الأربعاء , 17 يناير 2018
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الثلاثاء 12 نوفمبر . . مليونية الحرية لطلاب مصر
متابعة متجددة . . الثلاثاء 12 نوفمبر . . مليونية الحرية لطلاب مصر

متابعة متجددة . . الثلاثاء 12 نوفمبر . . مليونية الحرية لطلاب مصر

student anti coup2متابعة متجددة . . الثلاثاء 12 نوفمبر . . مليونية الحرية لطلاب مصر

شبكة المرصد الإخبارية

*يوم عاشوراء العاشر من محرم يوافق يوم الخميس القادم إن شاء الله وغداً الأربعاء تاسوعاء
وقال في تصريحات صحفية ان يوم عاشوراء هو يوم من أيام الله تعالى ويوم نجى الله عز وجل فيه نبيه موسى عليه السلام من فرعون ويستحب صيامه مع صيام يوم قبله أو يوم بعده.. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله.”

* الرئيس مرسي : دونها الرقاب، وأنا لا أخون شعبى وبلدى أبدا . . دمى أقل من دماء المصريين الذين استشهدوا فى سبيل الشرعية والحرية

روى أيمن ناهد، المحامي وعضو هيئة الدفاع التي قامت بزيارة الرئيس محمد مرسي اليوم في محبسه بسجن برج العرب، كواليس زيارة الرئيس، وكذلك ما تم في الانقلاب العسكري، قائلا: الرئيس الآن بمستشفى السجن ويقيم بجناح كبير بالسجن، وبه غرفة ملحقة وصالون لاستقبال الضيوف.

وأضاف، في تدوينة له عبر حسابه على فيس بوك: يوم 2 / 7 حضر السيسى للرئيس وأخبره بأنه سيقوم بالانقلاب، وأنه ليس فى استطاعته شىء نتيجة لسوء الأحوال بالبلاد، فقام الرئيس بتوبيخه، وأن هذا انقلاب لغرض فى أنفسهم وليس لمصلحة الشعب.

وأضاف “بعدها في يوم 3 / 7 تم الاستيلاء على القصر من قبل الجيش، واعتذر الحرس الجمهورى عن عدم استطاعتهم الوقوف أمام الانقلاب، وتم إخراج كل من فى القصر، وعزل الحارس الشخصى للرئيس، والذى ودع الرئيس باكيا، وتم نقل الرئيس إلى القاعدة البحرية (أى أنه لم يكن موجودا بالحرس الجمهورى وقت المجزرة كما ادعى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي).

واستدرك ناهد قائلا: “رفاعة الطهطاوي أحد رجال هذا الزمان، أصر على الاستمرار مع الرئيس ورفض المغادرة رغم إلحاحهم عليه، وعندما أصروا على إبعاده بالقوة رفض وأصر على الاستمرار مع السيد الرئيس، وكان يبيت معه فى غرفته خشية وخوفا عليه.

وأوضح أنه تم نقل الرئيس ومرافقيه يوم 3 / 7 عصرا إلى القاعدة البحرية، وتم قطع الأخبار عنه، وقاموا بمقابلته، وحاولوا أن يحصلوا على اعتراف منه بما جرى، وأنهم على استعداد ليوفروا له ما يطلب حتى ولو طلب قصرا بأى مكان إلا أنه رفض، وقال دونها الرقاب، وأنا لا أخون شعبى وبلدى أبدا، كما أوضح أنه عندما زارته كاترين آشتون علم الرئيس من حديثها أن الشارع ساخن، وأن المظاهرات تملأ مصر فازداد الإصرار.

وأكمل “حاولت آشتون إقناعه بالإستقالة والتنحى، وأن يدخل الإخوان في العملية السياسية، إلا أنه رفض، وبدأت الأخبار تصل إليه وعلم بفض رابعة والنهضة، وهنا ازداد إصراره، وأنه لا تصالح مع الدماء، وقال: “دمى أقل من دماء المصريين الذين استشهدوا فى سبيل الشرعية والحرية”.

وفيما يتعلق بكواليس المحاكمة قال ناهد: الرئيس لم يوكل أحدا بالدفاع عنه، ورفض المحاكمة لأنها غير شرعية، كما قام الرئيس بتوكيل المحامين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد قادة الانقلاب والمشاركين فيه ومحاكماتهم.

