Tuesday , 20 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » براءة المخلوع وصمة عار في جبين القضاء . . 29 نوفمبر . . يوم حزين في تاريخ العدالة
براءة المخلوع وصمة عار في جبين القضاء . . 29 نوفمبر . . يوم حزين في تاريخ العدالة

براءة المخلوع وصمة عار في جبين القضاء . . 29 نوفمبر . . يوم حزين في تاريخ العدالة

مبارك بعد البراءة مبارك حكم الشعببراءة المخلوع وصمة عار في جبين القضاء . . 29 نوفمبر . . يوم حزين في تاريخ العدالة

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*شهيد ثان خلال فض أمن الانقلاب لتظاهرات ميدان التحرير المعارضة لحكم تبرئة مبارك.

*سقوط أول شهيد في احتجاجات التحرير

شهدت الاحتجاجات في محيط ميدان التحرير مساء اليوم سقوط أول قتيل بين المعارضين لتبرئة الرئيس المخلوع حسني مبارك ورموز نظامه في قضية قتل المتظاهرين. وأفاد شهود عيان بمقتل الشاب صلاح عبد الفتاح أحمد (14عامًا)، أثر إصابته بطلق ناري في رقبته.

وأشار الشهود إلى أن الشاب “يسكن في 3 حارة يوسف احمد اسطبل عنتر بالقاهرة”.

وكان نشطاء ومعارضون تظاهروا مساء اليوم بمحيط ميدان التحرير، وعدة مدن احتجاجا على حكم تبرئة الرئيس الأسبق حسني مبارك من تهم قتل المتظاهرين، إبان ثورة 25 يناير 2011، والفساد المالي.

وأطلقت قوات الأمن، النار والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لتفريقهم، بدعوى “اندساس” أعضاء بجماعة “الإخوان المسلمين” بين المحتجين.

*اختطاف 17 معتقل بسجن “الأبعادية” بالبحيرة لجهة مجهولة

كشف معتقلو “سجن الأبعادية” بدمنهور، عن اختطاف قوة من إدارة السجن لـ17 من رافضي الانقلاب بإحدى الزنازين، واقتيادهم لجهة مجهولة.
وأكدت رسالة مكتوبة من داخل السجن، اعتداء قوة برئاسة المأمور على معتقلي الزنزانة بالضرب باستخدام “الأحزمة والعصى” كما انهالوا عليهم بالسباب، وقاموا بتحطيم متعلقاتهم.
وذكرت الرسالة أن من بين المعتقلين المخطوفين هم: “وائل نبيل الكاتب”، و”محمد عوض قريطم”، و”مصطفي حسن خضر”، و”عبد الرحمن وليد عبد المنعم”، و”محمد قطب قدري”، و”محمد سمير جعفر”.
كما كشفت الرسالة، أن قوة من المباحث اقتحمت زنازنتين وأصابت تسعة من رافضي الانقلاب وقامت بترحيلهم لسجن أخر.
وعلى خلفية ما حدث، انتفض المعتقلون بالزنازين، أمس الجمعة 28 نوفمبر، نظرًا لاعتقال ألف من رافضي الانقلاب بـ45 زنزانة فقط، بالإضافة إلى معاملتهم بطريقة مهينة وسيئة، وزيارات “سلك”، ومطالبين إدارة السجن بحسن معاملتهم.

*سيناء : ثوار بئر عبد ينظمون مسيرة ليلية ضد الانقلا يشارك فيها الشباب والنساء

نظم احرار مركز بئرالعبد وقفة ليلية ضمن فعاليات اسبوع قوتنا فى وحدتنا ورفضا لاحكام القضاء المسيسة والتى توجت اليوم ببراءة المخلوع مبارك واركان نظامه من جريمة قتل متظاهرى ثورة يناير .
وقد حمل المشاركون اعلام مصر وصور الرئيس الدكتور محمد مرسى وشارات رابعة ورددوا هتافات تطالب باسقاط حكم العسكر.

* أمن الانقلاب يعتدي على متظاهري التحرير ويعتقل العشرات

أطلقت ميليشيات الانقلاب قنابل الغاز المسيل للدموع قبل قليل لتفريق المتظاهرين والثوار في محيط ميدان التحرير.

