اتحاد قبائل سيناء لم يشارك في مؤتمر دعم الجيش

الانقلاب يواصل الكذب. . اتحاد قبائل سيناء لم يشارك في مؤتمر دعم الجيش. . الاثنين 11 مايو

اتحاد قبائل سيناء لم يشارك في مؤتمر دعم الجيش
اتحاد قبائل سيناء لم يشارك في مؤتمر دعم الجيش

الانقلاب يواصل الكذب. . اتحاد قبائل سيناء لم يشارك في مؤتمر دعم الجيش. . الاثنين 11 مايو

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*أمن الانقلاب يختطف ويعذب 3 طلاب بقسم أول 6 أكتوبر

ناشدت أسر ثلاث طلاب من مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية منظمات المجتمع المدنى للتدخل لرفع الظلم عن أولادهم حيث تم اختطافهم منذ فجر أمس الأحد ويتم ممارسة التعذيب الممنهج بحقهم داخل قسم أول مدينة 6 أكتوبر.

وقال أهالى الطلاب: إنه تم اختطافهم من سكنهم بمدينة 6 أكتوبر فجر أمس ولم يتم عرضهم على نيابة الانقلاب وأنهم توجهم بإرسال تلغرافات للنائب العام مطالبين بالإفراج الفورى عنهم ومحاسبه كل من تورط فى جريمه اختطافهم وتعريضهم للتعذيب داخل القسم والطلاب المختطفون هم محمد محمد عبد السلام طالب بكلية طب 6 أكتوبر ومحمد دسوقي حلمي طالب بهندسة 6 أكتوبر وعبد العزيز محمد طالب بطب أسنان الجامعة الألمانية.

 

*مفاجأة.. اتحاد قبائل سيناء لم يشارك في مؤتمر دعم الجيش

في مفاجأة من العيار الثقيل، نفي اتحاد قبائل سيناء مشاركته في المؤتمر الذي عقد أمس الأحد، في وسط سيناء، لدعم الجيش ومواجهة التنظيمات المسلحة وتحديدا “ولاية سيناء“.

فعلى الرغم من البيان الصادر عن المؤتمر، والذي حمل توقيع اتحاد قبائل سيناء، إلا أن النفي جاء رسميا عبر رئيس الاتحاد وهو إبراهيم المنيعي.

وقال المنيعي، إن اتحاد قبائل سيناء لم يشارك في المؤتمر الذي عقد بوسط سيناء، لمواجهة المسلحين في محافظة شمال سيناء.

وأضاف : أن الاتحاد مشكل من أكبر قبائل سيناء، ولم يشارك في أي فعاليات منذ بداية الأزمة.

وحول استغلال اسم الاتحاد من قبل بعض الحاضرين للمؤتمر، أكد أن إبراهيم العرجاني وموسى الدلح، انضما للاتحاد قبل فترة طويلة، ولم يشاركا في أي فعاليات له خلال الفترة الماضية.

وأكد المنيعي، أن حقيقة المؤتمر الذي عقد بوسط سيناء، جاء عقب الترويج له منذ 10 أيام تقريبا بالكذب والتدليس.

ولفت إلى أن الشخصيات الداعية للمؤتمر ليس لها مصداقية، لذلك اختاروا الاتحاد حتي يروجوا لأكاذيبهم ظنا منهم بأن لن يرد أحد عليه، على قوله.

وأشار إلى تراجع شعبية الدولة في سيناء، جراء الأحداث التي تشهدها وهدم المنازل والتضييق، مطالبا بالإفراج عن أبناء سيناء الأبرياء من السجون.

وشدد المنيعي، على أن ضرورة تمثيل شيوخ القبائل وأهالي سيناء في لقاءات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في سيناء الفترة الأخيرة.

ونشر رئيس اتحاد القبائل، بيانا واضحا، حول نفي المشاركة، وقال: “ما نشر اليوم علي لسان موسي الدلح عن مشاركة اتحاد قبائل سيناء في مؤتمر القبائل ببغداد بوسط سيناء هو خبر عار عن الصحة تماما ولم يشارك الاتحاد بأي عضو“.

وأكد البيان أن الاتحاد لم يقيم أو يشارك في أي مؤتمرات أو فاعليات من بداية الأزمة في سيناء

وكان بيان صدر، أمس الأحد، باسم اتحاد قبائل سيناء –صدر نفي من الاتحاد بذلك لاحقا-، أكد أن  كل من انتمى للتنظيم الإرهابي بالفكر أو المشاركة، فهو مهدور دمه “مشمس” لا يسأل عن دمه، وأصبح مطلوب لدى اتحاد القبائل.

وطالب البيان،  مؤسسات الدولة، بمعاملة كل من يتعاون معها، نفس معاملة أفراد القوات المسلحة.

ودعا إلى تعاون الدولة مع القيادات الطبيعية للقبائل، التي تمارس دوراً هاماً على الأرض، وأن يتم التعامل معهم كبدائل حقيقية، عن بعض المشايخ الحكوميين المتخاذلين، وأن تعيد الدولة النظر في إعادة هيكلتها الرسمية داخل القبيلة، والمتمثلة في المشايخ الحكوميين.

وتعهد البيان بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لأبنائه، في حربهم على الإرهاب بالتنسيق مع القوات المسلحة.

 

*أنباء عن تعيين قاضي التحفظ على اموال ابو تريكة وزيرا للعدل في حكومة الانقلاب

قالت منافذ إعلامية تابعة للانقلاب العسكري إنه تم تكليف المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، للقيام بمهام وزير العدل في حكومة الانقلاب، حتى صدور قرار تعيين وزيرًا للعدل بدلاً من المستشار محفوظ صابر المستقيل.
كان الانقلابي إبراهيم محلب، رئيس حكومة الانقلاب،قال أنه قبل استقالة  المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، بزعم احترام الرأى العام.

