أخبار عاجلة

زواج ضاحي خلفان من بشرى حافظ الاسد شقيقة بشار وأرملة آصف شوكت

زواج ضاحي خلفان من بشرى حافظ الاسد شقيقة بشار وأرملة آصف شوكت بين الحقيقة والإشاعة

شبكة المرصد الإخبارية

ذكرت مصادر مطلعة لشبكة المرصد الإخبارية أن بشرى حافظ الأسد الأخت الوحيدة للرئيس السوري بشار وأرملة أحد أركان النظام الأمني في سوريا اللواء آصف شوكت ، والتي استقرت في إمارة دبي بدولة الإمارات بصحبة أبنائها مؤخراً وبعد أن فقدت زوجها اللواء آصف شوكت والذي قتل في 18 يوليو الماضي في تفجير في دمشق قد تزوجت من ضاحي خلفان ، وهكذا انتهى بها الأمر بالزواج من رجل أمني آخر مثير للجدل في العالم العربي ، وحتى الآن في انتظار تأكيد أو نفي ضاحي خلفان قائد شرطة دبي .
يذكر ان بشرى باتت في الخمسينيات من العمر، هاجرت سوريا بعد اشهر من اندلاع الثورة ضد شقيقها بشار الاسد، واستقرت في دبي ، لكنها تعرضت لمضايقات عديدة على خلفية إقامتها في دبي وتسجيلها اولادها الخمسة في احدى مدارسها الخاصة لاحقا وهي المضايقات التي أفقدتها الأمان بسبب ما يرتكب من جرائم يندى لها الجبين على يد شقيقها بشار في سوريا، مما يجعل لهذا الزواج له ضرورته.
من الجدير بالذكر أن بشرى الاسد، (1960)، طبيبة في تخصص الصيدلة من جامعة دمشق هي الإبنة الوحيدة للرئيس السابق حافظ الاسد وشقيقة بشار وأرملة آصف شوكت رئيس المخابرات العسكرية السورية ونائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السورية، الذي قتل في تفجير دمشق يوليو الماضي .
وكان مصدر سوري قريب من بشرى الاسد يقطن بدمشق كشف بأنها ابلغته فى اتصال هاتفى بأنها لم تستطع تسجيل اولادها بالمدرسة الفرنسية بدبي التي لم توافق لسببين:
1-انه لا مبرر لادراجهم بها كونهم لم ينتقلوا من المدرسة الفرنسية بدمشق بل كانوا بمدرسة البشائر فى سوريا  .
2-الحالة الامنية للمدرسة ستختلف في حال تسجيلهم وهذا قد لا يكون مناسبا لكثير من اهالي الطلاب الاخرين .
وقال المصدر بأنها ناقشت معه اسماء مدارس اخرى وحسنات كلا منها كونه قد عمل بالسلك التعليمي بدبي لسنوات طويلة جدا قبل ان يتقاعد ويعود لسورية .
وتابع المصدر حديثه قائلاً إن الفريق ضاحي خلفان مارس ضغوط على المدرسة الفرنسية من أجل تسجيل أولاد  بشري الأسد فى المدرسة من أجل إكمال تعليمهم فى دبي بدل سوريا ، خاصة بعد هروب بشري الأسد من سوريا .
وأوضح المصدر  أن بشري الأسد عندما لجأت إلى دبي تم توفير منزل لها من الدولة وتم تخصيص مبلغ مالى شهرى على نفقة الدولة وتكفلت الدولة بكل الإحتياجات اللازمة لها  .

عن marsad

اترك تعليقاً