متابعة متجددة . . 7 نوفمبر . . أسبوع العالم يحيي صمود الرئيس

7azem 18 novمتابعة متجددة . . 7 نوفمبر . . أسبوع العالم يحيي صمود الرئيس

شبكة المرصد الإخبارية

*مظاهرات ليلية لتحية صمود الرئيس في العديد من المحافظات: حلوان – كرداسة – المهندسين – الاسكندرية – الفيوم – الشرقية 

*بلطجى في بورسعيد ينزل من سيارة و يطلق وابل من الرصاص من سلاح ألى لمدة 5 دقائق على مجمع المحلات بعمر بن الخطاب بجوار قسم شرطة الزهور حوالى الساعة 12:20 ص ثم يهرب و أصحاب المحلات يصابون بالذعر و يغلقون محلاتهم مباشرة

*حريق هائل بمصنع 3 بشركة الغزل والنسيج بكفر الدوار الان ووجود اصابات

*زوجة الرئيس: غرفته محاطة بأسلاك شائكة.. وأول ما سأل عنه “إيه أخبار الشعب؟”

قالت نجلاء محمود زوجة الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي، زرناه الرئيس في الحجز الوقائي و تحديدا في مستشفى برج العرب وهو محتجز في غرفة عادية جدا لأن إدارة السجن فوجئت بوجوده و لكن على باب غرفته أسلاكا شائكة و أقفالا حديدية ؛ و لم نشغل بالنا كثيرا بالفترة التي سيقضيها في هذا المكان و لأين سيتم نقله لأن هذه الشكليات لا تعنينا.

وتحدثت زوجة الرئيس تفاصيل زيارتها اليوم للرئيس: “هذه هي المرة الأولى التي نراه فيها منذ أربعة شهور مضت هي عمر الإنقلاب العسكري فاستقبلنا بحرارة شديدة و تبادل مع كل فرد منا ” تعليقاته الخاصة” عليه و كان أول سؤال بادرنا به ” الشعب عامل إيه ؟ والأسعار أخبارها إيه”؟؛ وذلك لأن وسائل الإعلام التي يطلع عليها تكاد تكون معدومة سواء كانت مرئية أو مسموعة او مقروءة لكنه استقى بعض المعلومات من المحاميين الذين حضروا الجلسة و كون منها رؤية عامة لحقيقة المشهد و رغم ذلك كانت حالته النفسية و الصحية و الإيمانية مرتفعة للغاية و رأيناه صامدا قويا كما عاهدناه و غير معترف على الإطلاق بالمحاكمة الهزلية التي نصبت له.

وذكرت أنه “في بعض الأوقات كانت أفراد الحراسة تحضر الزيارة لفترة ثم تنصرف و هذا لم يقلقنا لأنه لا يوجد لدينا سرا نخشى إفشاءه و الرئيس لم يتحدث إلينا بأي شأن داخلي يخص البلاد و كانت هذه عادته منذ انتخب رئيسا ؛ أما من في السلطة الآن فلم يرد ذكرهم في الزيارة من قريب أو بعيد لأنهم خارج دائرة اهتماماتنا و الرئيس غير معترف بهم و كذلك نحن.

وتابعت “الرئيس أوصى الشعب المصري بالصمود و التمسك بتحقيق كل أهداف ثورة 25 يناير؛ و أوصى أسرته بالصمود و الثبات فقلنا له ” اذهب أنت و ربك فقاتلا إنا معكما مقاتلون” و ستجدنا صابرين ثابتين كما علمتنا حتى يأتي النصر و إن كان ما نشهده حاليا من ثبات الثوار في الشوارع رغم كل ما تعرضوا له هو النصر بعينه.

