متابعة ميدانية . . الثلاثاء 31 ديسمبر . . أسبوع الغضب

متابعة ميدانية . . الثلاثاء 31 ديسمبر . . أسبوع الغضب

3esian6شبكة المرصد الإخبارية

*رغم الاعتقالات مسيرة حاشدة في عين شمس

انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء، مسيرة ليلية حاشدة، نظمها أهالي حي عين شمس بمحافظة القاهرة شهدت مشاركة كبيرة من أهالي الرافضين للانقلاب العسكرى، رغم الملاحقات الأمنية الواسعة من سلطات الانقلاب لمؤيدي الشرعية بالحي.

وانطلقت المسيرة من امام مسجد فاطمة الزهراء بحي عين شمس شهدت مشاركة قوية وملحوظة من جانب المتظاهرات، اللاتى اخترقت اصواتهن وهتافاتهن شوارع الحي، تعبرن عن رفضهن التام للانقلاب.

وأخذت المسيرة تجوب شوارع عين شمس وسط اطلاق الأغانى الحماسية، وسط تزايد الأعداد طوال خط سيرها رغم الاعتداءات التى طالتها فى من جانب قوات الأمن فى الجمعة الماضية، إلا ان محاولات الترهيب هذه لم تؤثر فى اصرار المتظاهرين على مواصلة المسيرة والخروج فى أعداد كبير.

*ورقة إمتحان كلية طب جامعة الزقازيق

بعد أن قرر الطالب الإضراب عن الإمتحانات رفضا لممارسات قوات أمن الانقلاب تجاه الطلاب، وإعتقال زملائه
صورة: ‏#رصد|#انقلاب_3يوليو| ورقة إمتحان كلية طب جامعة #الزقازيق بعد أن قرر الطالب الإضراب عن الإمتحانات رفضا لممارسات قوات أمن الانقلاب تجاه الطلاب، وإعتقال زملائه.‏

*وزير الخارجية الألمانى : السيسى الآن فى وضع لا يسمح له حتى بالرد على الهاتف

في تصريح منسوب لوزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي اليوم معلقا على اختفاء السيسي .

السيسي الان في وضع لا يسمح له حتى بالرد على الهاتف وهذا يثير المخاوف والقلق من خبايا المشهد المصري

اى لقاءات مع الرئيس المؤقت او مع الحكومة المؤقته المصرية يعد هراء لان الكل يعلم ان السلطة في يد الجنرالات فلا داعى لخداع المصريين بمشاهد وصور ولقاءات مع من لا يملكون القرار

*مجهولون يفجرون خط تصدير الغاز في وسط سيناء بمصر ،وسماع أصوات انفجارات بالجانب الفلسطينى مع الحدود المصرية مع قطاع غزة

*اشتباكات عنيفة الآن فى قنا بين المتظاهرين وبلطجية الداخلية بعد فض مسيرة مناهضة للانقلاب ، وأنباء عن حرق أهالى قنا لسيارة شرطة اثناء الاشتباكات .

*العفاسي تلقى مبلغاً كبيراً من آل نهيان مقابل إدانة الاخوان في مصر

ذكر مصدر مقربب من الشيخ راشد العفاسي أن الأخير تلقى مبلغاً مالياً كبيراً لجيبه الخاص ولقناته التلفزيونية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة ابوظبي، نظير إعلان إدانة للاخوان المسلمين في مصر، وتوجيه دعوة لهم بأن يتراجعوا عن الاحتجاجات في الشارع، وهو ما قام به الرجل فعلاً.

وبحسب المعلومات التي وصلت شبكة المرصد الإخبارية فإن العفاسي تلقى اتصالاً هاتفياً مباشراً من مكتب الشيخ محمد بن زايد يطلب منه ذلك، فيما لم يقل المصدر إن المبلغ المالي تم ارساله للشيخ على أنه هدية، الا أنه كان واضحاً ومفهوماً بأن هذا مقابل ذاك.

