الإثنين , 21 أكتوبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » انتفاضة الشباب المسلم . . الجمعة 28 نوفمبر . . معركة الهوية
انتفاضة الشباب المسلم . . الجمعة 28 نوفمبر . . معركة الهوية

انتفاضة الشباب المسلم . . الجمعة 28 نوفمبر . . معركة الهوية

رفع المصاحف أمام سفارة الانقلاب بلندن 28 نوفمبر

رفع المصاحف أمام سفارة الانقلاب بلندن 28 نوفمبر

انتفاضة الشباب المسلم . . الجمعة 28 نوفمبر . . معركة الهوية

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*انتفاضة الشباب المسلم في لندن أمام سفارة الانقلاب

ثورة المصاحف . . معركة الهوية . . تم اليوم بفضل الله اقامة وقفة امام سفارة النظام المصري في ظل عدم تواجد البعض قد يكون بسبب رفع المصاحف وتحفظ بعض المحسوبين على التيار الاسلامي على رفع المصاحف والشعارات الاسلامية واقامة فعالية اخرى مسائية.

وكانت الوقفة في ظل اجواء امنية مشددة نظرا لحضور جماعة اليمين البريطاني العنصري المتطرف ويبدو ان بلطجية السيسي استأجروا بلطجية بريطانيين عنصريين.

وكانت سيارات الشرطة تحيط المنطقة وطائرة تحلق فوقنا.

 

* انفجار عبوة ناسفة قرب ميدان التحرير بالقاهرة دون إصابات

انفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع بالقرب من ميدان التحرير، وسط القاهرة، اليوم الجمعة، من دون وقوع خسائر بشرية.


يأتي ذلك فيما تجرى محاولات من قبل الأمن لتفكيك عبوة ثانية (13:12 تغ)، بحسب مراسلة الأناضول ومصدر أمني.

وقال مصدر أمني بموقع الحدث، لمراسلة الأناضول، إن “تفجيراً وقع بمحيط ميدان عبد المنعم رياض، (القريب من ميدان التحرير)، جراء عبوة ناسفة، دون أن يوقع أي خسائر بشرية، فيما يحاول خبراء المفرقعات القيام بتفكيك عبوة أخرى“.

وبحسب مراسلة الأناضول، فإن هناك حالة من الاستنفار الأمني بمحيط ميدان عبد المنعم رياض.

فيما أعلن التليفزيزن المصري الرسمي القبض على مجهول يستقل دراجة بخارية يشتبه في إلقائه العبوتين الناسفتين، من دون الكشف عن هويته.

وخرجت مظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات، استجابة لدعوة أطلقها التحالف الداعم لمرسي، تحت عنوان “الله أكبر.. إيد واحدة”، ودعوة أخرى اطلقتها الجبهة السلفية تحت عنوان “انتفاضة الشباب المسلم“.

وسقط قتيلان بمظاهرات اليوم الجمعة، بحي المطرية، شرقي القاهرة، خلال اشتباكات بين قوات الأمن المصرية والمحتجين.

كما لقي ضابطان بالجيش المصري مصرعهما، وأصيب 4 آخرون بالإضافة إلى اثنين من المدنيين، في هجمات متفرقة بالقاهرة والقليوبية (شمال) والشرقية (دلتا النيل)، بحسب مصدر أمني

* 5 مصابين جراء تفجير استهدف مدرعة بسيناء

أصيب مدنيان وثلاثة من رجال الأمن، جراء انفجار عبوة ناسفة بمدرعة، جنوبي مدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، اليوم الجمعة، حسب مسؤول أمني وأخر بوزارة الصحة.


وقال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة إن “خمسة أصيبوا في انفجار استهدف مدرعة بمنطقة المساعد بالعريش“.

فيما قال مسؤول أمني لـ”الأناضول”، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن المصابين الخمسة هم: ثلاثة من عناصر الشرطة ومدنيان اثنان.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الواقعة حتى الساعة 18:30 ت.غ.

ويأتي الانفجار وسط توتر شهدته البلاد منذ صباح اليوم، صاحبه مقتل ضابطين بالجيش المصري، و٤ مدنيين بالتزامن مع مظاهرات “محدودة”، خرجت استجابة لدعوات منفصلة من “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، وأخرى من “الجبهة السلفية”، إحدى مكونات التحالف.

