أحداث مليونية ضد الانقلاب والصهاينة

anti coup 1308أحداث مليونية ضد الانقلاب والصهاينة

شبكة المرصد الإخبارية

*معلومات مؤكدة موثقة عن وجود تشكيلات من الأمن المركزي والقوات الخاصة ومجموعات القتال السرية، وعدد من البلطجية بداخل أماكن قريبة جدا من اعتصام رابعة العدوية في انتظار ساعة الصفر لفض الاعتصام بقوة السلاح  ومن المتوقع أن تكون فجر الأربعاء.


وهو ما يؤكد فشل الانقلابيين حتي في خططهم السرية التي تم تسريبها من قبل شرفاء الجيش والشرطة، وأكد الشرفاء أنهم لم ولن يمدوا أيديهم علي المصريين العزل في حرب صريحة على الإسلام والمسلمين وسيكونوا حجر عثرة أمام الانقلابيين  ضد قتل الأبرياء.


وهناك تشكيلات خرجت من قطاعات الأمن المركزي بعدد من المحافظات في سرية تامة ومهمة غير معلومة وتم حشدهم في ” نادي النصر” بالقرب من اعتصام رابعة ومن نفس البوابة التي تم من خلالها مذبحة المنصة.

*أفادت الأنباء بأن الشرطة رفعت مساء اليوم الثلاثاء، درجة التأهب والاستعداد لقواتها المتواجدة في محيط اعتصام أنصار الرئيس محمد مرسي بميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر” (شرقي القاهرة وغربها).

وقال مصدر أمني مطلع بوزارة الداخلية إن “رفع درجة الاستعدادات يأتي لاحتمالية فض الاعتصامين خلال الساعات القادمة” .

وقال المصدر المتواجد في محيط اعتصام “رابعة العدوية” حاليا إن “التعليمات التي صدرت لقوات الأمن برفع درجة الاستعداد والتأهب جاءت لاحتمال اتخاذ قرار بفض الاعتصامين وبالتالي تكون القوات مستعدة للقيام بعملية الفض” .

ولفت المصدر إلي أن “خطة الفض في حال اتخاذ القرار بتنفيذها الليلة، أو صباح غد الأربعاء، تشمل ترك ثلاثة ممرات آمنة من مداخل ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر للخروج الآمن منهما”.

وذكر أنه “سيتم استخدام مكبرات الصوت لمدة زمنية مناسبة قبل القيام بعملية الفض في حال اتخاذ القرار بالفض الليلة، سيعقبها استخدام للمياه”، مشيرا إلى أنه “في حال استخدام أسلحة وإطلاق نار باتجاه قوات الأمن ستكون هناك قوات مدربة علي التعامل مع هذه الحالة”.

*أول شهيد في منطقة فيصل بالجيزة خلال مسيرة نتيجة إصابته بطلق ناري

*ألقت أجهزة الأمن بسوهاج اليوم القبض على مسئول بموقع إخوان سوهاج الإلكترونى على شبكة الإنترنت وتكثف جهودها للقبض على مدير الموقع وذلك لقيامهما ببث فيديوهات وتقارير تحرض أفراد وأمناء الشرطة بمديرية أمن سوهاج على الإضراب عن العمل وتدعوهم إلى إغلاق مراكز وأقسام الشرطة بالمحافظة.

*قام مؤيدو الشرعية بالسويس بالتظاهر عقب صلاة العشاء بساحة مسجد حمزة بن عبدالمطلب في مدينة الصباح بالمحافظة للمطالبة بعودة الرئيس مرسي ، كما توجهت مسيرة أخرى إلى مسجد الشهداء بمدينة السويس، رافعين صور الرئيس مطالبين بالقصاص للشهداء، فيما قام مؤيدو الشرعية بعرض شاشات عرض بميدان النمسا بالسويس.