ومعروف بأن الشيخ مشاري العفاسي يتمتع بعلاقة قوية جداً مع الشيخ محمد بن زايد الذي يستضيفه في مجلسه سنوياً في شهر رمضان، كما يتم توفير أحد أكبر مساجد أبو ظبي للشيخ العفاسي ليؤم فيها المصلين.

وكان العفاسي اعتبر في تغريدات على تويتر” بأن ما يجري في مصر فتنة، وحمل جماعة الاخوان المسلمين المسؤولية عن مقتل عناصرها، وقال في التغريدة إن الاخوان هم الذين قتلوا عناصرهم عندما أمروهم بالبقاء في ميدان رابعة، دون اية إدانة من الشيخ للجيش الذي قام بعملية القتل ذاتها، وقام بفض الاعتصام في ميداني رابعة العدوية والنهضة!

ورداً على تصريحات العفاسي التي أثارت عاصفة من الجدل والانتقادات في أوساط الاسلاميين، وجه القيادي الاسلامي الكويتي محمد المطر سؤالاً للعفاسي قائلاً: هل تستطيع أن تذكر أخطاء السيسي وآل نهيان وآل سعود كما ذكرت أخطاء الاخوان؟

وتساءل المطر: هل تتعمد يامشاري ضرب الاخوان ولمصلحة من ولماذا؟ هل عدت فجأة سلفياً بعدما كنت تشتكي بقوة من هجومهم على اناشيدك؟ وهل هجومك على الاخوان ارضاء لآل نهيان الذين قلت بأحد اناشيدك عنهم (كأن الله خلقهم رحمةً للناس)!! هكذا يا سلفي يا موحد؟!

محمد بن زايد يستقبل العفاسي بحفاوة
محمد بن زايد يستقبل العفاسي بحفاوة

*السيسي لن يترشح للرئاسة خوفا من توقف الدعم المالي الخليجي

قالت مصادر مسؤولة بدولة الإمارات  أن السيسي لن يترشح للرئاسة خوفا من توقف الدعم المالي الخليجي للانقلاب خاصة مع الازمة الاقتصادية المتصاعدة منذ الانقلاب العسكري.
وأشارت المصادر أنه قد طلب دعما مقداره 100 مليار دولار من دول الخليج ولم تتم الموافقة، خاصة بعد ما ضخته من أموال في مصر منذ بدء الانقلاب.
وأضافت المصادر أن السيسي أراد طلب طائرات هليوكبتر لفض المظاهرات من أمريكا، وأراد وساطة دولتي الإمارات والكويت؛ بهدف مواجهة جماعة الاخوان “الإرهابية” حد وصفه ولم يتلقى ردا حتى الآن.

*مسيرة حاشده انطلقت من مسجد المجاهدين بالسويس “ضد الانقلاب”

*أمن الانقلاب يعتدي على مسيرة مؤيدة للشرعية بسيدي بشر بالغاز والخرطوش

هاجمت ملشيات أمن الانقلاب مسيرة سلمية لثوار الإسكندرية لرفض الانقلاب العسكري، مساء اليوم، بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية.

واعتدى أمن الانقلاب العسكري على المتظاهرين المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوشما أدى إلى سقوط العشرات بين المتظاهرين مصابين.

وتوعد ثوار الإسكندرية بالاحتشاد بعد ساعة من الآن فى ميدان آخر بشرق الإسكندرية، فى تحد واضح للملاحقة والتضييق الأمنى .

*مسيرة حاشده بـ الهانوفيل بالاسكندرية رفضاً للإنقلاب

*مسيره حاشدة بالمهندسين ضد الإنقلاب العسكري

*اعتقال ياسر علي

قوات أمن الانقلاب تعتقل ياسر على، المتحدث الرسمى السابق باسم رئاسة الجمهورية ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار السابق، بمنطقة الدقى بالجيزة،وتم ترحيله إلى قسم الدقى.

