متابعة متجددة . . الاثنين 24 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

3esian22متابعة متجددة . . الاثنين 24 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*اشتباكات عنيفة بين الأمن ومناهضي الانقلاب بحي فيصل بالسويس

شهدت منطقة تعاونيات البحر الأحمر فى حى فيصل بالسويس بالقرب من مركز شباب السلام، اشتباكات عنيفة من قبل قوات امن الانقلاب لفض المسيرة التى دعا اليها تحالف دعم الشرعية وانطلقت بعد صلاة العشاء وشارك فيها عدد كبير من عنصر الشباب والفتيات وقام الامن باطلاق كثيف لقنابل الغاز ورد المتظاهرون عليهم بالهتاف المناهض وحدث كر وفر بين الجانبين.

*مسيرة نسائية ليلية بالغربية

 نظم نساء ضد الانقلاب مسيرة ليلية انطلقت بعد صلاة العشاء على طريق “طنطا – دسوق”منددة بالانقلاب العسكري وحكم العسكرواعتقال حرائر مصر والحكم عليهن بقوانين مسيسة.
 ورفع المتظاهرات صور الرئيس مرسي وإشارات رابعة وصور الفتيات المقبوض عليهن ،وطالبن بالإفراج عنهن ووقف مهازل محاكمة الرئيس على تهم بدون أدلة.

* ﻣﺴﻴﺮﺓ ﻟﻴﻠﻴﺔ ﺣﺎﺷﺪﺓ ﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺩﻋﻢ ﺍﻟﺸﺮعية ﺑﻜﻔﺮ ﺍﻟﺪﻭﺍﺭ ﺭﻓﻀًﺎ ﻟﻼﻧﻘﻼﺏ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ

ﻧﻈﻢ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻮﻃﻨﻰ ﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺸﺮعية ﻭﺭﻓﺾ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﺑﻜﻔﺮ ﺍﻟﺪﻭﺍﺭ ، ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ، ﻣﺴﻴﺮﺓ ﻟﻴﻠﻴﺔ ﺣﺎﺷﺪﺓ ، ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻣﻦ امام ” ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ” ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﻛﻔﺮ ﺍﻟﺪﻭﺍﺭ ﺍﻟﺒﻠﺪ .
ﺷﺎﺭﻙ ﺑﺎﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﺭﺍﻓﻀﻰ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﺑﻜﻔﺮ ﺍﻟﺪﻭﺍﺭ ، ﻣﺮﺩﺩﻳﻦ ﻫﺘﺎﻓﺎﺕ ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺮﺣﻴﻞ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ ﻭﻣﻨﺪﺩﺓ ﺑﺎﻷﺯﻣﺎﺕ ﺍﻟﻴﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻜﺮﺭﺓ ﻣﻦ ﺍﻧﻘﻄﺎﻉ ﻟﻠﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﻭ ﻏﻼﺀ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﻭ ﻏﻴﺮﻫﺎ .
ﻭ ﻗﺪ ﻻﻗﺖ ﺍﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﺗﻔﺎﻋﻼً ﻣﻠﺤﻮﻇًﺎ ﻣﻦ ﺍﻷﻫﺎﻟﻰ ، ﺣﻴﺚ ﺑﺎﺩﻟﻮﺍ ﺍﻟﺜﻮﺍﺭ ﺑﺎﻟﺘﻠﻮﻳﺢ ﺑﺈﺷﺎﺭﺓ ﺭﺍﺑﻌﺔ ﺍﻟﻌﺪﻭﻳﺔ ، ﻛﻤﺎ ﺃﻛﺪ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻤﻨﺎﻫﻀﻪ ﻟﻼﻧﻘﻼﺏ ﺣﺘﻰ ﺯﻭﺍﻟﻪ ﻭ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ .

*بيــان حــركة 7 الصبـح بشـأن عودة الحرس الجامعى وما هى التحركات التى ستتخذها الحركة بالتحالف مع باقى الحركات الطلابية والثورية داخل الجامعات المصرية:

بسـم الله الرحمن الرحيــم 
 
لقــد كــانت ومازالت الحركـه الطلابيــه الثوريـه هى الفارقه والمؤثره والوحيـده التـى تستيـطع ان تؤرق أى نظام فاسد قمعــى على مدى العصـور والأزمنه … ومازالت الانظمة تحاول باستخدام شتى الوسائل الممكنه لقضاء على ثورة الشباب .. وهذا لم ولن يحدث بإذن الله .
 
إن عودة #الحرس_الجامعى إلى تـدنيس حرم الجامعات لهــو وصمة عار على جبيــن كــل طالـب حـــر يبحـث عن ابســط حقوقه فى جامعته و موطنــه .. و إن الحريه التــى كانت احدى مكتسبــات ثورة 25 ينــاير المنقلب عليـها والتــى ســالت من اجلها دماء الطلاب فى الميــادين لن يستطيـع أى نظام ان ينتزعها مره أخرى ..! 
 
ولــذالــك … فنعلــن نحن #حركة_7_الصبح بالتعــاون مع جميع القوى الثوريه الطلابيه الموجوده داخل كل جامعه مصريه أننــا لن نقبــل بأى حال من الاحوال وجود قوات الشرطة وامن الدولة داخل الحرم الجامعى وأننــا سنقف بكــل الوســائل الممكنــه والتى لن تخرج عن نطاق السلميه أمــام هذه المهزله التــى سوف تكــون وصمة عار على جبيــننا نحــن الطلاب … 
 
ونعلـــن عــن تواجدنا داخــل جــامعة #الأسكنــدريه فى أول ايــام الدراســه فى يوم الثامن من شهر مـــارس وسنستمر يوميا فى التصعيد الثورى الذى سيصل الى #اضراب عام عن الدراسة والامتحانات طوعا او كرها .. حتــى يتم إلغــاء هذه المسرحيه الهزليه وإلغاء قرار عودة الحرس الجامعى . 
 
إن الطالــب المصــرى الشهيـد منه والمعتقـل والمطــارد قدم كــل هذه التضحيــات مــن اجل حريتنا وحريتكم فـلن نفــرط فى هـذه الحـق مهما حدث .

*بعد موت “الحمار” في المعتقل حبس صاحبه “سنة” بتهمة التظاهر

قضت محكمة جنح قسم قنا صباح اليوم بحبس عمر أبوالمجد علي الصغير ” يبلغ من العمر 31 عاما صاحب القضية المعروفة إعلامياً باسم “الحمار” و 34 آخرين من رافضي الانقلاب ، من بينهم 30 لمدة عام بتهمتي التجمهر و تعطيل المرور ، بالإضافة إلى 5 آخرين لمدة عامين لنفس التهم السابقة علاوة على التعدي على رجال الشرطة .

وكان قد تم اعتقال “عمر” مع حماره من إحدى المسيرات المناهضة للإنقلاب منذ عدة أشهر ومات الحمار أثناء حجزه بإحدى أقسام الشرطة وذلك بعد 60 يوم تقريباً من بداية احتجازه .

