متابعة متجددة . . السبت 28 ديسمبر . . أسبوع الغضب

azhar unمتابعة متجددة . . السبت 28 ديسمبر . . أسبوع الغضب

شبكة المرصد الإخبارية

*مختصر ماجاء فى مؤتمر رابعه لدكتور / محمد محسوب الذى عقد فى لندن اليوم : – نريد أن نساهم في صناعة هذا العالم – نحن شعب لا نقبل حكم العسكر – نحن حكمنا و قضينا ألا يحكمنا العسكر . – الثورة ستنتصر ، و من أراد مشاركة الشعب المنتصر فليتقدم . – أهلا بكم إذا تبتم و استفقتم مع شعبكم في معركة الحرية . – الشعب المصري دفع كثيرا من دمائه و سيظل يدفع حتى يذوق طعم الحرية . من ينظر للصورة كاملة يدرك تماما أن ما يجري الآن هو إقصاء لكل الشعب – ثورة 25 يناير ثورة مباركة قادها شباب مصر . – ما قامت ثورة 25 يناير إلا لمطلب واحد فقط هو ” الحرية.

عمار السري والدكتور محسوب
عمار السري والدكتور محسوب

*اليوم اكثر من 28 حرائر جامعة الأزهر التي تم القبض عليهن اليوم ومتواجدات الآن بقسم ثان مدينة نصر حصاد داخليه الانقلاب اليوم فقط وفيما يلي أسماء بعض المعتقلات:

عائشة السيد جودة__ شريعة اسلامية
سمية يوسف محمد __ اولي شريعة وقانون
ندي اشرف سمير__ اولي تاريخ
سارة محمد عبد العال __ اولي لغة عربية
الاء محمد عبد العال __ ثالثة درسات اسلامية
ايه عبد اللاه عكاشة__ صيدلة
ايات الله ممدوح حسنين__ اولي تجارة
شيماء محمد عفيفي __ اولي لغة عربية
ياسمين ممدوح عبد المنعم __اولي شريعة وقانون
اسماء نصر السيد __ اولي هندسة

*ثلاثة من قيادات الاخوان غادروا البلاد سراً عبر منافذ غير شرعية على الحدود البرية

قالت مصادر مطلعة في جماعة “الإخوان المسلمين”، إن ثلاثة من قيادات الجماعة غادرت البلاد سراً خلال الأيام القليلة الماضية، عبر منافذ غير شرعية على الحدود البرية.
 
وأضافت المصادر، التي رفضت نشر أسمائها: أن “قيادات الجماعة الذين غادروا، هم عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن الجماعة عمرو دراج،ووزير الإعلام السابق المتهم على ذمة قضايا سرقة سيارة بث تلفزيوني خلال اعتصام مؤيدي مرسي في رابعة العدوية  صلاح عبد المقصود،
وعضو مجلس شورى الجماعة، المتهم في قضايا تحريض على عنف، الدكتور محمد جمال حشمت”.
 وأضافت إن “الثلاثة كانوا مدرجين على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وسبق أن منعت سلطات مطار القاهرة دراج من السفر، ما دفعهم إلى السفر خارج مصر عبر الحدود البرية، ثم السفر عبر مطارات في الدول التي عبروها إليها في اتجاه دول عربية وأوروبية”.
 وأكدت أن “القيادات الثلاثة اتخذت المسلك نفسه للخروج من مصر، الذي سلكه زملاء لهم في التحالف، حمزة زوبع، وأشرف بدر الدين، وخالد محمد، وقطب العربي، ويحيي حامد، وعاصم عبد الماجد، ومحمود فتحي”.
من جهته رفض وزير التنمية المحلية السابق محمد علي بشر، وممثل الإخوان المسلمين في التحالف المؤيد لمرسي، التعليق على خروج تلك القيادات عبر منافذ غير شرعية.
واكتفى بالقول، إنه “عندما تتاح الفرصة سيخرج كل منهم للتحدث عن نفسه”.
وتقول مصادر أمنية مصرية، إن “القيادات الإخوانية والمؤيدة لمرسي تسافر خارج البلاد، عبر الحدود البرية مع ليبيا والسودان”.

