Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الأربعاء 25 يونيو . . مصر مش معسكر
متابعة متجددة . . الأربعاء 25 يونيو . . مصر مش معسكر

متابعة متجددة . . الأربعاء 25 يونيو . . مصر مش معسكر

من قاع البحر الأحمر

من قاع البحر الأحمر

متابعة متجددة . . الأربعاء 25 يونيو . . مصر مش معسكر

شبكة المرصد الإخبارية

*السيسي يحرق مصر . .  رفع أسعار الوقود خلال يومين . . مصر تحترق . . وما يعلم جنود ربك إلا هو . . غباء السيسي من أقوي أسلحة الثورة

سيتم رفع أسعار المواد البترولية خلال يومين بقيمة جنيه واحد للتر، وعَلَيه سيرتفع سعر لتر السولار رسميًا من 1.1 جنيه إلى 2.1 جنيه، و”البنزين 80″ من 85 قرشًا إلى 1.85 جنيه، و”بنزين 92″ من 1.75 جنيه إلى 2.75 جنيه.

أن يكون العدو غبيا فهذا جزء من المعركة وهو جزء من الإنتصار ، وبالتالي فهو جند من جنود الله.
عندما قال الله تعالى عن موسى عليه السلام:” فأوحينا إلى موسى أن اضرب بعصاك البحر..” اعتقد فرعون لغبائه أنه هو كذلك معني بالعبور والنجاة، وكانت نهاية المعركة بجنود لم تروها ما حكاه القرآن الكريم:” فأراد أن يستفزّهم من الأرض فأغرقناه ومن معه جميعا”(الإسراء:103).

تأتي الزيادة في رفع أسعار المواد البترولية استجابة سريعة لمطالب السيسي، الذي أعلن أمس الثلاثاء رفضه التصديق على الموازنة، بسبب العجز الكبير، وأعادها الى حكومة إبراهيم محلب التي بدورها تناقش الآن سبل تخفيض العجز عبر تقليص دعم الوقود وزيادة الضرائب، حسب مصادر في وزارة المالية.

اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، درست مقترحات عدة لزيادة أسعار الوقود
المقترح الأول يتمثل في زيادة أسعار البنزين بمختلف أنواعه والسولار بقيمة 40 قرشاً للتر، والثاني زيادة السعر بقيمة 100 قرش لكل لتر، والثالث زيادة سعر السولار 50 قرشاً، وزيادة بنزين 80 بقيمة 100 قرش، وبنزين 92 بقيمة 1.25 قرشاً، وٍ تم الاتفاق على تطبيق المقترح الثاني.

وأوضحت مذكرة أن سعر المنتجات بعد تحريرها، خلال الأربع سنوات سيرفع لتر “بنزين 80″ من 85 قرشاً إلى 4 جنيهات، وٍ”92” من 1.85 إلى 4.75 جنيه، وطن المازوت من 1600 إلى 4000، وأنبوبة البوتاجاز من 8 إلى 85 جنيهاً، وتحريك أسعار المليون وحدة حرارية من المازوت التى تباع بحوالى 3.9 دولار لتصعد إلى 6 دولارات فى السنة الأولي، وفى السنة الثانية إلى 7.6 دولار ثم إلى 9.5 دولار فى الثالثة لتصل نهاية مدة المقترح إلى 12 دولاراً للمليون وحدة حرارية.

وبالنسبة للسولار فإن مقترح الاتحاد يهدف إلى زيادة السعر من 4.6 دولار للمليون وحدة إلى 6 دولارات فى السنة الأولى ثم 7.6 دولار ثم 9.5 دولار ليصل نهاية الأربع سنوات المقترحة إلى 12 دولاراً.

