متابعة متجددة وبث حي مليارية ليلة القدر

27 ramadan egمتابعة متجددة وبث حي مليارية ليلة القدر

شبكة المرصد الإخبارية

بث حي من هذه الروابط

http://www.qudstv.com/LiveFeed.aspx

http://www.alhiwar.tv/

http://mubasher-misr.aljazeera.net/livestream/

*قوات الأمن تقوم بخلع الخيمة المقرر الصلاه فيها خارج مسجد الشهيد في طنطا ، و المصلون محتجزون الان داخل المسجد ، بعد الاعتداء عليهم منذ قليل

*قالت مصادر صحفية أن وزير الخارجية القطري يصر علي زيارة الرئيس مرسي بصفته الوحيد الذي يمتلك مفتاح حل الأزمة و حاول السيسي التلكؤ في ذلك و توجيه الوفد المكون من وزيرا خارجية قطر و الإمارات و نائب وزير الخارجية الأمريكي و ممثل الإتحاد الأوربي إلي التفاوض مع المهندس خيرت الشاطر في محبسه
و هو ما رفضه الشاطر و صرح بأنه ليس مخولا بإجراء أي مفاوضات و صاحب الكلمة الأولي و الأخيرة علي الجماهير المحتشدة في ميادين مصر هو الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي

*حذرت لجنة الإذاعة بمسيرة ‫أسيوط‬ المشاركين فيها من منشور بعنوان “خدعوك فقالوا” وقالت انه تابع لأمن الدولة ونبهت
إلقاء القبض علي أي شخص يقوم بتوزيعه وتسليمه للجنة التأمين
* الصورة للمنشور الذي نفت المسيرة مسؤوليتها عنه
*الأمن والبلطجية يهاجمون مسجد الشهيد في طنطا بمحافظة الغربية .. أثناء صلاة التهجد بالخرطوش وقنابل الغاز المسيلة ، أسفرت عن إصابات كثيرة حتى الآن
*منصة رابعه العدوية تؤكد ان الدكتور مرسي هو الوحيد المعني بأي تفاوض للحروج من الازمة
*أكد عبد الواحد عاشور مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ..الشاطر رفض استقبال نائب وزيرخارجية أمريكا بيرنز ووزيري خارجية قطر و الإمارات  قائلا:ليس لي صفة فليذهبوا للقاء الرئيس المنتخب مرسي ، و أكد عاشور أن ومعلومة مؤكدة وزير الخارجية القطري لم يطلب زيارة الشاطر بل طلب زيارة الرئيس مرسي وحدث تلكؤ وعرضوا عليه مقابلة الشاطر
كما أكد الدكتور عصام العريان عبر الفيس بوك أن
هناك رجل واحد يمثل الشعب المصرى دستوريا وشرعيا هو
[ اﻷستاذ الدكتور محمد مرسى ].
على كل الوفود الخارجية ان تتوجه إليه ﻷنه يملك مفتاح الحل
*بدأ مؤيدو الدكتور محمد مرسي ورافضي الإنقلاب العسكري بمحافظة دمياط إعتصامهم لليوم الأول أمام المجمع الإسلامي بمدينة دمياط الجديدة
*الأمن يهاجم مسيرة رافضة للانقلاب العسكري في دمنهور الآن .. بالقنابل المسيلة للدموع
*مسيرة حاشدة تخرج الآن من مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية لرفض الانقلاب العسكريويردد المتظاهرون هتاف “اللي بيقتل اهله وناسه يبقي خسيس من ساسه لراسه.
*كذب الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب المستقيل، ما نشره موقع “اليوم السابع” الالكتروني، اليوم الأحد، حول ما أسموه “ميلشيات الموت” ونسبت إليه قيادة هذا التنظيم الوهمي.وقال ياسين، «يؤسفني أن تتدنى الصحافة المصرية الي هذا المستوي من اللامهنية والعودة الي مستوي منشورات أمن الدولة، مجهلة المصدر، كما كنا نراها في عهد مبارك، والتي أسقطها الشعب المصري في ثورته الخالدة ثورة الخامس والعشرين من يناير».
*موقع اليوم السابع يضع صورة “محمود عزت” نائب مرشد الإخوان علي انه .. سفير مصر في بنجلاديش .

