متابعة متجددة . . الثلاثاء 3 يونيو . . أسبوع تقدموا ننتصر وانتفاضة السجون

انتفاضة السجون1متابعة متجددة . . الثلاثاء 3 يونيو . . أسبوع تقدموا ننتصر وانتفاضة السجون

شبكة المرصد الإخبارية

*ميليشيات الانقلاب تختطف أحد ثوار المنيا خلال سيره بالشارع

اختطفت ميليشيات أمن الانقلاب – منذ قليل – محمد العقيلي، أحد أبناء قرية أحمد يونس، التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا، خلال سيره بأحد شوارع القرية.

وتعتبر قرية أحمد يونس من أنشط قرى المحافظة في خروج المسيرات وتنظيم الفعاليات المناهضة للانقلاب العسكري .

*حاخام يهودي: اليوم صار لنا رئيسًا في مصر وندعو الرب أن يوفقه

نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية مساء اليوم، تصريحات نقلتها عن الحاخام اليهودي «نير بن أرتسي»، الذي أبدى فرحته بصعود السيسي لحكم مصر.

وقال الحاخام المعروف بتطرفه ضد المسلمين: “اليوم صار لنا رئيسًا في مصر يعمل ضد أعدائنا ويسعى لحماية إسرائيل من المتطرفين”.
وتابع “أرتسي”، الجماعات المتطرفة على الحدود معنا بلا شك هم أعداء السيسي لذلك فهو سيعمل معنا على القضاء عليهم والحفاظ على اتفاقية السلام بيننا وقد صرح بذلك أكثر من مرة”.
واختتم الحاخام تصريحاته قائلاً:”لقد تخلصنا من الإخوان في مصر ونأمل قريبًا أن نتخلص من حماس في غزة والسيسي سيكون حليفنا في هذه المعركة التي ندعو الرب أن يوفقه فيها”.

*سنتين مع ايقاف التنفيذ وكفالة لـ32 طالب بجامعة المنصورة

قضت محكمة جنح المنصورة اليوم بالحكم سنتين مع إيقاف التنفيذ لـ 32 طالب بجامعة المنصورة ومعهم 5  قد ضمتهم المحكمة للقضية كمحرضين منهم ثلاثة أعضاء هيئة التدريس والمهندس مصطفى الديب ، مع كفالة قدرها 2000 جنية للطلاب و20000 للمحرضين.
يذكر أنه تم اعتقال الطلاب في 17 من ديسمبر الماضي حين قامت قوات الداخلية مصحوبة بأعداد كبيرة من البلطجية باعتقال عشوائي لطلاب الجامعة المتواجدين بالقرب من “كوبري المرور بالمنصورة” ووجهت لهم تهم الإرهاب و إثارة الشغب وقطع الطريق والتجمهر وتكدير السلم العام

يُذكر أنه تم الإعتداء عليهم في فيديو شهير نُشر وهم يتعرضون للضرب بكعوب البنادق والأرجل أثناء عرضهم على المحكمة في 25 من فبراير الماضي من قبل قوات الداخلية بسبب هتافهم وتلويحهم لأهاليهم عند رؤيتهم

* هيومن رايتس: مصر انحرفت..وحكومة الانقلاب تنتهك الدستور

قالت منظمة “هيومن رايتس مونيتور” الحقوقية، إن مصر انحرفت عن طريق الديمقراطية، في ظل اعتقال نحو واحد وأربعين ألف شخص بسبب نشاطهم السياسي، وإغلاق صحف وقنوات تلفزيونية، وفرض مزيد من القيود على حرية التعبير.
وقالت المنظمة في بيان بعنوان “مصر تحت المراقبة” إنها تشعر بقلق شديد بسبب عدم وجود رقابة على جهود الحكومة الرامية لمراقبة أنشطة المواطنين على الإنترنت.
وأضافت المنظمة أن المراقبة الحكومية لا تنتهك الحريات العامة والشخصية فقط، بل تنتهك أيضا الدستور المصري الجديد والاتفاقيات الدولية التي تلتزم بها مصر في ما يتعلق بالحق في التعبير.

*إعلان السيسي رئيساً بالتزوير

اعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوز عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية بنسبة بلغت 96.91  % في الانتخابات الرئاسية التي جرت أيام 26 و27 و28 مايو الماضي ليكون الرئيس السابع لجمهورية مصر العربية.

وزعم رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية أن عبدالفتاح السيسي حصل عل 23 مليون و 780 ألف و 104 صوتا على الرغم من عزوف الناخبين عن التصويت.
وحصل المرشح الثاني حمدين صباحي على نسبة  3.9%، فيما بلغت الأصوات الباطلة نسبة 4.7%

* عكاشة: نادر بكار أحد أعمدة ”الإسلام الصهيوني” (فيديو)

هاجم  توفيق عكاشة، مساعد رئيس حزب النور نادر بكار، بسبب تصريحات للأخير قال فيها إن فلول الحزب الوطني خانوا عبد الفتاح السيسي في الانتخابات العسكرية وأحرجوه بعدم حشد المواطنين للانتخابات.

وقال عكاشة: “نادر بكار بيقول الفلول خانوا عبدالفتاح السيسي.. يالا لو شفتك بتتكلم تانى وحياة أمي لتبقى سنتك سوده.. مين اللى خان عبد الفتاح السيسي؟ مش إنت واللى معاك بتوع حزب النور اللي دخلوا بوظوا أصواتهم يا أحد أعمدة الإسلام الصهيوني”.

https://www.youtube.com/watch?v=pUhVHUo496I

https://www.youtube.com/watch?v=_772X9Hsgkc

*تأجيل محاكمة البلتاجي وحجازي”بتعذيب ضابط برابعة” لـ ٨ يونيو

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة – اليوم الثلاثاء – محاكمة الدكتور محمد البلتاجي البرلماني السابق والداعية الإسلامي صفوت حجازي لجلسة ٨ يونيو الجاري للإطلاع واستدعاء الشهود.

*محاكمة المهندس محمد الظواهري و67 آخرين في 15 يونيو

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة  المستشار نبيل صليب جلسة 15 حزيران- يونيو الجاري لبدء محاكمة 68 شخصا  بينهم محمد الظواهري ، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم “القاعدة” ، وذلك  في قضية اتهامهم “بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة”  لاستهداف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والأقباط”.

وقال المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة  في  تصريح له إن محاكمة المتهمين ستجري أمام الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب  القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

وكانت التحقيقات في القضية قد باشرتها نيابة أمن الدولة العليا برئاسة  المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة وفريق من محققي  النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام بالنيابة ، وتم في  ختام التحقيقات عرضها على النائب العام المستشار هشام بركات الذي أصدر  قراره بإحالة القضية لمحكمة الجنايات مطلع شهر أبريل الماضي.

وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية ، استمرار حبس 50 متهما بصورة  احتياطية على ذمة القضية ، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم  احتياطيا على ذمة القضية.

*نص رسالة عادل حبارة للمستشار محمد شيرين فهمي التي قال فيها للقاضي : أنت كافر وظالم وفاسق

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، نظر جلسة محاكمة حبارة و34 آخرين في قضية مذبحة رفح الثانية.

وقدم عادل محمد ابراهيم الشهير بـ عادل حبارة المتهم في القضية وقال عادل حبارة في الخطاب المدون في  صفحة واحدة باللون الأحمر من 3 نقاط :

أولاً : أود أن أذكرك أيها القاضى ببعض الأدلة على كفر من يحكم بغير من أنزل الله . . وهذا على سبيل المثال وليس الحصر من كتاب الله وذكر الآيات 44 – 47 سورة المائدة . . تلك الأوصاف الثلاثة تجتمع بمن يحكم بغير ما أنزل الله وهو كافر ظالم فاسق.
وأنت أيها القاضى تحاكمنى بغير ما أنزل الله إذن فأنت كافر وظالم وفاسق طبقاً لحكم الله . .

وأشهد الله أنا عادل محمد إبراهيم انى برئ منك ومن حكمك ومن قانونك الوضعى الذى تحاكمنى به ومن كل طاغوت يحكم بغير ما أنزل الله هو ومن يعينه على ذلك ومن كل جنوده الذين يحمونه، وأعلن بغضى وعداوتى اليكم حتى تسلموا لله وحده وتحكمون بشريعته سبحان وحده لا شريك له.

ثانيا:  أنا لا أريد من اليوم أي محامٍ يدافع عني أو يتكلم باسمي من محامين، سواء من عندي أو عندكم لأني ولله الحمد والشكر رفعت شكوتي إلى الله وهو سبحانه سيتولى الدفاع عنى وسينجينى منكم، وأنا على ثقة منه ويقين من ذلك لأنه هو القوى الذى اذا اراد ان يقول للشئ كن فيكون.

ثالثا:  أقول لك أيها القاضى أعلم جيداً أننا سنقف بين يدي المنتقم الجبار يوم القيامة وسوف أقتص منك، وأعلم انني ادعو عليك صباحاً ومساءاً باسمك واحسبن عليك ايضا، ولا تفهم بكلامى هذا بأننى ضعفت أو تأثرت بحكمك بحبسى 3 سنوات ، فأنا اعلم يقيناً بأن الحكم لله وحده وعلى ثقة به سبحانه ، وانا أرضى بقضاء الله.

واختتم الخطاب بـ«مرسل باسم عادل حبارة أبو عائشة »

وأطلعت المحكمة هيئة الدفاع عن المتهمين على الخطاب وقرر انسحابه من هذه الجزئية بسبب رفض المحكمة إطلاع الدفاع على نص الخطاب قبل قراءته وإثباته فى محضر الجلسة .

*#اسقطوا_العجل هشتاج جديد أطلقه مدير المرصد الإعلامي الإسلامي
غارت وغضبت الكلاب .. فأين غضبتنا؟!
المصريون مازالوا يعبدون العجل . .كم هو مقزز أن ترى ثورياً يقول بلسان حاله (اجعل لنا إلها كما لهم آلهة )
بنوا اسرائيل خرجوا من أرض مصر مع سيدنا موسى ولحقهم فرعون وجنوده فأغرقه الله سبحانه وتعالى فإذا هم يمرون على قوم يعكفون على أصنام لهم فيقولون: (يا موسى اجعل لنا إلها كما لهم آلهة) وما يكاد يغيب عنهم في ميقاته مع ربه حتى يتخذ السامري من الذهب عجلا جسدا له خوار ثم إذا هم عاكفون عليه . . لقد اختاروا بملئ ارادتهم أن يكفروا ( هم الذين اتخذوا العجل الهاً وليس السامري وكل الآيات التي جاء ذكر العجل فيها تم نسب اتخاذه الهاً لقوم موسى وليس للسامري تخصيصاً) .. بل ان هذا الكفر والجرم الذي فعلوه – بملئ ارادتهم وعن عمد- لم يكن للتوبة منه الا قتل النفس كمسوغ لقبول هذه التوبة لقد هربوا مع نبي الله من عبادة رجل طاغية يقول أنا ربكم الأعلى ليعبدوا عجلاً ذهبياً له خوار !! .. هذا كان اختيارهم .. وللأسف هو أيضاً خيار السفهاء منا اليوم البحث عن أي عجل جسد له خوار ليؤدوا له فروض الطاعة
الصنم هو هو .. والكافر هو هو .. هم كفروا بالله .. ونحن كفرنا بآية الله فينا إذ أنعم علينا بأن جعلنا على أبواب حياة كريمة في ظل شريعة الله ولننعم بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية في ظل حكم الله .

انهم رجعوا الى من لا يملك لهم ضراً ولا نفعاً فعبدوه ظانين أنه اله .. وجزء من شعب مصر رجع إلى من لا يملك حكماً ولا علماً لينهي ما بقي من بقية من حلم أن تكون بلدنا بلد يُحترم فيه الانسان.

لماذا يصمت الناس أو الأزهر الذى أيده على استمرار هذا المسلسل الاجرامى لتمجيد السيسى عبر جريمة تحريف القرآن وتأليف عبارات على وزن بعض آيات وسور القرآن تدعم السيسى وتصل لدرجة تأليهه والسخرية من الإسلاميين!.

أين شرطة وأزهر وقادة الانقلاب من مرتدة تدعى “حنان زكى” تقوم بوضع تأليف لسورة بديلة للفاتحة تحت عنوان (سورة الفاتحة الجديدة) على صفحتها على فيس بوك، مستبدلة لفظ الجلالة باسم السيسى!.

كيف يسمحون لمثل هذه المرتدة -التى حولت صفحتها لممر لممارسة الرذيلة عبر نشر صور وأفلام وعلاقات محرمة– أن تكتب لتمجد السيسى وتصفه بأنه “إله”، وتقول فى العبارات التى حرفتها على غرار سورة الفاتحة أن: “السيسى أكبر”، “لا إله إلا السيسى”، و”إياه (السيسى) نعبد وإياه نستعين”، و”لا إله إلا السيسى ومحمد مش رسول الله”؟!
بسم السيسى الجبار العظيم ، الحمد للسيسى الحنين الجميل ، مالك مصر وإلهها الكبير إياه نعبده وإياه نستعين …. الغريب إن السيسى لم يعترض ، ولم يفعل مثلما فعل على بن أبى طالب مع من ادعوا ألوهيته فحرقهم .

وسبق أن نشر نشر مجموعة من مؤيدي السيسي ما أسموه سورة سي سي بدلاً عن سورة ( يس ) وعلقوا على ذلك قائلين : ” عزيزنا معالي الفريق أول عبد الفتاح السيسي تستحق أن نفخر بك ويكون لك سورة باسمك من النور فى القرآن”.

جماعه من كبار النصارى ذهبوا لحفل أمير مغولي قد تنَّصر .. فأخذ أحد دعاة النصارى يسبّ النبي صلى الله عليه وسلم .. وهناك كلب صيد مربوط .. فزمجر الكلب بشده .. ووثب على الصليبي .. فخلصوه منه بصعوبه .. فقال رجل منهم : هذا لكلامك في محمد صلى الله عليه وسلم
فقال الصليبي : كلا ..بل هذا الكلب عزيز النفس ..رآني أشير فظن أني أريد أن أضربه ثم عاد لسب النبي صلى الله عليه وسلم بوقاحه أشد مما كان .. عندها قطع الكلب رباطه .. ووثب على عنق الصليبي .. وقلع زوره في الحال .. فمات من فوره .. فأسلم نحو من أربعين ألفاً من المغول .

غارت وغضبت الكلاب .. فأين غضبتنا؟! اشتاقت لك .. الجمادات .. والأشجار .. يا حبيب الله .. فأين أشواقنا ؟؟!!
الآن ها نحن نواجه معركة مع نفوس وقلوب فاسدة وخربة كانت ضحية لأنظمة فاسدة امتدت لما قبل نظام المخلوع مبارك، فبعد أن انعم الله عليهم بالحرية وبمناخ سيسود فيه الحرية والمساواة نجدهم يشتاقون ويختارون الذل والعبودية والهوان ، ويصنعون مرة أخرى الطواغيت والظلمة والفاسدين.

حسبنا الله ونعم الوكيل

انفروا . . حرروا أنفسكم من الكفر والإلحاد . . اسقطوا العجل

محبكم ياسر السري

*مقتل طالب إثر إصابته بقنبلة غاز أمام المدينة الجامعية للأزهر بمدينة نصر

*البراءة لـ 3 قيادات من مؤيدي الشرعية من تهمة التحريض على العنف بالإسماعيلية

أصدرت محكمة جنح ثالث الإسماعيلية، حكمها بالبراءة لكل من الدكتور “محمد طه وهدان” عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، والأستاذ “على عبد اللاه” المسئول الإعلامي للجماعة، والمهندس “صبري خلف الله” عضو مجلس الشعب السابق، فيما تم تجديد حبس ثلاثة آخرين على ذمة نفس القضية .

*تحصيل 25 دولار من كل راكب بمطار القاهرة الجوي

صرح مصدر مسئول بوزارة السياحة أن تحصيل 25 دولار من كل راكب يغادر مصر سيطبق في ميناء القاهرة الجوى فقط بناء على قرار وزير الطيران المدني الصادر بتاريخ 24/5/2014.
وأضاف أن الرسوم التي سيدفعها كل راكب ستكون مقابل الخدمات التي تؤدي له، مع تحصيل مبلغ 4 دولارات عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية الداخلية.

*قطع الكابل فرية وعمل استخباراتي لتأمين الاحتفالات بتزوير السيسي

ذكر مدير المرصد الإعلامي الإسلامي في صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن قطع الكابل الأرضي للاتصالات “فرية قطع أحد كابلات الاتصالات الأرضيه غرضه التشويش على كل الاتصالات الهاتفية في مصر وتجهيزاً للمراقبة ، وإغلاق جميع الميادين العامة وفتحها فقط أمام المحتفلين بتزوير فوز السيسي، والتشويش يأتي لمنع استهداف التجمعات الاحتفالية بقنابل عن بعد
كلام الانقلابيين عن قطع الكابل غير صحيح ، كما أن قطع هذه الكابل ليس صدفة بل هذا عمل استخباراتي متعمد بهدف منع الاتصالات لتأمين السيسي واحتفالات شعبه في بعض الميادين .

أيها الشعب الأبي ينتظركم مستقبل مظلم فى عهد السيسي السفاح القادم على ظهر الدبابة لقصر الرئاسة ، ولم لا ؟ وهو امتداد لعصور من سبقوه من العسكر، لم تبرح مصر خلالها التخلف والفساد فى شتى مناحى الحياة.

تم اليوم الثلاثاء قُطع أحد كابلات الاتصالات الأرضية التابع للشركة المصرية للاتصالات وهو ما أثر علي خدمات المحمول وشبكة الانترنت في مصر.
قال خالد حجازي رئيس قطاع الشئون الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر: ” إن موقع انقطاع الكابل وحجم تأثيره علي خدمات المحمول، و شبكة الانترنت، لم يُحدد حتى الآن.
وزعمت السلطات الانقلابية أن هناك قطع في أحد كابلات الاتصالات الأرضية التابع للشركة المصرية للاتصالات ( حكومية)، وهو ما أثر علي خدمات المحمول وشبكة الانترنت في مصر ، وحسب معلومات وصلتني من فنيين أن هذا عمل متعمد من مخابرات الانقلاب ليؤدي لانهيار شبكة الاتصالات سواء خدمة هاتف أو انترنت على مستوى الجمهورية.

قالت مصادر مطلعة إن سلطات أمن الانقلاب العسكري ستقوم بالتشويش المتعمد على كل الاتصالات الهاتفية على مستوى البلاد، وإغلاق جميع الميادين العامة وفتحها فقط اليوم الثلاثاء أمام المأجورين المحتفلين بفوز قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السفاح بانتخابات “رئاسة الدم”.

وأكدت مصادر أن داخلية الانقلاب العسكري أصدرت منشوراً خاصاً، وقامت بإرسالة للصحفيين يؤكد بأنه سيتم بعد قليل التشويش على كل الاتصالات الهاتفية في البلاد، وإغلاق جميع الميادين العامة وفتحها فقط أمام المحتفلين بالسيسي، والتشويش يأتي لمنع استهداف التجمعات الاحتفالية بقنابل عن بعد، حسب زعمهم.

أكرر أيها الشعب الأبي ينتظركم مستقبل مظلم فى عهد السيسي السفاح القادم على ظهر الدبابة لقصر الرئاسة ، ولم لا ؟ وهو امتداد لعصور من سبقوه من العسكر، لم تبرح مصر خلالها التخلف والفساد فى شتى مناحى الحياة.

أيها الشعب الأبي انتفض واعمل بجد ودون كلل أو ملل أو يأس من أجل إسقاط الانقلاب العسكري الغاشم

*غلق أمن الانقلاب لميدان التحرير استعدادًا لإعلان النتيجة النهائية لانتخابات رئاسةالدم

*نص رسالة مهربة من داخل سجن أبو زعبل بعنوان “أموات بروح داخل مقابر السجون” :

أننى أعيش فى زنزانة مساحتها 6 أمتار × 5 أمتار بالحمام..ومن غير الحمام 6 أمتار × 3.5 متر .. وعددنا بداخل الزنزانة 22 معتقل!!
عارفين يعنى إيه 22 شخص يعيشوا فى زنزانة بالحجم ده؟!!
عارفين كمية الأمراض اللى بتجيلنا تحت دراجة حرارة تتراوح ما بين 37 درجة و39 درجة تقريبا..ده غير النفس وعدم التهوية!!
ده لو أسرة مكونة من 6 أشخاص مبتعرفش تعيش فى شقة حجمها 80 متر!!
الزنزانة مواعيد المياه فيها من 8 : 10 صباحاً و 4 : 5 عصراً و 7 : 9 مساءاً!! .. يعني المياه بتيجى فى اليوم 5 ساعات بس من أصل 24 ساعة..يعنى المياه مقطوعة فى اليوم 19 ساعة..ومبنعرفش ندخل الحمام بسبب التزاحم عليه..غير ده كله المياه ملوثة لا تصلح للإستخدام..أو الاستحمام حتى!!*
ده غير إننا بنملأ زجاجات مياه ونخليها داخل الحمامات لغسيل الوجه..وبنغسل الاكل منها كمان!!
زنزانة لايوجد بها أى “ارفف” لنضع عليها الطعام..ونضطر لوضع الطعام بجانب الحمام عشان نعرف ننام!!..وبرضه مبنعرفش ننام لأن إحنا متكربسين فوق بعضنا!!.
وشنط الملابس بنربطها بأحبال فى الحائط..وتسمى “عصفورة” وبيتجمع عليها الحشرات والصراصير..ده غير أحبال الغسيل فوق رؤوسنا مربوطة من شباك الزنزانة إلى شباك الحمام
«أننى أعيش فى مقبرة بلا ضوء ولا هواء»
مواعيد التريض ساعة واحدة فقط فى اليوم..وبنخرج 5 أيام فى الاسبوع..بنخرج فى طرقة عرضها متر واحد فى إمتداد طول 7 زنازين..يعنى مش بنشوف الشمس!..يعنى 23 ساعة فى الزنزانة نَفسنا فى نَفس بعض ومفيش تهوية!!.
الزنزانة بيدخلها وجبتين فى اليوم :
الفطار :- عبارة عن فول بس مش فول بنى أدمين! للأسف فول “بهايم” “علف” وبناكل فول ملوش طعم!
الغداء :- كل يوم أرز بالحصو بتاعه!! وخضار مطبوخ بقشره ومش بعيد يكون بالطين بتاعه!!
ويوم الاثنين والخميس “لحمة” بس عبارة عن قطعة “كوتش” مبتتكلش
وكل واحد له 3 أرغفة فى اليوم ميتكلوش!!*
أما بقى الزيارة مدتها 10 دقائق فقط
في الزيارة بتعامل معاملة سيئة من الظباط والأمناء..والمخبرين بيجبروني أن أجلس وسط الجنائيين بجوار السارقين والقتلة وتجار المخدرات!
ده غير انتهاك العرض “التحرش الجنسي” والتعذيب البدنى والتفتيش السئ! “إنهم يتعاملون معى كعدو لهم!”
ولو حد عارض كل ده يتعمله “محضر تأديب”!! زى ما حصل معايا ومع غيرى كتير.
محضر التأديب عبارة عن حبس إنفرادى 72 ساعة داخل زنزانة متر × متر ونصف بداخلها حمام..مبيدخلكش غير رغيف الصبح ورغيف بالليل!!..وممكن ميدخلكش غير رغيف واحد بس!!
“وبعد اللى بيحصلى ده كله..مش عارف إيه ممكن يحصل تانى”
“بس أنا مش هطاطى..لأن مفيش رجوع”

*كارثة.. منع الاتصالات وإغلاق الميادين للاحتفال بتنصيب السفاح رئيسا

قالت مصادر مطلعة إن داخلية الانقلاب العسكري ستقوم بالتشويش المتعمد على كل الاتصالات الهاتفية على مستوى البلاد، وإغلاق جميع الميادين العامة وفتحها فقط اليوم الثلاثاء أمام المحتفلين بفوز قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي بانتخابات “رئاسة الدم”.

وأكدت المصادر أن داخلية الانقلاب العسكري أصدرت منشورًا خاصًا، وقامت بإرسالة للصحفيين يؤكد بأنه سيتم بعد قليل التشويش على كل الاتصالات الهاتفية في البلاد، وإغلاق جميع الميادين العامة وفتحها فقط أمام المحتفلين بالسيسي، والتشويش يأتي لمنع استهداف التجمعات الاحتفالية بقنابل عن بعد، حسب زعمهم.

* انفجار مدرعة شرطة في حي الزهور بالعريش

أكد شهود عيان أن انفجارًا قويًا هز مدينة العريش، واستهدف مدرعة شرطة في حي الزهور، وذلك في الدقائق الأولى من صباح اليوم

*السعودية تشترط العفو عن مبارك مقابل المساعدات القادمة للسيسي

كشفت الصحفية السعودية “مي القحطاني” مراسلة قناة “سي إن إن” الأمريكية عن مساعي يقوم به السفير أحمد قطان -سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة- لصدور العفو من السيسي عن الرئيس المخلوع مبارك.

وقالت الصحفية عبر صفحتها على الفيس بوك: “أنباء عن مساعي يقوم به السفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة لصدور العفو من السيسي عن الرئيس (المخلوع) محمد حسنى مبارك وذلك ما أكده لي المتحدث الإعلامي لوزير الخارجية السعودي في اجتماع مع صحفيين والمراسلين اليوم في حوار خاص دار بيني وبينه”.
وأكدت الصحفية أن السعودية تحاول أن يشمل العفو كامل أسرة مبارك.

وعن صدق أو كذب المعلومات قالت الصحفية:” الأيام القادمة سوف تثبت كذب أو صدق هذا الكلام”.

*وصول البلتاجي وحجازي للمحكمة في قضية تعذيب ضابط برابعة

وصل منذ قليل وسط حراسة أمنية مشددة إلى مقر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، كل من المتهمين محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان ، وصفوت حجازي، وعبد العظيم محمد، ومحمد زناتي، بتهمة تعذيب ضابط وأمين شرطة خلال اعتصام رابعة العدوية, وتم إيداعهم قفص الاتهام وقاموا بالإشارة بعلامات رابعة .
*استئناف محاكمة “حباره ” في مجزرة رفح الثانية بأكاديمية الشرطة
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة الثلاثاء 3 يونيو محاكمة عادل حبارة و34 متهماً آخرين لاتهامهم بارتكاب مذبحة قتل جنود رفح الثانية والتي راح ضحيتها 25 مجنداً بالأمن المركزي على طريق العريش.
يذكر أن الجلسة الماضية قررت فيها المحكمة وضع حبارة تحت الملاحظة في إحدى المستشفيات العقلية لمدة 15 يوماً لتوقيع الكشف الطبي عليه، ومتابعته نفسياً ومعرفة ما إذا ما كان يعاني من مرض عقلي ويفقده المسؤولية الجنائية من عدمه .

*86 حالة إعياء داخل السجون و170 خارجه

قالت اللجنة المعنية بمتابعة إضراب المحبوسين في السجون المصرية، إن “86 سجين موزعين على 12 سجن، يعانون من إعياء شديد نتيجة الاضراب، فيما أصيب 170 من ذويهم بإعياء نتيجة اضرابهم التضامني معهم”.
وفي بيان للجنة اضراب المحبوسين، صدر امس الاثنين، قال: إن “إجمالي المصابين بالإعياء نتيجة الاضراب عن الطعام داخل السجون بلغ 86 سجين موزعين على 12 سجن في أنحاء البلاد، بينما وصل إجمالي المصابين بالإعياء نتيجة الاضراب من الاسر 170 موزعين على 20 محافظة”.

وتابع أن “المعتقلين دخلوا اليوم الرابع للإضراب ووصل عدد المشاركين فيه اكثر من 20 ألف محبوس، بالإضافة إلى 6 آلاف و740 اسره بإجمالي 57 ألف و290 فرد”.

ولفت البيان إلى أن “إدارات السجون عرضت وقف التعذيب بشكل نهائي مقابل موافقة المعتقلين على التسجيل مع التلفزيون المصري لنفي المشاركة في الانتفاضة، وهو ما رفصه المعتقلون”.

* تأجيل محاكمة مرسي و35 آخرين في قضية “التخابر”

أجلت محكمة مصرية أمس الإثنين، محاكمة الرئيس محمد مرسي، و35 آخرين بقضية “التخابر” في تاسع جلساتها، إلى 16 يونيو/ حزيران الجاري، بحسب مصادر قضائية.
وأوضحت المصادر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، قررت تأجيل القضية إلى 16 يونيو/ حزيران، لسماع باقي أقوال شهود الإثبات ومشاهدة باقي الاسطوانات المدمجة المدرجة ضمن أدلة القضية.
وتعد هذه الجلسة، هي الرابعة التي تحظر فيها هيئة المحكمة النشر عن تفاصيل القضية.

ووجهت النيابة لمرسي و35 آخرين (بينهم 14 هاربا) اتهامات بارتكاب جرائم “التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بهدف الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية”.
وكان النائب العام المصري هشام بركات أحال في 18 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، المتهمين للمحاكمة بتهمة “التخابر” مع حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني لارتكاب “أعمال تخريبية وإرهابية” داخل البلاد.
ويشمل قرار الإحالة الرئيس المصري المعزول و7 من كبار مساعديه ومستشاريه خلال فترة توليه الحكم، فضلا عن وزير ومحافظ خلال فترة حكم مرسي، بالإضافة إلي المرشد العام للإخوان محمد بديع، و2 من نوابه، وعضو بمكتب الإرشاد بالجماعة (أعلى جهة تنفيذية بالجماعة)، بالإضافة إلي رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، ونائبه عصام العريان، و2 من أعضاء المكتب التنفيذي للحزب، كما تضم قائمة المتهمين سيدة واحدة.
وشملت أوراق القضية اتهام 2 من قيادات الجماعة وأبنائهم، كما هو الحال مع خيرت الشاطر ونجله حسن، وعصام الحداد ونجله جهاد.
* “#إحنا_متراقبين” .. ردا على توجه الانقلاب بمراقبة فيسبوك وتوتير
تصدر هاشتاغ “إحنا (نحن) متراقبين”، المرتبة الأولي في مصر، عبر موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بعد ساعات من أحاديث رسمية عن توجه لفرض مراقبة أمنية لصفحاتها وزوارها ، وذلك وفق تقرير لموقع ” تويتر”.

ونشرت صحيفة “الوطن” الخاصة، مساء أمس عبر موقعها الإلكتروني، عن وجود توجه لدى وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب  لفرض رقابة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبره ناشطون “قمعا” للحريات وعودة لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي أطاحت به  ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، ولعبت فيها مواقع التواصل دورا بارزا في الدعوة للاحتجاجات التي أطاحت بحكمه. الداخلية من جانبها رفضت هذا الاتهام، وقال عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر) “ليس عودة لعهد حسني مبارك، ولا تدخلا في خصوصية أي أحد وإنما استهداف لمن يصنع التفجيرات التي تستهدف الأبرياء”، واصفا إياه بأنه “انجاز علمي” يحسب لوزارة الداخلية. في المقابل رأي نشطاء، عبر التعليقات والصفحات التي تضمنت هاشتاغ “احنا (نحن) متراقبين (مراقبون)” أن هذه المراقبة “بداية لعودة” عصر مبارك. وكانقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي  صاحب النصيب الأكبر من تعليقات النشطاء التي تصاحب هذا الهاشتاغ، معبرين بسخرية واضحة عن “ندمهم” على عدم دعم المشير في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وتراجعهم عن أي انتقاد تم توجيهه له.  فعبارات “السيسى هو مستقبل مصر .. ربنا يوفقك ربنا يعينك .. الفيس_متراقب .. احنا_متراقبين “، كتبت صفحة رسمية علي الفيسبوك بعنوان “إحنا متراقبين ” رأيها، وقالت إنها صفحة ساخرة، وسط تأكيد منها أن هذا الهاشتاغ وصل للمرتبة الأولي مقارنة بالهتاشاغات الأخري. وقال ناشط يدعي محمد محمود عبر صفحته بالفيسبوك ساخرا “أنا بحب السيسى أصلا ومن حبى فيه نزلت انتخبتوا فى الـ3 أيام (التي تمت فيها الانتخابات.. ‏احنا متراقبين”، في تهكم منه على العملية الانتخابية. واستدعي ناشط آخر يدعي أحمد ربيع أغنية مصرية وطنية للتأكيد علي حبه للسيسي في أجواء المراقبة الأمنية قائلا “احنا_متراقبين ياللي  (يا) من البحيرة وياللي (يا) من آخر الصعيد هنوا (قدموا التهنئة) بعضكم وهنوا مصر اليوم فى عهد السيسى بقى (صار) الرئيس.. احنا متراقبين”. ورغم نفي اللواء عبدالفتاح عثمان، المسؤول الأمني المصري، في مداخلة هاتفية مع فضائية خاصة مساء الأحد، علاقة مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي بعودة عهد مبارك الذي وجهت لها انتقادات كثيرة بسبب “انتهاك الحريات”، إلا أن النشطاء ربطوا بين هذا التوجه الأمني الجديد وسياسيات الحزب الوطني المنحل (الحزب الحاكم إبان عصر مبارك) بحكم قضائي في نهاية عام 2011 . وعلي موقع توتير قال ناشط آخر  “أطالب برجوع الحزب الوطني وقياداته وكوادره ومقرّاته للحياة السياسية عشان (لأجل) السيسي يعرف يشتغل .. أى خدمة يا مراقب .. احنا_متراقبين”. حاتم محمد، ناشط آخر علي توتير استدعي انتقادات متخيلة لقيادات سابقة بنظام مبارك رافضة للقرار، وقال ساخرا: “في أول تصريح له على  مراقبة الفيس بوك وتويتر من قبل الداخليه .. حبيب العادلى (وزير داخلية مبارك)  ينتقد القرار ويعتبره انتهاكا للحريات وضد ثورة يناير احنا_متراقبين”. وقال محمد حبيبه، ناشط علي فيسبوك، “إحنا (نحن) مع الثائر مبارك احنا متراقبين”. واستغل النشطاء الأغنية الأكثر انتشارا خلال الفترة الأخيرة للفنان الإماراتي حسين الجسمي بعنوان “بشرة خير”، واقتبسوا منها عبارات للسخرية من قرار المراقبة ومنها ” قوم نادي على الصعيدي، وابن أخوه البورسعيدي ونادي على كل مصر وقولهم إن إحنا متراقبين”.  

والتضييق علي حرية التعبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت شرارة الانتفاضة الشعبية في عام 2011 ضد مبارك كان قلقا يساور النشطاء بعد قرار المراقبة.

وفي هذا الإطار عبرت الصحفة الساخرة علي الفيسبوك ” احنا متراقبين ” عن خوفها من ذلك  بقولها”من انهاردة (اليوم) مفيش (ليس هناك) بوستات ولا كومنتات (تعليقات) ولا حتى لايكات (اعجابات) احنا_متراقبين” ، وفي تعليق آخر قالت “خبئ بوستاتك القديمة كلها واكتب للسيسي شعرا مثلها”.

وشكك نشطاء مصريون بطريقة ساخرة في مراقبة مصرية لمواقع التواصل الاجتماعي وطالب ناشط عبر موقع توتير يدعي احمد اسماعيل “بفريق مراقبين دوليين من الخارج .. احنا_متراقبين “.

بينما ذهب نشطاء آخرون علي مواقع التواصل الاجتماعي إلى توصيل رسالة انتقاد الي  النظام المصري دون سخرية فقال علي أبو السعود ناشط علي توتير، يعرف نفسه بانه عاشق تراب مصر، ” أنا من هنا بقول( أقول) ملعون اأو الحكومة اللي (التي) مش (لن) هتاخد (تأخذ) حق المظلوم وتأخد بالها من الفقير .. ملعون أبو أي رئيس هيحاول (سيحاول) يكون مبارك تاني (مرة آخري) احنا متراقبين”.

وتهكم النشطاء أيضا من حديث المسؤول الأمني في مداخلته التليفزيونية حينما قال “هنحط (سنضع) كلمة متفجرات، ولو أي شخص اتكلم عنها، هتظهر لنا بدل من تصفح عشرات الآلاف من المواقع”.

وقال ناشط يدعي  مصطفي المرصفاوي، عبر حسابه علي  توتير، “هنكتب (سنكتب) بوووم (صوت انفجار) بدل تفجير احنا_متراقبين”.

ولم يمرر النشطاء عبر موقعي التواصل الاجتماعي حديث المسؤول الأمني عن أن مراقبة الفيسبوك وتوتير “انجاز علمي” دون سخرية، وقال محمود رفعت عبر حسابه علي توتير “انجاز علمي للدولة أنها تبتكر طريقة لمراقبة 13 مليون شاب عاطل على فيس بوك وتويتر بدل ما تبتكر طريقة لتشغيلهم احنا_متراقبين”.

*منظمة العفو الدولية تفضح التعذيب والاختفاء فى سجن العزولى بمصر
كشفت منظمة العفو الدولية عن أدلة جديدة، تفيد باحتجاز عشرات المدنيين، في سجن «العزولي» السري بمعسكر للجيش، لافتة إلى تعرضهم للتعذيب لإجبارهم على الاعتراف بجرائم.وأضافت المنظمة في تقرير نشرته عبر موقعها الالكتروني، إن محامين وناشطين مصريين، لديهم قائمة لـ 30 مدنيا على الأقل، تعرضوا للاحتجاز في سجن «العزولي»، السري داخل معسكر الجلاء العسكري في الإسماعيلية.ونقل التقرير عن معتقلين سابقين في السجن قولهم، إن العديد من السجناء ربما يصل عددهم إلى 400 احتجزوا في سجن من ثلاثة طوابق، دون توجيه تهم لهم أو إحالتهم إلى النيابة العامة أو المحاكم، ومنعوا من الوصول إلى محاميهم أو عائلاتهم.وأوضحت المنظمة في تقريرها أن روايات من تم إطلاق سراحهم من هذا السجن، تكشف عن نمط منتظم للاعتقال، حيث يتم اختطاف الناس من الشوارع أو من منازلهم وإرسالهم إلى سجن «العزولي»، حتى لا يستطيعوا الوصول إلى المحامين أو أسرهم.وأضافت: «يتم اجبار المتهمين على الاعتراف بجريمة ما أو استغلالهم لتوريط آخرين، ومن شدة التعذيب يوافق بعض المعتقلين على الاعتراف أمام نيابة أمن الدولة، للخروج من السجن ووقف التعذيب».وفيما يلي نص شهادة أحد السجناء الذي أطلق سراحه مؤخرا من السجن العزولي العسكري حسبما ذكرها تقرير المنظمة:اعتقلني رجال من الجيش في يناير 2014.. وأخذوني في نفس اليوم إلى سجن العزولي بعد أن ضربوني في معسكر للجيش في مدينتي لمدة أربع ساعات.تم احتجازي في سجن العزولي لمدة 76 يوما دون رؤية قاض أو مدع عام، ولم يسمح لي حتى بالتحدث مع عائلتي.وضعوني في الطابق الثالث من السجن في الحبس الانفرادي. استجوبتني السلطات هناك ست مرات.نزعوا ملابسي وصعقوني بالصدمات الكهربائية في جميع أنحاء جسمي أثناء التحقيقات، بما في ذلك خصيتي، وضربوني بالهراوات والأحذية العسكرية.قيدوني وعلقوني على الباب لمدة 30 دقيقة . وعصبوا عيني دائما خلال التحقيقات.في أحد الاستجوابات أحرقوا لحيتي باستخدام «ولاعة». لم أستطع أن أرى المحققين لأنني كنت معصوب العينين في جميع التحقيقات ومكبل اليدين من الخلف.

إنهم يريدون معرفة معلومات عن الاحتجاجات و المظاهرات، و سألوا عن الأعضاء العاملين في الجامعة.

أرادوا أن يعرفوا من يمول الاحتجاجات، من يحمل السلاح و من يشتري منه، كما سألوني عن انتمائي و ما إذا كنت تنتمي إلى جماعة الإخوان.

بعد 25 يوما تم نقلي إلى زنزانة أخرى مع 23 سجينا آخر. وكان معظم الأشخاص في هذه الزنزانة من سيناء. أحد السجناء كانت به حروق في جسده.. وأخبرني أنهم قاموا بإطفاء السجائر في جسده.

سُمح لنا بالخروج من الزنزانة مرة واحدة يوميا إلى الحمام قبل شروق الشمس. كان الطعام سيئا للغاية. ثم تم إطلاق سراحي دون أمر من المدعي العام أو تحقيقات.. أخذوني من السجن و وضعوني خارج بوابة 2 من المخيم العسكري.

كما ذكر التقرير الذي أعدته منظمة العفو الدولية رواية سجين آخر خرج مؤخرا من سجن العزولي:

تم اعتقالي من منزلي من قبل قوات أمن يرتدون ملابس مدنية في فبراير.

تعرضت للضرب عند القبض علي، ومن ثم تم نقلي إلى السجن. عصبوا عيني، وقيدوني من الخلف و جردوني من ملابسي … ثم صعقوني بالصدمات الكهربائية في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك خصيتي.

لم يسمح لي أن أتصل بأهلي.. . كان معنا رجل في الزنزانة يسمى الحاج شتيوي من شمال سيناء … كان يعاني من التعذيب منذ أن تم القبض عليه في العريش.

أدخلوا قضيبا من الصلب الساخن في شرجه. ولم يكن قادرا على الذهاب إلى الحمام لمدة تسعة أيام. ولم يقدموا له العلاج وتوفي في الزنزانة رقم 11 في الطابق الثاني.. بعد التحقيقات أطلقوا سراحي في شهر مايو.

وأشار التقرير أيضا إلى أن «عمرو ربيع» وهو طالب هندسة في جامعة القاهرة، اختفى، بعد أن تم القبض عليه من شارع رمسيس يوم 11 مارس من قبل مسؤولي أمن يرتدون ملابس مدنية.

وتابع: «لم تكن عائلته تعرف مكان وجوده ونفت السلطات احتجازه».

وأضاف التقريري: «في وقت لاحق، تلقت عائلة عمرو ربيع مكالمة هاتفية في شهر أبريل من أسير محرر قال لهم ان عمرو كان محتجزا في سجن العزولي العسكري ولا يستطيع تحريك ذراعه اليسرى بسبب إصابات ناجمة عن التعذيب».

كما نقل التقرير عن امرأة من بلدة تبعد 250 كيلومترا عن القاهرة «لم يذكر اسمها»، قوله، إن زوجها تعرض للاعتقال عندما داهمت قوات أمن يرتدون ملابس مدنية وزي الشرطة منزلهم في منتصف أحدى ليالي يناير الماضي، وقبل اقتياده بعيدا، صعقوه بالصدمات الكهربائية أمام عينيها.

وأضافت «العفو الدولية»: «على الرغم من الجهود المتكررة للعثور على مكان وجوده، في النهاية تمكنت من  رؤيته في سجن العقرب في مايو 2014. و كانت به آثار التعذيب، بما في ذلك كدمات وجروح في يديه وذراعيه و حروق على ذراعيه. وكان لديه أيضا أصابه بخلع في الكتف».

وبحسب التقرير، فإن سجن «العزولي»  يقع داخل مقر قيادة الجيش الثانى الميدانى. ويشمل المخيم محكمة عسكرية، وسجن ومكاتب استخبارات عسكرية.

والسجن مكون من ثلاثة طوابق: الطابق الأول يضم المعتقلين الذين يواجهون المحاكمة العسكرية؛ والطابق الثاني يحتوي على مزيج من المدنيين الذين يواجهون محاكمات عسكرية والأفراد الذين هم «قيد التحقيق» لكنهم لم يحولوا إلى النيابة أو المحكمة، أما الطابق الثالث فيضم المزيد من الأفراد الذين هم أيضا قيد التحقيق.

عن Admin

اترك تعليقاً