متابعة متجددة . . الخميس 19 يونيو . . أسبوع مصر مش معسكر

يسقط العسكرمتابعة متجددة . . الخميس 19 يونيو . . أسبوع مصر مش معسكر

شبكة المرصد الإخبارية

*القس فلوباتير : كانت لنا كلمتنا في ترسيم حدود المحافظات وراعينا فيها وجود المسيحيين و #توزيعة_الكنائس الموجودة والتى ستشّيد وستشهدون عن قريب رئيس وزراء مسيحى والا سنطالب بحكم ذاتى لبعض المحافظات والسيسي وعدنا بكثير والقضية الان هى هل سيفي السيسي بوعوده للبابا تواضروس أم لا ؟.
*بهاء عودة شقيق الدكتور باسم عودة: إحالة أوراق شقيقي للمفتي ” عقاب ” له بسبب رفضه المشاركة بالحكومة عقب 3 يوليو
*”عائلة سلطان” تنفي موت نجل القيادي صلاح سلطان “إكلينيكيا”
نفت سارة سلطان، ابنة خالة “محمد سلطان” المضرب عن الطعام، نجل الدكتور صلاح سلطان القيادي بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية، أنباء وفاته إكلينيكيا، مؤكدة أن ما تردد أنباء حول هذا الموضوع مجرد ” إشاعات” لا أساس لها من الصحة.
يذكر أن أنباء ترددت في بعض وسائل الإعلام نقلا عن الدكتور أحمد عبد الباسط المنسق العام لـ” جبهة جامعات ضد الانقلاب” قال فيها ” إن محمد صلاح سلطان، نجل الدكتور صلاح سلطان، القيادي بـ “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، المحبوس حاليًا احتياطيًا، “ميت إكلينيكيًا”.
*الدفاع في قضية كرداسة يطلب رد القاضي
بدأت منذ قليل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، نظر محاكمة 188 من رافضي الانقلاب ، وذلك بزعم اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة في أغسطس عام 2013 , عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وزعم قتل 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين .
تقدم دفاع المتهم الثانى عشر بطلب الرد المحكمة
كان المستشار هشام بركات ، قد أمر بإحالة المعتقلين ، إلى المحاكمة الجنائية، باتهامات عبثية منها ارتكاب جريمة اقتحام مركز شرطة كرداسة والتي راح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم بينهم المأمور ونائبه، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سياراثت ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.
*إحالة أوراق المرشد و13 آخرين للمفتى فى القضية الهزلية لأحداث “الاستقامة”
قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، والمنعقدة بمعهد الأمناء بطرة احالة اوراق الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و13 آخرين من قيادات الجماعة فى قضية الهزلية المعروفة بـ”أحداث مسجد الاستقامة” الى المفتى وحددت جلسة 3 أغسطس للنطق بالحكم .
وانتهت المحكمة من الاستماع الى مرافعات الدفاع عن المتهمين فى جلسة استمرت اكثر 7 ساعات اكد فيها الدفاع بطلان التحقيقات وطالب ببرءاة المتهمين.
وتضم قائمة المعتقلين فى القضية كلا من: د. محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان، ود.محمد البلتاجى ود. عصام العريان القيادين بحزب الحرية والعدالة، وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وصفوت حجازى الداعية الإسلامي وعزت جودة وأنور شلتوت والحسينى عنتر محروس وشهرته (يسرى عنتر) وعصام رشوان ومحمد جمعة حسين حسن وعبد الرازق محمود عبد الرازق وعزب مصطفى مرسى ياقوت وباسم عودة (وزير التموين السابق) ومحمد على طلحة رضوان.
وهتف الداعية صفوت حجازي داخل القفص قائلا “” هنكمل والله العظيم هنكمل وهنخرج لهم تانى وهنكمل ثورتنا ، وهنتقابل مرتين مرة فى الدنيا ومرة فى الاخرة “.
وقال الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ” أبشروا أبشروا .. اللى ماتوا فى رابعة والنهضة ليسوا أقل مننا ” بينما ردد الدكتور محمد البلتاجى ” يا عباد البيادة أحنا طلاب الشهادة “
*القاضي يسمح للمرشد بالنوم في القفص
سمح المستشار محمد ناجى شحاتة رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر قضية أحداث مسجد الاستقامة للمتهم الأول محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، بالنوم على مقاعد القفص بعد أن استأذنه بديع لتعرضه للإرهاق الشديد نظرًا لكبر سنه.