*ثوار الإسكندرية ينجحون في تحرير السيدات والأطفال المعتقلين في قسم محرم بك بعد حصار حشود الثوار للقسم

*مصرع رئيس مكتب المخابرات العامة بجنوب سيناء في حادث تصادم بطريق طور سيناء-شرم الشيخ

لقى العقيد محسن السلاوي رئيس مكتب المخابرات العامة بجنوب سيناء و شخصين اخرين مصرعهما اثر تصادم سيارة ملاكى بسيارة نقل بطريق “طور سيناء_شرم الشيخ “.

كان اللواء محمود الحفناوي مدير امن جنوب سيناء قد تلقى بلاغا من رئيس مباحث شرم الشيخ يفيد اصطدام سيارة ملاكى رقم 508(جنوب سيناء)بسيارة ربع نقل رقم “2816وج ط “عند الكيلو 52 طريق شرم الشيخ ما اسفر عن مصرع العقيد محسن السلاوى رئيس مكتب مخابرات جنوب سيناء وشريف على محمود على 35 سنة (اسوان) عبد الله حسين 25 سنة (طور سيناء) واصابة صابر رمضان خليل 33 سنة (حلوان)تم نقل الجثث والمصابين الى مستشفى شرم الشيخ الدولي واخطرت النيابة لتولى التحقيق في الحادث .

وقال مصدر امنى ان رئيس مكتب المخابرات العامة معتاد السفر لشرم الشيخ بمفرده دون سائق مشيرا الى انه كان في طريقة للأشراف الأمني على تأمين احتفالات راس السنة بشرم الشيخ

*مجموعة من جنود الجيش يرفعون شارة رابعة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

*وقت حصار ثوار الاسكندرية لقسم محرم بك منذ قليل لإخراج  4 سيدات وطفلين تم اعتقالهم اليوم .

*مسيرة شبرا الخيمة : قفلوا الجمعية الشرعية والفقير ملوش دية

خرجت مساء اليوم مسيرة حاشدة من أمام مسجد التقوى بمدينة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية بعد صلاة العشاء ضمن أسبوع الغضب الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب؛ للتنديد بالانقلاب العسكري الدموي وجرائمه المستمرة واعتداءاته على طلاب الأزهر ومناداة بمقاطعة دستور الانقلابيين.
ورفع المشاركون لافتات: “قفلوا الجمعية الشرعية والفقير ملوش دية”، “روضة أختي اتسجنت ليه علشان هتفت ضد البيه”، “فقط في جامعات مصر يوم الامتحان.. يقتل الطالب أو يهان”، ” إن سألوك عن الرجولة.. فقل: بنات الأزهر”، ” وإشارات رابعة العدوية رمز الصمود”، وصور الرئيس محمد مرسي.
ولاقت المسيرة ترحيبًا كبيرًا من الأهالي والمارة.

*تحالف الاسكندرية بعد اطلاق سراح السيدات .. نساءنا خط أحمر.. وإن عدتم عدنا

“النساء خط أحمر” .. نسطر هذه الحروف بانتصار جديد يحققه التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاسكندرية دفاعا عن نساء الثورة الآتي امتدت أيدي الغاصبين المجرمين واعتقلتهم اليوم أثناء مشاركتهن في تظاهرة سليمة رافضة للانقلاب العسكري.

إن التحالف الوطني يجدد العهد مع ابناء الثورة المصرية، أنه يسير على خطى النضال الثوري السلمي من أجل الاطاحة بالانقلاب العسكري، ولكن للسلمية أوجه عدة، وهناك العديد من الخطوط الحمراء التي لن نسمح بتجاوزها مرة أخرى، وليعلم الانقلاب العسكري وقياداته وزبانيته أن نساءنا خط أحمر وأن تجاوز الخطوط الحمراء لن يتم مواجهته الا باشتعال الصف الثوري للدفاع عن الحرائر والاطفال وللدفاع عن المحارم والمقدسات.
ويؤكد التحالف الوطني بالاسكندرية أن دعوة اليوم بالزحف لمحاصرة قسم محرم بك الذي تم اختطاف اربعة من بنات الثورة بالاسكندرية فيه لمدة 3 ساعات مع اطفالهن لم يكن من باب التهديد، ولكنه كان قرار نابع عن ارادة حقيقية لدى التحالف بجميع فصائله لمواجهة القمع والعنف الامني والاستبداد والبطش الانقلابي بكل السبل الثورية السلمية ومحاصرة اقسام الشرطة لتحرير البنات، وإن عدتم عدنا وللتصعيد اشكاله وآلياته المختلفة، وسيجد الانقلاب منا ما يحذر وما لم يتخيل.

