً” لتصوير المسيرة فصاح المتظاهرون بالهتاف للجنود ” صور ذيع … السيسي خلاص بيضيع.

جسر السويس
وصلت المسيرة التى انطلقت من مسجد العرب بجسر السويس منطقة الألف مسكن، وقام المتظاهرون بتوزيع بيانات على المواطنين وسائقى السيارات تحمل عنوان ” مش هنسيب دم الشهيد” وأعلن البيان أنهم سيشاركون فى المسيرات بقوة هو أولادهم وأزواجهم ولن يخافوا من المصير المكتوب لهم.

وحاول قائد المسيرة بالتوضيح للمواطنين بصورة ما نحن فيه وكذب العسكر قائلا” المسجد الحرام مساحته ضعف مساحة التحرير والاتحادية وأقصى عدد من الممكن أن يشغله من المواطنين مليون وربع فكيف يقول السيسى ان عدد المتظاهرين فى التحرير والاتحادية 30 مليون”.

كما أشار إلى أن الاحتياطى النقدى تراجع بمعدل 11 مليار خلال شهر الانقلاب، فى حين أن الرئيس محمد مرسى لم يصرف جنيها واحدا من الاحتياطى النقدى بل على العكس زاده 2 مليار .

الألف مسكن
أعلن المتظاهرون المؤيدون للشرعية بدء الاعتصام بميدان الألف مسكن عقب التحام مسيرته مع مسيرة الأربعين والزهراء عين شمس وقامت اللجان الشعبية بربط عرض الطريق لمنع مرور السيارات والتحكم فى عمليات التأمين،قامت اللجان الشعبية بمسيرة الألف مسكن بملاحقة سيارة حاولت دهس المتظاهرين، ما دفع القائمين على المسيرة بتحطيم الزجاج الخلفى للسيارة والسماح له بالمسير.

وصبت مسيرات مسجد الهدى القادمة من شارع الأربعين بمنطقة الجراج وزهراء عين شمس في ميدان الألف مسكن، كما تسبب قدوم مسيرة الجراج فى إغلاق شارع جسر السويس، وترك ممر للسماح بمرور سيارة واحدة فقط، وعلى الجانب الآخر قام أصحاب المحلات بميدان الألف مسكن برش المياه بالخراطيم على المتظاهرين للتخفيف عليهم من حدة حرارة الشمس.

وحمل المتظاهرون ” بانر” كبير لصورة شهداء مجزرة المنصة تخطى طوله 5 أمتار ، وافترش المعتصمون الأرض ، مرددين هتافات ” فى الميادين معتصمين.. فى الألف مسكن مكملين”، كما حملوا أعلام مصر وصورة لمصحف كبير علقوا صورة كبيرة للرئيس المنتخب محمد مرسى لإحدى العمارات وكذلك لافته مكتوب عليها يسقط حكم العسكر.

وأكد القائمين على الاعتصام أن الهدف من الاعتصام فى الألف مسكن إيصال رسالة للسيسى ومن يعاونه بأن الآمر ليس مقتصر فقط على ميدانى النهضة ورابعة العدوية، وإنما المؤيدون قادرون على  الاحتشاد بجميع الملايين.

وشهد الميدان أجواء احتفالية، وشرع القائمون على الاعتصام فى عمل منصة  الاعتصام , معلنين عن اعتصامهم المفتوح لحين عودة الشرعية .

وقام معتصمو الألف مسكن بإطلاق بالونات تحمل صورا للرئيس محمد مرسى، وذلك ردا على الطائرات الحربية التى أخذت تحوم فوق محيط الاعتصام وهو المشهد الذى أثار انتباه وترحيب من جانب المعتصمين والمواطنين المتواجدين بميدان الاعتصام.

وفوجئ  المعتصمين بسيارة مسرعة تأتى من بعيد لتصدم 8 من المعتصمين بميدان الألف مسكن وعلى الفور قامت اللجان الشعبية بملاحقة السيارة وتحطيمها وهو ما أثار الهلع.