*منع مجدي حسين من السفر الى بيروت

منعت أجهزة أمن الانقلاب مجدى حسين مؤسس حزب الاستقلال والقيادى بتحالف دعم الشرعية، من السفر الى بيروت عبر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، ورفضت مغادرته.

وأوضح مصدر امنى انهم لم يسمحوا له بالسفر نظرا لادراجه على قائمة الممنوعين من السفر، لافتا أنهم لم يتحفظوا عليه وغادر المطار

*قوات أمن الانقلاب تشن حملة اعتقالات بمحافظة الشرقية، ادت إلى اعتقال ثلاثة من رافضي الانقلاب بقرية صبيح التابعة لمركز ههيا.
*اصابة مبارك بكسر في الفخذ
قالت مصادر مطلعة، أن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك تعرض لكسر فى القدم إثر سقوطه داخل غرفته في مستشفى المعادى العسكري. و أضافت المصادر بأن سقوط مبارك أسفر عن إصابته إلى كسر فى عنق عظمة الفخذهذا وقامت النيابة العامة بإبلاغ المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محكمة جنايات القاهرة التى يحاكم فيها المخلوع مبارك ونجلاه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته اللواء حبيب العادلى ومساعديه والمعروفة إعلاميًا بمحاكمة القرن حيث أنه أثناء قيام المخلوع مبارك بالذهاب إلى دورة المياه انزلقت قدماه وسقط على الأرض وبالكشف الطبي عليه تبين أنه يحتاج إلى جراحة عاجلة في قدميه.
*تجديد حبس 30 من رافضي الانقلاب 15 يومًا على ذمة التحقيقات بدمياط

أمر المستشار محمد مجدي الزنفلي، المحامي العام لنيابات الانقلاب بدمياط، بتجديد حبس 30 من عناصر جماعة الإخوان 15 يوما علي ذمة التحقيقات بزعم التحريض علي العنف والشغب والمشاركة في المظاهرات والتعدي على الممتلكات وقطع الطريق وإعاقة المرور وترويع المواطنين والانضمام لجماعة الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن ممارسة أعمالها.

كانت قوات أمن الانقلاب قد ألقت القبض على المتهمين أثناء مشاركتهم في مسيرات الإخوان في نطاق مركز شرطة دمياط ودمياط الجديدة، بناء على قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة.

وفي سياق متصل، قررت محكمة جنايات دمياط برئاسة المستشار صلاح الدين شرابية تجديد حبس 5 من عناصر الإخوان 45 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتحريض والاشتراك في أعمال عنف وشغب أثناء مسيرات الإخوان والانضمام لجماعة محظورة، كما قررت إخلاء سبيل 17 من عناصر الإخوان بعد تقدم محاميهم بدفوعهم وتظلمهم من قرارات الحبس.

*مجهولون يشعلون النيران فى سيارة ضابط أثناء توقفها بالمحلة
أشعل مجهولون صباح اليوم الخميس، النيران في سيارة ملاكي ماركة كيا حمراء اللون تحمل رقم 88125 ملك الرائد وائل أحمد أثناء توقفها بشارع عبد الخالق ثروت بمنطقة السبع بنات، بعد أن قاموا بوضع صندوق به كمية من زجاجات المولوتوف المشتعلة على سقف السيارة وفروا هاربين.
انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارتي وتمت السيطرة على النيران بعد أن أتت على أجزاء كبيرة من السيارة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
*الانقلاب يؤيد الحكم بسجن قيادى دعم الشرعية 15 عامًاأيدت محكمة سيدى جابر، أمس الأربعاء، الحكم الصادر على المهندس محمد هنداوي -عضو التحالف الوطني بالإسكندرية بالسجن 15 عامًا فى أحداث قضية فتيات 7 الصبح الشهيرة.يذكر أن مليشيات الانقلاب كانت قد ألقت القبض على “هندواى” قبل ثلاثة أشهر، قبل أن يصدر حكما غيابياً ضده و 5 من أعضاء التحالف بالإسكندرية بالسجن 15 عاماً، وعقب اعتقاله تم إعادة محاكمته بصورة عاجلة وغير طبيعية، وتم تأييد الحكم الصادر ضده.يشار إلى أن النيابة كانت قد لفقت له عدة تهم منها “الانضمام لجماعة محظورة، وإتلاف ومساعدة فتيات وشباب على التجمهر، وحمل سلاح والحض على كراهية الجيش والشرطة”.
*تدهور الحالة الصحية لمحمد سلطان