 

*مفاجأة.. والد وزير العدل حاصل على الثانوية فقط

قال مصدر، فضل عدم ذكر اسمه لموقع “دوت مصر” إن والد محفوظ صابر وزير العدل الانقلابى لم يحصل على مؤهل عال، وذلك بعد تتبع السيرة الذاتية الخاصة به، حيث تبين  حصوله على الثانوية الأزهرية ولم يكمل تعليمه.
من مواليد محافظة الغربية عام 1945، عاش وترعرع في أسرة متوسطة، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية عام 1965، أما والده صابر عبد القادر فقد اكتفى بالحصول على شهادة الثانوية الأزهرية ولم يكمل تعليمه الجامعي.
وأثارت تصريحات الوزير الانقلابى خلال أحد البرامج التلفزيونية، أمس الأحد، والتي قال فيها: “إن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا، لأن القاضي لابد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل”، ردود أفعال واسعة وغضبًا شديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وتويتر بين كثير من النشطاء والمغردين.

 

*امتناع 15 معتقلاً بـ ‫‏المنصورة عن المثول أمام النيابة، بعد تعذيبهم في ‫‏سلخانة قسم طلخا

أضرب اليوم 15 معتقلاً بمحافظة الدقهلية عن المثول أمام النيابة نظراً لما تعرضوا له من تعذيب شديد داخل قسم طلخا، وهم:
(
محمد رضوان، أسامة السيد يوسف ، عبد الله محمود ياسين، رمزي محمد حامد ، أحمد الأنور، حسن جمال ريحان، بلال أشرف عبد الهادي، أحمد سعد محمود ، أحمد جمعة البقلاوي، عبد الرحمن الجلادي، محمد ممدوح الشربيني، جلال الدين محمود جلال، محمد نبيل، محمد إبراهيم فتحي، أحمد عبد القادر الشوري).

يذكر أنهم جميعاً قد تعرضوا لتعذيب شديد وممنهج داخل قسم أول وقسم طلخا ومركز ميت سلسيل، كما أن بعضهم مصاب بأمراض مزمنه ولا يسمح بمعالجتهم أو دخول الدواء إليهم.

كما أن المعتقلين كانوا قد بدأوا اضراباً مفتوحاً عن الطعام والزيارت بسبب ما يتعرضون له من تعذيب شديد وسوء في المعاملة.

 

*دمياط.. الحبس المشدد 3 سنوات لـ16 معتقلاً وتبرئة 6 آخرين

قضت محكمة جنايات دمياط، اليوم الإثنين, بحبس 16 معتقلاً بينهم قيادات بجماعة الإخوان بالسجن المشدد 3 سنوات، ووضعهم تحت مراقبة الأمن 3 سنوات أخرى. والمعتقلون هم: القيادي مجدي توفيق عطية مظهر، وعمرو توفيق مظهر، وخالدج مجدي توفيق مظهر، ومحمود توفيق عطية، والقيادى شاكر التابعي عز الدين، وأحمد شاكر التابعي عز الدين، وأنس شاكر عز الدين، والقيادي البارز فكري السيد الحلاج، وأحمد فكري السيد الحلاج، وعمرو فكري السيد الحلاج، والعربي أحمد غراب، ورزق زكريا غراب، وياسر السيد الخادم، وأحمد موسى أبو ملوة، ومحمد نعيم أبو ملوة، وعلاء أحمد أبو غنيمة.

كما قضت ببراءة 6 آخرين من التهم المنسوبة إليهم، وهم كل من: “حسام الدين وجدي رخا، وسعد محمد محمد عمارة، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى المنحل، وحسام إبراهيم العدل، ومحمد محمد ماهر المحلاوي، والقيادي البارز عادل أبو العنين، والسعيد إبراهيم الطناحي.

 

*تأجيل طعون 27 طالبًا بالأزهر علي أحكام الحبس المشدد لجلسة 8 يونيو

قررت محكمة النقض في جلستها المنعقدة، الإثنين، تأجيل نظر الطعون المقدمة من 27 طالبا بجامعة الأزهر لجلسة 8 يونيو المقبل, اعتراضًا على الأحكام التي صدرت من محكمة الجنايات بإدانتهم بعقوبات تراوحت بين السجن المشدد لمدة 7 سنوات، والحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ وتغريمهم مبلغا وقدره 750 ألف جنيه وجاء قرار التأجيل لضم مفردات القضية، وأوصت نيابة النقض بإلغاء الحكم وإعادة المحاكمة، في حين طالبت هيئة الدفاع أصليا ببراءة المعتقلين جميعا مما هو منسوب إليهم، واحتياطيا بنقض الحكم وإعادة المحاكمة.
وقال الدفاع: إن حكم الجنايات الصادر بالإدانة شابه «العوار» و«الخطأ» في تطبيق القانون والقصور في التسبب، بدعوى بطلان القبض والتفتيش الواقع على الطاعنين لعدم توافر حالة التلبس.

وشدد الدفاع على أن عملية القبض على المعتقلين جرت بصورة عشوائية في ضوء وجود أعداد كبيرة داخل الجامعة، بالإضافة إلى عدم ضبط أي أدوات مما تستعمل في الاعتداء أو أسلحة مع الطاعنين أو تمت مشاهدتهم حال ارتكاب الجريمة، وذلك طبقا لأقوال شهود الإثبات ومنهم مدير أمن جامعة الأزهر والذى قرر أمام محكمة الجنايات أنه لم يتم ضبط أي من المعتقلين بمعرفة الأمن الإداري للجامعة، ومن ثم يثبت عدم توافر حالة التلبس بارتكاب الجريمة.

 

*الانقلاب يتحفّظ على أموال 12 جمعية أهلية و4 مواطنين

أعلنت ما يسمى لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان برئاسة عزت خميس مساعد وزير العدل الانقلابي، اليوم الاثنين، التحفظ على أموال 12 جمعية أهلية، وأموال 4 مواطنين، بدعوى انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين وتمويل العمليات الإرهابية.

