الخميس , 5 ديسمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » حريق هائل بمبنى البنك الوطنى العربى العقار يقطنه وزير الداخلية بالدقى

حريق هائل بمبنى البنك الوطنى العربى العقار يقطنه وزير الداخلية بالدقى

حريق

حريق هائل بمبنى البنك الوطنى العربى العقار يقطنه وزير الداخلية بالدقى

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق  شب داخل مبنى البنك الوطنى العربى بشارع نبيل الوقاد بالدقى.
وقد شب حريق صباح اليوم بمقر البنك الوطني بشارع السد العالي بالدقي ، و قد أتت النيران على محتويات الطابق الذي يوجد به البنك بالكامل و دمرت العديد من الأوراق و المستندات الموجودة بداخله ، و تبين ان البنك يمتلك طابقين آخرين لم يصل اليهما الحريق . وأفاد مصدر أمنى بأن جميع خزائن البنك موجودة بالطابق الثانى بالعمارة، أى أنها بعيدة تماما عن الحريق الذى تمت السيطرة عليه.
وأفادت المعاينة أن النيران اندلعت ببعض المخلفات بالطابق الثالث ، وترجع الواقعة، لقيام عاملة نظافة بملاحظة خروج أدخنة كثيفة من المبنى، فقامت على الفور بالإبلاغ عن الحريق، لتنتقل قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

و قد نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى باقي الطوابق ، و أصيب سكان العمارة بالذعر نتيجة لارتفاع ألسنة اللهب .

و تبين أن اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية يسكن بهذه العمارة ، إلا أنه كان قد توجه إلى مقر الوزارة قبل وقوع الحريق .

و قد انتقل اللواءان أحمد الناغي مدير أمن الجيزة و كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و أشرفا على عملية الإطفاء .

و كان الحريق قد وقع في الساعة العاشرة و النصف من صباح اليوم عندما تلقى العميد محمود خليل مفتش مباحث وسط الجيزة بلاغا بنشوب حريق بمقر البنك الوطني بشارع السد العالي بالدقي ، و عندما بدأت ألسنة الدخان تتصاعد بصورة كبيرة في الوقت الذي كانت فيه احدى العاملات موجودة داخل البنك تقوم بأعمال نظافة و شاهدت الدخان و النيران تنتقل من مكان إلى آخر بالبنك .

و على الفور أمر اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة بالدفع بسيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي الطوابق ، خاصة و أنها عمارة سكنية و يوجد بها أعداد كبيرة من السكان ، إلا أن النيران دمرت الطابق الذي يوجد به البنك بالكامل و أتت على عدد من المستندات الموجودة داخله .

و نجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى باقي الطوابق و المملوكة للبنك .

و قد هرع السكان إلى خارج العمارة خوفا على حياتهم ، خاصة بعد ارتفاع ألسنة اللهب بصورة كثيفة ، في الوقت الذي أمر فيه اللواء سيد شفيق بإخطار مسئولي الغاز و الكهرباء لفصلهما عن العمارة حتى لا يزداد حجم الكارثة .

و قد أكد مسئولو البنك بأن جميع أوراق العملاء محفوظة على سيديهات و أجهزة كمبيوتر بالمركز الرئيسي ، و أن الأرصدة و حسابات العملاء مؤمنة .

و قد أمر اللواء عبد الموجود لطفي نائب مدير أمن الجيزة بإخطار النيابة للتحقيق ، و التي امرت بانتداب المعمل الجنائي للمعاينة و التوصل إلى سبب الحريق و الاستماع إلى شهود الواقعة .

عن marsad

التعليقات مغلقة