Saturday , 31 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار الدولية » اسبانيا تعتقل ثمانية أشخاص لاتهامهم بتجنيد مقاتلين للقاعدة في سوريا
اسبانيا تعتقل ثمانية أشخاص لاتهامهم بتجنيد مقاتلين للقاعدة في سوريا

اسبانيا تعتقل ثمانية أشخاص لاتهامهم بتجنيد مقاتلين للقاعدة في سوريا

الشرطة الأسبانية

الشرطة الأسبانية

اسبانيا تعتقل ثمانية أشخاص لاتهامهم بتجنيد مقاتلين للقاعدة في سوريا

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الجمعة، أن أجهزتها الأمنية تمكنت من اعتقال ثمانية أشخاص، في سبتة وهي منطقة تسيطر عليها اسبانيا في شمال افريقيا بتهمة تجنيد مقاتلين لجناح تنظيم القاعدة في سوريا.

 

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في افادة صحفية إن السلطات اعتقلت ثمانية اشخاص في سبتة وهي منطقة تابعة لاسبانيا في شمال افريقيا الجمعة بتهمة تجنيد مقاتلين لجناح تنظيم القاعدة في سوريا.

 

ونفذت العملية وحدة المعلومات التابعة للشرطة وقوات الامن الاسبانية.

 

وقالت الوزارة في بيانها “الشبكة الاسبانية المغربية التي تم ضبطها هي المسؤولة طبقا لتحقيقات الشرطة عن ارسال جهاديين الى جماعات مرتبطة بالقاعدة في سوريا”.

 

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان مكتوب: “نجحنا بتفكيك شبكة مسؤولة عن إرسال مقاتلين إلى الجماعات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة في سوريا”، دون أن يكشف البيان عن جنسيات المعتقلين.

 

وأشار البيان إلى أنه تم إلقاء القبض على ثمانية مشتبهين خلال حملة أمنية في وقت مبكر من صباح الجمعة، في مدينة “سبتة”، التي تخضع للسيادة الإسبانية، بمحاذاة الحدود مع المغرب.

 

وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت، في أبريل/ نيسان الماضي، عن اعتقال مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة، أحدهما جزائري، والآخر مغربي، من خلال عملية أمنية تم التنسيق لها مع السلطات الفرنسية والمغربية.

 

وذكرت السلطات آنذاك، أن المشتبهين، اللذين تم توقيفهما قبل أيام على بدء ماراثون مدريد، الذي يستقطب مشاركة أكثر من 26 ألف شخص، يحملان “نفس صفات” المتورطين بتفجيرات ماراثون بوسطن، منتصف نفس الشهر.

About Admin

Comments are closed.