*الفريق متقاعد سامي حسن يحذر من اغتيال سامي عنان والصاق التهمة بالإخوان

كشف الفريق متقاعد سامي حسن ان هناك معلومات مؤكدة من مصادر مقربة من محمد التهامي مدير جهاز المخابرات العامة مفادها : بأنه هناك انزعاج كبير داخل المؤسسة العسكرية وقيادة الجيش بسبب نية سامي عنان الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.
بتاريخ 10-10-2013م عقد اجتماع خاص ليلة الخميس في تمام الساعة التاسعة ونصف مساءًا بتوقيت القاهرة فى منزل الجزار صدقي صبحي ، ضم الاجتماع الخاص العديد من الشخصيات المهمة وأبرزها (وزير الداخلية المجرم محمد ابراهيم ، الجزار صدقي صبحي رئيس الأركان ، محمد التهامي رئيس المخابرات .
وفى الاجتماع تم مناقشة العديد من القضايا وأبرزها قضية الفريق سامي عنان ومنافسته لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي على كرسي الرئاسة وحسب المعلومات الواردة من المصدر الموثوق الذى سرب جزء من تفاصيل الحدث أن  عبد الفتاح السيسي لم يحضر الاجتماع الخاص الذى عقد فى منزل الجزار صدقي صبحي.
وأضاف المصدر : فى الاجتماع أقترح محمد التهامي مدير جهاز المخابرات إغتيال سامي عنان وإلصاق التهمة بالاخوان لتبرير حادثة الاغتيال ، هذا الأمر عارضه بعض الحضور وخاصة رئيس الأركان صدقي صبحي
وعلق على حديث محمد التهامي قائلا : أن هذا الأمر لو تم سيتم توجيه أصابع الاتهام لعبد الفتاح السيسي وهذا مالا نريده ، لهذا لا بد من إيجاد طريقة ذكية للتخلص من سامي عنان دون أن تظهر بصمات من يقف خلف الحادثة ، أما وزير الداخلية محمد ابراهيم اقترح أن يتم وضع سامي عنان قيد الإقامة الجبرية ومنع سفره إلى خارج مصر ، لأن وجوده خارج مصر سيساعده فى تشكيل تحالفات خارجية ضد عبد الفتاح السيسي .
لهذا لا بد من وضع سامي عنان قيد الإقامة الجبرية إلى مابعد انتهاء الانتخابات الرئاسية القادمة ، وفى الختام أحببت التنويه إلى أمر هام : ان القوات المسلحة و كافة قياداتها العسكرية تتحمل المسئولية الكاملة فى حال اغتيال سامي عنان أو فى حال اصابته بأى مكروه، كما أدعو وسائل الاعلام المقروء والمسموع إلى فضح تلك المؤامرة الخبيثة قبل وقوعها .

*”الإخوان”: اعتداء الأمن على النساء والتحرش بهن جنسيًّا إجرام من فاقدي الرجولة والشرف

أدانت جماعة الإخوان المسلمين الانتهاكات التي ترتكبها قوات الانقلاب العسكري بحق الطالبات في مصر، وخاصة طالبات جامعة الأزهر، واصفة تلك الانتهاكات بـ”الإجرام من مجموعة فقدت مقومات الرجولة والمروءة والشرف”.
ووصفت الجماعة، في بيانها، الاعتداءات على الفتيات والنساء والتحرش جنسيا بهن من قوات الشرطة في سلطة الانقلاب، بأنها جرائم دينية وأخلاقية واجتماعية لا يقرها مجتمعنا المصري المتدين الشرقي الذي يحترم قيم العفة والشرف، وتحتل المرأة فيه مكانة عالية محترمة مصونة، يبذل الرجال للحفاظ عليها الغالي والنفيس.

وتساءلت: أين هو المجلس القومي للمرأة.. والمرأة تتعرض لكل هذه الانتهاكات والاعتداءات؟ أم أن هذا المجلس خاص بالنساء المتغربات؟.
نص البيان:
بيان من الإخوان المسلمين حول سحل النساء والتحرش بهن واعتقالهن
في يوم 21/11/2013 أصدرنا بيانًا بعد العدوان على المتظاهرين في شارع مجلس الوزراء وسحل إحدى الفتيات وتعريتها قلنا فيه “إن ما حدث هو إجرام في إجرام ينبئ عن رغبة دفينة لاستدراج المخلصين في كل مكان لسحقهم وإشاعة الفوضى وإثارة الرعب لدى جموع الشعب، وثبت أن هناك أطرافًا عديدة ليس لديها مانع من إحراق البلاد وقتل الشباب من أجل إدخال الشعب بيت الطاعة من جديد، حيث الاستبداد والفساد والاستعباد”.
وأول أمس 26/12/2013 تجمع عدد من الضباط حول طالبة منتقبة في جامعة الأزهر وأوسعوها ضربًا بالعصي والأقدام، وسحبوها من ملابسها إلى الاعتقال.
وأمس 27/12/2013 رأينا عشرة من الجنود والضباط يحيطون بفتاة في مدينة نصر، ثم يسحلونها على الأرض ليقذفوها في سيارة الترحيلات مقبوضًا عليها، ونكرر اليوم ما سبق أن قلناه من أن هذا السحل إنما هو إجرام في إجرام من مجموعة فقدت مقومات الرجولة والمروءة والشرف، فالفتاة لم تقترف جرمًا، وإنما خرجت تعبر عن رأيها وتمارس حقها الدستوري في التظاهر السلمي، ولم يقف الأمر عند هذا الحد ففي دمياط، اليوم، تم الاعتداء على حوالي عشر نسوة حتى شجت رءوسهن، والأدهى من ذلك أن البلطجية تحرشوا بهن جنسيًّا، وتكرر الاعتداء على النساء واعتقالهن في كثير من محافظات مصر، وكلها جرائم دينية وأخلاقية واجتماعية لا يقرها مجتمعنا المصري المتدين الشرقي الذي يحترم قيم العفة والشرف، وتحتل المرأة فيه مكانة عالية محترمة مصونة يبذل الرجال للحفاظ عليها الغالي والنفيس.

