متابعة متجددة . . أسبوع الصمود . . الخميس 31 أكتوبر

anti coup frontمتابعة متجددة . . أسبوع الصمود . . الخميس 31 أكتوبر

شبكة المرصد الإخبارية

*من مساوئ الانقلاب . . ما كان الكيان الصهيوني يستطيع أن يهاجم غزة ف يظل وجود مرسي . . ولكن السيسي ابنهم يساعدهم ويحاصر غزة . .
استشهاد فلسطيني، وإصابة عدد من جنود الاحتلال فى هجوم اسرائيلى محدود على غزة

ذكرت مصادر طبية أن المقاوم الفلسطيني ربيع بركة 23 عاماً، استشهد فجر اليوم الجمعة، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المقاومين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكرت مصادر محلية : أن الشاب ربيع بركة أحد عناصر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد استشهد بعد أن أطلقت مجموعته قذائف الهاون باتجاه مستوطنة أشكول، على الحدود مع غزة.
وردت قوات الاحتلال بإطلاق قذائف مدفعية، فيما قامت طائرات مروحية بإطلاق النار بشكل كثيف، ودارت اشتباكات عنيفة مع مقاومين في المكان.
منتديات عبرية ذكرت أن عدداً من جنود الاحتلال أصيبوا في إطلاق قذائف الهاون،وصفت إصابة أحدهم بالخطرة نتيجة الاشتباكات التي دارت مع مجموعة المقاومين.
“إذاعة جيش الاحتلال ذكرت أن الأطباء الإسرائيليين في مستشفى سوروكا في بئر السبع يحاولون إنقاذ حياة جندي من جيش الاحتلال أصيب في إطلاق نار جنوب قطاع غزة.*السويس تواصل فعالياتها ضد الانقلاب بمسيرة وسلسلة بشرية.

وتوغلت قوات من الكيان الصهيوني، مساء الخميس، لمسافة محدودة داخل الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة وسط تحليق مكثف لمروحيات عسكرية واستطلاعية بشكل منخفض في أجواء المنطق تابعة للكيان.
وأفاد شهود عيان، بأن خمسة جرافات تابعة للكيان الصهيوني مصحوبة بثلاثة دبابات توغلت لمسافة 300 متر داخل الحدود الشرقية لبلدة القرارة جنوب قطاع غزة

*سلسلة بشرية في السويس

احتشد العديد من داعمي الشرعية بمدينة السويس بساحة سيد الشهداء بمنطقة الصباح في سلسلة بشرية حاشدة تبعها مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري طافت منطقة الصباح والايمان والعوايد.
ردد المشاركون هتافات تطالب بالشرعية وتدعو لإسقاط الانقلاب العسكري ورفعوا لافتات تدعو إلى الصمود والاستمرار في مناهضة الانقلاب
يذكر أن قوات من الشرطة العسكرية بالأمس اعتدت علي مسيرة مناهضة لحكم العسكر بإطلاق الرصاص الحي واختطفت مكبرات الصوت التي احتشد الآلاف اليوم بدونها تأكيدا منهم علي الاستمرار.

*الهلباوي المنتكس : المعزول يرفض المثول أمام المحكمة معتقدا أنه الرئيس

قال المنتكس كمال الهلباوى، نائب رئيس لجنة الخمسين، إن المعزول “مرسي” ارتكب أخطاء خلال حكمه باعتماده على أهل الثقة فقط من الجماعة، مشيرا إلى أنه حتى الآن يرفض تشكيل فريق للدفاع عنه، ويعتقد أنه ما زال الرئيس الشرعى.
وأضاف “الهلباوى” خلال لقائه في برنامج “الحياة اليوم” على قناة الحياة، أنه يتوقع أن تكون محاكمة المعزول “مرسي” موضوعية، متمينا أن تكون محاكمة مثالية يشيد بها العالم.
وأشار “الهلباوى” إلى أن ما فعله طلاب الإخوان في جامعة الأزهر غير مقبول على الإطلاق، مشيرا إلى أعمال التخريب التي حدثت داخل الحرم الجامعى وتعطيل المرور خارج الجامعة.
وتابع قائلا: إن العمليات الإرهابية تظل موجودة لعام على الأقل، لأن هناك شخصيات سياسية مستهدفة وضمن قوائم الاغتيالات للجماعات الإرهابية، وعلى قوات الجيش والشرطة اتخاذ الحذر الكامل في تعاملهم مع الإرهاب.

*مسيرة حاشدة ضد الانقلاب بمنطقة مطار إمبابة‎‎‏
*فيديو مسخرة على السيسى اهداء من شباب الثورة اليمنيه

http://www.youtube.com/watch?v=1k5YWHJaoeQ#t=62

*سلطات الانقلاب تقوم بتلفيق 6 تهم لحرائر الإسكندرية الـ 22

قال مركز الشهاب لحقوق الإنسان بالإسكندرية إن نيابة الإنقلاب بالإسكندرية قامت بتلفيق 6 تهم إلى الــ 22 فتاة المعتقلاب صباح اليوم ضمن الجنحة التى حملت رقم 25790 / 2013 جنح سيدي جابر اليوم الخميس 31/10/2013.
وقال “الشهاب” من بين التهم التى وجهت للفتيات تجمهر و استخدام القوة ( الطوب ) والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون و الترويج بالقول و الكتابة لترويج أفكار الجماعة و حيازة وتوزيع منشورات وإتلاف مدخل العقار الكائن عمارة رجال الأعمال بالإضافة إلى تهمة ” الإرهاب”!
وأضاف المركز الحقوقى أن الأحراز التى قيل إنها ضبطت مع الفتيات ال22 هى : عدد 2 بانر، عدد 45 ورقة + 25 ورقة تحمل إشارة رابعة .
جدير بالذكر أن النيابة قد قررت تأجيل قرارها حول اعتقال ال22 فتاة لحين ورود تحريات الأمن الوطنى ،وكانت النيابة قد انتهت من التحقيق مع الفتيات فى حين يجرى التحقيق مع الشاب الوحيد في القضية.