 

* مجهولون يقطعون طريق ” المريوطية – الهرم

 قطع مجهولون بمنطقة المنصورية بالجيزة مساء اليوم الجمعة طريق المريوطية الهرم اعتراضا على مهاجمة قوات امن الانقلاب لمسيرة الأهالي أمام مسجد النصر التى نظموها عقب صلاة الجمعة ، بالخرطوش وقنابل الغاز.

واعلن المتظاهرون الرافضون للانقلاب العسكري بالمنصورية عن تحرك مسيرة لهم , بعد قليل , من أمام نفس المسجد ” النصر ” وأكدوا استكمال فعالياتهم الثورية مطالبين بالافراج عن المعتقلين وعودة العسكر لثكناتهم.

 

* داخلية الانقلاب تعتقل 145 متظاهراً في مظاهرات الجمعة

أعلنت وزارة داخلية الانقلاب القبض على 145 شخصًا من “مثيري الشغب”، في مظاهرات اليوم الجمعة، التي دعا لها التحالف الداعم للرئيس، محمد مرسي، و”الجبهة السلفية“.


وقالت الوزارة، في بيان لها، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إنها “ألقت القبض على 145 من مثيرى الشغب بحوزتهم زجاجات مولوتوف معدة للاستخدام وألعاب نارية، خلال المتابعات الأمنية لبعض التجمعات بعدد من المحافظات (لم تحددها)، حاول خلالها المتجمعون قطع الطرق وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ“.

وأضافت الوزارة أنها “قامت بالتعامل مع تلك التجمعات بصورة فورية وتفريقها“.

وأوضحت أن “قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات تعاملوا مع عدد من الأجسام الغريبة وتفكيك 8 عبوات متفجرة محلية الصنع“.

وفي وقت سابق اليوم، قال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث باسم وزارة داخلية الانقلاب، إن “الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 103 من عناصر تنظيم الاخوان الارهابي من المحرضين والمخططين لأعمال العنف فى مختلف محافظات الجمهورية“.

وأضاف أنهم “أبطلوا مفعول 7 عبوات محلية الصنع عثر عليهم بمحافظات القاهرة وبني سويف (وسط) والإسكندرية (شمال) والشرقية (دلتا النيل/ شمال)”.

فيما أعلن مصدر آخر أن عدد المقبوض عليهم، فجر اليوم، وصل إلى 113 شخصًا، بالقاهرة والمحافظات.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه البلاد تشديدات أمنية منذ عدة أيام على خلفية مظاهرات مرتقبة اليوم دعت إليها الجبهة السلفية، إحدى مكونات التحالف الداعم للرئيس المصري محمد مرسي مطلع الشهر الجاري.

 

* إنسانية”: مقتل 5 واعتقال 224 بتظاهرات الجمعة

قالت مؤسسة “إنسانية”، إن أكثر من 5 أشخاص قتلوا، في تظاهرات الجمعة التي دعا فيها التحالف الوطني للخروج تحت مسمى أسبوع “الله .. إيد واحدة”، ودعت فيها الجبهة السلفية لإنتفاضة الشباب المسلم.

كما أدانت الانتهاكات التي مارستها سلطات الانقلاب ضد الداعين والمشاركين في تظاهرات اليوم الجمعة 28 نوفمبر.

وقالت في بيان لها: وفي استمرار لانتهاكات السلطات الحالية بدأت حملات الاعتقال منذ فجر اليوم من المنازل لمن هم معروفين بمعارضتهم للنظام، وقد أفاد بيان لوزارة الداخلية باعتقال 224 شخصًا، ولكن شهود عيان أكدوا أن الأعداد تفوق ذلك بكثير، كما أكدوا على اعتقال ما لا يقل عن 36 فتاة، أخلي سبيل أغلبهم وبقيت 16 منهن رهن الاعتقال .

وأشارت إلى أن الباحثين بالمؤسسة رصدوا مقتل 5 أشخاص في التظاهرات بمنطقة المطرية، وشخص واحد في الشرقية جراء انفجار عبوة ناسفة.

وقد حذرت مؤسسة “إنسانية” وعدة منظمات حقوقية أمس من استخدام العنف ضد المتظاهرين والاعتقال العشوائي، وهو ما حدث اليوم.