إن النضال السلمي في مواجهة مغتصبي السلطة وقتلة المصريين في الطرقات سيستمر حتى يتحرر الوطن ويتحرر المعتقلون من سجون هذا السفاح، ولن تخمد نار الثورة قبل أن تحرق كل رموز الفساد والاستبداد والطغيان، لتعلوا راية الحرية والشرعية عالية خفاقة.
التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاسكندرية

*اعتقالات بالسويس

اعتقل أمن الانقلاب بالسويس ظهر اليوم الثلاثاء اثنان من قيادات جماعة الإخوان هم “جمال. م” مدير إدارة بديوان عام المحافظة، و”محمود. ع” مدير بقطاع الكهرباء بزعم التحريض على العنف وحشد المواطنين ضد الجيش.

*إحالة «وقف استفتاء الانقلاب» للمفوضين .. وقضاة: دستور باطل والدفوع قوية

أبدت حملة الشعب يدافع عن دستوره التي دشنها عدد من القضاة رافضي الانقلاب، تحفظها على إحالة دعوى وقف استفتاء الانقلاب الى هيئة المفوضين لابداء الرأي القانوني فيها دون حسم من هيئة المحكمة في ظل دفوعها القوية، مؤيدة بأحكام قضائية دعمت الشرعية الدستورية ورفضت الاعتراف بأي قرارات من سلطة غصب غير شرعية.

واستنكرت الحملة تناول وسائل الاعلام المحسوبة علي سلطات الانقلاب عن تأييد القضاء الادراي للاستفتاء، مؤكدة ان هذا غير صحيح جملة وتفصيلا، وان هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد قشطة علقت الدعوى، وكان يجب ان تحسمها، وهو محل عتاب قانوني واستنكار.

وشددت على أن استفتاء الانقلاب حتى تاريخه باطل، حتى تحسم المحكمة حكمها، في الدعاوى المقدمة لوقفه خاصة ان الحملة ستقوم بالطعن امام المحكمة الادراية العليا في حالة رفض المحكمة للشق العاجل من الدعوى، موضحة أن النضال القانوني الذي تبنته الحملة، هو خطوة مهمة على طريق الثورة، لتحميل القضاء مسئوليته القانونية والقضائية والتاريخية.

من جانبها تؤكد حركة محامون ضد الانقلاب أحد مقدمي الدعوي بالتنسيق مع حملة الشعب يدافع عن دستوره ما سبق أن أعلنته من أنها لم تكن تنتظر حكما من قضاء ساند الانقلاب وأيده وعمل على إسقاط أول نظام شرعي منتخب وأن قرار المحكمة اليوم ليس له الا تفسير واحد هو عدم قدرة القضاء على الوقوف في صف القانون والمشروعية وحق الشعب في الاختيار حتي تاريخه.

وأضافت أن القضاء المصري قد سقط في أختبارٍ كبير سيذكره له التاريخ ، وأننا كحركة نضال قانوني سنظل نتعقب الانقلابيين بكافة الطرق القانونية حتى يندحر هذا الانقلاب وتعود مصر الى المصريين .

*نظم طالبات الأزهر بالسويس، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية بمنطقة الملاحة، واستمرت الوقفة قرابة النصف ساعة.

*هنية: لا أحد يمكنه دفع حماس إلى التخلي عن علاقتها بالاخوان

أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة حركة حماس في قطاع غزة الثلاثاء انه لا يمكن لأي جهة أن تدفع حركته إلى التخلي عن ايديولوجيتها وعلاقتها بجماعة الاخوان المسلمين.

