الإثنين , 15 أكتوبر 2018
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » محاكم عسكرية وقتل وتعذيب وفساد وإفساد وعسكرة مصر. . الخميس 11 يونيه. . وبكرة تشوفوا مصر!
محاكم عسكرية وقتل وتعذيب وفساد وإفساد وعسكرة مصر. . الخميس 11 يونيه. . وبكرة تشوفوا مصر!

محاكم عسكرية وقتل وتعذيب وفساد وإفساد وعسكرة مصر. . الخميس 11 يونيه. . وبكرة تشوفوا مصر!

مياه المستشفى مسممة. . وبكرة تشوفوا مصر

مياه المستشفى مسممة. . وبكرة تشوفوا مصر

محاكم عسكرية وقتل وتعذيب وفساد وإفساد وعسكرة مصر. . الخميس 11 يونيه. . وبكرة تشوفوا مصر!

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*بلطجية يشعلون النيران بمنزل معارض لحكم العسكر بدمياط

قامت مجموعة من البلطجية بإشعال النيران في منزل أحد مؤيدي الرئيس محمد مرسي، يدعى كرم أبو حسين بقرية الخياطة بدمياط.

وحسب شهود عيان فإن النيران أتت على جميع محتويات المنزل تماما، وعلى الرغم من استغاثة المواطنين بالحماية المدنية فإنها لم تصل إلا بعد ساعتين من اندلاع الحريق.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إشعال النيران بهذا المنزل تحت سمع وبصر قوات الأمن.

 

*السيسي يلغي مشاركته في قمة “جوهانسبيرغ” المقبلة خوفا من اعتقاله

ألغى عبدالفتاح السيسي مشاركته في قمة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، التي تعقد يومي 14 و15 يونيو الجاري، تحت شعار  في جنوب أفريقيا.

وكشف مصدر دبلوماسي أفريقي عن عدم مشاركة السيسي؛ وأن رئيس وزراء حكومة الانقلاب “إبراهيم محلب”، هو من سيترأس وفد مصر.

وذكر المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه؛ أن مصر أخطرت رسميًا الدولة المضيفة بعدم مشاركة السيسي في القمة؛ وسيترأس رئيس الوزراء الوفد المصري في القمة.

كانت جمعية “المحامين المسلمين” و شبكة مراجعة وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا (حركة الإصلاح الوطني)، قد طالبتا حكومتيهما باعتقال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي فور وصوله جوهانسبرج لحضور قمة الاتحاد الأفريقي المقررة 14 يونيو الجاري.

 

* مستشفى حكومي تحذر مرضاها من شرب المياه داخل المستشفى لأنها مسممة وتسبب الوفاة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”  و “تويتر” صورة ليفته معلقة داخل ‏مستشفى كفر لدوار العام , تحذر روادى المستشفى من شرب المياه من المستشفى لانها مسممه وتسبب الوفاة. 

وكتب فى التحذير ” تحذير هام ,, على السادة المواطنين عدم الشرب من مياه المستشفى لوجود بكتريا داخل المياه قد تؤدى الى الوفاة” 

 

*إحباط محاولة اغتيال وزير تموين الإنقلاب

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين في حكومة الإنقلاب، محمود دياب، على نجاح أجهزة الأمن فى تفكيك قنبلة عثر عليها أمام مدخل مبنى الوزارة بشارع القصر العيني

وأضاف “دياب”، فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن القنبلة كانت مخصصة للتفجير عن بعد وكانت تستهدف المدخل الخاص بالوزير، خالد حنفى، موضحًَا أن الوزير متواجد حاليا فى اجتماع مجلس الوزراء، وغير متواجد بالوزارة.

 