 

* اعتقال 5 أفراد من أسرة واحدة بالمنوفية

قامت قوات أمن الانقلاب في المنوفية، بحملة اعتقالات عشوائية من الشارع في قرية “الخطاطبة” بمركز السادات، أسفرت عن اعتقال 5 أفراد من أسرة واحدة، وذلك من كمين للشرطة، وعقب فعالية قام بها رافضو الانقلاب.

والمعتقلون هم  ” كريم خيري غنيمة، محمد أحمدغنيمة، كمال صفوت كمال غنيمة، محمود محمد أبوالمحاسن غنيمة“.

 

* 4 قتلى في مظاهرات ضد الانقلاب

سقط 4 قتلى، اليوم الجمعة، خلال تفريق مسيرة لمؤيدي الرئيس محمد مرسي، بحي المطرية، شرقي القاهرة.

وفيما قال مسؤول بوزارة داخلية الانقلاب إن القتيل الأول لم يكن مشاركًا في التظاهرات وقال مصدر إنه قتل برصاص قوات الأمن.

وقال مصدر أن شخص ويدعي محمد حسن، قُتل برصاص قوات الشرطة، خلال تفريق مظاهرات اليوم، انطلقت عقب صلاة الجمعة“.

وأضاف: “الشاب أصيب بطلقات خرطوش (رصاصات حديدية صغيرة) في الرقبة والوجه أودت بحياته، بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة خرجت اليوم في منطقة المطرية“.

ومضى المصدر قائلا إن “قوات من الجيش والشرطة هاجمت المسيرة لتفريقها وأطلقت الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب في مقتل الشاب وإصابة آخرين (لم يحدد عددهم).

من جانبه، قال مصدر أمني إن القتيل الثاني يدعى أحمد أمين عبد العزيز (40 عاما)، وقتل خلال اشتباكات بين المتظاهرين والأهالي.

وقال المتحدث باسم الصحة المصرية حسام عبد الغفار للأناضول إن “مظاهرات اليوم أسفرت عن سقوط قتيلين وإصابة 15 بمختلف المحافظات حتى الساعة 4 عصرا (14 تغ)”.

وخرجت مظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة في القاهرة وعدد من المحافظات، استجابة لدعوة أطلقها التحالف الداعم لمرسي، تحت عنوان “الله أكبر.. إيد واحدة”، ودعوة أخرى اطلقتها الجبهة السلفية تحت عنوان “انتفاضة الشباب المسلم“.

وفي وقت سابق اليوم، لقي ضابطان بالجيش المصري مصرعهما، وأصيب 4 آخرون بالإضافة إلى اثنين من المدنيين، في هجمات متفرقة بالقاهرة والقليوبية (شمال) والشرقية (دلتا النيل)، بحسب مصدر أمني.

وفي 3 يوليو/ تموز من العام الماضي، أنقلب قادة الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، ضد الرئيس محمد مرسي، في خطوة يعتبرها أنصاره “انقلابا عسكرياويراها المناهضون له “ثورة شعبية“.

ومنذ ذلك التاريخ، ينظم التحالف الداعم لمرسي، فعاليات منددة بعزله، ومطالبة بعودة ما أسموه بـ”الشرعية”، المتمثلة في عودة الرئيس المنتخب، في إشارة إلى مرسي، إلى الحكم، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تفريق من قوات الأمن أوقعت قتلى ومصابين.

 

* أهالي سيناء يعثرون علي جثة ضابط فلسطيني تابع ” لدحلان ” المدعوم من الإمارات

عثر أهالى بمنطقة شرق العريش اليوم، على جثة ملقاة على طريق العريش الدائرى بمنطقة الطويل.

 

وقال شهود عيان، إن الجثة بها آثار طلقات نارية، وكانت ملقاة على جانب الطريق، ويحمل القتيل أوراقا ثبوتية تشير إلى أنه ضابط فلسطينى الجنسية من أعضاء حركة فتح فتم نقل الجثة لمستشفى العريش .

 

وأكدت مصادر أن العضو تابع لـ ” محمد دحلان ” المقيم بالإمارات و المستشار الأمني لرئيس الإمارات والتي تدعم الانقلاب في مصر .