وأفاد شهود عيان أن قوات الأمن تقوم بعمليات اعتقال عشوائية لكل من تشتبه فيه في محيط التحرير.

فيما قالت ناشطة في تدوينة لها عبر صفحتها على موقع”فيس بوك”:”الداخلية بتجرى ورا الشباب فى شوارع وسط البلد والقبض عشوائى ، كانوا بيجروا ورانا على أكتوبر لولا سواق تاكسى ركبنى انا والولاد وشوية شباب كانوا بيجروا معانا.

كان الثوار والمتظاهرون وأسر وأهالي الشهداء والمعتقلين قد تجاوبوا مع نداءات التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر تنديداً بأحكام البراءة لمبارك ونجليه وحبيب العدلي و6 من كبار معاونيه.

وهتف الثوار بمحيط الميدان ضد الانقلاب مطالبين بإسقاطه واتهموه بأنه هو الذي قام بتبرئة الرئيس المخلوع ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه.

 

* يديعوت أحرونوت: براءة “مبارك” أشبه بمسلسلات الدراما

رأت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ، اليوم السبت، أن الحكم ببراءة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وأعوانه من التهم المنسوبة إليهم بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير أشبه بالمسلسل الدرامي.

وقالت الصحيفة ـ في سياق تقرير لها ـ نشر عبر موقعها الإلكتروني، بعد أكثر من ثلاث سنوات من سجن المخلوع وأعوانه سيفرج عنهما قريباً.

ووضعت الصحيفة صورة لنجل مبارك وهو يقبله، وعليها شعار بلون الروج الأحمر، وكتبت عليها باللغة العبرية “قبلة الانتصار“.

 

* البلتاجي يتهم المخابرات بقتل الثوار والمظاهرات تصل للتحرير

اتهم الدكتور محمد البلتاجي الرئيس المخلوع والمخابرات الحربية والعامة، بارتكاب جرائم قتل المتظاهرين في يناير، وعمل تفجيرات.

وقال البلتاجي في كلمة مسجلة له قبل يومين في محاكمته أنه تقدم ببلاغ بذلك للنائب العام في فبراير 2012.

هذا وقد وصلت المظاهرات المنددة بحكم البراءة لمبارك ونجليه وأركان حكمه في قضية مقتل الثوار لمحيط ميدان التحرير رغم التعزيزات الأمنية

 

* رئيس مباحث أمن الدولة: ثورة يناير أجهضت بفضل “البطل السيسي

 قال حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة السابق،  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي الانقلابى أحمد موسى، على قناة «صدى البلد»، بخصوص قتل المتظاهرين  «الذي قتل المتظاهرين أعداء المتظاهرين وليس الشرطة، فالشرطة بريئة من الدم الذي أسيل في الشوارع المصرية، ويجب أن ينشئ لها وسامًا على يوم 28 يناير».

وأضاف رئيس جهاز أمن الدولة، أن «الذين خرجوا في 25 يناير كانت لهم مطالب مشروعة، والجماعة الإرهابية استغلتهم لتحقيق مصالحها والحمد لله أجهضت بـ30 يونيو بقيادة البطل السيسي».

 

* أحد مصابي الثورة: “نزلت وفوضت السيسي .. من النهاردة مرسي رئيسي 

قال أحمد خالد السيد -أحد مصابي الثورة، وشقيق أحد الشهداء-: “من النهاردة رئيسنا محمد مرسي عيسي العياط“.
وأضاف “بنتأسف لجماعه الإخوان.. احنا اسفين.. علشان صوتنا للسيسي، ولازم نكون في ثورة أخرى، واحنا انضحك علينا، وأنا مش اخواني، ونزلت وفوضت السيسي لكن طلع بوش مبارك.. يسقط يسقط حكم العسكر.. ويسقط السيسي“.

