متابعة متجددة . . جمعة الشهداء 23 أغسطس . . انزل وأنت موقن بالنصر لا عذر لمتخلف

fr 2308متابعة متجددة . . جمعة الشهداء 23 أغسطس . . انزل وأنت موقن بالنصر لا عذر لمتخلف

شبكة المرصد الإخبارية

*بيان رقم ( 77 ) للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب :

يقدر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ويثمن الدور التاريخي للشعب المصري العظيم الذي بهر العالم أجمع وأثبت أنه شعب حر ويحمي إرادته بكل الطرق السلمية المشروعة رغم عمليات الاعتقالات والقتل والمجازر الوحشية واﻹبادة الجماعية التي يرتكبها العسكر بحق المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب العسكري في محاولة ﻹثناء الشعب عن المطالبة بحريته واسترداد إرادته.

لقد انتفضت جماهير الشعب المصري اليوم الجمعة 23 / 8 / 2013 للمشاركة في فعاليات جمعة الشهداء وخرجت الملايين من أبناء الشعب المصري بكافة أعمارهم وتنوعهم بعد صلاة الجمعة وشهدت كل شوارع مصر مسيرات غير مسبوقة جابت جميع أنحاء المدن واﻷحياء والقري والنجوع.

كما تباينت أشكال الاحتجاجات في إبداعات جديدة ومتنوعة ما بين المسيرات والوقفات الاحتجاجية والسلاسل البشرية ومسيرات الدراجات البخارية إضافة إلى حملة طرق الأواني في التاسعة مساء لكسر حظر التجوال.

ويؤكد التحالف أن اعتقال قياداته لن تفت في عضده بل تزيده إصرار وتماسكا في سبيل تحقيق كافة مطالبه في تمسكه بالشرعية ورفض الانقلاب وإجراء محاكمة ناجزة لقتلة الثوار.

ويثمن التحالف الوطني الجهد الذي يقوم به المصريون بالخارج وشركاء وأحرار العالم أجمع وكان أهم فعاليات اليوم تلك المسيرة التي انتهت بوقفة احتجاجية ومؤتمر جماهيري ببروكسل أمام البرلمان الأوربي.

ويدعوا التحالف الوطني للدفاع عن الشرعية جماهير الشعب المصري العظيم للتظاهر السلمي طوال الإسبوع القادم تحت شعار (الشعب يقود ثورته).

حمى الله مصر وشعبها، والمجد والعزة لمصر والشهداء
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة في: 23 أغسطس 2013 ميلادية

*رافضو الانقلاب بحلوان يجبرون طاقم المحور على تصوير المسيرة

متظاهرو حلوان يضبطون طاقم قناة المحورأثناء قيامه بتصوير ميدان الشهداء فارغ قبل وصول المسيرة إليه بنصف ساعه ويجبرون الطاقم على تغطية المظاهرة وبثها مباشر قبل مغادرته الميدان

فى حين شكل المتظاهريين حائط بشرى حول سيارة قناة المحور لتأمينها وأقام المتظاهريين صلاة العشاء فى الميدان ثم أنهوا فاعليتهم وأمنوا طاقم قناة المحور حتى خروجه من ميدان الشهداء بحلوان بأمان

*ألقت قوات الجيش المتواجده علي الطريق الدولي الساحلي أمام محطة الوطنيه بالبرلس بكفرالشيخ علي منسق التيار الشعبي ببلطيم رضا الغزي وسائق حمدين صباحي والسيد حمدي مسجل خطر واحمد نميس سمسار وبحوزتهم سلاح آلي وبعض قطع الآثار وجاري تحرير محضر بالواقعه في مركز شرطة البرلس.

وأكدت مصادر أن حمدين صباجي يمارس ضغوط الآن للافراج عن سائقه واخراجه من القضية

*النونية الجهادية . . من اين أبدأ قصتي وحكايتي

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=6A4GoMYrzfk

*اعتقلت اليوم قوات الجيش نبيل عبد العظيم، أحد قيادات الإخوان بمحافظة بني سويف.

كما داهمت قوات الجيش والشرطة منزل أحمد أبو النور، القيادى بجماعة الاخوان ببني سويف – ولم تجده

*جاؤا يكحلوها عموها

*جاء يكحلها عماها !!* فضيحة الأهرام على غرار الهجص اليوم مؤيدو السيسي يرفعون صورة مرسي

فضيحه لـ«لأهرام» على غرار «المصري اليوم».. مؤيدو السيسي يرفعون صور مرسي!!

