الأربعاء , 5 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الأحد 20 أبريل . . مصر ليست تكية
متابعة متجددة . . الأحد 20 أبريل . . مصر ليست تكية

متابعة متجددة . . الأحد 20 أبريل . . مصر ليست تكية

25 أبريل ثورةمتابعة متجددة . . الأحد 20 أبريل . . مصر ليست تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*قام مجهولون منذ قليل، بإشعال النيران بسيارة شرطة تابعة لقوات الأمن بشارع الهرم أمام كايرو مول

*دفاع “حبارة” للقاضى: المتهمون تعرضوا للتعذيب وحالتهم سيئة

قال دفاع المتهمين فى قضية محاكمة عادل حبارة و34 آخرين فى قضية مجزرة رفح الثانية، موجهاً حديثه لهيئة المحكمة، إن بعض المتهمين تم تعذيبهم داخل سجن العقرب، وأن نفسيتهم متعبة للغاية، لما تعرضوا له من تعذيب، وهو ما جعلهم يتحدثون إلى هيئة المحكمة بهذه الطريقة، مطالباً بالرأفة مع المتهمين.

*الحكومة الأثيوبية ستبيع المياه للشعب المصري

كشف سياسي أثيوبي أن هناك خطة حكومية للسيطرة الكاملة على مياه نهر النيل بهدف بيع المياه إلى مصر، مشيرا إلى أن أيادي خارجية تعبث بهذا الملف من خلال تمويل بناء السد بطريق غير مباشر.
 
وقال جمادا سوتي، المتحدث باسم جبهة تحرير الأورومو، إن الهدف من بناء السد سياسي بحت، خاصة وأنه لن يفيد الشعب الأثيوبي من الناحية الاقتصادية، مضيفا أن الحكومة الأثيوبية ستبيع المياه للشعب المصري وذلك تنفيذا لأجندات خارجية تستهدف أمن مصر.

*اصابة 5 مجندين في انقلاب سيارة ترحيلات ببورسعيد

أصيب 5 مجندون من قوات الأمن المركزي إثر انقلاب سيارة ترحيلات، بالكيلو 17 طريق الإسماعيلية – بورسعيد، أثناء نقلهم من الإسماعيلية إلى مديرية أمن بورسعيد.

وتبين أن عجلة القيادة اختلت في يد السائق ما أسفر عن إصابة كل من، أحمد محمد، وعلي حسن متولي، وأحمد يوسف علي يوسف، وماهر عبد الله عبد الحق، ومحمد إبراهيم عبادة.

وأمر اللواء محمد الشرقاوي مدير أمن بورسعيد بتحويل المصابين إلى المستشفى العسكري واستكمال التحقيقات في الحادث*رسالة من صلاح سلطان: أنقذوا ابني من الموت

