الخميس , 5 ديسمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » تفشي الفساد وعيوب كبيرة في منظومة أمن مطار شرم الشيخ. . الأحد 8 نوفمبر. . البورصة تخسر ومصر تغرق والانفجار قادم
تفشي الفساد وعيوب كبيرة في منظومة أمن مطار شرم الشيخ. . الأحد 8 نوفمبر. . البورصة تخسر ومصر تغرق والانفجار قادم

تفشي الفساد وعيوب كبيرة في منظومة أمن مطار شرم الشيخ. . الأحد 8 نوفمبر. . البورصة تخسر ومصر تغرق والانفجار قادم

ستاد "العسكر" يغرق في "شبر ميه"

ستاد “العسكر” يغرق في “شبر ميه”

ستاد الجيشتفشي الفساد وعيوب كبيرة في منظومة أمن مطار شرم الشيخ. . الأحد 8 نوفمبر. . البورصة تخسر ومصر تغرق والانفجار قادم

 

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

* قوات أمن الانقلاب تصفي “أشرف الغرابلي” أحد معارضي حكم العسكر في منطقة المرج بالقاهرة

 

* جيش السيسي يعلن عن قتل 3 بزعم محاولتهم زرع عبوات ناسفة في منطقة رفح

 

*كشف حقيقة مزاعم أن أبو اسامة المصري هو يسري عبد المنعم

كلمة حق وتوضيح لابد منه بخصوص مزاعم مصادر مصرية وبريطانية عن شخصية الأخ أبو أسامة المصري مسئول أنصار بيت المقدس وأنه هو الشيخ يسري عبد المنعم نوفل القابع في سجن العقرب

زعمت مصادر مصرية وبريطانية وقالت كذباً وزوراً وجهلاً وتهجيصاً أن أبو أسامة المصري المسئول في أنصار بيت المقدس هو يسري عبد المنعم نوفل!

 نشرت وسائل اعلام عديدة اليوم نسبة لمصادر أمنية ومحللين وزعموا وجود بصمة صوت لأبي أسامة المصري ثم زعموا أنه أحد اثنين احدهما يسري عبد المنعم نوفل وبما أننا في المرصد الإعلامي الأغسلامي صوت ومن لا صوت له وندافع عن المستضعفين في كل مكان نؤكد عن لا صحة مطلقاً لهذا التهجيص والهراء وأن الشيخ يسري عبد المنعم نوفل ما زال قابعاً بسجن العقرب في طرة ونكشف الأتي :

 يعتبر يسري عبد المنعم أقدم سجين سياسي حاليا في مصر فهو معتقل منذ اعتقل في 30 أغسطس 1987م، ظلمه مبارك وظلمه المجلس العسكري وظلمه الرئيس مرسي عندما لم يصدر قرار بالعفو عنه وظل قابعاً في السجن حتى يومنا هذا وتم الزج به في قضية الهروب من السجون مع الرئيس مرسي وصدر حكم ضده لمدة عامين.

 

*بريطانيون وراء تفجير الطائرة الروسية
قالت صحيفة “ديلي إكسبريس”، إن وكالة استخبارات البريطانية تمكنت من خلال مراقبتها للأحاديث التي تدور بين جهاديين في مصر، سماع أصوات احتفالات بلكنة بريطانية بعد لحظات من الانفجار الذي أسقط الطائرة الروسية السبت 31 أكتوبر الماضي، وراح ضحيتها 224 راكبًا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن مكتب الاتصالات الحكومية البريطانية -وهي وكالة استخبارات ووكالة أمنية تراقب محادثات المتطرفين البريطانيين حول العالم- أكد أن الأصوات التي تم سماعها الأحد 8 نوفمبر، كانت بلكنة منطقة لندن وبرمنجهام، مرجحًا أن يكون متطرفون بريطانيون أسهموا في زرع القنبلة على متن الطائرة الروسية.

وذكرت الصحيفة أن الوكالة أبدت تخوفها من أن نجاح العملية في شرم الشيخ قد يدفع الجهاديين الذين تدربوا في سوريا ويمتلكون مهارات إلكترونية لاستهداف المطارات البريطانية.

ونقلت “ديلي إكسبريس” عن مصدر أمني من مكتب الاتصالات الحكومية البريطانية، أن مراقبتهم خلصت إلى “تورط بريطانيين في الهجوم على الطائرة”، مشيرًا إلى أن العملية كانت “معقدة وتم تخطيطها بحذر واعتمدت على عدة أطراف”.