من ناحية أخرى أكد أسامة نجل الرئيس  محمد مرسي، إنه زار والده، اليوم الخميس، في سجن “برج العرب” بمحافظة الإسكندرية.
وأوضح نجل مرسي أن الأسرة التقته ووجدته “بخير وثابت علي موقفه وصموده علي غير ما تم الترويج له”، مشيرا إلى أن وفد الأسرة ضم إلى جانب الزوجة، نجلاء محمود، أربعة من أبنائه الخمسة (شيماء ، أسامة، عمر، عبد الله) في زيارة “استثنائية” قانونية تمنح بمناسبة العام الهجري الجديد.
وأضاف أن أهالي “المعتقلين السياسيين في سجن برج العرب استقبلوا والدته بالترحاب والتصفيق تحية لها علي صمودها وصمود الرئيس الشرعي”.
ونوه إلى أن الزيارة كانت “كاشفة لكل الأكاذيب التي تم ترويجها مؤخرا حول صحته وحالته النفسية”.
ورفض اعتبار الزيارة بمثابة “قبول بوضع والده كمحبوس جنائي” يقضي فترة الحبس الاحتياطي قائلا: “هي زيارة نضال من الأسرة لتدعيم موقف الرئيس الشرعي والاستمرار في انتزاع حقوقه الانسانية كمواطن ورئيس منتخب تم اختطافه فتم انتقاله من الإقامة القسرية في مكان مجهول الي مكان معلوم”.
وكشف أن الزيارة استمرت لأقل من ساعة اطمئن فيها مرسي لدقائق معدودة علي حال الأسرة والأحفاد، قبل أن ينتقل للحديث عن أحوال الشارع المصري.
وأضاف أن من بين الأسئلة التي استفسر عنها مرسي كانت عن أسعار الخضروات والسلع الأساسية “وسير الحياة في ظل الانقلاب وكيف يعيش الفقراء”.
ومضى أسامة قائلا: “الرئيس أبلغنا أنه يحتسب عند الله كل ما يحدث ضده من أجل مصلحة مصر التي يضعها فوق كل اعتبار “، مشيرا إلى أن والده حمله تحية إلى الشعب المصري ويطلب منهم عدم تصديق كل “الشائعات” التي تدور حوله.

*48 حالة تسمم بين معتقلي دير مواس.. والدفاع يحمل الداخلية المسئولية عن حياتهم

كشف مصدر مطلع من هيئة الدفاع عن معتقلي الشرعية عن وقوع 48  حالة تسمم جماعي بين المعتقلين داخل سجن مركز شرطة ديرمواس، نتيجة تناول معتقلي الشرعية أطعمة ملوثة قام أفراد القسم بإحضارها لهم.

وشكا المصدر من تخاذل كبير من قبل مأمور القسم ونوابه فى إسعاف المصابين، حيث أصدر أوامره للأمناء والضباط بمنع إحضار سيارات الإسعاف إلى القسم لنقل المصابين، محملا مسئولية هذا المنع الذى قد يؤدي إلى وفاة أي من المحبوسين إلى مفتش مباحث المديرية وكافة القيادات الأمنية.

*عمر عفيفي للسيسي: “مرسي ماسك عليك ايه؟”

وجه العقيد عمر عفيفي – اللاجئ بالولايات المتحدة – عدة اسئلة للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع . وقال عفيفي في تدوينة طويلة : بالعقل – اسئلة مشروعة اتمني ان يسألها مؤيدي السيسي للفريق السيسي ولا يعطلوا عقولهم ويفضلو زي الأطرش في الزفة. 

س- طلبت تفويض من الشعب وفوضناك لمحاربة الارهاب – لكن مين همه الارهابيين اللي انت بتحاربهم بالضبط يا سيادة الفريق ؟؟؟ 

س – هل كنت تقصد بالإرهابيين جماعة الاخوان ؟؟ طيب ليه لحد دلوقتي لم تعلن انهم جماعة ارهابية رسمي ؟؟ ومستني ايه ؟؟؟

س – ايه نتيجة محاربة الارهاب في سيناء يا سيادة الفريق بعد 4 شهور كاملين من التفويض وعزل مرسي ؟؟ هل أصبحت أمنه ولا لسه ؟؟؟ 

س – يا تري امتي حتقضي ع الارهاب يا سيادة الفريق السيسي ؟؟؟ ولا عاوز التفويض يفضل ممتد مدي الحياة لمحاربة الارهابيين ؟؟؟

س – صارحنا يا سيادة الفريق انت عاوز تبقي ريس ولا عاوز تفضل وزير دفاع مدي الحياة ؟؟؟ عشان نساعدك

