فتيات الاسكندرية بعد الافراج عنهم

متابعة متجددة . . السبت 7 ديسمبر . .

فتيات الاسكندرية بعد الافراج عنهم
فتيات الاسكندرية بعد الافراج عنهم

متابعة متجددة . . السبت 7 ديسمبر . .

شبكة المرصد الإخبارية

*طلاب ضد الانقلاب تدعو لمسيرة حاشدة

دعت حركة طلاب ضد الانقلاب طلاب جامعة القاهرة  الانتفاض والمشاركة الاحد في المسيرة حاشدة تنطلق  من أمام كلية اقتصاد و علوم سياسية بالجامعة الساعة 11 ص لتنديد بمقتل زميلهم بكلية الهندسة الطالب محمد رضا على يد قوات الأمن خلال فضها لمسيرة طلابية داخل الحرم  منذ أسبوعين.
وقالت الحركة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على “الفيس بوك “ظنت قوات الانقلاب الغاشمة، ان استشهاد طالب من طلاب جامعة القاهرة على أيديهم داخل كليته، و انتهاك الحرم الجامعى، وإطلاق الغاز و الخرطوش، لهو بالأمر السهل ، ولذا ندعو طلاب جامعة القاهرة الأحرار إلى المشاركة فى مسيرة حاشدة تنطلق من أمام كلية اقتصاد و علوم سياسية الساعة 11 صباحا.

*جماهير مغربية تستقبل الأهلي بالدار البيضاء رافعين «شعار رابعة»

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى المغرب، استعدادًا للمشاركة في مونديال الأندية الذي ينطلق في 11 ديسمبر الجاري.

وفوجئت البعثة بوجود عدد من الجماهير تحمل «شعار رابعة» تستقبل حافلة الفريق أثناء خروجها من المطار.وذكر الموقع الرسمي للنادي الأحمر أن السفير المصري في المغرب، أحمد إيهاب جمال الدين، استقبل البعثة وحرص على مصافحة اللاعبين وتقديم التحية لهم.

كما حرص السفير المصري على عقد جلسة مع المهندس خالد مرتجي، رئيس بعثة الأهلي، والكابتن هادي خشبة، مدير قطاع كرة القدم، للتأكيد على توفير كل سبل الراحة للفريق طوال مدة تواجده بالمغرب، مشيرًا إلى أن الفريق سيؤدي بطولة في أجواء مثالية بالمغرب.وسيخوض فريق الأهلي تدريبًا خفيفًا، السبت، على ملعب محمد الخامس، استعدادًا لمباراة المغرب الفاسي الودية، الأحد.ومن المنتظر أن يزور البعثة، الأحد، عبدالعزيز بودربالة، اللاعب المغربي السابق، الذي قاد «أسود الأطلسي» في كأس العالم 1986.

*”فتيات 7 الصبح” بعد إطلاق سراحهن: “يسقط حكم العسكر”

*حرائر الاسكندرية : سنشارك فى أولى فعاليات الثورة غدا حتى دحر الانقلاب

في أول تصريح لحرائر الإسكندرية أكد السبع فتيات القاصرات بعد إخلاء سبيلهن من دار الرعاية بأنهن سوف يشاركن في كل فعاليات الثورة ضد الانقلاب وأنهن يترقبن أولى الفعاليات غدا للمشاركة فيها.