*معسكر الأمن المركزي في بنها.. تعذيب وقتل

دخل المعتقلون بمعسكر الأمن المركزي في بنها بمحافظة القليوبية المصرية، وبينهم عشرات الأطفال، مساء أمس الثلاثاء، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل قوات الأمن في المعسكر.
ويضم المعسكر العشرات من الأطفال دون سن الـ18 عاما، كان قد تم اعتقالهم قسرا دون أي سند قانوني، ولم يتم عرضهم على النيابة منذ شهور.
وأفاد شهود عيان بأن أصوات وصرخات الاستغاثة والاحتجاج تتعالى يومياً من داخل الزنازين، تنديداً بما يتعرضون له من حفلات التعذيب.
وأوضح محامي أحد المعتقلين، في بيان صحافي، أنّ أطفال المعسكر أعلنوا عن إضرابهم المفتوح، لحين تحديد موعد لزيارات أهالي المعتقلين، وإتاحة الفرصة للمعتقلين للخروج من الزنازين للتريّض يوميا، وتلقّي الرعاية الصحية، وخاصة في الفترات المسائية.
ويعد المعتقل، الموجود داخل سجن حربي خاص بالمجندين، ويتبع معسكرا لقوات الأمن المركزي، أحد أماكن الاحتجاز سيئة السمعة، حيث يتعرض المعتقلون فيه لانتهاكات شديدة وممنهجة، تسببت في وقوع أضرار جسيمة لعدد من المعتقلين.
وكان أحد المعتقلين في المعسكر قد قتل الأسبوع الماضي، إثر تعرضه للتعذيب الشديد، كذلك توفي المواطن السيد حسن الرصد، بعد أربعة أيام من اعتقاله واحتجازه في المعسكر، وتعرضه لحفلات تعذيب مستمرة.

 

*عسكرية الزقازيق تقضي بالحبس بمجموع أحكام 35 عاما علي 6طلاب بفاقوس بينهم 3 قاصرين

قضت محكمة الجنايات العسكرية بالزقازيق بالسجن بمجموع أحكام 35 عاما علي 6 طلاب بفاقوس علي خلفية رفضهم لحكم العسكر، وهم أحمد محمد نافع”طالب” 10 سنوات، محمود عبدالنبي غمري 7 سنوات، خالد السيد جلهوم”طالب-قاصر” 3سنوات، أحمد عبد الشافعي”طالب”، محمد عبد العظيم”طالب-قاصر”، إسلام محمد لطفي”طالب-قاصر”، 5 سنوات لكل منهم.

وكان نائب عام الإنقلاب قد أحال 6 طلاب بفاقوس للقضاء العسكري بتهم ملفقة علي خلفية رفضهم لحكم العسكر، بعد أن تم حبسهم احتياطيا علي ذمة القضية لما يقرب من العام والنصف.

 

*إخلاء سبيل فتيات طنطا الـ6 المعتقلات

قررت نيابة الانقلاب بمدينة طنطا إخلاء سبيل الفتيات اللاتي تم اعتقالهن من أحد شوارع مدينة طنطا يوم الاثنين الماضي.

كانت قامت قوات أمن الانقلاب بالغربية اختطفت 6 فتيات من شارع “الناديبطنطا بالقرب من مقر مباحث أمن الدولة، وقامت بنقلهم إلى قسم أول طنطا واحتجازهم هناك، قبل أن يتم حبسهم بقرار النيابة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر قانوني بهيئة الدفاع عن المعتقلين بالغربية أن النيابة أخلت سبيل الفتيات اليوم الخميس بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه لكل معتقلة.

 

*ثلاث حالات تتعرض للإخفاء القسرى بدمياط

يتعرض ثلاث من رجالات دمياط للإختطاف والإخفاء القسرى لدى ميلشيات الانقلاب وعلى الرغم من مرور أكثر من عشرين يوما على إختطاف أحدهم إلا أن أسرته أو المحامون لم يتمكنوا من التواصل معه وهو الدكتور محمد والى الاستاذ بكلية العلوم جامعة دمياط ،تم إختطافه الأربعاء 13مايو الماضى من داخل المعمل بكلية العلوم اثناء تجهيز إختبارات آخر العام للطلاب ،وعلى الرغم من تعاون أمن الجامعة فى إختطاف الدكتور والى إلا أن جميع الجهات الشرطية أنكرت وجوده حتى الآن.
الدكتور عادل أبو العنين ،مدير وحدة فيروسات الكبد ووكيل مستشفى حميات دمياط ،طبيب إستشارى على المعاش تم إختطافه السبت 30مايو من على أحد الأكمنه اثناء سفرة وعلى الرغم من كونة ليس مطلوبا على ذمة أى قضايا ولم يصدر بحقة أى أحكام إلا أن أسرته لم تستطع الوصول إلية حتى الآن وتقدمت زوجته ببلاغ للنائب العام تثبت إختطاف زوجها فى التاريخ المذكور.