تواصل وسائل الإعلام المختلفة سقوطهم المهني في التدليس على قرائهم، وذلك بنشر صور للمسيرات المؤيدة للرئيس مرسي والرافضين لانقلاب السيسي العسكري والادعاء كذبا أنها لمؤيدي السيسي وخارطة انقلابه العسكري، إلا أن صور الرئيس تكشف كذبهم في مسيرات تأييده.
ويدل سرقة صور مسيرات مؤيدي الشرعية على هشاشة الاستجابة لدعوات شركاء السيسي لتأييد الانقلاب العسكري، فنشر موقع جريدة الأهرام صورة من صور مؤيدي الرئيس مرسي التي ادعت كذبا أنها صورة لمتظاهرين في كوم أمبو بأسوان دعمًا للجيش وتأييدًا لخارطة الطريق، إلا أن رفع أحد التظاهرين لصورة الرئيس مرسي كشفت كذبهم…

*الآلاف بـ”البيطاش” يهتفون ضد الانقلاب ويطالبون بعودة الشرعية

تجمع الآلاف من رافضي الإنقلاب العسكري أمام مسجد الحديد والصلب بالبيطاش منذ قليل وأنطلقوا في مسيرة حاشده للتنديد بالجرائم التى ترتكبها قوات النظام الانقلابى ضد الشعب المصرى، و رفض الانقلاب العسكرى، والمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسى.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالانقلاب العسكري، ومعادية لحكم العسكر للبلاد، وتنادي أيضًا بتمسكهم بالشرعية، وعودة الرئيس للحكم، منها: “يسقط يسقط حكم العسكر”، “مدنية مدنية.. مش عوزنها عسكرية”، “أصحا يا سيسي.. مرسي هو رئيسي”، “عسكر عسكر تاني ليه.. مبارك راجع ولا إيه”، “سيسي يا سيسي يا جبان يا عميل الامريكان”، “فوق يا سيسي.. مرسي هو رئيسي”، “يا لميس يا حية الثورة جاية جاية”, “عدلي منصور باطل.. رئيس طرطور باطل.. الاعتقالات باطل.. قتل المتظاهرين باطل”، “يا سيسي قول الحق.. مرسي رئيسك ولا لأ”، “ثوار أحرار حنكمل المشوار”.

*الآن : حملة مداهمات جديدة من أمن الدولة على منازل الإخوان ببورسعيد

* الشرطة تعتقل المصابين من مستشفى جامعة طنطا في حراسة البلطجية
*عصابات السيسى تقتحم إحدى قرى جنوب المنيا ” دلجا” وتطلق النار الحى على المواطنين السلميين حيث من المعروف أن هذه القرية هى أول قرية فى مصر تقيم إعتصاماً رفضاً للإنقلاب العسكرى
*مسيرات حاشدة فى تركيا وأفغانستان وفلسطين المحتلة وبلجيكا والعديد من دول العالم رفضاً للإنقلاب العسكرى الدموى فى مصر

*بيان من داخلية الانقلاب

رصدت المتابعة هدوء الحالة الأمنية بمختلف محافظات الجمهورية ، حيث شهدت بعض المحافظات مسيرات محدودة لعدد من المنتمين لتنظيم الإخوان عقب إنتهاء صلاة الجمعة اليوم الموافق 23 الجارى تخللها بعض المناوشات والمشاحنات بين المشاركين فى تلك المسيرات مع الأهالى بسبب تعطيل الحركة المرورية .. كان أبرزها ما شهدته مدينة طنطا بمحافظة الغربية من إشتباكات ونتج عنها وفاة شخص وإصابة ( 23 ) .. وعلى الفور تدخلت قوات الأمن وتمكنت من الفصل بين الطرفين وفض الإشتباك ، وضبط ( 7 ) عناصر منتمين لتنظيم الإخوان.
ومن ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عدد (23 ) من الهاربين من حجز قسمى شرطة حلوان والتبين خلال أحداث التعدى عليهما يوم 14 الجارى.. كما تمكنت من ضبط عدد ( 2 ) من المتورطين فى تلك الأحداث

* الجيش والشرطة يفضون مسيرة لشباب ضد الانقلاب في سوهاج قبل الخروج لكسر حظر التجوال