 

* حراك” حكم مبارك يؤكد أنه لا عزاء للشهداء قبل نجاح الثورة على كامل نظامه

 ولا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون” ينعى الائتلاف الثوري للحراكت المهنية -حراك”الي شعب مصر مجددا شهداء 25 يناير من الشهيد مصطفى الصاوي مرورا بمينا دنيال والشهيدة اسماء البلتاجي الي الشهيد محمد حسن شهيد المطرية امس الذي قتلهم جيش وشرطة وقضاء مبارك مجتمعين بعد ان اوهمونا ان ثورة نجحت لكننا اليوم بتنا اكثر تصميما على وضع ايدينا في ايدي كل شركاء يناير لإستعادة روح الميدان واستكمال ثورة يناير من اجل كل الشهداء الذين لن ينعمو في قبورهم قبل رحيل نظام مبارك بقضائه وجيشه وشرطته.

ويجدد الأئتلاف دعوته لكل القوى الوطنية والثورية المخلصة لتناسي اخطاء الماضي بعد ان اعترف بها الجميع وان نبدأ مجددا في توحيد صفوفا استعدادا لجولة الحسم الثوري التي ستسقط نظام مبارك عن بكرة ابيه.
ونؤكد ان الحكم المسيس الذي اصدرته الثورة المضادة ببرأئة قائدها لم يكن صادما لنا فقد دعونا مبكرا كل الاحرار للحوار على ارضية مطالب 25 يناير لكن اوجاع الماضي كانت حائل دون الاستجابه لكن اليوم هو اليوم الفاصل الذي سيجمعنا مجددا على ارضية حق الشهداء والعيش والحرية والعدالة الاجتماعية.
واننا ندعو اليوم كل الثوار الاحرار الي النزول الجمعة القادمة في اعلان شعبي لكل قوى يناير انها لاتقبل الانقلاب القضائي على ثورة يناير بتبرأة قتلة الثمار في مسلسل استربتيزي ساقط.

 

* بيان من مجلس أمناء الثورة : يادم الشهداء لن تضيع هباء قد رويت بلادى عزت واباء

الحكم اهدر دماء مبارك وعصابته 

يجدد مجلس امناء الثورة عدم اعترافه بالاحكام الصادرة عن القضاء منذ الانقلاب العسكري ، وآخرها القرار الصادر بحق فرعون مصر وعصابته ، بالتبرئة الزائفة ، وتثمن التحركات الشعبية الفورية بعد اعلان الحكم ، وتؤكد أن تبرئة الفرعون بداية مرحلة جديدة لاسقاط الانقلاب وماترتب عليه لصناعة هذه اللحظة البائسة.

ويدعو مجلس أمناء الثورة جميع الثوار للتوحد مرة اخرى تحت راية الحرية لمصر و الي استمرار النزول للشجاع لاستكمال ثورة 25 يناير واسقاط الثورة المضادة ، ونشارك في كل انتفاضة للقصاص التي اطلقت بدءا من اليوم ، ونؤكد أن الحكم أهدر دماء مبارك وعصابته ، وأتاح لكل ولي دم أن يبادر بالقصاص بيده وينتقم للشهداء ، ونحن نثمن أي جهد في هذا الاطار بعدما اغلقت ابواب العدالة في وجه المصريين، فلا ينتظر احد بعد اسقاط القضاء واغلاق الميادين الا القصاص الناجز، ولتتشكل المجموعات لذلك.

ويعلن المجلس بدء حملته لمليونية 12/12 للاصطفاف الشعبي تحت شعار انتفاضة الشعب المصري للاصطفاف الثوري حول معركة الحرية لاقرار القصاص وكل اهداف ثورة 25 يناير من عيش وحرية وعدالة وكرامة وقصاص عادل .

ويحمل المجلس كافة الدماء التي اريقت ولا زالت تراق ، للعميل عبد الفتاح السيسي ومليشياته الدموية التي لن تفلت من القصاص العادل، ويستنكر في ذات الوقت المداهمات البربرية لرموز الثورة وشبابها والتجاوز الخطير مع النساء،والاطفال والاعتقالات التي تؤكد حكم شريعة الغاب.