*رغم عجزه وكبر سنه مليشيات الانقلاب تداهم منزل لاشين أبو شنب عضو مكتب الإرشاد السابق

داهمت ميليشيات الانقلاب منزل الحاج لاشين أبو شنب عضو مكتب الإرشاد السابق لجماعة الإخوان المسلمون بمدينة طنطا للقبض عليه رغم كبر سنه وعجزه عن الحركة. إلا أن  قوات الانقلاب لم تتمكن من القبض عليه لأنه لم يكن موجودا بالمنزل .

http://www.youtube.com/watch?v=hEw01uEBf1E

الأستاذ لاشين رجل مسن مريض يتحرك بكرسي متحرك . . معروف بأنه رجل مربي فاضل
نبذة سريعة من ويكيبيديا:
الأستاذ لاشين على عبد الله لاشين أبوشنب وشهرته لاشين أبو شنب مواليد 25 يونيو 1927م في شبين الكوم، محافظة المنوفية.
توفيت زوجته سنة 2010م. له سبعة أبناء ((اربع بنات)) ((وولدان محمد أيمن واحمد))وخمسة وعشرين حفيدا. عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أستاذ اللغة العربية تعلم في الأزهر الشريف وتخرج في كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1953، عمل أستاذا للغة العربية في الكويت وفي السعودية بجامعة محمد بن سعود، التحق ب(الإخوان المسلمين) عام 1941م.
يا جماعة الدعاء على السيسي ومن والاه . .
أوصيكم بالدعاء على الانقلابيين . . . لا نامت أعين الجبناء

*وسط تجاوب كبير من المواطنين التحام مسيرتي مسجد الرنجة والمطار

التحمت منذ قليل المسيرة الحاشدة التى انطلقت من  من مسجد “الرنجة” بقرية البراجيل التابعة لمركز أوسيم، بمحافظة الجيزة  مع مسيرة  ضمت آلاف المتظاهرين انطلقت من مطار امبابة تنديداً بالانقلاب العسكرى، ومجازره المستمرة.
وتصدرت أعلام رابعة المشهد وسط تجاوب كبير من المارة لتلك المسيرة الحاشدة.

وردد المتظاهرون خلالها هتافات من بينها” الانقلاب هو الارهاب.. يسقط يسقط حكم العسكر. ياللى ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا ايه.. ياللى بتسال رابعة فين جوه القلب وجوه العين”،  ” اقتل فينا هنهتف اكتر يسقط يسقط حكم العسكر، ياللى بتسأل رابعة فين جوه القلب وجوه العين، ياللى بتسأل ايه القصة قتلوا اخويا وحرقوا الجثة..”.
فيما حرص  البعض على رفع لافتات عليها صور عليها علامة رابعة وحمل آخرون صورا للمعتقلين.

وأشعلت أغنية “ثورة دى ولا انقلاب” حماسة المتظاهرين الذين أخذوا يرددون ” انقلاب انقلاب.”

*”خمسينية الانقلابيين” تقر في جلستها السرية الإبقاء على حبس الصحفيين في قضايا النشر

أقرت لجنة “خمسينية الانقلابيين لتعديل الدستور”، خلال جلستها العامة المغلقة اليوم برئاسة عمرو موسى،  المادة 51 من باب الحقوق والحريات، والتي أبقت على حبس الصحفيين تحت ذريعة مادة مطاطة، تنص على إمكانية الحبس فيما يتعلق بالتحريض على العنف وبث الكراهية والتمييز وقضايا السمعة الشخصية.وقال محمد عبد العزيز، مقرر مساعد لجنة نظام الحكم المنبثقة عن لجنة الخمسين، إنه تم إقرار المادة المتعلقة بجرائم النشر بإلغاء الحبس فى قضايا النشر، إلا فيما يتعلق بقضايا السمعة الشخصية والتحريض على العنف أو التمييز.وكشفت مصادر أن هناك اتجاها بين الأعضاء فى الجلسة لاستحداث مادة عن الأمن القومى، تشتمل تعريف الأمن القومى، وتكون انعكاسا على جميع مواد الدستور.

*عصام سلطان لعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان المعين من قبل سلطات الانقلاب: إن الثقة فيكم منعدمة

قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط المعتقل في سجون الانقلاب العسكري، لناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان المعين من قبل سلطات الانقلاب، إن الثقة فيكم منعدمة لأنكم لم تقوموا بواجبكم تجاه 5 آلاف شهيد قتلوا في ميادين مصر ومدنها وقراها. .

وأضاف، كما نقل عنه المحامي أحمد أبو العلا ماضي عبر الصفحة الرسمية لحزب الوسط، يؤسفني أن عبد الغفار شكر قال إن هناك لجنة مشكلة للتحقيق ومعنى هذا أنه يريد أن يميت الموضوع، مشيرا إلى أ،ه لا يعقل أن تستمر لجنة 4 شهور ولا يصدر عنها شيئاً!! .

وكشف أبو العلا عن تفاصيل الحوار الذي دار بين  عصام سلطان ووفد لجنة حقوق الإنسان أثناء زيارته للمعتقلين بسجن طره، وأنه أخبره بما جرى بينه وبين ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في زيارته لسجن العقرب حيث طلب  أمين مقابلته منفردا وكان ذلك في حضور راجية عمران ورئيس مباحث سجن طرة وما لا يقل عن عدد 30 ضابط، لكنه أبى إلا أن يكون اللقاء أمام الجميع. وأضاف سلطان، وانت يا ناصر، في إشارة لعضو مجلس حقوق الإنسان، راتبك  27 ألف جنيه وسيارة، وعبد الغفار شكر راتبه أكثر منهم وسيارةة BMW ، لذلك ستصمتوا عن الحقوق.  وقاطعته راجية عمران وقالت: “أنا اعتذرت عن الفلوس ومابخدش ولا مليم ..فأطرق ناصر أمين بوجهه إلى الأرض وتصبب عرقاً، فأردف سلطان قائلاً له: لا تتبنى أي مطلب من مطالبي ولا أي شكوى من شكاويّ ولو قلت إن أنا اشتكيتلك هكذبك”. ووجه سلطان حديثه إلى وفد حقوق الإنسان، قائلا: “عارٌ عليكم أن تغلبوا رأيكم السياسي وثأرتكم التاريخية مع التيار الإسلامي على المبادئ الحقوقية التي تدعوها، خصوصا أنت يا ناصر بتاخد ملايين من الخارج من المنظمات الأجنبية، وأنا لا أتهمك بالسرقة ولا بالفساد ولكن أين تذهب هذه الأموال التي تأتيك من الخارج ؟!! .