وجه الدكتور صلاح سلطان، الداعية الإسلامي، رسالة من داخل محبسه موجهة إلى علماء ومفكرين إسلاميين، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يدعو فيها لإنقاذ ولده محمد قبل موته نظرًا للتدهور الحاد فى صحته وإضرابه عن الطعام احتجاجًا على تلفيق التهم له وحبسه ظلمًا.
وقال سلطان في رسالته: “إلى أعلام الأمة وقادة الفكر وسادة الدول، وأصحاب القلوب الرحيمة في العالم كله إلى فضيلة العلامة القرضاوي، والرئيس أردوغان، والمفكر د محمد عمارة، والكاتب فهمي هويدي، والأستاذ محمد عبد القدوس ود/سيف الدين عبد الفتاح، ود/ هبة رؤوف، والدكتور عصمت سيف الدولة والأستاذ محمد عثمان _مجمع فقهاء الهند_، ومحمد هادي رئيس مجلس النواب ببنجلاديش ود/علي القرة داغي، وأغلو الأمين العالم لمنظمة التعاون الإسلامي، ود/ المقريء الإدريس، وأ. راشد الغنوشي، وأ. سالم الشيخي ود.طارق السويدان، ود. محمد العريفي، ود.عائض القرني، ود. سليمان العوده، ود. طه العلواني، ود. طارق رمضان، ود. جمال بدوي، ود. سلطان أبوحيرة، ود. محمد العوضي، هيئات حقوق الإنسان.
ولدي “محمد” يُغمى عليه كثيرًا, بعد الإضراب الذي زاد عن (75) يومًا، نزل وزنه (45) كيلو وصار جلدًا على عظم هش، ويطلب الإفراج عنه من تلفيق تُهم لا دليل عليها فقد:- (1) ضُرب بالرصاص في رابعة يوم 14/8 فتهشم عظام ذراعه.
(2) اعتقل من بيتي وهو في السرير بعد عملية جراحية ومسامير في ذراعه.
(3) عُذب وضُرب وأُهين في (6) سجون مصرية، والآن في استقبال طره.
(4) مع الإهمال أُجريت له جراحة بدون بنج أو تخدير في الزنزانة لنزع الحديد الذي يُزرق جلده نتيجة التعذيب.
(5) يجدد حبسه منذ أكثر من سبعة أشهر دون أحراز أو أدلة.
(6) أضرب عن الطعام منذ 26/1/2014 ولايزال دون تراجع في صمود مدهش أمام ظلم وصلف الأمن المصري.
(7) سقط مغشيًا عليه في حمام مستشفى ليمان طره، ولم يأت طبيب له إلا بعد 17 ساعة كاملة.
(8) حرموني من رؤيته وفقًا للقانون، “لم الشمل” ومساواة مع علاء وجمال مع الرئيس المخلوع، ولم يجمعوني به إلا بعد أن أغشى عليه مرارًا، وطلبوا طلبًا محددًا أن أضغط عليه لينهي الإضراب.
وختم سلطان رسالته قائلاً: “أرجوكم إنها صرخة أب يرى ولده يحتضر أمام عينيه كل لحظة أملًا إما الحرية أو الشهادة.
واختتم بقول الشاعر ونفس الشريف لها غايتان بلوغ المنايا ونيل المنى…… فإما حياة تسر الصديق وإما ممات يغيظ العدا”.

*الببلاوى: اعتبار الإخوان جماعة إرهابية قرار غير قانوني

قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء السابق، إن قرار حكومته باعتبار جماعة الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية” قرار سياسي وليس قانوني ، مشيرًا إلى أن المحكمة هي صاحبة القرار في توجيه تهمة الإرهاب لأي تنظيم أو شخص لأنها تمتلك حق الاتهام والحكم.
وأضاف الببلاوي خلال تصريحات تلفزيونية أنه لا شك في أن الشعب المصري بأجمعه ينظر بكراهية شديدة لكل أعمال العنف وهذا مكسب جيد، مؤكدا أن الوضع الأمني في مصر في تحسن ملحوظ.

وقال رئيس الوزراء السابق، إنه غير نادم على الفترة التي قضاها في رئاسة الحكومة ، مشيرًا إلى أن الوقت لم يمهله ليفرض ضريبة استثنائية مؤقتة على الثروة لمدة ثلاث سنوات بنسبة 5% على كل من يتجاوز دخله مليون جنيه، كان قد اقترحها عليه رجل الأعمال سميح ساويرس

*رسمياً.. السيسي وصباحي مرشحا الرئاسة فقط

أغلقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمصر، في الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد بالتوقيت المحلي ، باب الترشح للانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو المقبل، بحسب مصدر في اللجنة.

ولم يتقدم بأوراق ترشحه سوى وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، وزعيم التيار الشعبي (ناصري)، وحمدين صباحي، وهو ما يعني أن الانتخابات ستجرى على جولة واحدة، بدون جولة إعادة، علي أن تعلن النتيجة يوم 5 يونيو المقبل، في الموعد الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات في وقت سابق.

وجاء إلغاء جولة الإعادة بعد غلق باب الترشح على السيسي وصباحي فقط، إذ إن الدستور المصري ينص على أن الفائز بالانتخابات الرئاسية يجب أن يحصل على الأغلبية المطلقة (50% + 1) من أصوات المقترعين.

وتنص المادة 143 من الدستور على أنه “ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع العام السري المباشر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة، وينظم القانون إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية”.