وهذا العدوان الدنيء من رجال الشرطة واتباعهم يدل على أن الانقلاب العسكري الدموي لا يحترم المبادئ الإسلامية، ولا القيم الأخلاقية، ولاعادات الشعب المصري، وهذا ليس غريبًا عليه فقد أهدر حق المصريين في الحياة والحرية والسيادة، وأهدر إرادته في اختيار نوابه ورئيسه ودستوره.
ونحن نتساءل: أين هو المجلس القومي للمرأة، والمرأة تتعرض لكل هذه الانتهاكات والاعتداءات أم أن هذا المجلس خاص بالنساء المتغربات؟
إذا كان الانقلاب يهدف من هذه القسوة وهذا العنف إلى إرهاب النساء حتى لا يشاركن في المظاهرات، فليعلم أن سعيه فاشل، فقد استخدم كل الوسائل القمعية ولم تزد الشعب بكل طوائفه إلا ثباتًا وإصرارًا، بل زخمًا واتساعًا، فما على الانقلابيين إلا أن يذعنوا للحق وينزلوا على إرادة الشعب ويرحلوا عن السلطة التي اغتصبوها فهذا وحده هو الحل.
وليعلموا أن الشعب سيلاحقهم في القضاء، فهذه الجرائم لن تغتفر ولن تسقط بالتقادم.

*تسريب خطير . . السيسي للشيخ ياسر برهامي:الجيش والشرطة والقضاء والاعلام والغرب مش عايزين مرسي

https://www.youtube.com/watch?v=nvZZlSfUQfc

*إخلاء سبيل ستة عشر فتاة بأسيوط بعد إعتقالهن من أمام مجمع المحاكم وتحقيق أمن الدولة معهن.

*إخلاء سبيل طالب بجامعة عين شمس بكفالة 50 ألف جنيه بتهمة التظاهر بدون ترخيص . . الانقلاب يريد سد عجز الموازنة على حساب المعتقلين.

*شهود عيان : 5 انفجارات بجوار المقرات الأمنية في العريش

هزت مدينة العريش عدة انفجارات بحى “الضاحية” الذى يتواجد به مقر مديرية الأمن والأجهزة المخابراتية المختلفة أعقبها إطلاق نار كثيف.
 
وأكد شهود عيان سماعهم دوى 5 انفجارات بجوار المقرات الأمنية المتواجدة بحى “الضاحية” بمدينة العريش، ولم تؤكد المصادر الأمنية أسباب الانفجارات.
*فريق هيئة الدفاع سيزور الرئيس الثلاثاء

قام اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، بزيارة لمنطقة سجون برج العرب، محبس الرئيس محمد مرسي، على ذمة قضيتي التخابر مع حماس و قتل المتظاهرين بأحداث الاتحادية.

حيث تفقد “عز الدين” الخدمات المحيطة بالسجن و إجراءات التأمين الخاصة بالسجن، كما تأكد من تطبيق الخطة الأمنية المتفق عليها بين الأجهزة الأمنية المختلفة .

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن يجرى زيارة لـلرئيس”مرسى” من قبل فريق الدفاع الخاص به يوم الثلاثاء القادم، الذي يضم كلا من الدكتور محمد سليم العوا، ومحمد طوسون، وأسامة الحلو، ومحمد الدماطي، بالإضافة إلى أسامة نجل الرئيس

*”التحالف” بأسوان يحذر من خروج اﻷمر عن السيطرة بعد اعتقال فتاة واستشهاد شاب

وجه التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسوان قوات أمن الانقلاب العسكري بالمحافظة من تفاقم الوضع وخروجه من السيطرة بسبب الانتهاكات بحق الاهالي الرافضين للانقلاب نظرا لوضع المحافظة القبلي والتي كان آخرها ارتقاء الشهيد “عبد الناصر عبد الفتاح الهلالي”، برصاص داخلية الانقلاب في الرأس.

وأضاف التحالف في بيان له، أنه في سابقة أخرى خطيرة من نوعها تم إعتقال إحدى فتيات أسوان التي لم تتجاوز الخامسة عشرة من عمرها، والتعدي عليها بالسب والضرب، ما يؤكد أن العسكر وأذنابهم قد فقدوا صوابهم ولم يعد لديهم سوى لغة القتل والدماء للمصريين المنادين بالشرعية.

وأوضح التحالف أن محافظة أسوان، يغلب عليها الطابع القبلي وإنتماء هذه الطالبة لقبيلة الجعافرة واﻷخ الشهيد لقبيلة بني هلال وهما من أبرز قبائل أسوان، لذا فإن التحالف يحذر داخلية الإنقلاب من تفاقم اﻷمر وخروجه عن نطاق السيطرة.

وأكد أن ممارسات الانقلاب لن ترهب أحرار هذا الوطن، ولن تثنيهم عن استكمال مسيرة الكفاح السلمي والنضال الثوري لإسقاط الانقلاب العسكري ورموزه وأذنابه .

كما يدعو التحالف ثوار المحافظة إلي مواصلة التصعيد الثوري السلمي في اﻷيام القليلة القادمة من عمر الانقلاب، والتي لن يكون لها حدود جغرافية.

