مصر تنتفض

متابعة متجددة . . 31 أغسطس . . مصر تنتفض والشعب يستكمل ثورته

مصر تنتفض
مصر تنتفض

متابعة متجددة . . 31 أغسطس . . مصر تنتفض والشعب يستكمل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*أخطر تصريح لوزير داخلية الانقلاب: نخنوخ طالب مني ابعت له البلتاجي

في واحدة من أخطر تصريحاته قال وزير الداخلية في حكومة الإنقلاب العسكري أن نخنوخ أرسل له رسالة شخصية طلب منه أن يرسل له الدكتور محمد البلتاجي إلي سجن برج العرب

و هو ما يعتبر اشارة واضحة علي وجود اتصالات قوية بين نخنوخ و قيادات الداخلية و علي رأسهم الوزير المشبوه محمد إبراهيم صاحب مجازر فض الإعتصامات التي راح ضحيتها أكثر من 5000 قتيل

و من ضمن التصريحات التي يعاقب عليها القانون أفشي اسرار مرض الدكتور محمد بديع و الذي قال أنه يعاني من تضخم في البروستاتا وهو ما يعتبر إفشاء لأسرار مريض و هي الجريمة التي يعاقب عليها القانون

*طه سيد علي محامى محمد البلتاجى : موكلى محتجز فى عنبر التأديب بزنزانة انفرادية فى سجن ليمان طرة ، وأضاف أن التحقيق استمر مع البلتاجى لمدة 8 ساعات متواصلة

*البلتاجي من داخل محبسه: “ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريباً”

نشرت الصفحة الرسمية للدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، كلمة له تعليقاً على مظاهرات جمعة الحسم، وذلك من داخل محبسه بسجن طرة.

وقال البلتاجي في كلمته «قريباً سينتصر الحق على الباطل ، والعدل على الظلم ، والحرية على القمع والقهر ، والمدنية على العسكرية، والديمقراطية على الإنقلاب ، والشعب على الفرعون ، والسلمية على القتل والدموية والحرق».

واختتم بقوله «ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريباً».

*سلطات الانقلاب تزعم اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في سيناء

زعمت قوات الشرطة والجيش التابع للانقلاب ، اليوم السبت، القبض على 5 مسلحين يشتبه في ضلوعهم في مقتل 25 جنديا بسيناء قبل أيام، بحسب مصدر أمني.
وقال المصدر إن أحد المسلحين هو “عادل محمد ابراهيم” (40 سنه) ويزعم الانقلابيون انه زعيم ما يطلق عليه “تنطيم القاعدة فى سيناء”.
وأضاف أن حملة أمنية ضمت عناصر من الجيش والشرطة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء (شمال شرق) داهمت إحدى الشقق السكنية بالمدينة وألقت القبض على المذكورين، من دون أن يوضح المزيد من التفاصيل.
وقتل 25 جنديا مصريا في الـ 19 من شهر أغسطس الجاري خلال هجوم شنه مسلحون على سيارة كانت تقلهم عند منطقة أبو طويلة على الطريق الدولى “العريش – رفح” في محافظة شمال سيناء.
وتعلن السلطات المصرية من حين إلى آخر القاء القبض على “عناصر جهادية” من جنسيات مختلفة في سيناء، وتتهمهم بتنفيذ هجمات مسلحة على أهداف أمنية.

*مسيرات ليليلة حاشدة ضد الانقلاب بالشرابية والزاوية الحمراء

انطلق الآلاف من أنصار الشرعية بالشرابية والزاوية الحمراء في مسيرتين حاشدتين عقب صلاة العشاء من أمام مسجدي صهيب الرومي والمنارتين استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية لاستمرار فعاليات التنديد بالانقلاب العسكري.