الغباء جند من جنود الله كما قال تعالى” وما يعلم جنود ربك إلا هو “

لو تعدّوا عدد مرات غباء السيسي ومن معه لا تحصوها

ثورة الجياع قادمة . . مصر تحترق . . وبكرة تشوفوا مصر

محبكم ياسر السري

*حكومة الانقلاب تستجيب لطلب السيسي برفع أسعار الوقود خلال يومين

سيتم رفع أسعار المواد البترولية خلال يومين بقيمة جنيه واحد للتر، وعَلَيه سيرتفع سعر لتر السولار رسميًا من 1.1 جنيه إلى 2.1 جنيه، و”البنزين 80″ من 85 قرشًا إلى 1.85 جنيه، و”بنزين 92″ من 1.75 جنيه إلى 2.75 جنيه

*جنايات السويس تحكم بالسجن المؤبد على 12 من رافضي الانقلاب

قررت محكمة جنايات السويس الانقلابية برئاسة المستشار مجدى عبد المجيد عبد اللطيف، وعضوية المستشارين السيد محمد أحمد شومة، وممدوح إبراهيم بصيلة، بسكرتارية سعيد يوسف ومحمد سليمان حبس مصطفى محمد عطا الله بالسجن المشدد 15 سنة وحبس 12 بالمؤبد بتهمة التحريض على العنف وقتل الطفل سمير الجمل خلال أحداث العنف التى شاهدتها السويس فى 22 نوفمبر 2013.
 
كما قررت محكمة الجنايات تأجيل محاكمة 38 آخرين إلى 17 سبتمبر القادم بتهمة التحريض على العنف وحشد المواطنين ضد الجيش والشرطة.
 
كان المحامون طالبوا سماع أقوال الشاهد الثالث والرابع واستخراج شهادة الحالة الجنائية للمتهمين واستخراج شهادة حضور وانصرافهم من العمل، وطالب محام آخر الاطلاع على القضية.
 
تضم القضية المقيدة برقم 2487 جنايات السويس لسنه 2013، 37 متهما، بينهم 22 متهما هاربا من بينهم سيدة، و15 متهما قيد الحبس الاحتياطى، وحضر منهم القضية خمس متهمين فقط وتعذر باقى المتهمين المحبوسين لدواع أمنية، والقضية الأخرى المقيدة تحت رقم 2909 جنايات الأربعين مقيد فيها 12 متهما من بينهم 4 هاربين ومن بينهم سيدة.
 
وتضمن قرار إحالة المتهمين للنيابة تهم التجمهر واستعراض القوة، والقيام بأعمال عنف وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وقتل محمد محمود مصطفى عمدا مع سبق الإصرار حيث تصادف وجوده بمحيط التظاهرات فى 8 نوفمبر الماضى بدائرة قسم السويس.
 
بجانب تهم ترويع المواطنين ومزاعم بث روح العدائية ضد قوات الشرطة والمشاركة فى التظاهرات المعادية للدولة، وحيازة وإحراز أسلحة نارية بقصد استعمالها فى الإخلال بنظام الأمن.

*رسالة “حسام البخاري” إلي الأسواني من داخل محبسة بطرة

تهكم الناشط الإسلامي، الدكتور حسام أبوالبخاري،  الكاتب والروائى علاء الأسوانى موجهاً له سؤال بعد منع مقالاته ، تحت عنوان “سؤالى من “طرة” إلى الحمار”.
 
 نص رسالة أبو البخارى للأسوانى:-
 
“كتب علاء الأسواني في 27 مايو 2013، قبل شهر تقريبا من أحداث 30يونيو ،مقالاً في المصري اليوم، التي منع من الكتابة فيها مؤخرا ، بعنوان ” من يطرد الخرفان” ؟! وهو مقال قصصي شديد الركاكة وفظ المباشرة يجسد فيه الواقع المصري كأنه غابة والحيوانات هي فصائل المصريين المختلفة.
 
 فكان الفيل = مبارك، والخنازير =الفلول، والذئاب = الجماعات الإسلامية، والأسد = الجيش، والزرافة = البرادعي،  والخرفان= الإخوان،  والحمار = حزب الكنبة،  والنسناس = اليسار،  والنعامة = القوى المدنية،  والهدهد =المثقف النبيه الأسواني.
 
