متابعة متجددة . . الأحد 2 مارس . . أسبوع لن يحكمنا الفسدة

canal0متابعة متجددة . . الأحد 2 مارس . . أسبوع لن يحكمنا الفسدة

شبكة المرصد الإخبارية

*أنباء عن إحراق مجهولون لمنزل ضابط شرطة في منطقة عين شمس ووفاة أبناءه داخل المنزل

*مجهولون يلقون ﺯﺟﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻤوﻠﻮﺗﻮﻑ ﻋﻠﻲ ﻧﺎﺩى ﺍﻟﻘﻀﺎة بالمحلة.. ﻭإﺻﺎﺑﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﺎﻥ ﺑﺤﺮﻭﻕ ﻃﻔﻴﻔة

*محاولة دهس متظاهري مسيرة المهندسين بسيارة

تحدى ثوار منطقة المهندسين الطوق الأمني المشدد الذي تفرضه داخلية الانقلاب على المنطقة وواصلوا حراكهم الثوري بمسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء انطلقت من شارع شهاب.
واستمر الثوار في مسيرتهم الرافضة لحكم العسكر رغم محاولة صاحب سيارة دهس متظاهري المسيرة، ورد المتظاهرون بتكسير زجاج السيارة قبل فراره
طافت المسيرة شوارع المهندسين لبنان وميدان لبنان وشارع السودان مرورًا بالشوارع الجانبية وسط ترحيب وتأييد غير مسبوق من أهالي المنطقة، مرددين هتافات رافضة للانقلاب العسكري الإجرامي وحكوماته الفاسدة التي ظهر فشلها في انقطاع الكهرباء المستمر “الكهرباء بتقطع ليه راحت غزة ولا إيه، ويسقط يسقط حكم الكفته”.

*حرق فيلا رئيس مباحث العاشر من رمضان

أشعل مجهولون النار في فيلا المقدم محمد البرماوي رئيس مباحث قسم ثاني العاشر من رمضان.

وقال شهود عيان إن المقدم البرماوي خرج من القسم وهو يجري ويردد “الفيلا بتولع ولاد الكلب عملوها”.

*مجهولون يحرقون محل مينا للنظارات بمنطقة عين شمس منذ قليل .. وجدير بالذكر أن صاحب المحل قام بتسليم بعض المتظاهرين لقوات أمن الإنقلاب في تظاهرات يوم الجمعة الماضية

*تأجيل المحاكمة الهزلية لسوء الأحوال الجوية

قررت محكمة جنايات الانقلاب بالقاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، تأجيل محاكمة الرئيس الشرعي و14 من قيادات الإخوان لجلسة 4 مارس.
وقالت داخلية الانقلاب إنه تعذَّر عليها إحضار الرئيس محمد مرسي لسوء الأحوال الجوية

*اعتقال ثلاثه من ضباط الصف بالقوات المسلحة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى خبرا يفيد بقيام ضباط قسم الازبكية بالرد على ضرب الجيش لقسم امبابة باعتقال ثلاثة من ضباط الصف بالقوات المسلحة من محيط ميدان رمسيس

*إصابة رقيب شرطة في اشعال نيران بسيارة شرطة بشبين الكوم

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن العشرات أشعلوا النيران في سيارة شرطة خلال مسيرة بمنطقة الكوبري العلوي بشبين الكوم في محافظة المنوفية.

وأضافت أن الحريق أسفر عن إصابة قائد السيارة وهو رقيب شرطة.