وعلى الجانب الآخر يشهد الميدان استعدادات لأول إفطار جماعى لمعتصمى الألف مسكن، حيث أخذوا يوزعون العصائر والوجبات على المتظاهر.

المطرية
انطلقت مسيرة حاشدة من أمام  مسجد النور المحمدى بميدان المطرية  الى منطقة الألف مسكن  حيث موقع تجمع  العديد من المسيرات حيث حمل المتظاهرين الأكفان وصورة شهيد المطرية (طارق عبد العزيز 33 عام)،  فيما  قام الشباب بعمل رسوم جرافيتى  للسيسي  على الحوائط كتبوا فيها القاتل السفاح  , وشهدت المسيرتان تواجد كبير للمرأة وتفاعل كبير من المواطنين.

رمسيس
طوفان هادر من المتظاهرين المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب العسكري اجتاح شارع رمسيس عقب نهاية صلاة الجمعة بمسجد الفتح، وطلب خطيب الجمعة بمسجد الفتح من المتظاهرين المحافظة على السلمية فى التظاهرات قائلاً “السلمية تضع الانقلابيين فى موقف حرج، ولا تجعلوهم يستفزونكم لارتكاب أى أعمال عنف لأن هذا هو مقصدهم”.

وقام خطيب المسجد بالدعاء على كل من تسبب فى إراقة دماء المصريين وقتل الساجدين وأن تكون دماء الشهداء لعنة عليه فى الدنيا والآخرة.

وانطلقت المسيرة التى ضمت مؤيدى الشرعية من أمام المسجد، وسارت فى شارع رمسيس مرددة هتافات ضد الحكومة الانقلابية، ومطالبة بعودة الدكتور محمد مرسى لرئاسة الجمهورية مرة أخرى وإعلاء الشرعية الدستورية، وتفاعل قائدوا السيارات والمواطنون فى المنازل مع المسيرة التى طافت غمرة، ثم مرت من على كوبرى الشرابية مروراً بميدان العباسية.

الخلفاوي
انطلقت مسيرة مؤيدة للرئيس محمد مرسى من مسجد الفتح بالخلفاوى، وكانت خطبة الجمعة  فى المسجد الذى أكتظ عن أخره بالمصليين، عن فضل حرمة دم المسلم على المسلم، وفضل شهر رمضان الكريم، وزكاة الفطر وكيفية اخراجها.

وخرج مؤيدى الرئيس وانضم اليهم بعض المارة والأهالى الذين كانوا فى انتظارهم فى مساجد قريبة منهم، وتجاوب سائقى الميكروباصات مع المسيرة، وأطلقا الكلاكسات تأيدا لها.

واستقلت المشاركون في المسيرة مترو الأنفاق للوصول الى العباسية ثم الانضمام لرابعة العدوية، وقسم المؤيدين أنفسهم الى مجموعات لاستقلال سيارات المترو، ونظموا أنفسهم بشكل رائعة، وهو ما منع وقوع أى حالات إصابات أو اختناقات من الزحام.

مصر القديمة
اتجهت مسيرة عمرو ابن العاص بعد أن طافت إرجاء منطقة الجيارة إلي الكورنيش وخرج الأهالي من شرفات منازلهم حاملين صور الرئيس مرسي وعلم مصر، وقام احد سكان عمارات المطلة علي كورنيش النيل القي علي المتظاهرين الحلوى.  

عين شمس

انضمت مسيرة زهراء عين شمس التى انطلقت من مسجد نور الإسلام إلى مسيرة الألف مسكن وذلك للمشاركة فى مليونية اليوم، واستقبلهم المتظاهرون بهتافات ” أهلا أهلا بالثوار ..أهلا أهلا بالأحرار”.

