متابعة متجددة . . السبت 18 يناير . . أسبوع التصعيد الثوري

eg no ruternمتابعة متجددة . . السبت 18 يناير . . أسبوع التصعيد الثوري

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة السويس قبل قليل

انطلق ثوار محافظة السويس عقب صلاة العشاء في مسيرة حاشدة من مسجد زيد بن حارثة بمنطقة العبور وطافت الشوارع الرئيسية لمنطقة العبور وحي الكويت، مرورًا بشارع ناصر ووصولاً لمسجد “حمزة عبد المطلب”، منددين بممارسات الانقلاب وميليشياته، وانتهاكاتها لحرمة الدماء والأعراض وكبت الحريات والانهيار الاقتصادي.

هتف الثوار: “ثوار أحرار هنكمل المشوار”، “مش هنخاف ومش هنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي”، “السيسي مجرم السيسي باطل”، “يالي بتسأل إحنا مين إحنا شباب 25″، “اللي يقتل أهله وناسه يبقي خسيس من ساسه لراسه”.

وأعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس عن استمرار حشده للاستعداد للموجة الثورية الثانية بمحافظة السويس يوم 25 يناير، وبمشاركة كل أحرار السويس.

*شباب أمام منزل وزير التعليم العالي الإنقلابي: حسام يا عيسى يا عره

نظم عدد من الشباب وقفة إحتجاجية، أمام منزل حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، مساء اليوم، وقاموا بتريدد هتافات منددة، وتتوعده يوم 25 يناير القادم.

حيث ردد الشباب هتافات: «حسام يا عيسى يا جبان .. الطالب المصري لا يهان»، «25 يوم القصاص»، «يا أم حسام خافي عليه .. هنجبهولك من رجليه»، «يا وزير الإنقلاب .. أنتوا إللى زرعتوا الإرهاب» ..

http://www.youtube.com/watch?v=VyoLyyt9tGc

*نبيل صليب “رئيس العليا للانتخابات” يجهل اسم “قطز”

أظهر رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية نبيل صليب، جهله بمعرفة اسم القائد المملوكي الشهير قُطز، إذ نطق اسمه خطأ قائلا  “قطس” مستبدلا حرف الزاي بالسين، وحاول مستدركا تصحيح الاسم قائلا “قَطِز” بفتح القاف وكسر الطاء.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده صليب حول الاستفتاء على الدستور، وكان يتحدث حول مساعدة الجيش المصري بقيادة القائد المملكوكي الشهير “قطز” لسكان بغداد عندما اجتاحها القائد المغولي هولاكو.
 
لم يكتف صليب بنطق اسم “قطز” خطأ، بل تعدى ذلك أن أخطأ أيضا في نطق اسم النهر الشهير بالعراق “دجلة”، حيث نطق الاسم خطأ قائلا “نهر دلجة” ولم يستدرك ويصحح خطأه.
 
لم يخل مقطع الفيديو القصير لصليب الذي أخطأ فيه بنطق اسمي “قطز” و”دجلة”، وانتشر على موقع “يوتيوب”، من تعليقات المشاهدين والمستمعين، حيث علق أحدهم قائلا ” يادي الفضيحة أم جلاجل يادي الخيبة أم حناجل”، فيما كتبت أخرى ” تحفة مش عارف ينطق ويقرأ جايبنه يرأس اللجنة العليا للإنتخابات”، بينما قال ثالث” هذا نتاج 60 عاما من تعيين العسكر لأراذل المحامين كقضاة . فلا ثقافة و لا لغة و لا عدل”.

*الآن مسيرة بسيدى بشر بالأسكندرية فى اسبوع “التصعيد الثورى”