*مظاهرة بالسفن في تركيا تعكس صور الشهداء وشارة رابعة علي مبنى السفارة المصرية في اسطنبول

*انطلاق مئات التظاهرات الليلية رفضا للنقلاب العسكري في : المحلة الكبرى – الهرم – أكتوبر – الحلمية – المعادي – المهندسين – العريش – الفيوم – بني سويف – المنيا – الإسكندري وعدد كبير من مناطق ومدن الجمهورية

*قوات أمن الانقلاب تحتجز “طائر” بتهمة التجسس

احتجزت قوات الانقلاب طائر “مهاجر” أثناء تواجده في مياه النيل بمحافظة قنا.

ووجهت سلطات الانقلاب “تهمة التجسس للطائر” بعد أن اكتشفوا جهاز “تصنت” معلق علق ظهره.

ما قرأته أخي زائر الموقع في السطرين السابقين حدث بالفعل وليس رواية كوميدية أو قصة فكاهية.

لقد وصل الفزع بهؤلاء الانقلابيين حتى من طائر صغير مهاجر يحمل جهاز “تتبع” فرنسي يستخدم بالأبحاث العلمية في إحدى المحميات الطبيعية في إفريقيا.

إلى هذا الحد من البلاهه وصل حال الصحافة القومية متمثلة في الأهرام وعدد من المواقع التي نشرت الخبر بصيغته الأولى “ضبط بطة تتجسس”

*مسيرة حاشدة بالمحلة الكبري لرفض الإنقلاب العسكري وسط تفاعل قوي من الأهالي

*الأن .. مسيرة بالمعادى لرفض الإنقلاب ولكسر حظر التجوال

*إنطلاق مسيرة حاشدة من مسجد السلام بالمندرة بالأسكندرية.. رافضة لحكم العسكر ولكسر لحظر التجوال

*إعتقال مدير مكتب “سعد الكتاتني” بإحدى الشقق فى المنيا

القبض على طاهر أبو زيد مدير مكتب سعد الكتاتني بإحدى الشقق فى المنيا بتهمة المشاركة فى التحريض على العنف

*في إطار حملة أكاذيب الانقلاب قال مصدر أمني لـ”التليفزيون المصري” إنه تم القبض على 3 من المتهمين بتنفيذ مجزرة رفح، التي راح ضحيتها 25 من جنود الأمن المركزي، أحدهم يعد زعيم تنظيم القاعدة في سيناء.

*نقل عاهل السعودية الى المستشفى صباح اليوم اثر وعكة صحية
قال المغرد الشهير “مجتهد” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم السبت، ان لديه معلومات عن نقل عاهل السعودية الى المستشفى صباح اليوم اثر وعكة صحية.
وقال في تغريدته ان هناك “أنباء عن نقل الملك للمستشفى صباح اليوم ولم يتضح إن كان السبب انتكاسة مفاجئة أو فحص روتيني لكن التكتم الشديد يرجح الاحتمال الأول”.
وأضاف “ضيق التنفس الذي ذكرته سابقا تزايد على الملك الفترة الأخيرة مما كان سببا في منعه من السفر للرياض ومنعه من حضور جنازة مساعد بن عبد العزيز”.
متابعاً ان “وساء وضع التنفس البارحة فنقل بعد منتصف الليل للمسشتفى في حالة فقدان وعي وقد يلجأ الأطباء لاستخدام التنفس الآلي لمعالجة مشكلة التنفس”.
وقال مجتهد: “هناك تكتم شديد جدا لكن ربما تصلنا معلومات لاحقا إن كان استعاد الوعي وهل استغنى عن التنفس الآلي أو هل تدهورت صحته أكثر”.

*زوجة الإعلامي شريف منصور: الانقلابيون يتعمدون إذلال المعتقلين أمامنا!

*اعتقال جمال شحاتة عضو مجلس الشعب السابق رغم مرضه

اعتقلت سلطات الانقلاب العسكري الغاشم ظهر اليوم جمال شحاتة ـــ عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة شرق شبرا الخيمة في محافظة القليوبية ـــ من منزله رغم مرضه.

يذكر أن شحاتة مازال تحت العلاج من عملية قد أجراها لزراعة الكبد ويحتاج إلى رعاية وعناية خاصة وكورس علاج مكثف للحفاظ على حياته.