ضمت أسماء الجمعيات المتحفظ عليها: جمعية أبو هريرة الخيرية بالقاهرة، والجمعية المصرية للعلم والتوجيه الثقافي بالجيزة، جمعية جنتي بالقاهرة، جمعية منابر النور الخيرية بالجيزة، جمعية صحابة خاتم المرسلين بالجيزة، وجمعية عين اليقين بالجيزة، وجمعية البر والتقوى بالمنوفية، والجمعية الخيرية الإسلامية بالمنوفية، والجمعية الشرعية بمركز الشهداء، وجمعية الخير والأمل بالسادات بالمنوفية، وجمعية الأسرة المسلمة بالدقهلية ،وجمعية مكة الخيرية بالعريش.

كما أصدرت قرار بالتحفظ على أموال 4 مواطنين هم: هشام صلاح السيد حمود، وعماد علي محمد صديق، ومحمد شيرين درة، وأمجد إبراهيم السيد قشطة.

يأتي ذلك قبل مرور 24 ساعة على قرار وزارة التضامن الاجتماعي بحكومة الانقلاب بحل 3 جمعيات أهلية ببورسعيد والاستيلاء على أموالها بحجة تبعيتها لجماعة الإخوان المسلمين، وهي: جمعية النماء الخيرية المقيدة برقم 360 بتاريخ 16 مايو 2011، الضياء للخدمات الاجتماعية المقيدة برقم 377 بتاريخ 19 أكتوبر 2011، الوفاء لتنمية المجتمع المحلي المقيدة برقم 369 بتاريخ 14 يونيو 2011.

 

*أبو تريكة: آخر شيء اشتريته من أموالي قبل التحفظ “قبر

قال اللاعب محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق: إنه اشترى قبركآخر شيء له من أمواله الخاصة قبل قرار التحفظ على أمواله من قبل لجنة الانقلاب.
وكتب «تريكة»، عبر حسابه بموقع «تويتر»: «ربح البيع.. آخر حاجة اشترتها من أموالي هي قبر جديد .. شكرًا لمن ساندنى ووقف بجانبي وسامح الله كل من ظلمني وسبني. سأواصل الإجراءات القانونية.
فى سياق متصل، قال المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان: إن اللجنة قررت رفض التظلم المقدم من اللاعب محمد أبو تريكة، على القرار المتقدم للجنة بالتحفظ على جميع أمواله وممتلكاته.

وأوضح «خميس»، فى تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن اللجنة فحصت التظلم المقدم من اللاعب، وبحثت أسباب تضمنها التظلم، واستند إليها اللاعب لرفض القرار بالتحفظ على أمواله، إلا أنها وجدتها غير موضوعية وغير صحيحة، حسب قوله.
وأضاف رئيس لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان، أن اللجنة بعد الفحص الدقيق للتظلم، رأت رفضه شكلا وموضوعا، واستمرار التحفظ على جميع أموال اللاعب وممتلكاته، وقال إن الجميع سواسية أمام القانون – حسب زعمه.

 

 

*روث” يطالب بملاحقة عبد الفتاح السيسي

طالب كينث روث -المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس واتش- بملاحقة عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، الذي وقف خلف إصدار أمر قتل المعتصمين السلميين بميدان رابعة العدوية.

وفي تعليقه على تصريحات وزير الداخلية الجديد بحكومة الانقلاب بتعهده بمعاملة المصريين بالإنسانية ، قال عبر “تويتر”: وزير الداخلية الانقلابي الجديد يتعهد بالمعاملة الإنسانية. ابدأ بملاحقة أكبر واحد أصدر أمرا بقتْل 817 شخصا في رابعة.

يذكر أن الأوضاع تأزّمت بالسجون عقب تولي اللواء مجدي عبد الغفار حقيبة وزارة الداخلية بحكومة “الانقلاب“.

 

*صفعة مدوية للانقلاب.. الصين ترفض المشاركة في تصنيع “إيجبت سات3

اعترف مدحت مختار، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، التابعة لوزارة البحث العلمى الانقلابية، أن الصين أخبرت مصر بخروجها من اتفاقية تصنيع القمر الصناعى “إيجبت سات 3”. وزعم إعلام الانقلاب أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للصين مؤخرًا اتفاقية إطلاقه بتكلفة تبلغ 50 مليون جنيه، بعد تصنيعه فى مصر.
وأضاف مختار، فى تصريحات صحفية، أن التنين الصينى رفض توقيع الاتفاقية بعدما وافق على الاستعانة به بحجة أنها مسئولية كبيرة لن تتحملها، وطالبت الصين بإجراء صناعة القمر فى بلادها حتى تتبرأ من أى مشكلة يقع فيها المصريون أثناء تصنيعه.

وأقر مختار بفشل المشروع وبرر ذلك بأن مصر لا توجد لديها خبرات كافية فى إطلاق القمر وتصنيعه بدون خبرات إضافية ما يتطلب البحث عن خبرات أخرى للمشاركة فى تصنيعه.

 

*عمال نظافة الدقهلية لوزير العدل: “أنت ظالم

طالب عمال النظافة بمحافظة الدقهلية برحيل وزير عدل الانقلاب من منصبه رداً على تصريحاته بعدم أحقية أبناء عمال النظافة من العمل بالنيابة.

يقول ناصر بدير 40 سنة، عامل نظافة بمدينة المنصورة منذ مايقرب من 8 سنوات يقابله عقبات يومية وتحملها لأجل أسرته الصغيرة المكونة من زوجته وبناته الثلاثة ووالدته أيضا التي تقطن معه بنفس الشقة المكونة من حجرة وصالة بمنطقة جديلة، واصفا عمال النظافة بأنهم يحيون حياة غير آدمية مؤكدا أن هذه التصريحات ظالمة.

وأضاف بدير قائلاً  ” إحنا بنصحي من صباحية ربنا نلم زبالة الناس اللي بيتكبروا علينا” موضحاً أن كل هدفه في الحياة توفير حياة كريمة لبناته الثلاثة ” فالأبنة الكبرى “مي” في المرحلة الثانوية، وتليها إيمان في المرحلة الإبتدائية، والأخيرة سما، والتي تبلغ من العمر عامان ونصف.