*ﺍﻗﺎﻟﺔ ﻋﺼﺎﻡ ﺣﺠﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ للطرطور

* مجهولان يوقفان حركة قطارات الزقازيق المنصورة

توقفت حركة القطارات بالزقازيق -المنصورة لإشعال مجهولين النيران في إطارات سيارات على الخط

*ثوار يعلنون قطع طريق سكة حديد الاسكندرية أسوان من الاتجاهين

أعلنت  حركة ثوار بنى سويف  عن قيامها  بقطع سكه حديد الاسكندريه اسوان من الاتجاهيين بالامس بمحافظه بنى سويف . فى بدايه للتصعيد ضد قوات الانقلاب وفتح للشهيه للقادم _علي حد تعبير البيان-وردا على قمع المظاهرات السلميه واعتقال الكثير من افراد الحركة وإهانه المواطن السويفى

*حرق سيارة لواء شرطة بالتجمع الخامس

قام  مجموعة من مجهولين يقودون دراجة بخارية بإشعال النيران بسيارة ملاكى يمتلكها لواء شرطة و بوكس شرطة بالتجمع الخامس

* اعتقال طالبة بالصف الأول الإعدادي من منزلها

اعتقلت قوات أمن الانقلاب “أفنان بدر الفلاح”، الطالبة في الصف الأول الإعدادي (12 عاما)، من منزلها بعد مشاركتها فى مسيرة رافضة للانقلاب الدموي بمحافظة المنوفية.
يذكر أن المهندس “بدر الفلاح”، عضو مجلس الشعب السابق، معتقل حاليا مع نجليه.

*مجهول يلقى زجاجات مولوتوف لمحاولة إحراق استراحة الضباط بمركز ديروط

قام مجهول اليوم بإلقاء زجاجات مولوتوف على استراحة الضباط ببندر ديروط بأسيوط دون وقوع إصابات.
كان اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول بلاغ إلى مركز شرطة ديروط من الخدمة المعينة باستراحات ضباط المركز، بقيام مجهول بإلقاء زجاجات مولوتوف على المنطقة خلف العمارات الموجود بها استراحات الضباط ببندر ديروط.
 
وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية وتبين وجود حريق بمواسير المياه والصرف البلاستيكية الخاصة بالمبنى من الخلف وامتدادها إلى السيارة رقم 1237 ملاكى المنيا الخاصة بأحد الضباط بالمركز والمقيم بالاستراحات .
ونتج عن ذلك إتلاف “دهان الباب الأمامى الأيسر وجزء من الرفرف” وتمت السيطرة على الحريق وإخماده.
وعثر بمكان الواقعة على بقايا زجاجات متهشمة بها آثار لرائحة البنزين و2 زجاجة مياه غازية مملوءة بالبنزين “مولوتوف” لم تشتعل بالإضافة إلى عدد 2 شمروخ وتم تمشيط المنطقة بحثًا عن الجاني، وجار ملاحقته وتم تحرير محضر بالواقعة.

*اعتقال شيخ كفيف مسن

اعتقلت قوات أمن الانقلاب شيخاً كفيفاً يُدعى جهاد مرسي طه من جزيرة الأكراد بمحافظة أسيوط ، ويعمل بالتربية والتعليم و يبلغ من العمر 51 عاماً ، وذلك من منزله يوم الأربعاء الماضي ، بعد اقتحام المنزل وترويع أسرته ، ثم احتجازه بمركز شرطة الفتح في ظروف غير آدمية.

وعلمت شبكة “رصد” أن قوات أمن الانقلاب بأسيوط كانت قد ألق القبض على الشيخ الكفيف فجر يوم الأربعاء 26 فبراير2014 من منزله بجزيرة الأكراد بمركز الفتح ، وتم احتجازه بغرفة تنفيذ الأحكام بمركز شرطة الفتح قبل عرضه على النيابة ، التي وجهت له تهم : “اقتحام المؤسسات العامة والعسكرية ، و تعطيل المرور ، ومقاومة السلطات، ورغم تأكد وكيل النيابة أن الشيخ جهاد كفيف لا يرى، إلا أنه قرر حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيق.
 