* فضيحة خطاب صليب فى إعلان نتيجة التنصيب

يوماً بعد يوم يثبت الإنقلابيون وشركائهم أنهم بالفعل يديرون البلاد بعقلية البيادة ولا يطيقون مجرد الاستماع للرأى الآخر ، ودليلاً دامغاً على أن ما حدث فى 30 يونيو ما هو إلا انقلاب مكتمل الأركان دون مزيد من الخوض فى تفاصيله وأسبابه والتى تتكشف بمرور الوقت بغرض رهن مصر لإرادة العسكر إلى ما شاء الله ولا عزاء للمغفلين.
خطاب المستشار نبيل صليب رئيس ما يسمى افتراضياً باللجنة العامة للإنتخابات ينضح بالعنصرية والطائفية المفرطة ضد كل ما هو إسلامى وليس إخوانى فقط منذ أول كلمة لم يذكر فيها اسم الله أو تحية الإسلام(حيث لم يبدأ حديثه ببسم الله الرحمن الرحيم أو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) مكتفياً بعد الترحيب بضيوفه ب”أسعد الله مسائكم” مستدعياً خطاب أفلام سينما الأربعينيات من القرن الماضى من عينة “نهارك سعيد” ولا أستطيع أن أفترض البراءة فى الأمر على الإطلاق ذلك بعد تكرار نبرة الطائفية عندما استدعى تاريخ سقوط الأندلس فى غير سياق إعلان نتيجة استفتاء شعبى كما يزعمون فى تعمد مبطن للإساءة إلى تاريخ المسلمين العظيم فى الأندلس والتشفى فى حضارتهم الأعظم فى معقل الغرب الصليبى اللهم إلا كان المستشار صليب مصدقاً لرواية أن جماعة الإخوان المسلمين هم سبب سقوط الأندلس ؟! ، وعندما أراد الرجل أن يضفى نوعاً من الحيادية لم يستطع نسيان خلفيته الدينية النصرانية حيث قام باجتزاء عظمة مصر فى قهر الأعداء فى معركة عين جالوت التى قهرت المغول التتار قفزاً متعمداً على التاريخ ومتناسياً دور مصر الأعظم فى رد الحملات الصليبية عن بيت المقدس على يد قاهر الصليبيين القائد المسلم العظيم “صلاح الدين الأيوبى” فى معركة حطين (1187 م) أى قبل موقعة عين جالوت التى قهرت المغول بثلاثة وسبعين عاماً (1260م) إلا إذا كان الرجل لا يعتبر ما حدث انتصاراً عظيماً على غزاة مستعمرين أو ربما يعتبر نفسه ضمن هؤلاء الصليبيين؟! فضلاً عن تأكيد الرجل مرتين انحيازه الواضح لدستور يترأس لجنته العامة حيث برر غياب مشاركة الشباب بسبب موسم امتحانات الجامعة وكأن شباب مصر كلهم جامعيون متقمصاً دور المحلل السياسى صاحب الأيديولوجيا المعينة أو نظرية سياسية ما فى انحيازه لفريق السلطة – فالرجل رمزاً للتحول العجيب فى المواقف من النقيض إلى النقيض حيث كان من أبرز الرافضين المشاركة كقضاة فى أعمال استفتاء تحت حكم الرئيس محمد مرسى منذ أكثر من عام مهاجماً الديمقراطية التى تأتى باختيارات ليست على الهوى ، والآن يشرف على لجنة من المفترض أنها تعبر عن ديمقراطية شعبية إلا إذا كانت ديمقراطية على المزاج ومتفق عليها مسبقاً ، ربما يكون هذا هو السبب فى اختياره لهذا المنصب الرفيع.
إن خطاب نبيل صليب وهو (متحدثاً باسم السلطة ) ما هو إلا خطاباً لتنصيب العسكر على عرش مصر وليس خطاباً لإعلان نتيجة استفتاء شعبى فقد كان منذ البداية استفتاءً على خيار واحد واتجاه واحد ولون واحد يفتقد لأدنى درجات النزاهة والحيدة من مؤسسات منوط بها ضمان النزاهة والوقوف على الحياد بين جميع الأطراف والفرقاء السياسيين وليس لعب دور الوصاية على الإرادة الشعبية بالتأثير والتوجيه والابتزاز أيضاً ، فهنيئاً لمصر بتنصيب الجنرال!.
رضا حمودة

*صليب يكذب: الامتحانات تسببت في عزوف الشباب عن التصويت

أعلن المستشار نبيل صليب -رئيس اللجنة العليا للانتخابات – أن نتيجة الاستفتاء على دستور الانقلاب منذ قليل 98.1، وبرر صليب عدم إقبال الشباب على المشاركة في الاستفتاء بسبب الامتحانات وانشغال الشباب بها مما منعهم من المشاركة.
 
وقال صليب في المؤتمر الصحفي:”عدد من يحق لهم التصويت: 53 مليونا و423 ألفا و485 ناخبًا, عدد الحاضرين: 20 مليونا و613 ألفا و677 ناخبًا, عدد الموافقين على الدستور: 19 مليونا و985 ألفا و389 ناخبًا، بنسبة 98.1%,عدد الرافضين: 381 ألفا و431 صوتًا، بنسبة 1.9% ,عدد الأصوات الباطلة: 246 ألفا و947 صوتًا”.
 