وأوضح أنه يتمني من الله أن يتمكن من ” سترهم ” وتزويجهم إلا أنه هو الذي لن يقبل بتزويجهم لوكيل نيابة لأنه لن يشعر بأوجاعاهم وسينظر إليهم نظرة دونيه فمن يستحق بناته هو المواطن الكادح الذي يشعر بما يشعر به كافة المصريين من أوجاع وآلام على حد قوله.

ووافقه فى الرأى أحمد عاطف، 45 عاماً عامل نظافة بمدينة المنصورة  قائلاًانا أستيقظ مع حلول الفجر وأخرج لجمع القمامة، كما أن إحدي فدماي تعاني من شلل الأطفال إلا انني اتغلب عليها واخرج للعمل “، لافتاً إلى أن يديه تشققت من الشغل قائلاً للوزير” أنت ظالم،.

وأشار إلي أن نجله محمود البالغ من العمر 14 عاما حافظا لكتاب الله، كما أنه يساعده في العمل ويخرج في الصيف للتنقل بين الأعمال المختلفة لمساعدته في مصاريف المنزل خاصة وأن دخل عم أحمد لايتعدي 400 جنيه شهريا ، مضيفا لـابنى  اللي مش عاجب البيه عارف انه مش هيبقي وكيل نيابة علشان احنا عرفنا ان البلد دي مفيهاش عدل “.

يذكر أن وزير العدل الانقلابى قال خلال لقائه أمس ببرنامج “البيت بيتك” على قناة ten، إن ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضيًا أو يعمل بمجال القضاء، لأن القاضي لابد أن يكون قد نشأ في وسط بيئي واجتماعي مناسب لهذا العمل وابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا سيتعرض لأزمات مختلفة منها، الاكتئاب، وحينها لن يستمر في المهنة“.

 

*نظافة الجيزة” تطالب وزير عدل الانقلاب بالاعتذار بعد إهانة العمال

طالبت الهيئة العامة لنظافة وتجميل محافظة الجيزة، وزير العدل المستشار صابر محفوظ، بالاعتذار لجميع العمال بقطاع النظافة، وذلك بعد التصريحات التى أدلى بها بشأن إهانته للعمال، برفضه بأن يكون ابن عامل النظافة قاضيا.
وقال مختار أبو الفتوح، أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بهيئة نظافة الجيزة، فى بيان له اليوم الإثنين: إن تصريحات وزير عدل الانقلاب تقلل من عامل النظافة وحقه كمواطن يكفل له القانون جميع حقوقه، مطالبا بسرعة الاعتذار لجميع العمال العاملين بقطاع النظافة، لما تمثله تصريحاته من إهانة شديدة لهم. وتساءل أبو الفتوح، “كيف يهين الوزير عمال النظافة وهم من أهم القطاعات التى يعملون على النهوض بالبلاد.

 

*ابن عامل النظافة” يطيح بوزير عدل الانقلاب

قدم محفوظ صابر، وزير العدل المصري، استقالته من منصبه، اليوم الاثنين، بعد يوم من تصريحات له أثارت جدلا واسعا قال فيها إن “القضاء لا يناسب أبناء عمال النظافة“.


وقال صابر، في تصريحات هاتفية للوكالة الأناضول: “تقدمت باستقالتي اليوم الاثنين لرئيس مجلس الوزراء”، في وقت قال فيه حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، للأناضول، إن إبراهيم محلب رئيس الوزراء “قبل استقالة الوزير“.

وأضاف وزير العدل المصري “تقدمت عصر اليوم باستقالتي إلى إبراهيم محلب رئيس الوزراء“.

وزاد أن “الاستقالة نهائية ولا رجعة فيها“.

وتابع قائلا إن “أسباب الاستقالة ظروفي الصحية (لم يوضحها) والتناول الإعلامي لتصريحاتي الأخيرة“.

من جانبه، قال حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، إنه تم قبول استقالة وزير العدل التي تقدم بها اليوم لمجلس الوزراء، من دون أن يكشف عن من سيخلف الوزير المستقيل.

وقال مصدر قضائى مسؤول بوزارة العدل إن عزت خميس، مساعد أول وزير العدل رئيس لجنة حصر أموال جماعة الإخوان المسلمين، “سيتولى مؤقتا القائم بأعمال وزير العدل لحين اختيار وزير جديد“.

وعقب وصوله باريس مساء اليوم في زيارة رسمية لدعم العلاقات المصرية الفرنسية ، قال إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري، إنه قبل الاستقالة التي تقدم بها اليوم المستشار محفوظ صابر وزير العدل.

وفي تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، قال محلب إن الحكومة تحترم كل شرائح المجتمع وتقدر الأيدى العاملة على وجه الخصوص، وتوقن أنهم هم من يشاركون فى صنع مستقبل هذا الوطن“.

وأوضح محفوظ صابر وزير العدل لمحلب أن التصريحات التى خرجت منه لا تعدو كونها “زلة لسان”، واحتراما للرأى العام قرر التقدم باستقالته اليوم لرئيس الوزراء.

وأبدي محفوظ إلي محلب احترامه وتقديره لكل شرائح المجتمع ولكل المهنيين والعاملين الكادحين، وأنه نفسه ابن رجل بسيط من أبناء هذا الوطن لم يكمل تعليمه، ولكنه أصر على تعليم أبنائه حتى صار أحدهم وزيرا، وهذا شرف له، بحسب الوكالة الرسمية.

وفي رد فعلها على استقالة الوزير، رحبت النقابة العامة للعاملين النظافة وتحسين البيئة (غير حكومية) والتي تمثل عدد كبير من جامعي القمامة بمصر، بالاستقالة.

وفي بيان صحفي للمكتب الإعلامي للنقابة، علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :” استقالة وزير العدل ..تحية لكل عمال مصر وتحية للقيادة السياسية .. تحيا مصر“.