وقامت قوات أمن الانقلاب عقب قرار النيابة باحتجاز الشيخ جهاد مع أكثر من 15آخرين بـ “طرقة” الحجز بمركز شرطة الفتح ، وهي مجرد ممر بين الزنازين غير مجهز لإقامة المسجونين ، حيث أنه لا يوفر أبسط الاحتياجات الإنسانية مثل دورة المياه.
 
وأضافت المصادر أن الشيخ ومن معه من المحتجزين بـ “الطرقة” يصرخون بأصوات عالية حين يريدون ” استخدام الحمام ” ، إلى أن يستجيب لهم الضباط بقسم الشرطة ، ويفتحون لهم إحدى الزنازين ليستخدموا دورة المياه الخاصة بها.
 
ويأتي اعتقال الشيخ جهاد رغم عدم انتمائه لأي فصيل سياسي أو ممارسته لأي نشاط حزبي ، ورغم كونه العائل الوحيد لأسرته المكونة من زوجته، واثنين من الأبناء المعاقين غير القادرين على العمل ، حيث يعاني أحدهما من ضمور بالمخ و شلل بالأطراف ، والآخر من فقدان البصر بإحدى عينيه وضعف شديد في البصر بالعين الأخرى.

*حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل مؤيدي الشرعية بطنطا

شنت قوات أمن الانقلاب حملة مداهمات لمنازل مؤيدي الشرعية بطنطا –الغربية.
وقامت منذ قليل باعتقال “سيف وصفي” من مقر عمله بشارع “سعيد” وتم اختطافه لمكان غير معلوم حتى الآن.

*هل رأيتم هبل وفضائح أكثر من ذلك ؟! المتحدث باسم السيسي : مادة تحول الطرق الوعرة إلى طرق مستوية
الكاذب احمد علي المتحدث باسم السيسي يقول :
فى إطار ما تم نشره فى بعض وسائل الإعلام حول نجاح القوات المسلحة فى إكتشاف مادة تحول الطرق الوعرة إلى طرق مستوية ، وأن العديد من الدول الأجنبية حاولت شراء هذا الاكتشاف ، تؤكد القوات المسلحة على الحقائق الأتية :-
– المعلومات المذكورة عارية تماما عن الصحة وصادر من أشخاص ليس لهم صفة رسمية داخل القوات المسلحة .
– القوات المسلحة تسعى إلى إطلاع الرأى العام عن أى إبتكار أو إختراع جديد يفيد الشأن العام والقطاعات المدنية ، وذلك من خلال أجهزتها المعنية بالتواصل مع وسائل الإعلام .

– نناشد وسائل الإعلام تحرى الدقة والموضوعية فى كل ما تنشره من أخبار وموضوعات تخص القوات المسلحة ، وعدم التعامل مع مصادر تدّعى كذبا علاقتها بالمؤسسة العسكرية ، حفاظا على منظومة الأمن القومى المصرى”.
والله المستعان

* “حسام أبو البخارى” في رسالة من محبسه بسجن أبو زعبل

الانقلاب العسكري أن تتكلم البندقية بدلًا من اللسان, ويقنع المدفع بدلًا من البرهان, ويجتمع السياسون فى السجن بدلًا من البرلمان, وتتحكم الأحذية الغليظة في العقول والأذهان.
 
. كل انقلاب يبدأ مشرقًا وينتهى مظلمًا، ويبدو مخلصًا، وينكشف أنانيًا، ويلفظ باسم الشعب ثم ما يلبث أن يلفظ الشعب نفسه.
 
. الانقلاب يبدأ ضد شخص أو وضع، ثم ما يلبث أن يصبح انقلاب قادته بعضهم على بعض.
 
. من طبيعة الظالمين أن ينادوا بالحرية ليئدوها، ويتحدثوا باسم الشعب ليستعبدوه، ويدافعوا عن الفقير لئلا يصبح غنيًا، ويقاوموا الطغيان ليفرضوا طغيانًا أشد وأقسى.
 