دار السلام
بالرغم من ارتفاع حرارة الجو خرج ألاف المتظاهرين من المؤيدين لشرعية الرئيس محمد مرسي والرافضين للانقلاب العسكري الدموي في مسيرات حاشدة بحي دار السلام بعد ان فرغوا من صلاة الجمعة ، بعد ان التقى جموع المصلين من كبريات مساجد دار السلام ليطوفوا بشوارع دار السلام في عدد كبير لم تظهر له مثيل في هذا الحي للجمعة الثانية على التوالي.

وتفاعل جموع المواطنين من الشرفات مع المتظاهرين في المسيرة حيث القوا عليهم أوراق الجرائد ليحتموا بها من حرارة الجو كما القوا عليهم زجاجات المياه الباردة لتخفف من اثر الحرارة على رؤوسهم، وهو ما قابله المتظاهرون بتحيتهم، ورد عليه الأهالي بالتلويح بعلامات النصر.

واتجهت المسيرة من دار السلام للمرور بحي حدائق المعادي مرورا بالمعادي للاتجاه لطريق الكورنيش.

الهرم
خرجت مسيرة حاشدة من مسجد الرحمة بالهرم عقب صلاة الجمعة الى ميدان النهضة وذلك بعد أن أنضم إليها المسيرة التى انطلقت من مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية، كما انضم الى المسيرة أثناء دخولها ميدان النهضة مسيرة ثالثة من ميدان الدقى وأدوا المتظاهرون صلاة العصر داخل الميدان.

ووصلت مسيرة إلي أمام قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم، وشكل المتظاهرون دروعا بشرية أمام القسم، ورددوا هتافات سلمية سلمية. وغادروا دون اشتباكات بينهم وبين قوات القسم.

وخرجت المسيرات التى امتلئ بها شارع الهرم من مساجد الرحمة والتوحيد، وانضمام مسيرة مسجد الصباح لمسيرة مسجد المشارى مرددين هتافات “يا أهالينا انضموا لينا” و “يسقط يسقط حكم العسكر” و” ارحل ياسيسى مرسى رئيسى”.

أكتوبر
انطلق الآلاف من أهالي مدينة السادس من أكتوبر في مسيرة حاشدة من أمام مسجد الحصري لإدانة للمجازر التي ارتكبها السيسي، ويطالبون بمحاكمته دوليا وإعدامه، وانضمت مسيرة أخري حاشدة جاءت من أمام مسجد الطحاوي بالحي 11، ولحقت بهما مسيرات أخري تتجمع حاليا أمام مسجد الحصري أيضا.

ووصلت مسيرة أكتوبر إلي مسجد عماد راغب بالحي الرابع بمدينة أكتوبر، وذلك لآداء صلاة العصر هناك، ثم انطلقت تلك الحشود الهادرة بمسيرة بالسيارات في اتجاه مدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك لتناول طعام الإفطار هناك، وبرغم محاولات الشرطة تكثيف إطلاق القنابل المسيلة للدموع، إلا أن المتظاهرين بدأو في نصب الخيام أمام مدينة الإنتاج الإعلامي في نية واضحة للاعتصام هناك، ونظمت النساء المشاركات مسيرات باللافتات عند مداخل الطريق لتعريف السيارات المارة حقيقة القضية وأهمية عودة الشرعية للبلاد.

و استمر تحليق طائرات الجيش الحربية فوق المتظاهرين، في حين بدا التعاطف الكبير من السيارات المارة حيث أخذوا في توزيع زجاجات المياه علي المتظاهرين استعدادا للإفطار. بينما تواصل الشرطة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي نفسها وكذلك من ميدان جهينة الذي يبعد عن المنطقة نحو مائتي متر تقريبا.