وقال هنية في كلمة له خلال مؤتمر “الاعلام الفلسطيني” الذي تنظمه وزارة الاعلام في حكومته “لا يمكن لاحد ان يدفع حماس إلى أن تتنكر لايديولوجيتها أو تاريخها وابعادها واعماقها”.

من جهة اخرى، قال هنية انه “يرفض توصيف الاخوان المسلمين بالارهاب”.

وقال هنية “لا نتوقع من دولة كمصر حاضنة للشعب الفلسطيني والمقاومة ان تخرج عن سياقها التاريخي والحضاري فتنزلق نحو تصنيف حماس على انها ارهابية”.

واضاف “لا يصنف حركة مقاومة بالارهاب الا الصهاينة والامريكان ولا يمكن ان تكون مصر في خان الصهاينة والامريكان”.

وكانت السلطات المصرية اعلنت الاسبوع الماضي جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما ارهابيا” غدا اعتداء بسيارة مفخخة على مقر للشرطة في مدينة المنصورة اوقع 15 قتيلا.

وجاء قرار السلطات الجديدة في مصر بعد اشهر على عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي الى جماعة الاخوان المسلمين في الثالث من تموز/يوليو الماضي اثر نزول ملايين المصريين الى الشارع للمطالبة برحيله.

واعلن الجيش المصري الاسبوع الماضي انه احبط هجوما لحركة حماس في شمال سيناء حيث تكثفت الاعتداءات منذ الاطاحة بمرسي، الامر الذي نفته حماس.

واكد هنية “لا نتدخل بالشان المصري والامن المصري مقدم وينطلق من امننا وامننا ينطلق من امنهم. لا غنى لمصر عنا ولا غنى لنا عن مصر”.

*حبس 6 طلاب 3 سنوات و50 ألف جنية غرامة لكل منهم لمشاركتهم في تظاهرة بالاسكندرية

استمراراً للأحكام القضائية المسيسة في ظل الانقلاب العسكري الدموي، قضت محكمة جنح المنتزة أول، اليوم، بحبس 6 طلاب 3 سنوات مع الشغل والنفاذ و50 ألف جنية غرامة لكل واحد منهم، لمشاركتهم في تظاهرة رافضة للانقلاب الدموي وللتنديد بجرائمه الوحشية بحق الشعب المصري الأعزل.
والطلاب المحبوسين هم: “محمد أحمد محمد حسن، شريف عبد العزيز محمود ، حسن أحمد صابر حسن ، ماجد فاروق عبد العزيز، حامد صبحي عبد الحي ، محمد عبد العزيز محمد عبدالله ” .
كانت ميليشيات الانقلاب العسكري قد أعتلقت الطلاب الستة يوم 10 ديسمبر الجاري، خلال مشاركتهم فى تظاهرة شبابية رافضة للانقلاب العسكري، وللتنديد بقانون التظاهر الانقلابي وتطالب بعودة الشرعية الدستورية والقانونية، ووجهت لهم النيابة الانقلابية  تهم ملفقة بتنظيم مظاهرة دون إخطار، وقطع الطرق، وائتلاف منقولات .

*اهالي حلوان يضرمون النيران الآن في ناقلة جنود للشرطة حاولت الاعتداء عليهم

*اعتصام أهالى الاسكندرية منذ قليل أمام قسم محرم بك للافراج عن 4سيدات وطفلين تم اعتقالهم أثناء عودتهم من مسيرة رافضة للانقلاب

*النمسا ترفض منح عمرو موسى ونادر بكار تأشيرة دخول لاراضيها وتبلغهم أنهم غير مرحب بهم

* اعتقال بائع الفاكهة الشهير بمحطة حلوان من قبل “قوات الإنقلاب”