*نحو 300 مسيرة تجوب القاهرة ومحافظات عدة .. ضمن فعاليات “جمعة الشهداء”

*إحراق مقر “الحرية والعدالة” بالمنصورة.. والأمن يفرق 4 مسيرات بقنابل الغاز

*”الهجص اليوم ” تنشر صور مظاهرات اليوم على أنها مؤيدة للسيسي

«المصري اليوم» تنشر صور مظاهرات اليوم على أنها مؤيدة للسيسي

في سقطة إعلامية جديدة، لوسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب العسكري، نشرت صحيفة «المصري اليوم»، على موقعها الإلكتروني، صورة لإحدى تظاهرات رافضي الانقلاب اليوم، مدعية أنها صورة لمظاهرة حاشدة خرجت بالفيوم اليوم دعما للفريق السيسي ولخارطة الطريق.

وزعمت الصحيفة في خبر أسفل الصورة – والتي ظهر فيها إشارة المتظاهرين أيديهم بإشارة رابعة الشهيرة – أن نحو 4 آلاف من أبناء مركز إبشواي بالفيوم خرجوا في مسيرة جابت معظم شوارع المدينة، انضم إليها كبار العائلات وشباب وأبناء المركز من الرجال والنساء، تأييدا للجيش، ودعم خارطة الطريق، والفريق السيسي.

رابط الخبر
http://www.almasryalyoum.com/node/2057291 – See more at: http://rassd.com/1-70252.htm#sthash.rONQ9TFw.dpuf

*الانقلابيون يمنعون إقامة صلاة الجمعة في مسجد مصطفى محمود

منعت قوات الأمن من الجيش والشرطة إقامة صلاة الجمعة في مسجد مصطفى محمود بالمهندسين حتى تمنع مؤيدي الشرعية من تنظيم مسيرات تخرج منه عقب صلاة الجمعة.
كانت قوات الانقلابيين قد منعت إقامة صلاة الجمعة في مسجد الفتح بميدان رمسيس بحجة إصلاحه وترميمه.
فيما منعت كذلك إقامة الصلوات في مسجد رابعة العدوية بعدما أحرقته أثناء الفض الإجرامي لاعتصام رابعة العدوية بحجة استمرار أعمال الترميم.

*البلطجية والداخلية إيد واحدة عاوزة القطع

 البلطجية والداخلية .. إيد واحدة

*تقابل مسيرات “عين شمس والزيتون والمطرية” في ميدان حلمية الزيتون

* تقابل مسيرات

 تقابل مسيرات “عين شمس والزيتون والمطرية” في ميدان حلمية الزيتون الآن .. ضمن فعاليات جمعة الشهداء .. ويشهد الميدان الآن عشرات الآلاف من المتظاهرين ضد الانقلاب العسكري ومجازر الانقلابيين

*تضاعف الأعداد في ميدان السيوف بالإسكندرية بعد انضمام عدد من المسيرات في مكان واحد

*أكثر من 100 ألف متظاهر بالجيزة بعد اتحاد مسيرات الدقي والمهندسين والكيت كات

*الفيديو …مشاركة الالاف من الدمايطة بجمعة الشهيد

شارك الالاف من أبناء محافظة دمياط في ٩ مسيرات في اطار فعاليات جمعة الشهيد في عزبة اللحم والبصارطة ومدينة دمياط الجديدة والسيالة ودقهلة وكفر المنازلة وكفر المياسرة وكفر سليمان وكفر البطيخ وذلك لاعلان رفضهم للانقلاب العسكري وجرائمه الوحشية .

ففي عزبة اللحم تظاهر الاهالي عقب صلاة الجمعة أمام مجمع المصطفي الرئيسي مرددين هتافات تندد بالمجازر الوحشية التي ارتكبها هذا الانقلاب الدموي الغاشم ومنها “ليه يا سيسي ليه قتلت اخواننا ليه” “يسقط يسقط حكم العسكر” “يسقط كل خاين وعميل ” “اللي بيقتل أهله وناسه يبقي عميل من ساسه لراسه ” .

وطالب المتظاهرون بمحاكمة قاده الانقلاب واصفين اياهم بالقتلة المجرمين سافكي دماء الابراياء كما طالبو بمحاكمة وزير الداخلية واصفين اياه بوزير البلطجية .