 

* بيان من حركة شباب ضد الانقلاب ” بشأن جلسة الحكم على المخلوع

تأتي جلسة الحكم النهائي على المجرم مبارك في قضية قتل متظاهري يناير غدا في ظل تصاعد غضب الشارع المصري المحتقن بسبب سياسات وجرائم سلطة الانقلاب العسكري.

 

ودون الخوض في جدالات فإننا ندعوا جميع الثوار الحقيقيين النزول غدا في حال الحكم بالبراءة أو صدور حكم مخفف أو مع إيقاف التنفيذ ضد المجرم مبارك وعصابته.

 

كنّا نتمنى أن تكون الدعوة مشتركة بيننا وبين رفقاء ثورة يناير ولكن للأسف كثير منهم تفرغ للصراعات الجانبية أو بات جزءا من سلطة الانقلاب والعسكر”إلا من رحم ربي“.

 

ونؤكد أن مسار ثورتنا ماض من أجل دماء الشهداء الذين ضحوامن أجل كريم بنونة ومصطفى الصاوي وسالي زهران من أجل هؤلاء الأبرار وغيرهم ممن سال دمه فداءا لهذا الوطن مستمرون من أجل قضيتكم وقضيتنا “عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية

 

شباب ضد الانقلاب 

القاهرة 28نوفمبر 2014

 

* مقتل ضابطين بجيش السيسي في هجومين بالقاهرة

لقي ضابطان بجيش السيسي مصرعهما، وأصيب 2 آخران، في هجومين منفصلين من قبل مجهولين بالقاهرة والقليوبية (شمال)، بحسب مصدر أمني.


وقال مصدر أمني إن “عميدًا بالقوات المسلحة لقى مصرعه برصاص مجهولين فى شارع جسر السويس (شرقي القاهرة)، أثناء تفقده للخدمات المكلفة بتأمين الشوارع، بينما أصيب عريف (رتبة أقل من ضابط) ومجند، كانا يرافقانه.

وأضاف المصدر: “كما قُتل ضابط آخر بالجيش، برتبة مقدم، فى هجوم مسلح من قبل مجهولين، أثناء مروره على الخدمات الأمنية المكلفة بحماية الطرق، فى منطقة أبو زعبل (شمال القاهرة) بالقليوبية“.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه البلاد تشديدات أمنية منذ عدة أيام على خلفية مظاهرات مرتقبة اليوم دعت إليها الجبهة السلفية، إحدى مكونات التحالف الداعم للرئيس المصري محمد مرسي مطلع الشهر الجاري.

 

متفرقات . . ماذا حدث اليوم؟

#قوات_الامن

غلق ميدان الالف مسكن وتمشيط ميدان التحرير
قوات الامن تجوب شوارع القاهرة 
– 2600
سيارة اسعاف تجوب انحاء الجمهورية
قامت بتأمين المباني الحكومية والمنشأت العسكرية والمحاكم
اكثر من 200 كمين متحرك في الطرق الرئيسية
معاملة اي خارج عن القانون برصاص الحي
فض مظاهرات المطريه و عين شمس
القبض علي 12 افراد بالمطرية 
والقبض علي فرد اشعل النيران في كاوتشات بقرب من احمد عصمت بعين شمس
– 
الأمن يفتح ميدان التحرير ويسمح بمرور السيارات

