الأحد , 19 أغسطس 2018
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الخميس 10 أكتوبر انتفاضة شعب مصر مستمرة
متابعة متجددة . . الخميس 10 أكتوبر انتفاضة شعب مصر مستمرة

متابعة متجددة . . الخميس 10 أكتوبر انتفاضة شعب مصر مستمرة

dawen 3askarمتابعة متجددة . . الخميس 10 أكتوبر انتفاضة شعب مصر مستمرة

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرات وسلاسل بشرية ليلية في العديد من المحافظات رفضا للانقلاب العسكري الدموي

*عاجل : تسريب شريط فيديو فاضي لعدلي منصور بعد تسريبات رصد عن السيسي

*داخلية الانقلاب لن نسمح بالتظاهر إلا بصدور تصريح من الوزارة

أكد اللواء أشرف عبد الله، مساعد وزير داخلية الانقلاب لقطاع الأمن المركزي، أن الداخلية ستتصدى للمظاهرات والاعتصامات في هذه المرحلة، ولن تسمح بالتظاهر إلا بعد الحصول على تصريح مُسبّق من وزارة الداخلية.

وأضاف «عبد الله»، في تصريحات مساء اليوم الخميس، أن الإخوان المسلمين هم المسؤولون الرئيسيون عن سقوط قتلى بعد تظاهرتهم، مشيراً إلى استغلال الإخوان المسلمين لسقوط قتلى في استعطاف الدول الغربية.

ونفى مساعد وزير الداخلية، ما تردد من شائعات بشأن استعانة الداخلية بما أسموهم بـ«البلطجية» في مواجهة الإخوان، مؤكداً أن الداخلية على أتم استعداد لمواجهة كل الخارجين عن القانون، وأن تلك الإشاعة أصدرها الإخوان المسلمين، من أجل إخفاء تورطهم في قتل المتظاهرين إبّان ثورة يناير.

*مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرون في تفجير سيارة مفخخة بسيناء

لقي قتل 4 جنود مصرعهم، وأصيب 5 آخرون، اليوم الخميس، جراء تفجير سيارة مفخخة بنقطة تفتيش أمنية، بالعريش في سيناء، شمال شرق البلاد.

وقال مصدر أمني إن سيارة مفخخة انفجرت بنقطة تفتيش، الريسة شرقي العريش، ما تسبب في مقتل 4 جنود، وإصابة 5 آخرين، مشيرا إلى أن قوات الجيش أعلنت حالة الاستنفار القصوى، كما توقفت حركة السيارات بطريق العريش الدولي.
ولم يوضح المصدر ما إذا كان الجنود القتلى والمصابين تابعين لقوات الجيش أم الشرطة.
والريسة، هي منطقة مزورعات واسعة للزيتون، وتخرج منها بين الحين والآخر هجمات من مسلحين مجهولين على حاجز الريسة الأمني الحيوي الواقع على الطريق الدولي العريش- رفح، وقد تعرض هذا الحاجز لنحو 50 هجوما مسلحا منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وحتى اليوم .  . ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 9:00 تغ.
ويأتي الهجوم بعد يوم من نجاة اللواء سيد عبد الكريم، مساعد قائد الجيش الثالث الميداني، من استهدف موكبه بعبوة ناسفة وسط شبه جزيرة سيناء، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.
وقالت مصادر أمنية إن عبدالكريم أصيب بإصابات طفيفة جراء الانفجار، بينما أصيب 3 من جنود الجيش المرافقين له.
وتشهد سيناء الواقعة على الحدود المصرية مع قطاع غزة وإسرائيل تصعيدا في عمليات العنف، خاصة التي تستهدف الشرطة والجيش منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي، أسفرت عن مقتل العشرات من الضباط والجنود، ونادرا ما تعلن جهة مسؤوليتها عن تلك العمليات.

*سر هجوم نجيب ساويرس على رئيس وزراء الانقلاب حازم الببلاوي

كشفت مصادر مطلعة داخل قناة أون تي في، عن سر هجوم نجيب ساويرس على رئيس وزراء الانقلاب حازم الببلاوي، رغم أنه كان من أشد المؤيدين له في البداية.

حيث أكدت المصادر أن نجيب ساويرس كلف مسئولي قناة أون تي في التابعة له، بشن حملة على حكومة الببلاوي، لإظهارها بالعجز والفشل، وتابعت أن موقف ساويرس جاء بعد علمه برفض الببلاوي إعفاءه من ضرائب متأخرة عليه كان قد تم الكشف عنها إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي, وتبلغ نحو 5 مليارات جنيه.

وقد أكدت المصادر إن الببلاوي قال لساويرس إنه لايستطيع اتخاذ قرار مماثل أو التوجيه به في المرحلة الحرجة الحالية التي تمر بها البلاد والحالة الإقتصادية الحرجة التي تعيش فيها البلاد، لأن ذلك سيفتح عليه أبواب جهنم.

كما أكدت المصادر ذاتها  إن ساويرس، الذى يرى أنه كان وراء نجاح “ثورة ٣٠ يونيو” بتمويل حملة “تمرد” بمئات الملايين، أغضبه رد الببلاوي، فوجه بشن حملة شرسة بالقناة ضد الحكومة للعمل على الإطاحة بها من خلال إظهارها أنها حكومة مرتعشة ومترددة ستجلب الدمار للبلاد،وهو ما يقوم به حاليا معظم مقدمي البرامج بالقناة.