وكان محفوظ صابر، وزير العدل المصري، قال في تصريحات تلفزيونية، أمس الأحد، إن “ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا، لأن القاضي لابد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل، مع احترامنا لعامل النظافة”، وفق قوله.

وأضاف صابر، خلال حواره ببرنامج “البيت بيتك”، المذاع على قناة (تن) الخاصة، أن “ابن عامل النظافة لو أصبح قاضيًا سيتعرض لعدة أزمات منها الاكتئاب، ولن يستمر في هذه المهنة”، متابعًا: “كتر خير (يُشكر) عامل النظافة أنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه، فالقضاء لديه شموخ وهيبة مختلفة“.

وأثارت تصريحات صابر، موجة غضب عارمة، بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بإقالة الوزير، كونه خالف الدستور الذي يرفض التمييز بين المواطنين لأي سبب.

وتنص المادة رقم 53 من الدستور المصري، الذي أقر في شهر يناير/كانون الثاني 2014، على أنه “المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة أو الجنس، أو الأصل، أو العرق أو اللون، أو اللغة، أو اإلعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء السياسى أو الجغرافى، أو أى سبب آخر.

التمييز والحض على الكراهية جريمة، يعاقب عليها القانون.

تلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كافة أشكال التمييز، وينظم القانون إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض“.

 

*امتحنوهم”.. حملة بمصر لتأدية الطلاب المعتقلين امتحاناتهم

مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات المصرية، أطلقت منظمات حقوقية وطلابية حملة “امتحنوهم” لمطالبة السلطات بتمكين الطلاب المعتقلين من أداء الامتحانات.


وأوضح القائمون على الحملة -في بيان رسمي- أنه فضلا عن حق الطلاب الأصيل في الحرية وسرعة العودة إلى مقاعدهم الدراسية، فإن الدستور والقانون كفلا لهم حق متابعة دراستهم، ما يتطلب التزام الدولة بتمكين المحبوسين منهم من أداء امتحاناتهم، سواء بنقلهم إلى كلياتهم في مواعيد الامتحانات أو بتكوين لجان خاصة تصلح لهذا الغرض.

وحسب القائمين على الحملة، ما زال 36 طالبا بجامعة الأزهر محرومين من دخول الامتحانات، كما قرر مجلس جامعة بنها حرمان خمسة طلاب معتقلين من دخول الامتحانات، لتجاوزهم نسب الغياب وعدم حضور المحاضرات منذ بداية الفصل الدراسي الأول.

ولم يقتصر الأمر على الجامعات، فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم في حكومة الانقلاب قرارا يمنع 15 طالبا بمحافظة دمياط من الامتحانات، وجميعهم بسجن جمصة المركزي وفي حجز قسم دمياط الجديدة ومركز كفر سعد.

أعضاء فاسدة

وكان عشرات الطلاب المعتقلين قد حرموا من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول، بعد تصريح وزير التعليم العالي سيد عبد الخالق، بأنه سيحرم الطلاب المعتقلين على ذمة قضايا من أداء الامتحانات، باعتبارهم أعضاء فاسدة يجب بترها حفاظا على بقية الطلاب.

ولخص عمر جمال -عضو حملة “امتحنوهم”- أسباب إطلاق الحملة، قائلا “مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، أطلق (مرصد طلاب حرية) للحقوق والحريات، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، والمفوضية المصرية للحقوق والحريات، والحرية للطلاب، والجامعة للطلاب، حملة لتمكين الطلاب المعتقلين من أداء امتحاناتهم أسوة بزملائهم“.

وأضاف أن السلطات لم تصدر قرارا مباشرا بحرمان الطلاب المحبوسين من أداء الامتحانات، لكن بعض مجالس إدارات الكليات، تتعمد عرقلة إتمام الأوراق اللازمة لامتحان الطالب، كما يتعمد بعض ضباط السجون منع إدخال الكتب والمراجع العلمية للطلاب.

بدوره أكد القائم بأعمال رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر محمد عاطف، تعنت السلطات المصرية مع طلاب وحرمانهم من دخول الامتحانات رغم اكتمال الأوراق اللازمة.

واتهم قادة الانقلاب بمحاولة كسر الطلاب وتضييع مستقبلهم، مشددا على أن بجامعة الأزهر وحدها أكثر من خمسمائة طالب معتقل، تم فصل أربعين منهم بشكل نهائي، والباقون مهددون بالحرمان من الامتحانات.

حق دستوري

من جانبه اعتبر المحامي والناشط الحقوقي محمد أبو هريرة، حرمان الطلاب المعتقلين من دخول الامتحانات، “انتهاكا خطيرا لحق قانوني، كفلته الدساتير المصرية المتعاقبة، وكذلك قانون تنظيم السجون، الذي تنص المادة 39 منه على تمكين السجناء من أداء الامتحانات وتيسير سبل التعليم“.

وأضاف أن الفصل الدراسي الأول، شهد حرمان عشرات الطلاب المعتقلين، من أداء الامتحانات ومنع دخول الكتب وأدوات الامتحانات إليهم، مشيدا بفكرة إنشاء حملات للتضامن معهم، والضغط على النظام لتمكينهم من أداء الامتحانات.

وشدد أبو هريرة على أن النظام يسعى للتنكيل بالحراك الطلابي، باعتباره الأكثر نشاطا في المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري، عبر إنهاكه بمعارك فرعية كالاعتقال والحرمان من الامتحانات والفصل النهائي من الجامعات.

أما عضو الحركة الطلابية “تمرد” محمد عبد الحميد، فأكد أن دخول الامتحانات حق للطلاب المعتقلين، والقانون يمنح رئيس الجامعة الحق بإصدار قرار بالحرمان من الامتحان وفق آليات حددها، وبإمكان الطلاب اللجوء إلى القضاء الإداري المستعجل لإلغاء هذا القرار.

