متابعة متجددة يوم الاثنين 26 أغسطس أسبوع الشعب يقود ثورته

suez hamzaمتابعة متجددة يوم الاثنين 26 أغسطس أسبوع الشعب يقود ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة أنصار الشرعية تكسر حظر التجوال بشارع الهرم

كسر أكثر من 70 ألف متظاهر من أنصار الشرعية حظر التجوال بشارع الهرم مساء اليوم الإثنين، ما أثار دهشة وتفاعل قاطني الشارع والشوارع المجاورة له ، وانطلقت المسيرة من الطالبية إلى شارع الهرم الرئيسى من الشارع المجاور.

ورفع المتظاهرون رمز إشارة رابعة العدوية، وهتفوا بهتافات مناهضة للانقلاب العسكري الدموي.

*عشرات الآلآف في 3 مسيرات تتحدي حظر التجول بالمنيا

شارك عشرات الآلآف من أبناء مراكز مغاغة وديرمواس ومدينة المنيا في مسيرات مسائية حاشدة ، رفضا للانقلاب العسكري الدموي وللمطالبة بعودة الشرعية والتأكيد على عدم الاعتراف بحظر التجول الذي يفرضة الإنقلابيون.
وطافت المسيرات مختلف الشوارع وسط تفاعل كبير من جانب الأهالي الذين أشاروا من شرفات المنازل بلافتات رابعة وصور الرئيس مرسي ، مرددين هتافات ، منها : ” الشعب قرر إسقاط الانقلاب” ، “يسقط يسقط حكم العسكر” ، ” الشعب ميتهددش” ، ” من المنيا للاتحادية مرسي رئيس الجمهورية” ، ” الشعب يحي صمود الرئيس” ، ” يادي الذل ويادي العار جندي بيضرب أخوه بالنار”
وأكد المشاركون بالمسيرات إصرارهم علي الإستمرار في فعالياتهم الرافضة للإنقلاب الدموي وكسر حظر التجول وحتي القصاص لدماء شهداء الشرعية.

*أهم ما جاء فى كلمه د.محمد البلتاجى

دكتور محمد البلتاجي -في رسالة له متلفزة:   – اكثر من 170 دولة في العالم لم تعترف بالانقلاب العسكري   _لماذا يسافر مبارك الذي اخرجوه من محبسه؟ فهو الان وسط نظامه وحاشيته من جديد    المعتصمون طوال 48 يوما تحدثوا بأفواههم لا بأيديهم ووقفوا ضد الانقلاب   لن نقبل بالانقلاب ولن نسلم مصر الي العسر مرة اخرى   – الانقلابيون يريدون ان يخرجوا من المأزق السياسي الذي وضعوا أنفسهم فيه إلى مسرحية الحرب علي الارهاب لكي يروجوا لانقلابهم   – الانقلابيون يسوقون حجة “الحرب على الارهاب” من أجل تبرير الانقلاب للخارج وتضليل الشعب

جاءت المنظمات العالمية إلى رابعة_العدوية وفتشت علي الاسلحة ولم تجد

– الوفود الاوروبية والافريقية زارت رابعة العدوية ولم يجدوا اي سلاح كما خرج وزير خارجية الانقلابيين وقال ذلك وكذبته منظمات فعاد فاعتذر

– لو كان لدى المعتصمون سلاحا للاستخدموه في الدفاع عن انفسهم وابناءهمقولوا لنا عن واقعة واحدة في كل هذه الأحداث عن عمل واحد قامت به الجماعة “الارهابية” كما تزعمون خلال الفترة الماضية

    كيف يتحدث الببلاوي عن حوار معنا فور تكليفه اذا كان الاخوان جماعة ارهابية   أنصح الجميع بأن يتعامل مع سلطة الانقلاب بالمقاطعة كما فعل دكتور حسن_البرنس ورفض التوقيع علي محاضر التحقيق  

أقول لأبناء شعبنا أننا ما خرجنا إلا لله ودفاعا عن حق الشعبب في العيش بدولة مدنيةو حق الشعب في الحياة الكريمة

– ندفع الآن ثمن الحرية للشعب المصري

– لا تخافو الانقلابين ولا تنخدعوا بأكاذيبهم، ولا تبرروا لأنفسكم الصمت على مجازر الانقلابيين ونصرة الحق

*بلطجية يهاجمون مسيرة أنصار الشرعية بالقناطر

تعرضت مسيرة أنصار الشرعية ضد الانقلاب العسكري بالقناطر الخيرية لهجوم من بلطجية أطلقوا تجاهها أعيرة نارية وخرطوش ، وأدى هجوم البلطجية الى تفرق المسيرة فى الشوارع الجانبية.