وكان ساويرس الذي يتردد أنه لعب دوراً كبيراً في الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، قال في 31 أغسطس الماضي إن هناك فرصة حقيقية للحكومة الحالية، مطالبًا إياها بأن تصارح الشعب بحقيقة الوضع الاقتصادى وأنها أصبحت تعتمد على دعم الأشقاء العرب. وعبر تغريدة على “تويتر” أيضا, تابع ساويرس “لا حل للنهوض بهذا البلد إلا بمنع التظاهرات والاعتصامات والإضرابات لمدة عامين حتى نلتقط أنفاسنا ونبنى بلدنا”. وفي 17 سبتمبر الماضي, أعرب ساويرس عن استيائه البالغ من استمرار حالة حظر التجوال, وأضاف عبر تويتر” موضوع حظر التجوال وقف حال وعمل اكتئاب عام”.

*طبيب القلب معتز محفوظ يرتقي شهيدا عقب إصابته في مجزرة رمسيس

لفظ الدكتور معتز محفوظ سليمان أبو بكر أنفاسه الأخيرة عقب إصابته برصاصة قاتلة في البطن خلال مجزرة رمسيس الأحد الماضي.

ومعتز صاحب ال 30 ربيعاً من مواليد قرية إفوه التابعة لمركز الواسطي محافظة بني سويف ويعمل أخصائي جراحة عامة بمستشفى القصر العيني بالقاهرة ويعمل بالمعهد القومى للقلب بالسويس ، وسجل للحصول علي زمالة جراحة القلب والصدر كما أنه يدرس للحصول علي درجة الماجستير في كلية طب عين شمس.

ويعرف عن الطبيب الشهيد التميز في عمله ودماثة خلقه وكان يحلم بصرح كبير لجراحات القلب يخدم من خلاله المرضي المحتاجين.

الجدير بالذكر أن عدد الشهداء في تزايد مستمر ووصول عدد الشهداء من أبناء بني سويف حتي الآن إلى 13 شهيدا.

*حزب الزور : “برهامي” لا يعبر عن الحزب بعد نشره رسالة ينتقد السلطة

بعد ان نشر ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية رسالة وصفها الكثيرون بالتحريضية حيث جاء فى نصها “ إن الظلم ومحاربة الشريعة وقول الزور والحبس العشوائى انتشروا فى مصر، مؤكدا أن الرئيس ورئيس الوزراء والقضاة والإعلاميين مسئولون أمام الله يوم القيامة عما “اقترفوه”،إن من أبرز مظاهر الظلم فى مصر هو محاربة الشريعة وخاصة فى الدستور الذى سيؤثر على ملايين المصريين لعشرات السنين، مشيرا إلى الكثيرين لم يقدروا أن يصرحوا بمحاربة شرع الله وفروا من الدين إلى نار آراء البشر ومواقفهم وقوانينهم، فأنكر شرع الله أو أبى أو استكبر عنه.”
استنكر حزب الزور هذه الرسالة و اكد ان ” برهامى ” لا يعبر الا عن نفسه ولا يمثل عن الحزب و ذلك وفق مصادر صحفية ..

*عمال غزل المحلة يقتحمون مبنى الشركة ويتعدون على رئيسها

اقتحم العشرات من عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة مبنى الشركة وتعدوا على المهندس إبراهيم بدير، رئيس الشركة مما أدى إلى إصابته لعدم التوصل لحل لأزمتهم بصرف أرباحهم المتأخرة.

وكان أكثر من 23 ألفًا من عمال غزل المحلة دخلوا في إضراب منذ أمس مطالبين بصرف 45 يومًا أارباح الدفعة الثالثة والتي كان ميعاد صرفها قبل عيد الفطر.

 * إغلاق ما يقرب من 300 مصنع والخليج ساهم في الانقلاب حفاظًا على مصالحه

قال الدكتور محمد شرف، عضو جبهة الضمير الوطني، إن كشف حساب 100 يوم من الانقلاب العسكري، يتضمن إغلاق ما يقرب 300 مصنع، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد منذ 30 يونيو وحتى الآن.

وأكد شرف، في لقائه علي قناة “الجزيرة مباشر مصر”، أن معظم رجال الأعمال المصريين يعملون كواجهة لرجال أعمال خليجيين من دول السعودية والإمارات والكويت، وهو ما جعل تلك الدول تلعب دورا كبيرا في الانقلاب العسكري، للحفاظ علي مصالحهم، مما دفعهم لربط المساعدات المالية التي قدموها لمصر مؤخرا بالحصول علي بعض الامتيازات الاقتصادية والإعفاء من الضرائب لعدة سنوات.

وأشار القيادي في “جبهة الضمير” الي أن قانون الاستثمار الحالي مجحف للعمال بشكل كبير، حيث وجه حديثه لوزير القوى العاملة كمال أبوعيطة، مستفسرا عن موقفه من احتجاجات العمال الأخيرة، قائلا: “ما موقفك كقيادي عمالي ينحاز إلى مشاكل العمال منذ سنوات طويلة مما يحدث للعمال الآن، وهل ستقف مع احتجاجات العمال ام ستقمعهم لصالح سلطة الانقلاب؟؟”.

*الشرطة تعذب طالبًا حتى الموت عقب اعتقاله في مظاهرات 6 أكتوبر

أحمد تامر، طالب بالفرقة الرابعة بكلية التجارة، قال أصدقاؤه إن الشرطة اعتقلته – في منطقة القصر العيني- خلال مشاركته في فعاليات مليونية القاهرة عاصمة الثورة، التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية الأحد الماضى، ثم قامت الشرطة بعد ذلك بالاتصال بوالده مساء أمس وأخبرته أن نجله وجد غريقا في النيل.

