الثلوج تغطي لندن ومطار هيثرو يلغي رحلات

الثلوج تغطي لندن ومطار هيثرو يلغي رحلات

شبكة المرصد الإخبارية

عانى مطار هيثرو في لندن اليوم الاحد ولليوم الثالث على التوالي من تأخير في الرحلات حين قرر مسؤولو المطار الغاء نحو 20 في المئة من الرحلات بعد ان غطت الثلوج العاصمة البريطانية.

وقد ألغيت 100 رحلة اليوم بمطار هيثرو في لندن بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج، التي تسببت لليوم الثاني على التوالي في مشكلات ببريطانيا.

  وأعلنت شركة هيثرو المحدودة المملوكة لشركة فيروفيال الاسبانية عن تقليص الرحلات بما يوازي الغاء 250 رحلة قائلة ان ذلك سيساعدها على التعامل مع تساقط الثلوج المنتظر دون الاضطرار الى الغاء مزيد من الرحلات.
وقال مسئول بمطار هيثرو، الذي يعتبر الأكثر حركة في أوروبا، اليوم إنه على الرغم من تحسن الأحوال الجوية بعض الشيء وفتح كل المدرجات إلا أنه تم إلغاء 100 رحلة بسبب التأخيرات المتراكمة من أمس الجمعة.
وقال متحدث باسم هيثرو : هناك احتمال كبير لسقوط ما يتراوح بين سنتيمترين وستة سنتيمترات من الثلوج وانخفاض الرؤية في فترات على مدار اليوم.
هذا سيخفض قدرة المطار واذا لم يتخذ تحرك ما سيتسبب هذا في تعطيل كبير للركاب والرحلات.

وكان الجمعة قد شهد إلغاء أكثر من 400 رحلة، أي ما يمثل ثلث الرحلات المقررة، وتم إغلاق مدرج بسبب تساقط الجليد الذي أدى أيضاً لإيقاف خدمة قطار “يوروستار” الذي يصل العاصمة البريطانية بباريس وبروكسل.
وقال مطارا ستانستيد وجاتويك الاصغر في لندن صباح اليوم الاحد انهما يعملان كالمعتاد لكن تأخر الرحلات والغاء بعضها محتمل.
وتوقعت هيئة الارصاد البريطانية استمرار سقوط الثلوج طوال اليوم وغدا الاثنين. وقالت انه من المتوقع ان تصل الثلوج في جنوب شرق بريطانيا اليوم الاحد الى ثمانية سنتيمترات.
وبدأ “يوروستار” اليوم العمل مجدداً، ولكن في ظل تأخيرات اقتربت من نصف ساعة بالكثير من القطارات بسبب كمية الجليد المتساقطة على جانبي قناة المانش والمتوقع أن تقل بداية من الأحد.

عن marsad

اترك تعليقاً