المهندسين
انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد مصطفي محمود بالمهندسين والتقت بأخري قادمة من مسجد المغفرة بالعجوزة تضم نحو أكثر من 50 ألف متظاهر ثم انطلقت المسيرتان في شارع البطل أحمد عبد العزيز ضمن فعاليات مصر ضد الانقلاب، ووزعوا بيان مكتوب فيه “عندما طلب السيسي من الشعب تفويضه للقضاء علي الإرهاب نزل ملايين لا حصر لها في رابعة العدوية وميادين مصر ضد الانقلاب وفوجي الانقلابيون أن التزوير الفوتوغرافي من الطائرات الذي حدث في 30 يونيو لن تقوم له قائمة أمام حشود رابعة وميادين المحافظات”.

وفي الميدان التقت مسيرتان حاشدتان أحدهما خرجت من أمام مسجد مصطفي محمود بالمهندسين، والأخرى من أمام مسجد المغفرة، والتحمت 4 مسيرات انطلقت بعد صلاة الجمعة من مساجد اسد بان الفرات بالدقي، وخالد ابن الوليد بالكيت كات، ومصطفي محمود بالمهندسين، والمغفرة بالعجوزة بمنطقة شارع البطل أحمد عبدالعزيز بالمهندسين.

الدقي
وقد تجمع عدد من مسيرات مناطق الدقي والمهندسين والتي كانت قد انطلقت من أمام كل من مساجد المغفرة، ومصطفي محمود، وأسد بن الفرات، بخلاف مسيرة نادي الصيد مروراً بشارع نوال بالدقي أمام أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، حيث كتب المشاركون علي مبني الأكاديمية العبارات المنددة بحكم العسكر، ومن بينها خاين يا سيسي، سفاح، ارحل يا قاتل.

كما انطلق داعمى شرعية في مسيرة حاشدة من مسجد أسد بن الفرات بحى الدقى بمحافظة الجيزة الى ميدان النهضة للمشاركة فى فعاليات مصر ضد الانقلاب .

خاتم المرسلين
انطلقت مسيرة مسجد خاتم المرسلين إلي منطقة نصر الدين عند نفق الهرم،تقدم المسيرة متظاهرون حاملين الأكفان، فيما حمل آخرون أعلام مصر، واللافتات الرافضة للانقلاب، والمطالبة بعوجة الرئيس محمد مرسي.

وانضمت إلي تلك الحشود مسيرتان انطلقتا أيضا من كل أمام كل من مسجد الصباح والرحمة بشارع الهرم، تمهيدا للانضمام للمعتصمين بميدان النهضة.

الجيزة
وفي خطبته لصلاة الجمعة، أكد شيخ مسجد الاستقامة بالجيزة، علي ضرورة المحافظة علي البلاد، وتجنيبها إراقة الدماء، كما وجه رسالة إلي القوات المسلحة والجيش في مصر فقال لهم أنتم أبناؤنا ورسالتكم هي الأمن والأمان لا أكثر، كما خاطب الإعلام منبها أنهم لابد أن يبحثوا علي كلمة الحق ليقولوها وإلا كانت رسالتهم رسالة وشهادة زور، واختتم خطبته بالدعاء بأن يحفظ الله مصر والإسلام وأهله.

وعقب انتهاء الصلاة أخذت حشود المصلين بالتجمع أمام المسجد وانطلقت مسيرة ضخمة في اتجاه ميدان النهضة، لمشاركة المعتصمين المؤيدين للشرعية والمطالبين بعودة الرئيس الرئيس الشرعي المنتخب لحكم البلاد.

كرداسة وناهيا
شهدت قرية ناهيا بمركز كرداسة بالجيزة مسيرة حاشدة تتجه الي مدينة الإنتاج الإعلامي في مليونية “مصر ضد الانقلاب”، وأكد المتظاهرون علي استمرارهم التظاهر لحين عودة الرئيس محمد مرسي، مشيرين في الوقت ذاته إلي أن تهديدات الداخلية لن تثنيهم عن مواصلة الاعتصام والتظاهر.

وقد احتشد الآلاف أمام مدينة الإنتاج الإعلامي رغم إطلاق قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع بغزارة عليهم إلا أن المتظاهرين ثبتوا في اعتصامهم السلمي.

عن Admin

اترك تعليقاً