*من قتل الشهيد …عبد الناصر عبد الفتاح ؟شهيد اسوان أمس

قتل على ايدى خسيس من افراد أمن الانقلاب كان متواجد على المقهى ، بعد فض المسيرة وانصراف الناس ، قامت اشتباكات واشتعلت سيارة شرطة فذهب الاخ عبد الناصر الى عسكرى أمن الانقلاب لإنقاذه من الحريق . . وعندما تم اخراج عسكري أمن الانقلاب وتم انقاذه من النيران . . قام احد الافراد بلباس مدني بإطلاق النار على الشهيد بإذن الله عبد الناصر من مسافة قريبة وحسب المعلومات ان القاتل من عسكر الانقلاب أمين شرطة أو شرطي من افراد شرطة الانقلاب . . ويلاحظ من التصويب واصابة الهدف في مقتل تؤكد أنه فرد أمن مدرب ، والبلطجى لا يطلق النار من تلقاء نفسه….هذه شهاده شهود عيان …

هذا هو اخونا عبد الناصر ذو القلب الطيب تغمده الله برحمته ونحتسبه عند الله من الشهداء

ولكن رجاء عدم تكرار ذلك لأن جنود فرعون لهم حكم فرعون

إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين

*انتقال النيابة لمكان الاحتجاز غير قانونى حيث يجب نقل المتهم لسراى النيابة لإجراء التحقيقات معه

انتقلت نيابة الانقلاب بالإسماعيلية لسجن المستقبل اليوم للتحقيق مع ١٥ بينهم ٤ فتيات ممن شاركوا فى تظاهرات أمس المناهضة للانقلاب العسكرى الدموى

وأشار محامى المعتقلين أن انتقال النيابة لمكان الاحتجاز غير قانونى حيث يجب نقل المتهم لسراى النيابة لإجراء التحقيقات معه حتى لا يتعرض لأية ضغوط ، وأضاف المحامى : لم يعلن بعد عن قرار النيابة لكنه توقع أن يتم حبسهم ١٥ يوما كبقية الحالات السابقة

*”اليوم السابع”يتهم شاب متوفي منذ عام بالضلوع بتفجير الدقهلية

نشر موقع جريدة “اليوم السابع” صورة لشاب يقف خلف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في إحدى الاحتفاليات، ووصف الموقع أن الشاب هو نفس الشخص المنتمى لجماعة “أنصار بيت المقدس” والذي يدعى أحمد وجيه متهمة إياه بضلوعه في تفجيرات مديرية أمن الدقهلية
 
جدير بالذكر أن الشاب الذي أشارت إليه “اليوم السابع” في خبرها ترك جماعة الإخوان المسلمين منذ عام، حيث أنه قال في تسجيل مصور له على موقع اليوتيوب بعنوان ” أحد شباب الإخوان يصرح بسبب تركه للإخوان ” أنه “لم أكن أتخيل أن تضللني هذه القيادة فكان من الشعارات التي يرددونها الموت في سبيل الله أسمى أمانينا ولكن عندما بحثت لم أجدهم يطبقون ذلك”
 
يذكر أن هذا الشاب قد قتل منذ أكثر من عام في عملية قامت بها جماعة أنصار بيت المقدس على حدود مصر – وقد أذاعت الخبر قناة أون تي حينها – والتي انضم إليها بعد تركه لجماعة الإخوان المسلمين وقد جاءت هذه العملية تحت عنوان غزوة التأديب لمن تطاول على النبي الحبيب ردا على الفيلم المسئ للرسول (صلى الله عليه وسلم ) وهي منشورة بالكامل على موقع اليوتيوب . ويأتي ذلك على خلاف ما نشره موقع “اليوم السابع” بضلوعه في تفجيرات مديرية أمن الدقهلية الواقعة الأسبوع الماضي رغم وفاته منذ عام .

*حالة من التوتر داخل سجن المستقبل بعد وصول فتيات الاسماعيلية للسجن

اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكرى الدموى بالإسماعيلية باعتقال العشرات من المتظاهرين بينهم4 فتيات أعمارهن ما بين 16 و20 عاماً اثناء مرور المسيرة بمنطقة شارع رضا والعشريني.

وقد حصلت شبكة المرصد الإخبارية من مصادر خاصة بترحيلهن اليوم إلى سجن المستقبل وأن التحقيق جاري معهن داخل السجن بما يخالف النظم والقوانين وأسمائهن كالتالي :

شروق ناصر

هاجر أشرف

مها جمال طلب

ياسمين محمد

وانتقال النيابة للسجن للتحقيق معهن بسجن المستقبل الذي يبعد 12 كيلو متر عن مدينة الاسماعيلية يقع على طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوي. . وقام الشباب والشيوخ من مؤيدي الشرعية بالسجن بالاحتجاج على الإتيان للسجن بفتيات أعمارهن ما بين 16 و 20 سنة.

ويشهد سجن المستقبل إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة وقوات الجيش عن طريق انتشار المدرعات والأسلاك الشائكة حول السجن، وعناصر من القوات المسلحة، والشرطة فوق أسطح العمارات المجاورة للسجن، وانتشار للأكمنة الثابتة والمتحركة على مداخل ومخارج مدينة المستقبل التي يقع بها السجن.

ويناشد المرصد الإعلامي الإسلامي المجتمع الدولي وكافة منظمات حقوق الإنسان الحرة الشريفة سرعة التدخل من أجل رفع الظلم عنهن وعن كافة المعتقلين والمعتقلات داخل السجون المصرية التي تحولت إلى مقابر لحقوق الإنسان.

من الجدير بالذكر أن ميليشيا الانقلاب قامت أمس بالقبض على 15 بينهم 4 نساء وأصابة 4 بطلق نارى تم نقلهم للمستشفى العام بالاسماعيلية
وقالت مصادر طبية وشهود عيان بالإسماعيلية إن 4 متظاهرين أصيبوا بالأعيرة النارية في اشتباكات وقعت اليوم بشارع الغابة بين ميليشيا الانقلاب والمتظاهرين.

المصابين 4 بالاسماعيلية . .