وأظهرت صور للجثة قبل تشريحها، وجود علامات تعذيب على الجثة، وحدوث انتفاخ للجثة وخروج اللسان خارج الفم.

ويحكي والده، أنه كان برفقة أحمد عند مشاركتهما في مظاهرات الأحد الماضي، ضد ما وصفه بالانقلاب، حيث يسكن في منطقة قريبة من عابدين، مشيرا إلى أنه ونجله شاركا في المظاهرة التي اتجهت إلى ميدان التحرير من اتجاه القصر العيني.

وأضاف أن قوات الأمن – عند الثالثة عصرا – قامت بإلقاء القنابل المسيلة للدموع بكثافة على المتظاهرين، مشيرا أنه لم يستطع الجري لكبر سنه، فاستقل سيارة شقيقه وعاد إلى البيت، لافتا إلى أن نجله رفض العودة قائلا “إنه سوف يكمل مع الشباب”.

وتابع، إنه بعد مرور أقل من ساعتين انقطع التواصل بينهما بعد إغلاق هاتفه فقام بعدها الأب بالاتصال بزملائه ومن كانوا معه في المظاهرة وأكدوا أنهم تفرقوا بسبب شدة الضرب ولا يعرفون مكانه.

واستطرد الأب أنه بعد ذلك قام بالبحث عن نجله في أقسام الشرطة والمستشفيات وعلم بعد ذلك أن نجله معتقل بأحد معسكرات الأمن المركزي، مؤكدا أنه عند الذهاب إلى المعسكر رفض الجميع التواصل معه، مضيفا أنه علم بعد ذلك أن “أحمد” تم عرضه على أمن الدولة، ولكنه لم يتأكد من ذلك.

وتابع “بعد ذلك اكتشفنا أن هاتفه فتح بعدما تلقينا رسالة أتوماتيكية تفيد ذلك، فحاولنا عدة مرات إعادة الاتصال به لكن دون جدوى”.

ولفت الأب إلى، أنه فوجئ أول أمس باتصال من ضابط بقسم إمبابة يؤكد فيه أنهم وجدوا جثة أحمد غارقة في النيل وبالذهاب إليه وجدنا أوراق أحمد سليمة، وبدا أنها مبتلة بالمياة منذ فترة قصيرة وبحالتها بالرغم من اختفاء أحمد منذ ثلاثة أيام.

ويشير والد الشهيد أن المفاجأة أنه علم أن شرطة المرافق أكدت أنهم وجدوه بالفرع الآخر بالنيل وليس في الفرع المجاور للقصر العيني، مضيفا أنه كانت هناك آثار دماء على الأوراق الموجودة معه، كما لاحظنا علامات تعذيب على جسده وبعد عرضه على النيابة رفضنا دفن الجثة وطالبنا بتشريحها.

وأضاف سألت أصدقاء ومعارف ابنى، وأكدوا جميعهم أن أحمد اعتقل وذهب إلى أمن الدولة وخرج قبل أن يصلني خبر غرقه، مؤكدا أن ابنه مات من التعذيب وأكد أنه سوف يتخذ جميع الطرق القانونية لمحاكمة قادة الانقلاب.

وفجر مفاجأة قائلا، إنه وجد في الغرفة في المستشفى التي فيها أحمد جثة لشاب آخر عليها علامات تعذيب ونفس طريقة القتل، مشيرا إلى أنه ربما جرى عمليات تعذيب جماعية للمعتقلين.

*السيسي : يجب أن توضع مادة في الدستور لتحصيني في منصبي كوزير للدفاع الفريق السيسي في حوار صحفي أجراه الصحفي ياسر رزق “بعد الانقلاب” : يجب أن تقودوا حملة مع المثقفين لوضع مادة في الدستور تحصن الفريق السيسي في منصبه كوزير للدفاع وتسمح له بالعودة لمنصبه إن لم يدخل الرئاسة.

*عفيفى: السيسي استولى على معاشات الضباط وصرفها على تمرد وحملات كمل جميلك
عمر عفيفي بيتكلم بشجاعة اقوى من بعض من ينتسبون للتحالف الوطني لدعم الشرعية . .
كتب العقيد عمر عفيفى عبر صفحة على الفيس بوك :السيسي أستولي علي معاشات وصناديق الضباط ويصرفها علي تمرد وحملات كمل جميلك وعلي السهوكة والحفلات والفنانات وصندوق دعم مصر برياسة ساويرس المتهرب من الضرائب والمتهم بالتجسس لاسرائيل تحول لصندوق دعم حملات السيسي ولو مش مصدقين حاولو تدخلوا علي حساب دعم مصر من أي مكان فلن تستطيعوا والسيسي أفندي دمر فلوس صناديق الضباط والصف ضباط علي التسبيل والسهوكه والفنانات والرقاصات وحملات الدعاية أنها اوسخ من أيام النكسة علي هذا المحروم جنسيا وعاطفيا وعاوز يحول مصر لزريبة او لبيت دعارة وللأسف القوادين والرقاصين والمنافقين معندهمش مانع يسلموا شرف أمهاتهم وزوجاتهم لهذا المحروم الملتاع

*مفرح: قرار “العدل” بانعقاد محكمة في سجن ابو زعبل سابقة خطيرة ومخالفة لالتزامات مصر الدولية

ندد الحقوقي أحمد مفرح، مدير مكتب مؤسسة الكرامة لحقوق الانسان بالقاهرة، بقرار وزير عدل الانقلاب بإنعقاد جلسات محاكمة 140 من معتقلي احداث رمسيس الاولي بسجن ابو زعبل فى سابقة هي الاولى من نوعها.

وتساءل مفرح، في تغريدات علي حسابه الرسمي علي موقع “تويتر”، “كيف يتم إنعقاد محكمة وهيئة قضائية فى سجن تحت اشراف جهة كانت ولا تزال طرفا فى جريمة تم ارتكابها بل واين هيبة القضاء الذي يرضي بذلك؟!”.

وأكد أن إخضاع القضاء الذي هو رمز العدالة والعدل لرغبات وزارة الداخليه هو نوع من الاضطهاد ضدالمعتقلين الذين يجب اخضاعهم لمحاكمه عادلة ومنصفة.

وأوضح أن المحكمة العادلة وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان هي التي تتمتع بـ(الإنصاف/الحيادية/الاستقلالية/القانونية) فأين هذة الشروط فى هذه المحكمة.

وتساءل مفرح مستنكرا ماحدث :”كيف تتمتع هذه المحكمة بالحيادية وهي تنظر فى قضايا بداخل سجون وزارة الداخلية التي هي طرف اصيل وفاعل اصلي في قضايا معتقلي رمسيس؟ وكيف تتمتع هذه المحكمة بالإنصاف وهي رضحت لاوامر أمنية جعلتها منذ بداية الاحداث تنظر لشكاوى المعتقلين من التعذيب بداخل سجن ابوزعبل ولاتتحرك”.

وقال مفرح: “كنا نعيب على النيابة العامة رضوخها للأمن واعتبرناها للعديد من الإنتهاكات التي ترتكب من قبلها جزءا من وزارة الداخليه والقضاء يكمل المسيرة”.

وأضاف أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان نص فى مادته العاشرة على ان لكل إنسان على قدم المساواة التامة مع الآخرين في أن تنظر قضيته  محكمة مستقلة ومحايدة نظرا منصفا وعلنيا, للفصل في حقوقه والتزاماته وفي أية تهمة جزائية توجه إليه”.

وأكد مفرح أن قرار وزير العدل بإنعقاد جلسات محاكمة معتقلي رمسيس في سجن ابوزعبل مخالف لابسط قواعد المحاكمة العادلة الملزمة لمصر طبقا لالتزاماتها الدولية.

*طلاب هندسة القاهرة ينهون وقفتهم والجيش يفتح ميدان النهضة

أنهى طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة السلسلة التى نظموها اليوم، أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين.
ومن جانبها، فتحت قوات الجيش المتواجدة فى ميدان النهضة، الميدان أمام المارة والسيارات، بعد غلقه لمدة 3 ساعات بسبب مظاهرات نظمها الطلبة  بجامعة القاهرة.

*وزير الأوقاف : طلبنا السلطات السعودية بترحيل عناصر الاخوان إذا شاركوا في تظاهرات خلال الحج

قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري ورئيس بعثة الحج المصرية، اليوم الخميس، إنه طالب بندر الحجار، وزير الحج السعودي، بترحيل عناصر جماعة الإخوان المسلمين المصريين، إذا شاركوا في تظاهرات ضد مصر مع عناصر التنظيم الدولي للجماعة، خلال موسم الحج، مشيرا إلى أن الوزير أبدى تفهمه الكامل إزاء ذلك المطلب.

وأضاف جمعة في تصريحات للبعثة الإعلامية المرافقة لبعثة الحج المصرية المتواجدة حاليا في مدينة جدة السعودية (غرب): “قمنا هذا العام بمجهود توعوي وديني وثقافي، للتأكيد على الحجاج بعدم استخدام أي شعارات سياسية خلال موسم الحج، لأن ذلك محرم شرعا”.

وتابع قائلا: “الكل يعلم أن الاخوان هم تنظيم دولي متشعب، وبالتالي كان هناك تخوف من احتمال قيام بعض أفراد التنظيم الدولي للإخوان المسلمين بالتخطيط للقيام بأي أعمال أو فاعليات سياسية خلال موسم الحج، واستغلال تلك الأفعال للوقيعة بين مصر والسعودية”.

*مسيرة لـ”تحالف دعم الشرعية” بالسويس الليلة .. بمنطقة المثلث بعد صلاة العشاء
يدعوا تحالف لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالسويس لمسيرة اليوم من مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة المثلث بعد صلاة العشاء.
*سويسرا تلغي محاضرة لوزير تضامن الانقلابيين في جامعة جنيف

ألغت السلطات السويسرية محاضرة بعنوان “الأديان و حقوق الإنسان: الثورات المصرية ” كان من المتوقع أن يلقيها اليوم  الخميس بجامعة جنيف احمد البرعي ، وزير التضامن في حكومة الانقلابيين، بسبب انتهاكات الانقلابيين لحقوق الإنسان في مصر.

وأعربت  لجنة “من اجل الديمقراطية “عن ارتياحها بعد علمها بإلغاء المحاضرة و حيت  ردة فعل السلطات السويسرية ، واعتبرت ان هذه النتيجة كانت حصيلة مجهود و مثابرة كل فريق اللجنة الذي قاوم بكل قوة و كرامة لإلغاء المحاضرة و طلب عدم قدوم البرعي الى سويسرا.

وقالت اللجنة في بيان لها :أنها تعمل بجرأة ونضالية لتحقيق احترام و تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في مصر و في كل أنحاء العالم.

