إعادة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه

إعادة محاكمة مبارك الشهر القادم والدستورية ترفض دعاوى بطلان التأسيسية

إعادة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه
إعادة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه

إعادة محاكمة مبارك  الشهر القادم والدستورية ترفض دعاوى بطلان التأسيسية

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

حددت محكمة استئناف القاهرة، الأحد، 13 أبريل/نيسان ، لأولى جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه، في قضايا قتل المتظاهرين أثناء الثورة.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد حكمت بالسجن المؤبد على مبارك و«العادلي» في يونيو الماضي لإدانتهما بتهمة قتل المتظاهرين، علاوة على تهم أخرى بالفساد المالي واستغلال النفوذ، كما قضت المحكمة نفسها ببراءة علاء وجمال مبارك، و6 من مساعدي «العادلي» من تهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين.

من ناحية أخرى قضت المحكمة الدستورية العليا اليوم الأحد برفض دعاوى بطلان قانون معايير انتخاب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وجاء الحكم تأكيدا لتقرير هيئة المفوضين بشأن تلك الدعاوى الذى أوصى برفضها وأكد صحة تشكيل الجمعية.

يأتي ذلك فيما تعقد هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية جلسة لنظر دعاوى بطلان قانون انتخاب مجلس الشورى -الذي يمارس سلطة التشريع حاليا- حيث إن المحكمة الدستورية كانت قد أعادت منازعات التنفيذ الخاصة بهذا الشأن إلى هيئة المفوضين لإعادة وضع تقريريها في ضوء الدستور الجديد، فيما توجد دعاوى أخرى في الشأن نفسه محالة للمحكمة الدستورية من مجلس الدولة.

عن Admin

اترك تعليقاً