وبدأ في تصوير ثورة 25 يناير على الفيل واﻹطاحة به وتولي الأسد لمقاليد الحكم في الغابة ثم تسليم السلطة للخرفان التي عاودت سيرة الفيل الأولى واعتدت على الحيوانات البريئة فكان التحضير لثورة جديدة على الخرفان فعرضت الخنازير المساعدة على الزرافة في ثورتها الجديدة للقضاء على الخرفان فأبت الزرافة والنعامة والنسناس ورفضت الحيوانات جميعا مشاركة الخنازير ذهبت الزرافة وبعض الحيوانات للأسد تستوضح منه موقفه تجاه ما يحدث فتركهم وذهب للنوم.
 
 قامت الحيوانات بالثورة على الخرفان ولم تستطع القضاء عليهم إلا بالاستعانة بالأسد الذى لتوه سلم الحكم للزرافة وعاد إلى عرينه غير طامع في أي سلطة .
 
 ما دفعني للكتابة عن هذا المقال هو ما علمته مؤخرا عن منع كاتب هذا الخيال القصصي المبتذل من الكتابة في نفس الجريدة التي نشرت هذا المقال.
 
هذا المقال الذي نرى فيه بوضوح الوضاعة السياسية وهي تستشرف أحداث 30 يونيو وتنسيق القوى المنظمة لها مع العسكر، بل تؤكد أن كل تحركاتها لن تفضي إلى إزاحة الإخوان إلا بتدخل من الجيش- الأسد- بل تجاوزت الوضاعة السياسية في الواقع ما حدث في الغابة ورأينا تنسيق البرادعي وحمدين وتمرد وبقية القوى المدنية مع الفلول قبل 30يونيو وذلك على الرغم من رفض الزرافة والنسناس والنعامة التعاون مع الخنازير.
 
  وقمة الحقارة السياسية الممزوجة بالسذاجة الثورية والمغطاة بالتفكير الرغائبي في مشهد النهاية الذي يسلم فيها الجيش – الأسد- السلطة للمدنيين -الحيوانات -ويرجع إلى عرينه، وطبعا مع الأيام اكتشفنا أن عرينه هو السلطة والسلطة هي عرينه  وطبعا مشهد استسلام الخرفان-الإخوان – للذبح وانتهاء صفحتهم مشهد استشرافي شديد الغباء من الكاتب بل أصبح مثير للغثيان بعد ما رأيناه منهم من عدم الاستسلام والصمود الشبه أسطوري المسطر بالدماء والممزوج بالأشلاء.
 
 أما مشهد مبايعة الجماهير للزرافة -البرادعي- فلا يحتاج مني إلى تعليق إذ ما حدث يكفي لذوي الألباب، ولكن يبقى سؤال وأنا صراحة مصر على طرحه على الرغم من خجلي وهو سؤال موجه لشخص علاء الأسواني ذاته وهو: من هو الحمار الحقيقي، من الحمار الحصاوي يا أسواني ؟!”.

*السيسي يزور بوتفليسة لدعم حفتر ضد الثورة الليبية

السيسي يزور الجزائر للقاء بوتفليسة، والمسئولين الجزائريين، حاملاً معه ملفين اثنين، الأول: ليبيا، والثاني: الغاز.

السبب الخفي لزيارة السيسي للجزائر هو التنسيق الكامل بين السيسي وبوتفليسة لحصار ليبيا عسكرياً والقضاء على ما يسمى الارهاب في الجزائر ومصر وليبيا ومساعدة قوات حفتر.

وحسب المعلومات المتوفرة من مصدر رفيع المستوى في القاهرة فإن السيسي يريد اقناع الجزائريين بفكرة تدخله العسكري داخل ليبيا، وهي الفكرة التي لا تزال الجزائر تعارضها بشدة، وهو الأمر الذي يتسبب بتأخير العملية التي يخطط لها السيسي منذ شهور.
ويريد السيسي أن يقول لبوتفليسة أن جيشه لن يتوغل إلا في المناطق الشرقية من ليبيا وحسب.

أما الملف الثاني فهو الغاز، حيث يبحث النظام المصري حالياً عن بدائل للغاز القطري، في الوقت الذي يريد فيه السيسي تجنب ابرام اتفاق مع اسرائيل حتى لا يظهر على أنه حليف للاسرائيليين.