وكانت المسيرة قد انطلقت من أمام مسجد أبوبكر الصديق بعد صلاة العشاء، ولاقت تجاوب كبيرا من الأهالى.

وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للانقلاب العسكري ومجازره الوحشية، ومنها: “الانقلاب هو الارهاب”، “ياللى بتسأل إيه القصة، قتلوا أخويا وحرقوا الجثة”.

*الآلاف في مسيرتين ليليتين بالزاوية الحمراء والشرابية يهتفون: الانقلاب هو الإرهاب

طلقت مسيرتان حاشدتان ضمتا الآلاف من المواطنين الرافضين للانقلاب العسكرى من أهالى شمال القاهرة من أمام مسجدى المنارتين بالزاوية الحمراء وصهيب الرومى بالشرابية، عقب صلاة العشاء، تحت شعار “الشعب يقود ثورته” لرفض الانقلاب العسكرى والهجمة المسعورة من الاعتقالات للرموز السياسية المؤيدة للشرعية وغيرها من الإجراءات التعسفية من قبل قوى الانقلاب.
وتعالت هتافات المتظاهرين خلال المسيرات الليلية لكسر حظر التجوال بالهتافات المناهضة للانقلاب العسكرى منها: “يا إعلام يا كداب احنا الشعب مش إرهاب”، “يا أهالينا انضموا لينا الحرية ليكو ولينا”، “ولا بنخرب ولا بنكسر .. يسقط يسقط حكم العسكر” ،”اضرب نار اضرب خرطوش الثوار مبيخافوش”.

وردد المتظاهرون الأناشيد الحماسية رافعين أيديهم بعلامة رابعة العدوية، وحملوا صور شهداء مجازر الانقلاب الدموى ولافتات مكتوبا عليها “كيف تقتلنى وأنا أعبر عن رأيى” ،”الانقلاب هو الارهاب”.

*اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومجهولين عقب هجوم مسلح على قسم أول العريش.

وهناك تحليق مكثف لمروحيات ” الأباتشي ” العسكرية المصرية بشكل منخفض بمدينة العريش ، عقب هذة الاشتباكات 

*مركز حقوقي:قوات الجيش تنشر دبابة لفض اعتصام عمال غزل المحلة

قال المركز المصري للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية اليوم الاثنين  إن قوات الجيش  نشرت دبابة بجانب محطة الكهرباء داخل أسوار شركة مصر للغزل والنسيج” غزل المحلة” لترهيب العمال وتخويفهم، ذلك بعد فشل المفاوضات بين مجموعة من العمال والحاكم العسكري.

وكانت مطالب العمال التى رفضها الجيش تتمثل في إقالة فؤاد عبد النعيم رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج وصرف  المكافأة الشهر ونصف التي تسبق شهر رمضان والتي لم تصرف حتى الآن و تجميد اللجنة النقابية بالشركة وإجراءات انتخابات عاجلة وتحديد موعد ثابت للجنة الترقيات والإسكان وصرف الأرباح و إقالة المستشارين الفاسدين بالشركة القابضة للغزل والنسيج .

وذكر المركز الحقوقي أن  الحاكم العسكري حاول إقناع العمال بفض اعتصامهم مقابل صرف الشهر ونصف مكافأة في خلال أسبوع، إلاأن العمال رفضوا فض اعتصامهم قبل تعليق منشور بذلك، الأمر الذي رفضه الحاكم العسكري، وعلى أساسه رفض العمال فض اعتصامهم.

*مصدر بـ«القوى العاملة»: توقف 80% من مصانع الحكومة.. و4 آلاف بالقطاع الخاص

أكد مصدر مسؤول فى وزارة القوى العاملة توقف نحو 80% من إجمالى مصانع القطاع العام، ونحو 4 آلاف و603 مصانع بالقطاع الخاص، منذ اندلاع ثورة 25 يناير إلى الآن.

وقال المصدر: إن نظام المخلوع مبارك، كان له عامل أساسى فى توقف وتعطيل النسبة الأكبر من مصانع القطاع العام، إضافة إلى أن أحداث العنف التى تلت ثورة 25 يناير أدت لزيادة الأزمة التى تفاقمت بعد وصول الرئيس المعزول محمد مرسى للحكم، إثر هروب عدد كبير من المستثمرين.