واختتم تدوينته الطويلة قائلا: السيد الرئيس يحيي صمود الشعب المصرى، ويقول لهم إنه من أمامهم صامد على الحق.

*التهم الموجهة إلى باسم عودة بعد اعتقاله

قامت النيابة العامة بإعداد لائحة من الاتهامات، برئاسة النائب العام المستشار هشام بركات، والتى ستواجه بها وزير التموين السابق الدكتور باسم عودة، وذلك بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليه مساء اليوم الثلاثاء داخل مصنع بمنطقة وادى النطرون بالبحيرة.

حيث اشتملت لائحة الاتهامات الموجهة لوزير التموين السابق التحريض على أعمال عنف بأحداث رابعة العدوية والنهضة والحرس الجمهورى، كذلك التحرك نحو مقر الحرس الجمهورى والاعتداء والتحريض على قوات الجيش.

كما يواجه عودة الاتهام بقتل المتظاهرين السلميين وإحراز الأسلحة والمتفجرات، والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها، وإلحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادى.

وتنوعت ردود الأفعال فور القبض على باسم عودة، حيث قال الدكتور سيف الدين عبدالفتاح على موقع التواصل الإجتماعي تويتر:

عصابة القمع تختطف شريف من الشرفاء باسم عودة ! هذا هو الحال في زمن الانقلاب ! القاتل والفاسد خارج السجن ، والشريف يضاف الي قائمة السجناء!

*قرر المستشار محمد الزنفلي، المحامي العام لنيابات دمياط، إخلاء سبيل محمد المنسي، الموظف بمحكمة فارسكور، وعطية الصديق الشربيني العضوين بجماعة “الإخوان”، وذلك لتدهور حالتهما الصحية داخل محبسهما، بفرق الأمن المركزى بدمياط الجديدة.

*ميليشيا الانقلاب تؤكد على أنها لم تخطر رسمياً بأى أحكام قضائية حتى الآن ، وأنها ملتزمة بتنفيذ حظر التجوال خلال الساعات المقررة له لحين وصول الصيغة التنفيذية لحكم القضاء الإدارى أو إنتهاء فترة الطوارئ.

*اعتقال 39 طالب منهم ثلاث طالبات على خلفية الأحداث التي شهدتها جامعة المنصوره اليوم

*الآلاف يتوافدون علي مسجد علي بن ابي طالب بمدينة بني سويف للمشاركة في مليونية “الحرية لطلاب مصر” ومسيرة طلابية غير مسبوقة تنطلق من مسجد برج الإيمان بإتجاه المسجد

*ميليشيات الانقلاب تعتقل باسم عودة وزير التموين الشرعى

 

باسم عودة وزير التموين

باسم عودة وزير التموين

ألقت قوات أمن الانقلاب القبض على الدكتور باسم عودة، وزير التموين فى حكومة الدكتور هشام قنديل منذ قليل، خلال وجوده بمحافظة البحيرة.

يذكر أن الدكتور عودة كان له دور كبير فى ضبط الأسواق خلال فترة توليه الوزارة، وتمتع بشعبية كبيرة لم يختلف عليها أحد؛ بسبب نشاطه الواسع وجولاته الميدانية فى كافة المحافظات، الأمر الذى رشحه من قبل الكثير من الناس لتولى رئاسة الوزراء.

ويأتى اعتقال الدكتور عودة فى إطار ملاحقة سلطات الانقلاب لكافة الشرفاء فى مصر، فى إطار سلسلة من الإجراءات الانتقامية التى تقوم بها ضد معارضى الانقلاب، حيث تم اعتقال نحو 13 ألفا من الشخصيات المتميزة فى كافة المجالات دون أى تهمة حقيقية.

*بيان للرئيس مرسى اليوم يلقيه فريق المحامين الخاصين بالدفاع عنه فى مؤتمر صحفى عالمى والبيان موجه للشعب يلقيه نيابة عن الرئيس د .محمد العوا

*مقتل ضابط فى هجوم على قسم ثالث العريش

لقي ضابط شرطة مصرعه فى هجوم شنه مجهولون على قسم شرطة ثالث العريش.
وأكد مصدر أمنى أن سيارة بها عدد من المسلحين المجهولين كانت تمر أمام قسم شرطة ثالث العريش الواقع فى شارع أسيوط بالعريش، وقام أحدهم بإطلاق النار على ضابط شرطة برتبة ملازم أول يدعى طارق زكى، وقد أصيبت برصاصة في رأسه.
وأكد المصدر الأمنى أن الضابط لقى مصرعه في الحال متأثرا بجراحه أثناء نقله إلى المستشفى، وأن قوات الأمن طاردت المجرمين وأطلقت النار عليهم، وبادلتهم إطلاق النار حتى فروا هاربين فى المناطق المجاورة.

*إعتداء بلطجية على طلاب جامعة المنصورة بالحجارة والمولوتوف ووقوع إصابات

*قوات أمن الانقلاب تختطف أربع طلاب من رافضي الانقلاب بدسوق

اختطفت قوات أمن الأنقلاب بكفرالشيخ ، أربع طلاب من المنتمين لحركة طلاب ضد الانقلاب بمدينة دسوق أثناء تنظيمهم لوقفة رافضة للانقلاب العسكري ومطالبة بعودة الشرعية والافراج عن الطلاب المعتقلين .
كانت حركة طلاب ضد الانقلاب قد نظمت ظهر اليوم واقفة رافضة للانقلاب صمن فعاليات مليونية ” الحرية لطلاب مصر الشرفاء ” قبل أن تفاجئهم قوات الشرطة المدعومة بالبلطجية بالتعدي عليهم ومطاردتهم داخل المحطة وقامت باختطاف  4 من الطلاب وهم 1-  احمد الطراوي  2- محمد شعوط 3- ايمن الكفراوي وطالب أخر غير معروف اسمة حتي الان
جدير بالذكر أن أيمن الكفراوي هو أخو الطالب المعتقل محمود الكفراوي المختطف في المعسكر المركزي للأمن منذ 80 يوما.

*انفجار عبوة ناسفة في مدرعة تابعة للقوات المسلحة جنوب مدينة العريش، أثناء عملية تمشيط للمنطقة، ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات بشرية .

*جامعة الاسكندرية تنتفض ضد الانقلاب

خرج اليوم الثلاثاء طلاب المجمع النظري بجامعة الإسكندرية ” التجارة والآداب والتربية والسياحة والحقوق” مظاهرة حاشدة رفضاً للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية وإطلاق سراح الفتيات المعتقلات في سجون الانقلاب.
هتف الطلاب :” يسقط يسقط حكم العسكر” و” اصحى ياباشا صحى النوم البنات فى السجون” و” يادى الذل ويادى العار..اعتقلوا بنات صغار”
حمل المشاركون لافتات لصور الفتيات المعتقلات وصور الشهداء في فض اعتصامي رابعة والنهضة والقائد إبراهيم وسيدي جابر ، مع رسم يدوى على أرضية الكلية لشارة رابعة الصفراء .

*ميليشيا السيسي تغلق ميدان النهضة

قامت قوات جيش الانقلاب ، صباح اليوم الثلاثاء،  بإغلاق ميدان النهضة بالمدرعات والحواجز الحديدية أمام حركة السيارات مع السماح للمواطنين فقط بالمرور.
وفي السياق ذاته انتشرت الشرطة العسكرية على مداخل ومخارج الميدان تحسبًا لأى تظاهرات لطلاب جامعة القاهرة.

*بشرى طيبة تحتاج تفعيلها بالجد والعمل والانتفاضة لا مبادرات ولا وساطات كفانا خيانات

الرئيس مرسي يذبح السيسي بسيف النبي صلى الله عليه وسلم . . هذه بشارة . . لكن هذا يحتاج منا تكثيف الجهود لإسقاط الانقلاب وكسره واعتقال من قام به ومحاكمة من قتلوا أبناء وبنات وشيوخ وأطفال ونساء الشعب المصري

الرئيس مرسي فك الله اسره رأى في المنام رؤيتين بعد حبسه بسجن برج العرب تؤكد عودته للرئاسة قريباً إن شاء الله .
الرؤية الأولى:
تمثلت فى مشاهدة مرسي لنفس الرؤية ثلاث أيام متتالية، وكانت كالآتى : اول يوم رأى انه واقف فى ارضه الزراعية فى بلدته فى الشرقية والارض متشققة جدا وجافة وبعدين فتح فيها المياه وبدأ يرويها، فبدأت الارض تتشرب الماء والطين المتشقق بتبقبق الماء فيه”.
وجاءت اليوم الثانى الرؤية كالتالى: “اليوم الثانى تكملة للرؤية، حيث وجد نفسه واقف فى نفس الارض واذا بالمياه تنتشر لتروى أراضى كتيرة وممتدة غير ارضه التى يقف فيها وبدأت الارض تنبت زرع أخضر”.
وفي اليوم الثالث رأى أيضاً : انه واقف فى نفس الارض واذا بها امتلئت كلها بمروج خضراء وكذلك كل الاراضى التي حولها كلها وقال: انها كان منظرها بديع، وعلى الفور فوجئ بخيمة منصوبة على ارضه، وسمع صوت الرسول عليه الصلاة والسلام داخلها ولكن لم يراه . . ولكنه يعلم انه الرسول، يصلى ويقرأ سورة فصلت من الآية 30 الى 35.
(( إِنَّ الَّذِينَ قالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلاَّ تَخافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِياؤُكُمْ فِي الْحَياةِ الدُّنْيا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيها ما تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيها ما تَدَّعُونَ (31) نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ (32) وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صالِحًا وَقالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَداوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34) وَما يُلَقَّاها إِلاَّ الَّذِينَ صَبَرُوا وَما يُلَقَّاها إِلاَّ ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35) ))
سورة فصلت من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يدعو الناس إلى الهدى وإلى صراط مستقيم ويعطى من الأجر بعدد حروفها حسنات وقيل يكون له عمل صالح لوجه اللّه في السر والعلانية.
وفي أحد كتب تفسير الرؤى جاء أيضاً : من رأى أنه قرأ (سورة فصلت) في المنام او آية منها او تليت عليه كان داعيا للحق وقائما به ويكثر احبابه ومعارفه.
وعن الرؤية الثانية قال أنه وجد نفسه يحمل سيف فى يده، ويعلم انه سيف الرسول صلى الله عليه وسلم، واذا بهذا السيف فجأة يقطع رقبة السيسي، بعد أن قطع دانة الدبابة بضربة واحدة، فسقطت وسال الدم على بدلته العسكرية.

*حماس: فشل ”تمرد غزة” صفعة قوية لأعداء الإسلاميين

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن “فشل ما يسمى تمرد غزة في إثارة الفوضى في غزة واستمرار الحياة الطبيعية رغم تهديداتهم دليل على فشل هذا المشروع المشبوه واعتزاز شعبنا بقوى المقاومة”.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح مقتضب وصل (صفا)، الليلة، إن “هذا الفشل هو صفعة قوية لكل التحركات المشبوهة في المنطقة ضد التيار الإسلامي وقوى المقاومة الفلسطينية”.

وانتشرت على مدار الأسابيع الماضية دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أطلقها نشطاء في حركة فتح للتمرد على حكم حركة حماس في غزة بتاريخ 11/11/2013، وقد استلهموا هذه الفكرة من حركة تمرد في مصر التي أدت إلى سقوط حكم الرئيس محمد مرسي.

*نجل العريان يروي تفاصيل “سيطرة” والده داخل المعتقل

د/ إبراهيم العريان نجل الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة :

الحمد الله رب العالمين ..

قمنا بزياره دكتور عصام العريان هذه المره فى سجن جديد .. قابلنا بضحكته المعتاده وابتسامه ذات مغزى لكل الظباط حولنا …

حمد الله على السلامه يا ابو يا .. قلناها سويا انا واختى وامى .. كنت فين من ساعه الفض يا دكتور ؟؟!!!

صحته جيده بفضل الله .. يعيش داخل سجنه فى زنزانه انفرادى لم يخرج الا لصلاه الجمعه ..

يتم التحقيق معه فى قضايا كثيره جدا .. تقريبا كده .. تانى اخطر رجل فى العالم بعد الدكتور البلتاجى ..