يذكر أن الامتحانات كانت مؤجلة يومي الاستفتاء بكافة مدارس الجمهورية وكذلك أجلت معظم الجامعات الامتحانات في يومي الاستفتاء.

*تقدم طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، باستقالته من منصبه اعتراضًا على قرار حازم الببلاوى ، بتجميد حل مجلس إدارة النادى الأهلى.

*إمام المسجد النبوي : حكام مصر الجدد غدرة فجرة هم ومن مولهم وساعدهم

من داخل الحرم : المنافقين الذين دفعوا الأموال لإراقة الدماء في مصر عليهم لعنة الله

مقطع الفيديو للشيخ محمد بن ناصر السحيباني عميد كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية سابقاً والمدرِّس بمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة النبوية المنورة ، والأستاذ المساعد وعميد القبول والتسجيل بالجامعة الإِسلامية

وفي المقطع الشيخ محمد بن ناصر السحيباني أثناء أحد دروسه من داخل الحرم النبوي في المدينة المنورة وجه كلمة عن الأحداث في مصر: المنافقين الذين دفعوا الأموال لإراقة الدماء في مصر عليهم لعنة الله

وقد اتهم الشيخ محمد بن ناصر السحيباني ، السلطة الحالية في مصر بتنفيذ مطالب اليهود والنصارى للإطاحة بالرئيس محمد مرسي في مصر.


وقال الشيخ محمد بن ناصر السحيباني ، في درس ديني بالمسجد النبوي الشريف : مصر أمة الاسلام، يعملون فيها على نشر الكفر والإلحاد والزندقة.. الكافرون وراء هذه المؤامرة.

وأضاف : يقتلون المسلمين في مصر وبلاد الشام، وعلى الجميع أن نتخلص من التعاون مع اليهود والنصارى.. نتمنى أن يعلن رجل قوي من حكام المسلمين الجهاد في سبيل الله.

وأضاف: لقد تآمروا على الرئيس المسلم الذي أراد نشر الشريعة بالتدريج، ولكنهم لم يتحملوا عودة الشريعة فتآمروا عليه. وأرجو أن يوفق الله لهذه الأمة رجلا قوي من حكام المسلمين الجهاد في سبيل الله.

هذا الفيديو من داخل الحرم النبوي .. كلمة حق عن أحداث مصر من درس الشيخ محمد بن ناصر السحيباني يوم جمعة الغضب 16 أغسطس 2013 .. أسأل الله أن يبارك في عمره وعلمه وأن ينفع به المسلمين..

*طاهر أبو زيد يدرس الاستقالة من حكومة الانقلاب

يعقد طاهر أبو زيد وزير الرياضة فى حكومة الانقلاب ، جلسة مع عدد من مستشاريه لدراسة قرار حازم الببلاوي بوقف قرار أبو زيد بحل مجلس إدارة النادي الأهلي.

وقالت مصادر ، أن أبو زيد يتجه بكل قوة للتقدم باستقالته لحازم الببلاوي رئيس وزراء الانقلاب ، كرد فعل علي ما قام به الببلاوي بوقف قراره ، وذلك في محاولة لتجميل صورته والخروج بشكل مشرف.

يذكر أن طاهر أبو زيد كان قد اتخذ قرارا حل مجلس حسن حمدي وإلغاء ، وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة عادل هيكل كابتن الأهلي السابق لحين إجراء الانتخابات، وذلك قبل تدخل الببلاوي بإلغاء القرار ، وعودة حسن حمدي مرة أخري

*رئاسة الإنقلاب : : بدء العمل بالدستور الجديد من الآن.. وسقوط إعلاني 5 و8 يوليو

قال المستشار علي عوض صالح، المستشار الدستوري لرئيس الانقلاب ، إن العمل بالدستور الجديد بدأ من لحظة إعلان اللجنة العليا للانتخابات رسميًا مواقفة الشعب عليه وذلك بحسب ما تنص عليه التعديلات التي تم الاستفتاء عليها، حيث تنص على سريانها من تاريخ مواقفة الشعب عليها.
 