*إحالة معلمتين بسبب شعار رابعة للتحقيق

قررت وزارة التربية والتعليم إحالة معلمتين بمدرسة بركة السبع الثانوية بنات بمحافظة المنوفية، الخميس، إلى الشؤون القانونية بالوزارة، لوضعهما «إشارة رابعة» على «كشكول التحضير» الخاص بكل منهما.

*قال مصدر طبي بشمال سيناء إن الجنود الأربعة الذين قتلوا في حادث تفجير سيارة مفخخة في كمين الريسة بالعريش صباح اليوم، هم عبد الحميد محمد عبد العال (21 عاما)، وعمر شعبان محمد (21 عاما)، والسيد محمد عبد الحميد (21 عاما)، وجميعهم تابعين للجيش، بالإضافة للشرطي محمد إبراهيم عبد المجيد التابع لقوة مباحث مديرية أمن جنوب سيناء.
وأضاف أن مصابي الحادث هم رجب أحمد علي (21 عاما)، وأحمد سراج عبد العال (21 عاما)، وأحمد أبو السعود كامل، ومحمد عماد إبراهيم، إلى جانب مجند خامس إصابته طفيفة وغادر المستشفى العسكري بالعريش.
وأكد المصدر الطبي أن المصابين قالوا إن السيارة التي تم تفخيخها بالكمين كانت ماركة “هيونداي فيرنا” فيراني اللون.

*اليوم: وقفة احتجاجية ضد شيخ الأزهر بمنطقة ميامي بالإسكندرية

دعت حملة “توب يا طيب” التى تضم الآلاف من طلاب الأزهر، جميع طلاب الإسكندرية إلى المشاركة فى وقفة احتجاجية، ومسيرة حاشدة فى الثانية ظهر اليوم الخميس، بعنوان “يوم الخميس.. ثورة تلاميذ”؛ تنديدا بمواقف شيخ الأزهر فى الأحداث الماضية.
فى سياق متصل، نظم طلاب ضد الانقلاب بمنطقة غرب الإسكندرية وقفة احتجاجية أمام مدرسة الورديان الصناعية والثانوية؛ تنديدا بمذابح الانقلاب ضد العزل فى أحداث 6 أكتوبر الماضى.
وهتف المشاركون فى الوقفة “يسقط يسقط حكم العسكر”، “إحنا الطلبة ولينا إرادة مش هنعيش عبيد لبيادة”، “الطلبة تريد إسقاط الانقلاب”.
وكان عدد من البلطجية التابعين لنائب سابق بالوطنى المنحل قد حاول اقتحام المسيرة والاعتداء على الطلاب، فقام بعض المواطنين باعتراضهم حتى أنهى الطلبة وقفتهم الاحتجاجية.
جدير بالذكر أن حركة “طالبات ضد الانقلاب”، قد نظموا أمس وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة لطالبات بعض مدارس إدارة شرق التعليمية، عقب انتهاء اليوم الدراسى، من أمام مدرسة الرمل الثانوية بنات، وذلك ضمن فعاليات طلاب ثانوى ضد الانقلاب بالإسكندرية؛ رفضا لانقلاب العسكرى الدموى، واستمرار القمع داخل المدارس والجامعات، مطالبين بالإفراج عن جميع الطلاب المعتقلين من قبل قوات الانقلاب.

*حملة مداهمات أمنية تسفر عن إعتقال 3 من مؤيدى الشرعية ورافضى الإنقلاب ببورفؤاد

قامت قوات من جهاز أمن الدولة مدعومه بمجموعة قتاليه بحملة مداهمات علي عدد من منازل أبناء التيارات الإسلامية ببورسعيد بمختلف مناطق بورسعيد ،حيث قامت فجر اليوم بالقبض على
– عادل محمود العطلة 65 سنة – مقيم دائرة بورفؤاد اول .

2- اشرف السعيد عبد الحميد 47 سنة مقيم دائرة الزهور .

3- سعيد على ابو عبدة 59 سنة مقيم دائرة بورفؤاد اول .

و قامت باحتجازهم في معسكر الامن المركزي لحين العرض علي النيابة للنظر في التهم الموجهة إليهم

جدير بالذكر أن حملات امن الدولة ببورسعيد لم تتوقف منذ فض اعتصام رابعه العدوية و الاحصائيات الاوليه تشير الي ان عدد المعتقلين  من أبناء بورسعيد قد بلغ نحو أكثر من 65 من قيادات و مواطنين بورسعيديون رافضين للانقلاب العسكري الدموي.

واصلت مليشيات الانقلاب وجهاز الأمن الوطني (أمن الدولة سابقا)، الحملات الإرهابية ضد مؤيدي الشرعية، حيث قامت قوات أمن الانقلاب العسكري الدموي، تتقدمها المدرعات وسيارات الأمن المركزي والضباط الملثمون، اليوم الخميس، بمداهمة منازل بعض مؤيدي الشرعية و رافضي الانقلاب، وانتهاك حُرمات المنازل في مدينة بورفؤاد ومحافظة بورسعيد.

الأمر الذي أسفر عن اعتقال المهندس محمد السلاطيني وولده صلاح، الطالب في المرحلة الثانوية، كما اعتقلت الأستاذ صبري عبد الموجود صاحب إعاقة (مبتور اليد)، فيما داهمت منازل عدد من مؤيدي الشرعية بالمحافظة ومدينة بورفؤاد، إلا أنها انصرفت بعد تخريب المنازل لعدم وجود المطلوبين في بيوتهم.