تدهورت الحالة الصحية لـ”محمد سلطان”، نجل الداعية الإسلامي الدكتور صلاح سلطان، المحبوس حاليا احتياطيا، والمضرب عن الطعام منذ 144 يوما، في مستشفى قصر العيني بوسط القاهرة، مما أدى لإصابته بتجلط في شريان الرئة، بحسب محاميه.


وقال سيد نصر، محامي سلطان، إن التحاليل الطبية التي أجريت لسلطان، وهو مصري يحمل الجنسية الأمريكية، بمستشفى قصر العيني، كشفت عن تدهور حاد بصحته، وإصابته بتجلط في شريان الرئة، ووجود جفاف شديد بجسده.

وأشار إلى أن “سلطان امتنع عن شرب المياه منذ 4 أيام، وذلك في تصعيد جديد لإضرابه عن الطعام، احتجاجا علي اعتقاله، والزج باسمه في قضية دون دليل”. وتم نقل سلطان في 10 يونيو الجاري، من مستشفى سجن طره جنوبي القاهرة، إلى مستشفى القصر العيني، عقب تدهور حالته الصحية.

من جانبه قال عمر سلطان شقيق محمد في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي التويتر: ” تقارير جديدة بتقول إن محمد عنده تجلط دموي في الرئة وجفاف شديد، أدعوله كثير!”

وكان المجلس القومي لحقوق الإنسان، أوصى في تقرير له الخميس الماضي، بإبقاء محمد سلطان في المستشفى؛ نظرا لسوء حالته الصحية، وقال إنه يحتاج لرعاية طبية، تستلزم استمرار وجوده بالمستشفى لتلقى العناية اللازمة.
وأشار تقرير المجلس، إلى أن سلطان “بدأ الإضراب عن الطعام منذ 26 يناير وفقا لروايته، ونسبة السكر فى دمه بلغت 41%  بينما النسبة الطبيعية تكون من (65 وحتى 110)، وكانت وظائف الكبد والكلى سليمة، وتحليل البول أظهر وجود أسيتون فى البول بنسبة +3، وهذه الظاهرة تدل على الجوع الشديد، حيث تكسير الدهون بالكبد والدهون تحت الجلد”.

وألقى القبض على محمد سلطان، من منزله يوم 27 أغسطس الماضي، قبل أن يعلن إضرابا عن الطعام يوم 26 يناير 2014. ويحاكم سلطان حاليا بتهمة “إنشاء غرفة عمليات بهدف مواجهة الدولة”، أثناء فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، شرقي القاهرة. وتغيب سلطان عن جلسة محاكمته أمس الثلاثاء، وقال والده المتهم معه في ذات القضية إن “نجله كان قد دخل فى إضراب عن الطعام تجاوز 140 يوماً، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع حالته الصحية بشكل ملحوظ، واستدعى نقله الى مستشفى السجن ثم مستشفى قصر العيني، لمتابعة حالته الصحية”.
* رسالة من الشعب المصري إلي الى الشعوب الحرة العاشقة لكرة القدم worldcup#
*في عهد السفاح حوادث الطرق تحصد أرواح المواطنين والشراقوة يقطعون الطريق
ما زالت حوادث الطرق تلتهم أرواح المواطنين في عهد السفاح الخسيسي وهو ما أدي لقيام  عدد من أهالي محافظة الشرقية بقطع  طريق “بلبيس – العاشر” من عند ميدان الطيارة، اعتراضا على تكرار حوادث الطرق التى آخرها وفاة شاب أمس.ويشهد الطريق حالة من الشلل المرورى التام، وتكدس السيارات على الطريق، مما أدى لتأخر عمال المصانع المتجهين من وإلى مدن الصناعية ببلبيس والعاشر من رمضان والعبور وبدر.

عن Admin

اترك تعليقاً