متابعة متجددة . . السبت 21 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

eg khsos studentمتابعة متجددة . . السبت 21 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*أنباء عن حملة اعتقالات واسعة لمنطقة الساعة بالرمل بالاسكندرية

أنباء عن تمركز العديد من مدرعات اﻷمن المركزى بشارع أحمد أبو سليمان بمنطقة الساعة برمل ثانى اﻷسكندرية وسط توقعات لحملة اعتقالات واسعة سوف تحدث الليلة لرافضي الانقلاب العسكرى

*حملة إعتقالات الآن فى أبوزعبل مركز الخانكة

*عمر عفيفى : خبر مزعج أتمنى ألا يتحقق

عمر عفيفي . منذ قليل على صفحته الشخصيه يقول :
خبر مزعج أتمني ألا يتحقق ـ السعودية والأمارات والكويت سيتوقفون عن دعم نظام السيسي بأوامر أمريكية .
فهل ستنفز تلك الدول تعليمات أمريكا ؟ أم ستتحداها ؟ هذا ما ستجيب عليه الأيام وليس انا
الخبر مزعج ولكن به نسبة كبيره من الصحة لأن هناك توجهات أمريكية بأصدار أوامر صارمة لكل من حكومات السعودية والكويت والأمارات بالتوقف عن دعم نظام السيسي العسكري .
الحقيقة لا أعلم هل ستتحدي تلك الدول أوامر الأدارة الأمريكية ؟؟؟
هل سترضخ بأعتبار أن القوات الأمريكية هي من تحمي تلك الدول التي ليس لديها جيوش قوية قادرة علي حماية بلدانهم ؟؟
الله أعلم لعل الأيام القادمة هي الأجدر والأقدر بالرد ولا أعرف ماذا سيكون موقفهم حال صدور تلك التعليمات فمن قال لا أعرف فقد أفتي

العقيد عمر عفيفي
السبت 21 سبتمبر 2013 الساعة 11.30 م

*رئيسة البرازيل : ألا يخجلون وهم يعتقلون الرئيس الذى لم يجدوا له قضية فساد واحدة

رئيسة البرازيل تشيد بأمانة الرئيس مرسى وتشهد بأمانته وتدلى بتصريح للصحف البرازيلية : لقد مر قرابة الثلاثة اشهر ولا زال المصريون يثورون ضد الانقلاب الدموى الغاشم ..
ألا يخجلون وهم يعتقلون الرئيس الذي لم يجدو له قضية فساد واحده يحاكموه عليها فحاكموه بتهمة هروبه من سجن هرب كل من فيه الا هو وقد اخبرنى بنفسه انه اتصل بالفضائيات يخبرهم بان السجن مفتوح وانه لا يجد من يخبره عن موقفه ..

احب مصر وإتابع احوالها وأشعر بالغضب كلما أرى ما يعانيه المصريون بسبب الجريمه التى ارتكبها الانقلاب في حقهم ..
واشعر بالراحه كلما ارى اصرارهم وارادتهم الاسطوريه وسلميتهم المبهرة

*محافظات مصر تنتفض ليلا ونهارا ضد الانقلاب العسكري: مظاهرات ليلية في (“ناهيا” بالجيزة – “كرداسة” بالجيزة – “دلجا” بالمنيا – “ملوي” بالمنيا – بني سويف – 6أكتوبر) رفضا لحكم العسكر

*بث مباشر.. مسيرة ليلية حاشدة بـ “ناهيا” للتنديد بالحصار والاعتقالات الانتقامية

انطلقت، منذ قليل، مسيرة حاشدة بقرية “ناهيا” من مسجد السهراية للتنديد بالحصار والاعتقالات العشوائية والانتقامية، ورفض الانقلاب العسكري واستهداف مؤيدي الشرعية وذويهم بالاعتقال والترهيب وحرق المنازل، كما حدث في كرداسة.
وجابت المسيرة شوارع القرية، وسط تفاعل الأهالي بالهتافات الحماسية والمنددة بوصف مؤيدي الشرعية بالارهابيين واستهداف منازلهم وذويهم.
وردد المشاركون الشعارات الرافضة للحملة الأمنية علي القرية واستهداف منازل مؤيدي الشرعية وتدمير محتوياتها والتهديد بحرقها اذا لم يسلم بعض المطلوبين تنفسهم خلال 24 ساعة.
وهتف المشاركون: “ياأهالينا انضموا لينا الحرية ليكوا ولينا”.. “تتشل إيدك يا أبو بندقية ياللى فضيت رابعة العدوية”.
ويمكنكم مشاهدة مظاهرات “ناهيا” الليلية مباشرة على هذا الرابط

*بث مباشر..مسيرات ليلية ببني سويف للتنديد بـ”الإنقلاب”

انطلقت مسيرة حاشدة من امام مسجد القاضي بمدينة بني سويف للتنديد بحملة الاختطافات والسطو المسلح التي تمارسها ميليشيات السيسي في حق اهالي المحافظة.
فيما ينظم الآلاف من أهالي مركز ناصر وقفة تضامنية الآن مطالبين بكسر الانقلاب الدموي.
رابط البث : http://swefonline.com/live

*بالفيديو .. طلاب جامعة المنصورة يستقبلون العام الدراسي بانتفاضة ضد الانقلاب

نظمت حركة طلاب ضد الإنقلاب بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، عدة فعاليات داخل حرم جامعة المنصورة لرفض الإنقلاب ودعم الشرعية أكدوا خلالها رفضهم الضبطية القصائية داخل الجامعات وأدانوا المجازر التى ارتكبها الانقلاب والقائمون عليه.
وفى الصباح الباكر بدأت الفعاليات الاحتجاجية والسلاسل البشرية على مداخل الجامعة من بواباتها الرئيسية وعلى مداخل الكليات ورفع الطلاب صور الطلاب الشهداء في مذابح العسكر وصور المعتقلين خلف الأسوار من الطلاب والأساتذة وهتفوا “يانجيب حقهم يانموت زيهم” ورفعت طالبات كلية الطب لافتات كتبوا عليها “يا سيادة العميد فين حق الشهيد” و “مش عاوزين حكومة العواجيز”، فيما نظم الطلاب بالتوازي معرضا طائراً لصور الشهداء والمعتقلين على مداخل الكلية.
وبرزت مشاركة الطالبات في مشاهد لافتة للانتباه ونظمن عرض صامت فريزينج لمذبحة رابعة العدوية.
وانتفض الطلاب أمام كليات الهندسة والحقوق والصيدلة، وأمام وداخل كلية العلوم تظاهر الطلاب أمام مكتب الدكتور هشام سلام أحد المعتقلين على يد الانقلابيين وأمام معمله.
وخرجت المظاهرات عقب صلاة الظهر في مسيرة حاشدة طافت الجامعة وألقى ممثل طلاب ضد الانقلاب بيان الحركة في ساحة كلية الصيدلة.
وهتف الطلاب ضد الحكم العسكرى الدموى الفاشى ورفعوا صور الشهداء والمعتقلين وأشاروا بأيديهم بعلامة 4 رابعة الصمود وهتفوا بالروح بالدم نفديك يا إسلام , يسقط يسقط حكم العسكر , الداخلية بلطجية الداخلية بلطجية , السيسى قاتل قاتل , يا إعلام كذب وتزوير حسبنا الله ونعم الوكيل , ربك فوق الكل كبير , هم معاهم ضرب النار واحنا معانا عزيز جبار , يسقط يسقط حكم العسكر , ايوه بنهتف ضد العسكر , يارب قول يارب تكبير الله أكبر.
كما رفعوا لافتات مكتوبًا عليها يسقط يسقط حكم العسكر لا للتضليل الإعلامى , لا لتكميم الأفواه , أنا مش إرهابى ومش بلطجى , السياسة مش للجيش , مصر دولة مش معسكر , الإنقلاب فاشل , صوتى مايترميش فى الزبالة ياعسكر , الحرية للشرفاء , ورفعوا بوسترات بها صور الشهداء .
كما رفعوا لافتات أخرى مكتوبًا عليها مجزرة الحرائر , مجزرة المنصة , مجزرة الحرس الجمهورى ,مجزرة رابعة , مجازر فى المساجد وذلك لتعريف المواطنين بجرائم ومجازر الإنقلاب.