وأضاف، عارٌ عليكم الدفاع عن جمال مبارك وليس لبحث شكوانا، فجمال مبارك مفتوح عليه الزنزانة 24 ساعة وأمه مسموح لها زيارته في أي وقت وأي لحظة وبالساعات، وكذلك زوجته وبنته، وعنده تليفزيون وثلاجة، ولا يغلق عليه باب الزنزانة!!.. في حين أننا يغلق علينا 24 ساعة ولا يوجد عندنا أي شئ.*جبهةُ علماء ضد الانقلاب محاكمة الرئيس باطلة شرعا.. وندعوا للحشد فيها لإسقاط الانقلاب

دعت جبهةُ علماء ضد الانقلاب جماهيرَ الشعب المصري بكل تياراته وفصائله وطبقاته، إلى الاحتشاد بالشوارع 4 نوفمبر المقبل في المحاكمة المزمعة للرئيس الشرعي للبلاد، ليكن يومًا مشهودًا، بإنهاء حكم العسكر والقضاء على الانقلابيين، والانتصار لدماء الشهداء.
وأكدت الجبهة في بيان لها اليوم، إن الذي يستحق المحاكمة ليس الرئيس الشرعي المختطف في ظل ما تعيشه مصر من انتهاكات بعد الانقلاب الدموي عليه في سابقة لم تحدث في تاريخ مصر، فأن الواجب شرعا وقانونا محاكمة قادة الانقلاب وأركانه الذين انقلبوا على الشرعية، وأدخلوا مصر في نفق مظلم وشلل تام وأحداث دامية.
ووصفت الجبهة محاكمة الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي بالباطلة شرعا وقانونا، محملة سلامة الرئيس لقادة الانقلاب والداخلية والحرس الجمهوري.
وقدمت الجبهة التحية للرئيس مرسي على صموده وعدم رضوخه للضغوط، موضحة أن الرئيس المنتخب ليس محبوسًا ليحاكم، وإنما هو مخطوف قسرًا، ثم اختُلقتْ له اتهامات ملفقة فيما بعد.
وبينت أن هدف هذه المحاكمات اللتي وصفتها بالهزلية لرئيس شرعي منتخب هو إزاحة الشرعية التي تؤرقهم، مستبعدة  أن يُقْدِم قادة الانقلاب على إحضار الرئيس للمحاكمة في ظل الظرف الراهن، وأنهم لم يجرؤوا على اتخاذ هذه الخطوة، كما لم يستطيعوا إحضار (مرشد الإخوان ونائبيه، وغيرهم) إلى قاعة المحاكمة.
ودعت الجبهة الرئيس لرفض المحاكمة وعدم الامتثال لها أو الاعتراف بها؛ لعدم شرعية وقانونية إجراءاتها، إذا أقدم الانقلابيون على إحضاره وهو الأمر الذي ما لا تتوقعه.

*جنايات القاهرة ترفض استئناف 78 من رافضى الإنقلاب فى أحداث اشتباكات مسجد الفتح

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى التجمع الخامس اليوم الخميس، رفض استئناف 78 من رافضى الإنقلاب فى أحداث اشتباكات مسجد الفتح ، وأمرت باستمرار حبسهم لمدة 45 يومًا على ذمة التحقيقات .
كانت النيابة العامة أسندت إليهم فى هذه القضية التى تحمل رقم 8615 لسنة 2013 جنح الأزبكية، عدة اتهامات، من بينها تهم القتل والشروع فى القتل والتجمهر والبلطجة والانضمام لتنظيم إرهابى وتكدير الأمن والسلم العام، وتعطيل المرور، وذلك فى أحداث مسجد الفتح برمسيس منتصف شهر أغسطس الماضى.

*مفوض للسيسي يصرخ : أنا أنضحك عليا .. أقابل ربنا و أقوله ايه !

http://www.youtube.com/watch?v=Jy9RaKwfgV8

*نيابة السويس تستأنف ضد قرار الافراج عن تركي

قررت النيابة العامة للانقلاب بالسويس، اليوم الخميس، استئناف القرار الصادر اليوم من قاضي الاستئناف بمحكمة السويس، بالإفراج عن المواطن التركي، “رشاد أوزتورك” بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

وأكد مصدر قضائي بالسويس، أن استئناف النيابة العامة سيتم نظره أمام محكمة السويس السبت القادم، خاصة أن النيابة العامة اتهمته بالتجسس.وقام عدد من المحامين المندوبين عن السفارة التركية بالقاهرة، بالحضور مع المواطن التركي أمام محكمة السويس اليوم.

وبحسب المصادر نفسها، فإن النيابة العامة استندت في اتهاماتها للمواطن التركي إلى إفادات من جهاز الأمن الوطني، في مدينة السويس، بأنه تم اتهام “أوزتورك” 46 عاما، بمحاولة الحصول على معلومات خاصة بالأمن الوطني” والقيام بالتجسس، وبأنه على اتصال بقيادات محرضة على العنف في جماعة الإخوان المسلمين”.

وسبق أن أصدرت النيابة العامة خمس مرات، قرارات بحبس المواطن التركي لمدة 15 يوما، كان أخرها في 12  من أكتوبر تشرين الأول.

أكد مصدر أمني بالسويس، أنه عقب صدور قرار تجديد حبس المواطن التركي تم نقله إلي سجن “عتاقة” بالسويس.