س- سيادتك صديق مخلص لامريكا ولا عدو لامريكا ؟؟ طيب لو صديق ليه مسلط إعلامك عليهم ؟؟؟ ولو عدو لامريكا بتتصل بوزير دفاعهم ليه يوميا بالساعات ؟؟؟

س – ليه منعت بث محاكمة قتال القتلة مرسي المعزول وخايف من البث علي الهواء ليه ؟؟؟ ياتري مرسي ماسك عليك حاجه خايف الناس تعرفها ؟؟؟هوه مش من حقنا نعرف انه قتال قتلة وخائن ؟؟؟

وأردف : يا مؤيدي السيسي اسالو السيسي عشان متفضلوش زي الأطرش في الزفة وعمال يبتزكم بالاخوان ليل نهار وعملكوا هسهس في دماغكوا وهوه عاوز الاخوان يفضلو فزاعة علي طول  .. بس ياريت يصارحكم ويرد عليكم او يعبركم  .. وبدل تخوين عمر عفيفي حاولوا تكونوا اصحاب البلد ومحدش يستغفلكوا ويديكم علي قفاكم بدعوي محاربة الارهاب

*تعذيب ناصر ابراهيم قيادي في “الحرية والعدالة” بسيناء وتجريده من ملابسه على يد أمن الانقلاب

فضيحة جديدة تضاف لملف الانقلابيين الملىء بالانتهاكات غير الآدمية بحق المعتقلين بالسجون, تداول نشطاء فيس بوك، صورة لعدد من جنود أمن الانقلاب، وهم يلتقطون صورا مع المواطن ناصر إبراهيم محمد، الشهير بـ«عيد أبو مرجونة» أحد القيادات القبلية في سيناء، ومدير الندوة العالمية للشباب الإسلامي.nasser ibrahim

وتوضح الصورة حالة الإذلال التي تبدو علي المواطن من آثار التعذيب والضرب وآثار الدماء على ملابسه، وهو معصوب العينين ويرتدي سروالا قصير “شرط”.

وعلق هيثم أبو خليل مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان بالإسكندرية قائلاً: “أن هذه الصورة ليست لأرهابي ياسادة, إنه الأستاذ الفاضل عيد مرجونة القيادى بحزب الحرية والعدالة بشمال سيناء ومدير الندوة العالمية للشباب الاسلامى”.
وتسائل هل يصح بأي منطق أو قانون في العالم إنه يتم ضربه وإصابته وتصويره في هذه الحالة وبملابسه الداخلية عند اعتقاله!
وأشار إلى أن التهمة الملفقة له هي التخابر !!! معلنا استياءه من المعاملة الخارقة لقوانيين والمواثيق العالمية قائلاً: “حتي المتخابرين مع إسرائيل بيتعاملوا أحسن معاملة !.

وأكد أصدقاء أبومرجونة أن هؤلاء الضباط قاموا بإلقاء القبض عليه في كمين واعتدوا عليه وضربوه ضربا مبرحا، كما قاموا بتجريده من ملابسه أمام الناس بأحد أكمنة الجيش بمدينة بئر العبد.
وأدان الناشطون هذا التصرفات ووصفوها بغير القانونية وغير الانسانية, وكذلك التقاطهم الصور معه وهو في مثل هذه الحالة، في تجاهل تام لكل معاني الإنسانية.

* عودة حوادث القطارات مع عودة تسيير القطارات

بالرغم من استمرار توقف خطوط السكك الحديدية بعد قرار قادة الانقلاب خوفا من احتشاد الملايين بالقاهرة للتظاهر ضدهم، وقع صباح اليوم حادث مروع في قطار الركاب القادم من الإسكندرية إلى دمياط، وذلك بعد انفصال عربة القطار بسبب اصطدامها بجسم معدنى بمحطة رأس الخليج. وانتقلت شرطة نجدة دمياط إلى موقع الحادث.