ايضا الدكتور الشاب عبد الرحمن أحمد البيلى تم إختطافه مساء الأحد 31مايو من أحد شوارع المعادى اثناء ذهابه للمركز الطبى الذى يعمل فيه ،حيث إختطفته قوات شرطة بزى مدنى فى ميكروباص بعد تهديده والماره بالسلاح واطلاق نار ،ولم يتم العثور عليه حتى الآن ،وربما أن تهمته هى أنه بن الدكتور البيلى المعتقل الآن ومحافظ الغربية الشرعى .

 

*510 قوانين مخالفة لحقوق الإنسان منذ الانقلاب بمصر

قالت وحدة رصد انتهاكات القرارات والتشريعات في المرصد المصري للحقوق والحريات، إن 510 قوانين وقرارات مخالفة لمبادئ ومعايير حقوق الإنسان، تم إصدارها منذ بداية الانقلاب بمصر في 3 تموز/ يوليو 2013 وحتى اليوم.

وأضافت الوحدة في تقرير أصدرته الخميس، أن كلا من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء أصدرتا 103 قرارات وقوانين تتعارض مع حقوق الإنسان، فيما أصدر وزير الداخلية 185 قرارا، ووزير العدل 221 قرارا، والنيابة العامة قرارا واحدا.

وأوضحت أن القرارات والقوانين المخالفة للحقوق والحريات، التي صدرت باسم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي منذ حزيران/ يونيو 2014 إلى نهاية أيار/ مايو، ونشرتها الجريدة الرسمية؛ بلغت 232 قرارا وقانونا.

وبينت أن هناك 12 قانونا وقرارا أثرت بشكل كبير على الحريات العامة وحقوق الإنسان في البلاد، وهي: “إصدار إعلان دستوري مبني على بيان إعلامي صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة، والتعديلات التي أدخلت على قانون الإجراءات الجنائية التي جعلت من الحبس الاحتياطي طويل المدة بدون سقف زمني، وإقرار قانون التظاهر السلمي وما له من تأثير مباشر على قمع التظاهرات وحبس المتظاهرين، وإعلان حالة الطوارئ في شمال سيناء، وإصدار قانون المنشآت العامة الذي بموجبه تم إحالة آلاف المدنيين إلى القضاء العسكري، بالإضافة إلى قرارات خاصة بالسلطة القضائية والقضاة تراوحت بين إحالات وعزل ونقل إلى وظائف مدنية“.

وأردف التقرير بأن من بين تلك القوانين والقرارات المؤثرة: “تحويل أماكن الشرطة والأقسام إلى سجون، وجعل الأماكن التابعة لوزارة الداخلية أماكن لانعقاد جلسات محاكمة وتجديد حبس المعتقلين، والتعديلات على قانون القضاء العسكري، والتعديلات الخاصة بلائحة السجون، وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم العمل في الجامعات، وإصدار قانون الخدمة المدينة المعني بالحياة الوظيفية داخل جهاز الدولة من دون أن يكون هناك حوار مجتمعي بخصوصه“.

وأضاف أن وزير الداخلية استمر في إصدار قراراته المخالفة للقانون؛ بمنع إعطاء الفلسطينيين من آباء أو أمهات مصريات، الجنسية المصرية، واصفا ذلك بـ”المخالفة الواضحة للقانون والدستور“.

وأشار إلى أن النيابة العامة خالفت مبادئ حقوق الإنسان؛ بإصدار قرار إداري بوضع أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب؛ بناء على محاكمات غير عادلة، واستنادا إلى قانون غير دستوري، وهو قانون الكيانات الإرهابية.

وقالت وحدة رصد انتهاكات القرارات والتشريعات، إن رئيس مجلس وزراء الانقلاب أصدر قرارا بمنح الجيش الحق كاملا في إدارة ميناء الأدبية الجاف بعد إنشائه، مؤكدة أن ذلك يدلل على مدى تدخل الجيش ومؤسساته في الحياة المدنية، وسيطرته على ممتلكات ومقدرات الشعب المصري.

 

*نحس الانقلاب: تراجع مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، “إيجي أكس 30″ في منتصف تعاملات اليوم الخميس، مسجلا انخفاض بلغت نسبته 0.11 % عند مستوى 8630 نقطة، وسط ضغط بيعي من الأفراد، وبلغت قيمة التداولات على الأسهم 113 مليون جنيه.

وتراجعت مؤشرات البورصة مستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس- آخر جلسات الأسبوع – متأثرة بمبيعات المؤسسات المحلية والأجنبية.