*الأمن المصري يحرق منزل المتهم في أحداث كرداسة

قامت قوات الأمن بإحراق ثلاثة منازل بكرداسة ومنها منزل من تتهمه بأنه متهم رئيسي في أحداث كرداسة والذي تربطه صلة قرابة بالدكتور محمود غزلان، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين.
وداهمت القوات العديد من المنازل والقبض علي قاطنيها. كما داهمت قوات الأمن قرية ناهيا مرة أخرى والقبض على مجموعة من سكان المدينة، إضافة إلى مداهمة منزل الدكتور عبدالسلام بشندي، عضو حزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب المنحل، وألقوا القبض على زوجة شقيقه الدكتور محمد بشندي.
وشهدت القرية وجودًا أمنيًا مكثف من قوات الجيش والشرطة مدججين بالسلاح وعربات الأمن المركزي والمدرعات والدبابات وعناصر القوات المسلحة.
*القبض على مزارع كتب اسم السيسي على حمار

ألقت أجهزة أمن الانقلاب بمحافظة قنا مساء  الجمعة القبض على مزارع لانه امتطى حمارا كتب على جسده اسم قائد القوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي .

وقالت مصادر قضائية ان المزارع يدعي عمر أبو المجد علي الصغير (31 عاما) من قرية الأشراف الشرقية التابعة لمركز قنا كان يمتطي حمارا اثناء مسيرة لرافضي الانقلاب كتب علي جسده اسم “عبد الفتاح السيسي” ووضع على رأسه كاب القوات المسلحة.

واضافت المصادر انه تم إلقاء القبض عليه بتهمه “الإساءة الى رمز من رموز القوات المسلحة المصرية وتوجيه إهانة للجيش المصري والزي الخاص به” واحالته الى التحقيق.

*”أبو تريكة” يطمئن على أسرته بعد اقتحام الامن لمنزلهم
أكد موقع “أخبار الأهلي ” إن اللاعب المصري محمد أبو تريكة، لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي، أجرى اتصالًا هاتفيًا من جنوب إفريقيا بأسرته بـ “ناهيا ” للاطمئنان عليهم بعد أن داهمت قوات الجيش والشرطة المنطقة فجر الخميس الماضي.
كانت قوات الأمن  قد بدأت، فجر الخميس الماضى، في حصار منطقتى “ناهيا” و”كرداسة” لضبط مرتكبى مذبحة كرداسة.

*ترددات قناة احرار 25 الجديدة …ساعد فى كسر التعتيم الإعلامى لتصل الحقيقة للشعب المصرى

11515V

11075V

27500

نايلسات

undefined

*ميليشيات الانقلاب تعتقل زوجة د. بشندي وولده بكرداسة ظهر اليوم
اقتحمت قوات الانقلاب، ظهر اليوم السبت، منزل الدكتور محمد بشندي بمدينة كرداسة، وعندما لم تجده قامت باعتقال زوجته وولده مصطفى 12 سنة، كما داهموا منزل أحمد الشاهد خلف مسجد قاسم ولم يجدوه.
*محمود بدر لـ”برهامي” : الهوس الجنسي في دماغكم انتم

قال محمود بدر ” بانجو ” مؤسس حركة تمرد وعضو لجنة الخمسين في تعليق له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “عزيزي ياسر برهامي هوس الجنس الجماعي وعبادة الشيطان في دماغكم انتوا بس .. مش في الدستور خالص !!!!”

*لقي محمد عبد القادر نقيب الفلاحين على مستوى مصر وعضو لجنة الخمسين مصرعه فى حادث سيارة، حسبما أفاد على رجب نقيب فلاحى كفر الشيخ.

*قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم، السبت حجز الدعوى المقامة من أمانة حزب التجمع التي تطالب بالتحفظ على أموال قيادات جماعة الإخوان المسلمون وحظر تنظيم الإخوان لجلسة 23 سبتمبر الجارى للنطق بالحكم.

*”حقي”.. حركة طلابية أشعلت أسيوط اليوم والأمن يفشل في حصارها

 أعلنت حركة طلابية تحت اسم “حقي” مشاركتها في العصيان المدني المقرر غداً، وذلك خلال تظاهرة نظمتها عقب أول يوم دراسي أمام مسجد ناصر بميدان المنفذ بأسيوط، تحت عنوان “الصمت هنسيبه وحقنا هنجيبه”، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وأولياء أمور بعض أصدقائهم الطلاب، ومحاكمة ومعاقبة من يمارس التضييقات الأمنية على ذويهم.   ورفع طلاب الحركة لافتات كتبوا عليها عليها: “حقي أطالب بإسقاط حكم العسكر”، “حقي أعيش بأمان”، “حقي التعبير عن رأيي”، “حقي أرجع حق الشهداء”، “حقي أتظاهر حقي احشد”.   واثناء التظاهرة مرت سيارة شرطة أكثر من مرة وحاولت محاصرة الطلاب، وردت عليهم التظاهرة: “سلمية سلمية”، وردد المتظاهرات الهتافات المنددة بالانقلاب وحكم العسكر، وطالبوا بحق الشهداء والمصابين والحرية للمعتقلين، قائلين: (اول درس في الوطنية مرسي رئيس الجمهورية، تاني درس في الوطنية ثورتنا ثورة سلمية..   أول درس في الحساب يسقط يسقط الانقلاب، تاني درس في الحساب انقلاب يعني إرهاب.. أول درس ع السبورة مش هاندفع أي فاتورة، أول درس في العلوم صامد صامد لاخر يوم، أول درس في التاريخ حانجيبك لو فالمريخ، أول درس في الجغرافيا مش حاتحكمنا بالعافية).   وعقب انتهاء التظاهرة قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة بتشكيل أمني مدجج بالسلاح الخرطوش والغاز، ونشر قوات أمن ومخبرين بالشارع، لكنهم فشلوا في إيجاد المتظاهرين.

*اعتقال مزارع بعد أن قام بكتابة اسم السيسي على حمار يمتطيه واضعا عليه “قبعة عسكرية”.

ذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس اليوم السبت أن السلطات المصرية اعتقلت مزارعا في قنا بعد أن قام بكتابة اسم فريق الدفاع عبد الفتاح السيسي على حمار يمتطيه، واضعا عليه “قبعة عسكرية”.

وأفادت الوكالة، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط،  أن  السلطات المصرية اعتقلت المزارع عمر أبو المجد في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، بتهمة إهانة الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أنه منذ “إقصاء مرسي” تقوم السلطات المصرية بحملة قمعية ضد منتقدي الجيش. وتابعت: ” في وقت سابق من هذا الأسبوع، أمرت محكمة عسكرية بحبس خمسة من المحتجين المؤيدين لمرسي ثلاث سنوات لكل منهم، لترديد هتافات ضد الجيش، بينهم ثلاثة تمت محاكمتهم غيابيا”.

*وقفة احتجاجية ضد الانقلاب العسكرى بمركز الحسينية بالشرقية

نظمت حركة شباب ضد الإنقلاب بمركز الحسينية وقفة إحتجاجية عصر اليوم، وذلك إستجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية لأسبوع “الشباب عماد الثورة” ، حيث رفعوا شعارات تستنكر مجازر الإنقلاب و الإنتهاكات التي تتعرض لها حرائر مصر منذ الإنقلاب العسكري من إعتقالات

*سوهاج:سحل طلاب ضد الانقلاب بعد نصب كمين لهم

تجمع طلاب ضد الانقلاب امام مدرسة الثانوية العسكرية وجابو شوارع سوهاج وتم المرور علي معظم مدارس المدينه.
وقد تم  نصب كمين امام الادارة التعليمية وتم ضرب وسحل الطلاب واطلاق الأعيرة النارية والخرطوش على الطلاب وأنباء عن اعتقال أكثر من ثلاثه طلاب حتى الآن.

*اعتقلت قوات أمن الانقلاب  ببنى سويف فجر اليوم السبت حسام حسن جودة،القيادى بجماعة الاخوان المسلمين، بعد أن داهمت منزله .

*طلاب المنصورة ينتفضون في أول يوم دراسي

تبدأ الآن فعاليات طلاب ضد الانقلاب بجامعة المنصورة، مع أول يوم من بدء العام الدراسي بالجامعة. 

حيث طلاب ضد الانقلاب سلسلة بشرية عند بوابة البارون، وآخري عند مدخل بوابة الجلاء، رافعين صور للشهداء، والمعتقلين من الطلاب، وشعار رابعة .

كما تشهد كلية هندسة الآن  وقفة للطلبة، وسط ترديد هتافات ضد الظبطية القضائية للعاملين بالجامعة، والانقلاب العسكري.

*اعتقال الطلاب ومطاردتهم في شوارع قنا

استقبل طلاب قنا عامهم الدراسي الجديد بقمع الأجهزة الآمنية التي تمركزت في أماكن التجمعات، ونصبت الكمائن المتحركة في عدد من شوارع وسط المدينة وقامت بمطاردة تجمعاتهم. 

 وأسفرت عملية المطاردة عن  اعتقال العشرات من أمام المنطقة الأزهرية، وآخرون بميدان الساعة. 

ومن جانبهم، أكد الطلاب على استمرارهم في نضالهم السلمي بشكل يومي وصمودهم أمام حملة الإعتقالات، مطالبين بالإخلاء الفوري لزملائهم المعتقلين. 

كانت حركة طلاب قنا ضد الإنقلاب قد أعلنت تنظيمها عدد من المسيرات من مدارس قنا للتنديد بالإنقلاب العسكري

*أمن الانقلاب والبلطجية يفضوا وقفة لطلاب السلام بالمنيا

تقوم قوات الأمن بالتعاون مع البلطجية  الآن بفض وقفة سلمية لطلاب مدارس السلام بالمنيا لرفض الانقلاب بالقوة.

 واعتقلت  قوات الأمن 4 من الطلاب أثناء فض الوقفة وأطلقت سراحهم .

*طالبات معهد الخصوص الأزهري يهتفون لا دراسة ولا تدريس حتى عودة الرئيس

طالبات معهد الخصوص الأزهري يهتفون لا دراسة ولا تدريس حتى عودة الرئيس

 شهد أول يوم دراسي وقفة لطالبات معهد الخصوص الأزهري بمركز الخانكة في محافظة القليوبية وقفة لطالبات المعهد؛ للتنديد بالانقلاب العسكري وحكم العسكر عودة الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، والدستور، ومجلس الشورى المنتخين.

ورفعت الطالبات صور الرئيس محمد مرسي، وشعار رابعة رمز الصمود.

ورددت الطالبات هتافات: لا دراسة ولا تدريس حتى عودة الرئيس،  لن نسمح لحرامي النظام العودة من جديد‏..

*تشكيل جبهة ثورية للدفاع عن متظاهري أسوان

قام عدد كبير من المحامين من مختلف الأطياف والقوى الثورية بأسوان بتدشين جبهة تطوعية للدفاع عن المتظاهرين والمعتقلين الذين تم إعتقالهم عقب إنقلاب 3 يونيو وتلفيق عدد من التهم والقضايا لهم .

*خسائر شركات الطيران وصل نحو 100 مليون دولار

كشف حسن عزيز، رئيس الاتحاد المصرى للنقل الجوى،عن حجم خسائر شركات الطيران الخاصة والذي وصل إلى 100 مليون دولار، وما يقرب من 23 شركة مصرية وعالمية قامت بتصفية أعمالها بالسوق المحلية مؤخراً، بالإضافة إلى توقعات بإغلاق 3 شركات خلال الفترة الراهنة.