* لجنة الخمسين تحظر قيام الأحزاب أو مباشرتها لنشاط سياسي على أساس ديني

قررت لجنة الخمسين عدم جواز قيام الأحزاب أو مباشرتها لنشاط سياسي على أساس ديني بالمادة (54)، وليس “لمرجعية دينية”، على أن يكون للمواطنين حق تكوين الأحزاب السياسية بإخطار ينظمه القانون.

كما أقرت فى جلستها المسائية المادة ( 53) المتعلقة بالتظاهرات والاحتجاجات السلمية، حيث أقرت بتنظيم التظاهر والاحتجاجات بمجرد الاخطار فقط، وأوكلت تنظيمها للقانون.

وكان محمد سلماوى المتحدث الرسمى للجنة، أعلن خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، أن الاتجاه السائد لدى اللجنة أن يكون التظاهر بمجرد الإخطار فقط وليس بعد الحصول على إذن أو تصريح من الجهات المختصة.

*خطة تأمين محاكمة الرئيس مرسي يشترك بها أكثر من 20 ألف ضابط ومجند

أعلنت وزارة داخلية الانقلاب حالة الاستنفار بين كافة قطاعاتها استعدادا لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي ستعقد أولى جلساتها يوم الاثنين المقبل الموافق 4 نوفمبر المقبل بمعهد أمناء الشرطة بطره.
وأوضح المصدر الأمني أن وزارة داخلية الانقلاب شهدت العديد من الاجتماعات المتواصلة التي عقدها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية مع مساعديه، خاصة مع اللواء أحمد حلمي مساعد الوزير للأمن، واللواء أسامة الصغير مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، واللواء أشرف عبدالله مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزي، واللواء خالد ثروت مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، واللواء سيد شفيق مساعد الوزير للأمن العام، واللواء محمد راتب مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون؛ لوضع اللمسات النهائية على خطة تأمين المحاكمة.
واعتمد وزير داخلية الانقلاب خطة تأمين المحاكمة، والتي سيشترك بها أكثر من 20 ألف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الوزارة اعتبارا من يوم السبت القادم قبل المحاكمة بيومين.
وقال إن الخطة تتضمن عدة محاور أهمها تأمين نقل الرئيس مرسى من مقر احتجازه الجبري إلى مهبط الطائرة بسجن طره ومنه إلى مقر المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة عبر باب داخلي؛ حيث سيتم نقله بواسطة مروحية عسكرية، وكذلك تأمين نقل باقي المتهمين من محبسهم بمنطقة سجون طره إلى مقر المحاكمة والعكس، بالإضافة إلى تأمين قاعة المحاكمة من الداخل، ثم التأمين بعد انتهاء الجلسة، وكذلك تأمين هيئة المحكمة منذ مغادرة أعضائها لمنازلهم حتى الوصول إلى قاعة المحكمة والعكس.
كما تشمل الخطة التأمين إغلاق شارع طره تماما من الجانبين، سواء من جانب طريق الأوتوستراد أو من جانب طريق الكورنيش، مع وضع بوابات إليكترونية على بداية الشارع من الجانبين لتفتيش الوافدين إلى مقر المحاكمة اليكترونيا والاطلاع على تحقيق الشخصية لكل من صدر له تصريح بحضور الجلسة من الإعلاميين وأهالي المتهمين والمجني عليهم من الدرجة الأولى والمحامين.
وأشار إلى أنه سيتم نشر تشكيلات من الأمن المركزي ومجموعات قتالية بمحيط منطقة طره وأعلى أسطح العقارات المحيطة بها لتأمينها بشكل كامل وإجهاض أية مخططات من قبل عناصر تنظيم الإخوان لإفساد المحاكمة، بالإضافة إلى انتشار رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشي الأمن العام حول داخل منطقة طره لمنع وصول أية من البلطجية والخارجين عن القانون إليها، بينما سيقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية المحيطة بالمنطقة خلال المحاكمة.

*بيان من سجناء الرأي أحداث 6 أكتوبر

بيان عن أحد المجموعات المحتجزة فى احداث 6 اكتوبر والتى صدر فى حقهم حكم قضائى بالحبس لمدة 3 سنوات وهى اقصى عقوبة جنح واسرع حكم قضائى منذ الانقلاب ، ومن المقرر نظر جلسة الاستئناف علي هذا الظلم يوم الأحد القادم وقد بدأ احد المحتجزين فعلياً فى الاضراب عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضى احتجاجاً على الحكم الجائر وأملاً فى أن يصل صوتهم الى الاعلام والمنظمات الحقوقية
بسم الله الرحمن الرحيم حيث أنه فى السادس من اكتوبر 2013م تعرض ثمانية عشر (18) من المواطنين المسالمين إلى الإختطاف العشوائى من مناطق متفرقة فى أوقات مختلفة من قبل البلطجية وقوات المباحث ، وذلك من خلال التعدى بالضرب المبرح وسرقة المتعلقات الشخصية وإنزالهم عنوة من سيارات الاجرة وإقتيادهم الى مركز شرطة بولاق أبوالعلا بطرق مختلفة (على دراجات نارية خاصة بمواطنين و سيارات ميكروباص اجرة و سيارات شرطة) تحت تهديد الأسلحة البيضاء والنارية ، وقد تمت اصابة أحدهم بطلق نارى 9 مم بعد القبض عليه من مسافة قريبة اخترق الظهر واستقر بالذراع الأيمن. وحيث أنه لم يكن هناك حظر تجوال فى هذا الوقت يمنع أى مواطن من ممارسة عمله أو قضاء حوائجه فى مناطق القبض عليهم وهى مناطق تجارية وحيوية (السبتية ، التوفيقية ، الفجالة ، شارع طلعت حرب ، منطقة كورنيش النيل ، منطقة الإسعاف) فكان طبيعياً تواجد فئة عريضة من المواطنين فى هذا الوقت فى هذه الأماكن بقضاء أعمالهم وحوائجهم وممارسة حياتهم اليومية. وبدأ تعرض المواطنين لمسلسل الظلم التالى بعد القبض عليهم :