وأضاف، في تصريحات صحفية، أنه بموافقة الشعب على الدستور الجديد فقد سقط الإعلان الدستوري الصادر في 5 يوليو الماضي من الرئيس عدلي منصور بحل مجلس الشورى وإعلان 8 يوليو الماضي، وأصبح الاحتكام في جميع الهيئات والجهات والمواطنين إلى الدستور الجديد.
 
وأشار أيضًا إلى أنه بسقوط إعلان 8 يوليو وسريان الدستور الجديد فلم تعد هناك خارطة طريق محددة أو أسبقية للانتخابات الرئاسية أم البرلمانية حيث إن المادة 230 من الدستور الجديد تعطي الرئيس الحق في تحديد أسبقية الانتخابات الرئاسية أم البرلمانية بشرط أن تبدأ الانتخابات الثانية بعد 6 أشهر من تاريخ العمل بالدستور الجديد.

*برهامي : حشدنا اكثر من ثلث المشاركين في الاستفتاء

 قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية: إن حزب النور والدعوة استطاعا أن يحشدا أكثر من ثلث المشاركين في الاستفتاء على الدستور الجديد، إن لم يكن وصل إلى 50%.
وأضاف برهامي في مداخلة تلفزيونية مع برنامج “يحدث في مصر” على قناة “إم بي سي مصر”، أن الدعوة السلفية دافعت عن الدستور الجديد ممن وصفوه بالكفر والإلحاد. 
 

*” الوايت نايتس” تتوعّد الانقلابيين ، رداً على التهديدات و الاعتقالات

نص بيان من التراس وايت نايتس (الزمالك ) الى قادة الانقلاب  :

أنتم الذين تدفعون بنا دفعا إلى ساحات سياستكم القذرة، فمن تشويه إعلامي مستمر وموجه إلى القبض حتى الآن على ما يزيد عن ٢٠ من أفراد المجموعة وانتهاء بخروج الأحمق السفيه كبير البلطجية أمس ليقول أن مجموعات الأولتراس موجهة ومستغلة وقد تساهم في نشر الفوضى قبل ٢٥ يناير القادم !!

وهذا الكلام نراه تلميحاً وتهديدا و تمهيدا لمزيد من القمع والبطش والاستهداف لأعضاء المجموعات في الفترة المقبلة، وهو ما نعتبره إعلان حرب جديدة من دولة العواجيز على واحدة من أهم النشاطات الشبابية في العالم

قلنا لكم لا تخرجونا من مدرجاتنا فأخرجتمونا .. قلنا لكم أن المجموعات لا تدخل فالسياسة فبدأتم بتشويهنا وإقحامنا في سياستكم وعبر إعلامكم، قلنا لكم حرية فأبيتم إلا محاولة كسر كرامتنا

وها نحن نختم بقول واضح وحاسم وليفهمه من شاء كما يشاء: ( طلبنا للحرية لن يثنينا عنه اتهام ولا تهديد ولا تشويه ، ولسنا من نفرط في حق أي عضو من المجموعة مهما كان الثمن، فاجعلوها صراع أجيال كما شئتم فإن البقاء حتما سيكون لنا)

اول أمس تم القبض على ثلاثه من شبابنا بجانب دار الأوبرا لأن احدهم كان يرتدي إسكارف مكتوب عليه “الثورة مستمرة ” وعرضوا على النيابة والتي أمرت بحبسهم !

نهاية ..
مستمرة رغم انف الطغاة .. مستمرة رغم كيد العبيد .. مستمرة يا ثورة الشباب

*المركز العربي للدراسات والبحوث: إجمالي عدد من أدلوا بأصواتهم  في الاستفتاء على وثيقة الدم  4 مليون ناخباً ، من إجمالي 52 مليون لهم حق التصويت ..

 بنسبة مشاركة 9 % فقط !!!!*اكتشاف 4 حالات مصابة بأنفلونزا الطيور داخل مستشفى الصدر بالمنصورة

تم اكتشاف 4 حالات مصابة بأنفلونزا الطيور داخل مستشفى الصدر، بعد أن جاءت التحاليل التي تم إرسالها للمعامل المركزية بإيجابية العينات للمرض.
مديرية الصحة بالدقهلية أمرت بالتكتم على الأمر وتغيير التقارير الخاصة بالعينات؛ خوفا من انتشار الذعر والرعب بين أهالي الدقهلية والمرضى، خاصة في ظل ما تردد عن وفاة طبيبة وإصابة آخر بسبب فيروس يصيب الجهاز التنفسي.