وأضاف: “هناك مخطط دولي لإثارة الفوضى داخل الجامعات، وطلاب الإخوان المسلمين لا تهمهم قرارات الفصل أو الحرمان من دخول الامتحانات، لأنهم تلقوا وعودا بالدراسة في أعرق الجامعات بقطر وتركيا”، وفق روايته.

وتابع لا يجب أن تسمح الدولة بإنجاح مخططات الإخوان، وتحوّل الجامعات من أماكن للدراسة إلى أماكن لمعاداة النظام وإسقاط هيبة الدولة، والتحريض ضد الجيش والشرطة.

 

*إسقاط حضانة أم لطفلها لرفعه إشارة رابعة!!

في واقعة هي الأولى من نوعها، قضت محكمة الأسرة في بنها، برئاسة المستشار السيد حسب النبي، بإسقاط حضانة سيدة لابنها الصغير، معللة ذلك في حيثيات حكمها بنشر صورة للطفل على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهو يرفع إشارة رابعة العدوية.

وقالت محكمة الأسرة بندر بنها في حكمها على الدعوى رقم 244 لسنة 2012، إنها أسقطت حضانة السيدة “مها.م.ج” على الطفل “أنس”، وإعادته لوالده محمد.م.إ”، وإلزام الزوجة بالمصروفات.
وأضافت المحكمة أن صاحب الدعوى قدم حافظة مستندات ضمت صورتين للطفل نشرت على “الفيس بوك”، يرفع فيهما إشارة رابعة العدوية، إحداهما على شاطئ البحر برفقة طفل آخر، متهمًا الزوجة بأنها تربي الطفل صاحب 7 سنوات على تعاليم جماعة الإخوان المسلمين، وأنه يخشى على طفله بأن يكون “إرهابيًا”، حسبما جاء في حيثيات الحكم

 

*أبو تريكة يكشف: هذا آخر ما شريته بأموالي

كشف نجم المنتخب المصري، ونادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة أن آخر شيء قام بشراءه قبل صدور قرار التحفظ على أمواله من قبل حكومة السيسي هو “شراء قبر جديد”، وفقاً لما غرد به على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“.


وكتب أبو تريكة: “ربح البيع..أخر حاجة اشترتها من أموالي هي قبر جديد ..شكرًا لمن ساندنى ووقف بجانبي وسامح الله كل من ظلمني وسبني.ساواصل الإجراءات القانونية“.

وعُرف أبو تريكة بأعماله الخيرية ومساعدته للفقراء في بلده، حيث غرد زميله في المنتخب المصري محمد ناجي جدو أن قرار التحفظ على أموال أبو تريكة ستتضرر بسببه عائلات كثيرة كان النجم المصري مصدر الدخل الوحيد لها، وفق قوله.

يشار إلى أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر رفضت اليوم الإثنين التظلم المقدم من محمد أبو تريكة وشركته “أصحاب تورز للسياحة”، على قرار التحفظ على أمواله وحساباته الشخصية بالبنوك بعد اتهام شركته بدعم جماعة الإخوان المسلمين، المصنفة كجماعة إرهابية في مصر.

 

*حريق وزارة التموين يحقق نبوءة “خلفان

أثار اشتعال النيران فى الدور الرابع بمبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية، صباح الأحد، والتهام الحريق لجزء كبير من أرشيف الوزارة، جدلا واسعا وتساؤلات كثيرة عمن يقف وراء الحوادث المثيرة داخل أجهزة ومؤسسات الدولة الرسمية؟! والتى باتت تتكرر مؤخرا بشكل يثير الانتباه؛ حيث كان آخرها انقطاع التيار الكهربائى بشكل كامل عن مبنى “ماسبيرو”، وذلك للمرة الأولى فى تاريخ مصر.

وطرح اشتعال النيران فى الدور الرابع على وجه التحديد دون باقى الأدوار، وفى أرشيف المبنى تحديدا، تساؤلات حول المستفيد من وراء هذا الحريق، وهل من الممكن اعتباره حريقا بفعل فاعل للتغطية على بعض ملفات الفساد المخزنة بأرشيف الوزراة، أم أن حريق الأرشيف جاء بمحض الصدفة، ونتيجة ماس كهربائى، كما زعمت الوزارة.

 

إخراج الوزير من قلب النيران بصعوبة

 

وبحسب مصادر صحفية، قوات الحماية المدنية تمكنت – بصعوبة – من إخراج الوزير خالد حنفى من المبنى وقت اندلاع الحريق، حفاظًا على حياته، مؤكدة أن الحريق لم يسفر عن أى إصابات بشرية.

 

وأرجع وزير التموين، الحريق إلى حدوث ماس كهربائى بإحدى الحجرات بالدور الرابع بمبنى قطاع مكتب الوزير، أدى إلى اندلاع حريق، مشيرًا إلى أنه يتم حاليا تسيير العمل بالوزارة بشكل منتظم.

 

رؤية “خلفان” تتحقق بصورة كوارث

 

فيما ربط نشطاء ومراقبون الحوادث الكارثية، والتى باتت تتعرض لها مصر مؤخرا، بالتنبؤات التى تنبأ بها “ضاحى خلفان” نائب رئيس شرطة دبى الأسبق، الأسبوع الماضى بشأن حدوث كوارث فى مصر.

 

وكان “خلفان” قد قال فى تغريدات له عبر موقع “تويتر”: “رأيت فى المنام أحداثا تقع فى يوم الجمعة، بسيناء كجزء من مؤامرة.. لعلها أضغاث أحلام.. قلبى مع مصر.. تحيا مصر”، وهو ما فسره ناشطون بأن دبى المقربة من المشير السيسى، لديها معلومات واضحة عن احتمالية حدوث كوارث فى مصر، قد لا تربط بسيناء وحدها.

 

وأكد مراقبون، أن الارتباك فى المشهد المصرى حاليا يشير إلى احتمالية تصارع أجنحة الدولة المختلفة، خصوصا فى ظل اتهامات واضحة للمشير السيسى بالفشل الكبير فى عامه الأول، على المستويات الثلاثة: السياسية والأمنية والاقتصادية.