هذا وقد غادرت الأربع عشرة فتاة من أعضاء حركة “7 الصبح” سجن الأبعدية بدمنهور، وذلك تنفيذًا لقرار المحكمة اليوم، متجهين إلى ميدان فيكتور عمانويل بمنطقة سموحة حيث ممن المقرر أن يستقبلهن وفود من الأقارب والأصدقاء والثوار.
كما غادرت الـ7 فتيات الأخريات القاصرات، دار الرعاية بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، وكان فى استقبالهن أقاربهن وأصدقائهن وعدد من النشطاء السياسيين من أعضاء حركة” 7 الصبح”.
وفي أو تعليق للفتيات المخلى سبيلهن، أكدن أنهن سيشاركن فى أول فعالية تنطلق غدًا فى الإسكندرية لمواصلة الثورة لكسر الانقلاب العسكري وعودة الشرعية.
من جانبه، قال المهندس أسامة العراقي، والد “آلاء”, إحدى الفتيات الصادر بحقهن الحكم: “لله الحمد من قبل ومن بعد”.
وتابع: “نشكر الله وليس أحدا سواه، كنت أري أن الحكم سياسي وكما توقعت قرروا إخلاء سبيلهن خشية المظاهرات ولتهدئة حدتها بعد أن جابت أرجاء البلاد بعد الحكم الظالم”.
وحول السماح لابنته بالمشاركة في المظاهرات مجددا، أجاب مبتسما: “هتنزل وهتنزل وهتنزل.. هكذا علمني والدي وهو ما علمته لأولادي.. علمتهم التعبير عن الرأي بحرية وقول الحق وألا يخشوا فيه أحدا إلا الله”.
أما الفتاة ليلي ابنة “سهيلة”، إحدى الصادر بحقهن الحكم، فعبرت عن سعادتها للحكم، قائلة: “هذا أقل من حق الفتيات.. ونعتزم الاستمرار في التظاهر”.
ومضت قائلة: “القاضي لم يمن علينا، والحكم أقل من حق البنات، فحقهن هو البراءة، ولكنننا لا ننتظر العدل من قاضي الأرض وسوف ننتظره من قاضي السماء”.
أما عبيدة أنس, شقيق الفتاة القاصر يمنى أنس (15 عاما) والمحكوم عليها في القضية, وتدرس في السنة الأولي الثانوية، قال: “رغم حالة السعادة التي أشعر بها لأني سأري أختي معي في المنزل مرة أخرى، إلا أن هذا الحكم لن ينسينا عشرات الآلاف من المعتقلين والاف الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الشرعية”.
وحول ما إذا كانت “يمنى” ستشارك في المظاهرات بعد خروجها قال عبيدة إن “الحرية تحتم عليهم تركها وشأنها”.
ولكنه يري أنها بعد أن “ذاقت ويلات الاعتقال لن تتنازل عن حقوق باقي المعتقلين بسهولة وستشارك للمطالبة بالإفراج عنهم”.
أما والدة علا علاء الدين، إحدى الفتيات المحكوم عليهن، فترى أنها تخلصت من حمل ثقيل كان على عاتقها بهذا الحكم.
وأضافت أنها لم تلجأ سوى إلى الله داعية لابنتها وكافة البنات بأن يفرج كربهن، و”أستجاب الله لدعائي وفك كربهن.. ابنتي صمدت وتقبلت الحكم اﻷول بالصبر مع الثقة بنصر الله”.

*حرائر الأسكندرية ينشدن من داخل زنزانة الطغاة : حرة

http://www.youtube.com/watch?v=cQf2ZgASJbY

*فجر الدكتور صفوت حجازي  في أول ظهور علني له بعد اعتقاله ،أثناء محاكمته اليوم  مفاجأة من العيار الثقيل عندما قال أن الصور التي تم توزيعها له بعد اعتقاله عقب فض اعتصام رابعة العدوية هي صور مزورة وأنها لا تخصه من قريب أو بعيد ، مؤكدا أنه لم يحلق لحيته أبدا ، وأن هيئته لم تتغير قبل الاعتصام أو بعده.

كانت داخلية الانقلاب بثت صورا زعمت انها لـ حجازي محاولا الهرب عبر الحدود المصرية الليبية بهدف بث الوقيعة بينه وبين الثوار ، لايهامهم  ان قيادات الاعتصام هربت وباعت القضية.

* طلب البلتاجي باحضار الضابط الذي عذبه وراء استشعار المحكمة الحرج

طلب الدكتور محمد البلتاجى من هيئة المحكمه باحضار الظابط الذى عذبه .. فاستشعر القاضى الحرج وتنحى.
 
يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة التي عقدت بمعهد أمناء الشرطة بطرة عن نظر محاكمة الدكتور محمد البلتاجى، والداعية صفوت حجازى، ومحمد محمود، وعبد العظيم إبراهيم (الطبيبين بالمستشفى الميدانى لاعتصام رابعة العدوية)، تحت زعم تعذيبهم لطالب وضابط في اعتصام “رابعة”، وذلك لاستشعارها الحرج.

*ما حدث في محاكمة البلتاجي وحجازي

دخل الدكتور صفوت حجازي، الداعية الإسلامي، والدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة “الإخوان المسلمين”، قفص الاتهام بمعهد أمناء الشرطة، لمحاكمتهما في قضية تعذيب ضابط شرطة إبان اعتصام “رابعة العدوية”، وهما يرفعان أيديهما بإشارة “رابعة”.

وبدأ حجازي بالهتاف “ثوار أحرار هنكمل المشوار” فلاحقه البلتاجي بالهتاف “يسقط كل قضاء العسكر.. يسقط كل قضاء العسكر.. عسكر عسكر ليه إحنا في غابة ولا إيه”.
وصرخ حجازي بأعلى صوته: “أنا الوتد أنا الجبل أنا البطل أنا نور الإله في قلب القمر” وظل يردد هو والبلتاجي “الجدع جدع والجبان جبان وإحنا يا جدع صامدين في الميدان”، ثم ظلا يهتفانومن ورائهم 6 من ذويهم حضروا الجلسة “بالشرعية بالشرعية مرسي رئيس الجمهورية”.
وقال البلتاجى “سنقدم 15 دليلاً على أننا أمام إجراءات محاكمة باطلة وعلى القاضي أن يتنحى عن نظر هذه القضية”.

نعى محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، من وراء القضبان، الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، قائلا إن “10 آلاف مثله بالسجون المصرية”.

وتنحت محكمة مصرية عن محاكمنهم في قضية تعذيب ضابط شرطة ، استشعارا منها بالحرج.

جاءت كلمات البلتاجي، لدى دخوله قفص الإتهام في معهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، حيث بدأت محكمة الجنايات، اليوم السبت، محاكمته إلى جانب الداعية صفوت حجازي وطبيبين آخرين، في القضية المتهمين فيها بتعذيب ضابط شرطة في اعتصام “رابعة العدوية”، المؤيد لللرئيس مرسي، قبل فضه .وقال البلتاجي، الذي يشغل عضوية المكتب التنفيذي لحزب “الحرية والعدالة”، معزيا شعب جنوب إفريقيا في وفاة نيلسون مانديلا: “أرسل برقية تعزية إلى الشعب الجنوب الإفريقي في وفاة مانديلا، وأقول إن في السجون (المصرية) 10 الآف مثل نيلسون مانديلا لن يقبلوا بأن تحكمهم الدبابة، إنهم يواجهون منظومة قضاء فاسدة وخائنة”، في إشارة منه إلى أنصار مرسي المقبوض عليهم منذ الانقلاب في الثالث من تموز الماضي.
ولا يعرف على وجه التحديد عدد المقبوض عليهم، لكن السلطات المصرية عادة ما تقول إنها تستند في عمليات القبض على قرارات صادرة من النيابة العامة.
كما ردد صفوت حجازي والبلتاجي هتافات منددة بـ”حكم العسكر”، ولوحا بشعار رابعة العدوية، خلال الجلسة التي لا تزال مستمرة.
وكانت النيابة قد أحالت البلتاجي وحجازي واثنين من الأطباء الي المحاكمة بتهمة تعذيب ضابط وأمين شرطة أثناء اعتصام أنصار الرئيس المعزول في ميدان رابعة العدوية، والذي فضته قوات الأمن بالقوة منتصف أآب الماضي.

وتابع حجازي: “أنتم تحاكمون رموز ثورة 25 يناير، ولن نقبل أن نساوم على حريتنا، وأتحداك يا سيسي أن تمنع وتقضي على مظاهرات الثوار”.

*محكمة الاستشناف تقضي بحبس “فتيات الإسكندرية” سنة مع إيقاف التنفيذ

أصدرت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية حكمها بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ على فتيات حركة “7 الصبح،” اللواتي صدر بحقهن حكم بالسجن 11 عاما.

