Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » مصر ما زالت تنتفض . . الاثنين 8 سبتمبر . . ثورة حتى النصر
مصر ما زالت تنتفض . . الاثنين 8 سبتمبر . . ثورة حتى النصر

مصر ما زالت تنتفض . . الاثنين 8 سبتمبر . . ثورة حتى النصر

ضنكمصر ما زالت تنتفض . . الاثنين 8 سبتمبر . . ثورة حتى النصر

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*”مجهولين” تعلن مسئوليتها عن اختراق وإغلاق موقع داخلية الانقلاب

أعلنت حركة “مجهولين” مسئوليتها عن إغلاق موقع وزارة داخلية الانقلاب الرسمى على شبكة الإنترنت بعد أن نجح أحد الهاكرز في اختراق الموقع والعبث بمكوناته حتى سقط تماما من على الشبكة العنقودية.

*الطب الشرعى يثبت تعذيب رئيس مباحث ببا ببني سويف للمعتقلين

 أكد التقرير الصادر من الطب الشرعى بخصوص سبب إصابة المعتقل سيد أحمد على مبروك داخل مركز شرطة ببا ، بان المعتقل تعرض للتعذيب وأن الإصابات والكسور التى به ناتجة عن التعذيب بآلات حادة والصعق بالكهرباء .

وكانت مصلحة الطب الشرعى قد أرسلت إلى النيابة تقريرها عن الاصابات التى لحقت بالمعتقل جراء التعذيب بآلات حادة ، وأثبت النيابة ذلك التقرير فى المحضر الخاص بالمتهم .
يذكر أن سيد أحمد على مبروك 56 سنة مدرس وصاحب محل لبيع الأدوات الصحية تم اختطافه من قبل قوات الانقلاب يوم الجمعة الماضية من محل الادوات الصحية الخاصة به .
وتعرض “مبروك” و 15 معتقل آخر تم اعتقالهم في ذات اليوم للتعذيب من قبل رئيس مباحث ببا احمد عبداللطيف مما تسبب فى إصابات وكسور وحدوث إغماء لهم اثناء التحقيقات ، فتم تحويله الى الطب الشرعى الذي أثبت وقوع التعذيب .

*رابطة معتقلى الإسماعيلية تنظم مؤتمرا صحفيا لفضح القضاء وتدعوا لمواصلة الحراك الثورى

نظمت رابطة معتقلي الشرعية بالإسماعيلية مؤتمرا صحفيا اليوم  أوضحت خلاله معاناة المعتقلين السياسيين داخل سجون المستقبل وجمصة وبور سعيد وأماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة.
وأكدت المشاركات فى المؤتمر أن المعتقلين يعيشون حالة مأساوية كما يعانى ذووهم المضايقات والاستفزازات أثناء الزيارة وانتقدن كذلك تسييس القضاء وإصدار الأحكام الجائرة بحق الأبرياء فى حين تصدر أحكام مخففة للمجرمين الحقيقيين كما حدث فى قضية المحلة وسجن أبو زعبل  .
كما أكدن ثباتهن وصمودهن حتى كسر الانقلاب العسكري .

*حبس مخترع بكفر الشيخ 15 يوما

أمرت نيابة كفرالشيخ الكلية الانقلابية بحبس المهندس ، محمد فريد أبو شنب ، البالغ من العمر 35 سنة ، وأحد علماء كفرالشيخ بالإضافة إلي ثلاثة أخرين .

تم القاء القبض عليهم أمس الأحد من قبل قوات الامن أثناء استقلالهم توك توك 15 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامهم بالانضمام لجماعه الاخوان والتظاهر بدون ترخيص .

جدير بالذكر ان المهندس محمد ابو شنب ، تمكن من اختراع ، عدد من الأجهزة والآلات من بينها جهاز تحكم عن بعد، وجهاز تشويش على الرادارات، وجهاز تشويش على التلفاز، وجهاز توليد طاقه كهربائية عن طريق الطاقة الشمسية، وجهاز ليزر لإجراء العمليات الجراحية، وجهاز حرارى، وغيرها من الاختراعات التي حصل بمقتضاها على براءات اختراع عديدة.

كما سجل عدد من الحلقات بقنوات النيل الثقافية وإذاعة الشباب والرياضة والتلفزيون المصري والقناه السادسة وغيرها من القنوات.