 

*للمرة الثانية اليوم ألقت مروحيات تابعة لوزارة الداخلية مساء اليوم الأحد منشورات على مؤيدى الرئيس بإشارة رابعة العدوية بمدينة نصر، لمطالبتهم بفض الاعتصام.
تتحدث فيه عن عدم ملاحقة المعتصمين، والخروج الآمن فى حالة فض الاعتصام حرصا على سلامتهم، يذكر أن هذه هى المرة الثانية التى تلقى بها وزارة الداخلية بيانا على المعتصمين.
*شارك مئات الألاف من أبناء الشعب السكندرى في الإفطار الجماعى الذي دعا له التحالف اولطنى لدعم الشرعية بساحة مسجد القائد ابراهيم عبر كورنيش الإسكندرية ضمن فعاليات مليونية “ليلة القدر” التى انطلقت اليوم بعد قبل من ساحة المسجد . شهد الحشد الهائل لمؤيدي الشرعية حضورا مبهرا للعائلات وتم إصطحاب الأطفال والفتيات مع تكوين خماسيات للافطار افترشوا خلالها كورنيش الإسكندرية وساحة المسجد حتى مسرح محمد عبد الوهاب على بعد كيلو مترات من المسجد.
*قال محمد عبدالعزيز المتحدث الرسمي لحملة تمرد إنه التقى ومحمود بدر منسق الحركة اليوم الأحد مع عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات.

وقال عبدالعزيز – عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) – إننا عبرنا للشيخ عبدالله بن زايد عن تقدير الشعب المصري لدعم الإمارات لإرادة المصريين سياسيا واقتصاديا وأكدنا له أن مصر هي الشقيقة الكبري لكل العرب .. وأن الأمن القومي المصري لا يتحقق إلا بتحقيق الأمن القومي العربي والعمل العربي المشترك.

عبد الله بن زايد وقادة تمرد
عبد الله بن زايد وقادة تمرد
*حقيقة الخطف الذهني
*معتصمو رابعة يصنعون “الطراطير” من بيان الداخلية حول “الخطف الذهني”
قابل معتصمو ميدان رابعة العدوية البيان الذي ألقته طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة والداخلية قبل قليل بالسخرية الشديدة، وسط نوبات ضحك من رداءة مستوى كتابة البيان.
وبعد قراءة بعض العبارات في البيان مثل: “انتو مخطوفين ذهنياً، وانتو عايشين في مجتمع مغلق، ومحبوسين داخل معكسر اعتقال، والقيادات بتضحى بيكو”، قام البعض منهم بطيّ البيان في شكل “قرطاس” وارتدائه كـ”طرطور”.
وأكد المعتصمون أن المخطوفين ذهنياً هم من تركوا عقولهم للإعلام الكاذب يتلاعب بهم، ويدس الشائعات ويحرض على ابناء الوطن.
وشن المعتصمون هجوماً على من قام بصياغة العبارات الركيكة للبيان، مؤكدين أنه استمرار لسياسية الاستخفاف بالعقول التي ينتهجها الانقلابيون.
*المنشور الذي ألقته طائرة داخلية الانقلاب على معتصمي ‫رابعة العدوية‬ منذ قليل ، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تلقي فيها وزارة الداخلية منشورات على المعتصمين .