*حذر إيهاب شيحة – رئيس حزب الأصالة – اليوم الاثنين جميع أبناء التيار الاسلامي من التعامل مع الدكتور ياسر برهامى وقيادات حزب النور السلفي بعد حذف الماة 219 المكملة للمادة الثانية في الدستور الخاصة بالشريعة الاسلامية .

وقال شيحة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” : “للأسف عندما تصدى البرهامى وتوابعه لموضوع مادة 219 كنت أتصور أنهم قد يعملون للدفاع عنها وبصرف النظر عن رأيى بأنها معركة تافهة فى ظل ضياع الهوية بالكامل تحت الدولة العسكرية البوليسية القمعية إلا أنى طالبت إخوانى بعدم الإنجرار خلفهم وعدم الإنكار فى نفس الوقت”.

و استطرد “لكن  بعدما نكسوا على رؤوسهم وأبى الله إلا أن يظلوا فى غيهم بمنتهى الوقاحة فى حديثهم عن إخوانهم فأدعو اخوانى لفض أيديهم من هؤلاء الخونة وتحذير الجميع منهم فهؤلاء ليسوا إلا أحد الأوجه القبيحة لتمرير الإنقلاب الفاشل”.

*قال الدكتور حسن الشافعي ، مستشار شيخ الأزهر، ورئيس مجمع اللغة العربية، إن الخوارج هم من خرجوا علي الحاكم الشرعي المسلم.

جاء ذلك ردا على المفتى السابق الدكتور علي جمعة الذي استباح دم المتظاهرين باعتبارهم من الخوارج.

قال المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة: إن الخروج بالدبابات والطائرات على شرعية الرئيس محمد مرسي من أعمال البغاة والطغاة.

وأضاف أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وجريمة قتل المتظاهرين يتحملها الجنود والقادة.

*روبرت فيسك لـ CNN: الجيش وضع خطة للتضحية بالسيسي إذا انفجرت الأوضاع

قال الكاتب البريطاني الشهير، روبرت فيسك، إن عددًا ﻣﻦ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ المصري  “ﻭﺿﻌﻮ ﺧطة ـ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ـ ﻟﻠﺘﻀﺤية بعبد الفتاح اﻟﺴﻴﺴﻲ وزير الدفاع، ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻧﻔﺠﺎﺭ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ، ﺑﺸﻜﻞ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮة ﻋﻠﻴﻪ إﻻ ﺑﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ”.

وأكد فسيك – المحلل المتخصص في شؤون الشرق الأوسط والمعروف بقربه من صناع القرار في العالم العربي-  أن ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﻳﺮﻓﻀﻪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻘﺎﺩة، “ﺑﻞ إﻥ ﺍﺛﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﻗﺎﺩﺓ ﺍلأﻓﺮﻉ ﻗﺪﻣﻮ ﺍﺳﺘﻘﺎﻟﺘﻬﻢ ﻟﻠﺴﻴﺴﻲ ﻭﺭﻓﻀﻬﺎ ﺑإﻟﺤﺎﺡ.. ﻣﺆﻛﺪﺍ ﻟﻬﻢ أﻥ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﺤﺎﻟي ﺳﻴﻨﺘﻬي ﻓﻲ أﻗﺮﺏ ﻭﻗﺖ”.
وأضاف فيسك أن مشادة كلامية جرت ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﻭقائد اﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭي، ﺑﻞ إﻥ قائد ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭي ﺑﺪأ ﻳﺘﺼﻞ ﺑﺸﺨﺼﻴﺎﺕ إﻗﻠﻴﻤية، ﻭإﻥ ﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﺍلأﺧﻴﺮ ﺑﺎﻟﻀﺒﺎﻁ (يقصد الفيديو المفبرك لكلمة وجهها السيسي لضباط الجيش) ﻛﺎﻥ ﻟﻠﺘﻈﺎﻫﺮ ﺑأﻥ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻣﺘﻤﺎﺳﻚ، ﻭﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﻠﺤﻈﻪ ﻛﺜﻴﺮﻭﻥ أﻥ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﺑﺪأ ﻛﺸﺨﺺ ﻳﺒﺤﺚ ﻟﻨﻔﺴﻪ ﻋﻦ ﺷﺮﻋية، ﺑﻌﺪﻣﺎ أﺻﺒﺢ ﻣﻮﻗﻔﻪ ﻓﻲ ﻏﺎﻳﺔ ﺍﻟﻀﻌﻒ أﻣﺎﻡ ﻗﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮي.
حديث روبرت فيسك جاء في إطار تحليل للأحداث في مصر أدلى به لقناة CNN عبر الهاتف. وسألته المذيعة: ﻫﻞ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﺗﺤﺮﻙ ﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻨﺪﺍﺀ ﺍﻟﺸﻌﺐ؟، فرد فسيك ﻗﺎﺋﻼ: إﻥ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﺟﺮ ﺍﻟﺒﻼﺩ إﻟﻰ ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮ، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺆﻣﺮﺍﺕ، ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍلإﻋﻼﻣﻴﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺳﺎﻧﺪﻭ ﻣﺒﺎﺭﻙ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺎﺕ ﺍلأﺧﻴﺮة، ﻭﻫﻢ أﻧﻔﺴﻬﻢ ﺣﻮﻟﻮا ﻣﺮﺳﻲ ﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺳﻴﺬﻫﺐ ﺑﺎﻟﺒﻠﺪ إلى اﻠﺨﺮﺍﺏ.
 الجدير بالذكر أن فيسك كان من أوائل من تحدثوا عن قرب نهاية ثورة ال 25 من يناير من خلال الثورة المضادة التي ستعيد الدولة العميقة للواجهة السياسية مرة أخرى في البلاد