وأكد مصدر بمرفق إسعاف دمياط، أنه لم تسفر الواقعة عن وجود أية إصابات، وأن الأمور مستقرة، في الوقت الذي أصيب 5 أشخاص بإصابات مختلفة فى حادث تصادم قطارين أمام محطة قرية دنديط مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بعد تجاوز القطار 230 للإشارة، بسبب الشبورة الكثيفة وحدوث تصادم طفيف عقب أن تمكن من ضبط الفرامل بقوة. 

وأكدت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد أن تصادم القطارين كان نتيجة خطأ بالتحويلة من عامل، مما جعل القطارين يتقابلان وجها لوجه.وأضافت المصادر، أن العناية الإلهية أنقذت الركاب بعد أن تمكن سائق القطار رقم 589 القادم من الإسكندرية فى اتجاه بورسعيد من تخفيف سرعته ليصطدم بشكل محدود بالقطار رقم 230، الذى كان واقفا على سكة التخزين.

*الرئيس مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر والمحكمة غير مختصة لنظر القضية باعتباره رئيسا للبلاد

أكد  محمد الدماطي، عضو لجنة الحريات في نقابة المحامين بمصر ، إن «هيئة الدفاع ستلتقي بفخامة الرئيس مرسي في محبسه بسجن (برج العرب) مطلع الأسبوع المقبل بعد الحصول على التصاريح اللازمة لذلك،

و أكد الدماطي، ، أن «الرئيس مرسي على يقين بأنه الرئيس الشرعي لمصر حتى هذه اللحظة ونحن معه»بالقانون والدستور ، وستقدم  هيئة الدفاع  الأدلة والدفوع القانونية التي ستثبت ذلك، وتؤكد أن المحكمة غير مختصة لنظر القضية باعتباره رئيسا للبلاد وأن ما حدث هو انقلاب عسكري على السلطة.

وقال الدماطي أن هيئة الدفاع اجتمعت مع الدكتور محمد مرسي في غرفة المداولة، يوم المحاكمة وقد ظهر صامدا وقويا ويشعر بأنه على حق، وأكد لنا أنه لا يعترف بالمحاكمة نهائيا, وقد أكدنا له أن غالبية الشعب المصري تؤيده وتدرك أن ما حدث عقب تظاهرات 30 يونيو هو انقلاب عسكري ضده.

*أمين «القوى الصوفية»: أتوقع حل «لجنة الخمسين» بحكم نهائى من المحكمة

قال الدكتور عبد الله الناصر، أمين عام اتحاد القوى الصوفية، “إنه يتوقع حل (لجنة الخمسين) الانقلابية بحكم صادر من المحكمة، خاصة مع وجود عدد من أعضاء اللجنة المطعون على تشكيلها أمام المحكمة مزدوجي الجنسية، ومنهم الدكتور مجدي يعقوب وكمال الهلباوي الذي يحمل الجنسية البريطانية، وبالتالي فإن أي قانون يصدر بمنع مزدوجي الجنسية من الترشح سيكون باطلا؛ لأن الدستور الأصلي للبلاد صدر مكتوبا بأيادي مزدوجي الجنسية”.

وتابع الناصر “نثق تماما في قضائنا ونتوقع حل اللجنة التي يكفى من مبررات الطعن عليها وجود كمال الهلباوى بها كنائب لرئيسها “.

جدير بالذكر أن ستة طعون قضائية تنظرها محكمة القضاء الإدارى  وتطالب جميعها بحل لجنة الخمسين ومنها دعوى أقامها توفيق عكاشة، ودعوى أخرى لعبد الله الناصر أمين عام اتحاد القوى الصوفية.

*لجنة الخمسين المعينة من الانقلابيين تقترح نص لتحديد النسل في الدستور

اقترح بعض أعضاء لجنة الخمسين التي شكلها الانقلابيون لتعديل الدستور، نصا بالدستور الانقلابي لتحديد النسل، للحد من الأزمات الاقتصادية بحسب زعمهم .
جاءت مناقشة الاقتراح  خلال الجلسة المغلقة التي عقدت يوم أمس الأربعاء بمجلس الشورى، والتي نوقش خلالها فصل المقومات الاجتماعية والاقتصادية بالدستور.