*القرضاوي‬: أدعو المصريين في جميع ارجاء العالم للنزول في الميادين في ليلة القدر
ابرز ما جاء في كلمة القرضاوي
الدكتور يوسف ‫القرضاوي‬ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تعليقا على الأحداث الجارية في ‫مصر‬ :– أحييكم أبناء مصر الشرفاء المرابطين في المياديند.القرضاوي للمعتصمين: أنتم رابطتم طوال 38 يوما لله عز وجل لا لمخلوق ولا لدنيا وليس هناك أفضل من أن يعمل الانسان لله تبارك وتعالى مصر- لا يجوز لأحد أن يلغي ارادة الناس، وصندوق الانتخابات لا يصلح بأن يُلغى الا عبر انتخابات- لم يصبر الانقلابيين عاما واحد على الرئيس محمد ‫‏مرسي‬ والذين كانوا يحاربونه على مدار العام الذي حكم فيه مصر- ‫ثورة يناير‬ كانت من أعظم ثورات العالم وسعد بها المصريون جميعهم وفرحوا بنصر الله لهم بعد 60 عام من معاناة الظلم والتزوير مصر- رفض العسكريون بأن ينتخب الشعب نوابه وينتقل الحكم عبر ذلك المسار الديموقراطي ولكنهم أبوا ذلك وقاموا بإنقلابهم على محمد مرسيالقرضاوي موجها رسالة إلى معتصمي ‫رابعة العدوية‬ و ‫‏النهضة‬ : اثبتوا واصبروا وتوكلوا على الله ولا تتوكلوا على أحد غيره مصر- الاعلام يخفي كل شىء عن المصريين ويضللهم ولا ينقل الحقيقة للناس مصر- أنادي أبناء مصر أن يخرجوا من بيوتهم لينضموا إلى اخوانهم المرابطين ولا يتكاسل أحد الا من عنده عذر، وتكثير العدد فرض عين على كل مسلمالقرضاوي موجها رسالة إلى العالم الغربي : أقول لهم حرام عليكم دينيا وأخلاقيا بأن يقفوا مع من سرقوا الحكم في مصر
*اختطاف الشيخ محمود شعبان و اهانته من قبل بلطجية في التحرير .أحد البلطجية من الخاطفين يقرأ رسالة على موبايل الشيخ عن أموال مرسلة له للمجاهدين ، البلطجي لا يعلم أن الشيخ محمود شعبان يسافر الى سوريا و يرسل الاموال الى المجاهدين هناك .
وقل ياسر السري في صفحته بالفيس بوك  : أين المجرم السيسي الخسيس ومحمد ابراهيم الكذاب وادعياء حقوق الإنسان في مصر ؟
اختطاف الشيخ محمود شعبان و اهانته من قبل بلطجية في التحرير . . أطالب بضرورة العمل على حماية الشيخ وفك أسره بصورة عاجلة . .
اللهم انتقم منهم ومن البلطجية . . إن شاء الله أنتم مهزمون ونحن منصرون.
اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم واجعل الدائرة عليهم .
*وزير الداخلية: استعمال القوة في حالة الضرورة القصوى فقط
*نظّم القطاع النسائي للهيئة الشعبية الأردنية لدعم الشرعية اعتصاماً أمام مبنى الأمم المتحدة ظهر اليوم، وذلك لدعم الشرعية والديمقراطية في مصر.وطالبت المشاركات باحترام الشرعية وحقوق الإنسان، واعتبرن الانقلاب العسكري في مصر بمثابة إجهاض ثورة 25 يناير، كما رددن هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر. ونددن بقتل المتظاهرين والمتظاهرات في مصر، وقالت النائب السابق حياة المسيمي في كلمتها التي ألقتها خلال الاعتصام أن من المستهجن أن يتم السكوت عما يجري في مصر من اعتداء على الحريات وحقوق الإنسان، ورأت أن لا حيادية في الموقف تجاه ما يجري فإما أن تكون مع الظلم والفساد أو تكون مع الحرية والحق.
وأضافت: نقف اليوم أمام الأمم المتحدة لنرسل لها مجموعة من الرسائل؛ فهي قامت لنصرة حقوق الإنسان والدفاع عن المظلوم، فأين هي وما هو دورها تجاه ما يجري في مصر، كما استهجنت المسيمي صمت الأمم المتحدة وعدم إدانتها لجرائم القتل ضد السلميين في مصر.
وأوضحت المسيمي أن الشعوب العربية لن تعود إلى الوراء، ولن ترضى أن يحكمها إلا من تختاره هي، وشددت على أن الشعوب تريد أن تحكم نفسها بنفسها بعد أن شبت عن الطوق ولن تعود إلى العهود السابقة، وأن الشعوب العربية تستطيع أن تحكم نفسها وأن تقوم بالريادة.
وقامت ممثلتان للاعتصام بتوجيه رسالة للأمم المتحدة، دعتها فيها للكف عن سياسية الكيل بمكياليين وتجاهل ما يجري في مصر، حيث أوضحت الناشطة ديمة طهبوب أنهن طالبن الأمم المتحدة بدعم الشرعية ومقاطعة الإرهابيين، وأكدت أنهن رغم تقديم الرسالة لممثلة الأمم المتحدة من أجل إيصالها للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلا أن الرهان هو على المعتصمين المرابطين في الميادين، وأبدت طهبوب احترامها لمؤسسات المجتمع المدني وأملها في أن تنصف هذه المؤسسات المظلومين في مصر.
كما أشدن المعتصمات بالرئيس محمد مرسي، ومن الهتافات التي رددنها المشاركات، من عمان تحية لشهداء الحرية، ويا شهيد نام واتهنى راح نستنى عباب الجنة، عسكر عسكر عسكر ليه مصر معسكر ولا إيه، رغمالشمس ورغم الحر الشعب المصري حيفضل حر.
صورة من رابعة
*أمرت النيابة في مصر، الأحد، بحبس محمد رفاعة الطهطاوي، مدير ديوان الرئاسة خلال عهد الرئيس محمد مرسي، لفترة 15 يوما على ذمه التحقيقات في أحداث “قصر الاتحادية” بالخامس من ديسمبر/كانون الثاني الماضي، بينما حدد القضاء 25 أغسطس/آب الجاري موعدا لمحاكمة مرشد الإخوان، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر بتهمة قتل متظاهرين.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن النيابة وجهت إلى الطهطاوي ونائبه أسعد شيخة تهم “التحريض على الاحتجاز والتعذيب واستجواب المتظاهرين السلميين, بدون وجه حق, والتحريض على الاعتداء عليهم بمعرفة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.”
وجاء قرار النيابة بحبسهما احتياطيا في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات من تورطهما في أحداث قصر الاتحادية, التي شهدت مواجهات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومتظاهرين خرجوا احتجاجا على الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي، والذي عزل عبره النائب العام عبدالمجيد محمود، وحصّن القرارات الرئاسية من الطعن.
وفي سياق قضائي متصل، حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة في 25 أغسطس/آب الجاري لبدء أولى جلسات محاكمه ستة متهمين من قيادات وأعضاء جماعه الاخوان المسلمين، وذلك في قضيه اتهامهم بارتكاب جرائم قتل، وتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب الارشاد الخاص بالجماعة، بمنطقه المقطم بالقاهرة.
ومن بين أبرز الأشخاص المتهمين في القضية، مرشد الإخوان محمد بديع، الذي لم تتمكن السلطات من القبض عليه، إلى جانب نائبيه خيرت الشاطر ورشاد بيومي، وكلاها قيد التوقيف، وقد نسبت النيابة إليهم تهم الاشتراك بطريق الاتفاق، والتحريض، والمساعدة مع متهمين آخرين في “القتل والشروع بالقتل وحيازة مفرقعات وبنادق آلية وخرطوش.”
*أمن ميدان رابعة اثناء تفتيش احد الداخلين للاعتصام