*ميليشيات ساويرس مصدر التفجيرات الأخيرة

قال المهندس رضا فهمي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى تعليقًا على تنسيق وزارة داخلية الانقلاب مع أحزاب المصريين الأحرار، والوفد، والمصري الديمقراطي لتأمين احتفالات عيد الميلاد : “إن هذا الأمر يكشف بوضوح شديد أن مصدر هذه التفجيرات هي ميلشيات ساويرس، التي تتخذ من بعض الأحزاب المسماة بالليبرالية ملاذًا آمنًا لها وستارًا تتخفى خلفه”.
وأضاف “فهمي” أن هذا الأمر يكشف أن هذه الأحزاب -التي تنسق مع داخلية الانقلاب مسلحة وتحظى بعلاقات وثيقة مع جيش البلطجية التي تقوم بتوظيفهم في توجيه المشهد السياسي نحو مزيد من العنف، وهو ما يعيد لنا من جديد التحالف الشرير بين السلطة والثروة والخارجين على القانون، باعتباره مثلثًا يمثل خلطة سحرية لنشر الفوضى في المجتمع.

*البورصة المصرية تودع 2013 بخسائر 600 مليون جنيه

ودعت البورصة المصرية عام 2013 بخسائر في رأس المال السوقي للأسهم المقيدة ما يقرب من 600 مليون جنيه ليصل إلى 426.8 مليار جنيه مقابل 427.4 مليار جنيه بنهاية تعاملات أمس؛ حيث خسر مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «أى جى أكس 70» بمقدار 0.62% تعادل 3.40 نقطة ليصل إلى 542.19 نقطة. أما المؤشر الأوسع نطاقًا «أى جى أكس 100» فسجل تراجعًا قدره 0.20% تعادل 1.81 نقطة ليصل إلى مستوى 923.15 نقطة.

*باطل : سنتخذ الخطوات التصعيدية لمقاضاة قادة الانقلاب

أكد مرتضى أحمد مؤسس حملة باطل لمقاطعة الأستفتاء على الدستور الجديد فى تصريح خاص لشبكة رصد أن الحمله جمعت ما يقرب من 10 مليون توقيع رافضيين للإنقلاب العسكرى وما يترتب عليه ولمحاكمة قادة الإنقلاب وقال مؤسس الحملة أن الحمله لن تنتظر حتى جمع ال30 مليون توقيع  ، بل ستتخد خطوات تصعيديه لدى المحاكم الدوليه لمقاضاة قادة الإنقلاب على جرائمهم
كما أكد  أن الحمله الأن تدقق التوقيعات وتجهز نسخه سيقوم أحد الشخصيات الوطنيه بتقديمها للمحاكم الدوليه وللموفوضيه الاوربيه
وأضاف مؤسس حملة باطل أن الحمله ستستمر أيضا فى جمع التوقيعات وستعمل على التصعيد فى كل الإتجاهات القانونيه والإحتجاجيه فى الميادين والجامعات مع باقى الفصائل الوطنيه
مؤكدا أن الجبهه الوطنيه متفقه على أنه لا تفاوض مع الإنقلابيين ولا تراجع عن القصاص للشهداء وأى خروج عن هذه الثوابت تلفظه الثورة والشارع المصرى يوميا يفرز قيادات جديدة

* أفقر محافظات مصر تعيش ماسأة بعد تجميد أموال الجمعيات الأهلية

طال قرار تجميد أموال الجمعيات الخيرية 15 جمعية في مدينة أسيوط و8 من مراكز المحافظة، من أشهرها مستشفى أبو النصر بمنفلوط إحدى فروع الجمعية الطبية الإسلامية، وجمعية “سنابل الخير”.
 
وحسب سجلات مستشفى “أبو النصر” بمركز منفلوط ، فإن حوالي 2500 فقير شهريا يستفيدون من خدمات المستشفى، التي تقدم الخدمات العلاجية بأسعار مخفضة، تصل إلى 30% لللآشعة العاية والتلفزيونية والتحاليل المعلمية، و20% لكشوف العيادات الخارجية، بالنسبة لتكلفة هذه الخدمات في العيادات أو المستشفيات الحكومية.
 
