متابعة متجددة يوم الخميس 5 سبتمبر أسبوع الشعب يحمي ثورته

3esian22متابعة متجددة يوم الخميس 5 سبتمبر أسبوع الشعب يحمي ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*غلق 2200 مسجد في الفيوم بعد قرار منع غير الأزهريين من إلقاء خطب الجمعة

أدى قرار محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بإلغاء تراخيص غير الأزهريين من خطب الجمعة، الذي تم تطبيقه بداية من الأسبوع الحالي، إلى غلق 2200 مسجد، من إجمالي 3200 في محافظة الفيوم.

وبحسب جمال علي يونس، مدير عام الأوقاف، أن عدد المساجد في محافظة الفيوم يبلغ 3200 مسجد، معين عليهم 1000 إمام، من خريجي الأزهر والمساجد الباقية، كان يعمل عليها أئمة بنظام المكافأة، وبعد تطبيق قانون وزير الأوقاف بإلغاء تراخيصهم، يترتب على ذلك خلو 2200 مسجد في صلاة الجمعة من الأئمة، الأمر الذي يترتب علية عدم إلقاء الخطب بها.

وأشار يونس إلى مخاطبة المديرية للوزارة، بالنظر إلى محافظة الفيوم، وتوفير عدد كافٍ من الأئمة لسد العجز في المساجد.

*مصادر أمنية : الإنفجار الذي وقع بالعريش ناتج عن عبوة ناسفة وضعت علي طريق المطار

 الإنفجار الذي وقع بالعريش بشمال سيناء ناتج عن عبوة ناسفة وضعت علي طريق المطار واستهدفت سيارة اجرة كانت تقل3 جنود ولم يسفرالتفجيرعن اصابات
*تقليد “عبد الفتاح السيسى” فى الحلقة الأولى من (حياة كوميك)
*واصل معارضو الانقلاب العسكري مظاهراتهم واحتجاجاتهم وفعالياتهم في المحافظات والمدن والقرى والنجوع المصرية ضمن فعاليات أسبوع “الشعب يقود ثروته”.
وفي القاهرة الجديدة، نظمت سلسلة بشرية رفع خلالها المشاركون صور الرئيس المعزول، وشارة رابعة العدوية.
كما نظمت سلسلتين بشريين على كورنيش استانلي ومدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وتظاهرات أمام القنصليتين الإيطالية والفرنسية بالمحافظة.
وفي مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، خرج نحو 20 بعد صلاة عصر الخميس في مسيرة حاشدة طالبت بعودة الشرعية.
وفي مدينة فاقوس بالشرقية، شارك الآلاف بسلسلة بشرية على طريق فاقوس الحسينية رفض للانقلاب وتنديدا باقتحام منازل المصريين.
ونظم في مركز أبو حماد بالشرقية أيضا سلسةً بشريةً على طريق أبو حماد- الزقازيق رفعت خلالها صور الرئيس المعزول محمد مرسي، وشارة رابعة العدوية.
كما نظمت سلسلة بشرية أخرى بمحافظة الإسماعيلية على جانبي شارع البحري وميدان إندونسيا، فيما انطلقت مسيرة حاشدة في شارع رضا بالمحطة الجديدة.
وفي محافظة سوهاج، نظمت سلسلة بشرية بكورنيش النيل الغربي امتدت لكيلومترين بدايةً من كوبري أخميم مرورًا بميدان مجلس المدينة ومديرية التربية والتعليم، وبنوك القاهرة والوطني ومصر والأهلي وحتى نفق سوهاج القبلي.
وفي محافظة كفر الشيخ، نظمت مسيرة بقرى مركز فوه انطلاقا من قرية شمشيرة وصولاً إلى قرية السالمية، حاملين شارات رابعة العدوية ولافتات تندد بحكم العسكر.
كما تم تنظيم وقفة وسلسلة بشرية على رافد الطريق الدولي بين كفر الشيخ وبلطيم أمام قرية الرغامة.
وفي البحيرة، نظمت حركة “عفاريت ضد الانقلاب” وقفة احتجاجية أمام مديرية الصحة بدمنهور تنديدًا بالانقلاب العسكري ورفضًا للممارسات ضد معارضي الانقلاب.
وفي الغربية، نظمت وقفة نسائية أمام مسجد يحيى، ومسيرة بالدراجات البخارية، فيما نظمت سلاسل بشرية بطول شارع البحر في قلب مدينة طنطا.
وفي محافظة أسيوط، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب سلسلة بشرية على طريق القوصية مير.
وفي الفيوم، نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” سلاسل بشرية رافضة للانقلاب أمام كلية الطب بالبحاري تنديدًا بالانقلاب العسكري وما يقوم به جهاز أمن الدولة من مداهمات مستمرة لمنازل رافضي الانقلاب بالفيوم واعتقاله إياهم دون أسباب واضحة وترويعه المواطنين.
ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المصريين للمشاركة في مليونية “الشعب يحمي ثورته” غدًا الجمعة.
*بالفيديو والصور المواطنون يتجاوبون مع حملة مش دافع فواتير