انتهي 
 
كانت هذه كلمات د.مصطفي السباعي كتبها فى عام 1962 م ونشرها لاحقًا فى كتابه “هكذا علمتنى الحياة” وقد آنس هذا الكتاب وحشتى, هذا فى ظل الفراق الكئيب والظلام البهيم وصمت الزنازين الذى لا يقطعه إلا شخير بعض الأحباب

* 191 مليون جنيه خسائر البورصة بعد خطاب “محلب”

تباينت مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات، الأحد، أولى جلسات الأسبوع، بعد خطاب رئيس وزراء حكومة الانقلاب إبراهيم محلب، متخلية عن المكاسب التي حققتها في منتصف جلسة اليوم مدعومة بالضغوط البيعية وعمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين المصريين، وفي حين مالت المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء، وفي حين تراجع رأس المال السوقي ليسجل حوالي 191 مليون جنيه.
وتراجع المؤشر العام للبورصة المصرية “EGX 30” بنسبة 0.64 %، ليغلق عند 8075 نقطة.
وفي حين ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “EGX 70″، بنسبة 0.15 % وصعد لمستوى 652 نقطة، بينما تراجع مؤشر “EGX 100”  الأوسع نطاقًا  بنسبة 0.10 % وهبط لمستوى 1117 نقطة.

*إخلاء سبيل عبدالله محمد مرسي

نيابة الانقلاب تقرر إخلاء سبيل نجل ‫مرسي‬ على ذمة التحقيقات في اتهامه بـ”تعاطي مخدرات”

*بشرى عاجلة 21 سفنية من بورسعيد و5 سفن من السويس فقط لا غير . .

مع ارتفاع مخاطر المرور عبر قناة السويس عزوف السفن عن استخام القناة وما يدل على ذلك أنه قد عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأحد 26 سفينة فقط. ضمت قافلة الشمال 21 سفينة فقط . أما قافلة الجنوب فقد ضمت 5 سفن فقط.

إذا خرجتم لن تمر أي سفينة وسيسقط الانقلاب الذي يقتل أبناء مصر من عوائد رسوم عبور قناة السويس . . فهل فهمتم النداء والرسالة؟ هل لكم ان تسرعوا من أجل الإجهاز على الانقلاب ؟ بارك الله في الشرفاء الأحرار . . وتقبل الله مني ومنكم.

أبشر الجميع بالخير . . ناديت وناشدت قبل فترة أهالي مدن القناة التحرك من أجل إغلاق الممر المائي قناة السويس حتى اسقاط الانقلاب . . ولقد وزعت بيان وتم مخاطبة شركات التأمين على السفن العالمية لتوضح مخار المرور عبر الممر الملاحي لقناة السويس وجاري العمل على تنفيذ فعاليات على طول القناة من الشرفاء من مدن القناة الثلاث .

الخلاصة التي أود لفت انتباهكم لها أنه بفضل الله ودون ان يخرج احد منكم حتى الآن او يستهدف ابناء مدن القناة الثلاث وإغلاقها حتى سقوط الانقلاب . .

أعلمكم أن النداء والرسالة وصلت لمن يهتمون بشأن القناة اهتماماً أكثر من ابناء البلد وهم الدول الأجنبية وشركات التأمين . . في مثل هذه الحالات تقوم شركات التأمين برفع قيمة التأمين على السفن العابر لقناة السويس مما يجعل السفن تعزف عن المرور من قناة السويس تغير مسارها نظراً لزيادة تكلفة رسوم التأمين . . 

بارك الله فيكم أيها الأحرار مع أنكم لم تخرجوا بعد . . وما زلتم تخططون وترتبون ليصبح خروجكم مشرفاً وفي ظل تقصير البعض أبشركم بالخبر التالي .. 