والله اكبر .. وتحيا الثورة 

#مجلس_امناء_الثورة 

 

* طلاب ضد الانقلاب” تدعو الطلاب والثوار للاحتشاد بميدان التحرير

دعا المكتب التنفيذي لحركة “طلاب ضد الانقلاب”، الثوار وجموع الطلاب للاحتشاد بميدان التحرير الآن للتعبير عن رفضهم وتنديدهم بحكم براءة المخلوع مبارك ووزير داخليته ومساعديه.
وقالت الحركة في بيان لها ، مساء اليوم، نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع”فيس بوك”:” تأكيدًا على أن الحكم هو للثورة والثوار وحكم الثورة هو القصاص لشهدائها ندعو جموع الطلاب و كل أحرار الوطن للنزول الآن والاحتشاد باتجاه ميدان التحرير من ناحية ميدان عبد المنعم رياض رفضًا لبراءة القتلة و للتضامن مع أهالي الشهداء المتواجدين هناك

* مظاهرة قرب “ميدان التحرير” تنديد بحكم البراءة للمخلوع مبارك ومعاونيه

احتشد متظاهرون في محيط ميدان التحرير بالقاهرة احتجاجا على الحكم ببراءة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعديه، بينما تواصلت ردود الأفعال السياسية والشعبية المنددة بحكم البراءة.
وتجمع عدد من المتظاهرين في ميدان عبد المنعم رياض قرب ميدان التحرير، ورددوا هتافات رافضة لأحكام القضاء المصري ومطالبين بإعادة المحاكمة والقصاص للقتلى.
وقد حاول المحتجون دخول ميدان التحرير، غير أن قوات الجيش والشرطة أحكمت إغلاقه بالآليات العسكرية والأسلاك الشائكة ومنعت السيارات والمارة من دخوله.
وبعد صدور الأحكام القضائية التي قضت ببراءة مبارك ومعاونيه في قضية قتل متظاهرين أثناء ثورة يناير، تجمّع عدد من أهالي ضحايا الثورة يتملكهم غضب شديد. وقال بعضهم إنّ دماء من قتلوا ذهبت هباء، وطالبوا باندلاع ثورة جديدة.
وبُعيد صدور الأحكام القضائية التي قضت ببراءة مبارك ومعاونيه في قضية قتل متظاهرين أثناء ثورة يناير/كانون الثاني 2011، تجمّع عدد من أهالي ضحايا الثورة معبرين عن غضبهم الشديد من الأحكام.
وفي محيط أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة -حيث عقدت جلسة اليوم برئاسة القاضي محمود الرشيدي- أغمي على عدد من أفراد عائلات شهداء الثورة.
في المقابل، أظهرت صور من أمام مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة عددا من أنصار الرئيس المخلوع وهم يحتفلون بأحكام البراءة. كما هتفوا باسم المحامي فريد الديب رئيس فريق الدفاع عن مبارك.

 

*البراءة لمبارك ونجليه والعادلي بجميع القضايا المنظورة

حكمت محكمة جنايات القاهرة الانقلابية برئاسة محمود كامل الرشيدي المقرر انعقادها بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ببراءة حسني مبارك العدلي ومساعديه في قضية قتل المتظاهرين الشهيرة بقضية القرن.

تضم قائمة المتهمين من مساعدي حبيب العادلي كلا من: “اللواء أحمد رمزي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي الأسبق، ومدير مصلحة الأمن العام اللواء عدلي
فايد، ورئيس مباحث جهاز أمن الدولة المنحل اللواء حسن عبد الرحمن، ومدير أمن القاهرة الأسبق اللواء إسماعيل الشاعر، ومدير أمن الجيزة السابق، اللواء أسامة المراسي، ومدير أمن محافظة 6 أكتوبر اللواء عمر الفرماوي“.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة أيضا قرارا ببراءة مبارك ونجليه في قضية تصدير الغاز لإسرائيل.

ضمت قائمة المتهمين في القضية رجل الاعمال حسين سالم “هارب” ونجلي مبارك.

جاء هذا وسط فرحة وسط أنصار مبارك، وبكاء وعويل وسط أهالي الشهداء وانتشار واسع للأمن عقب الحكم.

وهتف أهالي الشهداء للمرة الأولى أمام المحاكمة “يسقط يسقط حكم العسكر، وألقى أحد مصابي الثورة أمام الأكاديمية نفسه ببركة ماء أمام المحكمة. ويسبون الداخلية، ويرددون الثورة مستمرة وعسكر يحكم تاني ليه.

