الأحد , 15 ديسمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » طلاب “سيناء” يردون على “مجزرة البصارطة”: ثوروا لأعراضكم. . الأربعاء 12 مايو. . قرض البامية وارتفاع الاسعار
طلاب “سيناء” يردون على “مجزرة البصارطة”: ثوروا لأعراضكم. . الأربعاء 12 مايو. . قرض البامية وارتفاع الاسعار

طلاب “سيناء” يردون على “مجزرة البصارطة”: ثوروا لأعراضكم. . الأربعاء 12 مايو. . قرض البامية وارتفاع الاسعار

طلاب "سيناء" يردون على "مجزرة البصارطة": ثوروا لأعراضكم

طلاب “سيناء” يردون على “مجزرة البصارطة”: ثوروا لأعراضكم

قرض الباميةطلاب “سيناء” يردون على “مجزرة البصارطة”: ثوروا لأعراضكم. . الأربعاء 12 مايو. . قرض البامية وارتفاع الاسعار

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*حملة أمنية علي منازل معارضي حكم العسكر بمركز الدلنجات بمحافظة ‏البحيرة

 

*التلفزيون الرسمي يتجاهل رفع أذان العشاء أثناء كلمة “السيسي” المسجلة

تجاهلت قنوات التلفزيون المصرية الرسمية الناقلة لكلمة عبد الفتاح السيسي في الحديث الشهري له نقل أذان العشاء على الرغم من أن الحديث “مسجل وليس مباشر“.

وتبث الفضائيات المصرية الأذان، إلا أنها تستعيض عن ذلك في حال البث المباشر عبر القمر الصناعي بكتابة عبارة تشير إلى حلول وقت الأذان، وهو ما فعلته خلال حديث السيسي.

 

*السيسي :لا أحد يوجه الإعلام ، وإحنا ماشيين كويس ،ولسه هتشوفوا

قال قائد الإنقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى، إن الإعلام لا يُوَجَّه من أحد، مشدّدًا على أنه يريد تقديم القيم والأخلاق الحسنة والاحترام، عبر وسائل الإعلام، وليس شيئا آخر- كما يقول البعض.

وأضاف السيسي ، فى حديثه للشعب عبر التليفزيون المصرى: “اتقال إننا بنقدم برامج كده علشان الناس عاوزة كده.. أنا عاوز أفضل قيم فى الدنيا وأحسن خلق فى الدنيا.. أنا بقول الكلام ده علشان يبقى واضح للناس.. لا أحد يوجه الإعلام.. إذا كنتم أنتم عايزين تعملوا اللى أقول عليه، أنا عاوز أقدّم قيم واحترام وخلق وكل حاجة حلوة مش حاجة تانية“.

وأوضح السيسي ، أنه على الرغم من التحديات، التى تشهدها البلاد، إلا أننا نقوم بجهد كبير جدًا، مضيفًا: “إحنا ماشيين كويس، ولن ينال أحد من عزيمتنا ، ولسه هتشوفوا… واختم السيسى، حديثه للشعب بقوله: “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر“.

 

*خطأ في مونتاج خطاب “السيسي

فشل التليفزيون المصري كالعادة في عدم القدرة على التعامل مع خطاب عبدالفتاح السيسي الشهري الذي بثه الليلة مسجلا.

 

فقد ظهرت بعض الفقرات مجتزأة وغير كاملة المضمون والفكرة، وكان الخطأ الأكبر هو تكرار الجزأ الخاص بحديث الرئيس عن الأمن القومي وعلاقات مصر الإفريقية وأعاد بث هذا الجزء مكررا كاملا متتاليا.

 

*بلاغ يطالب بالتحفظ على أموال هادى خشبة ومختار مختار وربيع ياسين

تقدم سمير صبرى المحامى ببلاغ للمستشار هشام بركات النائب العام ونيابة أمن الدولة ومساعد وزير العدل ورئيس لجنة حصر أموال جماعة الإخوان رقم 1705 لسنة 2015، يطالب من خلاله بالتحقيق مع 15 شخصية من الوسط الرياضى أغلبهم من النادى الأهلى بزعم تعاطفهم مع الإخوان، واحتمالية تمويلهم للجماعة، والتحفظ على أموالهم.

 

زعم “صبرى” فى بلاغه أن أحد الإعلاميين الرياضيين، أعلن عن قائمة بأسماء لاعبى وأعضاء النادى الأهلى، المتعاطفين مع جماعة الإخوان، بعدما رفع أكثر من لاعب للأهلى إشارة “رابعة“.