*أحزاب جزائرية: نرفض زيارة السيسي “الاستفزازية” لأرض الشهداء

أعلنت 3 أحزاب إسلامية جزائرية معارضة، اليوم، رفضها زيارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، واعتبرتها “استفزازا” للشعب و”ضربا لمصداقية الدبلوماسية الجزائرية” التي أدانت الانقلابات في أفريقيا خلال السنوات الماضية.

 

وقال بيان لحركة مجتمع السلم، أكبر حزب إسلامي في الجزائر، “تستغرب الحركة استقبال جزائر الشهداء لهذه الشخصية (السيسي) وما تمثله من توجه محلي إقليمي، خاصة أن الاتحاد الأفريقي وعلى رأسه الجزائر أدان الانقلاب”، وفق وصف البيان.

 

وتابع: “هذا الاستقبال وهذه الزيارة لا تشرف الشعب الجزائري وتطرح المزيد من الأسئلة حول مصداقية الدبلوماسية الجزائر إقليميا ودوليا، خاصة أنها تصدرت لسنوات المشهد الأفريقي فيما يخص الحكم الراشد، وكثير من القرارات التي تدين الانقلابات والنظم العسكرية صدرت في لقاءات الاتحاد الإفريقي بالجزائر”.

 

 من جهتها، قالت حركة “النهضة”، وهي حزب إسلامي أيضا، في بيان لها إن “دعوة رئيس الجمهورية (عبد العزيز بوتفليقة) لهذا الشخص (السيسي) لزيارة الجزائر أرض المليون ونصف المليون شهيد يعتبر بمثابة تحدي واستفزاز لمشاعر الشعب الجزائري الذي رفض بفطرته السليمة ما أقدم عليه ممثل النظام العسكري الدموي الانقلابي بالشعب المصري”، وفق البيان.

 

وأشارت إلى أن “إقدام السلطة الجزائرية على استقبال هذا الشخص فوق أرض الجزائر باسم مؤسسات الدولة الجزائرية هو طعن في قيم الثورة التحريرية المباركة وتملص من المواقف الثابتة للدولة الجزائرية في مناصرة قيم الإنسانية قضايا الشعوب العادلة”.

 

 في السياق ذاته، قال حزب جبهة الصحوة الحرة السلفي، تحت التأسيس، في بيان له “ونحن جبهة الصحوة الحرة الإسلامية السلفية الجزائرية نرفض جزما أن ينزل السيسي ضيفا على أرض الشهداء، لأنه أدخل مصر العظيمة في نفق الفتن المظلم وزعزع استقرار دولة مصر الإسلامية التي رجعت إلى الأمة بعد أن كانت في قبضة الصهاينة”.

وتابع “ونحث كل جزائري شريف أن يرفض زيارته لبلاد الشهداء ويندد بنزوله ضيفا على أرض الجزائر”.

 وغادر السيسي، مساء اليوم، الجزائر بعد زيارة استمرت يوما واحدا، وهي أول زيارة خارجية رسمية له.

 

* الانقلاب يلزم مساجد مصر ترشيد استهلاك الكهرباء في رمضان

تعتزم حكومة الانقلاب المصرية اتخاذ اجراءات لإلزام المساجد بترشيد استهلاك الكهرباء في رمضان.

وقال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بسلطة الانقلاب، إنه سيجرى التنسيق مع وزارة الأوقاف للعمل على ترشيد الاستهلاك في المساجد، وخاصة أجهزة التكييف، بهدف ترشيد الاستهلاك خلال شهر رمضان .

*آخر كلمات الدكتور عبدالله بركات علانية في كلية الدعوة قبل لحظات من اعتقاله فرج الله كربه وثبته بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الاخرة

” بسم الله الرحمن الرحيم أسأل الله أن يجعلنا من الذين يؤمنون بالغيب ، الصادقين في إيمانهم مع الرب سبحانه وتعالي ، والأمور بالمقادير وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين ،ومقياس الخيرية وعدمها ليس بما يراه الناس وإنما بعاقبة الأمر مع رب الناس ، فكم من خير تحسبونه وهو عين الشر ، وكم شر تظنونه وهو عين الخير والحمد لله رب العالمين”.

 

*تأجيل محاكمة “بديع” و”الشاطر” و15 آخرين في “مكتب الإرشاد”

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، وحضور إسماعيل حفيظ ممثل النيابة العامة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه خيرت الشاطر، و15 آخرين من قيادات الجماعة، فى القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”أحداث مكتب الإرشاد” لجلسة 5 أغسطس لاستكمال سماع الشهود.

وكانت المحكمة قد عقدت الجلسة اليوم بغرفة المداولة واستمعت لعدد من شهود الإثبات، وحضر المتهمون دون تكبيرات العيد أو هتافات تندد بحكم العسكر على عكس الجلسات السابقة، وجلسوا فى هدوء داخل القفص لحين بدء الجلسة .

ويحاكم فى القضية محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومى، وسعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجى عضو المكتب التنفيذى للحزب، ومحمد مهدى عاكف المرشد العام السابق للإخوان، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق.

كما يحاكم فى القضية كل من أيمن هدهد، مستشار الرئيس المصرى السابق، وأحمد شوشة، وحسام أبو بكر الصديق، ومحمود الزناتى، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ورضا فهمى، ومصطفى عبد العظيم البشلاوى، ومحمد عبد العظيم البشلاوى، وعاطف عبد الجليل السمرى، وجميعهم من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان.

ويواجه المتهمون، بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم، اتهامات بالتحريض على القتل والشروع فى القتل تنفيذا لغرض إرهابى وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقى القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو الماضى التى كانت تطالب برحيل مرسى؛ ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

كما اتهمت النيابة قيادات الجماعة، بالاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم. وأنكر المتهمون فى تحقيقات القضية جميع التهم الموجهة إليهم.

 

*تأجيل محاكمة مرسى وآخرين فى أحداث الاتحادية لجلسة الغد

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة الرئيس محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر الماضى، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ” اوالمتظاهرين،  لجلسة غداً الخميس 26 يونيه لعدم حضور شهود الاثبات مع الابقاء على سرية الجلسات وحظر النشر فيها

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

 

*استئناف قضية الاتحادية

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة الرئيس محمد مرسي و14 آخرين من قيادات الإخوان في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التى دارت في الأربعاء الدامي 5 ديسمبر الماضي، بين أنصار الرئيس مرسي آنذاك ومعارضيه، في قضية أحداث الاتحادية لاستكمال سماع 6 شهود إثبات، فى الـ10 من صباح اليوم.

كانت أحداث الاتحادية قد أسفرت الاشتباكات عن مصرع 10 أشخاص، بالإضافة إلى إصابة العشرات، لجلسة الأربعاء 25 يونيه الجاري لاستكمال سماع شهود الإثبات، مع الإبقاء على سرية الجلسات وحظر النشر فيها.

يُذكر أن المتهمين في القضية إلى جانب الرئيس المعزول هم «أسعد الشيخة، نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، ورضا الصاوي، ولملوم مكاوي، وعبدالحكيم إسماعيل، وهاني توفيق، وأحمد المغير، وعبدالرحمن عزالدين، وجمال صابر، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ووجدي غنيم، وأحمد عبدالعاطي، مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق، وأيمن عبدالرؤوف هدهد، المستشار الأمني لرئيس الجمهورية الأسبق، وعلاء حمزة، القائم بأعمال مفتش بإدارة الأحوال المدنية بالشرقية”.

 

*أسماء المصابين فى انفجار قنبلة مترو شبرا الخيمة

أكد مصدر طبى أن حادث انفجار قنبلة بدائية الصنع صباح اليوم بمحطة مترو شبرا الخيمة، أسفر عن إصابة كل من السيد سالم سيد إبراهيم 37 سنة سائق فى حالة خطرة، وحسين السيد حسين، مراجع حسابات بوزارة الصحة، وشخص آخر لم يعثر معه على أى تحقيق شخصية، وجار الاستعلام عن شخصه، وجارى اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة للمصابين.

بدأت نيابات حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، التحقيق فى الانفجارات التى حدثت بمحطات المترو صباح اليوم.

ومن جانبه كلف المستشار أحمد لبيب رئيس نيابة حوادث غرب، معاونى نيابات الزيتون والضاهر، لسرعة بدء التحقيقات وسماع شهود العيان.

 

** مفتى الانقلاب : يجوز التنازل عن الصلاة على النبى حرصا على السلم الأهلى!!

 أكد المفتي  شوقي إبراهيم علام ( مفتى الانقلاب ) أن انتشار ملصقات «هل صليت على النبي اليوم» لا يمكن اتخاذها كوسيلة لتحقيق مكاسب أو لإحداث خلل في المجتمع، وأكد أن: «الصلاة على النبي من قواعد الدين وتحقق الطمأنينة للإنسان ومأمور بها شرعا إلا أن سيدنا محمد تنازل في إحدى معاهداته عن كتابة بسم الله الرحمن الرحيم وعن أن محمدا رسول الله رغم أنهما حق وذلك تحقيقا للسلم المجتمعي وشدد على أن أي حكم شرعي يؤدي إلى خلل مجتمعي يمكن التنازل عنه !!

 

*منشور الأوقاف يعلن الحرب علي صلاة التراويح والإعتكاف

 

وصل منشور من وزارة الأوقاف لجميع مساجد مصر من خلال مديريات الأوقاف بجميع المحافظات ,  يحدد ضوابط صلاة القيام (التراويح) وفيها ان لا تتجاوز مدة إقامة صلاة العشاء والقيام في شهر رمضان لأي سبب 45 دقيقة بداية من الآذان .. والا يتعرض الامام للمسائلة او تمنع الصلاة بهذا المسجد المخالف .

كما ثبت منع الإعتكاف إلا في عدد من المساجد وبموافقة أمنية مسبقة

 

*” خبر خفيف ” السيسي تنازل عن 21 ألف جنيه نصف راتبه ..  ولكنه

السيسي تنازل عن 21 ألف جنيه نصف راتبه  .. ولكنه
* يتقاضى بدل للملابس شهريا يقدر بالآلاف ، فملابس الرؤساء الداخلية لا تغسل ولا تلبس الا مرة واحدة!!
*رابطة عنق السيسي ثمنها 2000 دولار!!!
*السيسي يتقاضى بدل سفر في الزيارة الواحدة،ما يزيد عن 2 مليون جنيه الى جانب مصاريف وتكاليف رحلته واقامته.
*السيسي سيتقاضى أجراً عن الوقت الاضافي أضعاف أضعاف مرتبه.
*السيسي سيتقاضي حوافز ومكافآت تصرف للرؤساء عشرات المرات في السنة الواحدة . ومع كل سفرية او اتفاقية او مكالمة تلفونية. ومبارك كان اكثرهم حرصا على أخذ كل مستحقاته والسيسي كذلك.
*السيسي سيسرق من مليارات الخليج وسيبنى عدة قصور أخرى، لها انفاق ومخارج هروب كعادة كل انقلابي على مدار التاريخ الحديث.
*السيسي تنازل عن بضعة آلاف ليسرق الملايين وطمعه في السلطة سيحطم آمال بلد بأكمله .
* مصر لن تتحرك أبداً للأمام ما دام العسكر على رأس قيادتها.

 

*المدن الجامعية تعلن الحرب علي الطلاب ووقف التغذية في رمضان

 

في إطار حربها ضد الطلاب , قررت إدارة المدن الجامعية بجامعة القاهرة، وقف التغذية عن الطلاب المقيمين بالمدن خلال شهر رمضان الكريم، وسط حالة من الاستياء الشديد من قبل الطلاب، خاصة طلاب كليتى الطب والعلاج الطبيعى، التى تتحكم طبيعة الدراسة بهما بانتظام الطلاب بالدراسة لعملهم بنظام الـ”rounds”.

وقال الطلاب المقيمين فى المدينة الجامعية، إن إدارة الجامعة تتعنت معهم وإن تكاليف الغذاء من خارج المدينة يوميا قد تتجاوز 30 جنيها، مؤكدا أن طلاب المدن الجامعية من المغتربين هم فى أمس الحاجة للأموال، وأنه لولا ظروف الكلية التى يدرسون بها لكانوا غادروا المدينة.

 

*ابنة نقيب معلمي الشرقية : أبي تعرض للإعتداء في سجن الزقازيق و جردوه من ملابسه

 

ذكرت ” سارة بنداري ” – ابنة نقيب معلمي الشرقية – الأستاذ ” عبد الحميد بنداري ” – أن والدها تعرض للإعتداء فيما يسمي ” بسلخانة سجن الزقازيق العمومي . 

وقالت أن الدكتور فريد إسماعيل والدكتور عمرو عبدالمنعم أكدوا للمحامى الخاص بهم و بوالدها خلال جلسة محاكمتهم اليوم – أنه تم الإعتداء على والدها فى أحداث سلخانة سجن الزقازيق العمومي يوم السبت علي حد تعبيرها . 

و أشارت ” سارة ” أنه علي الرغم من أن ذراعه مكسور و تم تجبيره وحالته الصحية سيئة . . قاموا بتجريده والدها ” عبدالحميد بنداري” – نقيب المعلمين بالشرقية – من ملابسه . . وتركه بملابسه الداخلية فقط ، دون علاجه مع استمرار الاعتداء عليه . . ! وقاموا بتقيده من يده الثانية السليمة امعاناً فى اذلاله ، حتي يشلوا حركة يداه الإتنين . . علي حد تعبيرها . 

وأكدت أنهم اخدوه لغرفة تأديب انفرادية منذ 3 أيام  و لايعلم عن أي شخص معلومات منذ نقله لعنبر التأديب بالسجن .

 

*أقوى رسالة من طالبة معتقلة لـ«جدها» المؤيد لـ “السيسي”

 

أرسلت أسماء حمدي عبد الستار الطالبة بالفرقة الثالثة في كلية طب أسنان بجامعة الأزهر، رسالة من محبسها إلى جدها، المؤيد عبدالفتاح السيسي، والذي يعتبره زعيماً وقائداً، بعد أن حكم عليها بالحبس 5 سنوات و100 ألف جنيه غرامة، بعد القبض عليها عشوائيا من داخل الجامعة في 24 ديسمبر الماضي، وذلك بتهمة التظاهر دون إخطار، وحمل أسلحة واستخدام القوة والبلطجة.

 

وكتبت قائلة «فجأة تذكرت جدي ! ، جدي الذي أجريت معه حوارا مطولا في القريب، كان التيار الكهربائي منقطعا منذ فترة طويلة قاربت الثلاث ساعات، كان ذلك في موجة البرد القارص الفائتة، نزلت إليه لأطمئن عليه وأري ما إذا كان يشعر بالبرد أم لا ؟”

 

وأضافت: «أوقدت الكلوب ليضفي القليل من الدفء، وبدا أنه في شوق إلى الونس أكثر من الدفء، تحدثنا كثيرا ولم أفعل معظم الوقت سوي الاستماع، خلاصة القول أنه يظن السيسي قائداً مغواراً عظيماً .. نقطة ومن أول السطر”

 

وتابعت أسماء «ماذا ستكون ردة فعله عندما يعلم أن جنود السيسي خير أجناد الأرض قد سحلوا حفيدته، لطموها علي وجهها الذي كان يلثمه وهي ما تزال في اللفًة؟، وضربوها بعزم قوتهم علي رأسها التي طالما ظن أنها ” دماغ ناشفة ” ؟!».

وعلقت « جدي ذلك العجوز دافئ القلب الذي بكي بدموع الحنان والأسي عندما علم أنني سأفتح ذراعي وأعمل عملية شرايح ومسامير في الصف الرابع الابتدائي تقريباً، مازلت أتذكر دموعه الغاليات بعد مرور ثلاثة عشر سنة”.