*الإسماعيلية تواصل رفضها للانقلاب بمسيرتين وسلاسل بشرية

واصل الثوار بمحافظة الإسماعيلية فعالياتهم في ثالث يوم من أسبوع “الشعب يقود ثورته” حيث نظموا سلسلة بشرية بميدان اندونيسيا عقب صلاة العصر ورفعوا شارة رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي محمد مرسي.
هذا وقد تحركت مسيرة حاشدة بشوارع رضا والبحري وميدان عمر بن الخطاب وطريق المرحلة الخامسة وشارع نقابة التجاريين وأدوا صلاة المغرب بمسجد عمربن الخطاب وواصلوا مسيرتهم.
هتف المشاركون :” بالروح والدم نفديك يا إسلام-يوم ٣٠ العصر السيسي برة القصر”.
وفي نفس السياق تحركت مسيرة مماثلة بمدينة القنطرة غرب رفع فيها الثوار صور شهداء مجازر السيسي وهتفوا -يا سيسي يا جبان الشعب المصري لن يهان- يا سيسي يا غدار ارحل ارحل مع بشار

*نيابة الجيزة تقرر حبس خيرت الشاطر وصفوت حجازي 15 يوما على ذمة احداث ميدان النهضة

*القبض على الشيخ محمود شعبان من امام منزله

*حبس أسامة ياسين وزير الشباب السابق 15 يومًا بتهمة التحريض والاشتراك في قتل المتظاهرين

*بيع كثيف من الأجانب في البورصة ترقباَ لمظاهرات 30 أغسطس

*حكومة الانقلاب تقترض 3 مليارات جنيه من البنوك اليوم

*أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن الفريق عبد الفتاح السيسي، أبرم صفقة مع الكيان الصهيوني، يتم خلالها تدمير المزيد من الأنفاق المؤدية إلى غزة مقابل تحرك القيادات الصهيونية للتأثير على أوربا وأمريكا لمنع إدانة الانقلاب العسكري وعرقلة أي قرارات تصدر ضده.

وقال الكاتب البريطاني روبرت فيسك إن دول الخليج أدركت متأخرًا أن الانقلاب لن يمر مرور الكرام، كما وعدهم الجنرالات في مصر، وبدءوا يمسكون عن الإنفاق على الانقلابيين.
وأوضح أن كل الذين دافعوا عن حقوق الإنسان وطالبوا مرسي بمزيد من الحريات، تحولوا إلى عملاء وانقلابيين، وسقطت عنهم الأقنعة، وارتبط وجودهم بوجود الانقلاب، وما أن يرحل حتى تخرس ألسنتهم وأقلامهم للأبد.

*نيويورك تايمز: السيسي لجأ لـ “المشايخ” لتبرير قتل المدنيين خوفا من “عصيان الجنود”

رأت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن لجوء قادة الجيش لاستخدام الفتاوي الدينية التي تبيح قتل المتظاهرين السلميين من أنصار الرئيس محمد مرسي تعكس حالة تخوف شديدة انتشار حالة التمرد داخل الجيش وعصيان الجنود والضباط للأوامر باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين، وذلك بعد أن تبين مقتل عدد كبير من أقاربهم في مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقالت الصحيفة إن الجيش بدأ في تجنيد عدد من “المشايخ والعلماء” للقيام بحملة دعائية لإقناع الجنود ورجال الشرطة أن لديهم واجب ديني يقتضي عليهم طاعة الأوامر واستخدام القوة المميتة ضد أنصار الرئيس مرسي، معتبرة أن تلك الحملة تشير لتزايد حالة الخوف والقلق لدى الجنرالات من عصيان الجنود والضباط للأوامر، بعد أن قتل المئات من زملائه وأقاربهم الذين تظاهروا ضد الجيش في رابعة والنهضة، خاصة أن عنف الجيش ضد المدنيين غير مسبوق في تاريخ مصر الحديث.