انس سالم 50 سنه مصاب طلق ناري فى البطن وآخر بالكتف

محمد مجدى 17 سنه طالب مقيم حي السلام طلق نارى بالقدم والاثنين مجهولين

وكانت اشتباكات وقعت بتقاطعي شارع الغابة وهدى شعراوي بين ميليشا أمن الانقلاب وبين المتظاهرين، أثناء محاولة الأمن تفريق المسيرة.

أطلقت قوات أمن الانقلاب قنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الأعيرة النارية، وتمكنت من اعتقال عدد من المتظاهرين .

*اعتقال فلسطيني واتهامه بنية تفجير سيارة مفخخة

قالت مصادر عسكرية أن قُوات تأمين كوبري السلام وأكمنة مُتحركة تمكنت من ضبط شخص فلسطيني الجنسية أول أمس داخل سيارة مُفخخة كان ينتوي تفجيرها قُرب أحد المناطق الحيوية بالإسماعيلية.

وزعم المصدر أن الشخص يُدعي  جمعة خميس محمد بريكة أحد أعضاء حركة حماس مُشيراً أنه بتفتيش سيارته ملاكي شمال سيناء ماركة “مارسيدس ” بيضاء اللون عُثر بداخلها علي كمية كبيرة من المُتفجرات وبعض أجهزة التفجير عن بُعد.

واضاف المصدر : أنه تم نقل المُتهم إلي معسكر الجلاء العسكري تحت حراسة مشددة لبدء التحقيق معه.

*المشرحه ترفض تسليم جثة الشهيد الثانى اسلام الطالب بكلية التجارة جامعة الأزهر الذى ارتقى اليوم قبل التوقيع على إقرار بانه قتل برصاص طلاب الإخوان

*تحطيم عربية شرطة بشارع التميس بأسيوط حاولت دهس المتظاهرين

رابط دائم للصورة المُضمّنة

*مباحثات سرية مع السعودية للحصول على قرض

انخرطت مصر في مفاوضات مكثفة ـ غير معلنة ـ مع السعودية للحصول على قرض بخمسة مليارات دولار، في ضوء رفض صندوق النقد الدولي إقراض مصر 4.8 مليار دولار، بعد أن كان قد أوشك على تقديمها في نهاية عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وتمسكه بضرورة وجود رئيس منتخب وحكومة تحظى بثقة البرلمان للمضي قدمًا في هذه الإجراءات.
وأكد الدكتور صلاح جودة، الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد المصري يمر بمرحلة حرجة لم يسبق لها مثيل حيث لم تعد هناك إيرادات تضخ في موازنة الدولة باستثناء إيرادات القناة بعد تدهور الإنتاج الزراعي والصناعي والخدماتي للحد الأدنى وانهيار الساحة وتراجع المعونات العربية.

وأشار إلى أن المفاوضات للحصول على قروض من النقد الدولي أو من دول عربية شقيقة لا تبدو متاحة بسهولة في ظل تعقيد المشهد السياسي وتمسك هذه الجهات بوجود استقرار سياسي وتوافق وطني لتقديم قروض ومعونات وهبات لمصر، مشددًا على أن الرهان على منح دولة الإمارات العربية المتحدة لن ينقذ الاقتصاد.

*اعتقال 101 طالب من جامعة الأزهر

*قوات أمن الانقلاب تبدأ بإخلاء جامعة الأزهر عقب صدور قرار بتأجيل الامتحانات فيها لأجل غير مسمى

*قوات أمن الانقلاب العسكري يضرمون النيران في كلية الزراعة والتجارة جامعة الأزهر قوات الانقلاب تعتقل كل من تشتبه فيه بأنه طالب بمحيط جامعة الأزهر بعد مقتل ثلاثة من طلاب الأزهر بالرصاص الحي

*مجهولان يضرمان النار في سيارة شرطة بالاسكندرية

أضرم مجهولون النيران في سيارة شرطة خلال توقفها أسفل منزل ضابط بمنطقة العصافرة شرقي الإسكندرية.

وقال بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية: إن قسم شرطة أول المنتزه تلقى بلاغا باشتعال النيران بسيارة شرطة  بشارع 3 المتفرع من شارع  45 بمنطقة العصافرة قبلي.

وبالفحص تبين اشتعال النيران بالسيارة المخصصة للمقدم شادي الإسلام زغلول، نائب مأمور قسم شرطة العطارين، مما أدى لاحتراق الصندوق الخلفي للسيارة وجزء من الكابينة.

وبسؤال قائدها، المجند  نبيل إدوار غالى (21 سنة – مقيم بذات العنوان)، قرر أنه أثناء وقوف السيارة أمام سكنه قام شخصان مجهولان بإشعال النيران بالسيارة، وفرا هاربين. وهو ما أيده شهود الواقعة.

 وتم إخطار الأدلة الجنائية، وكلفت المباحث بتحديد المتهمين وضبطهما.

*اعتقال طالبتين الآن من أمام كلية الهندسة ووضعهم في إحدى المدرعات 

الطالبة أسماء نصر , والطالبة آيات حمودة

*تصريح من أمين جبهة علماء الأزهر “د.يحي اسماعيل” :

من يتأخر عن غوث ونداء استغاثة بنات الأزهر وشباب الأزهر فهو آثم ومجرم  . . هؤلاء حملة علم شرعي .. بناتنا وبنات الأمة .. عرضنا وعرض الأمة .. من يحارب مسلمًا بسبب دينه بالإجماع كافر.