*قضت محكمة جنح حلوان ببراءة 15 شخصا من المتهمين في احداث اقتحام وشغب مترو حلوان

*الحكم على 30 متهما في قضية «أحداث دار القضاء» بالحبس لمدة ثلاث سنوات ونصف

*انقطاع مياه الشرب منذ ساعات في عدد كبير من مناطق محافظة بورسعيد ، و استمرار انقطاعها لليوم الرابع على التوالي بمدينة بورفؤاد وسط حاله استياء شديدة من المواطنين

*إصابة ضابط جيش برصاص مجهولين فى الدقهلية

اصابة ضابط بالقوات المسلحة وشقيق زوجته، برصاص أطلقه عليهم مجهولون أثناء سيرهم على طريق دنديط بميت غمر.

*تأجيل قضية الاتحادية حتى 3 مايو المقبل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية , تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي و 14 متهما آخرين من مساعديه في احداث قتل متظاهرى الاتحادية لجلسة 3 مايو المقبل لاستكمال سماع شهود الاثبات وهم العميد محمد محمد توفيق رئيس مباحث شرق القاهرة والعقيد شادى وسام رئيس مباحث مصر الجديدة .
وكلفت النيابة العامة باتخاذ الازم لعرض المتهم عصام العريان على المستشفى وصرحت للدفاع بلقاء المتهمين بعد الجلسة , مع استمرار الإبقاء على سرية جلسات سماع الشهود ومناقشتهم واستمرار حبس المتهمين على ذمة القضية .
صدر القرار برئاسة المستشار احمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل واحمد ابو الفتوح بحضور المستشارين عبدالخالق عابد ومصطفى خاطر وابراهيم صالح المحامي العموم بالمكتب الفنى للنائب العام وبامانة سر السيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد

*احتراق 3 سيارات وأصابة 3 مجندين فى هجوم على شرطة نجدة حلوان

انتقل المستشار شريف مختار رئيس نيابة حلوان إلى مكان إحتراق شرطة النجدة لمعاينة آثار الهجوم الذى نفذه مجهولين وألقوا زجاجات مولوتوف على سيارات النجدة ، وكشفت المعاينة عن إحتراق 3 سيارات وأصابة 3 مجندين

*قام مجهولون – صباح اليوم – بإشعال النيران في إحدى السيارات بعد إلقاء زجاجات المولوتوف عليها بمنطقة منشية البكرى بالمحلة ما أدى إلى احتراقها بالكامل.

*وصول الرئيس مرسي لمقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة

وصل مند قليل الرئيس السابق محمد مرسي عيسي العياط من محبسه بسجن طره إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة، حيث تم نقله عن طريق طائرة هليكوبتر إلى مكان انعقاد جلسة محاكمته اليوم والتي عرفت إعلاميًا بـ”محاكمة العصر” والمتهم فيها مع عدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية التي دارت فى الأربعاء الدامي 5 ديسمبر الماضي.
*اليوم.. الحكم على ٣٠ من رافضي الانقلاب العسكريتصدر محكمة جنح الأزبكية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، الحكم على 30 من رافضي الانقلاب بزعم اتهامهم في الأحداث التي شهدها محيط دار القضاء العالي ونقابة الصحفيين، احتجاجا على أولى جلسات المحاكمة الهزلية للرئيس محمد مرسي.وكانت النيابة قد لفقت لهم تهم الاعتداء على قوات الشرطة المكلفة بحماية مبنى دار القضاء العالي، وإتلاف الممتلكات العامة، وتحطيم واجهة نقابة الصحفيين.*جنايات الجيزة تستمع للشهود في قضية كرداسة اليوم

تستمع محكمة جنايات الجيزة – اليوم الأحد – إلى الشهود ومرافعة الدفاع في محاكمة 23 متهمًا في أحداث العنف بكرداسة وقتل اللواء نبيل فرج، مساعد مدير أمن الجيزة.
 
وادعت النيابة العامة على المتهمين بإنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، والاعتداء على حرية الأشخاص، والإَضرار بالوحدة الوطنية، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، والمسحيين ودور عباداتهم، واستهداف المنشآت العامة للإخلال بالنظام العام.

*حريق ضخم بمصنع بلازا للملابس في بورسعيد

نشب حريق ضخم صباح اليوم الأحد بمصنع بلازا للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية الاستثمار ببورسعيد ، تم الدفع بعدد من سيارات الدفاع المدني و الإسعاف. و أسفر الحادث عن وقوع إصابات بين العمال بالاختناق نتجه الدخان الكثيف و جاري حصر الخسائر المادية بالمصنع.
*سلسلة بشرية لحركة 7 الصبح في بني سويف
نظمت حركة 7 الصبح – صباح اليوم – سلسلة بشرية على الطريق السريع بقرية بني حدير التابعة لمركز الواسطى بمحافظة بنى سويف؛ رفضا للانقلاب العسكري، واستجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية في أسبوع “مصر مش تكية”.
 
وردد المشاركون هتافات منها: “مكملين ومش خايفين”، “وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد”، “يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر”، “إسلامية بجد مش هنسيبها لحد”، “الرحيل الرحيل لا بديل عن الرحيل”، و”سلمية سلمية ولا بديل عن الشرعية”.
*مصرع نقيب شرطة علي أيدي مجهولين بطريق السويس
أعلنت وزارة الصحة والسكان الانقلابية فى بيان لها اليوم الأحد ، عن مصرع  ضابط شرطة برتبة نقيب بطريق السويس القاهرة أمام الميناء البرى بعد تعرضه لطلق ناري من مجهول
وأكد البيان أن مجهول صوب الرصاص نحو الضابط وفر هاربا وفشلت تحريات المباحث في الوصول حقيقة الحادث وطبيعة الصراع بين الضابط والجاني
*في عهد الغراب مصرع 4 وإصابة 25 في حادث أليم بالزعفرانة
في عهد غراب البين الخائن السيسي تتوالي النكبات  حيث لقي 4 مواطنين مصرعهم  فى انقلاب أتوبيس نقل عام، تابع لشركة الهاى جت، بالكيلو 7 طريق الزعفرانة غارب، أثناء قدومه من محافظة القاهرة، وإصابة 25 آخرين.وأسماء المتوفين هم وفاء سيد على، 60 سنة، مقيمة الغردقة، وعادل محمد محمد البيلى، 60 سنة، مقيم الجيزة، وأنور عبد الرؤوف خالد، 50 سنة، الغردقة، ومحمود سيد عفيفى، 50 سنة، مقيم بنها، وجار حصر أسماء المصابين الـــ 25 بعد نقلهم لمستشفى غارب المركزى.وتلقى الدكتور حسام جميل، مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، إخطاراً من غرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر يفيد انقلاب أتوبيس نقل عام يحمل رقم 231 عام البحر الأحمر، ما أسفر عن مصرع 4 مواطنين وإصابة 25 آخرين، وتم الدفع 15سيارة لنقل المصابين والوفيات لمستشفى غارب المركزى، وجهزت 5 سيارات لنقل أى حالات حرجة من مستشفى غارب لمستشفى الغردقة.
غراب البَيْن : مَنْ يُتَشاءم به لأنّه نذير الفرقة ، مَنْ يُنذر بسوء أو بمصيبة في كلِّ مناسبة
*في عهد الغراب نخلة تتسبب في توقف القطارات بالصعيد
في عهد غراب البين الخائن السيسي تتوالي النكبات حيث تسبب سقوط نخلتين على قضبان السكة الحديدية بمركز شرطة جرجا، فى تعطل حركة سير القطارات اليوم الاحد مما اصاب المواطنين  بغضب جام
*مأمور أبو زعبل يصعد إجراءاته القمعية بحق المعتقلين المضربين

عاقب مأمور سجن أبو زعبل والموجود بمحافظة القليوبية، المضربين المعتقلين عن الطعام بغلق الزنازين وعدم فتحها إطلاقا بالمخالفة للقانون.

كذلك لم يتم جمع القمامة منذ الإضراب مما أدى إلى انتشار الذباب والبعوض وغيرها من الحشرات الضارة التي قد تصيب المعتقلين بأمراض الملاريا وناهيك عن الروائح الكريهة.