حققت حملة «مش دافع» نجاحاً كبيرا بين جموع المصريين، حيث قام العديد من المواطنين بتعليق ورقة على باب الشقة للمحصل يعلن فيها رفضه لسداد اي فواتير للكهرباء والغاز والمياه، هذا وتهدف الحملة التي تنتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الى الامتناع عن سداد اى فواتير لحكومة غير شرعية جاءت بدون انتخاب، كذلك تقول الحملة ان اموال هذه الفواتير تذهب لتسليح الجيش والشرطة لقتل ابناء الوطن الواحد، ومكافأت لعناصر الداخلية والجيش، وكان اخرها منح 30 مليون جنيه مكافأت للضباط المشاركين في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وكذلك القرار الجمهوري الصادر برقم 535 مكرر لسنة 2013 بزيادة رواتب العاملين في القوات المسلحة، وهو الامر الذي اثار غضبا شعبيا نظرا لما تعانيه البلاد من ازمة اقتصادية طاحنة وازدياد نسبة البطالة بين جميع فئات الشعب.

وفي استطلاع لاستبيان اراء بعض المواطنين حول الفكرة، اشار بعضهم الى ان الحملة وسيلة ضغط سلمية تندرج تحت خطوات العصيان المدني رفضا للانقلاب العسكري ومجازر فض الاعتصامات، واكد اخرون انهم بالفعل امتنعوا عن سداد اى فواتير حاليا، رغم علمهم انهم سيقومون بسدادها لاحقا، لكن الامتناع حاليا عن السداد سيؤثر في السيولة المالية للحكومة ويسبب فشلها وسقوطها سريعا، بينما رفض الفكرة اخرون واعتبروها تخريبا للاقتصاد.

يذكر ان حكومة الببلاوي قامت باقتراض 6 مليارات جنيه من اموال المودعين في البنوك المصرية لسد العجز المتزايد في الايرادات الحكومية نظرا للانخفاض الحاد في معدل الضرائب والرسوم نظرا للتوقف التام للنشاط السياحي والفنادق، واغلاق المئات من الشركات والمصانع، وتوقف حركة الاستثمارات بشكل كامل، بالاضافة الى انخفاض النشاط التجاري في وقت حظر التجوال.

*جيش وشرطة الاتقلاب يفشلان فى فض سلسلة بشرية رافضة للانقلاب بقرية الميمون ببنى سويف
*مصدر بـ”ماسبيرو”: من ظهر مع وزير الداخلية مساعد مخرج .. لإنقاذ الموقف لأن المراسل لم يصل
*اشتعال النيران بالقرب من الحواجز الحديدية أعلى الطريق الدائرى بالهرم

*الآلاف في مسيرات ليلية بشبين القناطر والخانكة تنديدا بالانقلاب

انطلقت مسيرات حاشدة منذ قليل، وعقب صلاة العشاء من أمام مسجد أبوبكر الصديق ” الجرف ” بقري عرب ” الصوالحة وجهينه والعليقات ” بمركزي شبين القناطر والخانكة منددين بمجازر الإنقلابيين شارك فيها رجال ونساء وأطفال القري الثلاث.
ردد المتظاهرون هتافاتٍ منها , الإسلام هوا الحل والسفاح ايده تنشل , علي وعلي وعلي الصوت .. اللي بيهتف مش هيموت , علي وعلي وعلي كمان .. احنا بنكره الطغيان , ياللي ساكت ساكت ليه .. انتا خايف ولا ايه .. انتا سيسي ولا ايه , سيسي سيسي ايه .. اوسخ منه ودسنا عليه , هوا السيسي عايز ايه .. عايز الشعب يبوس رجليه, والله ياسيسي مش هنبوس .. بكره عليك بالجزمة ندوس, ياللي اديت السيسي تفويض .. شوف قتل كام شهيد ” رافعين صور الشهداء الذين سقطوا من أهالي القري في مجازر الإنقلابيين.
في الوقت نفسه نظمت مجموعة طلاب ضد الإنقلاب بمدينة الخانكة وقفة إحتجاجية مساء اليوم امام مجلس مدينة الخانكة تنديداً بالإنقلاب العسكري الغاشم.
*بالفيديو.. انظر ماذا حدث بوقفة حرائر الخياطة بدمياط لرفض الانقلاب

نظم حرائر قرية الخياطة بدمياط وقفة فى الساعه الخامسة من مساء اليوم تنديد بالانقلاب العسكرى ورفض سياساته الغاشمه وهتف المتظاهرون ضد العسكر وحكومة الانقلاب

واعلان رفضهم لاعتقال شباب الخياطة بمجزرة فض رابعة العدوية والمطالبة بإسقاط الانقلاب ومحاكمة قتلة الثوار

*الآلاف في مسيرة ليلية حاشدة بأوسيم استعدادًا لمليونية الغد

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة حاشدة الآلاف بمدينة اوسيم انطلقت بعد العشاء من مسجد المدينة باتجاه الميدان الرئيسي لقرية الزيدية ضمن فاعليات اسبوع “الشعب يستكمل ثورته”.

ورفع المشاركون في المسيرة مجموعة من اللافتات المؤيدة لعودة الشرعية و المنددة بالانقلاب العسكري وحملوا لافتات مدون عليها عبارات “السيسي قتل اخواتنا، يسقط يسقط حكم العسكر، مرسي رئيسي”.

*فضيحة.. “الداخلية” تنشر صورة مفبركة لطفل من غزة وتزعم أنه ضحية اغتيال الوزير!

فضيحة جديدة تضاف لملف وزارة داخلية الانقلاب في مسلسل تضليلهم الاعلامي, حيث نشرت صفحة الوزارة الرسمية منذ ساعات صورة مفبركة لطفل من غزة مصاب وزعمت ان هذا الطفل قد بترت ساقه اليوم من جراء محاولة اغتيال وزير الانقلاب اللواء محمد ابراهيم. فيما أن صورة الطفل نشرت بمنتدي يدعي (دي وان جي ) بتاريخ قديم على أنه أحد الاطفال المصابين بغزة جراء هجوم اسرائيلي على القطاع !!.   رابط الصورة على صفحة وزارة الداخلية بتاريخ اليوم https://www.facebook.com/photo.php?fbid=427104777395876&

http://www.d1g.com/forum/show/3221708

 

*مفاجأة من العيار الثقيل : وزير الداخلية غير سيارته المصفحة التي انفجرت قبل الحادث بلحظات

*التحالف الوطنى للشرعية بالشرقية ينظم عدة مسيرات .. لرفض الإنقلاب

*”مسيرة بالسيارات تجوب شوارع القاهرة الجديدة .. ضمن فاعليات “الشعب يستكمل ثورته

*مدرعة جيش تفرق سلسلة بشرية رافضة للانقلاب ببني سويف

قامت مدرعة تابعة لقوات الجيش،بصحبة عربة شرطة برجال بزى مدنى، بتفريق سلسلة بشرية رافضة للانقلاب  امام قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى ببنى سويف.
واطلقت تلك القوات، أعيرة نارية فى الهواء وفى اتجاه المشاركين فى السلسلة، فيما تجمع المتظاهرون بعد مغادرة القوات ورددوا هتافات مناهضة لحكم العسكر ولبلطجية الداخلية.
يذكر أن السلسة كانت على طول الطريق الزراعى، من مدينة الواسطى حتى قرية اشمنت التابعة لمركز ناصر.

*في سابقة خطيرة.. منح الضبطية القضائية للأمن الإداري بالجامعات

قرر وزير العدل في الحكومة المؤقتة منح الضبطية القضائية لأفراد الأمن الإداري بالجامعات‏,‏ في سابقة تاريخية غير مسبوقة.
جاء قرار المستشار عادل عبدالحميد طبقا لأحقيته في منح صفة الضبطية بموجب قانون الإجراءات الجنائية‏,‏ وذلك قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد‏,‏ المقرر له 21 سبتمبر الحالي‏.‏
وقال مصدر قضائي “إن القضاء الإداري ألغي في عام 2009 الحرس الجامعي للشرطة, وأصدر قرارا بإنشاء الأمن الإداري لتأمين الحرم الجامعي”.
وأشار إلى أن حدوث بعض أعمال الشغب والعنف داخل الجامعات, خاصة بعد الثورة, يتطلب وجوب منح الضبطية لأفراد الأمن الإداري، وبموجبه يصبح لهم الحق في تحرير محاضر للطلاب المخالفين أو من يثبت عليهم ارتكابهم أي فعل يدخل في نطاق الجريمة, ثم يتم عرض هؤلاء المخالفين علي النيابة العامة.
وأوضح المصدر القضائي أن موافقة وزير العدل على هذا القرار جاءت بناء علي طلب من وزير التعليم العالي.
جدير بالذكر أن الجامعات المصرية تعد مجالا خصبا للمشاركة السياسية، ويرفض الكثير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مستوى جامعات مصر الانقلاب العسكري.

*”صندوق” مجهول يثير الرعب بمترو الشهداء..وانتداب خبراء المفرقعات

أثار منذ قليل صندوق مجهول ألقته إحدى السيدات من داخل أحد القطارات بمحطة مترو الشهداء، الرعب بين الركاب، هرعوا خوفا بعد اعتقادهم بوجود قنبلة داخله، وتم على الفور انتداب خبراء المفرقعات ورجال البحث الجنائى.

وقال مصدر أمنى  إنه تم التأكد من عدم وجود قنبلة داخل الصندوق بعد استدعاء الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات، وأن إحدى السيدات ألقته لأحد الأشخاص على الرصيف، وهو ما آثار الفزع بين الركاب معتقدين بوجود قنبلة بداخله.

*أمام مسجد الفتح برمسيس تعرض للتعذيب والإهانة لدرجة حلق لحيته على أيدي الانقلابيين

الشيخ عبدالحفيظ غزال،إمام وخطيب مسجد الفتح بميدان رمسيس
الشيخ عبدالحفيظ غزال،إمام وخطيب مسجد الفتح بميدان رمسيس

 قالت مصادر إن الشيخ عبدالحفيظ غزال، إمام وخطيب مسجد الفتح بميدان رمسيس، تعرض للتعذيب والإهانة فى سجن “وادى النطرون” بعد اعتقاله من داخل المسجد خلال الأحداث التي شهدها ميدان رمسيس. كان الشيخ عبد الحفيظ سيد محمد غزال قد تم اعتقاله يوم السبت 17 ـ 8 ـ 2013 فى أحداث اقتحام مسجد الفتح، ثم اقتادته الشرطة والجيش إلى مكان مجهول. وظلت أسرته تبحث عنه إلى أن عثروا عليه ضمن المعتقلين فى سجن “طرة”.

وقد زار الشيخ أولاده بعد عناء وبحث في أقسام الشرطة والسجون حتى توصلوا أنه في سجن وادي النطرون حتى تمكنوا من زيارته وصدموا لمظهره، حيث قامت شرطة الانقلاب بحلق ذقنه وشعر رأسه تاركين له شاربه وقد أصيب الشيخ بحالة ضعف وهزال ، وأثناء الزيارة التى لم تتجاوز العشر دقائق قام الحراس بإهانة الشيخ أمام أبناءه باجباره على فعل تحركات مهينة وسط سيل من الشتائم والسب والقذف مستمتعين بذلك ضاحكين، حسبما أفادت المصادر.

يذكر أن الشيخ “غزال” كان قد كشف كذب الإعلام والداخلية والعسكر حول وجود أسلحة بالمسجد، وأكد أن باب المئذنة من خارج المسجد، والتى أدعت الداخلية والجيش وجود اطلاق نار منها لتضليل المواطنين وفبركة حقيقة اقتحامهم بيت من بيوت الله.

وتحدثت الأسرة عن ما وصفته موقف وزارة الأوقاف المخزى تجاه أحد علمائها حيث أرسلت للشيخ بعد اعتقاله انذارا بالفصل وقرار بوقف مرتبه.

*وقفة “التجمع الخامس” انطلقت الان بمسيرة سيارات تطوف شوارع القاهرة الجديدة

*مسيرة حاشدة لأنصار الشرعية بأكتوبر تنديدا بالانقلاب

انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة المغرب من ميدان فودافون بمدينة 6 أكتوبر، رفضا الانقلاب وتأييدا الشرعية، من المقرر أن تجوب شوارع الحى السادس تميهدا لمليونية الغد “الثورة مستمرة”.
رفع المتظاهرون أعلام مصر وإشارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسى ، وتقدم المسيرة التراس نهضاوى الذى ألهب حماسة المتظاهرين مرددين هتافات ” الانقلاب هو الارهاب”،” عبد الفتاح هو السفاح “،” الداخلية بلطجية”، “شمال يمين هنجيبك با ابراهيم “،” يسقط يسقط حكم العسكر” .
وأكد المتظاهرون على مشاركتهم فى فعاليات الغد بشكل كبير وأنه سيكون هناك فعاليات ضخمة.
يُذكر أن التحالف الوطنى لدعم الشرعية بأكتوبر قد أجّل موعد المسيرة من العصر إلى بعد المغرب حتى يكون هناك حشد أكبر من الأهالى فى المسيرة .

*مسيرة حاشدة و سلاسل بشرية ضمن فعاليات اسبوع “الشعب يستكمل ثورتة”

خرجت اليوم بعد صلاة المغرب مسيرة حاشدة من مسجد الخضر بالغريب ضمن فعاليات اسبوع “الشعب يستكمل ثورتة” التى دعى اليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية ; تنديدا بالانقلاب العسكرى الدموى و مناهضا لمجازرة.
 و جابت المسيرة شارع الجيش حتى وصلت لمسجد ابو الانبياء و قاموا باداء صلاة العشاء هناك .
و بعد الصلاة استكملت المسيرة حتى وصلت للاربعين , قام المتظاهرون بعمل سلاسل بشرية هناك.
و استمرت الفعاليات حتى الساعة العاشرة مساءا .
و سوف تستكمل الفعاليات طوال هذا الاسبوع على ان تنطلق مسيرة الغد من مسجد الخلفاء الراشدين بالمثلث بعد صلاة العشاء .
*3 مسيرات و 73 عرض داتا شو بالإسكندرية مساء اليوم
انطلقت بعد صلاة العشاء بالإسكندرية 3 مسيرات و 73 عرض داتا شو تنديدا بالانقلاب العسكري الدموي وإصرارا على دعم الشرعية واحترام إرادة الشعب التى تجلت في 5 استحقاقات انتخابية شهد العالم بنزاهتها.
هذا وكان التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالإسكندرية ، قد نظم عصر اليوم ، سلسلة بشرية بمدينة برج العرب غرب الإسكندرية ، ووقفة أخرى أمام جرين بلازا، لرفض الانقلاب العسكرى والمطالبة بعودة الشرعية.
وبالتزامن مع ذلك نظم شباب حركة “سادة المستقلة ” وقفة على كوبرى استانلى لرفض الانقلاب العسكرى والتنديد بالمجازر التى ترتكبها قوات الانقلاب بحق ابناء الشعب المصرى.

*وزير التعليم: بدء العام الدراسى 21 سبتمبر دون تأجيل

قرر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن يكون موعد بداية العام الدراسى بالبلاد 21 سبتمبر المقبل، دون أى تأجيل.

*أعلنت المتحدثة بإسم حركة 6 إبريل جبهة أحمد ماهر ،  إنجي حمدي، استقالتها نهائياً من حركة شباب 6 أبريل جبهة أحمد ماهر.

وقالت إنجي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أعلن أنا إنجي حمدي، استقالتي من حركة 6 أبريل, حيث أصبحت لا تعبر عني في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، وأعلن من هذه اللحظة لا أنتمي لأي كيان سياسي».

*بيان (94) للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب .. بشأن استهداف موكب محمد إبراهيم

يدين التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الحادث الذى تعرض له اليوم موكب اللواء محمد إبراهيم.

ويشدد التحالف الوطني على أنه ضد أي أعمال عنف حتى وإن كانت ضد من ارتكب جرائم بحق الشعب لأننا نستهدف أن نعلي من شأن دولة القانون.

ويتوقع التحالف الوطني أن مثل هذه الأحداث من الممكن أن تستخدم لمد حالة الطوارئ والتوسع في استخدام البطش والقمع والاعتقال التى تنتهجها سلطة الانقلاب ويرفضها التحالف الوطني.

ويؤكد “التحالف الوطني” – ما سبق أن أكد عليه مئات المرات – من تمسكه بسلميته في كافة فعالياته التي يصر علي استمرارها حتي تعود الشرعية كما يؤكد على أن قوة ثورة الشعب ضد الانقلاب في سلميتها.

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة في 5 سبتمبر 2013

*”روبرت فيسك” يكشف سر الانفجار ”المفبرك” بمصر

كشف الصحفي البريطاني “روبرت فيسك” من مصدر عسكري رفيع النقاب عن سر الانفجارالمخطط الذي وقع قرب موكب وزير الداخلية، حيث قال أن انفجار موكب وزير الداخلية المصري كان بتخطيط وتنفيذ جنرالات السيسي بتوجيه من الفريق عبد الفتاح السيسي لهدفين :

1- الصاق التهمة بالاخوان وبالثوار ( انهم ارهابيين) تمهيدا لمنع اي مسيرة مستقبلا وحظر الجماعة .2- معاقبة وزير الداخلية لخلاف بسيط كان قد نشب بين وزير الداخلية والسيسي في احدى الجلسات .ويضيف : سوف يحول السيسي مصر الى عراق آخر : وسنشهد سيارات مفخخة بشكل يومي في مصر في الايام المقبلة

*السيسي يتخلص من معاونيه بالانقلاب: انفجار سيارة مفخخة قرب منزل وزير داخلية الانقلاب محمد ابراهيم في مدينة نصر يخلف 4 جرحى

* مصدر أمنى : تم تحديد مكان د.عصام العريان بحلوان وجارى القبض عليه

*السويس مسيرة اليوم من مسجد الخلفاء الراشدين بالمثلث بعد صلاة العشاء لمراعاة الصيام وتتحرك حتى قبيل حذر التجول

*إطلاق قذيفتى آر بى جى على كمين أمنى بالعريش بدون إصابات

أطلق مسلحون مجهولون قذيفتى آر بى جى على كمين أمنى بالعريش، وفروا هاربين .. بدون إصابات.

وأعلنت المصادر الأمنية وشهود العيان، أن المسلحين استهدفوا كمين المحاجر الواقع على طريق مطار العريش الدولى.. مما أدى إلى حدوث دوى انفجارات شديدة، ودون وقوع إصابات .. حيث سقطت القذيفتان وانفجرتا فى محيط الكمين، دون المس بالمدرعة أو القوات الموجودة فى الكمين.

*رويترز: انفجار قرب منزل وزير الداخلية في محافظة القاهرة يؤدي إلى إصابة 4 أشخاص

نشطاء يتداولون صورة لانفجار قنبلة أمام منزل وزير الداخلية ويؤكدون هناك إطلاق نار كثيف بعد انفجارها

*وزير النقل الانقلابى يصل محطة مصر ويبدأ اجتماعا مغلقا مع قيادات السكة الحديد

*البلتاجي يطالب النيابة بالتحقيق في مقتل ابنته

طالب القيادي الاخواني الدكتور محمد البلتاجي النيابة اثناء التحقيق معه بإجراء تحقيق في مقتل ابنته أسماء اثناء فض اعتصام رابعة العدوية . وقال حسن كريم، عضو لجنة الدفاع عن البلتاجي في تصريحات لوكالة “الأناضول”: أن موكله اشترط قبل خضوعه للتحقيق أمام نيابة مدينة نصر أن يتم التحقيق في مقتل ابنته أسماء، وفي تعرّضه للاعتداء بعد اعتقاله”، مشيرا إلى أن النيابة وعدته بإجراء تحقيق في ذلك الاتهام. واضاف:” ان موكله يتهم كلا من الرئيس المؤقت عدلي منصور والفريق عبدالفتاح السيسي بالمسئولية عن مقتل ابنته اسماء” . وتابع المحامي أن “النيابة حققت مع البلتاجي في اتهامات له بتعذيب وقتل أربعة مواطنين في مقر اعتصام رابعة العدوية، وهو ما أنكره البلتاجي، مؤكدًا أن الاعتصام كان سلميًّا ولم يتم تعذيب أي مواطن فيه”

*موقع إسرائيلى : لأول مرة الجيش المصري يفي بالالتزامات التي أبرمها حسني مبارك

أكد موقع “ديبكا” -المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية- تعليقًا علي قصف الجيش المصري لقريتي الثومة والمقاطعة أنه المرة الأولى منذ 8 سنوات التي يفي فيها الجيش المصري بالالتزامات التي أبرمها حسني مبارك عام 2005 إبّان الانسحاب الأحادي من قطاع غزة.

وزعم التقرير الذي نشره الموقع أمس (الثلاثاء) وترجمه الناشط السناوي إسماعيل الإسكندراني أن الجيش المصري عمل على استراتيجيتين متزامنتين منذ الإطاحة بمحمد مرسي للتضييق على ما أسماهم “الإرهابيين” الذين يشكلون خطراً على كل من مصر و”إسرائيل”؛ وهما: إقامة منطقة عازلة بطول 14 كلم هي حدود مصر مع غزة، وإقامة عشرات نقاط التفتيش التي تحد من وصول الإمداد البشري واللوجيستي.
.
ووصف التقرير الذي نشر ظهر الثلاثاء بعنوان الضربة الجوية بأنها “دعم لحصار غزة” واعتمد في معلومات على الرواية الأمنية الرسمية التي تفيد بمقتل وإصابة العشرات في العملية المذكورة

و ربط التقرير الاستخباراتي الصهيوني بين الضربة الجوية وبين قيام الجيش المصري بهدم الأنفاق في رفح للتضييق على ما أسماها حرية الحركة للمسلحين من حماس ومن الجهاديين بين غزة والمنطقة الحدودية من شمال سيناء.

واختتم التقرير بالإشارة إلى أن الضربة الجوية كانت استباقاً من قبل الجيش الثاني الميادني بقيادة اللواء أحمد وصفي لما زعمه “ديبكا” من هجوم كبير كان المسلحون الجهاديون يستعدون له.

يذكر أن المروحيات التابعة للجيش قصفت قريتي “الثومة” و”المقاطعة” جنوب مدينتي “الشيخ زويد” و”رفح” ظهر أمس الثلاثاء .

و أكد السكان المحليون أن القصف قد طال أربعة منازل شاغرة من سكانها في قرية “الثومة”، وقصفت منزلين في قرية المقاطعة، وجانباً من مسجد “أبو منير” المجاور وأن العملية لم تسفر عن أي قتلى،وفقط أصيب أربعة.

في المقابل أكد المتحدث العسكري باسم الجيش مقتل وإصابة 23.

*الرياضة تنهار .. و منتخب السويس الامل الاخير
أثرت الأحداث السياسية فى مصر على الاقتصاد بشكل عام, ونال القطاع الرياضي نصيب الأسد من تلك الخسائر, وأصبحت الأندية الجماهيرية في مهب الريح وأعلن بعضها الإفلاس والباقي في الطريق حتى الأهلي صاحب البطولات، والزمالك صاحب التاريخ والأزمات لم يسلما من الإفلاس, مع أن بعض الأندية ربطت الأحزمة وأعلنت التقشف واستغنت عن لاعبين ولكن المصيبة كبيرة, ولن يدفع ثمن الانهيار سوى الأندية الشعبية .

و بدأت الرياضه فى الدخول فى المرحلة الأخيرة من الإحتضار، بعدما قرر نادى النصر للبترول تجميد أنشطة النادى الرياضية ، و تسريح فريق كره اليد المُشارك بدوى المحترفين الممتاز لكره اليد بين عمالقه اللعبه ، الذى يضم أيضاً 5 فرق للناشئين بقوام 400 لاعب ولاعبه ليصبح مصيرهم الشارع . النادى البترولى الذى لا ينفق مليم واحد من ميزانيته على النشاط الرياضى ، لتلقيه الدعم من الهيئه العامه للبترول ، بالإضافة إلى عقد اللاعبين المتدنى الذى يصل إلى مبلغ ألف جنيه فى الموسم .
كما قرر نادى النصر للبترول إلغاء فريق الكره الطائره المُشارك بالدورى الممتاز ومعه فريقين من الناشئين ، الذى لم يكلف النادى أية مبالغ على النادى ،ويصرف اولياء الامور لشراء أدوات التدريب و الملابس الرياضية لإستمرار أبنائهم فى مزاولة اللعبة المحببة إليهم . , الغاء جميع الفرق الرياضية والابقاء فقط على فرق العاملين بدوري البترول فقط وتم الغاء مدارس تعليم كرة اليد والطائرة والسلة والكاراتيه بنادي النصر للبترول و رفض القائمين على نادى أسمنت السويس المشاهدة فقط ،، بل قرروا إلغاء الفرق المشاركة بدورى الدرجه اولى المصرى وجميع فرق الناشئين الذى يحتوى على ذخيره جيدة جداً من اللاعبين ، ليلحق به نادى السويس لتصنيع البترول مؤخراً ليبقى نادى منتخب السويس هو المكان الوحيد لإحتواء هؤلاء اللاعبين قبل فوان الأوان و تحولهم من لاعبين ذو مستقبل مشرق و باهر إلى مستقبل مُظلم و مجهول فى ظل البطالة السائدة فى البلاد .
بهذا التصرف الكارثى قرر مسئولو اندية السويس ، تحويل العديد من شبابنا من نجوم مستقبل إلى مدمنى مخدرات و شباب بدون مستقبل .. فكان لزاماً عليهم دعم فريق البلد و هو منتخب السويس ، لأنه هو الكيان الرياضى الوحيد بمدينة كبيرة مثل السويس .
*قصيدة ترد علي الأغنية التكفيرية لـ”علي الحجار”
احنا شعب وانتوا شعب
احنا خدنا العفه رايه
والشرف مبدأ وغايه
وانتوا شعب من العرايا
واعتبرتوا الجنس حب
احنا شعب وانتوا شعباحنا ناس طالبين سلام
عدل ..رحمه ..مش كلام
انتوا ناس رافعين سلاح
واحنا ناس بنقول يارب
احنا شعب واتوا شعب

مصر بالنسبا لنا ازهر
مصر فى القرآن كنانه
مش مجرد اوضه تسهر
فيها بين احضان فلانه
مصر يوسف والخليل
ارض ربى وهبها نيل
احنا عايزين خيرها ليها
وانتوا نازلين فيها نهب
احنا شعب وانتوا شعب

احنا شعب المؤمنين
بالكتاب ورسول أمين
غيرنا رب العزه قاله
ليكو دين ولينا دين
احنا ايوا تابعين
للنبى الهادى الامين
قولى انتوا فكركم
رأيكم ..تابع لمين

احنا سجده تزيل همومنا
او جلسه وسط الصالحين
وانتوا رقص وليل ومغنى
وسط حبة مخمورين
احنا بتزورنا الملايكه
وانتوا شلة شياطين
احنا شعب وانتوا شعب

احنا ندعو للايمان
تتفتح لينا السجون
وانتوا تدعو للشيطان
والزنا ….وللمجون
عشان يعيش امثالكوا لازم
نتقتل من غير أى ذنب
احنا شعب وانتوا شعب

لحظه
قولى مين كفر فى مين
مين فتى بالقتل فيها
اللى فوق دماغه بطحه
لازم بيحسس عليها
شبكة المرصد الإخبارية

عن Admin

اترك تعليقاً