و في مدينة دمياط الجديدة انطلق الالاف من أهالي المدينة في مسيرة عقب صلاة الجمعة بدأت من أمام مسجد الامناء وجابت الشوارع الرئيسية رافعين لافتات عليها صور شهداء فض رابعة وشهداء دمياط ومرددين الشعارات الحماسية الرافضة للحكم العسكري ومنها “عسكر عسكر تاني ليه .. هي معسكر ولا ايه؟ ” “مش هنسيب حق اللي راح ” ” الداخلية بلطجية ” .

ولاقت التظاهرة ترحيباً كبيراً من أهالي المدينة رافعين شعارات رابعة بايديهم من النوافذ والبيوت تضامناً مع المتظاهرين وغضبة لدماء الشهداء الابرار الذين اغتالتهم يد الغدر الاثمة في رابعة والنهضة وكافة المجاز الوحشية للانقلاب الدموي .

وفي مدينة كفر البطيخ شارك الاهالي في مسيرة عقب صلاة الجمعة جابت شوارع المدينة لاعلان رفضهم للانقلاب الدموي ومشاركتهم في فعاليات جمعة الشهيد ورفع المشاركون أياديهم بعلامات النصر وعلامة رابعة الصمود مرديدن هتافات “عسكر يحكم تاني صعب مرسي السلطة واحنا الشعب ” “يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح “

.

*إغلاق كافة مداخل ميدان التحرير الآن

إغلاق كافة مداخل ميدان التحرير الآن

*عبود الزمر لـ”تايم” الأمريكية: معارضتنا سلمية ولن نرفع السلاح مرة أخرى

*نظَّم الآلاف من أهالي الوراق بالجيزة مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة ضمن فعاليات مليونية “جمعة الشهداء” للمطالبة بالقصاص الفوري لجميع الانقلابيين عما اقترفوه من استباحةٍ لدماء المصريين السلميين العزل.

وندد الأهالي بالإفراج عن جميع رموز النظام السابق في مقدمتهم المخلوع مبارك الذي ثار الشعب بكل طوائفه ضد عودته، مرددين هتافات منها: “الحكاية مش إخوان.. هي حرب على الإسلام”، “مش هنسلم مش بنخاف.. الحرية مش ببلاش”، “هات بلطجي أو هات قناصة.. لسة في صدري مكان لرصاصة”.

بورسعيد تنتفض رفضا للانقلاب في

* بورسعيد تنتفض . .

خرج عشرات الآلاف من أهالي محافظة بورسعيد بعد صلاة الجمعة اليوم من أمام مسجد التوحيد بقلب المحافظة، للمشاركة في فعالية “مليونية الشهداء” التي دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب. وتحركت الحشود من محيط مسجد التوحيد لتجوب شوارع المحافظة.
ورفع المتظاهرون خلال المسيرة صور الرئيس محمد مرسي، وصور شهداء مجازر الانقلابيين، وصورا أخرى لشعار رابعة العدوية، كما رددوا هتافات منددة بالانقلاب العسكري الدموي، ورافضة الافراج عن المخلوع مبارك، منها: “يسقط يسقط حسني مبارك، يا أبو دبورة ونسر وكاب إحنا اخواتك مش إرهاب، عسكر عسكر عسكر ليه، إحنا في سجن وللا إيه، يا أهالينا انضموا لينا احنا بنهتف ليكو ولينا”.
كما شهدت المسيرة ترحيباً كبيراً ومشاركة غير مسبوقة من الأهالي، حيث انضم للمسيرة المئات من أهالي الأحياء التي مرت بها المسيرة.
من جانبها قامت شرطة الانقلاب بتكثيف قواتها بشارعي أوجينا والثلاثيني، وأغلقت كافة الطرق المؤدية لقسم العرب والشوارع المجاورة له، كما تقدمت عدة مدرعات للشرطة على مشارف الشوارع الرئيسة البعيدة عن القسم، والتي من المقرر أن تمر المسيرة السلمية بها.
من الجدير أنه في الجمعة السابقة استشهد 7 وأصيب أكثر من 75 مواطنا، جراء اعتداء شرطة الانقلاب على مسيرة سلمية أثناء مرورها بشارع الثلاثيني .