 

وزعم في البلاغ البلاغ أن أحد اللاعبين المعتزلين صرح على الفضائيات أن هناك عددا كبيرا داخل النادى الأهلى ينتمى للاخوان والقليل منهم يتعاطف مع الإخوان، وذكر كل من عطية حجازى مدرب ناشئى النادى، ومحمد عامر رئيس قطاع الناشئين، هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى الأسبق، مختار مختار نجم الأهلى السابق، ربيع ياسين، سمير صبرى لاعب نادى إنبى السابق، طارق سيلمان مدرب حراس المرمى بالأهلى، والدكتور إيهاب على طبيب الفريق ومساعده خالد محمود، مجدى طلبة، محمد رمضان، عماد النحاس لاعبى المنتخب المصرى السابقين، أحمد عبد الظاهر لاعب الأهلى الحالى، والمتعاطفين مع الجماعة هم شريف عبد الفضيل وأحمد فتحى لاعبو النادى الأهلى.

 

وطالب البلاغ التحقيق مع المذكورين للتأكد من ثبوت ما صرح به الإعلامى واللاعب السابق، وذلك للتحفظ على أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة وإحالتهم للمحاكمة

 

*ثوار السويس ينتفضون اليوم في فعاليتين مناهضتين للانقلاب العسكري

نظم ثوار محافظة السويس اليوم فعاليتين مناهضتين للانقلاب العسكري على الرغم من التضييق الأمني الشديد بالمحافظة، رفضا لحكم العسكر واستهزاءاً بفشله في إدارة البلد، حيث نظم الثوار سلسلة بشرية صباح اليوم وأخرى مساء اليوم.
رفع الثوار شارات رابعة و صور الرئيس ‫‏مرسي تحية منهم لصموده و ثباته، كما حملوا لافتات كتب عليها شعارات تطالب بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء وتندد بارتفاع الأسعار ومؤكدين على استمرار الثورة حتى تحقق أهدافها.
كما استنكر الثوار جرائم وانتهاكات أمن الانقلاب خاصة الأحداث الدامية التي شهدتها قرية ‫‏البصارطة بمحافظة ‫‏دمياط منذ أيام قليلة، وسخروا من قائد الانقلاب وفشله في إدارة البلاد، رافعين لافتات واصفين فيها قائد الانقلاب ومشروعاته الوهمية بـ ‫‏الخازوق.

 

*بالأسماء.. اعتقال 27 رافضًا للانقلاب بالبحيرة

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالبحيرة، منذ أمس الإثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء، 27 رافضًا للانقلاب العسكري، بمدينة “دمنهور” ومراكز “كوم حمادة، وشبراخيت، وحوش عيسى وإيتاي البارود”. كانت قوات الانقلاب، قد شنَّت حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بدأتها مساء أمس واستمرت حتى صباح اليوم، على منازل رافضي الانقلاب بعدد من مدن ومراكز محافظة البحيرة.
في مدينة “دمنهور”، بلغ عدد المعتقلين 9 وهم:” الدكتور أحمد عثمان، حازم عصر، محمد سعد، خالد الشاعر، الدكتور أحمد تميم، عبد الحكيم عبد الرءوف، الدكتور إيهاب المغربي، محمد عبدة، الدكتور محمد درويش”، ولفقت لهم تهمة التظاهر في مركز “أبو حمص”. وفي “كوم حمادة”، اعتقلت قوات الانقلاب، كلا من: “عبد الجبار سعد عبد اللاه الجمال، هاني صلاح الفقي”، كما داهمت عددًا من المنازل وفي مركز “شبراخيت”، بلغ عدد المعتقلين 6 وهم: “سمير عبد الرءوف درويش، محمد عبد الحليم، أشرف غزى السيد غزى، عبد الوهاب المعاملي، محمد مرسي عبد اللطيف، إسماعيل حسن أبو شهبة”، ولفقت لهم تهمة التظاهر بحوش عيسى، في المحضر رقم (3137 لسنة 2015) إداري حوش عيسى.
وفي مركز “إيتاي البارود”، اعتقلت قوات أمن الانقلاب الدكتور سليمان عبد العزيز النمس، ورفعت عبد العظيم حجازي، ولفقت لهم تهمة التظاهر بحوش عيسى، في المحضر رقم (3137 لسنة 2015) إداري حوش عيسى. وفي مركز “حوش عيسى”، بلغ عدد المعقلين 3 وهم: “فرج حمدان، محمد العريان، وهانى صقر، ولفقت لهم قوات الانقلاب تهمة التظاهر بحوش عيسى، في المحضر رقم (3137 لسنة 2015) إداري حوش عيسى.
وفي السياق ذاته، تم اليوم عرض عددًا من المقبوض عليهم أمس من إيتاي البارود وشبراخيت، والمحرر بحقهم المحضر رقم (3137 لسنة 2015) إداري حوش عيسى، والمعتقل فيه كل من: “سمير درويش (لقانة)، أشرف غزى السيد غزى، محمد عبد الحليم (لقانة)، رفعت عبد العظيم حجازي (إيتاي)، سليمان عبد العزيز النمس (إيتاي)، فرج حمدان محمد العريان (الحوش).

 

*بالأسماء.. المؤبد لـ8 من مناهضي الانقلاب العسكري بالمرج

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله بالسجن المؤبد غيابيًا لـ8 من رافضي حكم العسكر، لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح بمنطقة المرج.

 

وعاقبت المحكمة: محمد سمير، وعبد الله عبدالمنعم، وحمدي أحمد، وعمرو محمد، ومحمد سليمان، وإسلام أحمد، ومفرح عطية، وإبراهيم محمد، على خلفية اتهامات ملفقة بالتظاهر دون ترخيص والتحريض على العنف.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وحيازة أسلحة نارية، والتظاهر دون تصريح، والتحريض على العنف، ومقاومة السلطات، ومحاولة تكدير السلم العام، وتخريب منشآت عامة وخاصة.

 

*مقتل مواطن داخل “قسم شرطة المنصورة” بعد مشاجره بينه وبين “أمين شرطة

بعد أربعة أيام من حبسه داخل قسم شرطة مدينة المنصورة، خرج المواطن محمد الشحات عليبة، سريعا، ولكن جثة هامدة في ظروف غامضة.

عليبة” جاء حبسه على خلفية مشاجرة وقعت بين القتيل من قرية شباب الشهداء بمركز دسوق، وإحدى ممرضات مستشفى المنصورة “متزوجة من أحد أمناء الشرطة بالقسم”، أثناء وجود ابنه بالحضّانة.

وتم القبض على “عليبة” وعرض على النيابة التي أخلت سبيله، إلا أن الشرطة لم تفرج عنه، وأخذوه للقسم مرة أخرى لمدة أربعة أيام، ليخرج بعدها صريعا.

 

ووصل جثمان القتيل إلى محل إقامته بشباس الشهداء بكفر الشيخ، مساء أمس، ودفن في مقابر الأسرة، وسط سخط عارم بين أهالي القرية من بطش الداخلية

 

*خازوق أمني جديد .. ولاية سيناء يصدر فيديو يظهر سيطرته على سيناء ويكذب ادعاء السيسي

في مشهد جديد يعكس الانفلات الأمني الذي تعيشه البلاد في ظل حكم الانقلابي عبدالفتاح السيسي، بث ما يعرف بتنظيم “ولاية سيناء” إصدار أسماه “صولة الأنصار2″ بعد 6 شهور من الإصدار الأول الذي أثار ضجة واسعة في المنطقة عموما، والشارع المصري خصوصا بعد ظهور الجيش المصري في حالة مزرية، وتنكيل عناصر “الولاية” الفرع المصري لتنظيم الدولة بهم.
وقبل دقائق من إذاعة قائد الانقلاب “عبدالفتاح السيي” التي أعلن فيها أن قواته تسيطر بشكل كامل على سيناء، أظهرت لقطات جديدة بثها تنظيم “ولاية سيناء” تظهر عناصره وهم يسيطرون على معدات وزخيرة القوات المسلحة، بالإضافة  لقيام مقاتلو “ولاية سيناء” من أسر أحد جنود الجيش المصري.
ولم يستطع جنود الجيش المصري -الذين ورطهم السيسي لخدمة أهدافه- الصمود طويلا أمام الهجوم المباغت والعنيف الذي شنه مقاتلو مايعرف بـ”ولاية سيناء”، حيث استطاع التنظيم دخول معسكرات الجيش المصري مع ساعات الصباح الأولى، واغتنام دبابات، وأسلحة ثقيلة.
وفي نسخة مشابهة لـ”صولة الأنصار1″ أظهرت اللقطات -بشكل مؤسف- جثثا لجنود الجيش المصري بعد سقوطهم خلال المعركة، وبدا واضحا أن الجنود فوجئوا بهجوم ولاية سيناء” حيث ظهر العديد منهم غير مرتدين للأحذية العسكرية.
وفي نهاية المعركة بالفيديو ، ظهرت سيارة إسعاف تابعة للتنظيم  وهي تنقل عناصر التنظيم المصابين خلال المعركة، فيما قاد عدد من العناصر آليات ودبابات الجيش المصري التي غنموها بعد المعركة إلى مكان مجهول.
وفي مشهد آخر، نفذ أحد عناصر تنظيم “ولاية سيناء” عملية انتحارية عبر سيارة مفخخة بأنابيب متفجرة على مبنى يُعتقد أنه يعود لوزارة الداخلية المصرية، ما أحدث دخانا كثيفا ونيرانا متصاعدة.

 

*سلخانة مصر القديمة” تجبر النيابة على استدعاء “أمن القاهرة

أمر رئيس نيابة مصر القديمة المستشار تامر العربي، اليوم الثلاثاء، باستدعاء مسئولين بمديرية أمن القاهرة لمناقشتهم فيما جاء بتقرير الطب الوقائي بشأن الأوضاع داخل قسم شرطة مصر القديمة.

كان التقرير أثبت عدم ملاءمة أماكن الحجز وعدم مطابقتها للمواصفات الصحية المتعارف عليها، وأضاف التقرير أن جميع دورات المياه داخل غرف الحجز لا تتعدى مساحتها المتر، ولا يوجد بها مصادر تهوية، وأن أسلاك النوافذ مسدودة من الأتربة.

 

وقالت اللجنة التي أعدت التقرير: إن النظافة تكاد تكون منعدمة وتنبعث من الحجرات روائح كريهة ويوجد بها حشرات زاحفة، كما أن نسبة الأكسجين في الهواء أقل من القياسات الصحية، وأن هناك أعدادًا كبيرة من المساجين داخل غرف صغيرة جدًّا.

 

وفي أبريل الماضي كانت لجنة طبية مشكلة من أطباء مستشفيات جامعة القاهرة قامت بتوقيع الكشف الطبي على المحتجزين داخل قسم شرطة مصر القديمة بعد وفاة اثنين من المحتجزين بداخله.

 

وانتهت اللجنة إلى إصابة ٥٠ منهم بأمراض مختلفة تنوعت ما بين أمراض باطنة وسكر وتورم بالجسم وإصابات بفيروسات وأمراض صدرية والتهاب في الأذن الوسطى وأمراض جلدية (جرب وطفح في الجلد).

 وقام ممثلو النيابة العامة بعدة زيارات لأماكن الاحتجاز، وتم إعداد عدة تقارير معظمها تشير إلى وجود بعض المخالفات.

 

*طلاب “سيناء” يردون على “مجزرة البصارطة”: ثوروا لأعراضكم

واصل طلاب جامعة سيناء حراكهم الثوري الرافض لحكم العسكر وجرائمه، ونظموا صباح اليوم، وقفات تندد بمجزرة البصارطة بدمياط، ضمن فعاليات “الثورة أقوى”.

رفع المشاركون في الوقفة لافتات تندد بجرائم العسكر واعتقال 13 فتاة بقرية البصارطة بدمياط لرفضهن الانقلاب العسكري الدموي الغاشم، مرددين عبارات: “ثوروا لأعراضكم- مجزرة البصارطة- كلنا البصارطة- منهم فتيات قاصرات- منهم أم وأبنها- منهم أمراة حامل“.

الثوار طالبوا بالإفراج عن الفتيات المعتقلات بسجون العسكر وإجراء محاكمة عاجل لكل المتورطين في جريمة قتل عدد من شباب البصارطة، واعتقال 13 فتاة وسيدة، ووقف نزيف الانتهاكات بحق أحرار وحرائر مصر.

 

*مقتل مواطن داخل “قسم شرطة المنصورة” بعد مشاجره بينه وبين “أمين شرطة

بعد أربعة أيام من حبسه داخل قسم شرطة مدينة المنصورة، خرج المواطن محمد الشحات عليبة، سريعا، ولكن جثة هامدة في ظروف غامضة.

عليبة” جاء حبسه على خلفية مشاجرة وقعت بين القتيل من قرية شباب الشهداء بمركز دسوق، وإحدى ممرضات مستشفى المنصورة “متزوجة من أحد أمناء الشرطة بالقسم”، أثناء وجود ابنه بالحضّانة.

وتم القبض على “عليبة” وعرض على النيابة التي أخلت سبيله، إلا أن الشرطة لم تفرج عنه، وأخذوه للقسم مرة أخرى لمدة أربعة أيام، ليخرج بعدها صريعا.

ووصل جثمان القتيل إلى محل إقامته بشباس الشهداء بكفر الشيخ، مساء أمس، ودفن في مقابر الأسرة، وسط سخط عارم بين أهالي القرية من بطش الداخلية

 

*خازوق اقتصادي.. الإحصاء: ارتفاع قيمة القروض طويلة الأجل بنسبة 13.4%

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة القروض طويلة الأجل للهيئات الاقتصادية بنسبة 13.4 % لتبلغ 78,2 مليار جنيه عام 2014/2013، مقابل 68,9 مليار جنيه عام 2012/2013.

وأوضح الجهاز أن تلك الزيادة تمثلت في قطاع النقل والاتصالات وقطاع الصناعة والبترول والتعدين وقطاع الزراعة والري.

وأظهر الجهاز -في بيان له- اليوم الثلاثاء، ارتفاع قيمة الاستثمارات المالية للهيئات الاقتصادية بنسبة 0.5% لتبلغ 462,6 مليار جنيه عام 2013/ 2014، مقابل 460,3 مليار جنيه عام 2012 / 2013، وتمثلت هذه الزيادة في قطاع التأمينات والشؤون الاجتماعية وقطاع النقل والاتصالات وقطاع الصناعة والبترول والتعدين.

وأكد البيان انخفاض قيمة المبيعات للهيئات الاقتصادية بنسبة 10.1% لتبلغ 316.1 مليار جنيه عام 2013/2014 مقابل 351.4 مليار جنيه عام 2012/2013، وتمثل هذا الانخفاض في قطاع السياحة وقطاع الكهرباء والطاقة وقطاع الخدمات الصحية والدينية.

 

*موظف يشعل النار في جسده بعد نقله من مقر عمله

أشعل موظف بكلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ منذ قليل، النيران في جسده، اعتراضًا على نقله من الكلية إلى المدينة الجامعية

وقام عصام على عبدالعزيز 41 سنة – يعمل فنى شئون هندسية بكلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ – بإحضار عبوة مليئة بالنزين وسكبها على جسده وأشعل النار فى نفسه، مما أدى لإصابته بحروق من الدرجة الأولى فى البطن والظهر أثناء تواجده بالكلية، وذلك اعتراضا على نقله من الكلية إلى المدينة الجامعية فتم نقله لمستشفى العبور بعد إخماد النيران المشتعلة فى ملابسه وجسده.

 

*صحيفة أمريكية تؤكد صحة صوت السيسي في التسجيلات المسربة

تبين من تقارير متخصصة لمختبرات عالمية مستقلة أن التسجيلات المسربة التي تضمنت صوت   عبد الفتاح السيسي “كانت صحيحة وليست مفبركة”، بحسب ما نقلت جريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وهو ما يعني أن النظام في مصر كان يكذب عندما ادعى عدم صحة التسجيلات، كما أن التقارير تؤكد ما سبق تأكيد صحة أول التسجيلات المسربة التي تتعلق بمكان احتجاز الرئيس المنتخب محمد مرسي.
وقالت جريدة “نيويورك تايمز” إن ثلاثة تقارير تم إيداعها لدى الشرطة البريطانية خلصت إلى أن الصوت العائد للسيسي في اثنين من التسجيلات يؤكد أنها صحيحة. أما التقرير الثالث فيثبت صحة الصوت العائد للجنرال ممدوح شاهين والذي يتضمن حديثا عن مكان احتجاز الرئيس مرسي، وهو ذات التقرير الذي كانت “عربي21″ قد انفردت بنشره قبل أسابيع.
ويعتبر هذا التقرير هو الأول من نوعه الذي يثبت صحة صوت السيسي في التسريبات التي نشرتها قناة مكملين المصرية، فيما تم إثبات صحة صوت اللواء ممدوح شاهين في تقرير سابق
والتقارير الثلاثة التي نشرت مضمونها “نيويورك تايمز” صادرة عن مختبرات “جي بي فرينش أسوسيتس”، وخلصت إلى أنه “من المستحيل أن تكون الأصوات الموجودة في التسجيلات المسربة مفبركة أو خضعت لأي عملية مونتاج صوتي“.
وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن عملية فحص الأصوات تمت بطلب من محامين بريطانيين يمثلون حزب الحرية والعدالة الذي ينتمي له الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، على أن المحامين أودعوا هذه التقارير لدى الشرطة البريطانية في إطار الملاحقات القضائية الدولية التي يقومون بها ضد منفذي الانقلاب العسكري في مصر، بمن فيهم السيسي المتهم بارتكاب جرائم حرب على خلفية إصداره الأوامر لفض اعتصامي “رابعة” والنهضة في   أغسطس 2013، وهو ما تسبب بمقتل وإصابة آلاف المصريين الذين كانوا يتظاهرون سلميا ضد الانقلاب العسكري.

 

 

عن Admin

التعليقات مغلقة