وكلاء النائب العام يحجزون معه بميعاد مسبق داخل السجن .. يبدأ معهم الكلام ببلاغيين ضد الكائن الانقلابى المسمى بالسيسي ..

لم يحقق معه فى بلاغاته ضد السيسي سوى وكيل نيابه واحد لم يحضر بعدها ابداً.
ربنا يستر عليه ..

يعيش اوقاته فى ذكر وصلاه .. طلب كتبه المعتاده .. الحكم العطائيه .. شرح بن مرزوق خلى بالك يا ابراهيم وقول على قول .. ( مش متأكديين هتدخل الكتب ولا لأ )

حكى لنا عن المحاكمه مع دكتور مرسي وسلم لنا عليه ..
اترحلوا على المحاكمه الساعه 3 فجرا لم يستطع ان يصلى سوى الوتر فقط .. قاموا بأداء صلاه الفجر داخل القفص واتفقوا على ما عرفتموه من انكار هذه المحكمه وعدم الاعتراف بها ..

ادخلوا جنود ليملأوا القاعه ثم بدأ صحفيين اجانب ومصريين ومحاميي الانقلاب الاشاوس فى الدخول قام د البلتاجى ود عصام بكلمه للصحافه وكلمه اخرى للصحافه الاجنبيه بلغتهم ..

اكتشف الجماعه المهابيل اللى عامليين المسرحيه اللى بيحصل ، فدخلوهم قفص تانى اكبر .. ابويا لقى ميكرفون جوه القفص ..هوب المايك شغال .. اتكلم تانى المره دى من المايك ..
( يا جماعه اللى مسمعناش احنا كنا بنقول كيت وكيت وكيت …… ) هههههه

الجماعه المهابييل اكتشفوا الهطل بتاعهم دخل ضابط 50% خطف المايك ومعرفش يقفله راح قطع السلك المغفل ..

د احمد عبد العاطى قال للصحفيين ان دكتور مرسي مكانش فى دار الحرس ساعه المجزرة وان السيسي كذاب كذب الابل ..

ودخل دكتور مرسي واطمن عليهم وقالوا له اللى عملوه وقام دكتور مرسي بالواجب مع شله الحراميه ..

خلاص يا عصام بيه .. ضابط امن الدوله بيقول الزياره انتهت ..

لسه ربع ساعه يا محمد بيه .. خلى بالك انا هنا اقدم منكم كلكم ..

بضحكه بلهاء يقول الضابط : ماشى يا عصام بيه ..

*عقيد بالجيش: السيسي أخطأ والاقتصاد ينهار والمظاهرات مؤثرة جدا

كشف المستشار أحمد رضوان صالح رئيس محكمة بالجيزة وأحد قيادات تيار الاستقلال القضائي في مصر عن تفاصيل حوار دار مع ضابط جيش برتبة عقيد ، حول المشهد الثوري ، وتقييم الضباط لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ، مؤكدا أن المظاهرات مؤثرة جدا وان الاقتصاد في حالة انهيار وان السيسي اخطأ.

وقال في تدوينة علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” : من باب بعث التفاؤل عليكم يا رابعاوية أقصّ عليكم موقف حدث معي اليوم ببعض الاختصار غير المخل : تقابلت اليوم مع ضابط جيش برتبة عقيد لا يعرفني ولا أعرفه وتعرفنا دون أن أُفصح له عن كوني رابعاوياً بل تظاهرتُ أمامه أنني شبه محايد ولا يهمني إلا صلاح الحال وسألته بعض الأسئلة عن طريق الدردشة”.

واضاف : فكانت ردوده – اي العقيد – على النحو التالي باختصار : نحن نعيش على معونات دول الخليج والاقتصاد في حالة انهيار ، أزمة الغاز حقيقية وليست مفتعلة ، قال لي : كنتُ وقطاع عريض من ضباط الجيش داعمين للسيسي فيما فعله في 3 يوليه إلى أن سالت الدماء في الشوارع ، وهو خطأ فادح لأن الدماء عاقبتها وخيمة ولن يصمت أحد على ذلك ، وأقسم لي أنه لم يضرب أحداً من المتظاهرين ولا يستطيع أن يطلق النار على أحد ومثله كثير”.