وشملت التراجعات، مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30″ بنسبة 0.21%، وبلغت قيمة المؤشر 8621.54 نقطة، مؤشر “إيجى إكس 70″ بنسبة 0.11%، ليصل لمستوى 449.65 نقطة، مؤشر”إيجى إكس 100″ بنسبة 0.07%، ليسجل مستوى 954 نقطة.

 

*مع اقتراب رمضان.. تراجع الإقبال على فانوس “السيسي” والاتجاه لـ”الصيني

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تبدأ في الظهور الفوانيس، التي ارتبطت بهذا الشهر منذ العهد الفاطمي، ومع مرور الوقت بدأت أشكال الفوانيس تتطور حتى ظهرت الفوانيس المستوردة المصنعة من البلاستيك وتعمل بالبطاريات.

وفي الآونة الأخيرة، بدأت كبرى الشركات في الربط بين الأحداث والشخصيات المشهورة، وشكل الفانوس؛ ليظهر لنا فانوس على شكل مارد أو جني، وصولًا إلى شخصيات المسلسلات مثل شخصية أحمد مكي، في مسلسل الكبير أوي، وشخصية المصارع جون سينا.

كما تم استغلال ظهور أفراد الشرطة والجيش بقيادة قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، خلال السنة الماضية، ليتم عمل فانوس على شكل ضابط شرطة، وآخر على شكل ضابط جيش، حتى انتهت بفانوس الدبابة وعبدالفتاح السيسي مرتديًا زي القوات المسلحة ونظارته المشهورة.


فانوس السيسي

وعلى الرغم من انتشار فانوسي عبدالفتاح السيسي والدبابة في رمضان 2014، وارتفاع نسبة بيعهما في السوق المصرية، إلا أن التغيرات التي تحدث داخل مصر أثرت بالسلب وجعلت الدبابة والسيسي يختفيان من السوق ويتلاشى معها شراء هذا الفانوس.

ويقول  أحد أكبر مستوردي الفوانيس: “إن فانوس السيسي المشهور العام الماضي، كان عليه بعض الإقبال، وكان سعر الجملة للفانوس الواحد 45 جنيهًا،أما هذا العام، فأصبح سعر الجملة له 30 جنيهًا، ولا أحد يقوم بشرائه، فضلا عن أنه لم يتم استيراده هذا العام، بل يتم بيع الفائض من العام الماضي”.

كذب الإعلام المصري

وأضاف إسماعيل محمد، أحد بائعي التجزئة، “الإعلام بيقول إن مفيش أي استيراد للفوانيس، وإن كل البضاعة الموجودة في السوق تصنيع مصري عشان دعم المنتج المصري، الكلام ده كله كذب، بدليل وجود الفوانيس البلاستيك اللي مغرقة المحلات كلها صيني“.

وقد انتشرت فوانيس الأركت المصنعة في مصر بنسبة ملحوظة عن العام الماضي، والتي يبدأ سعرها من 35 جنيهًا للحجم المتوسط، بالإضافة إلى وجود فوانيس مصرية مصنعة من المعدن الخفيف، ويبدأ سعرها من 15 جنيهًا للأحجام الصغيرة التي لا يتجاوز ارتفاعها الـ15 سم.

وأشار نبيل محمد، بائع تجزئة، إلى أنه “مفيش فوانيس مصري فى السوق غير الفوانيس الأركت، ودي طلبها بيكون من الفئات العمرية الكبيرة عشان يحطها في محل أو البيت، إنما الفئات العمرية الصغيرة المستهلكة بتطلب الفانوس البلاستيك، وأضاف “الفوانيس المصري أي كلام، وياريته رخيص، لكن احنا بنجيبه جملة غالي“.

ارتفاع الأسعار

يقول محمد علي: “الأسعار زادت عن السنة اللي فاتت، ده غير إن الشغل المصري الأركت والمعدن مبالغ في سعره ومتساوي بالمستورد، يبقى أنا اشتري المستورد أحسن وهيكون أجود، طالما تصنيع بلدنا سكة وملوش لازمة، وكمان غالي“.