*السلطات السعودية توقف خطيب جامع الفردوس عن الخطابة لأنه قام بالدعاء عل السيسي وبشار

واحتج بعض المصريون على خطيب جامع الفردوس في الرياض بعد أن دعى في خطبة صلاة الجمعة اليوم على السيسي بقوله: “اللهم اجتث بشار والسيسي”.
وقاطع بعض المصلون المصريون الخطبة بصوت عالي ليسألوا الخطيب: “انت مالك ومالنا”، ونشب بعدها اشتباك بين بعض المصلين قطعه صوت تكبيرة الإحرام لتعود الصفوف إلى الانتظام للصلاة.
وقال مصدر في وزارة الشؤون الإسلامية : أن “الوزارة رصدت الحادثة وستوقف الإمام عن الخطابة”، مؤكداً أن الوزارة ستشرع في التحقيقات الأحد المقبل. . مشدداً على أن الوزارة لا تؤيد تسييس خطب الجمعة.

*انطلاق مظاهرات جمعة “الشهيد” في جميع مراكز ومدن وأحياء مصر بعد صلاة الجمعة ** المسيرات انطلقت في : حلوان – الزيتون – شبرا الخيمة – التجمع الخامس – الهرم – المهندسين – المطرية – مدينة نصر – 6 أكتوبر – 22 مسيرة بالاسكندرية – الغربية – المنصورة – البحيرة – الاسماعيلية – الفيوم – الشرقية – بني سويف – أسوان – المنيا – قنا – سوهاج – أسيوط – الفيوم – الوادي الجديد – مرسى مطروح – مدينة السادات – العاشر من رمضان – السويس – بورسعيد

*الآلاف في مسيرة حلوان الآن في جمعة الشهداء ضد مجازر الانقلابيين

*صورة محمد عبد الله جاب الرب اول شهيد بطنطا بعد الاعتداء علي المسيرة السلمية من البلطجية والشرطة

صوره اول شهيد بطنطا بعد الاعتداء علي المسيرة السلمية من قبل الداخلية والبلطجية

الشهيد محمد عبد الله جاد الرب قتل برصاصة 6 ملي بسلاح بلطجي

*حشود هائلة تخرج لاسقاط الانقلاب العسكري في اكبر حشد بشري يشهجه التجمع الخامس

*مسيرة لرافضي الانقلاب تطوف شوارع ديرمواس بالمنيا

* صورة من المسجد الأقصى

صورة من المسجد الأقصى قبل قليل تضامناً مع اهلنا في مصر…

*نيابة الانقلاب تفتري 17 تهمة على الدكتور حسن البرنس

فترت نيابة الانقلاب 17 اتهاما على الدكتور حسن البرنس – نائب محافظ الإسكندرية المستقيل وعضو اللجنة العليا لحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية – في بداية التحقيق معه بسجن برج العرب غرب الإسكندرية.

وكانت نيابة الانقلاب – برئاسة المستشار محمد جابر – قد وجهت للبرنس عدداً من التهم الباطلة من بينها: تكوين تنظيم يسعى إلى الارهاب وتعطيل العمل بالدستور والقانون، ومهاجمة المنشآت العامة، والانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على القتل العمد، والشروع في القتل والحرق العمدي، بالإضافة إلى اتهامه بتكدير السلم العام، والتحريض على ارتكاب أحداث العنف والقتل، واستهداف أفراد القوات المسلحة و الشرطة، بالإضافة إلى ارتباطه بتهم قتل أطفال بإلقائهم من أعلى منزل بسيدى جابر في الأحداث التي شهدت استشهاد 17 من رافضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية!!.

وقد انتقل فريق من نيابة شرق الكلية إلى سجن برج العرب للتحقيق وسط حراسة مشددة، فيما نفى الدكتور حسن البرنس كافة التهم التي وجهتها إليه النيابة.

يذكر أن مليشيات الانقلاب كانت قد ألقت القبض على الدكتور حسن البرنس عقب انتهاء إحدى الفعاليات السلمية الرافضة للانقلاب العسكرى بمدينة نصر أمس الأول الأربعاء.

*أظهر مقطع فيديو ضابط يقوم بتلقين جندي مصاب ما يقوله أمام الكاميرا، وصوت الملقن مسموع وواضح بكل فجاجة.

*جبهة علماء الأزهر: اخرجوا وانفروا وأنتم موقنون بالنصر

أصدرت صباح اليوم الجمعة جبهة علماء الأزهر بياناً بشان المظاهرات التى دعا إليها التحالف الوطني، حيث دعت الجبهة فى بيانها المصريين جميعاً للنزول إلى ميادين الكرامة لاسترجاع الحقوق والدفاع عن الدماء..