أولاً : المباحث : تم تلفيق اتهامات عبثية وساذجة لا تنطلى على طفل صغير لمن تم اختطافهم حيث تم الإدعاء بأنهم يشكلون تشكيل عصابى رغم الاختلاف بينهم فى كل من الأتى : 1. السن 2. محل السكن 3. المؤهل 4. الوظيفة 5. المستوى الثقافى والاجتماعى 6. أماكن الاختطاف وتوقيته 7.عدم انتماء أى فرد من المحتجزين الى أى جهة دينية أو سياسية 8. عدم وجود أى سجلات أو سوابق لديهم وقد تم الإدعاء بأنهم قاموا بأعمال تخريب رغم وجود محاضر تثبت عدم وجود أى ثمة تخريب فى أين من المنشآت العامة والخاصة ورغم عدم وجود أى شهود تثبت هذا الإدعاء الكاذب. تم الإدعاء بأنه قد تم إستعراض القوة والبلطجة رغم حالات المقبوض عليهم المتباينة السابق ذكرها. ورغم أن الغالبية تنتمنى الى مستوى اجتماعى وثقافى وعلمى راقى لا يسمح لهم بتلك الأفعال الإجرامية.

وأيضاً رغم وجود شيخ مسن (64 سنة) سبق وأن قام بأجراء عملية قلب مفتوح ويعانى من عدم قدرة على الوقوف إلا بمعاونة أحد ، ولا السير لمسافات طويلة. ورغم وجود موظفين مسنين بهيئة النقل العام أحدهم (57 سنة) يعانى من عجز جزئى بذراعه الأيمن نتيجة اصابة قديمة بقطع فى العصب سنة 2006 ، ولديه شهادات طبية موثقة من مستشفى هيئة النقل العام تثبت اصابته. بالإضافة الى وجود قُصّر (15 سنة) فى مدارس أمريكية راقية ويقطنون فى مدينة الرحاب.

كما تم الإدعاء فى المحضر الملفق أنه تم الاعتداء على ضباط من الشرطة وإصابتهم أثناء محاولتهم القبض عليهم رغم عدم وجود أى أحراز لأى أسلحة أو أدوات اعتداء ، ورغم ثبوت كذب الإصابات من قبل الطب الشرعى. قيام المباحث نفسها التى قامت بتلفيق المحضر الكاذب بعمل تحريات ملفقة تتماشى مع ذلك المحضر فى مهزلة لم تحدث من قبل ، حيث أصبحت المباحث هى نفسها الجهة المجنى عليها وهى نفسها جهة التحقيق.

ثانياً : النيابة : ورغم أن النيابة قامت بالتحقيق وأخذ أقوال كل المحتجزين وتبين لها مدى العبث فى المحضر الملفق عند مقارنته بالأقوال ، إلا أن النيابة بدلاً من أن تصدر قرارها بإخلاء سبيل المحتجزين حولته الى قضية.

ثالثاً : القضاء : رغم تصريح كل المحامين ورجال القانون أن الحكم المتوقع فى هذه القضية الهزلية هو البراءة فى أول جلسة ، إلا أن المحتجزين صدموا مرتين كالتالى : 1. الصدمة الاولى : عندما قام القاضى بتأجيل الحكم لمدة 15 يوم مع استمرار الحبس والذى أدى الى حرمان المحتجزين من قضاء عيد الأضحى مع اسرهم وذويهم.

*عصام القشيط القيادي السلفي حزب النور: حزب النور عاهرة وتقسم بأغلظ الأيمان أنها بريئة

هاجم  الدكتور عصام القشيط القيادي السلفي حزب النور ووصفه بحزب “الزور” بعدما تراجع عن الدفاع عن المادة 219 من الدستور.وقال القشيط علي صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” إن العاهرة تنفي التهمة عن نفسها وتقسم بأغلظ الأيمان أنها بريئة قبل انتشار عهرها وعندما تثبت عليها الجريمة تعتذر عنها وتعلن توبتها في اشارة واضحة لحزب النور السلفي.

وأضاف: بعدما انتشر أمر الحزب بين الناس ساق قياداته المبررات ووصل بهم الأمر إلي خلع “برقع الحياء”،وتساءل ساخرا: هل فعل حزب الزور البرهامى غير ذلك؟

*حكومة حماس تنفي وجود نائب مرشد الإخوان محمود عزت في غزة

نفى يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة، والقيادي في حركة حماس، ما ذكره وزير الداخلية المصري حول تواجد نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمود عزت، بالقطاع.

وقال رزقة لوكالة الأناضول: “ننفي نفياً قاطعاً ما تتناقله الجهات الرسمية والإعلام المصري حول وجود قيادات الإخوان المصرية في قطاع غزة”.

وأكد رزقة أن ما تتحدث به وسائل الإعلام حول وجود قيادات الإخوان بغزة، أو مشاركة غزة بأحداث مصر هي مجرد “فبركات إعلامية”.

ورجّح رزقة أن تصريح وزير الداخلية المصري “الأخير” جاء لتبرير تشديد الحصار على قطاع غزة وإغلاق الجيش المصري لمعبر رفح وهدمه للأنفاق الحدودية.

*الجريدة الرسمية تنشر قرارا جمهوريا لمرسي بعد الانقلاب . . للمرة الثانية

للمرة الثانية بعد عزله نشرت الجريدة الرسمية التي تصدر عن المطابع الاميرية ، اليوم، قرارا جمهوريا للرئيس محمد مرسي بالموافقة علي اتفاقية إيجار منتهي بالتمليك، تأجير تمويلي، مع البنك الإسلامي للتنمية وذلك لشراء معدات واستخدامها في مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بقيمة 250 مليون .
وقع الاتفاقية في منتصف كانون الثاني الماضي وزير التخطيط د. أشرف العربي ورئيس البنك الإسلامي للتنمية د. أحمد محمد علي، ويهدف المشروع إلي تلبية الطلب المتنامي علي الطاقة في مصر، حيث تبلغ قدرة محطة توليد بخارية في جنوب حلوان 1950 ميجاوات.