*انفجار بجوار مقر النيابة العسكرية في مدينة ‫العريش‬ بشمال ‫سيناء‬ المصرية أعقبه تبادل إطلاق نار بين مجهولين وقوات الأمن بمحيط المكان (شهود عيان)

*هجوم الأمن والبلطجية على مسيرة المنصورة بعد انتهاء فعالياتها .. في حين استطاع أمن المسيرة التصدي لهم

*اقتحام مكتب” قناة القدس الفضائية ” وإعتقال بعض العاملين ومصادرة الأجهزة والكاميرات

*نظم مساء اليوم الثلاثاء مجموعة “شباب مترو ضد الانقلاب” وقفة في محطة مترو سعد زغلول مساء اليوم، في إطار فاعلياتهم المستمرة لرفض الانقلاب العسكري.

* تعيين البلطجي اللواء محمود عثمان عتيق محافظاً لسوهاج فى حركة المحافظين التابعة لسلطات الإنقلاب العسكرى له حادث شهير فى تهديد المعلمين المعتصمين بمبنى المحافظة بالسلاح.

وفيما يلي فيديو لـ”عتيق” حينما كان نائباً لمحافظ الأسكندرية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير حيث قام بتهديد المدرسين المعتصمين داخل مقر المحافظة المؤقت بالحديقة الدولية بإطلاق النار عليهم عند مطالبتهم بحقهم فى التثبيت.

http://www.youtube.com/watch?v=QGA4o-Mg880

وكان قد أصدر وزير التربية والتعليم وقتها قرارا رقم 244 لسنه 2011 بالمادة الثانية منه نصها أن المحافظون على كل حسب اختصاصه يقوم بعمل عقد تثبيت مع أو التعاقد مع المدرسيين كمعلم أو مساعد ولكن الدكتور عصام سالم وعدهم بالتثبيت ولم يقم بذلك، مما أضطر المدرسين إلى الإعتصام فى الحديقة الدولية للمطالبة بتثبيتهم ولكن قابلهم اللواء محمود عتيق نائب المحافظ وعندما وجدهم أكثر من ثلاثة آلاف مدرس أمامه قام بسحب مسدسه من جرابه وعلى حد قول المتعصمين أنذاك قام بإطلاق طلقة نارية فى الهواء لتفرقتهم وقام بسبهم.

*استنكر الباحث السياسى، أنس حسن، حالة الصمت حيال حركة المحافظين الجدد والتى جاء أغلبهم من العسكريين، مشيرا إلى أن الاتهامات التى كانت توجه إلى مرسى هى ما يطبقها الانقلابيون.
وقال حسن، عبر حسابه على موقع “تويتر”، “انقلاب 30 يونيو حقق مفهوم أهلى وعشيرتى بالحرف.. المحافظون لواءات جيش وشرطة وقضاة وحزب وطنى.

*تم اختيار نادية أحمد عبده صالح عضو في الحزب الوطني المنحل نائبا لمحافظ البحيرة ضمن حركة المحافظين التي تم إعلانها اليوم ،وشغلت منصب رئيس شركة مياه الإسكندرية قبل أن يتم إقالتها بسبب تهم بالفساد.

*غلب الطابع العسكري على حركة المحافظين الجدد في مصر الذين أدوا اليمين اليوم أمام رئيس الانقلاب في مصر عدلي منصور، حيث تم تعيين 17 لواء من الجيش ولواءين من الشرطة على رأس 19 محافظة من بين 25 محافظا تم إعلانهم اليوم، فيما لم يتم تسمية محافظي المنوفية (دلتا النيل) والبحر الأحمر (شرق) لعدم الاستقرار على اختيارهما.

وقال مصدر في محافظة أسوان إن شيوخ القبائل بالمحافظة عقدوا اجتماعا لترتيب اعتراضهم على تعيين مصطفى يسري وهو لواء جيش محافظا بدلا من لواء الجيش المتقاعد إسماعيل عطية وهو من أبناء المحافظة.

