أنباء عن تدهور صحة المالكي وسط تصاعد المطالبات بإقالته

تدخل شيعة العراق لإنقاذ مقرات الأسد من السقوط في دمشق

تدخل شيعة العراق لإنقاذ مقرات الأسد من السقوط في دمشق
تدخل شيعة العراق لإنقاذ مقرات الأسد من السقوط في دمشق

تدخل شيعة العراق لإنقاذ مقرات الأسد من السقوط في دمشق

 

طائرات حربية تابعة لحكومة المالكي تقصف مواقع للجيش الحر وتوقع مجازر في دير الزور

 

شبكة المرصد الإخبارية

أعلنت الجبهة الشرقية لهيئة أركان الجيش السوري الحر أن طائرات حربية عراقية قصفت مدينة العشارة بدير الزور، ما أدى إلى سقوط 7 شهداء على الأقل وعشرات الجرحى.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد توعد قبل ايام ان الرئيس السوري بشار الاسد لن يسقط ولا بعد عامين بالرغم من التوقعات .

  وأوضحت الجبهة في بيانها أمس أن “طائرات حربية شوهدت وهي قادمة من الحدود العراقية قامت بارتكاب مجزرة مروعة في مدينة العشارة بريف دير الزور؛ حيث راح ضحيتها نحو 7 أشخاص على الأقل، بالإضافة إلى عشرات الجرحى“.

وأكد بيان الجبهة الشرقية أن “هذه الضربة إنما هي تغطية للجرائم والانتهاكات التي تقوم بها ميلشيات الأسد في دير الزور وريفها، وفي ذات الوقت هي محاولة لإشغال الثوار المحاصرين للمقرات الأسدية في دير الزور وخصوصًا مطار دير الزور العسكري الذي أوشك على السقوط“.

ووجَّهت الجبهة في بيانها تهديدات شديدة اللهجة لحكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قائلة: “نقول للمالكي وحكومته: إن تدخلكم بهذه الطريقة الخبيثة ضد الشعب سوف تحاسبون عليه عاجلاً غير آجل“.

وتابع البيان أن هذا الانتهاك الصارخ الذي تمارسه قوات المالكي ضد أهالينا في دير الزور بالاشتراك مع كتائب الأسد لن نغفر لهم هذا الاعتداء الوحشي الهمجي البربري“.

وكان قيادي بارز في ائتلاف “العراقية” بزعامة إياد علاوي كشف في وقت سابق عن مخطط المالكي وطهران ودمشق و”حزب الله” لإنقاذ نظام الأسد قبيل انهياره، والذي نفذه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي باقتحام قواته ساحة المعتصمين في مدينة الحويجة السنية المؤيدة للثورة السورية بمحافظة كركوك، شمال العراق.

وأكد القيادي أن إيران كثفت ضغوطها في الفترة الأخيرة على المالكي للاستمرار بمدِّ الأسد بأسلحة وأموال لدفع رواتب قواته التي تقاتل الثورة السورية، إضافة إلى إمدادات النفط والغاز التي تعتبر حيوية لتشغيل المعدات العسكرية.

عن Admin

اترك تعليقاً