ونقل المستشار صالح عن العقيد قوله : ” أخطأ السيسي في قرار فض الاعتصامات ، وأن المظاهرات الموجودة في كل أنحاء مصر مؤثرة جداً وأننا نتجه إلى المجهول ، انبهر هو وكثير من زملاءه من ظهور الدكتور مرسي في المحاكمة بهذه القوة والبسالة واكتسب تعاطفاً شديداً منهم حتى ذكر لي بالعامية : ( لما شفته في القفص صِعِب عليّ جداً ) ، وانتهى حديثنا بأنه غير متفاءل من المستقبل ولا يدري هل يمكن عودة الرئيس أم لا”.

*أستاذ بجامعة أم القرى لوزير الأوقاف المصري: خيَّبك الله من رجل

انتقد د.أحمد قوشتي عبد الرحيم، أستاذ العقيدة في جامعة أم القرى، التضييق على أهل القرآن، الذي يمارسه وزير الأوقاف المصري د.مختار جمعة، ووصفه بـ”الرجل المتسلط”.
وأضاف قوشتي في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا :”لست أدري تحديدا ما الرسالة التي يريد ذلك الرجل المتسلط الآن على وزارة الأوقاف مختار جمعة أن يوصلها لكل محب لدين الإسلام وغيور على القرآن والعلم وهو يرى هذا الشخص لا يدخر وسعا في التضييق على الدعوة والعلماء من جهة ، والترحيب والتمكين لنفر تاريخهم معروف بالعداء لكل ما هو إسلامي من جهة أخرى” .
وأضاف: “خلال اليومين الماضيين اتخذ هذا الرجل قرارين في غاية الخطورة ، الأول قصر تحفيظ القرآن بمساجد الأوقاف وملحقاتها على الأزهريين من خريجي كلية القرآن ومعاهد القراءات ،بحجة كاذبة خاطئة ، وهي الخوف المزعوم من وقوع ” أبنائنا أو بناتنا في أيدي أي أشخاص، قد يتبنون أفكارًا تخرج عن إطار سماحة الإسلام، أو وسطيته “.
وتابع: “أنا أقول له خيبك الله من رجل ، فأي أفكار تلك التي تبث في المقارئ ومجالس التحفيظ القاصرة على تعليم التلاوة وحفظ القرآن ، ثم كم عدد خريجي كلية القرآن ومعاهد القراءات في مصر كلها فضلا عن أنهم عملة نادرة تتخطفهم الدول العربية وتعطيهم رواتب مغرية بحيث لا يبقى في مصر منهم إلا القليل لا يقومون بفرض الكفاية ولا يكفون حاجة طلاب القرآن ولا المساجد ، وأخيرا من القراء الكبار كالحصري والمنشاوي وعبد الباسط وغيرهم تخرج من كلية أزهرية وإنما كان تعلمهم بالإجازات والتلقي عن أفواه المشايخ” .
واستطرد :”أما القرار الثاني فقد أعاد الرجل تشكيل المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وجعله مجلسا مدجنا بالكامل وقاصرا على أهل الولاء والثقة” ، مضيفاً:”قد يفهم المرء – دون أن يقبل أو يوافق – أن يقوم الرجل بإبعاد كل من هو إخواني ، لكن المستفز أن يقوم بإبعاد قامات فكرية وعلمية كبيرة مثل الدكتور محمد عمارة – رغم أنه عضو في هيئة أعلى وأرفع شأنا وهي هيئة كبار العلماء ، ثم في الوقت نفسه يقوم بضم شخصيات جديدة منهم الناصري المعادي لكل ما هو إسلامي – ضياء رشوان نقيب الصحفيين– ورئيس تحرير الأهرام عبد الناصر سلامة ، ورئيس تحرير الأخبار وبعض المخرجين في التلفزيون. كذا والله !”.
وختم قوشتي بالقول:”لكل من تعجب أو استغرب أقول إن علاقة هؤلاء – وهم بالطبع غير أزهريين – بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامي مثلها بالضبط مثل علاقة المناضل الثوري الكبير أحمد أبو دومة الذي تم ضمه للمجلس الأعلى للثقافة مع أنه قد اعترف بحرق المجمع العلمي المصري”

عن Admin

التعليقات مغلقة