وإجمالي عدد المحافظات في مصر 27

وفيما يلي القائمة الكاملة بأسماء تشكيل مجلس المحافظين وتصنيفهم، ما عدا محافظي البحر الأحمر والمنوفية لحين الاتفاق عليهما:

1- الدكتور على عبدالرحمن يوسف محافظا للجيزة- أستاذ دكتور بجامعة القاهرة

2- خالد فودة صديق محمد محافظا لجنوب سيناء- لواء بالجيش

3- طارق مهدى عبدالتواب محمد محافظا للإسكندرية- لواء بالجيش

4- عبدالفتاح سالم حرحور محافظا لشمال سيناء- لواء بالجيش

5- بدر طنطاوى بدر غندور محافظا لمطروح- لواء بالجيش

6- محمود محمد أحمد خليفة محافظا للوادى الجديد- لواء بالجيش

7- سماح محمد أحمد قنديل محافظا لبورسعيد-  لواء بالجيش

8- الدكتور جلال مصطفى محمد سعيد محافظا للقاهرة- وزير نقل سابق واستاذ أكاديمي

9- إبراهيم حماد محمد حماد محافظا لأسيوط- لواء شرطة

10 -المستشار محمد عزت عجوة محافظا لكفر الشيخ- قاضي

11- المستشار محمد مجدى محمد البتيتى محافظ لبنى سويف-  قاضي

12- طارق محمد سعد الدين محافظا للاقصر-  لواء بالجيش

13- عمر محمد عبدالجواد الشوادفى محافظا للدقهلية- لواء بالجيش

14- محمد محمد عبدالمنعم على نعيم محافظا للغربية- لواء بالجيش

15- المهندس محمد أحمد عبد القادر عبدالظاهر محافظا للقليوبية

16- محمد عبداللطيف منصور محافظا لدمياط- لواء بالجيش

17- أحمد بهاء الدين القصاص محافظا للإسماعيلية- لواء بالجيش

18- مصطفى يسرى السيد عطا الله محافظا لاسوان-  لواء بالجيش

19- العربى أحمد يوسف السروى محافظا للسويس – لواء بالجيش

20 صلاح الدين ابراهيم حسان زيادة محافظا للمنيا- لواء شرطة مساعد وزير الداخلية

21- مصطفى كامل عبدالباسط هدهود محافظا للبحيرة- لواء بالجيش مساعد رئيس المخابرات العسكرية السابق

22- محمود محمد عثمان عتيق محافظا لسوهاج- لواء بالجيش

23- عبدالحميد عبدالعزيز الهجان محافظا لقنا- لواء بالجيش

24- الدكتور حازم أحمد عطية الله محافظا للفيوم- أستاذا للتاريخ المصري القديم بكلية الآداب جامعة حلوان.

25- الدكتور سعيد عبدالعزيز على عثمان محافظا للشرقية- لواء بالجيش

الاعلام المصري عندما يمارس الدعارة الفكرية والعهر السياسي

*سلسلة بشرية بطول 150 كيلو متر ومظاهرات حاشدة مطالبة بعودة الرئيس واعتداء رجال أمن وبلطجية أمام الوزارات

أصيب العشرات من مؤيدي الرئيس محمد مرسي في القاهرة، أمام وزارة الأوقاف باعتداء قوات الأمن وبلطجية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، حيث يتظاهر خطباء وعلماء تابعون للوزارة هناك، رفضاً للانقلاب العسكري.

وقالت مصادر إعلامية: إن عشر اصابات وصلت المستشفى الميداني بعد اعتداء بلطجية وأمن على وقفة احتجاجية أمام وزارة الأوقاف.

وقامت قوات الأمن المصرية بإغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى قصر الاتحادية لمنع وصول مسيرة لأنصار الرئيس مرسي، كانت توجهت ظهر اليوم الثلاثاء، فيما يشهد محيط وزارة الداخلية، وسط القاهرة، اشتباكات محدودة بين مؤيدي ومعارضي مرسي.

كما اعتدت قوات الأمن على عمال ‫ السويس للصلب ما أدى الى إصابة عدد منهم، وقامت باعتقال 2 من القيادات العمالية، بينما صدرت بلاغات وقرارات ضبط وإحضار لـ12 من العمال، في حين لم يتم صرف مرتبات يوليو حتى اللحظة.