وأثار الحكم الصادر بسجن 21 فتاة مصرية لمدة 11 عاماً، بينهن سبع قاصرات، بسبب مشاركتهن في مظاهرة مؤيدة للرئيس محمد مرسي، جدلاً وانتقادات داخلية وخارجية واسعة.
وبينما اعتبرت منظمات حقوقية أن الحكم  “مسيس”، أكدت المحكمة في حيثيات الحكم، أنها خلصت إلى إدانة المتهمات، وجميعهن ينتمين إلى حركة “7 الصبح”، بموجب الأدلة المتوفرة لديها، وأقوال الشهود.

*تأجيل محاكمة مبارك ونظيف والعادلي في قضية قطع الاتصالات

حددت المحكمة الإدارية العليا بمصر اليوم السبت، جلسة 22  آذار المقبل؛ للنظر في الطعون المقدمة من كل من الرئيس المخلوع حسني مبارك، ورئيس وزراءه أحمد نظيف ووزير داخليته حبيب العادلي ضد الحكم الصادر بتغريمهم 540 مليون جنيه (78 مليون دولار أمريكي)، تعويضاً عن قطع الاتصالات أثناء ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وذلك لتقديم الأوراق والمستندات.

وكانت محكمة القضاء الإداري (تختص في الفصل في المنازعات الإدارية) قد ألزمت في وقت سابق كل من مبارك ونظيف والعادلي، بأن يؤدوا من مالهم الخاص إلى خزانة الدولة، بالتضامن فيما بينهم 540 مليون جنيه مصري، عن الأضرار التى لحقت بالاقتصاد القومي، نتيجة قطع خدمة الاتصالات، خلال الأيام الأولى لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.وأثبت تقرير للجنة تقصي حقائق شكلها الرئيس محمد مرسي فيما يخص قطع الاتصالات في القاهرة وعدة محافظات يوم 28 يناير/كانون الثاني 2011، أن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك “تعمد” قطع الاتصالات، مما تسبب “في زيادة أعداد الشهداء والمصابين في هذا اليوم الذي شهد مظاهرات حاشدة ومعارك بين المحتجين ورجال الشرطة”.من جهة أخرى، أجّلت محكمة جنايات جنوب الجيزة (غرب القاهرة) نظر جلسة محاكمة حبيب العادلي، بتهمة الكسب غير المشروع بما بلغت قيمته 181 مليون جنيه (نحو 26 مليون دولار أمريكي) لجلسة 13 فبراير/ شباط المقبل؛ لورود التقرير ولطلبات الدفاع.

وكان جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل المصرية قد أحال العادلي إلى المحاكمة، بعد أن كشفت التحقيقات قيامه بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلاً في ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسباً غير مشروع.

*فيديو..برهامي: الدستور الجديد موافق للشريعة
زعم ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالاسكندرية أن الدستور الجديد موافق للشريعة وأن حزب النور لم يتنازل عن مبادئه وإنما كان مرنا فقبل بتفسير المحكمة الدستورية لمعنى مبادئ الشريعة.
وعندما سأله المذيع على cbc عن سبب التشدد في لجنة الدستور بعهد مرسي والمرونة في لجنة الدستور الحالي قال برهامي:”المرونة في الشكل فقط لكن ملتزمين بالثوابت والماد 219 ليست مقدسة وعندما اطلعنا على احكام المحكمة الدستورية كافية”.
وأضاف برهامي أن “حكم المحكمة الدستورية حول مبادئ الشرعية عام 1985، ممتاز جدا لم يكن قد قرأ ذلك الحكم من قبل، وعندما اطلع على الحكم الدستوري وجد انه موافق للمادة 219”.
وقال برهامي: “معظم التيار السلفي وسيصوتون على الدستور الجديد بنعم، ولكن هناك تيار سلفي اوسع خارج الدعوة السلفية ولكن لازم نسمع بعض”.

عن Admin

اترك تعليقاً