وأضاف المصدر “نحن نعلم بوجود جهاديين بريطانيين يقاتلون في مصر تحت راية تنظيم الدولة الإسلامية. هؤلاء تدربوا في سوريا وباتوا إرهابيين أشداء. وبعضهم لديه مهارات إلكترونية وكانوا بصدد تطوير قنابل متطورة جدًا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن استهداف الطائرة الروسية كانت محاولة مقصودة لاستفزاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ولكن أبدت مخاوفها من أن يركز الجهاديون أكثر على تنفيذ هجمات تستهدف بريطانيا.

ونقلت عن المحقق الخاص السابق كريس هوبز، أن المتطرفين البريطانيين الذين تعلموا مهارات صنع القنابل أثناء قتالهم في سوريا، يمكنهم تجنب أجهزة المراقبة والعودة إلى بريطانيا، وأضاف “ثمة مخاوف حقيقية من هؤلاء الأفراد من إمكانية استخدام مهاراتهم الحديثة للهجوم على طائرات داخل بريطانيا”.

وكانت شركات الطيران البريطانية قررت تعليق رحلاتها الى شرم الشيخ. وبناءً على خطة من الحكومة البريطانية تم إرسال طائرات لإعادة نحو 20 ألف سائح من شرم الشيخ اعتبارًا من الجمعة.

ويأتي ذلك بعد أن رجح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فرضية حصول انفجار متعمد في الطائرة .

 

 

*حملة مداهمات على قرية البصارطة بدمياط وجاري إطلاق الرصاص عشوائىاً من قبل مليشيا الانقلاب فى الشوارع واعتقالات بين صفوف أهالى القرية

 

 

 

*ستاد “العسكر” يغرق في “شبر ميه

أغرق العسكر مِصْر وغرق معها كل شيء، حتى “ملعب” برج العرب الذي كان يتباهى به وأنفق عليه ملايين الجنيهات، انتشرت صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد انتشرت فيه برك المياه.
ملعب ستاد “برج العرب” وأرضيته غارق في مياه الأمطار، التي هاجمت الساحل الشمالي للبلاد في الفترة الأخيرة،

كشفت عن فساد ذمم العسكر، والأهم فشلهم في إدارة أقل الأزمات.

وافتتح الاستاد -الموجود غرب الإسكندرية- في عام 2007، ويعد الأكبر في مِصْر، وأنفق عليه ملايين الجنيهات بسخاء شديد، وكتب العسكر على بوابته الرئيسية، ملعب الجيش المِصْري!

 

 

 

*البورصة تخسر 4 مليار جنيه بعد 15 دقيقة من التداول اليوم على خلفية وقف الرحلات الجوية

انخفضت مؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الأحد، 4 مليارات جنيه مسجلا 448 مليار جنيه .
يأتي هذا الانخفاض بعد خمس عشرة دقيقة من بداية تعاملات اليوم، ويعد هذا أول تعاملات للبورصة بعد قرارات دول غربية وقف رحلات الطيران وإجلاء رعاياها.

حيث انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX30» بنسبة 1.4% مسجلا 7437 نقطة، وانخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.6% ليصل إلى 391.07 نقطة، فيما انخفض المؤشر الأوسع نطاقا EGX100 بنسبة 1.5% ليصل إلى 840.03 نقطة

 

 

 

*أهالي يقطعون 3 طرق بالبحيرة بسبب غرق قراهم والشرطة تقبض على 25 منهم

شهدت محافظة البحيرة ، الأحد، 3 حالات لقطع الطرق من قبل الأهالي، منها حالتان للطريق الزراعي بدمنهور وكفر الدوار، وطريق «كفر الدوارأبوالمطامير» بسبب غرق الأراضي والمنازل بمياه الصرف، فيما ألقت الشرطة القبض على 25 من المحتجين لفتح الطريق الزراعي بدمنهور.

وكان أهالي قرى المسعدة والبرقوقة والصعايدة التابعين لمركزي دمنهور والمحمودية، قد قاموا بقطع طريق «القاهرة- الإسكندرية» الزراعي السريع أمام مجمع كليات مدينة دمنهور، مما أدى إلى تكدس السيارات لمسافة عدة كيلو مترات، على الجانبين، احتجاجًا على غرق قراهم.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية للموقع  واعتقلت عدد من المحتجين في دمنهور.