*الجالية المصرية تستعد لتنظيم وقفة حاشدة ضد زيارة السفاح للأمم المتحدة

يعتزم مناهضو الانقلاب العسكري في أمريكا عامة وفي نيويورك خاصة تنظيم مظاهرات حاشدة ضد زيارة السفاح الي الامم المتحدة في الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

هذا وقد استعدت الجالية المصرية بتجهيز اكبر هذه الفعاليات امام مبني الامم المتحدة يوم الاحد الموافق 25 من سبتمبر.

وقد تم توجيه الدعوة للوفود والبعثات الدبلوماسية لمقاطعة السفاح اثناء إلقاء كلمته لما ارتكبه من مجازر بحق آلاف المصريين

*لوموند: آمال اتباع السيسي عليه “تبخرت”

قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية إن الآمال التي رسمها أتباع السيسي عليه إثر استيلائه على الحكم في مصر بانقلاب عسكري، تبخرت، بل زاد الوضع سوءًا.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها: إن الشعب المصري أصبح غير راضٍ إطلاقًا عن قرارات حكومة إبراهيم محلب الانقلابية, التي عكست ضعفها، خاصة بعد كارثة “الخميس المظلم”.

وتابعت الصحيفة أن المصريين حاليا يعيشون في صدمة كبيرة بعد خطاب السيسي الأخير, والذي أكد فيه أن مصر تعيش أزمة حقيقية.

وكان السيسي قد طالب المصريين بالصبر عليه في خطاب له السبت الموافق 6 سبتمبر لم يقدم فيه أي حلول لمشكلة الكهرباء المتفاقمة سوى الصبر ، مؤكدا أن تحديث وتطوير الشبكة الحالية يحتاج إلى 130 مليار جنيه ولمدة خمس سنوات، ومطالبًا المصريين بمزيد من الصبر.

*النائب العام يستخدم كاميرات يحٌاكم بسببها طلعت عبد الله

رفض رئيس هيئة الدفاع عن المستشار طلعت عبد الله، النائب العام الأسبق، اتهامه بالتجسس على المستشار هشام بركات، مؤكدا أن النائب العام الحالي يستخدم نفس الكاميرات والأجهزة الخاصة بالمراقبة التي جلبها موكله لتأمين مكتبه بمبني دار القضاء.
وذكر خلال مرافعته أمام دائرة رجال القضاء بمحكمة النقض، التي تنظر طعن المستشار طلعت عبد الله على إحالته للمعاش لاتهامه بالتجسس على النائب العام الحالي، المستشار هشام بركات،  أن القانون القديم أتاح للنائب العام تركيب أجهزة مراقبة لتأمين مكتبه بحد أقصى  100 ألف جنيه، وهو المبلغ الذي لم يتخطاه موكله حيث أنفق 88 ألف جنيه فقط على تركيب الكاميرات.
وأكد دفاع “طلعت عبد الله” أن القانون بعد تعديله عام 2013 حدد المبلغ المتاح لتركيب أجهزة المراقبة بـ 5 مليون جنيه، موضحا أن المستشار هشام بركات النائب العام الحالي لم يلغي كاميرات المراقبة التي يحاكم عليها موكله، بل زاد عليها تركيب كاميرات وأجهزة بجميع أرجاء مبنى دار القضاء العالي.
بينما أستند دفاع المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد الأسبق ورئيس المكتب الفني للنيابة العامة، إلى أن طعن النائب العام الحالي على حكم براءة موكله من تهمة التجسس لم يقدم أدلة جديدة تفيد تورطه، وأن مجلس التأديب فصل في القضية بجميع جوانبها وتوصل إلى عدم إدانة – حسن ياسين – وعودته لمنصة القضاء مرة ثانية، وإلغاء قرار إيقافه عن العمل.

* البورصة تخسر 2.2 مليار جنيه في نهاية التداول

 فقدت البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم نحو 2.2 مليار جنيه من رأس مالها السوقي، وجاء الخسائر نتاج عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والعرب.
حيث تراجع مؤشر البورصة الرئيسي”30
EGX ”  بنسبة 0.21% عند مستوى 9703 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “EGX 70“، بنسبة 1.42 % وهبط لمستوى 651 نقطة، فيما تراجع مؤشر “EGX 100“، الأوسع نطاقًا، بنسبة 0.82 % وهبط لمستوى 1171 نقطة.

*قطع المياه 24 ساعة عن 4 أماكن بالقاهرة الجديدة الأربعاء

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، عن قطع المياه بـ4 أماكن بالقاهرة الجديدة، وهي (مدينة الرحاب – التجمع الأول – التجمع الخامس وبعض المناطق بالتجمع الثالث)، وذلك من الساعة السادسة مساء يوم الاربعاء الموافق 10/9/2014، وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي الخميس الموافق 11/9/2014.