*ننشر صورة البلطجية الخاطفين للشيخ محمود شعبان

 

* الاعتراف بوجود سلاح في ميدان النهضة

*طالب حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، رئيس وزراء حكومة الانقلاب حازم الببلاوي، باتخاذ إجراءات فض اعتصامي رافضي الانقلاب بكل من ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وشدد صباحي على ضرورة تسليم ما أسماها بالأسلحة الموجودة بالاعتصامات، تمهيداً لفضها، على حد زعمه.

*تزايد أعداد المعتصمين ميدان الألف مسكن استعدادا لبدء فعاليات مليونية ليلة القدر لرفض الانقلاب العسكري.
يذكر أن شهد يوم الجمعة الماضية تظاهر عدد من رافضو الانقلاب العسكري بألف مسكن ، واعتصامهم حتي الآن ، كما دعا التحالف الوطني  رافضو الانقلاب ومؤيدو الشرعية أمس  إلي المشاركة في “مليونية ليلة القدر”، وشهد صباح اليوم مسيرة من رابعة إلي الجهاز المركزي للمحاسبات، ووقفة لعشرات المتظاهرين أمام المعونة الأمريكية في المعادي، لرفض الانقلاب.

*منعت السلطات المصرية ظهر اليوم الأحد الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة السلام، توكل عبدالسلام كرمان، من دخول الأراضي المصرية وتوقيفها في مطار القاهرة.

وأكدت مصادر مقربة من توكل كرمان أن السلطات المصرية سحبت جواز توكل فور دخولها مطار القاهرة وأوقفتها لأكثر من ساعتين.

وأضافت المصادر أن السلطات أقرت قبل نصف ساعة ترحيل توكل كرمان من مطار القاهرة وعودتها من الوجهة التي جاءت منها.

وتحدثت أنباء غير مؤكدة أن توكل كرمان الآن في طريق عودتها بنفس الطائرة التى جاءت بها بعد احتجازها أكثر من ساعتين في مطار القاهرة الدولي ومنعها من دخول الأراضي المصرية.

*خطف متظاهر من مسيرة صلاح سالم.. والمتظاهرون ينجحون في فك أسره

بعد أن انطلقت مسيرة صلاح سالم في اتجاه عودتها لميدان رابعة العدوية، جاءت لهم أنباء عن قيام قوات الجيش باختطاف أحد المتظاهرين، ما حدا بالمسيرة إلى العودة مرة أخرى والإصرار على عدم المغادرة لحين عودة المختطف، وبالفعل تم الإفراج عنه وعودته سالما مع المسيرة لمحيط اعتصام رابعة العدوية.