*غدا الموجة الثانية من “اعتصام المترو”

أعلن عدد من النشطاء والشباب استمرارهم في فعاليات اعتصام المترو السلمية، فبعد النجاح الذي حققته الموجة الأولي من الاعتصام خاصة في ارباك الانقلاب وحكومته، واضطراره لحشد قواته في خطوط المترو، ولذا فقد أعلن منظمو الحملة عن البدء في موجتها الثانية بدءا من الغد 22 سبتمر 2013، حيث وجه القائمون علي الحملة الدعوات للاحتشاد في المترو منذ السابعة صباحا وحتي العاشرة، ثم من الثانية ظهرا وحتي الخامسة، وذلك بهدف التسبب في حالة زحام كبيرة وإشغال للعربات في تلك الفترة.

وحول طبيعة الحملة فهي لا تقوم إلا علي التواجد والركوب عربات المترو في أطول فترة ممكنة، مع التسلية قد الإمكان بالقراءة أو الذكر والعبادة، دون لفت الإنتباه أو الهتاف، أو حتي إرتداء الملابس الدالة، فالهدف من  الحملة ليس أكثر من التسبب في خسائر لحكومة الانقلاب، وتعطيل حركة سير الأعمال في البلاد كنوع من العصيان المدني في إطار فعاليات رفض الانقلاب العسكري الغاشم.

*مظاهرات حاشدة للطلاب امام المدارس بالمنيا ضد الانقلاب العسكرى

*تأجيل الدراسة فى جامعات حلوان والأزهر وبورسعيد ودمنهور

*مسيرات لطلاب دلجا تنديداً بالإنقلاب فى بداية العام الدراسى

فى إطار فاعلياتهم المستمرة المنددة بالإنقلاب العسكرى ’   ينظم طلاب قرية دلجا اليوم السبت عدد من المسيرات والتجمعات  أمام جميع مدارس القرية   تنديداً بالجرائم والممارسات القمعية التى إرتكبها أمن الإنقلاب بالقرية , وإعتقاله لعدد من الطلاب المتفوقين بها  , يأتى ذلك بالتزامن مع إعلان حكومة الإنقلاب عن  بداية العام الدراسى الجديد
ومن جانبها    دعت صفحة  (إئتلاف شباب دلجا  على الفيس بوك ) جميع الطلاب للمشاركة فى هذه الفاعلية  ,مؤكدة أنها  ستكون رسالة جديدة  لكل الإنقلابيون على إصرار أبناء دلجا شباباً وأطفال  على مقاومة هذا الإنقلاب الدموى حتى إسقاطه

*مدرعات الجيش تقتحم أوسيم بعد منتصف الليل

هدوء حذر الآن – وقت الفجر – فى شوارع اوسيم بعد انسحاب قوات مدرعات الجيش بجوار مركز شرطة مدينة أوسيم وتواجد سيارة أمن دولة محملة بعساكر ملثميين كانت تجوب شارع الجمهورية الرئيسى بأوسيم ولا تواجد لها الآن ولكن يبقى السؤال ما الهدف من هذا التواجد الأمنى بالمدينة وما هى المهمة الأساسية التى جاءت من اجلها – سؤال سنعرف إجابته فى حينه.

كانت حوالى 15 مدرعة قد إقتحمت مدينة أوسيم بعد منتصف الليل فى حملة يعزوها النشطاء لكون مدينة أوسيم واحدة من المدن التى تخرج عن بكرة أبيها فى المظاهرات رفضاً للإنقلاب وتأييداً للشرعية.