*مصلحة السجون تنفي اصابة المرشد محمد بديع بـ”ازمة قلبية”

*رئيسة اليهود بمصر: شاركت في 30يونيو.. والأقباط أكثر ما رأيتهم بالتحرير

نشرت، اليوم السبت، صحيفة “يوديشه ألجماينه” اليهودية الناطقة بالألمانية، حوارا أجرته مع ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، التي أكدت فيه مشاركتها في مظاهرات 30 يونيو المعارضة للرئيس مرسي، والتي أشارت إلى أنّ أكثر من تعرفوا عليها في ميدان التحرير هم أقباط مصر الذين كانوا أكثرية في الميدان والذين وأمسكوا بيديها وهتفوا لها :”باركك الرب فأنت مصرية أصيلة”.
و”ماجدة هارون” رئيسة الطائفة اليهودية بالقاهرة– 61 عاماً – هي أصغر النساء الـ 14 اللائي تتكون منهن الطائفة حيث غالبية العضوات الباقيات في الثمانينات من أعمارهن ويعشن على المساعدات ودخل تأجير ما تمتلكه الطائفة من عقارات منذ أجيال عديدة كما ذكرت ذلك صحيفة “يوديشه ألجماينه” اليهودية الناطقة بالألمانية في تقريركتبه :” بن سيلز”.

وتقول ماجدة إنها كانت تسير في الشارع أثناء الأحداث الأخيرة وسمعت رجلاً ينظر إلى جثة أحد الجنود صارخا: “حتى اليهود لا يفعلون ذلك”، وهو الأمر الذي ضايقها لاسيما وأنها كلما نزلت إلى الشارع تسمع شتائم عنصرية معادية للسامية كما أنها غضبت بشدة من أنباء حرق بعض الكنائس للأقلية المسيحية والتي تعدّ أكبر الأقليات في مصر ولا يمكن مقارنتها بالأقلية اليهودية.
وأضافت هارون، أن غالبية المصريين في هذا البلد ربما نسوا أنّ هذا البلد لايزال به يهود مضيفة أنها شاركت في مظاهرات 30 يونيو ضد الرئيس مرسي، ووصفت الحشود في ميدان التحرير بالمذهلة وأنّ توحد الناس كان رائعاً وقد تعرف عليها البعض هناك ـ ربما من أقباط مصر الذين كانوا أكثرية في الميدان، نظراً لظهورها التلفزيوني وأمسكوا بيديها وهتفوا لها : “باركك الرب فأنت مصرية أصيلة”.

وتحدثت الصحيفة عن اليهود المصريين وتاريخ وجودهم في مصر مشيرة إلى أن اليهود عاشوا في مصر منذ آلاف السنين، وأنه في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن قيام دولة إسرائيل في 1948 كان في مصر حوالي 75 ألف يهودي غالبيتهم غادر البلاد في السنوات التالية لإعلان قيام دولة إسرائيل، بينما لم يواجه من بقي منهم أي صعوبات أو مشاكل في مصر ومن بينهم ماجدة ورفيقاتها.

وقالت “ليفينا زامير”، يهودية مصرية أخرى والتي تشغل منصب رئيس اتحاد اليهود المصريين في إسرائيل: “إنني فخورة بالمصريين لأنهم يريدون لمصر أن تكون علمانية وعالمية كما كانت من قبل”.

واختتمت الصحيفة قائلةَ أن الطائفة اليهودية في مصر تقف في جانب الجيش المصري، بل ويقمن بتوفير بعض المال للتبرع به للحكومة المصرية، وتتذكر ماجدة كيف أنها عندما سألت عضوات الطائفة عن رأيهن في توفير بعض المال من أجل التبرع به باسم الطائفة اليهودية أجابت العضوات بكل قوة : “بكل تأكيد. فنحن لم نمت بعد”.

*قوات الانقلاب قد تكون قامت بتصفية الدكتور محمد بديع داخل السجن

عاجل : قوات الانقلاب قد تكون قامت بتصفية الدكتور محمد بديع داخل السجن

 قال موقع بوابة الأهرام  أن الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الذي يقبع بسجن طرة أصُيب بأزمة قلبية منذ قليل .