 

تكرار حوادث الحريق فى مصر

 

ولم يكن حريق وزاة التموين الأول خلال الشهر الجاري، الذى شهدت فيه محافظات مصر العديد من الحرائق الهائلة، التى أسفرت عن خسائر ضخمة، وذلك رغم عدم دخول فصل الصيف بقوته بعد، إلا أن أغلب هذه الحوادث يتم اتهام “الماس الكهربائي” دائما فى الوقوف خلفها.

 

ففى أول يوم من الشهر الجاري، نشب حريق فى حاويتين على متن سفينة “هانجن جريت إيرثالتابعة لسفن “جزر آيلاند أوف مان”، أثناء مرورهما بقناة السويس، عند مدينة بورسعيد، أطلق على إثرها قبطان السفينة إشارة استغاثة إلى هيئة قناة السويس، واستمرت عملية الإطفاء لأكثر من 3 أيام.

 

وفى الإسكندرية، اشتعل حريق هائل، الإثنين الماضي، اشتعل فى إحدى الشقق السكنية بعقار داخل الممر المجاور للمعبد اليهودى، الكائن بشارع النبى دانيال، والذى يضم عددا كبيرا من المحلات التجارية، خاصة مكاتب بيع الكتب والمجلات المستعملة، حيث يعد الشارع أكبر سوق للكتب المستعملة، مما أثار رعب أصحاب المحلات.

 

وتسبب حريق نشب، الخميس الماضي، بجراج الوحدة المحلية بقرية سرنباى دائرة مركز المحمودية بمحافظة البحيرة فى احتراق 3 جرارات زراعية خاصة بالوحدة، وذلك بعد انتقال حريق بمقلب قمامة والمشونة خلف سور الجراج إليها.

 

وكان يوم الثلاثاء الماضى، أكثر الأيام التى شهدت المحافظات فيها حرائق ضخمة، ففى القاهرة اشتعل حريق هائل التهم مصنعا للملابس بعين شمس، حيث لم تتمكن 10 سيارات إطفاء من السيطرة عليه قبل القضاء على المصنع بالكامل.

 

كما شهدت محافظة الشرقية حريقا هائلا، نشب بمطبعة كتب، ما دفع قوات الحماية المدنية بالاستعانة بـ 10 سيارات حماية للسيطرة على الحريق الذى استمر لساعات.

 

وفى واقعة غريبة، أسفر حريق بحجرة النظام والمراقبة بمدرسة الحرية الفندقية المتقدمة بشبين الكوم، الثلاثاء الماضي، عن تلف عدد كبير من أوراق الامتحانات التى امتحن فيها الطلاب، حيث تم إبلاغ الشرطة والمطافئ وتمت السيطرة على الحريق، والتحفظ على حجرة النظام والمراقبة من جهة الشرطة والنيابة العامة.

 

وفى القليوبية، أسفر حريق شب فى مخزن للمواد الغذائية بقليوب عن إصابة 4 أشخاص باختناقات والخامس بكسر فى الفخذ عند محاولته الهرب من الحريق.

 

حرائق بالجملة

 

وشهد الأسبوع الماضى حرائق بالجملة، حيث لم تقف النيران عند عقار واحد، بل امتدت لتلتهم العشرات، ففى سوهاج شب حريق هائل، الجمعة الماضية، التهم 14 منزلاً بناحية نزلة عمارة بمركز طهطا، ولم تتمكن سيارات الإطفاء من السيطرة عليه إلا بعد الإجهاز على المنازل دون خسائر بشرية.

 

الأمر نفسه شهدته محافظة أسوان، حيث نتج عن حريق هائل تدمير نحو 20 محلا بسوق بورسعيد بمدينة كوم أمبو، وأرجعت مديرية أمن المحافظة الحريق إلى “ماس كهربائي“.

 

وفى الأقصر، تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالأقصر، من السيطرة على حريق نشب، الجمعة الماضية، فى 6 منازل بمنطقة “جسر أندريه” بأرمنت الحيط، بسبب “ماس كهربائي”، ولم يسفر عن خسائر بشرية.

 

 

*حقيقة احتجاز عدد من المصريين في ليبيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الانقلابية بدر عبد العاطي إن الوزارة والأجهزة المعنية تتابع باهتمام بالغ الأنباء المتواترة في بعض وسائل الإعلام عن احتجاز عدد من المواطنين المصريين في ليبيا بتهمة الهجرة غير الشرعية وعدم حمل أوراق ثبوتية.

وأوضح عبد العاطي – في تصريح اليوم – أن السفير المصري في ليبيا، والموجود حاليا في القاهرة، يجري اتصالات مع السلطات المحلية في ليبيا ومع عدد من شيوخ وعواقل القبائل هناك للوقوف على صحة تلك الأنباء والعمل على سرعة إطلاق المحتجزين في حالة التأكد من ذلك.

وجدد المتحدث تحذير وزارة الخارجية التام للمصريين من السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن، كما جدد التحذير بعدم التسلل إلي داخل ليبيا بطرق غير شرعية تجنباً لتعريض أرواحهم للخطر أو المسائلة القانونية.

 

 

*موقع إسرائيلي يكشف مفاجأة عن “جمال مبارك

أكد الباحث الإسرائيلي شموئيل إيفين أن اتفاق تصدير الغاز المصري لإسرائيل, شابه فساد كبير, سيتم الكشف عن تفاصيله قريبا.

وفي دراسة قدمها إلى “معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي”, ونشرها موقع المعهد في 9 مايو, فجر الباحث إيفين مفاجأة مفادها أن جمال مبارك نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك, تلقى رشاوى كبيرة خلال هذا الاتفاق, موضحا أنه سيتم كشف المعلومات السرية حول هذه الرشاوى قريبا.   