 

وأوضحت الشركة أن ذلك نظراً لقيام الشركة باستكمال أعمال الخط 1000مم الاستراتيجى المقرر تشغيله الأسبوع القادم، لتحسين حالة المياه بمنطقة القاهرة الجديدة.

 

ونبهت الشركة على المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات الواقعة في هذه المناطق تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، كما قامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 على التليفون الأرضي فقط.

 

*محكمة عسكرية مصرية تحبس 5 قيادات بالتحالف الشرعية عاما

قضت محكمة عسكرية مصرية، اليوم الاثنين، بسجن 5 من قيادات التحالف الداعم للرئيس محمد مرسي، لمدة عام وغرامة 500 جنيه (70 دولار)، لكل منهم، بتهمة التسلل إلى الأراضي السودانية، بطريقة غير شرعية، بحسب مصدر قضائي.


وقال المصدر، لوكالة الأناضول، إن محكمة جنايات عسكرية أسوان المنعقدة بقاعدة الهايكستب (شمال شرقي القاهرة) أصدرت هذا الحكم بحق صفوت عبد الغني عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وعلاء أبو النصر أمين عام حزب البناء والتنمية (الذراع السياسية للجماعة)، وطه الشريف عضو مكتب الدراسات بالحزب، بالإضافة إلى رمضان جمعة، وطارق عبدالمنعم القياديين بالحزب، وجميعهم من قيادات “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب“.
وأضاف أن المحكمة أصدرت هذا الحكم (قابل للطعن أمام المحكمة العسكرية العليا) لاتهامهم بالتسلل من مصر إلى الأراضي السودانية، بطريقة “غير شرعية“.
وكانت قوات حرس الحدود المصرية (تابعة للجيش) ألقت القبض في 13 يوليو/ تموز الماضي، على المتهمين أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الجنوبية للبلاد، بحسب المتحدث باسم الجيش المصري وقتها.
وتعليقا على الحكم، قال المتحدث باسم حزب البناء والتنمية أحمد الإسكندراني للأناضول عبر الهاتف إن “قرار سجن 5 من قياداته لمدة عام من محكمة عسكرية هو سياسي يهدف إلى تصفية حسابات سياسية مع المعارضين“.

وأضاف أن الحكم الصادر من محكمة عسكرية “يعيد إلى الأذهان ضرورة عدم تقديم مدنيين أمام محاكمات عسكرية، لما فيه من ظلم يقع عليهم”.

 

* مجهولون يستولون على سيارة ضابط شرطة بمديرية أمن أسيوط، بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا، كما تمكنوا أيضا من أخذ سلاحه الميري 19

*القاضي المجرم الذي حكم بالاعدام على باسم عودة أصيب بجلطة في المخ

القاضي جمال عبده الذي حكم على باسم عودة وزير التموين المستقيل بالإعدام أصيب بجلطة في المخ ونقل للمستشفي بين الحياة والموت .

وقال الناشط ” عمر طلعت ” في تدوينة – عبر فيسبوك  :

القاضي المجرم جمال عبده الذي يحاكم أخي يوسف طلعت .. أصيب بجلطة في المخ ونقل للمستشفي بين الحياة والموت .. هذا القاضي من حكم علي د #باسم_عودة بالإعدام وينظر معظم القضايا .. اللهم انتقم من الظالمين وأرنا فيهم آياتك ..

وصرح عضو هيئة الدفاع عن متهمى القضية المعروفة اعلامياً بـ”غرفة عمليات رابعة” المتهم بها محمد بديع المرشد العام للإخوان و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، أن هيئة محكمة جنايات القاهرة، قامت بإرجاء مناقشة شهود الإثبات لحين عودة عضو اليمين الأصلى بهيئة المحكمة، والذى كان قد تغيب عن جلسة اليوم نظراً لمرضه.

وأبلغ قاضى الجلسة المستشار محمد ناجى شحاتة ، أعضاء الدفاع بأن عضو اليمين الأصلى مصاب بمرض بالغ يستدعى تغيبه لفترة طويلة، على ان يُستكمل سماع الشهود بشكل طبيعى اثناء جلسة اليوم.