جدير بالذكر أن معتقلي سجن أبو زعبل، والبالغ عددهم ١٥٠٠ معتقل، دخلوا لليوم الخامس على التوالي في إضراب جزئي عن الطعام تنديدا باستعمال الحبس الاحتياطي كوسيلة عقاب عليهم.

كما طالب المعتقلون في رسالة من داخل المعتقل إلى أنهم يطالبون النائب العام المستشار هشام بركات بإخلاء سبيلهم واستكمال المحاكمات دون تحفظ.

*فضيحة بالفيديو.. نهاد نور زوجة السيسي ممثلة إعلانات للمنظفات

لم يكن يتخيل أحد أن سيدة مصر الأولى”نهاد نور” زوجة “السيسي” ممثلة إعلانات للمنظفات..

نهاد نور اسم جديد بدأت تتردد اصداؤة منذ فترة قريبة في الحياة السياسية المصرية هي زوجة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية . لايعرف عنها الكثير سوي ان أسرتها كانت علي علاقة وثيقة بسوزان مبارك والتي يتم زواجها بالسيسي من خلالها .

الزواج و الأسرة :
عاشت لفترة ليست طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية
كانت أسرتها علي علاقة قوية بزوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك
اختارتها سوزان مبارك لتكون زوجة عبد الفتاح السيسي والذي كان يحظي بثقة الرئيس المخلوع مبارك
تزوجت السيسي وكان يعمل وقتها رئيس فرع المعلومات والأمن بالأمانة العامة لوزارة الدفاع.
سافرت مع السيسي الي السعودية و عاشت فترة بالرياض حيث كان يعمل السيسي ملحقا للدفاع في السفارة المصرية بالرياض
أنجبت منه اربعة اطفال منهم فتاة واحده

تزوجت ابنتها من نجل محمود حجازي عضو المجلس العسكري والذي اختاره السيسي ليكون رئيسا لأركان الجيش المصري متخطيا كل الأقدميات بالجيش

طموحها :
وعرف عن نهاد انها ذات طموح بان تكون فتاة اعلانات شهيرة وظهرت في إعلان مسحوق غسيل من انتاج شركة شقيقها طارق نور .

شقيقها طارق نور :
هي اخت رجل الأعمال والإمبراطور الأكبر في مجال الإعلانات في مصر طارق نور صاحب شركة إعلانات شهيرة (لوك) و مالك قنوات القاهره والناس وعدة قنوات فضائيه اخرى
و شريك أساسي في صحف اليوم السابع والدستور الاصلي والفجر ويمتلك مجموعة اسهم في قنوات فضائية مصرية وسعودية كبيرة مثل قناة العربية والـ السي بي سي
كان راعي حكومة أحمد نظيف ، ووعضوا بلجنة السياسات بالحزب الوطني
كان مسئولا عن الحملة الدعائية للرئيس المخلوع مبارك في انتخابات 2005
و مسئول الحملة الدعائية للفريق شفيق في انتخابات 2012

شاهد فيديو زوجة السيسي وبرسيل:

*تعليم الكفر في المدارس

أيها الآباء والأمهات واجب عليكم أن تنتبهوا لما يتعلمه أبناؤكم في المدارس فإن المناهج ممتلئة بالمخالفات الشرعية..
واحرصوا على تعليم أبنائكم العقيدة الصحيحة حتى لا تفسد عقيدتهم بدراسة هذه الخزعبلات..

من كتاب الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ص47:
( وظل تعدد الآلهة في الأقاليم إلى أن دعا الملك أمنحتب الرابع (إخناتون) إلى عبادة إله واحد رمز له بقرص الشمس، وأحدث بذلك أول ثورة دينية في التاريخ لتكون مصر وفرعونها أول من دعا إلى التوحيد وعبادة إله واحد)!!

إنهم يبتدعون معنى جديدًا للتوحيد.. فما أجمع عليه المسلمون سلفًا وخلفًا أن التوحيد هو أن تعبد الله وحده لا شريك له..
لكن التوحيد عند هؤلاء الجهلة أن تعبد إلهًا واحدًا حتى لو كان الشمس!!
وصلت بهم الرغبة في تعظيم الفراعنة المشركين إلى محاولة تزيين كفرهم وشركهم على خلاف عقيدة الإسلام..
ثم انظر إلى الكذب الكبير في قولهم : (لتكون مصر وفرعونها أول من دعا إلى التوحيد وعبادة إله واحد)!!
فهل يقول بذلك من آمن بأنبياء الله ورسله؟
ألم يدعو آدم وإدريس ونوح للتوحيد؟
وهل ترك الله الخلق منذ خلقهم في شرك وكفر ولم يبعث فيهم من يدعو للتوحيد حتى جاء ذلك الإخناتون ليدعوهم لعبادة إله واحد هو الشمس؟؟!!
أي كذب على الله وأنبيائه أكبر من ذلك؟
هذا ما يعلمونه لأطفالنا في الصف الرابع الابتدائي.. وبالمناسبة هذا الكتاب مقرر على التربية والتعليم والأزهر كذلك ..

*أنباء عن هروب الإعلامي عماد الدين أديب

ترددت أنباء عن هروب الإعلامي عماد الدين أديب، مقدم برنامج “بهدوء” على فضائية “سي بي سي” من مصر إلى إحدى الدول الأوروبية، إثر صدور 3أحكام بحبسه، على خلفية عدم سداده لديون مستحقة لمؤسسة “الأهرام” نظير طباعة جريدتي “العالم اليوم” و”نهضة مصر” ولكل الناس منذ نهاية 2010وحتى الآن.
وجاءت تلك الأنباء بعد أن أصدرت محكمة جنح العجوزة 3أحكام نهائية بحق أديب في 17دعوى أقامتها مؤسسة “الأهرام” ضده بصفته رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة “جود نيوز” لإصداره شيكات سدادًا لمديونياته لمصلحة المؤسسة والتى تزيد على 16 مليون جنيه، تبين أنها بدون رصيد قائم وقابل للسحب. وهذه الديون تمثل مقابل طبع جريدتي “نهضة مصر” و”العالم اليوم” ومجلة “كل الناس” بمطابع الأهرام منذ عام 2009 ولم تقم المجموعة بسداد مليون وأربعمائة وأربعين ألف جنيه بإيصالات خلال شهري مايو ويوليو 2013.
وتعد هذه الدعوى واحدة من ضمن 12 جنحة أقامتها مؤسسة الأهرام ضد أديب فى هذا الصدد بسبب إصداره مجموعة كبيرة من الشيكات بدون رصيد، وذلك أمام محكمة جنح العجوزة الجزئية التي أصدرت خلال عام 2012 فقط سبعة أحكام غيابية قضى كل منها بحبسه غيابيا لمدة 3 سنوات مع الشغل وكفالة مابين خمسة آلاف وألفين جنيه لوقف التنفيذ.
وخاطبت مؤسسة الأهرام كلا من مدير أمن الجيزة ومأمور قسم شرطة الجيزة أول ومأمور قسم شرطة العجوزة لاتخاذ اللازم نحو تنفيذ الأحكام حفاظا على أموال المؤسسة بوصفها أموالا عامة طبقا لنص المادة 55 من قانون تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 1996.
كانت هيئة الرقابة الإدارية تلقت بلاغًا برقم 1722يتهم أديب وشركائه في شركة النيل للإنتاج الإذاعي صاحبة الامتياز في شركة 1005و1006الخاصة بإذاعة نجوم أف إم. إذ يتهم البلاغ كلًا من أديب ورجل الأعمال طاهر حلمي بالوقوف وراء إهدار 433مليون جنيه بعد حصولهما على حق الامتياز بالأمر المباشر من قبل جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، إبان عهد النظام السابق.
وأتاح مبارك لكل من أديب وحلمي الحصول على 85%من نسبة الإعلانات التي تجلبها الشركة لصالح نجوم “إف إم” على الرغم أن المعمول به ومنذ تدشين هذه الشركة هو الحصول على نسبة 50%من نسبة الإعلانات.

عن Admin

التعليقات مغلقة