* زوجة عبد العاطي : المعتقلون عندهم كمية استبشار ويقين وثقة بالله أعتقد لو وزعت على أهل مصر لكفتهم

 قالت زوجة الدكتور أحمد عبد العاطي مدير مكتب السيد رئيس الجمهورية والذي اعتقلته قوات أمن الانقلاب العسكري إن المعتقلين ومن بينهم زوجي لديهم كمية استبشار بقرب نصر الله تعالى مشيرة إلى أن زوجها يبادرهم أثناء الزيارة وقبل أي شيء بقوله : أبشروا .

وأكدت زوجة عبد العاطى عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” : أول حاجة بأسمعها من زوجي أول ما يدخل علينا الزيارة ( أبشروا ) رغم حبسهم الانفرادي والتضييق عليهم ،المعتقلين عندهم كمية استبشار ويقين وثقة بالله أعتقد لو وزعت على أهل مصر لكفتهم .

*مظاهرات في بورسعيد لليوم الثاني على التوالي والمطالبة بإقالة المحافظ

لليوم الثانى على التوالى يخرج تجار بورسعيد رفضًا لسياسات حكومة الإنقلاب وتجاهلها التام لمصالح الشعب البورسعيدى وتعاونها مع جيش البلطجية بالمحافظة للقضاء على الحراك الشعبى الثورى الرافض للإنقلاب فى مقابل إطلاق يد البلطجية فى الشارع البورسعيدى .

وهو الأمر الذى إستغله البلطجية بتكوين عصابات إجرامية للتهريب بشكل فج وعلنى بدون أى تدخل أمنى من السلطات الإنقلابية المسئولة ، بل أن الأمر الشائع والذى يتداوله البورسعيديون علنًا أنما ذلك يتم برعاية ” أمنية ” من البعض وأن هناك من يستفيد من هذا الوضع لحسابه الشخصى.

ففى شوارع بورسعيد الآن مظاهرة حاشدة  يقودها التجار لاقالة المحافظ ويعلنون أنها بداية التصعيد لاسقاط التهريب واجبار الحكومة على القضاء على البلطجية  وأعداد المتظاهرين فى تزايد مستمر وهناك تصميم من التجار وذويهم على حل تلك المشكلة وعدم القبول بأى مسكنات أو وعود لتخدير الغضبة الشعبية على الحكومة الإنقلابية….
فهل ستضحى الحكومة الإنقلابية  بالبلطجية  وهم أحد أجنحتهم المهمة فى تنفيذ وحماية وتمكين إنقلابهم الدموى إتقاءًا لغضبة البورسعيدية  أم أنهم لا يستطيعون الإستغناء عن البلطجية ومواجهة عملية التهريب كما أعلن ذلك محافظ الإنقلاب ، مما يؤكد بما لايدع مجالًا لأى شك بأن البلطجية هم العمود الفقرى لهذا النظام الفاشل!!

ورغم مطالبات التجار البورسعيدية وصرخاتهم المتكررة بضرورة وقف تلك المهزلة ، إلا أن صرخاتهم ذهبت أدراج الرياح ولم تجد لها آذانًا صاغية ، عكس ماوجدوه أيام الرئيس الشرعى المنتخب الذى يترحم الكثيرون من معارضيه الآن على فترة حكمه.

ففى أيام حكم الرئيس الشرعى ذهب وفد شعبى يضم رموز حزب الحرية والعدالة وأعضاء إئتلاف التجار وإجتمعوا بعدة وزراء إضافة لمستشار الرئيس وتم الموافقة على جميع طلبات أهالى وتجار بورسعيد.

حيث وافق سيادة الرئيس الشرعى على بناء سور للحراسات على ساحل بحيرة المنزلة ورصد له 20 مليون جنيه وتم تكليف القوات المسلحة بإنشائه خلال ثلاثة أشهر …إلا أنها وللآن لم تنتهى منه وغالب الأمر أنها لن تفعل ، فمن بعد إنقلاب 3 يوليو قام بعض قادة الجيش بتسخير بعض قواته فى مهام غير حماية وخدمة الشعب المصرى.