ووفقاً للاتفاقية، تستأجر الحكومة من البنك المعدات اللازمة في المشروع لمدة 15 سنة، وهي 3 مولدات توربينية بخارية بقوة 650 ميجاوات، وقواطع كهربائية قدرة 500 كيلو فولت، علي أن تبدأ فترة الإيجار من تاريخ انتهاء فترة اختبار هذه المعدات أو من تاريخ إعداد المشروع أيهما لاحقاً، علي أن تعيد الحكومة تأجير المعدات للشركة القابضة لكهرباء مصر بحسب ما ذكرت وكالة “اونا”.

ويتم السداد علي أقساط نصف سنوية متساوية، بعد فترة سماح 5 سنوات تبدأ من تاريخ أول سحب، ويبلغ هامش الربح ما يعادل سعر الليبور 6 أشهر مضافاً إليه 115 نقطة أساس، بحيث لا يقل هامش الربح عن 1% ولا يزيد علي 12% سنوياً، فيما لا يتم تحميل التمويل بأي عمولات، كما يلتزم البنك بعد انتهاء آخر قسط بنقل ملكية المعدات إلي الحكومة المصرية دون مقابل. ويتحمل البنك الإسلامي للتنمية وفقاً للاتفاقية التكلفة الإجمالية للحصول علي المعدات، وتشمل قيمة العقد وتكاليف النقل والتأمين عليها وأي تكاليف أخري.

وكان القرار الاول الذي نشرته الجريدة الرسمية بعد عزل مرسي في 3 يوليو الماضي يتعلق باتفاقية أخري مع البنك الاسلامي للتنمية أيضا.

*قوات أمن الانقلاب بالاسكندرية تلقي القبض على 20 فتاة

ألقت قوات أمن الانقلاب بالإسكندرية القبض على 20 فتاة بشارع سوريا دائرة قسم سيدي جابر، اليوم الخميس، بسبب تعطيلهم لحركة المرور مما أدى إلى تعطيل مصالح المواطنين.
وأكد اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، أن القبض على الفتيات يرجع إلى قيامهن بتعطيل الطريق، وما تبع ذلك من إحداث تلفيات في بعض المحلات والعقارات بشارع سوريا. على الفور، أمر اللواء أمين عز الدين، مساعد الوزير لقطاع أمن الإسكندرية، مجموعات الانتشار والتدخل السريع والتي تمكنت من تفرقتهم وفتح الطريق، وضبط عدد 20 فتاة ممن تسببن في أعمال التخريب.
واختطفت قوات أمن الانقلاب بمحافظة الإسكندرية، 22 فتاة ، خلال مشاركتهن في سلسلة بشرية رفضه للانقلاب على طريق البحر بالإسكندرية
وكانت قوات الانقلاب  قد فرقت المتظاهرات  بالقوة، بعد ترديدهن هتافات منادية بعودة الرئيس محمد مرسي لمنصبه، وهتافات أخرى رافضة لـ”حكم العسكر” .
و فيما يلي أسماء  الفتيات :
1- رضوى رمضان عبد الحميد
2- سلوى محمد السيد
3- الاء اسامه سعد الدين
4- ساره عبد القادر
5- مهى محمد مصطفى
6- فايزه عبد الرحمن احمد
7- بسنت احمد محمود
8- سمية رجب على
9- مودة محسن مصطفى
10- سلمى رجب محمد
11- منى ماهر محمود
12- منى انس محمد
13- ايه طارق مصطفى
14- جهاد موافى جابر
15- رضوى حسام
16- ايه عماد الدين احمد
17- اسراء جمال محمود
18- نسمة منير السيد
19- عائشة عبد الله عبد السميع
20- خديحة بهاء الدين محمد
21- فاطمة الزهراء نبيل على
22- علا علاء الدين
من جانب أخر  أصدرت حركة 7 الصبح المنظمة للتظاهرة بيان نددت فيه ما وصفته باستهداف الطلاب لإرهابهم وإلقاء القبض على فتيات أعضاء بالحركة، متوعدين حكومة الانقلاب الغاشم بمزيد من الفاعليات التصعيدية خلال الأيام المقبلة التى لم ولن تخرج عن نطاق السلمية .

*محكمة جنح مستأنف النزهة تنظر استئناف قرار حبس الالتراس

استمعت محكمة جنح مستأنف النزهة برئاسة المستشار تامر عاطف المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الخميس إلى مرافعة دفاع 25 عضوا من رابطة ألتراس أهلاوي وذلك في الاستئناف المقدم منهم على قرار حبسهم 15 يومًا علي ذمة التحقيقات وذلك لاتهامهم بالشغب والتعدي على قوات الأمن بمطار القاهرة، ما أسفر عن إصابة 19 شرطيًا.
في البداية تم إحضار المتهمين من محبسهم بسجن وادي النطرون و تم اقتيادهم إلى المحكمة وإدخالهم قفص الاتهام وبدأت الجلسة في العاشرة والنصف بسماع مرافعة ممثل النيابة العامة والذي طلب تأييد أمر الحبس تجاه المتهمين جميعًا موجهًا إليهم تهم تكدير الأمن العام وإحداث الشغب ومقاومة السلطات واستعراض القوة وحيازة السلاح.
استمعت المحكمة بعدها من داخل غرفة المشورة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين المتمثل في كل من عمرو أبو اليزيد وخالد شوقي ومحمد عثمان وخالد أبو قراع المحامين الذين أكدوا انتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وانتفاءه لدي المتهمين وانتفاء صلة المتهمين بالواقعة محل الاتهام كما تحدثوا في تقرير المضبوطات التي حرزتها النيابة العامة.