من الجدير بالذكر أنه قد القبض على مزارع بنجع الحي بقرية الأشراف الشرقية في قنا، بتهمة الإساءة لرمز من رموز القوات المسلحة، وتوجيه إهانة للجيش المصري والزي الخاص به.
وكان اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا بإلقاء القبض على مزارع يدعى عمر أبو المجد علي الصغير، 31 عامًا، مقيم بنجع الحي بقرية الأشراف الشرقية في قنا، أثناء امتطائه حمارًا على جسده اسم عبد الفتاح السيسي، وعلى رأسه كاب للقوات المسلحة، وسيره بأحد شوارع القرية الرئيسية.
وتم تحرير محضر بالواقعة، فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اللهم فك أسره وجميع الأسرى في مصر وفي كل مكان

* مقتل أمين شرطة بطلق ناري فى الرأس على يد مجهولين فى الشرقية

* أبناء دلجا يمهلون “ميليشيات الانقلاب” 24 ساعة للإفراج عن 10 أطفال

وجه أبناء قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بمحافظة المنيا إنذارًا إلى ميليشيات الانقلاب بسرعة الإفراج عن 10 أطفال من أبناء القرية تم اعتقالهم اليوم بطريقة عشوائية واقتيادهم إلى نقطة شرطة دلجا.

وأمهل الثوار ميليشيات الانقلاب 24 ساعة للإفراج عن المعتقلين وإلا سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية للإفراج عنهم.

*بالفيديو..”صدق أو لا تصدق” اختراع الجيش يعالج كافة الأمراض وليس الإيدز فقط

في أمر غير مسبوق من السخرية والاستخفاف بالعقول في اي دولة بالعالم أعلنت د.سالي عمارة -عضو مشروع إختراع جهاز معالجة أمراض الكبد والايدز التابع للقوات المسلحة- أن الجهاز الذي اخترعته القوات المسلحة هو يعالج بشكل أساسي فيروس الإيدز ونقص المناعة المكتسبة والالتهاب الكبدي الوبائي.
 
وأضافت:”لكن بعد تجريب الجهاز أكتشفنا انه يعالج معظم الفيروسات حتى فيروس أنفلونزا الخنازير”.

وأضافت عمارة في اتصال هاتفي ببرنامج صباح اون على قناة اون تي في:” الجهاز ده بيعالج الفيروس علاج تام وخصوصا فايروس الايدز والالتهاب الكبدي الوبائي فهو جهاز انتي فايروس، والحالات كانت أيجابية في العلاج وكل المصابين الذين أستخدموا الجهاز تماثلوا للشفاء , وهناك مرضى بالسكر نسبة المرض تقل والعلامات الحيوية للمرضى كانت تتحسن”.علي حد قولها

http://www.youtube.com/watch?v=TK2SWzO-mwQ#t=39

*صحيفة سعودية: السيسي قرر عدم الترشح للرئاسة

كشفت صحيفة “الجريزة السعودية” أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة، اتخذ قرارًا نهائيًا، بعدم الترشح لرئاسة الجمهورية. وفقا لمصادر وصفتها الجريدة بالمقربة من السيسي، أنه لن يترشح لمنصب رئيس الجمهورية، مهما تعرض من ضغوط شعبية، مشددة على أنه استخار الله وراض عن قراره، كما أنه راض عن كل الخطوات التي اتخذها في سبيل حماية الوطن، من أعداء الداخل والخارج.
ونسبت المصادر إلى السيسي قوله: ليس الغرب ما يهمني، ولكن البلد وشعب مصر هم الشغل الشاغل لي.
وأضافت: المشير السيسي وضع خريطة طريق لنفسه، بالحفاظ على البلاد والنهوض بها، ومكافحة الإرهاب، وتطوير المؤسسة العسكرية. وأضافت المصادر: السيسي ليس طامعًا في سلطة، ولا يشغله سوى المصلحة العليا للوطن، وأنه “السيسي” يفضل البقاء وزيرًا للدفاع، كما يرفض أن يكون الجيش طرفًا في السلطة، ولكنه أكد أن عيون الجيش تراقب دائمًا كل ما يحدث في الوطن للحفاظ عليه، وأنه سيعمل على رفع الكفاءة القتالية للجيش والتسليح الخاص به وإعداد جيش قادر على حماية البلاد.
*اجتماع لـ”التحالف الوطني” لبحث خطوات ما بعد استقالة الحكومة

قال قيادي بارز بالتحالف الداعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي إن اجتماعًا يعقده مساء اليوم قيادات التحالف لبحث تداعيات استقالة الحكومة المؤقتة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي. وأوضح محمد علي بشر، عضو مجلس شورى الإخوان المسلمين والقيادي البارز بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في تصريح إلى وكالة “الأناضول”: “لدينا اجتماع مساء اليوم لبحث تداعيات تقديم الحكومة استقالاتها”.
وقال إن “التحالف سيناقش خلال الاجتماع موقف التحالف الرسمي من الاستقالة والخطوات المتوقع أن يتخذوها في ضوء الاستقالة”، دون تحديد تلك الخطوات.
من جانبه، قال عمرو فاروق المتحدث باسم حزب “الوسط” والقيادي البارز بالتحالف: “إذا كان النظام الحالي يسعى إلى تحقيق مصالحة حقيقية في البلاد، فعليه بإجراء حوار سياسي قبل تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف: “قد يكون هذا الحوار والاتفاق علي حكومة بشكل أو ترتيب معين، أحد مخارج حل الأزمة في مصر”.

*إدانة حقوقية لأول حكم سياسي بلا سند قانوني ضد طلبة الأزهر

حكم وصفه الحقوقيون والقانونيون بأنه سياسي انتقامي بامتياز وليس له سند قانوني ،هو الحكم الأبرز ضد طلبة الأزهر والذي من المنتظر أن يستأنف غدا والذي صدر في نوفمبر 2013 ضد طلبة الأزهر الذين تظاهروا أمام المشيخة حيث الحكم بعقوبة 17عاما وغرامة 64 ألف جنيه! . 
 
حكم ليس له سند قانوني وسياسي بامتياز
 
منظمة حرية الفكر والتعبير وعدد من المنظمات الحقوقية المصرية أدانت الحكم الصادر عن محكمة جنح الجمالية “حضوريًا”، في القضية رقم 7332 لسنة 2013 بتاريخ 12 نوفمبر، بمعاقبة إثني عشر طالبَا بجامعة الأزهر، بحبس كل منهم سبعة عشر عامًا وكفالة أربعة وستون ألف جنيه مصري لإيقاف تنفيذ الحكم.
 