كما أصدر سيادة الرئيس الشرعى قرارًا بتخصيص 400 مليون جنيه لمدن القناة لأعمال التنمية الإقتصادية والإجتماعية ببورسعيد والسويس والإسماعيلية ….ولكن فى ظل حكومة الإنقلاب التى أفقرت الشعب ضاعت حقوق مدن القناة الثلاث فى تلك المخصصات .

والقرار الأهم لسيادة الرئيس بخصوص بورسعيد كان عودة بورسعيد منطقة حرة كما كانت عليه لحظة إنشائها ، غير أن الفلول فى جمارك بورسعيد قد عطلوا هذا القرار فى إطار الخطة المرسومة من أجهزة سيادية للإنقلاب على الرئيس وذلك بحجة عدم وجود لائحة تنفيذية.

أما المشروع الحلم والذى كانت بورسعيد بسببه ستتربع على عرش موانئ العالم ، وهو مشروع تنمية محور قناة السويس والذى كان سيدر على مصر دخلًا سنويًا يتجاوز الــ100 مليار دولار بما يفوق حجم موازنة مصر كاملة ، وهو المشروع الذى كانت بورسعيد ستحصل على نصيب الأسد من إستثماراته ، وهو المشروع الذى كان سيستوعب مليون يد عاملة الأولوية فيهم لأبناء القناة ، وهو المشروع الرئيسى فى برنامج الرئيس محمد مرسى وهو الذى بدأ به نهضته الإقتصادية فى حين هاجمه الفاشلون المتنطعون من الإنقلابيين بحجة أنه سيبيع القناة لقطر ، وهو الأمر الذى كان بمثابة الفزاعة لمنع هذا المشروع الذى سيحقق الخير لمصر كلها خدمة لمصالح ديلة الإمارات التى قام الإنقلابيون بتسليم الأراضى المحيطة بقناة السويس لها تسليم مفتاح ، وذلك لتمنع التفكير فى إنشاء هذا المشروع العملاق الذى يهدد موانئها أو إنشائه بالطريقة التى تحفظ مصالحها لا مصالح الشعب المصرى
فهل علم الشعب البورسعيدى الآن من كان صادقًا معه عاملًا على تحقيق رفاهيته ومن الذين لعبوا بمشاعرهم وإستغلوها لتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب كرامة وإحتياحجات أهل بورسعيد.

فيديو لمظاهرة بورسعيدية منطلقة من حى الجولف للإلتحاق بالتظاهرة الرئيسية بشارع التلاتينى

*عمر عفيفي :ساويرس وسيف اليزل اخطر 1000 مرة من السيسي

قال العقيد عمر عفيفي – اللاجئ السياسي بالولايات المتحدة – أن هناك شخصين في دوائر السلطة يستمع لهم الفريق السيسي بشكل أساسي ويثق في رأيهما .
وأضاف عفيفي في تدوينة علي الفيس بوك : اليزل وساويرس خلف كل المصائب في مصر وهم الطرف الثالث الحقيقي بعدما سيطروا تماما علي السيسي وحذرت عشرات المرات من خطورة شركات الأمن الأجنبية المسلحة التي بدأت بالنزول بالفعل أمام المولات بأسلحة آلية ويجب فورا فتح تلك الملفات :
1- الجاني الحقيقي وراء حرق الكنائس وآخرهم كنيسة الوراق 2
– فتح قضايا التجسس علي مصر وتمرير المكالمات للشبكات الإسرائيلية
3- حقيقة وطبيعة عمل شركات الأمن الخاصة وتسليحها
4- سيطرة ساويرس علي قطاع الاتصالات حاليا بالكامل عن طريق هشام العلايلي الذي تم تعينه حاليا ريسا تنفيذيا للهيئة القومية للاتصالات وهو احد العاملين بشركات ساويرس وكل ولاؤه لساويرس
5- فتح ملفات تهريب الأسلحة عبر الحدود الغربية والجنوبية
6- فتح ملفات أموال ساويرس بالكامل وكذلك سداده ما عليه من مديونيات للضرائب بلغت 7 مليار دولار
7- فتح ملف قتل الفقراء برملة بولاق الذي استولي علي أراضي بيوتهم
وأنهي كلامه قائلا : ساويرس وسيف اليزل اخطر 1000 مرة من السيسي الذي أوقعوه تحت سيطرتهم تماما .