*دعوى قضائية لإالغاء نتيجة مباراة مصر وغانا
طالبت دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بإلغاء نتيجة مباراة مصر وغانا التي أقيمت بإستاد كوماسي بغانا وخسرها منتخبنا الوطني بستة أهداف مقابل هدف واحد ووقف إقامة لقاء العودة المرتقب يوم 19 نوفمبر المقبل لأجل غير مسمي. واختصمت الدعوي التي أقيمت برقم 5087 لسنة 68 قضائية كلاً من الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وهيئة الأمم المتحدة ووزيري الداخلية والعدل، وأكدت صحيفة الدعوي ضرورة تحديد موعد آخر لإقامة المباراة لأن مصر تعرضت لمخطط لإفساد مباراتها طبقًا لوصف الطاعن . . إلى الله المشتكى وكان الله في عون شعب مصر
*أمن كلية التربية بجامعة بورسعيد يحتجز الطالب ” مصطفى صالح ” والتهمة حيازة كشكول بداخله صور للشهداء و صور لمجزرة فض ميداني رابعة و النهضة .

* بورسعيد . . إعتقال الحاج محمد المناخلى منذ لحظات من داخل ادارة المرور . .  واعتقال الاستاذ خالد اللبان من منطقة التعاونيات منذ دقائق والحمله متجهة للزهور

*أهالي طرة: الداخلية تنشر قناصة فوق أسطح عقاراتنا . . تأكيدًا لخطة تصفية “الرئيس”

أكد أهالي منطقة طره أن شرطة الانقلاب العسكري تقوم بإجراءات غير عادية خلال الايام الماضي للتجهيز لمحاكمة الرئيس الشرعي محمد مرسي بمعهد أمناء الشرطة هناك، حيث قاموا بقطع الاشجار ووضع حواجز حديدة على مداخل ومخارج المنطقة التي ستشهد المحاكمة، كما قاموا برصف الطرق لأول مرة منذ 10 سنوات.

وأكد الأهالي أن عدد من ضباط المباحث قاموا بزيارة جميع المنازل الواقعة بنفس الشارع الكائن به معهد امناء الشرطة الذي سيشهد المحاكمة، حيث قام الضباط بتسجيل بيانات القاطنين بالحي وارقام هواتفهم، فضلًا عن إملاء مجموعة من التنبيهات بخصوص يوم المحاكمة.

أكد أحمد عبد اللطيف – احد سكان منطقة طره – أن ضباط المباحث أخبروا أصحاب العقارات أن يوم المحاكمة سيشهد انتشار قناصة فوق اسطح العقارات، مشددين على منع اي من السكان من اعتلاء اسطح العقارات خلال هذا اليوم لعدم تعرضه للمسائلة القانونية والاعتقال، محذرين الاهالي من فتح النوافذ او الخروج من المنزل يوم المحاكمة، مؤكدين أن ثمة اشتباكات ستحدث أثناء المحاكمة وسيتم التعامل معها بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

وحذر ضباط المباحث الأهالي من إيواء أي من المتظاهرين بعد بدء الاشتباكات، حيث وجهوا تهديدات للسكان بالاعتقال والمسائلة القانونية في حال ايواء اي من المتظاهرين، فيما تم إجبار أصحاب العقارات على توقيع اقرار بعدم إيواء المتظاهرين أو السماح للسكان باعتلاء اسطح العقارات.

وكانت نافذة مصر نشرت  خطة “السيسي” لتصفية الرئيس الشرعي “محمد مرسي” أثناء محاكمته يوم 4 نوفمبر.

حيث كشف ضابط بجهاز المخابرات لأحد الشخصيات المقربة من التحالف الوطني لدعم الشرعية عن خطة وضعتها المخابرات الحربية لتصفية الرئيس محمد مرسي – الرئيس الشرعي المنتخب – أثناء نقله للمحاكمة.

وكشف المصدر أن الخطة التي اعتمدها الفريق عبد الفتاح السيسي ستشرف على تنفيذها المخابرات الحربية تتضمن قيام مجموعة مسلحة من عناصر المخابرات الحربية وعناصر بدوية من سيناء بالهجوم على تشكيل حراسة الرئيس محمد مرسي أثناء دخوله الى مقر المحاكمة وقتله مع عدد كبير من الضباط والجنود المنوط بهم تأمينه أثناء المحاكمة، وإعلان وفاته برصاصة عن طريق الخطأ من مسلحين مجهولين أثناء عملية تهريبه.

فيما أكد المصدر أن غطاء إعلامي قد تم الاتفاق عليه مع عدد من مقدمي برامج “التوك شو” لإلصاق التهمة بجماعة الإخوان المسلمين بزعم تخلصهم من الرئيس قبل محاكمته لمنعه من افشاء أسرار الجماعة وممارساتهم أثناء فترة توليه للحكم، موضحًا أن لقاءا تم بين الإعلامي محمود سعد والإعلامية لميس الحديدي والإعلامي عماد أديب مع شخصية عسكرية للاتفاق على محاور الغطاء الاعلامي لتصفية الرئيس محمد مرسي

*أبو العلا ماضي من محبسه يسخر من سجنه ويردد : سجني خلوة وقتلي شهادة

سخر المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب “الوسط” والمحبوس حاليا على ذمة عدة قضايا ، من اعتقاله على خلفية رفضه للانقلاب وتأييده للشرعية .
وقال ماضي في رسالة نقلتها صحفة حزب “الحرية والعدالة” على موقع “الفيس بوك” :”كثيرا ما قرأت مقولة اﻹمام ابن تيمية، بل وكنت أرددها وأستشهد بها، ولكني في هذه اﻷيام هنا في السجن شعرت بعمق الكلمات، بل وحلاوتها في مقولته الشهيرة “ماذا يفعل أعدائي بي.. فإن سجنوني فسجني خلوة، وإن قتلوني فقتلي شهادة، وإن نفوني فنفيي سياحة”.
وتابع قائلا:” بالفعل أعيش هذه اﻷيام خلوة حقيقية، خاصة بعد أن زاد ظلم ساجني بغلق الزنزانة علينا 22 ساعة في اليوم”. وأشار إلى أن طعم القرب من الله، وكثرة العبادة، وقراءة القرآن والتأمل في اﻵيات، واستشعارها والشعور الجميل بالقرب من الله، لم نكن نشعر به في الخارج، حيث دوامات الحياة والحركة وصخبها.
وأضاف أبو العلا “كلما شعرت بهذا الشعور النبيل، أكرر مع ابن تيمية رحمه الله “ماذا يفعل أعدائي بي، فالحمد لله على كل حال، ونعوذ بالله من حال أهل النار.