*اعتقال وكيل وزارة الكهرباء بالسويس بزعم محاولة تعطيل محطة عيون موسى والانتماء للإخوان

ألقى ضباط الأمن الوطنى بالسويس، فجر اليوم، القبض على المهندس جاد المولى محمد عبد الرحمن وكيل وزارة الكهرباء ورئيس محطة كهرباء عيون موسى السابق الذى صدر قرار من قبل وزير الكهرباء الأسبوع الماضى بنقله إلى درجة خبير، وهى درجة أقل بسبب انتمائه لجماعة الإخوان.

وقال قيادى أمنى إن قوات الأمن ألقت القبض على وكيل وزارة الكهرباء بناء على إذن من النيابة العامة بضبطه وإحضاره بتهمة الانتماء للإخوان ومحاولة تعطيل مرفق حيوى متمثل فى محطة كهرباء عيون موسى.

وأضاف المصدر أن وكيل الوزارة حاليا يتم الاستماع لأقواله بالأمن الوطنى قبل ترحيله للنيابة للتحقيق معه.

وقال إن القوات ألقت القبض على فنى بمحطة كهرباء عيون موسى يدعى “نادر محمود” بنفس التهمة “الانتماء للإخوان” وجارى عرضه على النيابة العامة.

*حبس 4موظفين بالكهرباء 15يوما بتهمة تخريب محطة عيون موسى

قررت نيابة السويس الانقلابية حبس 4 موظفين بمحطة كهرباء عيون موسى 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التخريب ومحاولة إيقاف العمل بمحطات كهرباء السويس وتخريب مرفق حيوى.

كان ضباط الأمن الوطنى فى السويس ألقوا القبض على 4 من العاملين بمناصب قيادية بمحطة كهرباء عيون موسى وينتمى بعضهم للإخوان بزعم الإعداد لتنفيذ مخططات تخريبية بشبكة محطات توليد وتوزيع وإحداث عجز بالشبكة وزيادة فترات الانقطاع، لافتعال غضب المواطنين ضد الحكومة.

وأشار مصدر أمنى إلى أن المتهمين الأربعة المهندس “محمد. ع . أ ” ينتمى لحزب الأصالة السلفى وجماعة الإخوان والفنى ” هاني.ب ” وهو عضواحدى الجمعيات بالمحافظة، وكان أحد المشاركين فى اعتصام رابعة العدوية، والكيميائى ” حاتم . ن ” والفنى ” محمود . ع “. تم نقلهم إلى أحد السجون تحت حراسة أمنية مشددة.

 

* امن الانقلاب يعتقل “محامي” أثناء دفاعه عن معتقلين و نيابة الانقلاب تقرر حبسه

 قررت نيابة بندر كفر الشيخ حبس المحامي والناشط الحقوقي إبراهيم أبو شعيشع خمسة عشر يوما علي ذمة التحقيقات .

وكان المحامي والحقوقي “ابراهيم ابو شعيشع” قد اعتقل بالامس من أمام قسم ترحيلات كفر الشيخ أثناء قيامه بأنهاء أجراءات أخلاء سبيل عدد من مؤيدي الشرعية المفرج عنهم مؤخرا .

 

* تركيب “مصدات حديدية” بجامعة القاهرة تحسبًا لتظاهرات الطلاب

  انتهت إدارة جامعة القاهرة من أعمال تركيب المصدات الحديدية، وكاميرات المراقبة على أسوار الجامعة -صباح اليوم الاثنين- حيث قامت الجامعة بتركيب المصدات على السور الخارجى من ناحية ميدان النهضة، وشارع بين السرايات. 

جاء ذلك لمحاولة التصدي للتظاهرات الطلابية التي من المقرر أن تنطلق مع بداية العام الدراسي 

وفي سياق متصل، واصلت إدارة  جامعة عين شمس -اليوم الاثنين- أعمال الحفر على البوابات الرئيسية للحرم الرئيسي لجامعة عين شمس لليوم الثاني على التوالي، وذلك تمهيدًا لتركيب بوابتين مصفحتين على البوابات الرئيسية، لمواجهة التظاهرات الطلابية 

 

* إصابة 11 من قوات الشرطة في تفجير مدرعة بالعريش

 قال مصدر أمني في وزارة الداخلية إن ضابطا في الشرطة و9 مجندين أصيبوا في انفجار استهدف مدرعة بمنطقة جنوب العريش في شمال سيناء.

 

وأضاف المصدر الأمني : أن المدرعة تم تفجيرها باستخدام عبوة ناسفة عن بعد، مشيرا إلى المصابين تم نقلهم إلى المستشفى.