وأضافت إن لجوء الجيش إلى الدين لتبرير القتل مقياس جديدا على مدى عزم الجيش على كسر الركيزة الأساسية لدعم الرئيس مرسي والإسلاميين، فقد تمت الإطاحة بالرئيس مرسي باسم التسامح والشمولية ووضع حد للحكم الديني، والجيش الآن يبعث برسائل دينية لقواته لدرجة تثير الاستغراب، حيث يفتي علماءه بوجوب قتل المدنيين تحت حجج أنهم مسلحين ومتشددين يدعون للعنف.
واستشهدت الصحيفة بفيديو للدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، حيث أباح فيه قتل المعارضين وشبه معارضي الانقلاب بأنهم “خوارج” يجوز قتلهم قائلا: “إنه حتى مع قدسية وعظم الدم النبي يسمح لنا بمحاربتهم”.

وفي شريط فيديو أخر، ظهر سالم عبد الجليل، وهو باحث كبير سابق في وزارة الأوقاف خلال حكم مبارك ليقول: “إن مثل هذه المعارضة المعتدين ليسوا من المصريين الشرفاء.. وإذا ما استمروا في مثل هذا التظاهرات التي لا يعترف بها الدين وبدون سبب أو منطق.. فإن استخدام السلاح واجب على القوات المسلحة عند الحاجة ضد هولاء الأعداء”.

كما وجه الدعية الشاب عمرو خالد كلامه للضباط والجنود بالقول: “أنت مجند في الجيش المصري أنت تنفذ مهمة في سبيل الله عز وجل”، واشارت الصحيفة إلى أنه لا يعرف متى تم بالظبط تصوير هذه الفيديوهات التي انتشرت على الانترنت بشكل كبير مؤخرا.
وأوضحت الصحيفة أن المخاوف من العصيان مفهومة لأن الجيش والشرطة هم في الأساس مجندين في الخدمة العسكرية الإلزامية، وقد قتل أكثر من 1000 مدني في حملة القمع التي شنها الجيش منذ 14 أغسطس الماضي، ومن المرجح أن العديد من المجندين فقدوا قريب لهم أو سمعوا قصصا من المذبحة.

ونقلت الصحيفة عن “عماد شاهين” أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة قوله: “هناك خوف من العصيان.. الآن نحن نتجه لحروب الفتوى”، مشيرا إلى الإعلان عن الأحكام التي يصدرها رجال الدين.

وأضاف إن الحكومة المؤقتة تشن حربا شاملة.. وتستخدم كل ما في جعبتها من أسلحة .. بما في ذلك الفتاوى الدينية التي تبيح إذلال خصومهم وتبرير قتلهم”، مشيرا إلى تشابه ذلك الأسلوب مع البيانات الكتابية التي كان يتم توزيعها من قبل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عندما قمع الإخوان بعد توليه السلطة عام 1950، فحينها نشرت حكومة ناصر كتيبا ووزعته تحت عنوان “إخوة الشيطان”.

*تحذير لأهالي المعتقلين والمعتقلات
طالب عدد من النشطاء السياسيين أهالي السادة المعتقلين والمعتقلات والمصابين والشهداء  بعدم عمل توكيلات لمحامين  إلا أهل الثقة المعروفين لديهم ولذويهم ، مؤكدين وجود مجموعات من المحامين القتلة شركاء الانقلاب ذهبوا مع المعتقلين بحجة التطوع للدفاع عنهم ,  واثبتوا  التهم علي موكليهم  ومن هؤلاء أحد المحامين الكلاب الذي نفي وجود 250 سيدة معتقله بمعسكر السلام والمحامين كذبوه واتضح بعدها وجود  أخوات أتعذبوا في المعسكر وجاري تجميع أسماءهم
*
أكدت صحيفة “النيويورك تايمز” اﻷمريكية تخوف الانقلابيين من عصيان الجنود والضباط للأوامر الصادرة من قادتهم باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين، وذلك بعد انتشار أخبار مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بين الجنود والضباط الذين فقدوا أبناء عمومتهم أو أقاربهم في اﻷحداث.