نشطاء من الاخوان يخافون أن يكون الدكتور بديع قد تم تصفيته داخل السجن و هذا الخبر تمهيد لاعلان وفاته . . ولم يتم التأكد من مصدر مستقل.

*بيان من داخلية الانقلاب حول اعتقال صبحي صالح إستمراراً لمواصلة الجهود الأمنية فى ملاحقة قيادات وعناصر تنظيم الإخوان ومكاتبها الإدارية والتنظيمية والصادر بشأنهم قرارت ضبط وإحضار من قِبل النيابة العامة .. فقد تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم السبت الموافق 31 الجارى من ضبط المدعو/ صبحى صالح ، القيادى بتنظيم الإخوان ، بمنطقة كنج مريوط بمحافظة الإسكندرية . . . هذا وتوالى الأجهزة الأمنية جهودها لملاحقة وضبط العناصر المطلوبة لجهات التحقيق

*روسيا تقرر سجن و غرامة علي أي شركة تنظم رحلات سياحية لمصر

أعلنت السلطات السياحية الروسية عن عدم قانونية بيع أي رحلات سياحية الي مصر و اعتبار كل من يتورط في ذلك خارجا عن القانون‏.‏

وأكدت ايرينا شيجولكوفا المتحدثة باسم هيئة السياحة الروسية أنه في حال تعرض أي من السائحين الروس لأي خطر في مصر فإن المسئولية الجنائية تقع علي من قام ببيع الرحلة السياحية.أما عن العقوبة, فتتراوح من الغرامة بما يقرب من 10 آلاف دولار وحتي السجن لـ10 سنوات في حال وفاة أكثر من سائحين روسيين, ذلك الي جانب سحب ترخيص الشركة السياحية الروسية التي نظمت الرحلة.

*هروب الأموال من البورصة..تحويل 5509 آلاف سهم من “التجارى الدولى” لبورصة لندن .. وإلغاء 28.1 شهادة

هروب الأموال من البورصة..تحويل 5509 آلاف سهم من

 كشفت عمليات تحويل الأسهم المحلية بالبورصة المصرية إلي شهادات إيداع دولية ببورصة لندن الأسبوع الماضي، عن تحويل نحو 5509 آلاف ورقة مالية من “التجارى الدولى” وإلغاء 28.150 ألف ورقة مالية من “المصرية للاتصالات”.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد خاطبت إدارة البورصة، بالإفصاح عن عدد ونسبة تحويلات الأسهم المحلية، وشهادات الإيداع الأجنبية لكل شركة مقيدة بالبورصة أسبوعيًا، وكذلك الرصيد الحالي لشهادات الإيداع الأجنبية، وما يقابلها من عدد الأسهم.

ويأتى ذلك تطبيقًا لنص المادة رقم(8) من قواعد إصدار وتحويل شهادات الإيداع الأجنبية عن الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية، والمعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية مارس 2013.

*حبس نجل القيادى الإخوانى سعد عمارة 15 يوما بتهمة التحريض على العنف

امرت نيابة دمياط، بإشراف المستشار محمد الزنفلى المحامى العام لنيابات دمياط، بحبس معاذ نجل القيادى الإخوانى ووكيل لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى المنحل سعد عمارة 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت له النيابة تهمة التحريض على العنف والشغب.

*لم تكتف قوات أمن الانقلاب بالمجازر والقتلي والشهداء في مجزرة الفض برابعة بل تم اعتقال الآلاف من كل محافظات مصر .
وننشر أسماء المعتقلين من مجزره الفض بمحافظة سوهاج، وقد توفر لدينا 14 اسما حتى الآن.