لكن أهالي مركز منفلوط مهددون بفقد هذه الخدمات بعد قرار تجميد حساب الجمعية الطبية الإسلامية، خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام فقط ، حسب تقدير المسئولين في المستشفى.
 
ومن مركز منفلوط إلى مدينة أسيوط، حيث 300 أسرة فقيرة مهددة بانقطاع مساعدات دورية مابين وجبات غذائية وملابس وبطاطين ومصاريف مدارس لمنع تسرب الأطفال من التعليم.
 
ويمتد نشاط الجمعية إلى كفالة الأيتام ومساعدة المرضى غير القادرين، بتنظيم قوافل طبية كل 15 يوماً تقدم خدمة الكشف الطبي بسعر رمزي مع صرف العلاج مجاناً، إضافة إلى كفالة حوالي 50 مريضاً فقيراً بتحمل نفقات علاجهم.

*النور الانقلابي: الاحتفال برأس (هذه) السنة احتفال عام لايخص الأقباط وحدهم

رفض م/ صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور وممثله الاحتياطي بلجنة الخمسين، القول المؤدى إلى أن الاحتفال بالعام الميلادي الجديد أمر مقتصر على الأقباط، مشيراً إلى أن الاحتفال برأس السنة هو بالأساس احتفال بعام جديد وعام مضى، و هذا الأمر يخص المواطنين كافة وليس الأقباط فقط.
 
لافتاً إلى أن العيد الديني للأقباط فى السابع من شهر يناير وليس اليوم.
 
وأشار إلى أن الحزب يبحث أمر إرسال تهنئة بالعام الجديد للمواطنين ومدى صحة ذلك فى الاتفاق مع الشريعة الإسلامية.
 
وكان حزب النور فى العام الماضى يحرم التهنئة للأقباط فى الأعياد الدينية قائلًا إن ذلك يتعارض مع الشريعة الإسلامية .

 *قيادي في حزب الزور يطعن في المعارضات للانقلاب

طعن القيادي بحزب النور أحمد عبد الحميد في نساء الإخوان والمعارضات للانقلاب مؤكدا أنهن يقمن بالتحرش بالرجال واستفزاز الأمن، وبرر انتهاكات الأمن المركزي والجيش ضد النساء بأن سببها هو استفزازهن الأمن بالهتافات.
 
وهاجم المعلقون من التيار السلفي على صفحته “طعنه القيادي في بنات الاخوان”، مؤكدين أنه لا يجوز لوم الضحية والسكوت عن الجلاد كما انتقدوا الخوض في الاعراض وهو ليس من صفة السلف الصالح.
 
وقال عبد الحميد على حسابه الرسمي:”فإن من صفات المرأة الحرة عبر التاريخ أنها تميل إلى الستر وترتدي من الثياب ما يجعلها غير مثيرة للانتباه، فضلاً عن أنها لا تزاحم الرجال ولا تتحرش بهن كما تفعل من تسمين بالحرائر اليوم”.
 
وأضاف:”حتى صار لفظ الحرائر علماً على من يرتدين الأصفر من الثياب ويمسكن بالبالونات الصفراء، وأخيراً يقفن بالطبول في الطرقات، وبصفارات المشجعين في الملاعب (الڤوڤوزيلا) ويشاغبن الشرطة والجيش”.
 
وقال:”فتجد الأحمق من هؤلاء يصدر النساء للشرطة والجيش مع ما هو متوقع من تعامل وقح عنيف مهين منهما ثم إذا به يجلس يتباكى على الإنترنت ويصرخ كالنساء ماذا فعل حزب النور للحرائر اعلم ياهذا أنه لكون أبناء حزب النور وغيرهم من عقلاء البلاد رجالاً ويعلمون معنى الرجولة الحقة؛ فإنهم لا يقدمون نساءهم للمعارك”.
 
ودفع المعلقون على صفحة عبد الحميد بأن معظم المعتقلين والشهداء هم من الشباب المعارضين للانقلاب عكس ما يزعمه القيادي بحزب النور من أنه يتم تصدير الفتيات للمواجهات.
 

عن Admin

اترك تعليقاً