هذا التقرير الرسمي من الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس

Daily Report of Ships and Net Tonnage
Sunday, March 2, 2014

Direction No. Net Ton
From North 21 1,125,353
From South 5 399,538
Total 26 1,524,891

بيان إجمالي بعدد السفن ومجموع الحمولات الصافية

الإتجاه العدد مجموع الحمولات الصافية
من الشمال 21 1,125,353
من الجنوب 5 399,538
الإجمالى 26 1,524,891


بيان أكبر سفينة من حيث الحمولة الكلية

التفاصيل من الشمال من الجنوب
الإسم APL LE HAVRE EVER LEGEND
الحمولة الكلية 118,870 104,991
النوع حاويات حاويات
الجنسية سنغافورة سنغافورة
قادمة من المملكه المتحدة  سيرلانكا
متجهة الى سنغافورة اليونان

 محبكم ياسر السري

*تحرير محضر ضد فرنسى وهولندى قاما بتصوير قسم شرطة بالسويس

حرر ضباط المباحث الجنائية بقسم شرطة الجناين بالسويس اليوم السبت، محضرًا تحت رقم 6 أحوال 2014 ضد كل من أريس جوزيف، 26 سنة، مصور فرنسى، و”جوزيف أرسوس” 27 سنة، موسيقى من هولندا، لقيامهما بتصوير قسم شرطة الجناين أثناء تواجدهما ضمن جولة سياحية لشركة خاصة تقوم بزيارة السويس وجنوب سيناء.

وقام الضباط القسم بالتحفظ على المتهمين وتم إبلاغهما بأن ما قاما بتصويره هو قسم شرطة ممنوع تصويره، وتم تفهم الوضع ومسح الصورة التى تم التقاطها وعقب ذلك غادرا القسم لاستكمال جولتهما السياحية.

*اشباكات بين ميلشيا السيسي وميليشيا ابراهيم

وقعت اشتباكات  عنيفه ، بعد ظهر اليوم  الأحد، بين عدد من أفراد القوات المسلحة، وأفراد الشرطة، بمحيط قسم شرطة إمبابة. وأطلقت قوات الجيش والشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع.

*حكومة محلب لن تستمر أكثر من ثلاثة اشهر

كشف عضو جبهة “الإنقاذ” أحمد عثمان أن الحكومة الجديدة برئاسة إبراهيم محلب هي حكومة انتقالية, لن تستمر أكثر من ثلاثة أشهر. وأضاف عثمان في تصريحات لقناة “الجزيرة” أن الذين شاركوا في الحكومة السابقة من جبهة الإنقاذ كانوا مشاركين بأشخاصهم فقط, ولا يمثلون الجبهة, مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون حكومة تكنوقراط تشرف على العملية الانتخابية, لضمان نزاهتها وحياديتها.

*اضراب 1500 معتقل بسجن أبي زعبل لليوم الثاني على التوالي

دخل ما يقرب من ١٥٠٠ معتقل في سجن أبو زعبل بمحافظة القليوبية في عنبري ليمان ١ وليمان ٢ في إضراب جماعي عن الطعام، إعتراضا منهم علي المعاملات السيئة من جانب إدارة السجن مع المعتقلين، وتردي الأوضاع الصحية والنفسية لدي المعتقلين، والأحكام التعسفية التي تصدر تجاه مويدي الشرعية.

وقد أكد والد أحد المعتقلين إلى وجود العديد من الحالات المرضية دون توفر الرعاية اللازمة لها، بالإضافة إلى الانتهاكات التى يتعرضون لها في السجن، وذكر أن نجلة منذ أن تم اعتقاله؛ لم توجه له تهمة حتى الآن.
وأضاف أن زيارة المعتقل غير مسموح فيها بأكثر من 4 أفراد، ولا تستمر أكثر من 9 دقائق، بخلاف ما يحدث مع الجنائيين الذين يتمتعون بقدر أكبر في مدة الزيارة، والاهتمام.

يذكر أن قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت أكثر من ٢٢ ألف معتقل من مؤيدي الشرعية، منذ انقلاب الثالث من يوليو.