 

 

*وزير العدل: “ابن عامل النظافة مينفعش يبقي قاضي.. وكتّر خير أبوه على تربيته”

إرادة الشعب تنتصر: إقالة وزير عدل الانقلاب تحت وطأة الغضب الشعبي

أعلن رئيس حكومة السيسي استقالة العنصري صابر محفوظ وزير العدل بحكومة الانقلاب تحت وطأة الغضب الشعبي من تصريحات الأخير التي احتقر فيها عمال النظافة.

وكان محفوظ قد قال مساء أمس في لقاء تليفزيون أن ابن عامل النظافة “الزبال” لا يصلح للعمل في سلك القضاء لتدني مهنة والده.
ووصف مراقبين تلك الكلمات بأنها تصريحات عنصرية تخرج من أحد المنخرطين بالمنظومة الانقلابية التي تقسم الشعب المصري إلى أسياد وعبيد.
وأثارت تلك التصريحات غضب شعبي عارم بين أوساط المصريين، لم يستطع الانقلابيين تفاديه إلا بإقالة الوزير العنصري رغما عنهم.

 

*رويترز: السيسي يفقد شعبيته

السيسي، الذي لم يكن قابلا للمساس، يواجه هجمات إعلامية”.. تحت ذلك العنوان، ذكرت وكالة أنباء رويترز في تقرير لها اليوم الإثنين إن الصحف المصرية تنشر ما كان يندرج في عداد غير المعقول عندما أطاح بالإخوان من السلطة.

واعتبرت الوكالة ذلك الهجوم علامة على أن الرجل الذي يستمتع بدعم أشبه بالعبودية ربما بدأ في خسارة شعبيته كرئيس منتخب.

يأتي ذلك بالرغم من رفع من أسهم وضعه الإقليمي، والكلام للوكالة، عبر مساعدة السعودية، في شن حرب ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، بالإضافة إلى قيادته مبادرة لتأسيس قوة عربية مشتركة من أجل محارية تنظيم الدولة الإسلامية.

ومضت تقول :” في مصر، التي تسببت فيها احتجاجات الشوارع في الإطاحة برئيسين منذ ثورة الربيع العربي عام 2011، ما زال السيسي يحظى بشعبية، لكن ثمة علامات استياء بدأت في الظهور ، بوتيرة بطيئة.

وينتظر المصريون تحقيق العديد من الوعود، التي تتراوح بين نظام تعليمي أفضل، وتحسين الرعاية الصحية في أكبر الدولة العربية تعدادا سكانيا، والتي يرزح فيها الكثيرون تحت وطأة الفقر.

وكشفت صحيفة الوطن،  الموالية للحكومة،  العقبات التي تعترض سبيل خطة السيسي، لافتة أن النخبة العسكرية والسياسية ما زالت تهيمن على مصر، الحليف الإستراتيجي للولايات المتحدة.

وحددت الصحيفة عوامل تقوض السيسي، تتضمن الفساد والمحسوبية، كما انتقدت ما ذكرت أنه انتهاكات حقوق الإنسان على أيدي القوات الأمنية.

وتابعت رويترز : “السيسي أطاح بأول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر، بعد احتجاجات حاشدة ضد الإخوان عام 2013، قبل أن يشن حملة قمعية قاسية، قتلت فيها القوات الأمنية المئات من أنصار الإخوان، وحبست الآلاف منهم، قبل أن تلاحق النشطاء الليبرالية“.

وحظرت مصر الإخوان، وصنفتها كـ” جماعة إرهابية” تشكل تهديدا على الأمن القومي، لكن وزارة وزارة الداخلية تنكر ضلوعها في انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان.

صحيفة البورصة الاقتصادية انتقدت الحكومة في تقرير لها بعنوان: “لماذا تتحرك الحكومة بسرعة السلحفاة”، كما أوردت صحيفة المصريون مقالا للرأي لرئيس تحريرها جمال سلطان بعنوان “مصر تحتاج انتخابات رئاسية مبكرة”، أشار خلاله إلى أن حكم السيسي ذهب بمصر بعيدا عن الاستقرار، ووضع الدولة بأكملها على حافة الخطر، بحسب قوله.

السيسي،مدير المخابرات الحربية السابق، أعلن عن مشروعات كبرى، مثل قناة السويس، والعاصمة الجديدة، على غرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

كما شمل برنامج السيسي قضية ذات حساسية سياسية مثل تقليص الدعم، وحظي بدعم المستثمرين الأجانب وصندوق النقد الدولي، وأسفر مؤتمر شرم الشيخ عن تعهدات بملايين الدولارات من حلفاء عرب.

ولكن بعض المصريين رأوا أنهم لم يشعروا بتحسن ملموس في مستوى معيشتهم، ونقلت عن صيدلانية مصرية تدعى سارة محمود، 35 عاما، قولها: “ما هي الإصلاحات؟ الشيء الوحيد الذي فعله هو أنه تسبب في غلاء أسعار البنزين“.

البعض يعتقد أن الانتقادات الإعلامية الموجهة للسيسي مزروعة لخلق انطباع زائف عن وجود حرية صحافة في مصر، في بلد تشكو منها منظمات حقوق الإنسان، بدعوى سحقها للمعارضة، وفقا لرويترز التي نقلت عن رجل منياوي رفض ذكر اسمه قوله: “ من المستحيل أن تتحول كافة الشخصيات الإعلامية، الذين دافعوا عن السيسي وحكومته، بين عشية وضحاها، لاتخاذ موقف معارض له“.

الإعلامي إبراهيم عيسى ذكر في أحد برامج التوك شو أن السيسي ينبغي أن يدرك أنه تحت الفحص الدقيق، ويخضع للمساءلة.

وبالمقابل، يرفض المحامي أسامة حسن، 37 سنة، يرفض الهجوم على السيسي، معتبرا أنه لم يرتكب أي أخطاء، وعبر عن ذلك بقوله: “ أرفض الهجوم على السيسي في الإعلام بتلك الطريقة، لن تقف مصر على قدميها في يوم وليلة، لا سيما وأنه تقلد مسؤولية بلد تعاني من الانهيار“.

 

عن Admin

اترك تعليقاً