*نتنياهو طالب أوباما بعدم تقليص أو تأخير المساعدات الأمريكية لمصر

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعدم تقليص أو تأخير المساعدات الأمريكية لمصر تحسبا من انهيار اتفاقية السلام الإسرائيلية – المصرية.

وذكرت صحيفة (معاريف) الخميس أن أحد أهم المواضيع التي ناقشها نتنياهو وأوباما، خلال لقائهما في البيت الأبيض في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، كان عواقب تقليص المساعدات الأمريكية لمصر.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو أوضح لأوباما أن تقليص هذه المساعدات يتعارض مع اتفاقية السلام بين إسرائيل ومصر، التي تكفلها الولايات المتحدة، وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي عن تخوفه من أنه بسبب تقليص هذه المساعدات سيتعرض الحكم في مصر لضغوط شعبية لانتهاك اتفاقية السلام.

وشدد نتنياهو على ان المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر تؤدي دورا مركزيا في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

ووفقا للصحيفة فإن أوباما قال لنتنياهو “أفهم موقفك لكن لا يمكننا التعامل مع الأمور وكأن شيئا لم يحدث في مصر”، فيما قالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي، سوزان رايس، لنظرائها الإسرائيليين أن قرار تقليص المساعدات العسكرية لمصر “يتعلق بالقانون الأمريكي والقيم الأمريكية”.

ونقلت الصحيفة عن موظفين أمريكيين رفيعي المستوى قولهم لنظرائهم الإسرائيليين أن ما يزعج الإدارة الأمريكية هو أن “مصر لا تتقدم نحو الديمقراطية، وحقيقة أن قياديين من الإخوان المسلمين محتجزين قيد الاعتقال السياسي”.

وأضاف الموظفون الأمريكيون أنه رغم علمهم بخطورة حكم الإخوان في مصر إلا أن إقالة الرئيس السابق محمد مرسي على يدي وزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي، كان عملا مناقضا لمبادئ الديمقراطية.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن الحكم الحالي في مصر طلب مساعدة إسرائيل في إقناع الإدارة الأمريكية بعدم تأخير تحويل المساعدات، لكن إسرائيل لم تنجح في ذلك خاصة بعد أن اكتشفت أن التأخير نابع من تغيير كبير في السياسة الخارجية الأميركية.

وقالت (معاريف) إن إسرائيل تتحسب من أن تتوجه مصر إلى روسيا من أجل الحصول على مساعدات، خاصة بعد ارتفاع مكانة روسيا في الشرق الأوسط في أعقاب التسوية بشأن الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى زيارة رئيس الاستخبارات العسكرية الروسية، الجنرال ويكسلاف كوندرسو الى مصر، بهدف محاولة وضع خطة عمل روسية – مصرية لإبلال الاقتصاد المصري بدعم روسي.

*وفاة معتقل من ميؤدي الشرعية تحت وطأة التعذيب

توفي أمس الأربعاء، صلاح أحمد يوسف أبو الليل، وهو أحد مؤيدي الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي، بداخل مستشفى المنيا العمومي، في محافظة المنيا، وسط البلاد، وهو ثالث حالة وفاة لمسجون من مؤيدي مرسي بالسجون المصرية من مؤيدي الرئيس الشرعي محمد مرسي.

وتوفي مواطنان من مؤيدي محمد مرسي داخل السجن، خلال الأسابيع الماضية، وهما صفوت خليل الذي وافته المنية بسجن المنصورة (شمال) لعدم تلقيه العلاج وهو مريض بالسرطان، بحسب الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، وعبد الوهاب محمد الكاشف الذي توفي بعد تعرضه للتعذيب في سجن المنيا العسكري أيضًا بحسب ما أعلن تجمع “ضحايا الانقلاب”.

وأعلنت نقابة الصيادلة العامة، التابع لها المتوفى، في بيان لها أمس الأربعاء، أن “الوفاة جاءت إثر عمليات تعذيب داخل السجن، وهو ما أدى إلى وفاته”، بحسب البيان.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الأمنية حول هذا الأمر.

وألقت قوات الأمن القبض على أبو الليل (طبيب صيدلي – 30 سنة) من صيدليته منذ ثلاثة أسابيع، ووجهت له تهمة محاولة اقتحام مركز شرطة بني مزار بالمنيا.

ونقلت إدارة سجن المنيا العسكري، في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أبو الليل إلى المستشفى إثر إصابته بحالة إعياء شديدة.

وقال بيان لوزارة الداخلية وقتها، إن “مدير أمن المنيا تلقى إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي بتلقيه بلاغا من الضابط المكلف بتأمين السجن العسكري، يفيد بشعور أحد نزلاء السجن ويدعى (صلاح أحمد يوسف أبو الليل)، بحالة إعياء شديدة وتم نقله لمستشفى المنيا الجامعي”.

من جانبها، طالبت النقابة العامة للصيادلة، في بيان لها اليوم الأربعاء، بـ”التحقيق” في وفاة أبو الليل، مضيفة أن “التعذيب الذي تعرض له أدى لإصابته بفشل كلوي ورئوي إلى وفاته”، بحسب البيان.

وحمَّل بيان النقابة السلطات الأمنية مسئولية وفاة أبو الليل، وطالب بـ”ضرورة معاقبة المسئول عن تعذيب الصيدلي”، لافتة إلى أنها “ستكلف أحد المحامين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وكانت محافظة المنيا شهدت مطلع الأسبوع الجاري، بحسب تصريحات لقيادات تحالف دعم الشرعية المؤيد لمرسي بالمنيا، نقل نجاح أحمد علي، من سجن مغاغة إلى مستشفى المنيا الجامعي بعد تدهور حالته الصحية، متأثرًا بتعرضه لعمليات تعذيب.

عن Admin

اترك تعليقاً