* رد الميدان على المحاولة الفاشلة لفض اعتصام رابعة

*صلاة فجر المليارية بداية ساخنة بهجوم فاشل من البلطجية والداخلية

محاولة فاشلة لكلاب السيسي للهجوم على المعتصمين أثناء صلاة الفجر في ميدان رابعة وصمود بطولي لأسود الميدان

أكد الدكتور صفوت حجازي عضو مجلس أمناء الثورة أن عناصر التأمين الشجاعة تمكنت من صد هجوم عدد كبير من مدرعات الشرطة القادمة من اتجاه شارع الطيران لمهاجمة ميدان رابعة العدوية وقت صلاة الفجر.

وأضاف حجازي،  أن عناصر التأمين قامت باستنفار الشباب لصد الهجوم الذي حاولت المدرعات القيام به وبعد فشلها قامت بمحاولة اختطاف عدد كبير من عناصر التأمين لكن الشباب تصدوا له بقوة، وردها خائبة حيث عادت الى نادي النصر وفرت القوات هاربة الى صلاح سالم بعد عجزها عن اقتحام.

كانت قوات الشرطة والبلطجية هاجمت الميدان خلال آداء صلاة الفجر مما اضطر الامام الى الاسراع من الانتهاء من الصلاة، حيث أنهى استراحة الركعة الثانية مسرعاً ولم يقنط في الدعاء.

*قال الدكتور محمد البلتاجي – عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن ما حدث عقب صلاة الفجر اليوم، من محاولة اقتحام اعتصام رابعة العدوية، هو نفسه ما وصلنا في منشور من داخل وزارة الداخلية الذي تم إرساله من المخابرات للأمن الوطني، ويتضمن محاولة محاصرة المدرعات من جانب شارع الطيران والشارع الموازي لطيبة مول حتى يتدافع الجميع وتحدث حالة هرج ومرج يتبعها وصول المعتدين إلي المنصة وضرب ووقف وتخريب محطة البث الإذاعي وخطف عدد من القيادات.

وأضاف البلتاجي من علي المنصة الرئيسية باعتصام ميدان رابعة العدوية، أنه عندما جاءت المدرعات أثناء الركعة الثانية، وقف إخوانكم ثابتين، وانتهي الجميع من الصلاة ووقف الجميع في ثبات ورجولة، مؤكداً أننا أعلناها ثورة سلمية وليس مجرد اعتصام في ميداني رابعة والنهضة.

وتابع: “استنجد السيسي بفريق الثورة المصطنعة وفشلت، ثم استنجد بالحكومة وفشلت، ففوض وزارة الداخلية وفشل، فاستنجد بالإدارة الأمريكية، إلا أن الشعب العظيم لا يهمه أمريكا ولا غيرها، مشيرا إلي أن هذا آخر ما في جعبة السيسي،

وقدم البلتاجي التحية للمرابطين عند بوابات تأمين الاعتصام، مشيرا إلي أنه لو ضربوا الرصاص علينا فإننا صامدين في الميادين، وقال: “لو كنا نعتصم في إشارة مرور وشرذمة قليلون فلماذا لكم غائظون”.

وأشار إلي أنهم جميعا ثابتين وصامدين في الوقت الذي هناك أشخاص مذبذبين لا تستطيع الوقوف وقفة الرجال، ولا يستطيعون ان يقولوا كلمة الحق عند سلطان جائر.

وشدد البلتاجي على أنه لا توجد أي مفاوضات تحدث من رموز سياسية ودينية وحتى الوفود التى تأتى يوميا من دول اجنبية وافريقيا والتى ستأتى على مدار الايام القادمة ، لن نقبل بها ولا نتنازل عن أي من مطالبنا الثابتة وهي عودة الرئيس الشرعي المنتخب وعودة مجلس الشورى وعودة الدستور ومحاكمة قادة الانقلاب .

وأوصى المعتصمين بميدان رابعة العدوية بألا يستمعوا لأية إشاعات تطلق على المواقع الاخبارية أو قنوات الفلول بأننا سنتنازل عن قضيتنا، مؤكداً أننا معتصمون وسنكمل المشوار حتى آ خر قطرة فى دمائنا.

*في خطوة منهما لتكذيب الأخبار التي تداولتها وسائل اعلام الانقلاب العسكري بأن قيادات الاخوان الملسمين تركت ميادين الاعتصام برابعة العدوية والنهضة خوفاً من هجمات الداخلية لفض الاعتصامين، نزل الدكتور عصام العريان –نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد البلتاجي – عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة – بين صفوف المعتصمين في ميدان رباعة العدوية وقاما بمصافتحتهم والشد من أزرهم  وحثم على الثبات على الحق حتى يأتي النصر بإذن الله .

 

عن Admin

اترك تعليقاً