وأشارت إلى أن استخدام الانقلابيين للدين لتبرير قتل المتظاهرين السلميين من مؤيدي الرئيس محمد مرسي، جاء بسبب تخوفهم من عدم انضباط وتنفيذ الجنود للأوامر، خاصة أنهم مجندون تجنيدًا إلزاميًّا ويصل عددهم إلى مئات اﻵﻻف.
وأضافت أن تسريب فيديوهات علي جمعة وسالم عبد الجليل وعمرو خالد من داخل الشئون المعنوية للقوات المسلحة، جاء بعد قيام جنود وضباط متعاطفين مع اﻹخوان المسلمين بفضحهم ﻹحدى المواقع اﻹلكترونية القريبة للإخوان.
وأبرزت الصحيفة كذب علي جمعة مفتي الجمهورية السابق المعين بقرار من الرئيس المخلوع حسني مبارك، عندما زعم أن المعتصمين في رابعة العدوية هم من بدءوا بإطلاق الرصاص على قوات اﻷمن، مما دفع قوات اﻷمن ﻹطلاق الرصاص عليهم الساعة الواحدة ظهرًا، وهو ما نفاه الصحفيون والإعلاميون الذين شاركوا في تغطية فض الاعتصام، والذين أكدوا أن قوات اﻷمن هي التي بادرت بإطلاق الرصاص في الصباح الباكر على المتظاهرين السلميين مستخدمة القوة المميتة.

*انتشرت مؤخرا في مصر دعوات إلى المشاركة في مظاهرات في الثلاثين من أغسطس الجاري، يحشد لها معارضو الانقلاب العسكري، في مقدمتهم التحالف الوطني لدعم الشرعية.

ويطالب الداعون إلى هذه المظاهرات بعودة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه، والعمل بالدستور المعطل، وعودة مجلس الشورى المنحل.
ودشن ناشطون صفحات على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تدعو إلى الاحتشاد نهاية الشهر الذي سيوافق يوم الجمعة، معتبرين أنها ستكون بمثابة ‘ثورة ضد الانقلاب’ وأنها ‘جزء ثان من ثورة 25 يناير’.
وبخلاف الدعوات على الإنترنت، تنتشر على جدران وأسوار مختلف أحياء العاصمة القاهرة عبارات تحمل ” 30-8 انزل  و 30-8 جمعة غضب’ و 30 -8 ثورة من جديد

*أكد المفكر الإسلامي د. محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الانتخابات وصناديق الاقتراع هي التي تحدد الأغلبية، مشددًا على أن الرئيس محمد مرسي له بيعة في عنق الأمة، مدتها 4 سنوات بحكم الدستور والقانون.

*وزير داخلية الإنقلاب يقيل مدير أمن الجيزة.. ويعين كمال الدالي خلفًا له

قرر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الانقلابي ، الإثنين، إقالة اللواء حسين القاضي، مدير أمن الجيزة، من منصبه ونقله إلى مصلحة المؤسسات، وتعيين اللواء كمال الدالي، خلفًا له، وذلك «في إطار محاولات الوزارة ضبط الأمن بالشارع» بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وسبق أن أقال الوزير مدير أمن أسوان قبل أيام

*نظم أهالي عزبة البرج وقفه تنديداً بالانقلاب العسكري وللمطالبه بالافراج عن معتقلي عزبة البرج الشرفاء بعد صلاة العشاء أمام مسجد الحاجه زينب تجمع أهالي المدينه مرددين بعض الهتافات القويه رفضاً للانقلاب وقاموا برفع الصور لبعض المعتقلين من عزبة البرج

* اليوم الساقع كذب بلا حدود . . قاطعوا هذه الصحيفة وغيرها من صحف الكذب والتضليل

فضيحة جديدة لليوم السابع .. كذب بلا حدود

نشرت صحيفة اليوم السابع أول أمس خبرا وهميا يتحدث عن هروب وزير الشباب الدكتور أسامة ياسين بصحبة الدكتور محمود عزت الذي اطلقت عليه لقب مرشد الاخوان الجديد الى غزة لتكوين جيش حر ، و نشرت قصة وهمية كبيرة جدا عن تفاصيل الجيش الحر و قيام تركيا بتمويله و اليوم كذبت اليوم السابع نفسها بنشر خبر اعتقال الدكتور  ياسين في القاهرة .

بينما اطلق نشطاء  حملة في مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة موقع اليوم السابع بسبب تكرار الموقع للكذب المفضوح و الذي ربط النشطاء إسراف الصحيفة في الكذب بشراء نجيب ساويرس لغالبية الصحيفة  .

*بطل من الحرمين يهجو عدو الله السيسي بقصيدة مزلزلة في خطبة الجمعة

http://www.youtube.com/watch?v=H2mofjS9Dzg#t=139

*قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، اليوم الاثنين، تأجيل نظر قضية الكسب غير المشروع، المتهم فيها محمد صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، ونجليه إلى جلسة 26 سبتمبر، لورود تقرير خبراء وزارة العدل، وذلك فيما لم يحضر صفوت الشريف أو نجليه للجلسة اليوم.

*أمن الدولة يعتقل دكتور عادل عبد المنعم -محافظ بني سويف الأسبق- وكذلك محمد عبدالعظيم الشرقاوى عندما اقتحمت قوات الأمن منزل الآخير بحثا عن المهندس عبدالعظيم الشرقاوى -عضو مكتب الإرشاد-

*أمرت نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، اليوم الإثنين، بحبس عبد الله بدر مقدم برامج في قناة الحافظ، وجمال صابر القيادي السلفي منسق حملة «لازم حازم» 15 يوما على ذمة التحقيقات في اشتباكات الاتحادية الأولى 5 ديسمبر الماضي.

*بدء محاكمة 64 من قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية عسكريا بالسويس

*”6 إبريل” ترفض مشاركة حزب النور فى لجنة الـ 50 لتعديل الدستور

*فضحت صحيفة اثيوبية ان منى عامر مبعوثة رئاسة الانقلاب إلى اثيوبيا أكدت للجانب الاثيوبي أن مصر توافق على بناء سد ال…نهضة بلا أي اعتراض ولا نية لمصر في الدخول فى حرب مع أى دولة افريقيه من أجل الماء.

وتعجبت صحيفة “نازرت” الأثيوبية من تبدل الموقف المصري بعد الانقلاب العسكري للنقيض والنعومة الشديدة في التعامل مع حقوق مصر في مياه النيل، حيث كانت تصريحات الرئيس مرسي في أخر خطاباته أنه لا يمكن التفريط في نقطة مياه واحدة تأتي إلى مصر وأننا لنن نتواني عن فعل أي شيء عن مقابل الحفاظ على حقوقنا في المياه، وسندافع عنها بارواحنا

*مجند يعترف ان هناك ضباط احرار معتقلين لرفضهم اطلاق النار

http://www.youtube.com/watch?v=nFqn5PHmNFI

*قوات أمن الانقلاب تعتقل أسامة ياسين وزير الشباب المستقيل

قامت ميليشيات أمن الانقلاب باعتقال الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب المستقيل، منذ قليل، خلال تواجده بالتجمع الخامس، استمرارا لمبادئهم بتقييد الحريات وملاحقة واعتقال كل من يرفض انقلابهم الدموي.

وكان ياسين أكدّ قبل ورود أنباء عن اعتقاله, حتمية سقوط الإنقلاب العسكرى الدموى فى القريب العاجل، مع استمرار ثورة الشعب ضده. وأضاف فى تدوينة له عبر صفحته علي الفيس بوك  قائلاً: “تقلب تقلبا، راوغ مراوغة، انقلب انقلابا، ثار الشعب ثورة، فاهتز اهتزازا، وسيسقط سقوطاً”.

أكد أحمد ومحمد نجلا د.أسامة ياسين، وزير الشباب المستقيل الذي اعتقله الانقلابيون فجر اليوم، صمودهم ومواصلتهم النضال ضد حكم العسكر حتى بعد اعتقال والدهم.

وكتب محمد – على صفحته بـ “تويتر” – “بعد التأكد من خبر اعتقال والدي الان انتظر صورته و هو مبتسم .. اللهم الثبات”.

فيما قال أحمد: “ظنك يا إنقلابى إنك لما تعتقل أبي ستحبط الثوار؟ فأنت واهم ﻷنك حتى لم تستطع أن تحبط أبناءَه فنحن ثابتون وصامدون”، مضيفاً أن يشكر الله تعالى ويحمده أنه جعله فرداً من تلك العائلة فالثبات هو أهم صفاتها من كبيرها لصغيرها.

وأضاف أحمد أنه ينتظر الآن صورة والدى وهو معتقل من القوات اﻹنقلابية؛ ليس ليتأكد من الخبر بل ليطمئن عليه؛ فهو لم يره منذ فترة طويلة.

*قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان إن البلاغ المقدم الى النائب العام المصري ضدها  ضمن 21 شخصية بتهمة ارتكاب جرائم “التحريض على القتل والبلطجة ” و “قلب نظام الحكم ” و “التخابر مع دول أجنبية” يأتي في سياق الإرهاب الفكري الذي تزاوله الفاشية الانقلابية الحاكمة في مصر ضد كل من يقول ” لا ” ومن يدين المجازر وجملة الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الانقلابيون بحق المعارضين السلميين للانقلاب الفاشي الذي أطاح بكافة مكتسبات ثورة يناير، قبل أن يطيح بمحمد مرسي، ابتداء من مصادرة حق الناس في اختيار حكامهم وممثليهم الى حرية التعبير والتنظيم والتجمهر السلمي..

تابعت كرمان عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بقولها: إن البلاغ مقدم ضد شخصيات مصرية، وقد تعامل معي وكأنني مواطنة مصرية ، اعترف أن البلاغ كان موفقا جدا في ذلك، فأنا أعد نفسي مصرية وواحدة منهم، وأرى مصر بيت كل العرب ..أما عن “التحريض لقلب نظام الحكم” فهو شرف لا أدعية وتهمة لن أنفيها، وهل هناك شرف يضاهي المساهمة في ” التحريض ” لرفض الانقلاب العسكري الفاشي، والدعوة الى النضال السلمي الكبير لإسقاطه، واستعادة مكتسبات ثورة مصر العظيمة ..

وقالت الحائزة علي جائزة نوبل للسلام عام 2011 انا مستعدة ل”المحاكمة والتحقيق ” و “السجن والإخفاء القسري” وأي ” عقوبة أشد ” نفذها الإنقلابيون بحق معارضيهم دون تحقيق ودون محاكمة ومستعدة للمغامرة بتلقي كل ذلك، للتعبير عن تضامني مع آلاف المظلومين الذين يتم التحقيق معهم ومحاكمتهم وسجنهم وإخفائهم وقتلهم على خلفية التعبير عن الرأي والموقف السياسي المعارض للإنقلاب ، فقط حين يرفع الانقلابيون اسمي من على قائمة الممنوعين من دخول مصر ابلغوني ، وسأستقل أول طائرة قادمة الى مطار القاهرة ..

وأضافت: أما عن جرائم “القتل والبلطجة” والتحريض عليها، فهي جرائم حصرية وماركة مسجلة خاصة بالانقلاب الفاشي في مصر، لا يجاريه فيها أحد ، وقد ابدع فيها أيما ابداع..

هناك مثل مصري يقول ” ضربني وبكى سبقني واشتكى”

وأوضحت كرمان أن”القتل الفردي والجماعي “جرائم يرتكبها الانقلابيون بدم بارد في مصر، ومع سبق الاصرار والترصد، في رابعة العدوية قبل أيام شاهد العالم لحظة بلحظة تفاصل اكبر مجزرة جماعية حدثت في تاريخ مصر، بعد ساعات من القتل خلفت المجزرة ألآلاف من القتلى واضعافهم من الجرحى، وهناك المزيد من المجازر ارتكبها الانقلابيون من قبل مجزرة رابعة ومن بعدها.

وختمت كلمتها بالقول أن “القتل والبلطجة” جرائم متنوعة تطال المعارضين بشكل شامل ومروع، هناك عشرات الآلاف من المعارضين السلميين منذ 3 يوليو معتقلين ومخفيين قسريا ، كافة انوع البلطجة الفردية والجماعة تطالهم في الطرقات والبيوت وفي المعتقلات وأينما كانوا .

يذكر أن توكل عبد السلام خالد كرمان كاتبة صحافية ورئيسة منظمة صحفيات بلا قيود وناشطة حقوقية يمنية الجنسية وهي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام في العام 2011، وكانت قبل ذلك أديبة وشاعرة.

*ملونية الثلاثاء بالسويس 27-8-2013 من مسجد الخضر بعد العصر والتوجة لميدان الأربعين
السويس هى شرارة الثوره ومازالت وستظل ان شاء الله

*الخميس …مليونية صلاة الفجر فى كل مساجد مصر

الدعوه لمليونية صلاة الفجر يوم الخميس 29أغسطس
وأمتلاء مساجد مصر بالمصلين فى صلاة الفجر والكل يصلى فى أقرب المساجد والدعاء بالنصر على من قتلوا ابنائنا والاستمرار فى اعمار بيوت الله وتكون هذه المليونية يوميا دائما لنرجع الى ربنا عز وجل

وأضافوا”رئيسة وزراء الصهاينة جولدا مائير عندما قالوا لها متى ينتصر المسلمون عليكم؟ ( قالت عندما يكونوا في صلاة الفجر كصلاة الجمعة

عن Admin

اترك تعليقاً