 

* قضاء السيسي : 239 شهيدا فقط بأحداث يناير ومبارك خدم مصر 36 عاما

أكد المدعو محمود الرشيدي، قاضي محاكمة المخلوع ، أن أوراق القضية تتضمن 7 اتهامات تصنف كل منهما على أنها  جناية.
وقال الرشيدي، خلال جلسة محاكمة الرئيس المخلوع مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من مساعديه ، إن الحكم في قضية القرن محرر من 1430 صفحة ، موضحا أن تلك الأوراق توضح أعداد القتلى والمصابين .
وأضاف أن المحكمة أفردت 12 جدول 6 للمتوفين و6 للمصابين، بهم أعداد القتلى في الـ11 محافظات الذين وصلوا إلى 239 شهيدا.
وأوضح أن عدد المصابين بأحداث ثورة 25 يناير وصلوا إلى  1588 مصابا .
وأضاف أن مبارك خدم مصر طيلة 36 عاما أصاب خلالها وأخطأ

 

* عميل أمن الدولة في الأزهر يعترف بفصل الطالبات واعتقالهن

باهي أحمد حسنى، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون فرع البنات، وعميل أمن الدولة داخل الحرم الجامعي  “إن إجمالى ما تم إلقاء القبض عليهن منذ بداية العام الدراسى ١٨ طالبة، وأن عدد الطالبات المفصولات وصل إلى ٤٥ طالبة فى حين وصل عدد الطلاب الى نحو ٣٥ طالبا منذ بدء الدراسة
حيث تخلي عن كونه استاذ جامعي واكتفي أن يكون عميلا لأمن الدولة , وبوق للنظام الفاشي العسكري الدموي

 

* اعتقال شيخ بالأوقاف من مكتب وكيل الوزراة بأسيوط

 في سابقة تعد الأولى من نوعها بأسيوط ، اعتقلت قوات أمن الانقلاب الشيخ عبدالنعيم بكر إمام مسجد بالأوقاف ومدير مدرسة تحفيظ القرآن بأبوتيج، من داخل مكتب وكيل مديرية أوقاف أسيوط وبتحريض منه، وأثناء التحقيق معه، حيث فوجئ برجال الأمن يقتحمون المكتب ويلقون القبض عليه.

وقال شهود عيان أن قوات الأمن اقتحمت مكتب وكيل وزارة الأوقاف ومعهم حرز عباره عن جميع مصاحف المسجد الذي يعمل فيه الشيخ، والتي كانوا قد كلفو عامل المسجد بجمعها وإحضارها في كرتونه ضخمة.

وكان الشيخ عبدالنعيم بكر قد تم استدعاءه من قبل وكيل وزارة الأوقاف لإجراء تحقيق رسمي معه، بتهمة التحريض على النزول والمشاركة في انتفاضة الشاب المسلم“.

 

*تعليق ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي على الأحكام حسب ما أورده في صفحته بالفيس بوك

أقول لمن يستغرب الحكم ببراءة مبارك والقتلة . . ليس بعد الكفر ذنب

إذا فسد قضاء أمة وأصبح حاميها حراميها فلمن يشتكي المظلوم؟

فشل التحالف في إدارة الصراع واسقاط الانقلاب السبب فيما يحدث الآن . .

يجب تنقية الصفوف من أجل النصر . . ولا تنسوا الجماعات التي تخلت عن المشاركة في معركة الهوية أمس.

صدقوني للأسف الشديد الكثير ممن يتصدرون المشهد ويزعمون العمل على اسقاط الانقلاب لا هوية اسلامية لهم .

ولن ننتصر إلا بالعودة للإسلام وتنقية الصفوف من المرتبطين بجهات مشبوهة أو مصالح شخصية أو عقيدة مهترئة بعيدة عن الشرع الإسلامي.

يجب العودة إلى منهج الإسلام والتمسك بتعاليمه أما الرقص على السلم ومحاولة التقرب لأمريكا والغرب وتمييع الاسلام فهذا ركون إلى الذين كفروا وليس الذين ظلموا فقط..

لا عدل إلا في الإسلام . . استقيموا يرحمكم الله

محكبم ياسر السري

 

 

About Admin

Comments are closed.