 

وأردفت «جدي الذي حكيت له عن يحىي وممدوح اللذان استشهدا برصاص الغدر داخل مدرجاتهم ولم يصدق، وجدي الذي حاولت إقناعه بأن الدور جاي علينا لو سكتنا وكلوا بيتاخد في الرجلين مستدلة بقصة كيكو وعبده – محمد وعبد اللطيف – فك الله أسرهما أخوة صديقتي الحبيبة، وقال فيما معناه ملناش دعوة لحد ما يبقي يجي علينا الدور”.

واستكملت متسائلة «ما قولك الآن يا جدي الحبيب ؟!!، هل ستصدق جنود السيسي وتكذب الكدمات والرضوض علي جسد حفيدتك ؟!، هل ستدعوا لي يا جدي ؟! أم ستتبرأ مني ؟!، هل ستبكي علي يا جدي أم تدعو علي ؟!»، مختتمة رسالتها قائلة “أنا بحبك يا جدو”.

 

*ضابط شرطة برتبة بلطجي يعتدي على مريض قلب بقطار أسوان

 

في واقعة جديدة تضاف إلى سجلات الانقلاب العسكري الدموي، قام ملازم شرطة يدعى أحمد بسطاوي محمد – قسم ثان أسوان، ومحل ميلاده محافظة اﻷقصر، بالاعتداء على أحد مرضى القلب داخل قطار “العروسة” المتجه إلى أسوان فى العربة رقم “1” بالدرجة الأولى.

وأكد أحد شهود العيان أن الواقعة بدأت حين ركب المدعو أحمد بسطاوى من محطة اﻷقصر بدون “حجز”، ومعه اثنان من أصدقائه ودار بالقطار هذا الحوار:

الملازم: يسأل أحد الركاب “الكرسى ده محجوز؟”

الراكب: “أه ده بتاعى أنا حاجزه”

الملازم: ازاى

الراكب: انا حاجز كرسيين

الملازم:تحجز اتنين ليه يعنى؟

والد الراكب الذى كان يجلس فى الكرسى الفردى: ايوه ياباشا احنا حاجزين 3 كراسى اصل ابنى عيان وعنده “القلب” واحنا جايين من عند دكتور

الراكب: بفلوسى إنت مالك

وعلي إثر ذلك أخرج الملازم سلاحه الميرى وقام بالضرب بمؤخرة سلاحه على رأس الراكب، فقام والد المجنى عليه بنزع خزنة السلاح خشية أن يطلق الملازم النار على إبنه، فقام أصدقاء الملازم باﻹعتداء عليه بالضرب، فتدخل ركاب العربة ووصفعوا ضابط الشرطة على قفاه.

وقام الملازم بتحذير كل من بالعربة “أنا ظابط محدش يقرب منى” وأخرجه الركاب من العربة ومعه أصدقاءه، وقد تواجد بالعربة أحد الأطباء الذي قام بإسعاف مريض القلب الذى بدأ ينزف بغزاره.

بعد ذلك جاء ضابط المباحث بالقطار وأخذ خزينة السلاح وأعادها إلى الملازم.

وعند وصول القطار محطة أسوان، كان بانتظار المجنى عليه ووالده “عقيد شرطة”، وطلب من والد المجني عليه الدخول إلى المكتب والتحدث معه، ولكن رفض الركاب ذلك، وطالبوا بالذهاب إلى النيابة، وأنهم شهود على الواقعة، وتضامن معهم أحد الركاب “وكيل نيابة” وقال “أنا شاهد معاك”.

جدير يالذكر أن المجنى عليه كان ما زال ينزف دما، وقال والده للعقيد “طيب اطلب لابنى الاسعاف اﻷول”، فرد عليه “ابنك كويس تعال نتكلم واحنا هنسعفه”، سرعان ما تنازل الوالد عن حق ابنه الذى كان رافضا هذا التنازل.

وأثارت هذه الجريمة الجنائية ردود فعل غاضبة لدى المواطنين بأسوان، الذين استنكروا هذا الفعل المشين والذي يحدث في الوقت الذي تتزايد فيه تجارة المخدرات وأوكار الفساد في مختلف مدن ومراكز المحافظة مما يخلق مزيدا من السخط تجاه النظام الفاشي المنقلب علي الرئيس الشرعي.

About Admin

Comments are closed.