وترى المنظمات، إن القبض على هؤلاء الطلاب وتقديمهم للمحاكمة، انتهاك للحق في التظاهر ولحرية التعبير عن الرأي، والحكم عليهم بهذه العقوبات وتعليق إخلاء سبيلهم على دفع هذه الكفالة الباهظة انتهاك للحق في المحاكمة العادلة، كما تؤكد المنظمات، أن التظاهر والتعبير عن الرأي، من خلال الوسائل السلمية، حق من حقوق الإنسان التي ينبغي على السلطات المصرية احترامها وحمايتها، أن الصراع السياسي الذي تشهده مصر الآن، لا يجب أن يكون مبررا لانتهاك حق أي شخص في المحاكمة العادلة.
 
وتؤكد المنظمات  أن المحكمة التي أصدرت هذا الحكم قد جانبها الصواب في تطبيق صحيح القانون والانتصار لحريات الأفراد. فبعيدًا عن صحة الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة لهؤلاء الطلاب من عدمه، فإن المحكمة قد ركبت متن الشطط والقسوة ضد الطلاب المحكوم عليهم، وذلك بمعاقبتهم عن جميع الاتهامات التي وجهتها إليهم النيابة العامة، على الرغم من ارتباطها جميعًا بواقعة القبض عليهم أثناء تظاهرهم أمام مشيخة الأزهر، وهو ما يعتبر انتهاكًا صارخًا لنصوص قانون العقوبات المصري، الذي يلزم المحاكم الجنائية في حالة وقوع عدة جرائم لغرض واحد وكانت مرتبطة ببعضها، بحيث لا تقبل التجزئة، بوجوب اعتبارها كلها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة المقررة لأشد تلك الجرائم.
 
الاعتداء علي الطلاب ثم تجريمهم
 
يذكر أنه قد تم إلقاء القبض على هؤلاء الطلاب أثناء تظاهرهم أمام مشيخة الأزهر في 30 أكتوبر الماضي، احتجاجًا منهم على القبض على عدد من زملائهم الطلاب، للتعبير عن رفضهم للسلطة الحالية التي يعتبرونها غير شرعية، وأثناء تظاهرهم قام أفراد الأمن التابعين لمشيخة الأزهر بالتعدي على المتظاهرين بالأسلحة البيضاء، والقبض على عدد منهم واحتجازهم داخل مقر المشيخة قبل تسليمهم لقسم شرطة الجمالية، الذي حرر محضرًا بالواقعة، واستدعى النيابة العامة التي باشرت التحقيق مع الطلاب داخل ديوان القسم.
 
وكانت محكمة جنح مستأنف الجمالية  قررت تأجيل الدعوى رقم 7332 لسنة 2013 جنح الجمالية، لجلسة 25 فبراير الجاري، المتهم فيها طلاب الأزهر الذين صدر حكم بسجنهم 17 عامًا وكفالة 64 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ لحين الاستئناف، بجلسة 12 نوفمبر الماضي، لحين سماع أقوال شهود الإثبات وعرض الأسطوانات، كما قبلت المحكمة ذاتها الاستئناف شكلًا ورفضته موضوعًا، بالنسبة لاثنين من المتهمين المخلى سبيلهم لعدم حضورهم جلسة اليوم.
 
من جانبه قال أحمد عزت مدير الوحدة القانونية بمؤسسة الفكر والتعبير، في مؤتمر صحفي نظمته المؤسسة للتضامن مع طلاب الأزهر المحكوم عليهم عقب صدور الحكم مباشرة، أن الأحكام في مثل هذه القضايا التي تتعدد فيها الاتهامات، لا تقبل التجزئة، وأشد عقوبة يمكن توقعها من المحكمة هي 3 سنوات على تهمة التجمهر، وتضمن الحكم مبلغ ضخم للكفالة (64 ألف جنيه لكل طالب)، يثبت أن الحكم القضائي مُسيس وبدافع الانتقام، وتعجيز الطلاب عن دفع هذه المبالغ الباهظة، ومن ثم عدم تمكنهم من حضور الامتحانات.
 
لا توجد أحراز
 
قال معاذ المراكبى أحد الطلاب الـ12بالقضية  والذي تم الإفراج عنه  أن التهم التى تم توجيهها إليهم لا يمكن تصديقها, منها اتلاف الممتلكات العامة والخاصة, وتهمة البلطجة بالرغم من هجوم البلطجية والشرطة على الطلاب وليس العكس, مشيراً إلى أنه تم إضافة تهمة حيازة أسلحة وذخيرة بالرغم من عدم وجود أحرار معىهم تؤكد حيازتهم للأسلحة.
 
وأكد، معاذ عبد الرحمن ، أحد الطلاب الصادر ضدهم الحكم وقام بدفع الكفالة، قائلا ” ليس لي انتماء سياسي، وقمت بتغطية المظاهرة وتصويرها، وفوجئت بأحد الأشخاص يحمل سلاح أبيض، يتعقبني واعتدى علي بالضرب باستخدام شومة، ويبدو أن أفراد الأمن بالمشيخة طلبوا منه الإمساك بى لأني كنت أقوم بتصوير المظاهرة وكانوا مستاءين من ذلك” وأضاف “تم إلقاء القبض علينا واعتدوا على مع 9 طلاب آخرين بالضرب وقاموا بتفتيشنا وإهانتنا، وقال مدير الأمن بمشيخة الأزهر أنني تم القبض علي لأني كنت أقوم بالتصوير.. ثم فوجئت بهم يتهموننى بالبلطجة ولا أعرف ما هي الأدلة التي بنيت عليها المحكمة هذا الحكم”.
 
أولادنا مظلومون وتعرضوا للتعذيب 
 
من جانبهم أكد أهالي طلاب الأزهر الذين استقبلوا الحكم بصدمة بالغة  أن أولادهم مظلومون وانهم تعرضوا للضرب والإهانة .. وقال الأهالي خلال مؤتمر صحفي نظمته  مؤسسة حرية الفكر والتعبير، أنهم غير قادرين على دفع مبالغ الكفالة لإطلاق سراح أبنائهم فيما طالبت المؤسسة جامعة الأزهر بتحمل مسئوليتها تجاه الطلاب ودفع الغرامة عنهم  .
 
و قال والد الطالب عاصم ياسين عبد الستار،” تم القبض على ابني وهو عائد إلى منزله من الجامعة واحتجزوه وعندما سألنا أخبرونا أنه تم تجديد حبسه لمدة 4 أيام من قبل النيابة، ثم أخبرونا أن التجديد تم لمدة 15 يوما أخرى، وابني تعرض لمعاملة مهينة وتم الاعتداء عليه بالضرب”.
 
وقال والد حسام سيد هاشم، “ابني في الفرقة الأولى وفي 30 أكتوبر الماضى ذهب للجامعة للمرة الثالثة له لتسليم ملفه ودفع المصروفات وعند خروجه من الجامعة تحديدا أمام مستشفى الحسين فوجىء بشخصين بزي مدني يستوقفوه وسألوه “من أين أتيت” وعندما قال أنه طالب بجامعة الأزهر، قاما بإلقاء القبض عليه.”وأضاف مستنكرا، “عندما بحثت عن محفظته ومتعلقاته الشخصية لم أجدها لا في قسم الشرطة ولا في النيابة، وفوجئت خلال جلسة المحاكمة أثناء انتظار النطق بالحكم، أن القنوات والمواقع الإخبارية نشرت الحكم قبل أن يعلنه القاضي.
 
لماذا طلاب الأزهر؟
 
منذ اليوم الأول لبداية العام الدراسي في سبتمبر2013وبعد أشهر عبديدة للانقلاب العسكري وبمجرد بدء العام الدراسي انتفض طلاب جمعة الأزهر بمسيرات حاشدة واحتجاجات كانت الأقوي علي الإطلاق ضد الانقلاب وضد رئيس جامعة الأزهر وضد كبار مسئولي مؤسسة الأزهر الذين أيدوا الانقلاب ولأنه وجد العنف الحل الأسهل منذ مجزرة الفض فقد لجأ الانقلاب لمواجهة طلاب سلميين بالأسلحة وداخل جامعتهم وبطلب من رئيس الجامعة .
 
كما تم اعتقال المئات منهم بنين وبنات وتوجيه أحكام قاسية كانت بدايتها بهذا الحكم الذي أعده القانونيون سياسي وليس قانوني علي الإطلاق ،كما تم اقتحام مدنهم الجامعية وقتل الطلاب بداخلها ،بالإضافه للفصل التعسفي لهم وتحويلهم لمجالس تأديب وحرمان من الدراسة وبرغم ذلك استمرت مسيرات طلاب الأزهر  المعارضة للانقلاب والتي سماها الإعلام مسيرات طلاب الإخوان مسيرات طلاب الجماعة الإرهابية حتي ل يتم الدفاع عن أي حقوق لهؤلاء الطلبة السلميين وانتقاد الإجراءات التعسفية والتهم الملفقة ضدهم!!!
 
وقال الدكتور أحمد شوقى عميد كلية الحقوق جامعة المنصورة: الحكم الصادر بحق طلاب الأزهر “موجه”، وإن المحكمة ارتكبت خطأ فادحا حيث قسم القاضي أفعال القضية إلى أجزاء وأعطى عقوبة لكل فعل وهذه الأفعال مرتبطة مع بعضها ولا يمكن تجزئتها.
 
أما رئيس جمعية الدفاع العربى عاطف النجمى فقد أكد على أن الدولة ترتجف وترتعش، مضيفا أنه لا توجد فى مصر استقلالية للقضاء طالما لدينا قاضٍ يمكن تعينه محافظ وقاضٍ آخر يمكن توليه وزارة ما وآخر يمكن تعيينه سفيرا.،وتابع: “أخشى أن تكون هناك إملاءات على القضاة فى إصدار الأحكام “.
 
وعلقت حركة طلاب الوسط علي الحكم الذي اعتبرته “المُسيس الانتقامي” قائلة فبعيداً عن التدخل الواضح للجميع من السلطة في الأحكام القضائية وهو ما يظهر جلياً وفي أشد صوره في حالة كتلك..إلا أننا لا نجد من التهم المُلفقة إلا ما يثير الضحك والتعجب والحزن علي ما وصل إليه حال العدالة في بلادنا..
 
فإحدى التهم مثلاً التي كانت موجهة لواحد من الطلاب هي تهمة ” التصوير التحريضي ” وهي ما لا نعلم لها تفسيراً حتى الأن!! ..وتهمة أخرى صدر فيها عقوبة هي تهمة ” حيازة أسلحة وذخائر ” في حين أن القضية ليس بها أحراز!!
 
ناهيك عن أن الموظفين الذين أتهم الطلاب بالتعدي عليهم لم يتعرفو علي الطلاب في التحقيقات!! وغيرها من العجائب والطرائف في تلك القضية وغيرها من القضايا المُعتقل فيها الطلاب..
  
وختمت بقولها إن هذا الحكم المُسيس جريمة في حق الحرية الطلابية خاصة والحرية العامة.. ولا نجده معبراً إلا عن ” الانتقام ” .. في محاولة جديدة لإرهاب الطلاب عن المناداة بحقوقهم وحريتهم.

* الأمن وسد النهضة وتدهور الإقتصاد سبب استقالة حكومة الإنقلاب

كشفت تقارير عن أن السبب الرئيسى لاستقالة حكومة الإنقلاب هو الأداء المرتعش للحكومة منذ توليها، ما نتج عنه فشلها فى إدارة ثلاثة ملفات أساسية وهى “ملف سد النهضة، والتقصير فى ملف الأمن ما نتج عنه تدهور الحالة الأمنية وارتفاع الأسعار الذى أدى إلى صعوبة تحقيق العدالة الاجتماعية ومن ثم ولدت حالة من الغضب لدى الشعب.

وأشار التقارير إلى أن حكومة الببلاوى واجهت حالة من الفشل فى ملف سد النهضة الإثيوبى لعدم تمكنها من التوصل إلى اتفاق مع الجانب الإثيوبى بشأن بناء السد الذى يثير الكثير من المخاوف حول تأثيره على حصة مصر السنوية من مياه نهر النيل وتأثيره على أمنها القومى فى حالة انهياره.
كما أن  تدهور الحالة الأمنية التى شهدتها البلاد مع ارتفاع أعمال العنف  والتى كان أخرها تفجير حافلة سياحية بطابا ومقتل 3 سائحين كوريين ومصرى وإصابة العشرات كانت من أهم أسباب استقالة حكومة الببلاوى.
وكان الدكتور حازم الببلاوى قد تقدم باستقالة حكومته صباح اليوم وقال فى خطاب أذاعه التليفزيون المصرى “اليوم مجلس الوزراء اتخذ قرارًا بتقديم استقالته لرئيس الجمهورية.”
وأضاف: “لا اكتفى بتقديم الاستقالة لرئيس الجمهورية وإنما أتحدث إليكم.. نحن أمام وضع بالغ الاختلاط أمام هذا البلد آفاق هائلة للتقدم وفى نفس الوقت أمامنا مخاطر.”

*استقالة حكومة الانقلاب

في مؤتمر صحفي، قال حازم الببلاوي رئيس الوزراء بحكومة الانقلاب بيان، أعلن فيه تقديم الحكومة باستقالتها، مؤكدا أنه لا يمكن محاسبتهم علي النتائج، وإنما القرارت التي اتخذها مع الوزراء في مرحلة خطيرة تمر بها البلاد .
واعتبر الببلاوي – فيما بدي وكأنه خطبة وداع – أن الحكومة كانت تتخذ قرارات سياسية أحيانا لها توابع تضر بالاقتصاد، وقرارات اقتصادية تضر بالسياسة، وأن مصر تتعرض لمؤثرات داخلية وخارجية .
وأضاف الببلاوي فى إطار تجميل الوجه الانقلابى أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من خارطة الطريق، وقطع مصر شوط كبير في مسيرة بناء مجتمع ديمقراطي يحترم حقوق الإنسان ويسعي إلي التقدم والتطوير .
واختتم الببلاوي كلمته، أن المسئولية الأكبر علي الشعب لا الحكومة، وأن المصريين قبل أن يسألوا ماذا قدمت لهم مصر عليهم أن يسألوا أنفسهم ماذا قدموا لها .
فيما تقول مصادر مطلعة عن تولي إبراهيم محلب وزير الإسكان بالحكومة المستقيلة عن توليه المنصب الجديد.

*بعض ما جاء في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم الاثنين 24 فبراير

الشعب المصري اذا لم يجتهد في اسقاط الانقلاب سيرى أياماً سوداء

فضيحة القوات المسلحة

مصر لديها الآن جهاز للكشف عن فيروس سي في أقل من دقيقة بدقة شديدة تصل إلى ٩٨.٨٪ وبدون أخذ عينة دم وبدون حاجة إلى جهاز معملي كبير ومعقد ولا توجد له تكلفه تشغيل للحالة التي يتم تشخيصها وتكلفته بالكامل تنحصر في ثمن الجهاز . . الجهاز الذى يحمل تكنولوجيا متطورة وأطلق عليه “سي فاست”، ويمكنه الكشف عن إصابه أي شخص بفيروس سي خلال 30 ثانية بدون عينة دم عن طريق البصمة الكهرومغناطيسية، والجهاز ابتكرته الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب طاهر عبد الله، في عمل استمر على مدار 19 شهرًا.

بالبحث عن اسم الجهاز الذي أعلنت عنه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المسمى “سي فاست”، والذي يستطيع أن يكشف عن مرض الإيدز وفيروس سي دون الحاجة إلى عينة دم، هذا كلام غير صحيح ولا ينطلي ولا يصدقه إلا آكلي البرسيم المضللين.

الشئون المعنوية والإعلام يالفلولي يزعم أن الجهاز يتمكن من الكشف عن فيروس سى فى أقل من دقيقة وبدون أخذ عينة دم وبدون حاجة إلى جهاز معملى كبير ومعقد ولا توجد له تكلفة تشغيل للحالة التى يتم تشخيصها وتكلفته بالكامل تنحصر فى ثمن الجهاز ويتم تصنيعه فى مصانع الهيئة الهندسية، وقد حصل على براءة اختراع عام ٢٠١٠.. حيث إن الاختراع رسميًا من إنتاج الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمخترع هو العميد مهندس أحمد أمين.

سي فاست عبارة عن فيتامين سي للأشخاص النباتيين

مقال في جريدة الجارديان البريطانية يتناول الاختراع بالسخرية

بالبحث عنه في المجلات العلمية وجد أن ذلك الاختراع تناول في أحد المقالات العلمية، كتب فيه أن ذلك الاختراع تم تقديمه في مؤتمر عالمى للكبد فى هولندا، ولجنة المؤتمر لم تسمح لأصحاب البحث التحدث عليه فى جلسات المؤتمر (لأنه مش أد كده)

يأتي صحف مأجور مطبلاتي يقول : هذه مجرد خطوة لتتطور أبحاثنا العلمية من التشخيص إلى العلاج، ويموت فيروس سى ليستيقظ بداخلنا فيروس آخر هو فيروس الإبداع والابتكار. يطمحون الآن إلى دراسة اكتشاف الورم السرطانى مبكراً بالجهاز نفسه، وامتد أيضاً إلى مجالات غير طبية مثل اكتشاف سمك القرش ومتابعته فى شرم الشيخ، واكتشاف الألغام، وفرز حاويات الأرز…إلخ.

محكمة جنايات القاهرة تنظر ثالث جلسات الرئيس المعزول محمد مرسي و131 من جماعة الإخوان وحركة حماس وحزب الله اللبناني في قضية الهروب من سجن وادي النطرون التي حدثت أثناء ثورة يناير.

بطلان تشكيل المحكمة، بطلانا متعلقا بالنظام العام، وتبني المحكمة لرأي مسبق تجاه المتهمين وإهدارها للضمانات المقررة لهم بموجب قانون الإجراءات الجنائية، خاصة بما يتعلق بالقفص الزجاجي.

المحامي المنتدب يقول أنه لا يوجد في ملف القضية أي دليل ادانة ضد الرئيس مرسي.

تم وقف الدعوى لحين النظر في نظر الرد

تكثيف أمني مجلس وزراء الانقلاب . . وصل تشكيل أمن مركزى لمحيط مجلس الوزراء، بعد زيادة أعداد المتظاهرين من شركات استصلاح الأراضى وغزل شبين وطنطا للكتان والمراجل البخارية، لتأمين التظاهرة

قطع عمال مصنع سجاد المحلة، الطريق أمام المصنع المؤدى إلى استاد المحلة، وذلك قبل المباراة المقرر إقامتها فى الثانية ظهر اليوم بين المحلة والإنتاج الحربى.

ووضع العمال الكتل الخرسانية، وأغلقوا البوابة الرئيسية المؤدية للاستاد، وذلك احتجاجًا على تأخر صرف راتب شهرين.

 

البريد . . قام موظفو البريد بمحافظة الشرقية بإغلاق مكاتبهم اليوم الاثنين، بالجنازير، وأضربوا عن العمل، وذلك للمطالبة بزيادة المرتبات والحوافز وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

اتوبيسات النقل العام والمترو . . أعلن عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الدفع بـ11 قطارا إضافيا بالخطيين الأول والثانى، لمواجهة إضراب النقل العام، لافتا إلى أنه أن المحطات تعانى من تكدس كبير، بسبب أزمة النقل العام.

وأضاف فوزى أن أسطول قطارات الخطوط الثلاثة يعمل بكامل طاقته اليوم، لمحاولة استيعاب أعداد الركاب المتوافدة على المترو، مع إضراب أتوبيسات النقل العام، وأنه يوجد غرفة عمليات مشكلة لمتابعة حركة المترو مع الضغط الشديد من الركاب عليه.

يجب على التحالف وكافة الحركات الثورية التحرك ومساندة هذه التحركات وهذه الاضرابات ومساندتهم فنحن كمسلمين نعمل من أجل رفع الظلم عن المظلومين .

يجب علينا العمل على تعطيل المترو في القاهرة في ظل اضراب اتوبيسات النقل العام . . وتصعييد الاضرابات . . أيضاً يجب غلق قناة السويس وتطبيق العصيان المدني للاجهاز على الانقلاب.

الجيش والشرطة أيد وسخة وهذا الجيش ليس جيش مصر وإنما هذا جيش كامب ديفيد يقتل أبناء الشعب .

قوات الجش الثاني ما زالت تقتل وتعتقل وتحرق وتدمر البيوت والعشش وسيارات الأهالي في سيناء

ابراهيم محلب  هناك أنباء عن تعيينه لتشكيل حكومة الانقلاب

ترأس شركة المقاولون العرب لمدة 11 سنة رأس خلالها مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بقرار من الوزير المحبوس إبراهيم سليمان، ظل محلب مالكاً لمفاتيح الشركة الأكبر فى حقل المقاولات بمصر.

محلب متهم بعدة قضاية فساد من اشهرهم فضية تجديد قصور الرئاسة و يشتهر بعلاقتة الطيبة بعلاء و جمال مبارك نجلي الرئيس المخلوع .

اشتغل في العمل الخاص وسافر الي المملكة العربية السعودية للعمل كمشرف علي التنفيذ في احد الشركات الكبري بالسعودية العاملة بالمقاولات

كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن أكبر قضية فساد للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ، وهي عبارة عن مليار جنيه مستخلصات أعمال مقاولات وهمية لإجراء تعديلات بالقصور الرئاسية لم تتم وكان المشرف عنها هو ابراهيم محلب، في حين أنه تم الاستيلاء علي هذه المبالغ لصالح الرئيس السابق وأسرته لبناء وتشطيب وتأسيس الفيلات الخاصة المملوكة لهم بالتجمع الخامس وجمعية أحمد عرابي.

تعيين محلب يمثل إعادة لإنتاج نظام مبارك الذي عانت منه مصر جراء الفكر البيروقراطي والاستبدادي الذي يرعى الفساد والمفسدين ويتعايش معهم.

* أسباب رد المحكمة في قضية وادي النطرون

استندت مذكرة رد هيئة المحكمة، فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون المتهم فيها الرئيس محمد مرسي، و130 آخرين، إلى ثلاثة أسباب رئيسية، تمثلت في استمرار القفص الزجاجي العازل للصوت، والإخلال بعلانية الجلسة وإبداء رأي المحكمة المسبق فى القضية بحق عدد من المتهمين، وبطلان تشكيل الدائرة. 
 
وقالت المذكرة التى قدمها الدفاع لمحكمة استئناف القاهرة، إن المحكمة تبنت رأي مسبق تجاه المتهمين مع إهدارها الضمانات المقررة لهم بموجب قانون الإجراءات الجنائية حيث فوجئ المتهمان محمد البلتاجي وصفوت حجازي وغيرهم من المتهمين في القضية بحبسهم داخل أقفاص حديدية شديدة التأمين والإحكام مقسمة من داخلها إلي عدة أقفاص للفصل بين المتهمين وتقييد حريتهم. 
 
وأضافت المذكرة أنه تمت تغطية الأقفاص بزجاج سميك مانع للصوت مشوش للرؤية فاصل بين المتهمين والمحكمة، وبين المتهمين ودفاعهم الحاضر عنهم، وتبين للدفاع أن تغطية هذه الأقفاص الحديدية بمثل هذا الزجاج السميك المانع للصوت والمشوق للرؤية تم بمعرفة المحكمة وبأمرها المسبق، وتحت إشرافها ومعاينتها في اليوم السابق من أولي جلسات المحاكمة، وتم إثبات ذلك بمحضر الجلسة، وأن تلك الاقفاص بحالاتها التي تم تصميمها عليها يستحيل أن يمر من خلالها صوت. 
 
وتابعت المذكرة أن المحكمة أمرت بتركيب دائرة كهربائية داخل الأقفاص تتحكم من خلالها وبموجب زر في يدها وآخر في يد موظف فني في مرور صوت المحكمة والدفاع وغيرهم من خصوم الدعوى إلي المتهمين داخل الأقفاص أو مرور صوت المتهمين إلي خارج الأقفاص، ومن ثم تمنع سماع المتهمين لإجراءات المحاكمة وقتما تشاء. 
 
وحسبما جاء فى المذكرة فإن المحكمة تمنع صوت المتهمين من المرور خارج هذه الأقفاص وقتما تشاء وعلى النحو الذي لم يملك المتهمون حال رغبتهم في إبداء دفع للمحكمة أو التواصل مع المتهمين الحاضرين إلا بإشارات بأيديهم أو ضرب زجاج الأقفاص أملا في لفت الانتباه لهم وأصبحوا مثل الصم والبكم الذين لا يملكون حيلة للدفاع عن أنفسهم ودفع الاتهام عنهم. 
 
وأوضحت المذكرة أن الصم والبكم أفضل حالًا من المتهمين، حيث يتم استدعاء من يعبر عن إشاراتهم وينقلها إلي المحكمة، وهو ما لم يجد معه دفاع المتهمين إلا أن يعترضوا على تلك الإجراءات العاصفة بحقوقهم، والمهدرة لحرياتهم واصفينها بالبطلان على ما تم من تلك الإجراءات، حيث إن المحكمة ظلت على موقفها من متابعة إجراءات الدعوي في ظل هذا الإخلال الجسيم بحقوق الدفاع والمتهمين، فهو ما لم يجد معه الدفاع إزاء عدم تمكنه من القيام بدوره في مباشرة دفاع حقيقي لا شكلي إلا أن يرد المحكمة لحماية حقوق المتهمين في الحصول علي محاكمة قانونية منصفة تراعي كل الضمانات، وترسخ في نفوسهم الشعور بالطمأنينة في أثناء مباشرة الدعوي. 
 
 
وأن وضع المتهمين داخل هذه الأقفاص الزجاجية قبل انعقاد أولي جلساتها وافتتاح إجراءتها يثير في نفس المتهمين عدم الطمأنينه في أن المحكمة كونت رأيًا مسبقًا تجاههم، الأمر الذي جعلها تضعها في مركز إجرائي متدن، حال بينهم وبين القدرة على ممارستهم حق الدفاع عن أنفسهم، وهو الأمر الذي أشعر المتهمين بأن الأصل فيهم هو الاتهام لا البراءة، برغم تقديرهم للمحكمة، وأن إجراءات الدعوي ستتحول إلي وثيقة اتهام مستمرة يقف المتهمون أمامها موقف الإذعان؛ مما يهدر أصل البراءة فيه، ويعصف بمبدأ التوازن بين خصوم الدعوي، وهو ما يخالف نص المادة 96 من الدستور التي تنص على أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكمة عادلة تكفل له فيها ضمانات الدفاع عن نفسه. 
 
واستدلت المذكرة على ذكل بأن المشرع قرر أن للمحكمة طبقًا لنص المادة 243 من قانون الإجراءات الجنائية الحق فى ضبط الجلسة،وإداراتها منوطان برئيسها، وله في سبيل ذلك أن يخرج من قاعة الجلسة من يخل بنظامها، فإن لم يمتثل وتمادي، كان للمحكمة أن تحكم بحبسه 24 ساعة، أو تغريمه عشرة جنيهات، وحكمها يجوز الاستئناف عليه، كما يجوز لرئيس المحكمة -طبقا للمادة 270 إجراءات إبعاد المتهم عن الجلسة في أثناء نظر الدعوي إذا وقع منه تشويشا يستدعي ذلك، وعلى المحكمة أن تعلمه على ما تم من إجراءات في غيبته. 
 
وشرحت المذكرة أن المتهمين فى القضية داخل القفص الزجاجي يعدون فى غيبة، وأنهم يحضرون بأجسادهم فقط، حيث لا يسمعون ولا يرون ولا يقفون علي ما يتم تداوله من وقائع وإجراءات في الجلسة، وعلي الرغم من تمسك الدفاع بإزالة القفص الزجاجي إلا أن المحكمة اعرضت على طلب الدفاع، وقامت بالإسراع في إجراءات الدعوي، وأنه سبق وأن تقدم الدفاع بأسطوانة مدمجة، تضمنت تسريبا لحديث المتهمين ودفاعه داخل الجلسة، مما يقطع بأن حرمة المتهمين وحقهم فى الخصوصية تم خرقها. 
 
وبينت المذكرة أن المحكمة أهدرت حق المتهمين فى علانية الجلسات، حيث فوجئ المتهمون بعقد جلسات الدعوي في أكاديمية الشرطة، وهو مكان شديد الحراسة غير مفتوح لعامة الناس، ولا يملك كل من يريد حضور الجلسات الدعوي حضورها برغم سعة قاعة المحكمة، كما وقفت المحكمة بالحضور عند حد بعض الصحفيين ولمحامين بذواتهم وصفاتهم بموجب بطاقات خاصة لا تمنح لكل من يطلبها، بل يحصل عليها من استطاع الحصول عليها بشق الأنفس، ودون حضور عامة الناس. 
 
وأن هاك خصومة بين رئيس الهيئة والمتهمين وسبق للمستشار شعبان الشامى رئيس المحكمة بتأييد التحفظ علي أموال المتهم صفوة حجازي علي الرغم من قيام النيابة باستبعاد المتهم من القضية. 
 
واستندت المذكرة لسبب ثالث، وهو بطلان تشكيل المحكمة بطلانًا متعلقًا بالنظام العام لمخالفته نص المادة 96 من الدستور التي تنص علي أن التقاضي حق مصون ومكفول للكافة، وتعمل علي سرعة الفصل في القضايا ولا يحاكم شخص إلا أمام قاضيه الطبيعي والمحاكمم الاستئنائية محظورة. 
 
ولأنه تم تشكيل المحكمة المراد ردها بقرار من رئيس محكمة الاستئناف، وتم اختيارها بذاتها، وذلك لنظرها بالمخالفة لقواعد توزيع الاختصاص المقررة بقانون الإجرءاءات الجنائية، وتم إسناد الدعوي للقاضي؛ وفقا لمعيار ذاتي خاص نال من حق المتهمين في محاكمتهم أمام قاضيهم الطبيعي.
* حركة “مجهولون” تتبنى حرق “قهوة” مملوكة لأحد موردي البلطجية بالإسماعيلية
اعلنت حركة “مجهولون” مسؤليتها عن حرق قهوة ” نيو سيسيل ” فجر اليوم والمملوكة لاحد اكبر موردي البلطجية والتي يتمركز بها البلطجية للتعدي علي المسبرات المناهضة للانقلاب بالاسماعيلية .
وحذرت الحركة اي شخص تسول لة نفسة بالتعدي علي المسيرات او المشاركة في ذلك والا سيكون هناك رد قاسي لن تقوم لكم قومة من بعدها
*شركة إمارتية تستخدم آلاف اللودرات في أعمال غير معروفة على مساحة 150 كيلو متر بالمقطم
فى نشاط مثير ويدعى للشكوك تقوم شركة اعمار الاماراتية باعمال واسعة النطاق بمنطقة هضبة المقطم تشمل معظم مساحات الهضبة  مما يثيرالشكوك والريبة ، اذ تبدا مناطق العمل  من جهة الحى السادس والجراج واوليمبك من مشارف المقطم جهة مدينة نصر وتستمر حتى ناحية حافة الهضبة ناحية مبنى الاذاعة والتليفزيون وحتى بالقرب من منطقة السيدة عائشة بمساحة تقدرب 150 كيلو متر ( طول 30 كيلو متر فى عرض 5 كيلو متر ) تقطعها السيارة المسرعة فى نحو ساعة زمن 

ومما يثير الشكوك عدم الاعلان عن طبيعة هذه الاعمال ، ووجود مدخل واحد شبه سرى وهو فى اتجاه منطقة الدويقة  وداخل منطقة يجرى استخدام  ما قدرته المصادر بالاف اللودرات ، و التى تعمل على قدم وساق مما يوحى بالسرعة لعمل تغيير جذرى  كبير فى مظهر وطبيعة المنطقة لتصير الاعمال امرا واقعا يصعب تعديله  ، وان هناك كاميرات مراقبة ومنع دخول المواطنين فى منطقة العمل او الرد على استفساراتهم خاصة ما يتعلق بتأثير هذه المنطقة على التكوين الجيولوجى للهضبة والتى وصفها علماء ميكانيكا التربة والجيولوجيا بانها هضبة جيرية هشة تتأثر باعمال الحفر خاصة اذا تسربت مياه  البها ، وكذلك السؤال عن مشروعية امتلاك الشركة الامارتية لكل هذه المساحات داخل العاصمة ، وهى مساحات كفيلة بحل كل مشكلات الاسكان ، وايضا السؤال عن السعر الذى حصلت عليه الشركة لهذه المساحات ، والغرض من استخدامها وتأثيره على المواطنين والانشطة ،  وكيفية حصولها اذ لم يسمع الشعب او يقرأ عن تخصيص لمثل هذه المساحات سوى لحيتان الاراضى ولكن بالصحراء وليس فى قلب العاصمة 
الجدير بالذكر ان شركة اعمار كانت احدى الشركات المحظوظة التى حصلت على مساحات شاسعة فى عهد المخلوع قبل ثورة يناير 2011 ويبدو ان الظروف اصبحت مهيأه لتقنين ما حصلت عليه من المساحات الشاسعة فى قلب القاهرة بينما لا يجد الاف المواطنين حجرة للمأوى ويسكنون المقابر القريبة لمنطقة المقطم ويبيتون ايضا تحت الكبارى القريبة من منطقة الارض المستولى عليها
وتجدر الاشارة ايضا الى ان الحكومة فى عهد المخلوع خصصت مساحات شاسعة لرجل الاعمال محمد نصير صاحب شركة فودافون وسهلت الموافقات بطرق مريبة من عاطف عبيد وفاروق حسنى وبالمخالفة لقانون الاثار  ليقيم ابراج فى مواجهة القلعة ( اسفل هضبة المقطم ) وهو ما اثر علماء الاثار بامكانية تعرض القلعة للسقوط.
*واهم من يظن أن الانقلاب قادر على الاستمرار
واهم من هو مستني السمنة من بطن النملة
واهم من يعتقد أن الانقلاب يسقط وهو لا يبذل شيء
واهم من يعتقد انه سيجد عيش وحرية وكرامة في ظل الانقلاب
واهم من يظن أنه يدافع عن دين بينما لا يقاوم الانقلاب
واهمٌ من اعتقد أن الصبار سيثمر تفاحاً، أو أن الحنظل سيطرح ثمراً حلواً.
ومخطئ من توقع أن الهرة ستنجب حملاً، وأن الأرنب ستضع أسداً.
وسقيم من انتظر الطيب من البصل، والتمس العطر من الثوم.
فلا الحمار سيكون مستشاراً، ولا الطاووس سيكون مثالاً، ولا الفيل راقصاً، ولا القط طاهياً،
ولا ننتظر صداقة الذئب مع الحمل، ولا القط مع الفأر، ولا اللص مع صاحب الدار.ولا نتصور تلاحم النار والثلج، ولا تحالف الشيطان والملاك، ولا بقاء الظل مع الشمس،
فلا شئ ننتظره من غير أصله، ونأمله من مزوره أو من منتحله.ولا طيب نتوقعه من خبثٍ، لا حسن من قبحٍ، ولا لين من فحشٍ، فالإناء دوماً ينضح بما فيه، أو بما كان فيه، لا فرق، فإن كان في أصله طيباً فإنه سيعطي ما هو أطيب وأزكى، وإن كان أصله خبيثاً، فإنه لن ينتج غير الخبث والسوء، ولن يعطيك إلا نكداً.
والأشياء دوماً بماضيها وأصلها، فلا مستقبل ننتظره من عدم، ولا غداً من غير أمس.
فالأصيل يشده أصله، ويحفظه أثره، فهو تبعٌ لمن مضى، وخلفٌ لمن سلف.لا وفاء نتوقعه من غادر، ولا حب من حاقد، ولا كره من حاسد، ولا قبول من سقيم، ولا عافية نتوقعها من مريض، ولا دعوةً صادقةً من ظالم، ولا كرم من بخيلٍ، ولا سخاء من كزٍ جحود، والناس بسيماها، وعلى وجوهها تظهر أماراتها، وتبدو علاماتها، وتقرأ من عيونها أسرارها.
الخيرون بينون، والصالحون يظهرون، والفاسدون معلومون، والسيئون يعرفون، فهذه سنة الله في خلقه كانت وستكون، ومضت وستبقى، فلا تأمنن من كثرت بوائقه، ولا تصدقن من خشي الناس شروره، وخافوا من فعاله، ولا تصادقن كاذباً، ولا ترافقن خائناً، ولا تصاحبن غداراً، ولا تكن للظالم رفيقاً، وكن واثقاً بالله ولا تقنط، ومؤمنا بعدله ولا تحنث، ومطمئناً إلى وعده ولا تيأس، فوالله الحق العدل، قد وعد، ووعده الصدق منذ الأزل، أنه لا يهمل الظالم وإن أمهله، ولا يتركه أبداً وإن طال به العمر، فلا يفرح القاتل، ولا يهنأ السارق، ولا ينام الظالم، ولا يضحك الكاذب، ولا يسعد المفسد، ولا يطمئن المبير، ولا يبتهج آكل الحرام، والمعتدي على الحقوق، والمتسلط على العباد.
وليحذر الخاتمة، من ظلم ومن سرق، ومن نهب وقتل، ومن خان وانقلب . . ومن انبطح وعمل صفقات
محبكم ياسر السري
*فادي: تعرضت للإهانة والضرب أثناء اعتقالي وقلت للضابط أنا مسيحي فرد علي: «تبقى في 6 إبريل»
قال فادي سمير، الطالب المسيحي الذي اعتقلته قوات الأمن بتهمة انتمائه إلى جماعة الإخوان، إنه أثناء التحقيق معه قال للضابط “أنا مسيحي”، فرد عليه الضابط: «تبقى في 6 إبريل»،  
وأضاف «سمير»، خلال مؤتمر عقده مركز نضال للحقوق والحريات، اليوم الاثنين، حول شهادات معتقلين عن ظروف القبض عليهم، أنه تم اعتقاله من شارع طلعت حرب أثناء مشاركته في وقفة احتجاجية لعدد من القوى الثورية، ثم تم ترحيله إلى سجن عابدين حيث تعرض أثناء التحقيق معه إلى الإهانة بالضرب والسب، وبعدها تم ترحيله إلى قسم الدرب الأحمر. 
وأشار إلى أنه: «تم تغمية أعيننا في القسم، وكانو يصبون الماء البارد في الغرفة المحتجزين بها في وسط الجو البارد». 
*إلغاء 90% من الحجوزات السياحية في طابا بعد تفجير الحافلة

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة المصرية إن التأثيرات السلبية لتفجير الحافة السياحة بمدينة طابا في سيناء في 16 شباط/ فبراير الجاري؛ بدأت تظهر، بعد أن ألغى منظمو الرحلات حجوزات قادمة إلى  مدينتي شرم الشيخ وطابا في شبة جزيرة سيناء المصرية (شمال شرق مصر).
    
وأضاف المسئول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الأسبوع الجاري شهد إلغاء حجوزات وافدة لمدينة شرم الشيخ تصل نسبتها لـ10%، في حين وصلت إلغاء الحجوزات في مدينة طابا الحدودية التي شهدت تفجير الحافلة السياحية إلى 90%.
 
وأشار إلى أن حادثة تفجير الحافلة، والتي راح ضحيتها 3 سياح كوريين ستؤجل تعافي القطاع لبداية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.
 
وقال: “توقعنا انتعاش السياحة وزيادة حركة السفر الوافدة لمصر بداية من منتصف شباط/ فبراير الجاري، إلا أن الحادث الأخير سيؤثر على القطاع، خاصة أنه الأول الذى يودى بحياة سياح بمصر منذ 3 سنوات”.
 
وذكر المسؤول أن تحذيرات السفر التي أطلقتها بريطانيا لوافديها بشأن زيارة جنوب سيناء؛ لم تؤثر على الحركة الوافدة لشرم الشيخ التي تضم أكبر تجمع فندقي في المحافظة. وتابع: ستكون المؤشرات النهائية لمدى تأثر القطاع خلال الأسبوع المقبل.
 
وتضم فنادق جنوب سيناء نحو 62 ألف غرفة، من اجمالي 225 ألف غرفة عاملة بمصر. 
 
وحذرت وزارة الخارجية البريطانية  الأربعاء الماضي رعاياها من السفر إلى 5 محافظات مصرية، تضم بني سويف وأسيوط وسوهاج وسط مصر وشمال سيناء وجنوب سيناء، مع استثناء مدينة شرم الشيخ شمال شرق مصر.
 
وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها مما أسمته “مخاطر السفر لمصر، بسبب استمرار الاضطرابات السياسية والاجتماعية”، وذلك عبر رسالة وضعتها على موقعها الرسمي في ساعة متأخرة من مساء الأحد.
 
الرسالة التي جددتها وزارة الخارجية الأمريكية، قالت إنها تحل محل التنبيه الصادر في 30 كانون الثاني/ يناير 2014، مشيرة إلى أن هذا التنبيه ينتهي في 22 آيار/ مايو 2014.

عن Admin

اترك تعليقاً