*عساكر الأمن المركزي يوزعون أوراق الامتحانات في جامعة الأزهر

أكدت مصادر طلابية من داخل جامعة الأزهر فرع البنات قيام أفراد من الشرطة وعساكر الأمن المركزي بتوزيع أوراق الأسئلة والأجوبة على الطالبات اللاتي رفضن المشاركة في الإَضراب، الأمر الذي أشعر الطالبات بالرعب والقلق، فقامو بتسليم الأوراق سريعا والخروج من اللجان.
وأشارت المصادر إلى عدم إجراء أية امتحانات اليوم في الجامعة بسبب إضراب الطالبات، وامتناعهن عن دخول اللجان تضامناً مع زملائهم الطلاب عدا أعداد قليلة من طالبات كلية الدراسات الإنسانية، واللاتي قمن بتسليم أوراق الإجابة عقب دخولهن اللجان، وخروجن مسرعات جراء اختناقهن بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته الشرطة داخل الحرم الجامعي.

*الداخلية تطلق الخرطوش وقنابل غاز كثيف على الطلاب أمام بوابة كلية الطب بجامعة الزقازيق

*الطالبات المعتقلات من داخل الجامعه اليوم تم ايداعهم قسم ثانى مدينة نصر

*نداء للزحف الطلابي من جامعة عين شمس لجامعة الأزهر

“تدعوا حركة طلاب ضد الإنقلاب الأحرار من الطلاب للتواجد أمام الحرم الجامعي الرئيسي بجامعة عين شمس في تمام الساعة الواحدة ظهرا للزحف الطلابي  إلي جامعة الأزهر بعد أن سقط ثلاث طلاب برصاص الغدر في ساحة الحرم والاعتداء علي الطالبات وإشعال الحرائق بالجامعة كل هذا لن يمر مرور الكرام من يظن أن الطلاب لقمة هينة سيري مرارة تلك اللقمة في فمه.”والله غالب علي أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”

*طالبات جامعات الأزهر بالدقهلية يضربن عن دخول الامتحانات

*طلاب جامعة الفيوم ينضمون لطلاب المدينة الجامعية 

فى مسيره حاشدة تطوف الآن انحاء الجامعة وينددون بالاعتداء الوحشى على طلاب الازهر .

*دعوى قضائية للطعن في قرار الببلاوي اعتبار جماعة الاخوان جماعة ارهابية

أقام حامد صديق دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالب فيها بصفة مستعجلة وقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء الانقلابي بشأن اعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وذلك لمخالفته للقانون.

واختصم صديق فى دعواه التى حملت رقم 2357 لسنة 68 قضائية كلا من رئيس مجلس الوزراء والنائب العام.

وذكر فى دعواه أن ذلك القرار انحراف بالسلطة ويخالف القانون بنص المادة 86 من قانون العقوبات وهو إجحاف للحريات والتمييز بين أبناء الوطن الواحد.

وأضاف أن قرار الوزراء يخالف جميع الأسس الديمقراطية وضد أهداف الثورة لوضعه جماعة وفصيلا سياسيا موجودا بالفعل منذ عشرات السنيين كجماعة إرهابية.

وأشار إلى أن ذلك القرار ما هو إلا قرار إدارى لم يستند على دليل لوضع تلك الجماعة واعتمد قراره على اختراقات البعض من المجهولين للقانون فى محاولة لشويه صورة الإخوان المسلمين، كما أنه يزيد من الاحتقان لدى أبناء الشعب الواحد.

*اشتعال النيران بكلية التجارة جامعة الأزهر

*اقتحام قوات الأمن لجامعة الزقازيق الآن

*حملات اعتقالات موسعة الآن أمام جامعة الازهر لأي طالب يتواجد بالجامعة او محيطها

*أمين جبهة علماء الأزهر : معاملة الطلاب بهذا الاسلوب ” جناية”

*أنباء عن اعتقال جميع المتواجدين فى استقبال مستشفى الحسين الجامعى

*قوات أمن الانقلاب تمنع سيارات الإسعاف نقل المصابين من طلبة الأزهر

انشأ طلاب جامعة الأزهر مستشفى ميداني بمبنى عبدالفتاح الشيخ بالميدنة الجامعية للطلاب بمدينة نصر لإسعاف الحالات العاجلة ويقوم الطلاب بنقلها من الجامعة للمدينة حملا على الأكتاف بعد أن منعت قوات الشرطة سيارات الإسعاف من دخول الجامعة.
وجه اتحاد طلاب الأزهر استغاثات عاجله لكل المنظمات الحقوقية والإغاثية لانقاذ طلاب الأزهر ونجدتهم من ما وصفته الحركة “بحرب الاباده الجماعيه الان على يد قوات الداخليه داخل الحرم الجامعى”
أكد محمد عاطف القائم بأعمال اتحاد طلاب الأزهر أن الإصابات بين صفوف الطلاب تجاوزت المائة طالب مابين حالات احتناق وإصابة بخرطوش في القدم والرأس والصدر، مشددا علي حاجة المستشفى الميداني إلى مواد طبية و إغاثية حيث تمنع قوات الشرطة دخول الإسعاف للجامعة بحسب الطالب.
وكشف عن أن قوات شرطة الانقلاب تصطحب معها كاميرا وبعض الاعلاميين والمصورين لتصوير لالتقاط صور مجتزئة للطلاب وبثها على الفضائيات التابعة لهم لإظهار طلاب الأزهر في صورة المخربين على خلاف الحقيقة.

