كشف حقيقة مقتل جندي المنيا الذي شنقته سلطات الانقلاب والأقارب يكذِّبون رواية الداخلية

gondi kill prisonكشف حقيقة مقتل جندي المنيا الذي شنقته سلطات الانقلاب والأقارب يكذِّبون رواية الداخلية

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

تظاهر العشرات من المجندين بمعسكر قوات أمن المنيا، الكائن بشارع كورنيش النيل، وقطعوا طريق السيارات وذلك للمطالبة بالتحقيق في واقعة العثور على جثة زميلهم حسن يحي محمود 20 سنه مشنوقا داخل محبسه بالسجن العسكري، وكشف ملابسات الواقعة، وشككوا في وجود شبهة جنائية وراءها ورردوا هتاف “لنجيب حقه لنموت زيه“.

من الجدير بالذكر أن داخلية الانقلاب قامت بقتل الجندي حسن يحيى محمود 20 عاماً بالشنق لرفضه الإنقلاب وكثرة تغيبه وزعمت انتحاره مع أنه وجد مقيداً من الخلف، وكذب أحد أقرباء المجند حسن يحيى محمود الذي عثر عليه مشنوقًا بأحد معسكر قوات الأمن  في مدينة المنيا، رواية الداخلية التي أوردتها بشأن انتحار المجند على خلفية معاناته من حالة نفسية سيئة.

وقام الأهالي بقطع الطرق في المنيا ، ومعسكرات الأمن في المنيا في ” حالة هياج ” وأنباء عن إضراب في المعسكرات اعتراضاً على قتل زميلهم بهذه الطريقة الوحشية !

هذا وقد وزعمت سلطات الانقلاب أن الخدمة المعينة على حراسة السجن العسكري بالمنيا قد عثرت اليوم على جثة حسن يحيى محمود 20 عاماً – مجند بقوات أمن المنيا – مقيم بعزبة النخل التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة”مشنوقًا” داخل السجن العسكري بمعسكر قوات الأمن.

وعملت شبكة المرصد الإخبارية تحريات البحث الجنائي التي تمت بمعرفة العميد هشام نصر إلى أن المتوفى كان يقضي عقوبة الحبس بالسجن العسكري، وأنه دائم التغيب عن العمل، وأنه شنق نفسه باستخدام سلك كهربائي قام بنزعه من سخان مياه.

وردًا على ذلك، أكد أحمد حسين أبو المجد، ابن عمة المجند المذكور، أن كل ما ذكرته الداخلية عن سوء سلوك حسن غير صحيح بالمرة، فالشاب مشهود له بحسن الخلق في القرية، وكان أكثر إخوته في البر بوالديه، بجانب أنه لم يكن يعاني من أي حالة نفسية سيئة” بحسب موقع مصر العربية.

وأضاف أن حسن كان مثالاً للشاب الخلوق، فكيف بشاب هذه صفاته أن يقدم على الانتحار؟ مؤكدا أن الحادث بفعل فاعل.

وعقب وصول الخبر لأهل المجند، تجمهر العشرات من أهله أمام المستشفى العام، للمطالبة بكشف ملابسات الواقعة، مشيرين إلى وجود شبهة جنائية وراء وفاته، خاصة أنه يتمتع بكامل قواه العقلية ولا يمر بأي ظروف تدفعه إلى التخلص من حياته بهذه الطريقة.

وقال “م. ع.”، أحد أبناء عمومة المجند: إنهم سوف يتقدمون ببلاغ ضد اللواء محمد إبراهيم، وزير داخلية الانقلااب ، واللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، بتهمة قتل المجند والتخلص منه داخل محبسه بمعسكر قوات الأمن.

وقررت نيابه بندر المنيا في التحقيقات التي أجراها محمدي صالح مدير النيابة عمل تحقيق عاجل في واقعه انتحار مجند داخل محبسه بسجن المنيا العسكري وانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثه للتاكد من سبب الوفاه الحقيقي حيث انه عثر علي المجند مقيد اليدين داخل محبسه في زنزانه منفردة لتأديته عقوبه الحبس يوم لتغيبه المستمر عن اداء خدمته.

عن Admin

اترك تعليقاً