#مجهولون

سياره نقل بدون نمر اعتدت علي ضابط و 2 مجند بالرصاص الحي في جسر السويس بمنطقه الجراش بعين شمس
اشعال النيران في جزء من سكك حديد مما تسبب في تأخير القطار 15 دقيقه 
انفجار محطة بنزين بالخليفة المأمون بجوار قصر الاتحادية
توقف قطارات “القاهرة –الإسكندرية” بعد تلقى بلاغ عن قنبلة بين طوخ وقها
–  
طريق محور الكفراوى ويحرقون إطارات السيارات
قطعهم طريق “ديرب نجم –السنبلاوين” 
ابو زعبل إصابة ضابط برتبة المقدم، مقتل مجند
انفجرت منذ قليل، قنبلة بدائية الصنع، على شريط السكك الحديدية بين الإسماعيلية والزقازيق فى منطقة الشبانات بالزقازيق، مما أدى إلى توقف حركة القطارات على هذا الخط.
انفجرت عبوة ناسفة أسفل كوبرى أكتوبر فى ميدان عبد المنعم رياض
انفجار عبوة ناسفة بحوزة شخص يستقل دراجة بخارية أعلى دائرى أحمد عرابى 
– 
إلقاء قنبلة على مدرعة شرطة بالشرقية وإصابة شخصين
– 
تعرض معتز جمال أباظة، وكيل نيابة المطرية، لمحاولة قتل على يد مجهولين أثناء صعوده لمنزله بمدينة الزقازيق، ثم لاذوا بالفرار داخل سيارة أجرة.
اصابة نقيب فى انفجار قنبلة بأبو كبير الشرقيه 
مجهولون يقومون بحرق اتوبيسات نقل عام بمنطقة العوايد شرق الاسكندرية
– 
هجوم علي مركز شرطة بسوهاج اليوم تمكنوا بقتل 3 ظباط و مجند 
مجهولون يضرمون النار في سياره شرطه في القباري بالاسكندريه .
مقتل مواطن اثناء مرورة بالقرب من مدرعة تعرضت لانفجار فى الشرقية .
إصابة أمين شرطة أثناء إبطال مفعول قنبلة بالطريق الدائري بالقرب من مديرية الأمن بـ بني سويف .
مجهولون يحرقون مقر نادي قضاة السويس وسيناء وسيارة بداخله
متظاهرين يضرمون النار في سياره شرطه في القباري بالاسكندرية .
قطع الطريق الدولي بكفر الشيخ
قطع 5 طرق من قبل مجهولين 

 

* ضبط 20 مصحف في سيارة.. ونشطاء: استحى الكفار أن يفعلوها

 شهدت موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” موجة من التعليقات الساخرة علي خبر ضبط مباحث البحيرة سيارة أمام شركة مياه أبو حمص بداخلها 20 مصحفًا.
وتلقي اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير أمن البحيرة بلاغًا من عادل السيد إسماعيل زيد سن 48 محامٍ، ومقيم بالمنشية الجديد دائرة مركز أبو حمص بتلقيه اتصال هاتفي على تليفونه المحمول من مجهول يفيد بقيام أحد الأشخاص بنقل كمية من المصاحف داخل السيارة رقم 2879 س ع ط ماركة هيونداي إكسل أمام شركة مياه الشرب بأبو حمص.

وسخر النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي من الحادثة، حيث قال الناشط محمد كمال أن تهريب القرأن في مصر بلد الأزهر والشرفاء مؤكدًا أنها مصيبة كبرى
وأضاف قائلًا :”فعلا بزمانا صار القرأن واﻹسلام سلاح نحاسب عليه وجريمة نعاقب عليها لعنة الله عليكم“.

وتساءل الناشط أحمد حسن هل أصبح حمل كتاب الله جريمة والله استحوا الكفار أن يعتقلوا من يحمل المصحف قائلًا :”الظلم لن يدوم للباطل جوله وللحق جوﻻت والفجر ات باذن الله ولو كره الكافرون“.

وسخر الناشط عمرو علي قائلًا :”ايه الجريمة الكبيرة دي، 20 مصحف بسيارة

لازم تعدموا صاحب السيارة، لعنة الله عليكم و على سيدكم السيسي، شوهتوا سمعة الإسلام يا أعداء الإسلام“.

وأضاف أحمد بكر قائلًا :”يا خبر ابيض هي وصلت لكدة المسلمين يشيلوا مصاحف، كمان ناقص تقولي بيصلو كمان، كدا يكونوا وصلوا لقمة الإرهاب حسبي الله ونعم الوكيل“.

وقال خالد حسن “اكيد عندكم كلام الله أصبح ممنوع لأنكم اشد عداوة من اليهود علي الإسلام حسبنا بالله ونعم الوكيل ضبط كلام الله في سيارة أصبح جريمة يعاقب عليها القانون في بلد الأزهر“.

وأضاف الناشط إبراهيم منصور أنه للأسف أن مصر كنانة الأمة قد أصبحت أضحوكة ومهزلة العالم، بفضل بعض ناقصي العقل والدين .. رحماك ربي .. اللهم ارزق مصر حاكما يحكم كتابك ويتبع هدي نبيك صل الله عليه وسلم“.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة