مقر الإخوان

اشعال النيران في المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين وإصابة العشرات بالرصاص

مقر الإخوان
مقر الإخوان

اشعال النيران في المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين وإصابة العشرات بالرصاص

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أشعل عشرات المتظاهرين صباح اليوم الاثنين، النيران فى الطابقين العلوى بمقر المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، وسط هتافات المتظاهرين ارحل، الشعب يريد إسقاط النظام.

كما أعد عدد آخر من المتظاهرين عددا كبيرا من زجاجات المولوتوف الحارقة، لإلقائها على المقر من لإشعال النيران فى كافة محتويات.

غادر شباب وقيادات الإخوان المسلمين المحاصرين بمقر المركز العام للإخوان المسلمين بالمقطم منذ قليل عقب فك حصار دام لأكثر من 16 ساعة، وسط تجاهل تام من الشرطة والأجهزة الأمنية.

 وأصيب العشرات بالخرطوش والرصاص الحي في صفوف الإخوان المحاصرين بالمركز العام للجماعة بالمقطم في الاعتداء المتواصل عليهم من قبل بلطجية فلول الحزب الوطني المنحل.

وكان مقر المركز العام للإخوان قد تعرض لهجوم شرس من قبل مئات البلطجية بالملوتوف والخرطوش والرصاص الحي، فضلاً عن تفجير عدد من أسطوانات البوتاجاز في بوابات المقر، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتدمير بعض أجزائه، فضلاً عن حصارهم للمقر منذ منتصف يوم أمس وحتى صباح اليوم.

هذا وقد أمر المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، محمد صلاح رئيس النيابة، بتشكيل فريق من أعضاء نيابة المقطم؛ للانتقال إلى مقر المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم؛ لمعاينة المبنى وحصر التلفيات الموجودة بعد إشعال النيران في المبنى، والاستماع إلى المصابين في الأحداث.

كما أمرت النيابة باستدعاء أفراد الأمن المسئولين عن حماية المقر؛ لسؤالهم وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وأكد شهود عيان أن زجاجات الملوتوف التي ألقاها البلطجية على مكتب الأرشاد أسفرت عن احتراق الطابقين الأول والثاني بالمقر.

عن Admin

اترك تعليقاً