1. ابو بكر الصديق فراج ابراهيم احمد 41 سنة
2. ابو بكر محمد السمان حسن 32 سنة
3. احمد عبد المولي عبد الرحمن عبد المولى 40 سنة مهندس زراعى
4. عبد الرحمن محمد مهران احمد 51 سنة
5. مهران ابو العباس زكير بكري 21 طالب سنة
6. طلعت عبد العظيم علي 38 سنة – اخميم
7. قاسم عبد الصبور خلف عبد الله 20 سنة السلخانه – مركز طما
8. عمر احمد بدوى حسين 43 سنة – القصير – مركزسوهاج
9. سيد محمد السيد علي 27 سنة – بنياس – مركزجهينه
10. عثمان صابر محمد عبد الصابر 28 سنة – مهندس -جرجا
11. احمد محمد السيد عبد الرحيم 59 سنة – كاتب مركزطهطا شطوره
12. علي محمد قاسم محمد 21 سنة – بائع مركز جرجا
13. محمد عبد المحسن طه 45 سنة – المراغه
14. اسلام احمد خلف محمد 26 سنة – شارع الشيخ عطيه.

*حزب النور : الشارع يطالبنا بدعم الفريق السيسي للرئاسة

حزب النور : الشارع يطالبنا بدعم الفريق السيسي للرئاسة

  أكد حزب النور السلفي،أن الشارع يطالب الحزب بدعم الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية و قال أنه من السابق لأوانه إعلان موقف الحزب من ارتفاع مطالبات الشارع المصرى نحو الدفع بالفريق أول

عبد الفتاح السيسي في سباق رئاسة الجمهورية المقبل، رغم تزايد تلك المطالب يوميًّا.

وقال شريف طه، المتحدث الرسمى باسم الحزب في تصريح صحفي: إن الحديث عن دعم حزب النور للفريق السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة أمر سابق لأوانه، مشيرًا إلى أن كل ما يتردد بشأن ترشحه للانتخابات حتى الآن  ربما تسير في مسار حقيقي ولكن بعد أن تهدأ الأوضاع في البلاد.

*حملة إعتقالات عشوائية للملتحين من شوارع مركز ببا

حملة إعتقالات عشوائية للملتحين من شوارع مركز ببا

 فوجيء أهالي مركز ببا بجنوب بني سويف بحملة إعتقالات عشوائية من قبل قوات جيش وشرطة للملتحين المارة في شوارع المركز.

قامت ميليشيات السيسي بإعتقال المصلين عقب خروجهم من المسجد البحري عقب صلاة الظهر حيث تقوم القوات بتقييد الملتحين ووضعهم علي رصيف الطريق لحين نقلهم الي اماكن إحتجازهم.

ولا تقوم الميليشيات بمراجعة الأوراق الشخصية أو متعلقات من يتم القاء القبض عليه ولكن تستوقف فورا كل من يطلق لحيته وتقوم بمطاردته في الشوارع حتي تلقي القبض عليه .

وفي سياق متصل قامت ميليشيات السيسي التي تحتل حاليا محافظة بني سويف بمداهمة منازل محمد عبد اللطيف قطب وعطوة صالح وشعيب صالح بقرية سدس الأمراء التابعة لمركز ببا ولم تجدهم.

كما قامت بإعتقال عبد العظيم جوهر وأحمد عبد العظيم عقب تحطيم ومداهمة منازلهم بنفس القرية

*صحف اجنبية: مصر خسرت على يد الانقلابيين 30 مليار دولار خلال اسبوعين فقط بسبب حظر التجوال

*مسيرة السبت31-8-2013 من مسجد الشهداء بالسويس بعد صلاة العصر

*توكل كرمان : الشعوب لاتقهر .. برغم كل حالات القمع والقتل خرجت الملايين تهتف بسقوط الإنقلاب

*آخر مترو في جمعة الحسم يشتعل بهتافات رافضي الانقلاب

اشتعل مساء أمس الجمعة أخر قطار مترو الأنفاق قبل ما يسمى بحظر التجوال بالهتافات المناهضة للانقلاب العسكري، ومجازره.
وردد الركاب الرافضون للانقلاب هتافات مثل “الداخلية بلطجية”، ” يسقط يسقط حكم العسكر”، ” يا إعلام سكران بالبيره … روح اتعلم من الجزيرة”، “لو بتغيظك رابعة طب رابعة رابعة رابعة”.
ولقي الركاب الرافضون للانقلاب تفاعل من جانب بعض الركاب، مع تزايد أعداد المرددين للهتافات.