*قوات الانقلاب تقوم بعملية تمشيط واسعة لطريق الإسماعيلية الصحراوي

*قرر طاهر أبو زيد، وزير الرياضة بحكومة الانقلاب، حل مجلس إدارة الأهلى برئاسة حسن حمدى، وتعيين عادل هيكل رئيسًا مؤقتًا.

* دعوات لحملة “احتشاد 25 يناير 2014”

مطالب الحملة

اسقاط حكم العسكر
محاكمة  قتل متظاهرون “رابعة العداوية”النهضة”الحرس الجمهوري”
اعدام وزير الداخلية محمد ابراهيم ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي
عزل كل من شيخ الازهر – واقالة جميع روساء الجامعات المصرية
اقالة النائب العام ومحاكمته 
تغيري قيادات القوات المسلحه والشرطه
رجوع الرئيس محمد مرسي للرئاسة مره اخري
ندعو كافة جموع الشعب المصري العظيم الى الاحتشاد يوم 25 يناير 2014 في جميع انحاء جمهوية مصر العربية 
لان الثورة قد سرقت من الشعب المصري قد سرقتها رجال مبارك وفلول الحزب الوطنى وقادة الانقلاب العسكري مؤكدين لكم ان ما حدث يوم 3 يوليو انقلاب على الشرعية لصالح قادة الانقلاب وعودة زمن مبارك مره اخري

*برهامي الوحيد الذي تم تفتيشه أثناء إدلائه بصوته على الدستور “لأنه قبل الضيم ورضي بالدنية”

أكد وليد شرابي، المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر، إن الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، الوحيد الذي تم تفتيشه أثناء إدلائه بصوته على الدستور “لأنه قبل الضيم ورضي بالدنية” 

وقال شرابي،- في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”-، إن كل من يدخل إلى اللجان الفرعية للإدلاء بصوته لا يتم تفتيشه إلا ياسر برهامي قد تم تفتيشه؛ لأنه قبل الضيم ورضي بالدنية، فحق للعسكر أن يعاملوه بما هو أهله.

*أغبي أعضاء الكونجرس يفضح خيانة السيسي

http://www.youtube.com/watch?v=FZnWvvLuYBw#t=12

*هنا جمع لأغلب البيانات الصادرة بشأن أحداث مصر والمنددة بالإنقلاب وتوضيح الرأي الشرعي في الأحداث من هيئات شرعية وشخصيات علمية

بيان مجلس شورى العلماء بمصر http://www.shora-alolamaa.com/eg/play.php?catsmktba=83

بيان الهيئة الشرعية بمصر http://www.forislah.com/البيانات-النصية/بيان-الهيئة-الشرعية-بخصوص-مجزرة-النصب-التذكاري-18-9-1434هـ-الموافق-27-7-2013م

بيان جبهة علماء الأزهر http://www.jabhaonline.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1797:2013-07-28-00-34-23&catid=27:2009-10-16-18-46-20&Itemid=3

بيان رابطة دعاة الكويت http://www.do3atq8.com/?p=43

بيان من ٥٦ من علماء ومشايخ المملكة السعودية http://www.saaid.net/fatwa/f131.htm

بيان العلامة عبدالرحمن عبدالخالق http://fb.me/2lc5stYZz

بيان العلامة محمد الحسن ولد الددو http://fb.me/2lc5stYZz

بيان رابطة علماء المسلمين http://bit.ly/1afDnyr

بيان الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين http://on.fb.me/15Fx2Ez

بيان العلامة عبدالمجيد الزنداني http://www.youtube.com/watch?v=pUdPdC5qflU

بيان الشيخ ناظم المسباح http://www.almesbah.org/index.php?cID=753

بيان الشيخ د.عمر عبدالكافي https://m.facebook.com/photo.php?fbid=613105355401489&l=06c7054b56&refsrc=http%3A%2F%2Finagist.com%2Fall%2F368848343310426113%2F&_rdr

بيان هيئة علماء اليمن http://alrshad.net/?p=3976%5C

كلمة للشيخ ابراهيم الدويش http://safeshare.tv/w/XtHQwOpIhC

كلمة للشيخ عبدالعزيز الفوزان https://www.youtube.com/watch?v=xsPZgQqhVsg

كلمة الشيخ محمد بن ناصر السحيباني http://youtu.be/desfNSSjd4k

كلمة الشيخ حسن الشافعي http://youtu.be/qGkrR2JgaEw

نسأل الله أن يحفظ مصر وأن يعزها بالإسلام

*رابطة أولتراس زملكاوي “وايت نايتس” تهدد داخلية الانقلاب

هاجمت رابطة أولتراس زملكاوي “وايت نايتس”، الأجهزة الأمن بشدة خلال بيان اعترضت خلاله على السياسة المتبعة ضدها وحملات الاعتقالات ضد أفرادها والتشويه الإعلامي ضدهم.