*معتقلو “طلاب الأزهر” يدخلون في اضراب كلي عن الطعام اعتراضا على الاحكام الجائرة بحقهم

أفادت صفحة “طلاب ضد الانقلاب جامعة الأزهر” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن طلاب الازهر المعتقلين بسجون الانقلاب دخلوا في اضراب كامل عن الطعام لقسوة المعامله التي يتلقونها من السجن وظباطه وضد الاحكام الصادرة بحقهم والتي كان أخرها الحكم علي 9 من طالبات الازهر ب 5 سنين وغرامه 100 الف جنيه .

وقال أحمد سعيد المتحدث باسم اتحاد طلاب الازهر على صفحته بموقع فيس بوك”:
أبت الحرة التي نزلت ساح النزال لما غاب عنه الرجال…إلا أن تواصل النضال حتي خلف القضبان لِئَلّا تدع للرجال حتي ورق التوت يسترون به أنفسهم.
بنات الأزهر يواصلن إضرابهن الكُلّي عن الطعام لليوم الثاني،رُغم ما تعرضن له بالأمس من حبس انفرادي أو مع جنائيات بسبب إضرابهن إلا أن حرائر الأزهر مازلن يواصلن الإضراب في رسالة بليغة لشباب الأزهر والعالم أجمع، (ماذا تريدون منا أن نفعل حتي تتحركوا من أجلنا!!!!!)؟.

*أطفال رهن الاعتقال

أطلق نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي صفحة جديدة لرصد جملة الانتهاكات التي تمارسها لسطات الانقلاب الدموي ومأساة الأطفال في سجون الانقلاب باسم “أطفال رهن الاعتقال”.
ترصد الصفحة حالات الانتهاكات التي تطال الأطفال من قبل الانقلاب العسكري، وحجم المعاناة.
وتتناول الصفحة أخبار جميع الأطفال المعتقلين أو الذين استشهدوا علي يد مليشيات الداخلية بهدف تعريف المجتمع ببطولاتهم.

*تأجيل عرض 7 قيادات إخوانية على محكمة بالسويس بسبب سوء الأحوال الجوية

قررت محكمة جنح المستأنف بالسويس تأجيل عرض 7 قيادات إخوانية عليها إلى نهاية الأسبوع الجارى بعد عدم حضورهم بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال قيادى أمنى إنهم فضلوا عدم نقل المتهمين بالتحريض على العنف وآخرون فى قضايا جنائية بسبب سوء الأحوال الجوية كإجراء احترازى حتى لا تحدث أى محاولات لتهريبهم أثناء نقلهم من وإلى محبسهم.

وزعم أن جميع الأوضاع الأمنية بالسويس مستقرة ولا توجد أى مشاكل وهناك تمشيط من قبل قوات الأمن بجميع المناطق الحدودية والميادين العامة ضمن خطة تأمين المحافظة

* إخلاء سبيل 5 معتقلات من رافضي الانقلاب بالإسماعيلية

 أصدرت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، اليوم الأحد، قرارًا بإخلاء سبيل 5 معتقلات واللاتي تم اعتقالهن على خلفية معارضتهن للسلطة الحالية خلال الشهور الماضية.

وقالت مصادر  إن النيابة قررت اليوم إخلاء 5 من المعتقلات بقسم ثان الإسماعيلية هن: هاجر أشرف النجدي، وياسمين حسين يوسف حسن، ومها جمال، وشروق ناصر العريان، وميرفت قنديل.
وأضافت أنه بهذا القرار يصبح عدد الفتيات المعتقلات بالإسماعيلية 10 فتيات، 4 منهن بقسم ثان، و6 بقسم ثالث.
وأشارت المصادر إلى أن قرار إخلاء السبيل ليس نهائياً لأن النيابة قد تطعن على القرار وفي حالة قبول الطعن يستمر حبسهن.