الجدير بالذكر أن قوات الانقلاب حولت محافظة بورسعيد إلى ثكنة عسكرية، ضاق منها المؤيد والمعارض؛ بسبب إغلاق بعض الشوارع الرئيسية ومحاصرة بعض المؤسسات الحكومية والميادين المهمة في المحافظة.

*”الجارديان” : مصر فى قبضة ديكتاتورية وحشية وتسير من سئ إلي أسوأ

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية  في افتتاحيتها اليوم  تحت عنوان “مصر: من سيء إلى أسوأ”: أن “خبر تعليق واشنطن لجزء من مساعداتها لمصر والتي أضحت في قبضة ديكتاتورية وحشية، يعتبر قراراً مرحباً به وقد طال انتظاره”.
وأضافت الصحيفة أنه”قتل نحو 2000 شخص منذ الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي في يوليو ، وما زال عدد القتلى بازدياد اسبوعياً، فقد قتل الاحد الماضي 57 شخصا”،
ورأت الصحيفة أن إتخاذ هذا القرار الأمريكي بقطع جزء كبير من المساعدات للجيش، بما في ذلك الدبابات والطائرات المقاتلة ومروحيات الأباتشي، مع الإبقاء على المساعدات في مجال الاستخبارات في سيناء، يعني أن مصر لن تكون من بين أكبر المستفيدين من المساعدات الأمريكية في ظل استمرار سيطرة العسكريين على البلاد.
ونوهت الصحيفة إلي أن أعداد المصريين الذين يغادرون بلادهم آخذة بالإزياد، وأوضحت أن الكثيرين ممن عارضوا مرسي ومنهم محمد البرادعي عللوا سبب ذلك بأن “مصر تتجه نحو الفاشية”.
وخلصت الصحيفة إلى القول إنه “يجري اليوم تقسيم الناس في مصر إلى فئتين: الموالين والخونة، وقد نادى مفتي مصر السابق علي جمعه في إحدى المناسبات الأخيرة وأمام جمهور يضم عبد الفتاح السيسي والعديد من قادة الشرطة بضرورة “إطلاق النار على المشاغبين”، وقال “علينا تنظيف هذه المدينة ومصر من هؤلاء المشاغبين، فهم لا يستحقون أن يكونوا من أبناء مصر”.

*تظاهرة لطلاب ضد الانقلاب أمام مستشفي صدفا المركزي بأسيوط

نظَّم طلاب ضد الانقلاب بمدرسة الثانوية بصدفا والمعهد الأزهري بمدينة صدفا بمحافظة أسيوط اليوم الخميس تظاهرة أمام مستشفي صدفا المركزي لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري الدموي والتنديد باعتقال الطلاب.

وردد الطلاب هتافات “شمال يمين خرجوا المعتقلين”, “الداخلية بلطجية”، “الداخلية مش وزارة الداخلية كلاب سعرانة”، “يسقط يسقط حكم العسكر”، “الانقلاب هو الإرهاب”، “رابعة مش في مدينة نصر رابعة في كل شوارع مصر”، “ياللى بتسأل إيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة “، “لا تراجع ولا استسلام.. السيسى يأخذ إعدام”, “مصر ميحكمهاش سفاح .. يسقط يسقط عبد الفتاح” , “اللى بيقتل السجود هو قاتل الجنود” , “يسقط يسقط سيسي مبارك” .

ورفع الطلاب شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسى، ولافتات تطالب بعودة الشرعية ورحيل الانقلاب.

* الرئيس مرسي يرفض محاكمته

قال أسامة نجل الرئيس المنتخب محمد مرسي، إن والده يرفض محاكمته في قضية قتل متظاهري قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة، ولا يعترف بها ولا بتحقيقاتها.
وفي تصريحات لهأوضح أسامة: “الرئيس رافض هذه المحاكمة وغيرها، ولا يعترف بها ولا بتحقيقاتها، ونحن كذلك لن نعترف بمحاكمة تجاوزت الشرعية، وبتحقيقات بنيت على أساس انتهاك الدستور والقانون”.
ويوم أمس، قال مصدر قضائي إن محكمة استئناف القاهرة حددت “رسميا” جلسة 4 تشرين الثاني المقبل، كأولى جلسات محاكمة مرسي و14 آخرين من القيادات والنشطاء بجماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين سابقين بالرئاسة، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة، وذلك في القضية المتهم فيها بالتحريض على قتل المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية الرئاسي، شرقي العاصمة العام الماضي.
وفي معرض رده على موقف الأسرة من إحالة مرسي على المحاكمة، أضاف أسامة:” أسرة الرئيس لا تختلف على بطلان ما يتم، كما أنها لن تعيره أي اهتمام؛ فما يتم مسلسل مستمر من انتهاك للدستور”.
وتابع: “من حيث الشكل هذه محاكمات بها عوار قانوني ودستوري، ومن حيث الموضوع لا اعترف بها وبما قامت على أساسه”.