وقال بيان نشرته رابطة “وايت نايتس” على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “حتى الآن تم القبض على ما يزيد عن ٢٠ من أفراد المجموعة”، وهناك حملات منظمة تشير إلى أن أفراد المجموعة تساهم في نشر الفوضى قبل ٢٥ يناير القادم!.

وأضافت:”نختم بقول واضح وحاسم وليفهمه من شاء كما يشاء، طلبنا للحرية لن يثنينا عنه اتهام ولا تهديد ولا تشويه، ولسنا من نفرط في حق أي عضو من المجموعة مهما كان الثمن، فاجعلوها صراع أجيال كما شئتم فإن البقاء حتما سيكون لنا”.

وأشار البيان إلى أنه تم أول من أمس القبض على 3 أعضاء بجانب “دار الأوبرا” بزعم أن أحدهم كان يرتدي “إسكارف” مكتوب عليه “الثورة مستمرة “، وتم عرضهم على النيابة التي أمرت بحبسهم.

*السيسي استخدم أسلحة محرمة دوليا لضرب رؤوس معتصمي «رابعة» وأمر بحفر مقابر جماعية لإخفاء مئات القتلى
 

كشف موقع «ميدل إيست مونيتور» البريطاني عن مفاجأة في تقريره الأخير عن أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ، مفادها أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي لم يفارق غرفة العمليات المركزية الا بعد الثانية عشر ليلا وأنه كان صاحب الامـر في كل شيء بما فيها دفن المئات في مقابر جماعية.

وأشار الموقع إلى أن لديه ما يثبت صحة ذلك وبشهادة مسجلة وموثقه لشاهد عيان على دفن المئات في مساء يوم 14 أغسطس ولم يذكر الموقع اسم الشاهد حرصا على سلامته.

 

وذكر تقرير الموقع أن «غرفة العمليات المركزية كانت لإدارة اربعة غرف عمليات اخرى في أربعة أماكن متفرقه اثنتين في القاهرة وواحدة في بنى سويف والاخيرة في سيناء وحضر الفريق اول عبد الفتاح السيسي قبل أن تبدأ عملية الفض بقليل وسبقه اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وعدد غير قليل من قيادات الجيش والشرطة وأغلبهم من النخبة المقربة من الفريق السيسي وبالرغم من قبول القوات المسلحة للخطة التي عرضتها قيادات الداخلية والتي كانت من المتفق عليه أن تنفذ خلال يومين تنتهى فيهما عملية الفض بشكل كامل بعد إمطار منطقة رابعه العدوية وما حولها بقنابل غاز تجعل الحياة في المنطقة أمرا مستحيلا وقد لا تزيد حالات القتل عن بضع عشرات وقد لا يتجاوز الجرحى الالف على أقصى تقدير».

 

وأضاف : «بعد بدء تقدم القوات كان التصدي من جانب المتظاهرين فوق المتصور فأتفق السيسي ومحمد إبراهيم على استهداف عدد أكبر وما أن بدأت أخبار سقوط عشرات القتلى تنتشر في الفضائيات وعلى شبكات التواصل حتى انتفضت الملايين وبعد ساعات قليلة سيطر المتظاهرون على سبعة مديريات وانسحبت قوات الجيش والشرطة من عدة محافظات قهرا وليس اختيارا وفي تلك اللحظات كان جميع من في غرفة القيادة المركزية من قيادات يعلمون أن الامر صعب للغاية وأن كل ما يجرى هم أول من يتحمل عواقبه وأدركوا أن خطة الداخلية التي تعتمد على تنفيذ الفض في يومين لن تنفع وسط تدهور متصاعد للأمور وألقوا بأنفسهم أوامر الى القيادات التي تتولى ادارة العمليات على الارض باستخدام كل ما لديهم من قوة ومن أسلحة منها ما هو محرم دوليا ومنها ما لم يصنع لمواجهة البشر فقد ضربت رؤوس المعتصمين بمضاد للمدرعات والقيت على الخيام قذائف حارقه وخلال ساعات قليلة كان عدد من قتلوا يزيد على الاربعة الاف قتيل وأكثر من 15 الف مصاب الاف منهم حالاتهم حرجة».

