مقتل وزير التجارة الصومالي السابق في انفجار في مقديشو

مقتل وزير التجارة الصومالي السابق في انفجار في مقديشو

تبنت حركة الشباب قتل “محمود عبده جرويني” نائب في البرلمان وزير التجارة السابق للحكومة الصومالية قي انفجار اليوم قرب سوق حمروين بالعاصمة الصومالية مقديشو وأصأبة خمسة أشخاص آخرين.
تم اخراج جثمان وزير التجارة السابق محمود عبدي جرويني قبل دقائق من ركام السيارة المتفجرة، وكان الوزير حاليا نائبا في البرلمان الصومالي.
وأكد شهود عيان أن سيارة تقل “جرويني” نائب في البرلمان وزير التجارة الصومالي السابق انفجرت في ناحية “حمر وينه” بالعاصمة مقديشو ما أسفر عن مقتله وإصابة خمسة أشخاص آخرين اثنان منهم كانا معه في السيارة.
وقد أكد نائب عمدة محافظة بنادر ورسمه محمد حسن (ورسمه جودح) وفاة الوزير محمود عبد جرويني.
وتقول الأنباء إن الانفجار نجم عن متفجرات وضعت في سيارته حيث تبنت حركة الشباب مسؤوليتها عن اغتياله حسبما نقلت بعض وسائل الإعلام المحلية.
ووصل إلى مكان الحادث فورا رجال الأمن الذين بدأوا إجراء تحقيقات حول ملابسات الحادث ومن يقف وراءه.
وأعلن ضباط الحكومة الانتقالية بأنهم يقومون بتحقيقات حول ملابسات الحادث الذي يبدو بأنه كان انفجارا مخططا تم تلصيقه على سيارة وزير التجارة السابق محمود عبد جرويني.
وقال ضباط من القوات الصومالية الذين تحدثو لوسائل الإعلام في موقع الحادث إنهم القوا القبض على شخص كان معه في السيارة يشتبه بأنه متورط في الحادث كما أشاروا إلى أنه يخضع لتحقيقات على أيدي سلطات الأمن.
وتخوض حركة الشباب التي تسيطر على مناطق من محافظات في وسط وجنوب البلاد حربا مع الحكومة الصومالية وقوات أميصوم.
يذكر أن حركة الشباب نفذت سابقا هجمات انتحارية ضد مسؤولين حكوميين في مقديشو وبعض محافظات البلاد.

عن marsad

اترك تعليقاً