وكان ضابط شرطة و10 مجندين قتلوا الأسبوع الماضي في تفجير استهدف مدرعة شرطة على الطريق الدولي بين الشيخ زويد ورفح.

* مهندسون ضد الانقلاب”: أزمة الكهرباء ستتفاقم لغياب الرؤية

 أكد المهندس أحمد حسين، المتحدث باسم حركة مهندسون ضد الانقلاب، أن محاولات الانقلاب بإلصاق فشله في حل أزمة الكهرباء بأعضاء جماعة الإخوان من خلال ادعاءات كاذبة بالحرق والتدمير ما هي إلا محاولات يائسة لم تعد تنطلي على الشعب المصري.وأن أزمة الكهرباء ستتفاقم لغياب الرؤية لدى النظام .

 

وأشار -في تصريحات لـ”الحرية والعدالة”- إلى أن “غياب الرؤية الذي يعاني منه الانقلاب يجعل أزمة الكهرباء مرشحة للتفاقم بصورة أكثر مما هي عليه الآن، مؤكدًا أن الأزمة الراهنة لا تتحمل مسئوليتها فقط وزارة الكهرباء بل يتحمل مسئوليتها النظام كاملًا“.

 

ولفت إلى أنه “من الأسباب المباشرة للأزمة العجز في الوقود وهو ما تتحمل مسئوليته وزارة البترول، كما تتحمل وزارة الري جزءا من المسئولية نتيجة قلة المنصرف من مياه السد، لافتًا إلى أن كل وزارة من هذه الوزارات تسعى للتنصل من مسئوليتها في الوقت الذي تحمل حكومة الانقلاب المواطن البسيط الذي يدفع ثمن عجزها عن مواجهة الأزمة المسئولية وتطالبه بالترشيد والتقشف“.

 

وأضاف أنه “في ظل استمرار الفشل في مواجهة الأزمة وإلقاء المسئولية على آخرين، لا يكون هناك حصاد للمشكلة سوى مزيد من الفشل والاحتقان في الشارع المصري“.

*السيسي يقترح على عباس اقامة دولة فلسطينية في غزة

كشفت اذاعة جيش الاحتلال الصهيوني، عن ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رفض اقتراحا طرحه عليه عبد الفتاح السيسي وينص على اقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة بعد ان يتم توسيع مساحة القطاع بالف وستمائة كيلو متر مربع من اراضي شبه جزيرة سيناء.

كما يقضي الاقتراح المصري بمنح السلطة الفلسطنية حكما ذاتيا تاما في المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية وبالمقابل يتنازل السيد عباس عن مطالبه بخصوص العودة الى حدود عام 67.

وكان عباس قد قال في مقابلات صحفية خلال الايام الاخيرة انه رفض اقتراحا مصريا عرض عليه خلال ولاية الرئيس السابق محمد مرسي ويقضي بزيادة مساحة قطاع غزة بالف وستمائة كيلومتر مربع من اراضي سيناء

 

*محلل يكشف سر الظهور الإعلامى المفاجئ لأبو الفتوح بعد غياب 4 أشهر

قال سامح راشد، المحلل السياسي، إن الظهور المفاجئ بعد غياب طويل للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لا يمكن أن يأخذ على محمل المصادفة، لاسيما في ظل غيابه عن الظهور عقب تصريحاته السابقة الرافضة للانقلاب.

وأضاف “راشد” أن ظهور أبو الفتوح رسالة ضمنية من الانقلاب أنه يرغب في المصالحة مع التيار الإسلامي، وأنه لا ينوي إقصاءهم  مشيراً إلى أن سير الأسئلة خلال الحوار وتركيزها على الحديث عن المصالحة وموقفه منها وموقفه من جماعة الإخوان دليل على ذلك. وتابع المحلل السياسي أن ذلك قد يعكس رغبة الانقلاب الحقيقية في إجراء مصالحة لاسيما مع الإفراج عن بعض القيادات الإصلاحية في الجماعة، ولكن لا أستطيع الجزم بذلك، فقد تكون حيلة جديدة من الانقلاب وشو إعلامي.

وعن شكل البرلمان الأنسب للانقلاب أكد “راشد” أن تناسق البرلمان وخروجه من تيار واحد أو ألوان مختلفة ولكن مؤيدة للانقلاب والسيسى سيكون أفضل له من وجود صوت شاذ أو تواجد إسلامي

About Admin

Comments are closed.