وبحسب تقرير الموقع فإن «قائد العمليات الخاصة اللواء مدحت المنشاوى كانت صاحب فكرة إحراق الميدان بكل مافيه حتى لا يكون ثمة دليل يذكر وهو من أعطى الامر بإشعال النار في مسجد رابعه العدوية وبينما كانت الخيام تشتعل كان فيها مصابون وعجائز منعتهم الاصابات من الافلات من النيران التي حولت الميدان لكتلة لهب حمراء».

وأكد التقرير أن «عدد غير قليل من سيارات الترحيل كانت تحمل عشرات من الجثث التي عثرت عليها القوات في الميدان وحوله فصدرت لهم الاوامر بالتوجه بسيارات الجثث الى الإدارة العامة لتدريب قوات الامن وهى تعد أكبر معسكر في الجمهورية».

وأردف : «وقفت السيارات لأكثر من ساعتين وسط حراسة مشددة وهى مملؤة بالجثث الغارقة في الدماء والمتفجرة بالقذائف والمتفحمة من الحرق على طريق مصر السويس على مقربة من المعسكر في ساعة متأخرة من الليل حتى قام مساعد الوزير لقطاع قوات الامن بإخلاء المركز الثالث من المجندين والضباط وكل كائن حي وقامت لودر تابع للقوات المسلحة بحفر ملعب التنس».

وأشار الموقع إلى أن الملاعب في الادارة تقع في السرية الرياضية والمركز الثالث من بين ستة مراكز هو الوحيد الذي يتميز بملعب للتنس.

وتابع التقرير : «دفن في ملعب التنس ما لا يقل عن 200 جثه وذهبت السيارات التى لم يتسع المكان لما تحمله من جثث مرة أخرى الى ميدان رابعة ودفنت في الخرسانات التى شيدت عقب إخماد النيران بقليل وأشرف على دفن حوالى 100 جثة في محيط رابعه اللواء حسن عبد الحميد مساعد الوزير لقوات الامن والذي كان مديرا للإدارة العامة لقوات الامن بتكليف من الفريق أول عبد الفتاح السيسي وتم الدفن خلف خيمة كبيرة أخفت ما يجرى حولها».

وجاء قرار ارتكاب جريمة الدفن في مقابر جماعية بعد أن وصلتهم أخبار بأن الجثث في كل مكان ولا مكان لجثة طفل في كل ثلاجات الموتى والمشارح في القاهرة والجثث المخفية في السيارات لو ظهرت قد يلتقطها الاعلام ويثير حولهم عاصفة حادة قد تفقدهم أي شرعية في المستقبل.

وهذا يفسر وجود أهالي أكدوا انهم شاهدو جثث ذويهم عبر الشاشات وعلى صفحات التواصل الا انهم لم يعثروا علهم حتى الان وهؤلاء بالعشرات.

وقدم موقع «ميدل إيست مونيتور»  نسخة من تقريره مزودة بمقاطع مصورة لشهود عيان بعضهم مجندين ضباط في الجيش والشرطة لمنظمة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة وطالب بعدم الكشف عن هويتهم تأمينا لحياتهم وعلى الفور أصدرت منظمة حقوق الانسان بيانا قالت فيه ان السلطات الحالية في مصر لم ترد علينا في أي شيء ولم تقم حتى بفتح تحقيق فيما جرى مع العلم أن كل الادلة المقدمة تؤكد أن جريمة إبادة قد جرت وأن أنباء عن وجود مقابر جماعية يثير القلق وعلى من يستطع تقديم أدلة أو شهادات لشهود عيان فليفعل وما جرى لم ولن يمر دون عقاب.

ويصدر التقرير في اليوم الذي ينوى فيه الفريق السيسي الترشح لرئاسة دولة أمر هو بنفسه بدفن ابنائها في مقابر جماعية.

يذكر أيضا أن حزب الحرية والعدالة والتحالف الوطني لدعم الشرعية لديهم كشوف بأسماء 390 مفقود

عن Admin

اترك تعليقاً