* توقف حركة قطارات الزقازيق – المنصورة بعد اشعال مجهولين النار في إطارات سيارات

* ارتفاع أسعار الأسمنت في أول يوم لحكومة محلب بنسبة 15% للطن ليصل إلي 800 جنيه مصري .

*اغلاق مجموعة فنادق “اكلب مد” الفرنسية بمنطقة طابا

أغلقت مجموعة فنادق “اكلب مد” الفرنسية العاملة بمنطقة طابا إغلاق مؤقت لمدة شهر لتأثرها بحادث تفجير أتوبيس طابا الذى فجر في 16 فبراير الماضي.
وقد منحت الشركة البالغ عدد العاملين بها 200 عامل أجازة لمدة شهر .
وقالت غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء إن المجموعة الفندقية لم تغلق رسمياً ولم تخطر الجهات بالإغلاق حتى يتم إيقاف النشاط وإعادة مزاولته.
وقال أحد العاملين بطابا إن السياحة تأثرت بشكل كبير فى منطقة طابا بعد حادث التفجير.

*عاجل : حفظ التحقيقات في القضية رقم 5972 / 2013 العجوزة إحدي القضايا التي كان مختطف فيها 4 احرار يوم انتفاضة ثوار يناير 30 أغسطس و هم :

1 – ماجد محمد ياسين 2 – عبد الناصر فراج محمد فراج 3 – أحمد مصطفي أحمد رجب 4 – محمد السد محمد فهمي

يذكر ان الأربعة المختطفين كان قد أخلي سبيلهم في التجديد الثاني لهم

*اغتقال سائق أسرة الرئيس

أكدت مصادر مقربة من أسرة الرئيس مرسي اعتقال السائق الخاص بالأسرة من منزله بطريقة مهينة .

وكانت قوات الأمن الانقلابية قد اعتقلت نجل الدكتور محمد مرسي أمس بتهمة ملفقة وهي “حيازته هو وصديق له لسيجارتين حشيش

*أسامة يعلن أن قيادات أمنية كانت تعتمد علي شقيقه عبد الله في تحفيظ ابنهم القرآن ومعالجة مشكلاتهم الأخلاقية

قال أسامة، نجل الرئيس محمد مرسي، إن شقيقه عبد الله، المحتجز حاليا بتهمة حيازة مخدرات، من “أشرف شباب مصر”.
وكشف نجل مرسي عبر مداخلة بقناة الجزيرة مباشر مصر أن قيادات أمنية بالشرطة المدنية وقيادات بالقوات المسلحة كانت تعتمد علي شقيقه عبد الله في تحفيظ ابنهم القرآن ومعالجة مشكلاتهم الأخلاقية . وأكد أن هناك شخص برتبة فريق اتصل به عبر تليفونه الشخصي لمساعدته في حل مشكلة أخلاقيه لأبنه وليصحح له أخطائه .

http://www.youtube.com/watch?v=_i5xBD0FjOM#t=26

*تظاهر 10 آلاف متظاهر من المسلمين وغير المسلمين للتضامن مع رافضي الانقلاب

نظمت المؤسسات الأهلية بمدينة كيب تاون الجنوب أفريقية، بالتعاون مع التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بجنوب افريقيا، تظاهرة حاشدة طافت أرجاء المدينة بمسافة قرابة الـ10 كيلومتر، للتضامن مع رافضي الانقلاب العسكري في مصر، واستنكاراً للممارسات القمعية التي تمارسها سلطات الانقلاب ضد معارضيها السلميين.
 

شارك في التظاهرة نحو 10 آلاف متظاهر من المسلمين وغير المسلمين من أبناء الجاليات العربية والإفريقية والمواطنين المقيمين بالمدينة، رافعين شارة رابعة العدوية رمزا لصمود المتظاهرين وصور الرئيس محمد مرسي كأول رئيس مدني منتخب لجمهورية مصر العربية بعد الثورة ورمزاً للشرعية الدستورية

عن Admin

اترك تعليقاً