 

 

*استغاثة من معتقلي برج العرب بسبب انقطاع المياه ومنع دخولها للزانزين

استغاثة من معتقلى سجن برج العرب بالاسكندريه بسبب انقطاع المياه ومنع دخول المياه للزنازين منذ أمس .

وطالب أهالي المعتقلين بسجون الانقلاب تدخل الجهات الحقوقية والمنظمات المعنية لانقاذ ذويهم .

برجاء التعميم

 

 

 

*هند راشد ”11 شهر من الإخفاء القسري

في انتهاك ليس الأول من نوعه بحق طالبات الجامعات المصرية، استمرار الإخفاء القسري للطالبة “هند راشد فوزي بدوي” الطالبه بالفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة بنها ، وذلك منذ 11 شهر وتحديدا يوم 4-12-2014 ،حيث قام والدها بتحرير المحضر رقم 13872 مركز “ميت غمر” بالدقهلية للتحقيق في اختفائها، والبحث عنها في كافة أقسام الشرطة.

يذكر أنه تم اعتقال الطالبة اعتقالا تعسفيا بعد انتهاء تظاهرة معارضة للانقلاب من أمام كلية الطب البيطري بمشتهر، كما قام والد الطالبة بنشر إعلان في جريدة الأهرام المسائي يفيد باختفائها.

 

 

 

*قبول الطعن بهزلية البحر الأعظم.. وتأجيل “الزيتون” وطلاب حلوان

قضت محكمة النقض اليوم برئاسة المستشار فرغلى زناتى، بقبول طعون المرشد العام للإخوان المسلمين الأستاذ الدكتور محمد بديع و8 آخرين من رموز ثورة يناير ومناهضى انقلاب العسكر فى القضية المعروفة إعلاميا بأحداث البحر الأعظم.

وألغت المحكمة الأحكام الصادرة بحقهم وقررت إعادة المحاكمة بعد أن استمعت للمحامى محمد طوسن، الذى قال إن حكم محكمة الجنايات بمعاقبة المتهمين، لم يدلل على اتفاق المتهمين على ارتكاب جرائم التجمهر أو الاتفاق على حشد بهدف إحداث فوضى وعنف فى منطقة البحر الأعظم بالجيزة.

واتهم  عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين، محكمة استئناف القاهرة بانتقاء دوائر فى محاكم الجنايات بعينها، لنظر قضية محددة، بالمخالفة لقانون السلطة القضائية.

ودفع محامي الإخوان بعدم صلاحية المستشار محمود سامي كامل رئيس محكمة الجنايات، الذي عاقب موكليه بالسجن المؤبد، حيث إنه “أصدر حكما دون سماع مرافعة هيئة الدفاع أو انتداب محامين للترافع عنهم”، على حد قوله.