نص البيان

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻭﺍﻧﻔﺮﻭﺍ، ﻓﻤﺎﺫﺍ ﺗﻨﻈﺮﻭﻥ ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺗﺆﻣﻠﻮﻥ، ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻧﺰﻓﺖ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ، ﻭﺍﺳﺘﺒﻴﺤﺖ ﺍﻟﻤﺤﺎﺭﻡ، ﻭﺍﺳﺘﺮﺧﺼﺖ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ، ﻭﺍﻧﺘﻬﻜﺖ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ، ﻭﺳﺮﻗﺖ ﺍﻹﺭﺍﺩﺓ، ﻭﻛﺬﺏ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ، ﻭﺗﺤﺮﻭﺍ ﺍﻟﻜﺬﺏ ﺗﺤﺮﻳﺎ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻓﻴﻪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺎﺫﺑﻴﻦ، ﻣﺎﺫﺍ ﺗﻨﺘﻈﺮﻭﻥ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻧﻄﻖ ﻓﻴﻜﻢ ﺍﻟﺮﻭﻳﺒﻀﺔ، ﻭﺳﻴﻖ ﺍﻷﺑﺮﻳﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ، ﻭﻃﻮﺭﺩ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﻔﻜﺮﻭﻥ ﻛﻞ ﻣُﻄﺮَّﺩ، ﻭﺧُﻮِّﻥ ﺍﻷﻣﻴﻦ، ﻭﺍﺋﺘﻤﻦ ﺍﻟﺨﺎﺋﻦ، ﻭﺻﺎﺭ ﻓﻴﻨﺎ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﻣﻨﻜﺮﺍ، ﻭﺍﻟﻤﻨﻜﺮ ﻣﻌﺮﻭﻓﺎ ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻓﻠﻦ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﺃﺑﺪﺍ ﻧﻤﻼ. ﻓﺎﻟﻨﻤﻞ ﻭﺣﺪﻩ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺒﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻤﻠﺔ ﻧﺼﻴﺤﺘﻬﺎ ﺑﺪﺧﻮﻝ ﺍﻟﺠﺤﻮﺭ ﺧﺸﻴﺔ ﺃﻥ ﻳﺤﻄﻤﻬﺎ ﺟﻴﻮﺵ ﺍﻟﻐﺎﺭﻳﻦ.

ﻓﻠﻴﺨﺮﺝ ﻛﻞ ﻗﺎﺩﺭ ﻟﻴﺴﻤﻊ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ ﺻﻮﺗﻪ، ﻭﻟﻴﺒﺮﺉ ﺫﻣﺘﻪ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﻳﻘﺒﻞ ﻋﺬﺭﺍ ﻣﻦ ﻣُﺨَﺬِّﻝٍ ﺃﻭ ﻣﺘﺨﺎﺫﻝ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻒ ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻟﺘﻌﺬﺭﻭﺍ ﺃﻭﻻ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ، ﺛﻢ ﻟﺘﻌﺬﺭﻭﺍ ﺛﺎﻧﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺘﺸﺮﻓﻜﻢ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﺛﻢ ﻟﺘﻌﺬﺭﻭﺍ ﺛﺎﻟﺜﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﻳﻐﻔﻞ ﻭﻻ ﻳﺘﻐﺎﻓﻞ.

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻧﻴﺔ ﺍﻷﺧﺬ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﺍﻟﻈﺎﻟﻢ.. ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻓﺪﺧﻮﻝ ﺍﻟﺠﺤﻮﺭ ﻏﻴﺮ ﺟﺎﺋﺰ ﻟﻐﻴﺮ ﺍﻟﻨﻤﻞ.. ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻭﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﻭﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻜﻢ، ﻭﺗﺼﺪﻳﻘﺎ ﺑﻪ، ﻭﺇﻳﻤﺎﻧﺎ ﺑﺮﺳﻮﻟﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﺭﺳﻮﻟﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻝ: “ﺇﺫﺍ ﺭﺃﻳﺖ ﺃﻣﺘﻲ ﺗﻬﺎﺏ ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻠﻈﺎﻟﻢ ﻳﺎ ﻇﺎﻟﻢ ﻓﻘﺪ ﺗُﻮُﺩِّﻉ ﻣﻨﻬﻢ“..

ﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻭﺃﻧﺘﻢ ﻣﻮﻗﻨﻮﻥ ﺑﺼﺪﻕ ﻣﻮﻋﻮﺩ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻜﻢ ﺑﺄﻧﻪ (ﺳﻴﻬﺰﻡ ﺍﻟﺠﻤﻊ ﻭﻳﻮﻟﻮﻥ ﺍﻟﺪﺑﺮ)..

ﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻟﻤﻦ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﺣﺎﻟﻜﻢ (ﺍﺩﺧﻠﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻓﺈﺫﺍ ﺩﺧﻠﺘﻤﻮﻩ ﻓﺈﻧﻜﻢ ﻏﺎﻟﺒﻮﻥ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺘﻮﻛﻠﻮﺍ ﺇﻥ ﻛﻨﺘﻢ ﻣﺆﻣﻨﻴﻦ)..

ﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻭﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻠﻌﻨﻜﻢ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻭﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺎﻟﻜﻴﻦ.

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻭﺍﻧﻔﺮﻭﺍ ﻟﺘﺮﻣﻮﺍ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﻭﺟﻮﻩ ﺍﻟﻤﺠﺮﻣﻴﻦ: (ﻭﻗﻞ ﺟﺎﺀ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺯﻫﻖ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﺇﻥ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﻛﺎﻥ ﺯﻫﻮﻗﺎ).

ﺍﺧﺮﺟﻮﺍ ﻟﺘﺘﻠﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﻣﻊ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﻃﺎﻝ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻷﻣﺪ ﺑﺼﻮﺕ ﻣﺠﻠﺠﻞ ، ﺭﺍﻋﺪ ﺁﺧﺬ ﻣﺘﻮﻋﺪ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺃﻣﺜﺎﻟﻬﻢ (ﻭﺍﺳﺘﻔﺘﺤﻮﺍ ﻭﺧﺎﺏ ﻛﻞ ﺟﺒﺎﺭ ﻋﻨﻴﺪ) (ﺃﻻ ﻟﻌﻨﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ. ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺼﺪﻭﻥ ﻋﻦ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺒﻐﻮﻧﻬﺎ ﻋﻮﺟﺎ) ﺟﺒﻬﺔ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻷﺯﻫﺮ.

*منع المواطنين من دخول ميدان التحرير للجمعة الثانية على التوالي

*تواجد مكثف للآليات العسكرية بمحيط قصر الاتحادية ووزارة الدفاع

*حبس عميد «طب الأزهر» بدمياط الجديدة بعد اتهامه بالتحريض على القتل

*خطبة علي جمعة الغير معلنة :” اقتلوا مؤيدي مرسي”

تفاصيل خطبة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق الغير معلنة، لضباط الشرطة والجيش، والتي حرضهم فيها على قتل مؤيدي الدكتور محمد مرسي، وأستباح دمائهم ووصفهم بالأوباش نقلا عن الصفحة الرسمية لقناة مصر 25 الفضائية .
جاءت تلك الخطبة خلال اللقاء الذي عقدته القوات المسلحة بحضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقيادات القوات المسلحة، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وقيادات الشرطة.
وبدأ جمعة كلمته، بتوجيه رسالة إلى السيسي ووزير الداخلية، قائلاً لهم : ” أصبروا وأثبتوا فالله مؤيدكم وأعلموا أنكم على الحق ولا يعوقن أحداً طريقكم التي بدأتموه، أنتم تسيرون فى طريق الله “.
ووصف جمعة السيسي وأعوانه ، أنهم مؤيدون من قبل رسول الله وأولياؤه، موجهاً حديثه إلى ظباط الشرطة والجيش قائلاً لهم : ” طوبى لمن قتلهم وقتلوه “، مشيراً غلى أن القتال، هو عمل الفرسان أما رافضي الانقلاب، هم أهل القتل الأوباش على حد وصفه.
ووجه حديثه لبعض ظباط الجيش والشرطة ممن ترددوا في مسألة قتل المتظاهرين والمعتصمين نظراً لكثرة الدماء وحرمتها، قائلاً لهم : ” أقتلوا منهم مائة حتى لا يقتلوا ألفاً، مكفراً من ينتقد الجيش المصري “.
ووصف جمعة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومن عاونهم بالخوارج والطغاة أوباش، مضيفاً أنهم لا يستحقون أن يعيشوا فى مصر، مشدداً على ضرورة ألا يتردد رجال الشرطة والجيش في إطلاق النار فوراً عليهم.

عن Admin

اترك تعليقاً