الإثنين , 20 نوفمبر 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » منوعات » الدكتور عثمان الزامل رئيساً لأكاديمية الملك فهد في لندن
الدكتور عثمان الزامل رئيساً لأكاديمية الملك فهد في لندن

الدكتور عثمان الزامل رئيساً لأكاديمية الملك فهد في لندن

الأمير محمد بن نواف خلال لقائه د. عثمان الزامل

الأمير محمد بن نواف خلال لقائه د. عثمان الزامل

الدكتور عثمان الزامل رئيساً لأكاديمية الملك فهد في لندن

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

التقى الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة في مكتبه بمقر السفارة الأسبوع الماضي ، مدير أكاديمية الملك فهد في لندن الدكتور عثمان الزامل.

ورحب الأمير محمد بن نواف خلال اللقاء بالدكتور الزامل متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد مديرا لأكاديمية الملك فهد في لندن. وأكد حرصه على استمرار نجاح وتفوق أكاديمية الملك فهد في مسيرتها التعليمية والعلمية ووضع جميع إمكانيات السفارة للتأكيد على استمرار هذا النجاح والتفوق وبشكل متميز.

حضر اللقاء مستشار الأمير محمد بن نواف، خالد بن عبد الله الراجحي.

وجاء تعيين الدكتور عثمان الزامل الذي كان يشغل منصب مدير الإدارة العامة للتقويم بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ، بدلاً من رئيسة أكاديمية الملك فهد في لندن الدكتورة سمية اليوسف بعد أن تردد عن إقدامها على مبادرات إدارية مخالفة لأنظمة وزارة التربية والتعليم مما استدعى إقالتها.

وعلى رغم أن الدكتورة اليوسف لم تكن موظفة سابقة في وزارة التربية والتعليم قبل اعتمادها لمنصب مديرة الأكاديمية، إذ تم ترشيحها من السفارة السعودية في لندن، إلا أن مصادر كشفت بأن وزارة التربية والتعليم وجهات عليا في الدولة قدمت توصية مفصّلة عن عدم ملاءمة الدكتورة سمية اليوسف لإدارة أكاديمية الملك فهد.

علماً أن أكاديمية الملك فهد صارت أخيراً تطبق نظام «البكالوريا الدولي» الذي لا يلتزم بمقررات المناهج السعودية.

وكانت أكاديمية الملك فهد أطلقت في العام 1985 استراتيجية في الإدارة التربوية تختلف بشكل طفيف عن المدارس السعودية في الخارج، ويحددها أعضاء مجلس أمناء الأكاديمية الذي يترأسه السفير السعودي لدى بريطانيا، فيما تقوم وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مجلس أمناء الأكاديمية، إضافة إلى إيفادها بعض المعلمين، وترشيح أسماء لرئاسة الأكاديمية.

هذا وقد لاقى تعيين الدكتور عثمان الزامل مدير الإدارة العامة للتقويم بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية رئيساً للأكاديمية في لندن ترحيباً من الطلبة والطالبات ، حيث أعربت الطالبة بالأكاديمية دلشاد ياسر عن ترحيبها وسعادتها البالغة بتعيين الدكتور عثمان الزامل رئيساً لأكاديمية الملك فهد في لندن.

عن Admin

التعليقات مغلقة