*”استقلال القضاء”: العصيان المدني حق قانوني لإسقاط الانقلاب

أكدت جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب ان الدعوات المتصاعدة للعصيان المدني السلمي محمية دستوريا وقانونيا ، موضحة ان العصيان حق قانوني لكل المصريين لاسقاط الانقلاب

وقال حسن القباني المتحدث الرسمي باسم الجبهة في تصريح خاص أن العصيان المدني خطوة عالمية نجحت في كثير من بلاد العالم ، ولجأ اليها المصريون في ثورتي 1919 ، 2011 ، لاسقاط الاحتلال والطغيان .

وأشار القباني، الى ان هذه الفكرة سبق ان دعا اليها الساسة الموالون للانقلاب في مواجهة الرئيس الشرعي المختطف دون تنفيذ علي الارض لعدم وجود انصار وداعمين لافكارهم غير الشرعية وغير الديمقراطية التي طبقوها بالاكراه عبر الدبابات .

وأوضح ان الثورة هي القانون ، في تواريخ العالم ، ومطالبها وقراراتها قوانين ، خاصة في ظل غياب الدستور ، بعد تجميده عقب الانقلاب الارهابي الدموي ،

وأكد القبانى أن أي خطوة ثورية لاسقاط الانقلاب لها غطاء شرعي باسم الثورة صاحبة القانون والشعب الثائر مصدر السلطات مؤكدا أن السلمية سلاح قانوني يضفي الشرعية علي كافة التحركات ويدعمها في مواجهة اي اجراءات غير قانونية.

*اعتقال 200 من مؤيدي الشرعية المحتجزين بمسجد النور في بنها

*بيان (88) التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

يتقدم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بخالص التحية للشعب المصري العظيم الذي أثبت بنزوله الحاشد اليوم في جمعة ( الشعب يسترد ثورته ) أنه لن يفرط في مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير مهما كلفه ذلك من تضحيات.

لقد أربك شعب مصر العظيم قادة انقلاب 3 يوليو وتحدوا تهديداتهم واعتداءتهم ونزلت الملايين اليوم في كل محافظات مصر لاسترداد حقهم في الحرية والكرامة والعدالة في أكبر مظاهرات شهدتها مصر منذ الانقلاب العسكري الدموي الفاشي .

لقد اجتمع المصريون بكافة شرائحهم وطوائفهم وأعمارهم، وتوحد الجميع باختلاف توجهاتهم على أن ما حدث يمثل انقلابا عسكريا متكامل الأركان وعلى أن مصر يُخشى عليها من الضياع تحت هذه الإدارة الانقلابية المتسلطة الحالية التي أفسدت حياة المصريين .

إن اعتقال القيادات الوطنية وآلاف الشرفاء لم يوقف شلالات المتظاهرين الحاشدة من النزول في جميع ربوع مصر، حتي افرزت التظاهرات المتتالية قيادات ميدانية جديدة، وصنعت أبطال حقيقين يقودون المشهد الآن.

ويعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تواصل مسيراته وفاعلياته ضد هذا الانقلاب الغاشم، داعيا جماهير الشعب المصري الحرة إلي الاستمرار في الحشد يوميا بكل عزيمة وصمود وسلمية لاستكمال فاعليات استرداد الثورة خلال الأسبوع القادم تحت اسم “الشعب يستكمل ثورته” والمضي قدما في تفعيل العصيان المدني السلمي الذي يشل حركة الانقلابيين ويضطرهم الي الهزيمة والفرار.

تحية لشعب مصر العظيم الصامد الصابر امام الفاشية النازية القمعية طيلة ستين يوما ليضرب امام العالم اروع نموذج للسلمية والصمود المستمر والحراك الشعبي الكبير من اجل عودة الشرعية باذن الله تعالي.

حفظ الله مصر وشعبها
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة في: 30 أغسطس 2013

عن Admin

اترك تعليقاً