*اضراب طلاب الأزهر عن الامتحانات

أعلن محمود الأزهري، المتحدث الرسمي باسم حركة طلاب الأزهر ضد الانقلاب، إن الإضراب عن الامتحانات شمل كل كليات جامعة الأزهر بفرعيها البنين والبنات في أول أيام الامتحانات.
واضاف الأزهري في تصريحات خاصة أن أعداد الطلاب المضربين زاد بشكل كبير بعدما شاهدوا وحشية قوات شرطة الانقلاب في تعاملها مع الطلاب، وتجاهل إدارة الجامعة لذلك طوال الأسبوعين الماضيين.
إضافة إلى مقتل طالب، صباح اليوم، على يد قوات الشرطة داخل الحرم الجامعي وأمام باب كلية تجارة الأزهر.
وفي نفس السياق أكدت آيه فتحي، المتحدثة باسم اتحاد طالبات الأزهر، أن جامعة الأزهر فرع البنات تشهد من صباح اليوم أيضا إضرابا شاملا من الطالبات عن امتحانات نصف العام، مؤكدة أن قوات الانقلاب اقتحمت الجامعة بالقوة، وقامت بتفريق الطالبات المحتشدات أمام كل كلية إلا أن الامتحانات لم تبدأ بعد في أي كلية.

*المتحدث باسم طلاب جامعة الزقازيق: مايحدث الان بالجامعة لدينا يشبه المجزرة التي تحدث في جامعة الأزهر

*بلطجية تابعون لادارة جامعة الزقازيق يعتدون علي مسيره للطلاب الرافضين للانقلاب العسكري

*اتحاد طلاب جامعة الأزهر يحيي صمود ظلاب الأزهر

قال أحمد البقري رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر إن”اتحاد طلاب مصر يحيي عموم طلاب الأزهر على نجاح إضرابهم رغما عن الإرهاب الذى مورس و لا يزال يمارس ضدهم”, على حد قوله .
 
وأضاف البقري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: نحيي صمودهم في وجه جحافل الداخلية والبلطجية التي اعتدت علي الحشود داخل الجامعة بالقوة المفرطة مما تسبب في وقوع العديد من الشهداء والمصابين”.
 
 وأكد الاتحاد على أن ثورة الطلاب مستمرة حتي تتحقق كافة مطالبها كما وجه دعوته لجامعات مصر للانتفاضة من أجل المذبحة التي تحدث لزملائهم بجامعة الأزهر، كما طالب الاتحاد من الطلاب المشاركة فى الإضراب العام عن الامتحانات لحين استرداد كرامة الطالب و حريته.

*الأمن المركزى يعتدى على الطالبات و حملة إعتقالات واسعة فى صفوت طالبات جامعة الأزهر

*استشهاد الطالب خالد حداد أمام بوابة تجارة الأزهر

أكد أسامة زيد، رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة في جامعة الأزهر، استشهاد  الطالب خالد الحداد، منذ قليل، أمام مبنى كلية التجارة بجامعة الأزهر بمدينة نصر على يد قوات الشرطة.

وقال معاذ وادي، المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكلية، إن الطالب خالد الحداد استشهد  أمام بوابة الكلية؛ نتيجة إصابته بطلقات خرطوش في الصدر من قبل قوات شرطة الانقلاب التي تفرق الطلاب بالقوة من أمام الكلية.

وأضاف “وادي” هناك إصابات عديدة بين الطلاب المضربين عن الامتحانات بالخرطوش والاختناق، وأنه حاليا تجرى عمليات كر وفر وحال من الذعر بين الطلاب أمام الكلية.

*كلية التجارة وغضب عارم بين الطلاب بعد استشهاد زميلهم خالد الحداد أمام أعينهم وتقطيع لاوراق الإمتحان

*سلفيو الجزائر يدعون حزب النور إلى وقف دعمه للانقلاب

دعا حزب “جبهة الصحوة الحرة” السلفي بالجزائر حزب النور في مصر إلى وقف دعمه لسلطات الانقلاب الحاكمة والوقوف إلى جانب ما أسماه بـ “الشرعية والمظلومين”.

وجاء في بيان للحزب ( السلفي الوحيد في الجزائر) – قيد التأسيس – : “يا جماعة حزب النور: انفصلوا عن فراعنة الانقلاب وفسدة البلاد وقتلة العباد”.
وأضاف: “أن تقديراتكم السياسية خاطئة، وقواعدكم التي تبنون عليها أحكامكم ومواقفكم وقراراتكم مخالفة للكتاب والسنة وواقع الأمة الإسلامية ومطالب الشعوب الإسلامية في مواجهة الباطل والظلم والعدوان بقواعد الإنكار العلمية والتغيير السلمي الشرعي والهادف”.
وقال عبد الفتاح حمداش زراوي زعيم  الحزب : “لقد انقلبوا رأسا على عقب وموقف حزب النور من هذه الأزمة سيء للغاية، وقد أصبحوا في خدمة حكومة انقلابية”.
ورأى حمداش ان “هناك ثلاثة عوامل أساسية كانت وراء موقف حزب النور خلال الأشهر الأخيرة وأولها الخلاف الإيديولوجي والفكري مع جماعة الإخوان المسلمين”.
و”العامل الثاني،  أعتقد أن الحزب بعد الانشقاقات والتفكك الذي عرفه أضحت قيادته مخترقة، وبالنسبة للعامل الثالث أرى ان القائمين على الحزب خافوا ان تشملهم أحكام السلطة الحاكمة وقدموا مصالحهم  الشخصية على مصالح الأمة”، بحد قوله.
وأيد حزب “النور” انقلاب قيادة الجيش المصري ، بمشاركة قوى دينية وسياسية، ضد الرئيس محمد مرسي.
وشارك النور” في أعمال لجنة الخمسين لتعديل الدستور، كما دعا للمواقفة على الدستور الجديد المقرر يومي 14 و15  كانون الثاني المقبل، وذلك “حرصا على المصالح العليا للبلاد”.