وتضيف هناء جمال، “الأسعار بصراحة تسد النفس، وأنا عشان انزل أشترى فانوسين تلاتة ممكن أصرف 300 جنيه، يعني حرام طبعًا”، وتابع إسلام علوان: “الأسعار مش عجباني بصراحة، والشغل المصري مش ولابد وغالي على الفاضي، وكده كده الأطفال بتتشبط في الفوانيس البلاستيك، وفوانيس السيسي كانت منتشرة جدًا السنة اللي فاتت بس دلوقتي اختفت”.

 

*فى عهد السيسي: شوارع المحمودية تغرق في مياه الصرف الصحي.. و”محليات الانقلاب” خارج الخدمة

يعانى أهالي حي المنشية بمركز المحمودية التابع لمحافظة البحيرة، من غمر مياه الصرف الصحي لمعظم شوارع الحي، وسط تجاهل تام من “محليات الانقلاب”.

ويتخوف الأهالي من انتشار الأمراض المعدية خاصة بين الأطفال نتيجة لركود مياه الصرف بمعظم الشوارع، مؤكدين تقدمهم بعشرات الشكاوي المكتوبة إلي مجلس المدينة دون أي رد أو تحرك لشفط المياه.

 

*الشرقية: ثوار النكارية للسفاح : انت أكبر خازوق

قام ثوار قرية النكارية، بمدينة الزقازيق، اليوم الحميس بلصق بوسترات أعلى كوبرى على طريق الزقازيق – ميت غمر،  تهاجم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بعد مرور عام من توليه الرئاسة فى ظل الانقلاب العسكرى.  

وكتب الاحرار فى البوسترات عبارات منها ” قوم ياشعب وفوق .. السيسي أكبر خازوق، سنة سودة يا …”.

 

*فى عهد الانقلاب: “زيزينيا” للجيش.. وشاطئ “النفايات” للفقراء

قال اللواء أحمد حجازي، وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، إن فندق “تيوليبالتابع للقوات المسلحة، والواقع بمنطقة مصطفى كامل أمام شاطئ رشدي، قد تقدم بطلب لإدارة ‫المحافظة للحصول على شاطئ خاص لرواده، وذلك في الإشارة إلى شاطئ ‫زيزينيا الذي شهد بناء جدار خرساني خلال الأيام القليلة الماضية.

وتساءل حجازي “حقهم ولا مش حقهم؟” مؤكدًا أن الشاطئ المشار إليه كان من ضمن الشواطئ التي عرضتها المحافظة للمزايدة، وأن إدارة الفندق شاركت بالمزاد وحصلت عليه بـ150 ألف جنيه مصري في الموسم.

كما أشار -عبر تصريحات صحفية- إلى وجود رؤية بأن يكون الشاطئ سياحيًا خاصًا، مؤكدًا أن الشاطئ سيضخ استثمارات بقيمة 2 مليون جنيه.

وتابعت كاميرا “رصد”، مراحل الاستحواذ على شاطئ زيزنيا، والذي كان مجانيًا للمصطافين وأهل الإسكندرية حتى مراحل تجهيزه وافتتاحه للجمهور؛ حيث نما إلى علمنا من مصادر بداخل المكان أن رسم الدخول هو (200 جنيه) شامل مشروب ووجبة خفيفة؛ حيث تمت إضافة كرافانات جاهزة ومولدات تيار كهربي خاصة بالمكان، تقوم بجميع الخدمات من حمامات وأماكن ووجبات ومطعم وغيرها.
وعلى الرغم من وجود قرارات إدارية سابقة من المحافظين السابقين للثغر بعدم حجب مسطح الشاطئ بطول طريق الكورنيش، وقيام إدارة المحافظة بحملة إزالات خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أننا وجدنا أن إدارة الفندق والتابع للقوات المسلحة، قامت ببناء أحواض مزروعات، وغرست أشجار مع مرور الزمن ستكون بمنزلة حائط صد يمتنع معه الاستمتاع برؤية الشاطئ واقتصاره على الرواد فقط، في إشارة إلى كون إدارة المكان قوة قاهرة وقادرة حتى على قرارات المحافظ “حاكم الإقليم بنص الدستور”.
وتجد بجوارالشاطئ وعلى بعد متر واحد فقط تجد ما تبقى للفقراء، شاطئ صخري ممتلئ بالنفايات، وحتى هذا الشاطئ غير الآدمي أصبح جزء منه جراجًا لرواد الشاطئ الخاص، ليتحول شاطئ فندق تيوليب أول شاطئ خاص في الإسكندرية لفندق موجود على بعد 4 كيلو مترات منه.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة