Saturday , 19 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الأربعاء 9 أبريل . . الثورة مستمرة في مصر
متابعة متجددة . . الأربعاء 9 أبريل . . الثورة مستمرة في مصر

متابعة متجددة . . الأربعاء 9 أبريل . . الثورة مستمرة في مصر

مش إخوانمتابعة متجددة . . الأربعاء 9 أبريل . . الثورة مستمرة في مصر

شبكة المرصد الإخبارية

*السيسي يطلب العودة لمنصبه السابق

تلقينا معلومات من مصدر فضل عدم ذكر اسمه بأن وزير الدفاع السابق السيسى قد طلب من المجلس العسكرى العودة الى منصبة السابق كوزير للدفاع بعدما أكدت له تقارير مخابراتيه أشرف عليها صهره محمود حجازى رئيس أركان القوات المسلحة الحالى …أن شعبيته قد تدهورت بصورة واضحة فى الشارع المصرى وهو ما سيؤدى الى فضيحه دولية للسيسى فى حال إتمام الإنتخابات الرئاسيه المزمع إقامتها فى خلال أسابيع ..
وأكد ذات المصدر أن هناك بوادر إنشقاق داخل المجلس العسكرى بعد رفض معظم أعضائه عودة السيسى مرة أخرى ..
وتشير الأنباء الواردة من كبار الحقوقيين بأن اللجنة العليا للإنتخابات سترفض أوراق السيسى بعدما وثق بعضهم حقيقة أن والدة السيسى يهوديه مغربية الأصل ..
وكانت أنباء مؤكدة قد تم تسريبها فور إستقالة السيسى بأن المجلس العسكرى قد أجبر السيسى على الإستقالة التى أعلنها منذ أسابيع بعد إعلان نيته الترشح للرئاسه بعدما رفض المجلس العسكرى إحتفاظ السيسى بموقعه فى وزارة الدفاع وهو ما يشير بوضوح الى رغبة المجلس العسكرى فى إنفصال السيسى عن المشهد العسكرى حتى لا يتم توريط الجيش أكثر مما هو حادث فى المشهد السياسى المصرى ..
وقد نشرت بعض المواقع المواليه لسامى عنان نصا لمحادثه هاتفيه بين السيسى وصهره محمود حجازى يعلن له فيها عدم ثقته فى صدقى صبحى طالبا من صهره محمود حجازى رئيس الأركان بأن يضع صدقى صبحى تحت عينيه خشية قيامه بانقلاب جديد

*عاجل . . الآن مواصلة التحقيقات ليلاً مع ثروت صلاح شحاتة في نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس وسط حراسة مشددة

علم المرصد الإعلامي الإسلامي من مصادره أنه تجري الآن استكمال ومواصلة التحقيقات مع الأستاذ ثروت صلاح شحاتة المحامي في نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس بالقاهرة وسط حراسات شديدة وفي أجواء من السرية التامة بعد أن كان المرصد الإعلامي الإسلامي كشف عن اعتقاله ، وما زال التحقيق مستمراً.

وقد نما إلى علمنا أن مواصلة التحقيق وسرعته الهدف منها إقحامه وضمه في عدة قضايا ولتقوم سلطة الانقلاب  بالإعلان عن نصر زائف والتغطية على فشلهم في عدم استطاعتهم الكشف عن المنفذين لبعض العمليات والعمل على إلصاق هذه العمليات به .

*مرتضى سيديهات

*مسيرة ليلية بمنطقة ابو سليمان بالأسكندرية لمناهضي الانقلاب العسكري

*اختطاف قيادي إخواني عصر اليوم بالشرقية

اختطفت مليشيات الانقلاب المهندس خالد نويرة ،عضو التخالف الوطني لدعم الشرعية بالشرقية، من مدينة فاقوس عصر اليوم وهو بصحبة زوجته وأولاده

يذكر أن المهندس خالد عضو قيادي بجماعة الإخوان المسلمين وقوات الانقلاب تلاحقه منذ عدة أشهر

*اصابه طالب بخرطوش بعينه وتم تصفيتها منذ قليل وهو الآن داخل كلية علوم بجامعة عين شمس محاصر

*اعتقال خمس طالبات الآن من جامعة عين شمس

*بالأسماء..تجديد حبس المجموعة الثانية من ‫حرائر الأزهر‬ المعتقلات من داخل جامعة الأزهر

تجديد حبس المجموعة الثانية من ‫‏حرائر الأزهر‬ المعتقلات من داخل جامعة الأزهر 45 يوما.
تضم المجموعة الطالبات:
‫ﺁﻳﺔ ﻋﺒﺪﺍﻟله‬ – ‫ﺳﺎﺭة ﻣﺤﻤﺪ‬ – ‫‏آﻻﺀ ﻣﺤﻤﺪ‬ – ‫ﻋﺎئشة ﻋﺒﺪﺍﻟﻔﺘﺎﺡ‬ – ‫‏ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﻤﺪﻭﺡ‬ – ‫‏ﺃﺳﻤﺎﺀ ﻧﺼﺮ‬ – ‫‏ﺭﻭﺿﺔ ﺟﻤﺎﻝ‬ – ‫‏ﺷﻴﻤﺎﺀ ﻋﻤﺮ‬ .. وجميعهن محبوسات في سجن القناطر.
جدير بالذكر أن هذه المجموعة تعد أكبر المجموعات الثلاثة من حرائر الأزهر اللاتي لا يزلن رهن الاعتقال

*بيان اتحاد طلاب جامعة الأزهر

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي جعل استعباد البرية داء , واسترداد الحرية دواء .. وبعد
رُغم الجراح التي أصابت جامعة الازهر طيلة الفترة الماضية وسقوط الشهداء علي أرصفة حرم الجامعة والمدينة الجامعية , ثم ما كان بالأمس القريب من أحداث دامية شهدتها المدينة الجامعية راح ضحيتُها إثنين من زُملائنا الأعزاء , الشهيد عبدالله أحمد , والشهيد أحمد عبدالحافظ , نسألُ الله أن يتقبلهما في الشهداء , وأن يجعل دمائهما لعنة علي القاتلين وعلي إدارة الجامعة , التي مكنت الظالمين من رقاب أبنائها ولم تكتف الإدارة بذلك فقط ..
بل قامت بإصدار قرارات فصل تعسفيه بعُضها فصلا نهائيا من الجامعة لكل من خرج يندد ويطالب بالقصاص لدماء شهدائنا الأبرار , ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل قامت الإدارة الظالمة كما رأينا اليوم بإستدعاء قوات الأمن لفض مظاهرة لبنات الأزهر اليوم خرجنَّ ينددن بفصل زميلاتهنَّ من الجامعة , الأمر الذي أسفر عن وقوع أكثر من 25 حالة إصابة بالخرطوش في وجه ورأس الطالبات , فضلا عن حالات الإغماء ..
ولا زال الطلاب يقدمون التضحيات يوماً بعد يوم ولازال الأزهر الشريف بمباركة رؤسائه وإدارته ..
 
ونحن لن نقف مكتوفي الأيدي وسنتخذ خطوات جادة للتصعيد ضد هذه الادارة بالتنسيق والاتفاق مع كافة الحركات والكيانات الطلابية داخل الجامعة وسيكون الجزاء من جنس العمل ..
كما لا يدعنا نحن اتحاد طلاب الجامعة أن نحمل الادارة القاتلة مسؤولية تفاقم الاوضاع وانفجار غضب الطلاب نتيجة الضغوط القمعية التي تمارسها الإدارة علي طلاب الجامعة وإننا نُهيب بطلاب الجامعة أن يهُبوا لنصرة زملائهم المفصولين ومواصلة الطريق حتي نقتص لدماء الشهداء وتطهير الجامعة من كل ظالم وتواطئ علي قتل زملائنا في حرم الجامعة وخارجها ..
“وإن غداً لناظره لقريب”
رحم الله شهدائنا .. وفك الله آسر معتقلينا ..
اتحاد طلاب جامعة الازهر

*تأجيل محاكمة المخلوع ونجليه والعادلي ومساعديه للغد

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى , تاجيل محاكمة القرن المتهم فيها الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة بتهمة قتل متظاهرى 25 يناير لجلسة الخميس لاستكمال سماع مرافعة الدفاع عن اللواء احمد رمزى مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن المركزى مع استمرار حبس حبيب العادلي.

ويحاكم في هذه القضية الرئيس الأسبق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها..

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية كلا من “أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، وعدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، وحسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، وأسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، وعمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق”.

*طلاب جامعة الفيوم يقطعون الطريق ردا على اختطاف طالب

*عاجل .. خرق الهدنة و حرق 3 بيوت في منطقة خور عواضة بأسوان

اشتعلت النار في حوالي 3 منازل بمنطقة خور عواضة بأسوان، مما يعد خرق للهدنة التي اتفق عليها مشايخ القبائل بين قبيلتي بني هلال والدابودية .

الجدير بالذكر هو غياب تام لقوات أمن الإنقلاب عن المشهد، خاصة بعدما برأ أهالي القبيلتين جماعة الإخوان من إشعال الفتنة بينهم، مؤكدين أن السبب الرئيسي لتفاقم الأزمة وإشعالها وزيادة أعداد القتلي هو غياب الأمن الذي غاب تماما عن الأحداث تاركا الدماء تسيل .

*غاز وخرطوش على طلاب جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس و6 أكتوبر

اعتدت ميليشات الانقلاب بقنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش، اليوم، على مظاهرات طلابية حاشدة بعدد من الجامعات المصرية ما أدى إلى وقوع العشرات من الإصابات بالإختناق وطلقات الخرطوش بين صفوف الطلاب.

وكانت حركة طلاب ضد الانقلاب الرافضة للانقلاب العسكري قد أعلنت اليوم عن تنظيم عدد من المظاهرات في جامعات مختلفة رفضا لترشح قائد الإنقلاب العسكري لانتخابات الرئاسة وللمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين وعودة الطلاب المفصولين إلى دراستهم.

ففي جامعة الأزهر بمدينة نصر شرق القاهرة فرقت قوات الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع وأعيرة الخرطوش مظاهرة طلابية رافضة لترشح قائد الانقلاب لانتخابات الرئاسة ومنددة بقيام إدارة الجامعة بفصل عدد من زملائهم الطلاب بشكل نهائي.

وعقب وصول المسيرة لمبنى كلية التجارة فأطلقت عليهم قوات الشرطة الغاز والخرطوش بكثافة ما أدى لخروج الطلاب للشوراع الموازية للجامعة الأمر الذي سبب تكدس مروري وازدحاما شديدا في شوارع مدينة نصر شرق القاهرة بعض الوقت.

كما قامت ميليشات الداخلية بتفريق مظاهرة حاشدة لطلاب جامعة عين شمس داخل الحرم الجامعي للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ورفضا لانتهاكات الداخلية المتكررة ضد الطلاب.

وأدت اعتداءات الداخلية على الطلاب إلى وقوع عشرات من حالات الإصابة بالاختناق بالغاز والخرطوش بحسب شهود عيان.

فيما اتهم الطلاب إدارة جامعة عين شمس بالسماح لعدد من البلطجية باعتلاء سطح مبنى كلية التجارة وإلقاء حجارة وطوب من فوقه على الطلاب ما أدى لإصابة العديد من الطلاب.

كما فرقت ميليشات الشرطة بقنابل الغاز المسيل مظاهرة طلابية بكلية طب القصر العينى بجامعة القاهر، ما أدى لوصول الغاز للمرضى داخل المستشفى الجامعى بحسب شهود عيان.

وفي جامعة 6 أكتوبر نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” المؤيدة للرئيس الشرعي محمد مرسي بالجامعة وقفة احتجاجية رافضة لترشح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية، ومطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، قبل أن تفرقهم قوات الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع.

*ميليشيا الانقلاب تهاجم طلاب الأزهر

ألقت شرطة الانقلاب المتواجدة بجامعة الأزهر، قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة قام بها طلاب بالجامعة، مناهضين للانقلاب العسكري، أمام كلية التجارة .
كان الطلاب قد بدأوا مسيرتهم، من أمام كلية الطب، ثم خرجوا إلي شارع المخيم الدائم، ليعودوا مرة أخري إلى داخل الجامعة، ويختموا مسيرتهم عند كلية التجارة .
فيما حمل عدد من الطلاب خلال مسيرتهم، لافتات سوداء مكتوب عليها الـ”هاشتاج” المسيء إلى قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي .
وبحسب “بوابة الأهرام”، فإن إدارة الجامعة قد استدعت أمن الانقلاب المتواجد عند باب الجامعة لتفريق الطلاب، وبدورهم استعانوا بقوات من أمن قسم ثاني مدينة نصر.
من جانبه، قال أحمد عادل سعيد المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة الأزهر، لـ”بوابة الأهرام”: إن إدارة الجامعة تتحمل مسئولية ما يحدث من انفجار طلابي خلال الأيام القادمة. وأضاف أن “الضغط يولد الانفجار”

*قوات أمن الانقلاب تعتدي علي مسيرة طالبات ‫الأزهر‬ فرع الزقازيق بالغاز والخرطوش وانباء عن وقوع العديد من الإصابات والاعتقالات

*الأمن يطلق قنابل الغاز داخل حرم “طب أسنان القاهرة”

*واصلت طالبات ضد الانقلاب بجامعة الازهر فرع الزقازيق فعالياتهم الرافضه لحكم العسكر ونظمن مسيرة اليوم طافة أرحاء الجامعة مرددات الهتافات والشعارات الرافضه لحكم العسكر والمطالبه بالقاص لدماء الشهداء والافراج عن زملائهم المعتقلين وإيقاف العنف الممنهج بحق طلاب وطالبات مصر

*أمن الانقلاب يطلق قنابل الغاز داخل حرم “طب أسنان القاهرة”

*شرطة الانقلاب تحاول تفريق مظاهرة لطلاب بجامعة الأزهر، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع

*رفض طلبي الرد في محكمة الرئيس مرسي

قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، برفض طلبي “رد هيئة المحكمة” التي تنظر قضيتي “التخابر” و”اقتحام السجون” المتهم فيهما الرئيس محمد مرسي وآخرون.

وبحسب مصدر قضائي، فقد  قضت الدائرة 29 مدنى بمحكمة استئناف القاهرة برفض طلب رد هيئة محاكمة قضيتي “التخابر” و”اقتحام السجون” التي يرأسها القاضي شعبان الشامي، وسقوط حق المتهمين في طلب رد المحكمة، وأمرت محكمة الاستئناف بتغريم مقيمي دعوى الرد، الداعية صفوت حجازي والقيادي الإخواني محمد البلتاجي مبلغا قدره 6 آلاف جنيه (860 دولارا) لكل منهما عن كل دعوى من دعوتي الرد.

وينتظر، بحسب نفس المصدر، أن تقوم محكمة استئناف القاهرة (في موعد لاحق لم يعلن بعد) بتحديد جلستين لاستئناف نظر القضيتين “التخابر واقتحام السجون” في أعقاب رفض طلبي الرد.

وتقدم محمد أبو الليل، محامي كل من البلتاجي، وحجازي، بطلبين، فبراير/شباط الماضي، إلى محكمة استئناف القاهرة، لرد هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة القاضي شعبان الشامي، وعضوية القاضيين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري، في قضيتي “التخابر” و”اقتحام السجون”.

وبمقتضى القانون المصري، “عندما يتقدم أي محامٍ أم متهمٍ بطلب لرد هيئة المحكمة التي تحاكم المتهم، فإنه يلزم وقف السير في إجراءات الدعوى؛ لحين الفصل في طلب الرد بمعرفة دائرة مغايرة من محاكم الاستئناف”.

وكان الشامي أوقف، في 24 فبراير/ شباط الماضي، النظر في اتهام مرسي و130 آخرين في قضية “اقتحام السجون” إبان ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، لحين البت في طلب الرد.

*بدء التحقيق مع قياديين إخوانيين تم ترحيلهما من لبنان

بدأت النيابة العامة للانقلاب، التحقيق مع قياديين اثنين بجماعة الإخوان المسلمين، تم ترحيلهما من لبنان مساء أمس، بعد توقيفهما هناك، بحسب مصدر في اللجنة القانونية لجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت سلطات الأمن العام في لبنان استوقفت في 3 أبريل/ نيسان الجاري، مختار العشري رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، في مطار رفيق الحريري وألقت القبض مسعد البربري مدير قناة (أحرار 25 الفضائية) التابعة للإخوان، الذي كان في انتظاره خارج المطار، قبل أن يتم ترحيلهما مساء أمس إلى القاهرة.

وقال مصدر في اللجنة القانونية لجماعة الإخوان المسلمين إنه “تم نقل البربري من المطار إلى نيابة العجوزة غربي القاهرة، مساء أمس، التي بدأت التحقيق معه، فيما يتعلق باتهامات موجهه إليه في القضية المعروفة إعلاميا غرفة عمليات “رابعة العدوية”.

ويواجه البربري مع 50 آخرين، من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، تهمة “إنشاء غرفة عمليات بهدف مواجهة الدولة”، أثناء فض اعتصام رابعة العدوية.

كما يواجه البربري بحسب بيان النيابة، تهمة “التنسيق مع اللجان الإلكترونية الخاصة بالجماعة لإعداد مشاهد وصور غير حقيقية توحى بسقوط قتلى وجرحى بين المعتصمين على خلاف الحقيقة”.

*كلاب أمن الانقلاب تعتقل شقيق المعتقلة “رشا الغضبان” التي توفى زوجها في طابور الزيارة

اقتحمت كلاب الأمن منزل المعتقلة “رشا الغضبان” الذي توفي زوجها أثناء انتظاره في طابور زيارتها في السجن.

 وقام كلاب الانقلاب باعتقال شقيقها من منزله كما أن أختها معتقله معها – بحيث يصبح الثلاثة أخوة معتقلين و زوج متوفي !

*مسيرة حاشدة لطلاب الأزهر بشوارع مدينة نصر

طلاب الأزهر يتظاهرون في شارع المخيم الدائم بمدينة نصر ردا علي قرارات فصل الطلاب ورفضا لترشح قائد الانقلاب العسكري السيسي في الإنتخابات الرئاسية

*صلاح سلطان يرد الإهانة للقاضي الذي قال له أخرس

نقل عمرو فراج – مؤسس شبكة رصد – شهادة أحد الذين حضروا إلي جلسة محاكمة الدكتور صلاح سلطان والتي قال فيه قاضي المحاكمة للأخير : “أخرس” .
وقال الشاهد أحمد عزت: امبارح كانت جلسة القضية دي، المعروفة باسم قضية “غرفة عمليات رابعة” وطلب المتهم “صلاح سلطان” – اللي القاضي قاله “اخرس” في الجلسة السابقة- رد المحكمة، فالقاضي خرجه برة القفص عشان يوقع على طلب الرد المقدم من محاميه، المهم صلاح سلطان وجدها فرصة مناسبة إنه يرد للقاضي الإهانة، ووقف في وسط القاعة وخطب عن سيرته الذاتية والأكاديمية، كأستاذ في كلية دار العلوم بجامعة الأزهر خطبة مفادها إنه يجاوز هيئة المحكمة في المستوى العلمي، وإنه مينفعش واحد زيه بيشرف على أكثر من مائتي رسالة ماجستير ودكتوراه يتقاله اخرس.
وأضاف: وبعد كدة انتقل على ضابط الترحيلات اللي سبله الدين الصبح وهو بينقله من السجن للمحكمة وقال مخاطباً المحكمة ياريس هذا الضابط قد سب دين الله صباحاً عارف قاللي ايه ياريس وراح باصص لرئيس المحكمة اللي قاله اخرس وقاله “يلعن ميتين أمك” كلنا حسينا انه شتم القاضي والقاضي نفسه حس ان الشتيمة موجهة له، لكن مش قادر يثبتها كإهانة لهيئة المحكمة وفضل متسمر في الكرسي أكتر من دقيقة كاملة بعد انتهاء الجلسة من شدة الذهول.

*مجهولون يشعلون النار في سيارة ضابط بالعاشر من رمضان

أشعل مجهولون النيران فى سيارة  ملاكى بالمجاورة 25 بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، ملك  ضابط شرطة بالأمن المركزى ببلبيس،
تلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من فرقة العاشر من رمضان، يفيد بنشوب حريق بسيارة النقيب “كريم م” ضابط بقطاع الأمن المركزى ببلبيس، بالمجاورة 25 ثم امتدت ألسنة اللهب إلى سيارتين بجوارها،

*مجهولون يضرمون النيران في سيارة ضابط شرطة بدمنهور

أضرم مجهولون النيران في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء  فى سيارة مقدم شرطة أسفل منزله، بشارع الراهبات فى مدينة دمنهور بالبحيرة.

كان محمد طاحون مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث، بقيام مجهولين بإضرام النيران فى السيارة الملاكى ماركة هيونداى أكسنت الخاصة بالمقدم محمد رشدى،
تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق

*آشتون في القاهرة اليوم

تصل ،مساء اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، في زيارة تستغرق يومين للقاء عدد من المسؤولين المصريين وعدد من مرشحي الرئاسة المحتملين، حسبما صرح مصدر بالاتحاد الأوروبي.
وقال مصدر دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي لوكالة الأناضول عبر الهاتف، إن “آشتون سوف تلتقي عددا من المسؤولين المصريين في مقدمتهم الرئيس المعين عدلي منصور، ووزير الخارجية نبيل فهمي، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، فضلاً عن مرشحي الرئاسة المحتملين، قائد الانقلاب العسكري وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، وزعيم التيار الشعبي حمدين صباحي”.
وأوضح المصدر الدبلوماسي رفيع المستوى، الذي رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن “زيارة آشتون بهدف متابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية (المرتقبة في 26 و27 مايو آيار المقبل)، والتأكيد على ضرورة الشفافية وحياد المؤسسات الحكومية في التعامل مع العملية الانتخابية وعدم التدخل فيها أو الإنحياز لصالح أحد المرشحين وذلك لضمان تنفيذ خارطة الطريف في إطار العملية الديمقراطية الشاملة”.
وحول ما إذا كانت آشتون ستلتقي أحزابا سياسية، قال المصدر “آشتون لن تلتقي أيا من الأحزاب أو القوى السياسية سواء من المؤيدة للسلطات الحالية أو المعارضة لها”.
وفي تصريح مقتضب لوكالة الأناضول، قال عمرو فاروق نائب رئيس حزب الوسط، أحد مكونات “التحالف الوطني لدعم الشرعية” المؤيد للرئيس محمد مرسي إن “آشتون لم تطلب لقاء أي من قيادات التحالف ونحن لا نتوقع ذلك”.
وتعتبر زيارة آشتون للقاهرة هي الرابعة منذ الانقلاب العسكري على الرئيس مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.
والتقت آشتون في زياراتها السابقة لمصر منذ الانقلاب العسكري، عددا من الأحزاب والقوى السياسية والدينية، وقيادات من جماعة الإخوان المسلمين، لبحث كيفية دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الانتقالية والاستماع لكافة الأطراف بهدف التوصل إلى حل لإنهاء الأزمة.

*محكمة استئناف تتسلم ملف قضية الظواهري لتحديد جلسة

تسلمت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب، ملف قضية “تنظيم الجهاد”، المتهم فيها الدكتور محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، و67 آخرين بتأسيس جماعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة شاركت في أعمال القتال الدائرة في سوريا، وخططت لمواجهة مؤسسات الدولة بعد عزل محمد مرسي من رئاسة الجمهورية.
وكشفت التحقيقات أن الدكتور محمد الظواهري، استغل التغييرات التي طرأت على المشهد السياسي بمصر، وعاود نشاطه في قيادة تنظيم الجهاد وأعاد هيكلته وربطه بالتنظيمات الإرهابية داخل البلاد وخارجها إبان فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي، وأسس جماعة متطرفة مسلحة، ووضعها على أهبة الاستعداد لمواجهة الدولة حال تصاعد الاحتجاجات ضد الرئيس السابق للتأثير على أمن البلاد ومقوماتها الاقتصادية.
*الانقلاب يمحو الهوية.. تغيير لفظ الكفار إلى المعارضة وأمير المؤمنين إلى الأمير، في المناهج
قامت وزارة التربية والتعليم الانقلابية بتغيير لفظ “كفار قريش” في أحد مناهج مادة التربية الدينية بلفظ “زعماء المعارضة”.

 
وجاءت الفقرة كالتالي: “هجرة الرسول صلي الله عليه وسلم إلي المدينة المنورة.. عزم الرسول صلي الله عليه وسلم علي الهجرة إلي يثرب فعلم زعماء المعارضة من قريش، فتآمروا علي قتله، ولكن الله حفظه وهاجر وصاحبه أبو بكر الصديق إلي يثرب.
 
وفي كتاب كتاب اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي سمى  الفاروق عمر بن الخطاب أمير المؤمنين : الأمير فقط!.
 
والصحابي عبدالله بن الزبير بن العوام حفيد أبا بكر الصديق .. بالطفل !
 
فى التعليم المصري بعد الانقلاب : النبي زعيم سياسي والكفار زعماء معارضة , وعمر بن الخطاب الأمير وعبدالله بن الزبير الطفل !

About Admin

Comments are closed.