*التايمز البريطانية : الرئيس مرسي دخل التاريخ من أوسع أبوابه

علَّقت صحيفة “التايمز” البريطانية على محاكمة الرئيس المصري محمد مرسي بالقول: إنه دخل التاريخ من أوسع أبوابه.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها في اليوم قائلة: “هناك عدة سوابق تاريخية حول مرسي؛ حيث إنه أول رئيس منتخب ديمقراطيًّا في مصر, وأول إسلامي يقود بلدًا عربيًّا، كما أنه أول زعيم منتخب بعد الربيع العربي يعزل من منصبه، وهو ثاني رئيس مصري معزول يواجه محاكمة في السنوات الثلاث الماضية”.

وأشارت الصحيفة إلى ما أوردته منظمات حقوق الإنسان بأن محاكمة مرسي تمثل اختبارًا حاسمًا ما إذا كانت مصر ستعود إلى طريق الديمقراطية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت في 4 نوفمبر تأجيل محاكمة مرسي في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية إلى الثامن من يناير المقبل.

ورفض مرسي الاعتراف بشرعية المحكمة، مصرًّا على أنه الرئيس الشرعي للبلاد ومطالبًا بمحاكمة قادة “الانقلاب”.

وخاطب مرسي هيئة المحكمة قائلًا: إنه جاء إلى قاعة المحكمة غصبًا وبالقوة بسبب “الانقلاب العسكري”، وحمَّل الهيئة مسئولية إعادته لممارسة عمله.

وأضافت مصادر أن مرسي لوَّح بإشارة رابعة، وقال للقاضي: “أنا رئيسك الشرعي وأنت باطل”. ونُقل مرسي في نهاية الجلسة إلى سجن برج العرب بالإسكندرية.

*بدء التحضير لمليونية “عاشوراء” يوم الجمعة 15 نوفمبر الجاري؛ إحياءً لمرور 3 أشهر (الذكرى ربع السنوية) علي فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”نهضة مصر” بالقاهرة في 14 أغسطس.

*البلتاجي من محبسه : ما أعظم تلك الأمة التي تسترخص التضحيات الغالية رضاءً لربها

بعث  القيادي الإخوان الكبير الدكتور  محمد البلتاجي، برسالة  من داخل محبسه ، قال فيها: “إنه مع بداية العام الهجري الجديد تسطر الأمة واحدة من أعظم ملاحم وصفحات تاريخها، حين تفرض بتضحياتها الغالية إرادتها الحرة فتنتصر لقيم الحق والعدل والحرية والكرامة وتنهي الظلم والطغيان والقهر والقتل وتنتصر لدماء شهدائها وتحاسب جلاديها وغادريها على ما ارتكبوه من جرائم وفظائع”.

وأضاف البلتاجي في رسالته التي نشرتها صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “ثمن غالٍ قدمته الأمة من شهداء وجرحى ومعتقلين، لكن ما أعظم تلك الأمة التي تسترخص التضحيات الغالية رضاءً لربها وفداءً للحق والعدل والحرية، فبعد أيام نصوم تاسوعاء وعاشوراء شكراً لله على هلاك الفرعون الأول الذي فرض نفسه في غفلة من الأمة متحدثًا وحيدًا باسم الشعب”.
واختتم البلتاجي: “قريبًا يصوم المؤمنون بالحق والعدل والحرية شكرًا لله على هلاك ونهاية الفراعنة جميعًا

*سلطات الانقلاب تبدأ في إنشاء بوابات حديدية إلكترونية على مداخل التحرير

في فضيحة من العيار الثقيل لحكومة الانقلاب ذكرت مصادر موثوقة أن شركة المقاولون تولت تنفيذ مشروع إنشاء بوابات حديدية إلكترونية على مداخل التحرير الرئيسية ،  بعد تلقى الشركة تكليفا رسميا من قبل وزارة الإسكان بحكومة الانقلاب بالاتفاق مع محافظة القاهرة، الجاري بتكلفة مالية تصل إلى مليون و800 ألف جنيه.

عن Admin

اترك تعليقاً