متابعة متجددة . . الخميس 14 نوفمبر . . يوم عاشوراء . . في انتظار ايام الصمود

smood 15 18 19متابعة متجددة . . الخميس 14 نوفمبر . . يوم عاشوراء . . في انتظار ايام الصمود

شبكة المرصد الإخبارية

*عمرو سلامة القزاز أحد مؤسسي رصد بعد احتطافه يتم استجوابه بالمخابرات الحربية

كشفت تسنيم مراد زوجة الصحفي عمرو سلامة القزاز ( أحد مؤسسي شبكة رصد الإخبارية) أن زوجها تم اختطافه إلي مكان مجهول عقب هجوم قوات امن الانقلاب علي منزله في مدنية 6 أكتوبر واعتقلته قبل 3 ايام .
وقالت علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” : ” حتى الآن لم اعرف اين عمرو ؟! ، ثلاثة ايام منذ خطفه من المنزل ، لا نعرف أين هو او كيف حاله ” .

و في نفس الإطار أكد محامي “القزاز” أنه لم يعرض علي النيابة حتي الآن و لا يعرف التهمة الموجهه إليه و لا يعرف أصلا مكان احتجازه و قال محاميه : موكلي تم اختطافه و نحمل قادة الإنقلاب العسكري مسئولية المحافظة علي حياته و عرضه علي النيابة في أقرب فرصة.

من ناحية أخري أكدت مصادر أن “عمرو سلامة القزاز” يتم استجوابه بالمخابرات الحربية منذ 3 ايام لمعرفة مصدر تسريبات “السيسي” التي تنشرها رصد تباعا و التي كان لها أثرا كبيرا في خفض شعبية “السيسي” و كشف شخصيته الحقيقية

*نجل الرئيس محمد مرسي: نحن الآن لا نعلم أي شيء عن مكان الرئيس مرسي ونعده في المخطوفين

* تواصل المظاهرات الليلية في عدد من المحافظات المصرية للتنديد بالانقلاب العسكري ومطالبة بعودة الشرعية

*مظاهرات في الوراق والحوامدية والبحر الأعظم وبشتيل بـ “الجيزة”

* مظاهرات في العجمي والحضرة الجديدة بالاسكندرية ومظاهرات الفيوم وسوهاج والشرقية والمنوفية وبني سويف

* تكدس الشاحنات في طريق شرق التفريعة ببورسعيد

شهدت منطقة معدية غرب القناة المؤدية لميناء شرق التفريعة ببورسعيد، حالة من التكدس للشاحنات، مما أدى إلى تعطلها لفترات طويلة بسبب توقف حركة المعديات بالكامل عن المرور بالمجرى الملاحى لدواع أمنية، لفترات تمتد من 4 إلى 7 أيام. 

وقال أحد سائقى تريلات الحاويات، إنه بالإضافة إلى تعرض العديد من زملائى لإفساد بضاعتهم، إلا أن عدد الرحلات على مدار الأسبوع يتقلص بشكل كبير، ما يؤدى إلى ضعف العائد الذى ينتفع به السائقون وأصحاب السيارات. 

وذكر اللواء بحرى محمد نجيب شرف رئيس هيئة موانئ بورسعيد فى تصريحات صحفية، أن السبب الرئيسى لتكدس الحاويات فى الفترة الأخيرة بهذا الشكل هو تأمين كوبرى السلام مما يؤدى لإغلاقه، ولا يوجد أمام السيارات الثقيلة إلا المعديات بشرق بورسعيد، لتصل إلى مكان البضاعة. 

وأكد أن ميناء شرق بورسعيد يتعامل بشكل يومى مع ما يقرب من 500 حاوية تخرج من الميناء عبر تريلات ثقيلة.

*نقل الرئيس المختطف محمد مرسي للحبس الانفرادي . . تشديد أمني صارم على السجن

قال اللواء محمد راتب مساعد وزير داخلية الانقلاب رئيس قطاع مصلحة السجون، إن الرئيس محمد مرسي تم نقله إلى المكان المخصص لحبسه بسجن برج العرب عقب خضوعه لفترة الاختبار الصحي خلال الأيام الماضية وفقا لقانون السجون.

وأوضح مساعد الوزير أنه طبقا للمادة 46 من لائحة تنظيم السجون، فإنه عند قبول أي نزيل جديد في السجن يتم إيداعه تحت الاختبار الصحي لمدة 10 أيام لفحص حالته الصحية.

وأكد راتب أنه وفقا للوائح وقوانين السجون فإن الرئيس محمد مرسي ظل في غرفة الحجز الوقائي وهي الغرفة الملحقة بمستشفى السجن حتى تم الانتهاء من فحص حالته والتأكد من عدم إصابته بأي أمراض.

وأشار إلى أنه تم نقله لمكان حبسه المخصص له بعد تشديد التأمينات على غرفة محبسه بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطني والقوات المسلحة، بالإضافة إلى تأمينات السجن.

يأتي هذا بعد أيام من أول بيان من الرئيس مرسي أثار حفيظة الإنقلابيين عليه .

*كتبت المصرية داليا مجاهد، المستشارة السابقة للرئيس الأمريكى أوباما للشئون الإسلامية، تغريدة لها على تويتر قالت فيها : “اللهم أنقذ شعب مصر من فرعون وجيشه”.

*فصل 32 طالب بنهمة الاساءة للسيسي

قرر مدير معهد محمد متولى الشعراوي الثانوي بنين بأسوان بفصل 32 طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى لمدة أسبوع بسبب كتابتهم لعبارات مسيئة للفريق عبدالفتاح السيسى على جدران المعهد من الداخل والخارج وتم منع الطلاب من دخول المعهد لحين انتهاء الاسبوع واحضار ولى امرهم معهم.

*دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بمجازاة اللاعب أحمد عبد الظاهر

طالبت دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بمجازاة اللاعب أحمد عبد الظاهر لاعب النادي لرفعه شارة رابعة العدوية بدوري نهائي أبطال أفريقيا.
وذكرت الدعوي المقامة من رضا بركاوي المحامية والتي حملت رقم 8709 لسنة 68 قضائية أن اللاعب أحمد عبد الظاهر لاعب متميز بالنادي الأهلي وكان مقررا أن يلعب يوم 10 ديسمبر المقبل بكأس العالم للأندية بدولة المغرب كما أن حرمان هذا اللاعب سيؤثر سلبا على زملائه اللاعبين مما يؤثر على زملائه بالبطولة.
واختصمت الدعوي كلا من رئيس مجلس الوزراء بصفته و رئيس اتحاد الكرة ووزير الرياضة ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.
وأكدت صحيفة الدعوي على أن اللاعب أحمد عبد الظاهر كان كل ما فعله رفع شارة رابعة وبعدها قرر النادي الأهلى بأمر من وزارة الرياضة باحالته للتحقيق تزامنا مع هجوم إعلامي غير مبرر عليه

*مؤيدو الشرعية يزلزلون الارض تحت أقدام الانقلابيين بعشرات المسيرات الليلية الرافضة للانقلاب

خرج مئات الالاف من المصريين في العديد من المحافظات في مسيرات ليلية حاشدة تطوف أرجاء القرى والمدن رفضا للانقلاب العسكري وتأييد للشرعية في ذكرى مرور 3 شهور على فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وخرج الآلاف في المعادي بـ “القاهرة”، والوراق والحوامدية والبحر الأعظم وبشتيل بـ “الجيزة”، والعجمي وميامي والعامرية والعوايد والحضرة الجديدة بـ “الاسكندرية”، وبمدينة الفيوم وإطسا بـ”الفيوم”، ومدينة بني سويف وقرية قمن العروس بـ “بني سويف”، ومدينة المنيا وقرية دلجا بـ “المنيا”، وبمحافظات سوهاج والشرقية والمنوفية.

وحمل الشاركون في المظاهرات لافتات عليها شعار رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي محمد مرسي مرددين هتافات مناهضة للانقلاب العسكري.

يذكر أنه تم الدعوة إلى مليونية غدا الجمعة في ذكرى مرور 3 شهور على فض اعتصامي رابعة والنهضة.

*وفاة والدة أحد المعتقلين خلال زيارتها له بسجن برج العرب

توفيت صباح اليوم الخميس، والدة هشام متولى، أحد معتقلى الشرعية بالإسكندرية، خلال زيارتها له بسجن برج العرب غرب المحافظة.

يذكر أن هشام متولى قد تم اعتقاله خلال تظاهرات يوم السادس من أكتوبر مع 73 آخرين، ألقت قوات الانقلاب القبض عليهم خلال فعاليات رفض الانقلاب بمحافظة الإسكندرية.

*مدير مخابرات السيسي : أنا على اتصال بمدير الـ”سي آي إيه” أكثر من أي جهاز مخابرات في العالم

قال محمد فريد التهامي، مدير جهاز المخابرات العامة في مصرالذي عينه الخائن السيسي إنه “لا تغيير” في علاقة جهازه بوكالة الاستخبارات الأمريكية، على الرغم من تأخر بعض شحنات الأسلحة الأميركية إلى الجيش والحديث عن الاتصالات العسكرية المصرية الجديدة المصرية مع روسيا.

وقال التهامي: “أنا على اتصال دائم مع جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية ورئيس الوحدة المحلية، أكثر من
أي جهاز أخر في جميع أنحاء العالم”.

جاء ذلك خلال حوار أجراه (ديفيد إجناتيوس) الصحفي في الواشنطون بوست مع التهامي.

*كمل جميلك وكل فطيرك ..جزء ثــانــي (فيديو مسخرة)

*بالفيديو.. الكشف عن اكبر خدعة من المخرج خالد يوسف لتصوير المتظاهرين يوم 30 يونيو

كشفت مشاهد جوية جديدة عن الخدعة الكبرى التي وقع فيها غالبية الشعب المصري والعالم عن حقيقية ما جرى يوم 30 يونيو .

وكشفت مصادر إعلامية مصرية عن قيام المخرج السينمائي خالد يوسف بالقيام بتلك الخدعة .

شاهد فى هذا الفيديو كيف قام خالد يوسف بتصوير المؤيدين للدكتور محمد مرسى بأنهم معارضين للدكتور محمد مرسى, وزعم وسائل الإعلام الرسمية المصرية المناوئة لمرسي على أن المشاركين فى المظاهرات تجاوز عددهم 30 مليون مشارك .

http://www.youtube.com/watch?v=utmX6-A21r8

عن Admin

اترك تعليقاً