*ديلي تلغراف: القمع في مصر يفوق أيام مبارك

نشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالا لباتريك كوكبرن، مراسل الصحيفة لشؤون الشرق الاوسط، بعنوان “2013: ياله من تناقض بين تفاؤل الربيع العربي وقتامة اليوم في الشرق الأوسط”.
ويقول كوكبرن ـ بحسب بي بي سي ـ إن 2013 كان عاما حاسما في الشرق الاوسط، ولكن ما كان يحسم هو أن الازمات والصراعات ستزداد سوءا.

ويقول كوكبرن إن المحللين أوضحوا بثقة أن الانترنت والقنوات الفضائية قوضت أساليب القمع التقليدية وأن انتصار الحركات التقدمية والديمقراطية أمر حتمى.

ويستدرك كوكبرن قائلا ولكن ذلك لم يحدث، تزايد العنف من ليبيا الى العراق، مع ندرة المؤشرات على تحسن الامور في العام الجديد.
ويقول كوكبرن إن هناك بعض التواريخ الفارقة، مثل الانقلاب العسكري في مصر الثالث من يوليو/تموز والذي استتبعته مذبحة لمؤيدي الاخوان المسلمين.
ويضيف إن القمع يفوق ما كان يحدث في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، مع انقسام المعارضة.
ويتساءل كوكبرن هل فازت الثورة المضادة؟ ويجيب أن الكثير يعتمد على تعامل الجيش مع الازمة الاقتصادية والاجتماعية.
ويقول كوكبرن إن اتحاد القوى العلمانية والدينية في مواجهة النظام القائم كان أمرا حيويا للربيع العربي.

اتحد مدونو الطبقة المتوسطة في القاهرة مع عمال الغزل والنسيج في الدلتا واتحد الطلبة في دمشق مع المزارعين. ولكن هذا العام توجد مؤشرات في كل مكان على زوال هذا التحالف، مع فرار نشطاء حقوق الانسان من مصر ومقتل المتظاهرين في ليبيا على يد الميليشيات.

*معيد بقسم الهندسه المدنيه

ماحدث اليوم ف جامعة الازهر هو ف قمة الانحطاط
والغريبة ان ف اساتذه قاعده ولا ف دماغها اي حاجه
وبعد ماتشتمنا باقذر اقذر الالفاظ
وضرب علينا ونحن بمكتب العميد رصاص حي
وبعد مرور ساعتين ع موعد الامتحان
يطلبون ممن بقي من اعضاء هيئة التدريس ان يراقبوا علي بعض من الطلبه الشرفاء اللي عايزين يمتحنوا
ومع رفض اكثرية الموجودين كن الاعضاء ذلك
يطلب وكيل الكلية ان يحصر اسماء من رفض المراقبة ليحولهم الي التحقيق
صبرنا يارب
 

*يحدث الان عملية ابادة لطلاب الازهر … قتل بارصاص الحي …. مجزرة رابعة تتكرر بجامعة الازهر …. قوات أمن الانقلاب العسكري يضرمون النيران في كلية الزراعة والتجارة جامعة الأزهر بعد مقتل ثلاثة من طلاب الأزهر بالرصاص الحي … عشان يغطوا على جرائمهم … مستشفى ميداني بالمدينة الجامعية … عشرات الجرحى … ما فيش اي امكانات للاسعافات الأولية .. نداء لكل من يستطيع المساعدة في اسعاف الطلاب المصابين في المدينة الجامعية …
أفيقوا يا شعب مصر … الكنيسة تقود الجيش و الداخلية في حرب عرقية طائفية لابادة كل ماهو اسلامي في مصر … غلق المساجد … تصفية طلاب الازهر … تصفية علماء الاسلام … الي متي تصمتون … هل نحن في حرب تتار جديدة ..؟

*الشرطة ترتكب مذبحة فى جامعة الازهر وتقتل اربع طلاب لاضرابهم عن الامتحانات

*فيديو . . شاب يخلع الجاكيت ويصلي بتي شيرت رابعة

 نظم ياسر برهامي مؤتمرا بمحافظة مرسى مطروح لكي يروج للدستور المذعوم و فؤجأ الجميع بشاب يقف وسط المؤتمر و يخلع الجاكت ليصلي أمام الجميع بتيشرت رابعة العدوية .


كما تعرض برهامي لمهاجمة مؤيدي الشرعية له و هتفوا ضد العسكر و قاموا بطرد برهامي  وسرعان ما توجه قوات أمن الانقلاب إلي المؤتمر الفاشل لإنقاذ برهامي .

عن Admin

اترك تعليقاً