*طلاب ضد الانقلاب بسمالوط تبدأ اولى فعاليات العام الدراسى الجديد اليوم

أعلنت حركه طلاب ضد الانقلاب بسمالوط عن اولى فاعلياته السبت 9\21 على ان تتجمع طلبه الثانويه بنين امام المدرسه بعد انتهاء اليوم الدراسى مرورا بجميع المدارس المجاوره كـــــ:

الثانويه بنات الحديثه

الاعداديه بنين

الازهر الشريف

الثانويه بنات

الاعداديه بنات

خالد بن الوليد

وتتجمع جميع المسيرات فى ميدان مسجد ابو رجب وستنتهى جميع المسيرات امام مسجد الشيخ عبدالجواد سالم وتؤكد الحركه على سلميه جميع فاعلياته ونرجو من جميع الطلبه ان تتجنب جميع مظاهر الشغب لاننا ليس دعاه عنف واننا طلاب سلميين ومن حق كل طالب التظاهر تحت مبدأ السلميه وتعلن الحركه عن مطالبها الاتيه :

1- الافراج عن جميع المعتقلين السياسين بسمالوط .

2- محاكمه قتله الثوار بجميع المذابح .

3- عوده العمل بدستور 2012 المستفتى عليه من قبل الشعب.

4- عوده اول رئيس منتخب لشعب مصر العظيم الدكتور محمد محمد مرسى عيسى العياط لمنصبه.

5- عوده مجلس الشورى والقيام باعماله .

*هجوم مسلح بقذائف الهاون على معسكر للأمن برفح

هاجم مسلجون مجهولون معسكرا لقوات الأمن المركزي بمنطق الأحراش برفح المصرية قرب الحدود مع غزة باستخدام فذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقلية.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إنهم سماع دوي انفجارات متتالية تلاها أصوات أسلحة ثقيلة فى منطقة الأحراش ومنطقة زعرب القريبة منها شمالي رفح وتعاملت القوات الموجودة بالمعسكر مع المسلحين ولم ترد أنباء عن إصابات حتى الآن.

*عقب جنازة قتيل الداخلية ، هرب الخائن عبد الفتاح السيسي وسط حراسة مشددة لتأمين خروجه من الجنازة وذلك وسط هتافات مطالبة برحيلة و محاكمته على الجرائم التي إقترفها 

*اثيوبيا تعلن الاستمرار في بناء السد وتطالب مصربقبول الأمر الواقع وسط صمت من حكومة الإنقلاب

أعلنت وزارة الخارجية الاثيوبية أن تقرير لجنة الثلاثة – التي تم تشكيلها بعضوية كل من دولتي مصر والسودان مع ممثل لإثيوبيا – أكد أن السد الذي بدأت إثيوبيا في إنشاءه فعليا لا يسبب أي تأثير سلبي على دولتي المصب – مصر والسودان – داعية الدولتين لتقبل التقرير وطي ملف السد، وأكدت وزارة الخارجية الاثيوبية أن دولتها ستمضي بخطوات سريعة لإنشاء السد الذي يغطي كافة احتياجاتها من الكهرباء، كما يفتح ملف التنمية لتصبح اثيوبيا من الدول المتقدمة خلال سنوات.
وفي الوقت الذي تجاهلت “إثيوبيا” العديد من التقارير البحثية التي أكدت خطورة السد على مصر والسودان، لم يجب تقرير لجنة الثلاثة عن النقاط الحرجة التي اثارها الخبراء في ملف السد، واكتفى التقرير بنتائج عامة حول درجة أمان السد، وانخفاض معدلات الخطر.
وفي سياق متصل التزمت حكومة الانقلاب العسكري في مصر الصمت نهائيًا حول تقرير لجنة الثلاثة الذي تسلمت مصر نسخة منه منذ عدة أيام، كما رفض وزير الري المصري التعليق على التقرير في عدد من وسائل الإعلام، الأمر الذي يثير الشك حول نية حكومة الانقلاب العسكري في التعامل مع الملف رغم صدور تقرير من الهيئات البحثية المتخصصة في مصر بخطورة السد على امن مصر المائي، فضلًا عن خطورة انهياره على اكثر من 15 قرية جنوب مصر، فضلًا عن غرق جميع الاراضي السودانية.

عن Admin

اترك تعليقاً