كشفت هيئة الدفاع عن “عوار” رأوه في حق الضبطية القضائية الغير مقيدة بالمحيط الجغرافي لضباط جهاز الأمن الوطني، واستندوا في ذلك إلى أن قرار إنشاء الجهاز” لم يتضمن اختصاص أعضائه بحق الضبطية القضائية المنصوص عليها بقانون جهاز أمن الدولة المنحل.
وحضر المحامون محمد طوسون، وأسامة الحلو، وعبد المنعم عبد المقصود أعضاء هيئة الدفاع عن الإخوان لمقر المحاكمة بدار القضاء العالي بعد انعقاد الجلسة بـ15 دقيقة، وفوات رقم القضية برول الدائرة.
كان الدفاع  قد تقدم بمذكرات نيابة عن مرشد الإخوان محمد بديع، وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة وصفوت حجازي و3 آخرين، على حكم محكمة الجنايات بمعاقبتهم بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، لكل منهم، وذلك لإدانتهم في قضية ملفقة واتهامهم بالتحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف التي وقعت في منطقة البحر الأعظم وحددت جلسة اليوم لنظر الطعون.
كانت محكمة الجنايات قد قضت فى وقت سابق بالسجن المؤبد 25 عامًا، بحق المرشد العام للإخوان المسلمين و8 آخرين بزعم التحريض على العنف في منطقة البحر الأعظم بالجيزة عقب الانقلاب على الرئيس الشرعى للبلاد الدكتور  محمد مرسي.
وتضم القضية كلا من
1-
الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين.
2-
الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب السابق وأحد رموز ثورة 25 يناير.
3-
الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة.
4-
الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى وأحد رموز ثورة 25 يناير.
5-
الحسينى عنتر محروس.
6-
جمال فتحى يوسف.
7-
أحمد ضاحى محمد.
8-
الدكتور باسم عودة وزير التموين فى حكومة الدكتور هشام قنديل.
9-
أبوالدهب حسن محمد.
وأجلت  محكمة جنايات القاهرة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر إعادة محاكمة 4 من رافضى انقلاب العسكر محضر رقم 14624 لسنة 2013 إداري الزيتون كان قد صدر بحقهم حكمًا بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث قسم الزيتون» لجلسة 28 نوفمبر لسماع باقى الشهود.
ولفقت نيابة الانقلاب لـ4 من رافضى انقلاب العسكر عدة تهم؛ منها حيازة أسلحة والتجمهر وإثارة الشغب والتلويح بالعنف أمام قسم الزيتون بتاريخ 27-12-2013 والتظاهر دون ترخيص.
كما أجلت  محكمة «جنايات القاهرة»، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسات محاكمة 17 طالبًا بزعم الانتماء لحركة طلاب ضد الانقلاب” في جامعة حلوان لجلسة 28 نوفمبر لاستكمال سماع الشهود.
وأسندت نيابة الانقلاب لـ17 من طلاب جامعة حلوان عدة تهم، منها: تأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، الغرض منها إشاعة الفوضى ونشر الأكاذيب، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
ومن بين الوارد أسمائهم فى القضية كلا من
1-
احمد خالد منصور محمد
2-
محمد فتحي السيد علي علي
3-
عبد الرحمن محمد عبد الفتاح محمد
4-
عنتر عبد الفتاح احمد عبد النبي
5- 13
آخرين

 

 

 

*تفاصيل القبض على رجل الاعمال ” صلاح دياب ” مالك المصرى اليوم

صرحت مصادر قضائية، أنه تم إصدار أذن من النيابة، لضبط رجل الأعمال صلاح دياب، في قضية حيازة سلاح وذخيرة بدون ترخيص، بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية بحيازته أسلحة داخل فيلته .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه فى تصريحات اوردها مصراوي، أنه حتي الأن يتم تحرير المحضر، ولم تتسلمه النيابة لبدء التحقيق مع، كما لم يتحدد أيضًا جهة التحقيق سواء في نيابة مركز الجيزة الجزئية، أم نيابة جنوب الجيزة الكلية، وعن كميات الأسلحة المضبوطة وأنواعها، وأفادت المصادر إنها لم تتحدد حتي الآن حيث تثبتها الشرطة في المحضر .

وكانت القت الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض على رجل الأعمال صلاح دياب، صباح اليوم من داخل فيلته بمنطقة منيل شيحة بأبو النمرس

وتحركت المأمورية التي أشرف عليها اللواء مجدي عبد العال، مدير الإدارة العامة للمباحث بالتنسيق مع قوة من الأمن المركزي، بناءً على إذن من نيابة جنوب الجيزة، الكلية تجاه فيلا دياب، وفور وصول القوات تم إبلاغه بقرار ضبطه واحضاره فامتثل للأمر واقتادته القوة بعد ارتدائه الكلابشات الحديدية إلىمدرعة “، تم تدعيم القوة بها حيث استقلها متجها إلي جهة أمنية تمهيدًا لبدء التحقيق معه .

وتشكلت قوة الضبط من ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وضباط مركز أبو النمرس.

كما صرحت مصادر أمنية أن دياب فقط، هو من تم ضبطه داخل فيلا منيل شيحة بينما ألقى القبض على نجله من داخل مكان أخر لم يحدده المصدر.

ويتم الأن تحرير محضر تمهيدًا لإحالة دياب، ونجله إلى النيابة العامة، لبدء التحقيق معهما .