*عبد الستار يفجر مفاجأة مدمرة : ” على جمعه ” من الشيعة

فجر الدكتور جمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة السابق، مفاجأة من العيار الثقيل والتي كشف فيها عن سر أخبره به الدكتور عبدالعظيم المطعني أحد أعلام الأزهر الشريف منذ ما يقرب من 10 سنوات أن الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق، شيعي يخفي مذهبه.
وفي تدوينة عبر حسابه على فيس بوك، قال عبدالستار: “إنه يكشف عن سر للمرة الأولى مرت عليها 10 سنوات لم يتحدث عنه حتى رأى ما وصفه بحقد المفتي السابق على جمعة والتلذذ بإراقة الدماء، والتلبيس في الفتوى والبذاءة والسباب.
وتابع وكيل وزارة الأوقاف السابق، أنه في صيف 2004 كنت في منزل الدكتور عبد العظيم المطعني رحمه الله، وجاءت سيرة الدكتور على جمعة، فقال الشيخ هل تعرفون- وكان معي دكتور أحمد زايد والدكتور أسامة مؤمن- أن الشيخ على جمعة أقرب للشيعة منه إلى السنة.
فأبدى عبدالستار اندهاشه، وهو ما قابله الراحل المطعني يقوله: “ماتزعلش على جمعة شيعي، مشيرا إلى أنه أخذ يستدل على ذلك بمنهجيته في التطاول على الصحابة، وبعض الفتاوى الخاصة بنكاح المتعة والعرفي وغيرهما، ثم ذكر بعضا من أحواله الشخصية الدالة على ذلك.
ويقول عبد الستار: “كان الشيخ المطعني رحمة الله عليه دقيقا ثابتا، وهذه الصفات التي أعلم أن الشيعة يتعبدون بها لربهم، فأدركت أننا أمام حقد شيعي دفين ومشروع شيعي حاقد على المشروع السني، وهنا تذكرت كلمته، يقصد جمعة، لقناة سي بي سي والتي قال فيها مفيش حاجة اسمها مشروع إسلامي”.
وأكد أنه لم يتحدث بهذا الأمر حتى رأى من جمعة حقدا وتلذذا بإراقة الدماء والتلبيس في الفتوى والبذاءة والسباب، موضحا أن هذه الصفات يتعبد بها الشيعة لربهم، مستطردا، “فأدركت اننا أمام حقد شيعي دفين ومشروع شيعي حاقد على المشروع السني.
وختم عبد الستار وكيل الأوقاف السابق بقوله: “فلتسقط الأقنعة ولتظهر الخياتات واضحة جلية لينتصر الإسلام برجاله المخلصين، فابشروا، قال تعالى: “ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة وإن الله لسميع عليم”.
وانتشرت في الفترة الأخيرة مقاطع فيديو مسربه لاجتماع الدكتور على جمعة مفتي الجمهوية السابق بقادة من الشرطة والجيش بينهم عبدلفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري والذي يصدر فيها فتاوى وصف مؤيدي الشرعية بالخوارج والأوباش والأنتان الذين يجب قتلهم وإبادتهم وسحب الجنسية المصرية منهم لتطهير البلاد.

*الشيخ يوسف القرضاوى يشن هجوماً شرساً على المفتى السابق للجمهورية الشيخ على جمعة

وأضاف القرضاوى عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى”تويتر” إن جمعة يؤيد أهل القوة على أهل الحق، والجنود على العلماء، والعسكر على الشعب والسيف على القلم  وكذلك السلطان على القرآن، والدولة على الدين .
وتابع :” نقول لـ”على جمعة” من باب النصيحة في الدين: أعلن توبتك وتبرأ مما قلته في حق علماء الأمة وجمعياتها وهيئاتها قبل أن يختم لك بخاتمة السوء، مضيفاً أنه دخل في علماء الأزهر وهم يبرؤون منه وعيَّنه مبارك مفتيًا لمصر ثم خرج غير مأسوف عليه بعد أن أفتى فتاوى مرفوضة لا تقوم على كتاب وسنة “.
وأردف قائلاً:” مفتي العسكر أعاده السيسي مفتيا غير رسمي يدعم نظامهم الفاسد واتجاههم الكاسد ويمنحهم شرعية لايستحقونها وقدنقضوا العهد وأخلفوا الوعد وخانوا الأمانة، مفتي_العسكر في وسط المجازر الهائلة التي لم يَر تاريخنا لها مثلا يخرج المسمى علي جمعة ليجتمع بالعسكريين ليفتيهم فيما يجب أن يعملوه في خصومهم
واختتم كلامه قائلاً :”يقول مفتي_العسكر ويكرر: اضرب في المليان. وهي كلمة معروفة عند العسكر، أي: اضرب في المقاتل: في البطن، وفي الصدر، وفي الرقبة، وفي الرأس

*الـ BBC ترسل خطاب لمكتبها بالقاهرة للتشديد علي دعم السيسي

 أفادت مصادر مطلعة داخل مكتب بي بي سي مصر قيام المكتب الرئيسي للإذاعة في بيريطانيا بإرسال فاكس لمكتبها في القاهرة بضرورة دعم الفريق السيسي والتأكيد علي وجود حرب علي الإرهاب.

وتضمن الفاكس بحسب المصدر “عدم استضافة معارضي السيسي أو ذكر كلمة انقلاب” أثناء تغطية الأحداث التي تشهدها الساحة المصرية الآن. الإعلام للسيطرة

*حملة كمل جميلك وكيف تخطط لترشيح السيسي للرئاسة

كشفت حملة ” كمل جميلك ” انه تم وضع خطه محدده من أجل الضغط علي الفريق عبدالفتاح السيسي للترشح للرئاسه في الانتخابات القادمه ،ويوجد للخطه ثلاثه مراحل تبدأ بجمع أكبر عدد من التوقيعات للتأكيد علي ان الاراده الشعبيه تقف بجوار الفريق عبدالفتاح السيسي وتؤيده وتنتهي باستخدام اساليب الضغط عليه للترشح .

وقال عبدالنبي عبدالستار المتحدث الرسمي لحملة “كمل جميلك” ، ان هناك خطه تم وضعها من قبل الحمله حيث ان الخطه بدأت منذ يوم 30 سبتمبر بعد تدشين الحمله رسمياً و قد حددنا 6 اسابيع حتي يوم 15 نوفمبر لجمع 30 مليون توقيع كمرحله اولي للضغط علي الفريق وعلي الرغم من مرور 10 ايام فقط فقد تم تجميع 8 مليون توقيع ،وهو مؤشر ايجابي ويشير اننا قادرين علي جمع باقي التوقيعات ، والمرحله التانيه من الخطه ستبدأ بعد الانتهاء من حمله التوقيعات الاولي و سيكون هدفها جمع 20 مليون توقيع خلال 6 اسابيع ايضاً ، والرقم المستهدف هو 50 مليون توقيع علي الرغم من ضخامه العدد الا ان المؤشرات الحاليه تؤكد اننا نستطيع تجاوزه وذلك لان السيسي لها شعبيه كبيره بين المصريين وايضاً في هذه المرحله سيتم التفرغ للقيام بمؤتمرات شعبيه  والمرحله الثالثه ستكون عن طريق عده طرق للضغط علي سيسي من كافه السبل المتاحه وذلك لاقناعه بالترشح وانه هو المرشح الوحيد الذي يجتمع عليه كافه ابناء الشعب و هو من يقوم باعلاء الاراده الشعبيه علي السلطات . واوضح عبدالستار ان الحمله تم تأسيسها من أجل استعاده روح الثوره والحفاظ عليها و منع سرقتها من قبل بعض الاحزاب و تم دراسه كافه رجال السياسه لمعرفه الافضل للشعب ومساندته و تم الاقرار ان الفريق السيسي هو الرجل الوحيد القادر علي اعلاء كرامه الشعب المصري و مواجهه الارهاب و اعلاء المصلحه العامه للوطن ، وقد تم اطلاقها من ميدان وذلك بشكل غير رسمي ووصل عدد المتطوعين 7 الالاف متطوع وللحمله 74 مقر في كافه المحافظات المصريه .

وأكد المستشار رفاعى نصر الله مؤسس حملة “كمل جميلك” ان ستبدأ فعاليات الحمله غداً في الساعه الخامسه مساءاً أمام نقابه الصحفيين ،وسيتم الاعلان عن اخر الارقام التي توصلت لتوقيعها الحمله .

*تلميذ علي جمعة : سيدي معصوم لأنه من آل البيت!!!

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة كتبها أحد تلاميذ الشيخ علي جمعة مفتي مصر السابق ويدعي محمد عوض المنقوش .
وقال المنقوش في تدوينته دفاعا عن “جمعة” : سيدي علي جمعة من آل البيت النبوي وآل البيت وان لم يكونوا معصومين من المعاصي فهم معصومون من الموت على غير التوحيد باشارة قوله تعالى وجعلها كلمة باقية في عقبه الى يوم يلقونه فهم من اهل الجنة يقينا فالحكم على سيدي علي بالنار والردة تكذيب للقرآن كلام الله.
وأضاف : فليخش على نفسه من تكلم فيه فانه بهذا معادي لاولياء الله ومبارز لله ورافض ومكذب بحكم الله في آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأثارت التدوينة جدلا واسعا حيث قال حذيفة نجل الدكتور ابو الفتوح : هل معنى هذا الكلام أن من يتكلم قدحا فى الشيخ على جمعة هو خارج من الملّة؟ وإن كان غير معصوم فكيف هو فمن أهل الجنة يقينا؟ فيما علق آخر قائلا: سيدي أختلف معك ..وأقدر ذوقك وأدبك المحمدي ..لكن الرجل أفسد بمقاله وفعاله ..ووقع فيما عابه علي مخالفيه ..هدانا الله وإياه وقبضنا غير فاتنين ولا مفتونين ..
فيما قال ثالث: يا بني عبدَالمطَّلبِ ! لا أُغني عنكُم منَ اللهِ شيئًا . يا عباسُ بنَ عبدِالمطَّلبِ ! لا أُغني عنكَ منَ اللهِ شيئًا . يا صفيةُ عمةَ رسولِ اللهِ ! لا أُغني عنكَ منَ اللهِ شيئًا . يا فاطمةُ بنتَ رسولِ اللهِ ! سليني بما شئتِ . لا أُغني عنكَ منَ اللهِ شيئًا

*نجاة قائد الجيش الثالث من الاغتيال

نجا قائد الجيش الثالث، اللواء أسامة عسكر من محاولة اغتيال بعد قيام مجهولين بوضع عبوة ناسفة لاستهداف سيارته على طريق السويس- سيناء.
وقال عسكر إن  سيارة مساعده  اللواء سيد عبدالكريم المصفحة هي التي مكنته من النجاة، مضيفا أن ثلاثة جنود أصيبوا بالحادثة ونقلوا إلى المستشفى العسكري في السويس، وأن إصابتهم لا تتجاوز كدمات بسيطة بسبب قوة العبوة الناسفة.
وأضاف عسكر، أن الحالة الصحية لمساعد قائد الجيش الثالث جيدة جدا وأنه لم يصب خلال الحادث، وقد وصل إلى قيادة الجيش الثالث الميداني عقب الحادث.

*يسقط يسقط حكم العسكر . .

عن Admin

التعليقات مغلقة