أطول سلسلة بشرية

الى ذلك، أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية بمصر، عن تنظيم سلسلة بشرية متصلة بطول محافظة المنيا على الطريق الزراعي من العدوة شمالا وحتى ديرمواس جنوبا بطول 150 كيلومترا، من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب، رفضا لما أسماه الانقلاب العسكري.

ويستعد أنصار الرئيس مرسي اليوم الثلاثاء لمليونية تحت شعار “معا ضد الانقلاب والصهاينة”، بعد يوم من المظاهرات الحاشدة بمختلف المدن المصرية، فيما لوح قياديون بجماعة الإخوان المسلمين بالعصيان المدني في حال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ودعا التحالف الوطني إلى تنظيم مسيرات وفعاليات حاشدة اليوم في كل المحافظات، وإلى مسيرة كبيرة في قلب القاهرة تبدأ من ميدان رمسيس بعد صلاة الظهر من مسجد الفتح.

وقال التحالف إن مسيرات أخرى ستنطلق من 28 مسجداً في القاهرة وحدها، كما ستخرج مسيرات من جميع المحافظات المصرية.

عصيان مدني

ونظم ائتلاف “شباب ضد الانقلاب” عددا من الفعاليات داخل محطات مترو الأنفاق بمحافظتي القاهرة والجيزة، كما نظم مؤيدو مرسي مظاهرة في ميدان رمسيس وصلت إلى مقر الاعتصام الرئيسي في رابعة العدوية، كما نظمت العديد من المظاهرات في كل من السويس والشرقية.

تأمين الميادين

وجاءت هذه المظاهرات في الوقت الذي كثف فيه المعتصمون بميداني رابعة العدوية والنهضة من إجراءاتهم لتأمين الميدان بعد تردد أنباء عن قرب فض الاعتصامين.

وتشهد الاعتصامات تزايداً ملحوظاً في أعداد المعتصمين، حيث توافدت أعداد كبيرة على الميدان من داخل القاهرة وخارجها بعد الأنباء عن قرب فض الاعتصامين، وقد شرع الكثيرون في نصب الخيام والبيوت الخشبية، كما أن أعداد الأطفال والنساء لم تقل في موقع الاعتصام.

وكانت مصادر أمنية مصرية قد قالت إنها تتوقع فض اعتصام الميدانين بحلول صباح أمس الاثنين من خلال عملية حصار تدريجي للمكانين، لكن مسؤولاً أمنياً مصرياً -رفض ذكر اسمه- قال لوكالة أسوشيتد برس إن قرار تأجيل التحرك ضد الاعتصامين جاء بناء على تسرب خطة الاقتحام.

*مصلحة إسرائيل في تغييب الإخوان

يقول داني ياتوم الرئيس السابق لجهاز “الموساد” الإسرائيلي …

“المصلحة الإستراتيجيّة لـ”تل أبيب” تقتضي بعدم عودة الإخوان المسلمين للحكم، وسيطرة المؤسسة العسكرية لسنوات على البلد، لمرافقة التحول الديمقراطي هناك، ومن المرجح مع الوقت أن تعود مصر لعهد الرئيس المخلوع مبارك “كنظام ديمقراطي عسكري” .

وأكد أنّ الصدام الدموي والمواجهة بين الجيش المصري والإخوان المسلمين مسألة وقت، معتبراً أنّ هذا الوضع يجب ألا يقلق “إسرائيل“.

وطالب بإبقاء التحالف وتعزيزه مع المؤسسة العسكرية المصرية، بما أنها تتجه للقضاء على الحركات الإسلامية، وعدم السماح لها بخوض الإنتخابات المستقبليّة.

*140 برلمانيا مغربيا ضد الانقلاب في مصر

أكد محمد يتيم، نائب رئيس مجلس النواب، الغرفة الأولى من البرلمان المغربي، أن 140 برلمانيا مغربيا من أحزاب عدة وقعوا حتى اليوم الثلاثاء على عريضة “ضد الانقلاب في مصر” في إطار حملة “برلمانيون ضد الانقلاب”.
وأوضح يتيم، القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية الإسلامي، قائد الائتلاف الحكومي في المغرب، أن حملة جمع توقيعات البرلمانيين المغاربة على العريضة ستستمر على الأرجح حتى أواخر شهر سبتمبر المقبل على أبعد تقدير، متوقعا أن ترتفع وتيرة التوقيع على العريضة بعد انقضاء العطلة السنوية للبرلمان المغربي بنهاية شهر أغسطس الجاري.

*اضراب لعدد من امناء الشرطة فى 6 مراكز باسيوط احتجاجا على الخصم من رواتبهم

*تأهب قوات الجيش في محيط الإتحادية .. عقب وصول مسيرة “شباب ضد الانقلاب”

*دعوى قضائية تطالب بإسقاط الجنسية عن عدلي منصور والسيسي

تقدم الدكتور حامد صديق، الباحث بمركز البحوث الاجتماعية والجنائية بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة والمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت. وقال مقيم الدعوى إن الفريق السيسي مولود لأم يهودية مغربية الجنسية تدعي مليكة تيتاني ومولودة بالمغرب وتنازلت عن جنسيتها المغربية لتحصل على الجنسية المصرية خلال عام 1958. وأشارت الدعوى التى حملت رقم 67434 لسنة 67 قضائية إلى أن المستشار عدلى منصور والدته تحمل الجنسية الأمريكية وأن وزير الدفاع اختطف الرئيس المنتخب ليرغمه على الاستقالة وهو ما ثبت بعدم صدور قرار بعزل الرئيس مرسى أو إقالته من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لو يتم نشر ذلك بالجريدة الرسمية.

*كارثة مفجعه : ” راقصة ” تحرف آيات القرآن الكريم …أفيقوا أيها المسلمون

والله ..إن الكلمات لتستعصى علينا إذا إستحضرناها فى هكذا موقف ، فأى كلمات تقال فى مثل هذه الحالة التى تشير وبجلاء إلى ما نحن متجهون إليه إن لم تفق الأمة مما هى فيه وتدرك تمام الإدراك أن ما يجرى فى وطننا هو حرب على هوية الأمة ، أشار إلى ذلك وزير خارجية الإنقلاب ومن قبله السيسى فى حواراتهما لصحف الغرب ، إذ أكدا أن السبب الرئيس لإنقلابهما على الرئيس الشرعى للبلاد الدكتور محمد مرسى هو إصراره على أن تكون مصر إسلامية بكل ما تعنيه الكلمة.

لذلك إلتف حول السيسى فيمن إلتف حوله أمثال هذه الراقصة التى تجرأت على كتاب الله دون معقب ولا معاقب  ، حسبما أشارت العديد من مواقع التواصل الإجتماعى، وهكذا يريدون مصر ، أهل العلا فيها هم أهل الفجور ، بينما أهل العلم يلقون فى زنزاناتهم ، ولاحول ولاقوة إلا بالله.

 

 

* الجيش ينشر قواته علي بعد امتار من المتظاهرين الرافضين للانقلاب امام وزارة القوي العاملة .

*احتجاز عشرات المتظاهرين الرافضين للانقلاب .. داخل مبني وزارة الأوقاف في محاولة لاعتقالهم

أحد المصابين أمام وزارة الأوقاف

احتجاز عشرات المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري داخل مبني وزارة الأوقاف في محاولة لاعتقالهم .. والاعتداء علي باقي المتظاهرين المتواجدين أمام الوزارة من قبل بلطجية الداخلية وإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريقهم .. وعدد من أهالي المنطقة ينظمون مسيرة إلي وزارة الأوقاف للتضامن مع المتظاهرين.
الوقفة السلمية أمام وزارة الأوقاف تأتي في إطار الوقفات السلمية التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أمام مقار الوزارات الحكومية للتعبير عن رفضهم لحكومة الانقلاب.

*تحرك المتظاهرين الرافضين للانقلاب من امام “وزارة القوي العاملة” باتجاه ‫رابعة العدوية

*وقفة بطول رصيف محطة مترو أنفاق “سعد زغلول” لرفض الإنقلاب العسكرى .

 

عن Admin

اترك تعليقاً