 

 

*الدولار يتسبب في توقف 40% من مزارع الدواجن في مصر

أكدت مصادر مطلعة أن ارتفاع أسعار الأعلاف بسبب القفزات الأخيرة في سعر صرف الدولار وتوقف استيراد مدخلات الإنتاج تسبب في توقف نحو 40% من المزارع.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية عبد العزيز السيد -في تصريحات صحفية له السبت- أن هناك توقعات بزيادة أسعار الدواجن البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة بنسبة تراوح بين 35% و40%.

وذكر “عبد العزيز” أن الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وخاصة الأعلاف، والتي ارتفعت من 3 آلاف جنيه “373.5للطن إلى 5 آلاف جنيه “622.6 دولارًا”، وارتفاع معدلات النفوق في الدواجن لأكثر من 20%.

وبحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة ارتفعت أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية بالفعل إلى نحو 16.5 جنيهًا “2.06 دولار” بالمزرعة، بعد أن كان يصل إلى 12 جنيهًا “1.49 دولار“.

وسمح المصرف المركزي المصري بهبوط سعر الجنيه أمام الدولار تدريجيًا بنحو 0.79 جنيه، منذ يناير الماضي.

وعلى الرغم من تثبيت المركزي سعر الدولار منذ 18 أكتوبر الماضي عند 8.03 جنيهات فإن أسعاره في السوق غير الرسمية “السوداء” ما تزال تتحرّك في نطاق مرتفع عن السعر الرسمي، وسط انخفاض في المعروض من قبل المصارف.

 

 

 

*شاهد- بعد استجداء السيسي نزول الناخبين.. مسخرة “برلمان عم أيوب”

مشاهد اللجان الانتخابية الخاوية على عروشها فى الفصل الأول من مسرحية برلمان الدم”، أجبرت قائد الانقلاب على استجداء المصريين من أجل الخروج إلى مراكز الاقتراع لا من أجل التصويت والمشاركة فى اختيار نواب البرلمان الذى اعترفت الأذرع الإعلامية بتشكيله مسبقًا، وإنما من أجل إنقاذ صورته أمام العالم.

قناة “ايجيبتون” للرسوم المتحركة، سخرت من المشهد المأساوي لانتخابات السيسي، بمقطع فيديو فاضح لمهزلة الخطوة الثالثة فى خارطة طريق العسكر، على الرغم من أن مدته لم تتجاوز الـ50 ثانية فقط.

وكشف الفيديو -الذى حمل عنوان “انتخابات عم أيوب”- عن حقيقة ما يجري فى الشارع المِصْري فى تلك المرحلة المصطنعة؛ حيث أوضح ابتداءً أن المشاركين جميعًا فى عمر “عم أيوب” ممن بلغ من العمر أرذله، وسط عزوف تام للشباب.
وأشار إلى أن تلك المشاركة تتطلب تحمل السيسي ومليشياته بمزيد من الصبر صعوبة وصول أصحاب السن الكبير إلى اللجان مبكرا، فيما حملت الجدران عبارات استجداء الأذرع الإعلامية للمواطنين: “خش انتخب أبوس إيدك”، و”عشان خاطري تعالي انتخب”.

 

*الكنيسة: “الرب” يؤيد ويبارك مرتضى منصور!

رصدت حملة “الصوت النظيف” التي تتابع خروقات “برلمان الدم”، المرشح المستشار مرتضي منصور -المؤيد للانقلاب العسكري- في إحدى كنائس دائرة ميت غمر محافظة الدقهلية، في أثناء مؤتمر انتخابي له داخل الكنيسة.
ويعد ذلك تناقضًا مع ما يردده الانقلاب وأذرعه من تجريم استخدام بيوت العبادة سياسيًّا، وما يخلق مناخًا طائفيًا في مِصْر، لا سيما مع التضييق على المساجد، وتأميمها واعتقال المصلين.

وظهر “منصور” في منطقة “كفور المسحيين” بميت غمر، وقام باستخدام قاعة المناسبات داخل الكنيسة، وبحضور رجال دين مسيحي، وحث الناخبين على التصويت له، وسط تأييد واسع له من القساوسة الحاضرين.
جدير بالذكر أن قانون “العسكر” يمنع استخدام دور العبادة في الدعاية اﻻنتخابية، ويحظر على رجال الدين تسهيل ذلك، لكن يبدو أنه لا يطبق إلا على المسلمين وحدهم.

 

 

 

*عيوب كبيرة في منظومة أمن مطار شرم الشيخ

 كشفت وكالة “أسوشيتد برس” للأنباء في تقرير أعده صحفيوها عن عيوب كبيرة في منظومة الأمن وسلامة المسافرين في مطار شرم الشيخ المصري.

وبين التقرير جوانب الخلل الحاصل هناك، وحسب “أسوشيتد برس” تعطل جهاز الكشف بالأشعة السينية المستخدم لمعاينة أمتعة الركاب، إضافة إلى التقصير في تفتيش المسافرين قبل الصعود إلى الطائرة.

ونقلت الوكالة عن موظفين في المطار طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، يعمل بعضهم هناك أكثر من عشر سنوات قولهم إن المسؤولين في المطار لم يستمعوا إلى مطالبات الموظفين المتكررة باستبدال جهاز الكشف عن محتويات الأمتعة، واستمروا في إهمال الأمر.

كما تحدث أحد العاملين في مجال الأمن الجوي عن تفشي الفساد بين عناصر شرطة المطار المعنيين بتفتيش المسافرين وتلقيهم الرشوة، حيث قال: “لم أعد أذكر عدد المرات التي كشفت فيها عن حقائب معبأة بالمخدرات والأسلحة بعد أن استطاع حاملوها اجتياز تفتيش الشرطة لقاء 10 يورو فقط“.

وعلاوة على ذلك كشف التقرير عن خلل في عمل جهاز الكشف على البضائع المنقولة جوا في منطقة الشحن، كما ذكر أحد الموظفين أنه كان يتم “إطفاء الجهاز لتقنين الكهرباء”، وأنه صالح تماما وكان يتم تشغيله عند عمليات التفتيش التي يجريها خبراء دوليون بشكل دوري.

وبين العيوب الأخرى في جهاز أمن مطار شرم الشيخ، أشار التقرير إلى “عدم الجدية في التعامل مع المعايير الأمنية حيث من غير المحبب لدى الموظفين تفتيش زملائهم والتشكيك بنزاهتهم، ناهيك كذلك عن الثقة بالسائقين المكلفين بإيصال الأطعمة إلى الطائرات، حيث أن الحرس يعرف كلا منهم بالوجه، ويمررونهم دون تفتيش في الكثير من الحالات.
ولفت الصحفيون في تقريرهم النظر في هذا الصدد إلى أن حادث الطائرة الروسية اضطر الجهات المعنية المصرية إلى إحالة العديد من الموظفين في جهاز أمن المطار للتحقيق.

وكانت طائرة “إيرباص 321″ تابعة لشركة كوغاليم آفيا” الروسية قد تحطمت صباح السبت 31 أكتوبر الماضي فوق سيناء أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، ما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها بمن فيهم أفراد الطاقم.

 

 

 

*عيش الانقلاب” بالصراصير في الإسكندرية

ندد أهالى منطقة السيوف شماعه، بحالة “الخبز البلدى” من مخابز الانقلاب؛ حيث اكتشفوا وجود “صراصير وحشرات غريبة” بداخله.

ونشرت مواطنة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” صورًا لأرغفة الخبز التى انتشر بها حشرات وصراصير سوداء اللون وكتبت تقول “وصل بينا اننا ناكل الأكل مليان صراصير.. خلاص مبقاش فى ضمير.. العيش من فرن رشاد فى السيوف شماعه“.

وتشهد مخابز تموين الانقلاب بالإسكندرية، لحالة من السوء وصلت إلى درجة رفض الأهالى شراء الخبز لعدة أيام، وتحرير محاضر بالوقائع دون جدوى.

 

 

*صحف موالية للسيسي: الإخوان وراء ضرب السياحة

لم تجد صحف مصرية موالية لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي شماعة تعلق عليها الانهيار الذي تتعرض له صناعة السياحة في مصر حاليا، إثر فشل نظامه في إدارة أزمة سقوط الطائرة الروسية، وقطاعات الدولة، سوى اتهام “الإخوان المسلمين” بأنهم يقودون مخططا لضرب السياحة المصرية، وتدمير الاقتصاد المصري.

وصدرت “صحيفة المصري اليوم”، وهي أكبر صحيفة مصرية يومية خاصة،  بمانشيت، الأحد، يقول: “مخطط “إخواني” لتدمير الاقتصاد وإثارة الشعب على الرئيس خلال عامين“.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مجهَّلة، وصفتها بأنها “رفيعة المستوى بالعاصمة البريطانية لندن” قولها: “إن التنظيم الدولي للإخوان أعد مخططا دوليا لتدمير الاقتصاد المصري، من خلال العمل على فرض حصار اقتصادي على مصر، وإبعاد المستثمرين عنها بدعوى سوء الأحوال الأمنية، وضرب السياحة الوافدة إلى مصر باعتبارها أحد الموارد الاقتصادية المهمة فى البلاد، تمهيدا لإثارة الشعب ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسبب سوء الأحوال الاقتصادية والمعيشية، وبالتالي يثور الشعب من جديد ضد الرئيس“.

واعتبرت المصادر – بحسب الصحيفة – أن ما يحدث الآن من ضرب للسياحة المصرية جزء من هذا المخطط، مدللة على ذلك بأن “قرار تعليق رحلات الطيران قبل إعلان نتائج التحقيقات في حادث سقوط الطائرة الروسية بدأ من بريطانيا التي تعد معقل التنظيم الدولي، وتبعها بعد ذلك عدة دول في أوروبا والولايات المتحدة“.

وفي السياق نفسه قالت صحيفة “الوطن”، الأحد: “الإخوان يحرضون شركات السياحة العالمية لمقاطعة مصر“.

وفي التفاصيل ادعت الصحيفة أن تنظيم الإخوان استغل أزمة سقوط الطائرة الروسية، وتداعيات وقف عدد من الدول الغربية رحلاتها لمصر، لتدشين حملة لضرب قطاع السياحة بعدد من الدول الغربية، من بينها بريطانيا وفرنسا وأمريكا وألمانيا.

ونقلت الصحيفة عن شخص مجهول اسمه سعيد عباس، زعمت أنه أحد عناصر الإخوان في الولايات المتحدة، تصريحه للصحيفة بأن أنصار الرئيس محمد مرسي دشنوا حملة بعنوان “ابعدوا عن مصر”، وذلك لإقناع الأجانب والسياح بخطورة زيارة مصر في عهذا الوقت، خصوصا بعد حادث الطائرة الروسية بحجة أنها أُسقطت نتيجة عمل إرهابي.

ووفق الوطن”، ستكون الحملة من خلال توزيع منشورات على المواطنين بالميادين والمواصلات العامة، ونشر عدد من التقارير الإعلامية بعدد من الصحف الأجنبية، فضلا عن التواصل مع عدد من شركات السياحة الغربية لتحذيرها من السفر إلى مصر .

اثبت يا سيسي

وعلى صعيد متصل، خاطب الصحفي، حمدي رزق، السيسي – في مقاله بجريدة “المصري اليوم” بالقول -: “اثبت يا سيسي“.

وفي المقال كرر رزق أقاويل الانقلاب، ومنها أن “شعب مصر يرفض الإخوان”، وأن السيسي ينفذ هذه الإرادة الشعبية”، وأن “الشعب يريد إعدام الإخوان“.

وزعم رزق أن “كل من يقف مع الإخوان هو عدو للمصريين”، وقال إن الحل هو “عودة الرئيس (يقصد السيسي) إلى الشعب”، مخاطبا إياه بالقول: “عُد من القصر إلى صفوف الجماهير“.

اللهم لا اعتراض

لكن الصحفي حسام السكري سخر في مقاله بجريدة “الشروق”، من استخدام الإخوان شماعة لتبرير مشكلات البلاد المتفاقمة، فنقل تحت عنوان: “اللهم لا اعتراض، حواراي مع مؤيد للسيسي، انتهى باتهامه للسكري بـأنه ينتقد الأوضاع القائمة لأنه “إخوان“.

ووفق المقال قال مؤيد السيسي: “مفيش عندكم غير النقد والتشاؤم والشماتة.. انت أكيد إخواني.. يا بوليييييييس.. إخوانييييييى.. الحقونييى.. الحقوا مصر”، فرد السكري عليه بالقول ساخرا: “يا خبر اسود. استنى يا عم.. خلاص هابقى وطني أهو.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر“.

 

 

 

*عزت العلايلي : كاميرون أحرج “السيسي” لأنه أصلا “إخوان

قال الممثل عزت العلايلي ان المؤامرات على مصر ستظل مستمرة لتنتقل من مؤامرة لمؤامرة .. مضيفاً: وإلا ما كان الإخوان المسلمين يتآمروا على مصر بهذه المؤامرة الخسيسة جداً.

 وأضاف: أنا مستغرب جداً من جليطة جون براون” – رئيس وزراء بريطانيا – (يقصد ديفيد كاميرون) بأنه لم يخرج من لندن أصلاً ويخرج منه هذا التصريح السخيف بمطالبة البريطانيين بترك مصر والعودة لبريطانيا .. وأنا أقول ان براون ( كاميرون) في الإخوان المسلمين

 

*القليوبية : امن الانقلاب يعتقل “إمام مسجد و محامي وتاجر” في حملة بكفر شكر

تتواصل جرائم داخلية الانقلاب في حق المواطنين الشرفاء والاحرار من اهالي القليوبية الرافضين للانقلاب الدموي.

قامت قوات أمن داخلية الانقلاب فجر اليوم بمداهمة منازل الاهالي بكفر شكر واعتقلت كل من :

محمد حسن زغاري – المحامي

الشيخ ابراهيم جبل – إمام وخطيب بالأزهر

مصطفى الزير – صاحب محل ملابس.

ويحمل اهالي المعتقلين داخلية الانقلاب أي ضرر أو اذى يتعرض له ذويهم.

 

 

 

*انقذوا المعتقل المصاب “بشلل أطفال” .. “محمد عبدالرحيم” من الموت داخل سجون الانقلاب

المعتقل / محمد عبد الرحيم متولي سيد أحمد . . شاب عمره 36 عاما معوق بالساقين بسبب شلل أطفال

متزوج ويعول 3 أطفال ، ويعمل مدّرس بمعهد فرسيس الديني بقرية فرسيس مركز زفتي غربية 

العائل الوحيد لأسرته ، أصيب داخل السجن بالقولون والجرب وحصوات بالكلي وشرخ بالحوض وآلام بالظهر نتيجة سقوطه المتكرر بدورة المياه . . لك أن تتخيل شاب معاق بشلل أطفال ، ومحبوس ، كيف يمكنه قضاء حاجته !

حتي جهاز المشي الذي كان معه تعطل بالسجن وإدارة السجن ترفض إصلاحه والأسرة ليس بمقدورها شراء جهاز جديد

في حال زيارة أهله له بالسجن يقوم زملائه بحمله إلي الزيارة والعودة به

الحالة الصحية وفقاً لشهادة التأهيل : شلل أطفال أدي إلي ضمور شديد بعضلات الطرفيين السفليين مع تشوه كامل في بمفاصل الركبتين والقدمين وعدم القدرة علي المشي إلا عن طريق عكازين وجهاز لكل طرف من الأطراف السفلية مع تشوه بالقفص الصدري

التهمه : انضمام لجماعه محظورة

رقم القضية 3100 لسنة 2015 إداري زفتي

معتقل منذ خمسة أشهر

 

 

 

*المخابرات الحربية تستدعي صحفي للتحقيق بعد تقريره عن محاكمة ضباط بتهمة الانقلاب على السيسي

استدعت المخابرات الحربيه المصرية اليوم الصحافي بقسم التحقيقات الاستقصائية في موقع مدى مصر حسام بهجت، للتحقيق معه وهذا في مبنى المخابرات الحربية .

وكان “بهجت” أعد تحقيق استقصائي عن المحاكمة العسكرية لعدد من ضباط الجيش والمدنيين بتهمة انقلاب عسكري على السيسي .

حمل التقرير الذي أعده “حسام بهجت” عنوان “تفاصيل المحاكمة العسكرية لضباط بالجيش بتهمة التخطيط لانقلاب “.

وكانت قوات أمن الانقلاب اعتقلت رئيس مؤسسة “مدى مصر ، الصحافي ” هشام جعفر ” عضو نقابة الصحفيين المصرية منذ أكثر من أسبوعين بتهم ملفقة على رأسها الانضام لجماعة إرهابية

يذكر ان قرار الاستدعاء وصل الصحفي “حسام بهجت ” على مقر إقامته يوم الخميس الماضي، ولم يتضمن الاستدعاء أي أسباب واضحه ، فضلا عن تواجد عدد من زملائه في انتظاره أمام مبنى المخابرات في مدينة نصر .

 

 

 

عن Admin

التعليقات مغلقة