Wednesday , 23 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار العربية » نفي اعتقال ثلاثة مصريين بالكويت بزعم تهديد أمن الأمير
نفي اعتقال ثلاثة مصريين بالكويت بزعم تهديد أمن الأمير

نفي اعتقال ثلاثة مصريين بالكويت بزعم تهديد أمن الأمير

الوطن الكويتية

الوطن الكويتية

نفي اعتقال ثلاثة مصريين بالكويت بزعم تهديد أمن الأمير

شبكة المرصد الإخبارية

نفى الدكتور رشيد آل حمد، سفير الكويت في مصر، صحة ما نشرته جريدة “الوطن” الكويتية، بشأن إلقاء القبض على ثلاثة مصريين ضمن خلية إخوانية، تحاول زعزعة الأمن في الكويت وتهدد صاحب السمو أمير البلاد، وقال هذا الخبر غير صحيح بالمرة، بعد التأكد من الجهات المسئولة التي نفته تمام.

وأعرب آل حمد عن إعتقادة بأن هذا الخبر “كيدي” وصل للصحيفة التي نشرته كخبر هام، مشيرا إلى أن السفارة تتلقي عشرات البلاغات الكيدية عن مصريين بالكويت، ولا يتم إعارتها اي إهتمام.

وكانت السفارة المصرية فى الكويت بدأت تحركات لبيان مدى مصداقية ما نشرته صحيفة “الوطن” الكويتية اليوم من إلقاء القبض على ثلاثة مصريين يعتقد بأنهم ضمن خلية ” إخوانية ” تحاول زعزعة الأمن في الكويت.

وقالت الصحيفة بعد عملية تحر ومتابعة دقيقة القى رجال امن الدولة القبض على ثلاثة مصريين يعتقد بانهم ضمن خلية «اخوانية» تحاول زعزعة الامن في البلاد بعدما ضبط بحوزتهم اكثر من 30 منشورا تحمل عبارات عن عملية سرية تقرر تقديم موعدها 14 ساعة وتتضمن تهديداً لصاحب السمو أمير البلاد وقد بدأت التحقيقات معهم فور وصولهم مبنى الجهاز.

وكان الخيط الاول بالوصول الى الثلاثة معلومات سرية وردت لرجال امن الدولة في العاصمة عن وجود مصري يحمل منشورات خطيرة تمس أمن البلاد وتتضمن تهديداً لسمو الأمير فتمت مراقبته بشكل دقيق حيث اوقف ظهر أمس بالقرب من مبنى تجاري مقابل ديوان الخدمة المدنية في الشويخ وتبين انه مصري ويعمل سائقا وبتفتيش سيارته عثر على بعض المنشورات ولدى سؤاله عن البقية قال انه القاها في احدى الحاويات بعد احساسه بأنه مراقب، وبالاستفسار عن سبب حمله هذه المنشورات التي تتحدث عن عملية سرية سيتم تنفيذها قبل موعدها بـ14 ساعة انهار وابلغ عن اثنين لهما علاقة بهذه المنشورات فارسل فريق لاحضارهما وآخر لجلب الكمية الملقاة في الحاوية ولدى وصول الآخرين تبين ان الاول يعمل مسؤولا باحدى الشركات والآخر سائق .

جرى احالة الثلاثة الى الادارة العامة ، وخلال التحقيقات معهم في البداية التزموا الصمت وبعد تكثيف الاسئلة لهم بدأ كل منهم يلقي الاتهامات باتجاه الآخر، كما اشارت التحقيقات الى ان هناك اعتقادا بوجود علاقة بين الثلاثة ومنشوراتهم بخلية «اخوانية» في الكويت وحتى مساء أمس كانت التحقيقات مستمرة معهم.

About Admin

Comments are closed.