متابعة متجددة . . الجمعة 20 يونيو . . أسبوع مصر مش معسكر

انزل 3-7متابعة متجددة . . الجمعة 20 يونيو . . أسبوع مصر مش معسكر

شبكة المرصد الإخبارية

*غضب بمطار القاهرة لوقف رحلات الطيران بسبب السيسى

سادت حالة من التذمر والاستياء الشديدين بين المواطنين بمطار القاهرة الدولي، بسبب توقف رحلات الطيران وإلغاء أخرى، خلال استقبال العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، الرئيس الانقلابى عبدالفتاح السيسي، على متن طائرته الملكية مساء اليوم بالمطار.

ورافقت المقابلة إجراءات أمنية مشددة بمطار القاهرة، حيث تم إلغاء ووقف جميع رحلات الطيران من وإلى المطار.

ومنع الطائرة الليبية القادمة من الهبوط على الأراضي المصرية، وسط حالة من الغضب العارم بين المواطنين الذين قدموا لاستقبال أقاربهم، والذين علقوا باستياء “رجعت ريما لعادتها القديم”.

كان السيسي استقبل مساء اليوم العاهل السعودي لدى وصوله إلى مطار القاهرة قادمًا من الدار البيضاء بالمغرب.

وجرت جلسة المباحثات داخل الطائرة الملكية المقلة للعاهل السعودي, حيث قدم الملك عبدالله التهنئة للسيسي علي توليه مهام الرئاسة في مصر.

وقدم السيسي الشكر للملك عبدالله على الدعم السعودي الكبير لمصر خلال الفترة الماضية، ومبادرته الله لعقد مؤتمر (أصدقاء وأشقاء مصر) لتقديم الدعم اللازم لها خلال المرحلة المقبلة.

*مهانة الانقلاب: السيسي يصعد إلى طائرة الكفيل السعودي للقاء لم يزد عن نصف ساعة

في سابقة هي الأولى من نوعها، صعد المنقلب عبد الفتاح السيسي الذي نصب نفسه رئيسا لمصر ورئيس وزراؤه إبراهيم محلب ووزير دفاعه (شريك الانقلاب) صدقي صبحي، إلى طائرة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز التي حطت في مطار القاهرة قادمة من المغرب، لإجراء مباحثات بينهما كما روج إعلام الانقلاب.

ولم يستمر اللقاء بين السيسي ومرافقيه وبين ملك السعودية في طائرة الأخير عن نصف ساعة فقط.

وتظهر هذه الواقعة المهانة التي وصل إليها قائد الانقلاب والطريقة الوضيعة التي يعامله بها الكفيل الخليجي.

كان إعلام الانقلاب قد أبدى احتفاءا غير عاديا بزيارة ملك السعودية لمصر والتي جاءت بشكل فاضح.

وقد امتلئت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليق على الواقعة المخزية للانقلابيين، وكان أكثرها تعبيرا قول أحد النشطاء: لسان حال ملك السعودية للانقلاب هو “بفلوسي يا كلاب”.

*السيسي يلتقي العاهل السعودي داخل طائرته الخاصة بمطار القاهرة

وصل منذ قليل إلى مطار القاهرة الدولى العاهل السعودى عبد الله بن عبد العزيز، فى زيارة قصيرة إلى مصر يلتقى خلالها بالمشير عبد الفتاح السيسى لتعزيز العلاقات بين البلدين.
و صعد المشير السيسي الي طائرة الملك عبدالله و التقاه داخل الطائرة ليعقدا مباحثات سويا داخل طائرة الملك الخاصة
وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر مدينة الدار البيضاء، اليوم، متوجها إلى القاهرة فى طريق عودته إلى الـمملكة، بعد إجازة خاصة قضاها فى المملكة المغربية.
 
ويضم الوفد الرسمى المرافق للعاهل السعودى فى زيارته لمصر، كلا من الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، أمين عام مجلس الأمن الوطنى، والأمير تركى بن عبد الله بن محمد، مستشار الملك عبد الله، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، الأستاذ أحمد بن عبد العزيز قطان.

*داخلية الانقلاب: القبض على 33 ووفاة 2 بالمرج وإصابة 5 باشتباكات الإخوان

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة داخلية الانقلاب ، أن قوات الشرطة تمكنت من تفريق مسيرات وضبط (33) بمحافظات (الإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، والفيوم، والمنيا).

فى محافظتى القاهرة والجيزة، وقعت اشتباكات بعدد من الشوارع الجانبية بين الأهالى وبعض المسيرات التى حاولت عناصر الجماعة الإرهابية تسييرها، خاصةً بمناطق المرج والمطرية بالقاهرة وبولاق الدكرور بالجيزة، استخدم فيها الأسلحة النارية والخرطوش، نتج عنها وفاة اثنين بمنطقة كفر الشرفا بالمرج وإصابة (3) بطلقات نارية، وإصابة (2) بمنطقة المطرية، وكذا إصابة (3) من أهالى منطقة بولاق الدكرور، اثنين منهم بطلقات نارية.

وأوضح أن قوات الشرطة تدخلت وحالت دون تفاقم التداعيات وتم الفصل بين أطراف تلك المشاجرات وضبط (15) بالقاهرة بحوزة (2) منهم أسلحة نارية وآخر بحوزته قنبلة محلية الصنع. كما تمكنت القوات بالجيزة من ضبط (5) منهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

وتكثف قوات الشرطة من تواجدها بالميادين والشوارع من خلال الأقوال والدوريات الأمنية لمواجهة أى تداعيات تمثل خروجاً عن القانون، وملاحقة المتورطين فى ارتكاب تلك الأحداث.

*ارتقاء ثلاثة في مظاهرات اليوم

ارتقى ثلاثة من الشباب ظهر اليوم، برصاص قوات الانقلاب، أثناء تفريق مسيرتين للرافضي الانقلاب، في العاصمة القاهرة.

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الشاب عبد الرحمن أحمد إبراهيم، أصيب برصاص خرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية) في منطقة البطن أودت بحياته، مضيفا أن 7 متظاهرين أصيبوا أيضا خلال تفريق المسيرة وتم نقلهم  إلى مستشفى المطرية العام.


وأوضح المصدر أنه تم القبض علي 2 آخرين من المتظاهرين هما سيف أحمد صابر وإبراهيم حسن عواد، أثناء تواجدهما مع القتيل.

كما أفاد المصدر ذاته بأن قتيلين آخرين سقطا خلال تفريق مسيرة مؤيدة لمرسي في منطقة المرج، شمال شرقي القاهرة، وهما: حسن غانم (18 عاما) وإسماعيل إبراهيم خليل (17 عاما) الذين قتلا بعد إصابتهما برصاص حي في الظهر والبطن، وتم نقلهما إلى مستشفى اليوم الواحد بالمرج .

وبينما اتهم المصدر قوات الأمن بإطلاق النار الحي والخرطوش على المتظاهرين في المسيرتين ما أودى بحياة 3 منهم.

وكان مؤيدون للشرعية، نظموا، اليوم الجمعة، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية في عدة محافظات؛ رفضًا لتولي عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، داعين لما وصفوه بانتفاضة شعبية ضده في 3 يوليو/ تموز المقبل، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على عزل مرسى، قبل أن تقوم قوات شرطية بتفريقهم.

وتدخل تظاهرات اليوم الأسبوع الـ 52 من احتجاجات مؤيدي الشرعية، والتي بدأت في 28 يونيو/حزيران الماضي، واليوم الـ358 منذ ذلك التاريخ، والـ 352 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، والـ 313 منذ فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية  (شرق) والنهضة (غرب) في 14 أغسطس/ آب الماضي.

 

*تعرض أطفال كوم الدكة المعتقلين من قبل سلطات الانقلاب لانتهاكات جنسية

كشف بيان لهيئة الدفاع عن أطفال كوم الدكة المعتقلين من قبل سلطات الانقلاب عن تعرض الأطفال لانتهاكات جنسية ، إضافة للإهانة والتعذيب المتكررة بحقهم.

وأكد البيان: “في تطور مأساوي لمعاناة الأطفال المحبوسين في كوم الدكة أكدت والدة الطفل (م . أ . م) تعرضه للاعتداء الجنسي في محبسه من قبل المساجين الجنائيين”.

وأضاف البيان: “أثناء زيارتها له ، لاحظت تغييرا في سلوكه؛ إذ بدا مضطربًا وغير متحمس لزيارتها كالعادة، وعندما ألحت عليه في السؤال ،قال لها إن القائمين على مقر احتجاز كوم الدكة، و كرد فعل منهم على مشاركته في انتفاضة السجون الثانية نقلوه عن قصد إلى حجز الجنائيين ليقوموا بالاعتداء الجنسي عليه تحت سمع وبصر المسئولين عن المقر”

 

*طبنجات من الامارات و5000 رادع غاز من أمريكا

استوردت وزارة داخلية الانقلاب اليوم الجمعة، 5000 رادع غاز قادمة من أمريكا و2000 طبنجة من الإمارات، وذلك بالتزامن مع ذكري 30/6 التى عزلت الرئيس محمد مرسي، تحسبا لتظاهرات مؤيدي الشرعية.

وصرح مصدر أمنى بالمطار بأنه وصل إلى قرية البضائع ٢٠٠ طرد يحتوى على ٥٠٠٠ رادع غاز وارد من أمريكا وبوليصة أخرى عبارة عن ٦٨ طردا يحتوى على ٢٠٠٠ طبنجة ماركة “تورس برازيلى” قادمة من الإمارات وتم تسليم الطرود إلى أحد المسئولين الأمنيين من الإدارة العامة للأسلحة والذخيرة.

* قسم أول دمياط يطلق سراح ثلاث فتيات بعد تهديد الثوار بالحشد

 

*أوقاف دمياط تحرر محاضر ضد 10 مساجد لمخالفتهم قرار الإغلاق و أداء صلاة الجمعة

تقدم محمد سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة دمياط، اليوم، بـ10 بلاغات ضد القائمين على 10 زوايا؛ لمخالفتهم قرار وزارة الأوقاف بإغلاق الزوايا و قيام المواطنين بفتح المساجد لصلاة الجمعة برغم تهديد أوقاف الإنقلاب بمنع صلاة الجمعة في هذه المساجد

*الاوقاف تعترف: منعنا صلاة الجمعة في 386 مسجدا بالاسماعيلية

قال مسؤول بمديرية أوقاف الإسماعيلية في تصريحات صحفية إن 386 مسجدًا وزاوية أغلقت اليوم في صلاة الجمعة، ولم تقم بها شعائر الصلاة تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بوقف الصلاة بالمساجد التي لا يتوافر بها أئمة وخطباء أزهريون.

اضاف المسؤول: أن 335 زاوية على مستوى المحافظة تم إغلاقها اليوم، بالإضافة لـ 13 مسجدًا بمركز ومدينة التل الكبير و6 مساجد بمدينة القنطرة شرق و7 مساجد بمدينة القنطرة غرب و5 مساجد بمدينة فايد وسرابيوم، بالإضافة لنحو 20 مسجدًا بمدينة ومركز الإسماعيلية والقصاصين.

واكد إن المساجد والزوايا تم إغلاقها فقط في صلاة الجمعة، لكنها ستظل مفتوحة لأداء الصلوات اليومية دون إغلاق، مشيرًا إلى أن نسبة العجز في أئمة وخطباء المساجد المؤهلين تبلغ 55% بمحافظة الإسماعيلية.

 

*ثوار الحوامدية يتحدون إغلاق المساجد بمسيرة حاشدة

تحدى ثوار مدينة الحوامدية داخلية الانقلاب، التي قامت باغلاق مساجدها لمنع خروج الفعاليات الرافضة للانقلاب، حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة حاشدة طافت شوارع المدينة، ضمن فعاليات جمعة “مصر مش معسكر“.
رفع المتظاهرون شعارات رابعة وصور الرئيس الشرعي محمد مرسي والشهداء، إضافة إلى عدد من اللافتات المنددة بحكم العسكر والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية والافراج عن المعتقلين
.
ردد المشاركون بعض الهتافات من بينها:” قولي يا باشا وقولي يا بيه .. الصلاة ع النبي بتغيظك ليه “، “هنقولها على طول.. صل على الرسول”، “يسقط يسقط حكم العسكر.. مصر دولة مش معسكر”، “علي في سور الزنزانة وعلي.. بكرة الثورة تقوم ما تخلي
” 

 

*انتشار يافطة ”الصلاة على النبي” يغضب الحكومة المصرية

 

تفاقمت الأزمة التي تواجهها حكومة الانقلاب المصرية على إثر وصول منشور هل صليت على سيدنا محمد لمعظم مدن وقرى مصر، وبدت الحكومة التي تطالب بنزع المنشور في موقف لا تحسد عليه بعد أن وصل لمقراتها الرئيسية، حيث فوجئ عدد من الوزراء بالمنشور داخل مكاتبهم.”

وانتابت أصحاب المحلات والورش في معظم انحاء العاصمة والمحافظات حمى تعليق المنشور على واجهات محلاتهم وقد مددت الأجهزة الأمنية مهلة رفع المنشورات من على السيارات حتى أوائل الأسبوع الجاري، فيما أفادت التقارير الواردة من المديريات وأقسام الشرطة أن حالة غليان تنتاب عموم المدن والقرى مما يستحيل معه رفع تلك المنشورات تجنباً لصدام واسع مع الاهالي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي واقعة حيث كان عمال أحد المواقع الإنشائية يهونون على أنفسهم في أوقات العمل الثقيلة بالهتاف “هيلاهيلا.. صلي على النبي”، إلا أن صاحب العمل هددهم بالطرد في حال تكرار الهتاف، ولكنهم تحايلوا على القرار بكتابة عبارة صلي على النبي على الحائط، واستبدلوا هتافهم السابق بـ”هيلا هيلا .. بص على الحيطة”.

 

 

*رسالة قوية من “أبو خليل” للإخوان

 

أعرب الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل عن استياءه من طريقة إلقاء خطب الجمعة لقيادات جماعات الإخوان المسلمين التي لم تتغير منذ قيام الثورة وحتى الآن .
قال الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل عبر “الفيس بوك “:”حضرت اليوم وقفة عقب صلاة الجمعة بمسجد الفاتح في إسطنبول نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية بحضور صلاح عبد المقصود وجمال حشمت .. بجد إحنا عندنا مشكلة في خطابنابنكلم نفسنا بحسن نية ..وصعب جدا الخطاب ده غيرك يتأثر به … لقد هرمنا بعد ثورة وانقلاب … ولسه علي قديمه!!

*عسكر مصر يزودون المالكي بالأسلحة

 كشف رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ،أن بلده قد اشترى رشاشات رباعية وأسلحة مقاومة طائرات من مخازن السلاح في مصر: حيث أكد رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي هذا الأسبوع ،أنّ الولايات المتحدة الأميركية ترددت في تزويد العراق بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، مشيرًا إلى أنّ بلده اليوم بحاجة كبيرة إلى السلاح المتوسط لمكافحة “الإرهاب”، وقد اشترى فعلا رشاشات رباعية وأسلحة مقاومة طائرات من مخازن السلاح في مصر

 

*37 معارضا مصريا يواجهون الإعدام.. وإحالة 719 للمفتي منذ الانقلاب

 

يواجه 37 معارضا للانقلاب الإعدام فيما تمت إحالة 719 آخرون في 4 قضايا إلي مفتي الجمهورية لاستشارته في قرار غير نهائي بإعدامهم، منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في 3 يوليو / تموز الماضي.

فقد أحالت محكمة مصرية اليوم الخميس، أوراق 14 من معارضي الرئيس عبد الفتاح السيسي للمفتي بتهم بينها التحريض علي العنف.

ومن بين المحالين المرشد العام للإخوان محمد بديع والمحال أيضا في قضية سابقة بالمنيا (وسط مصر) للمفتي وتُنظر مجددا بعد غد السبت.

وتعد الإحالة إلى المفتي هي الثانية في عهد السيسي منذ وصوله لمنصب الرئاسة في مطلع يونيو/ حزيران الجاري، والأولي كانت في 18 من الشهر ذاته في قضية مقتل شرطي بكرادسة (غرب القاهرة).

وكانت أولي الوقائع في 28 إبريل/ نيسان الماضي، بحكم غير نهائي بإعدام 37 من أنصار مرسي؛ بتهمة قتل شرطي والشروع في قتل اثنين آخرين وارتكاب أعمال عنف واقتحام مراكز شرطية. وطعن النائب العام المصري هشام بركات على هذا الحكم مما أدى لإعادة نظر القضية.

وتمت إحالة مصريين معارضين إلي المفتي عبر 4 قضايا كالتالي:

الإحالة الأولي : “اعدامات المنيا”في 28 إبريل / نيسان الماضي ، قررت محكمة جنايات المنيا (وسط)، إحالة أوراق 683 من أنصار مرسي، بينهم مرشد الإخوان إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، وذلك بتهمة ارتكاب أعمال عنف واقتحام مراكز شرطية، وحددت المحكمة السبت المقبل 21 يونيو/ حزيران للنطق بالحكم.

الإحالة الثانية: قليوب في 7 يونيو / حزيران  قررت جنايات شبرا الخيمة (شمال)، إحالة أوراق 10 من قيادات إلى المفتي في قضية قطع طريق “قليوب، شمال القاهرة، ومقتل متظاهرين اثنين.  وحددت جلسة 5 يوليو/ تموز المقبل للنطق بالحكم على باقي المتهمين (38 محبوسين)، بحسب مصادر قضائية.

الإحالة الثالثة : كرادسة في 18 يونيو/ حزيران قضت جنايات الجيزة، بإحالة أوراق 12 من أنصار مرسي، إلي المفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، ولاتهامهم بقتل ضابط شرطة واقتحام قسم شرطة في كرداسة بالجيزة غرب القاهرة، وحددت جلسة 6 أغسطس/ آب، للنطق بالحكم في القضية.

الإحالة الرابعة : قضية مسجد الاستقامة  أحالت محكمة جنايات الجيزة أوراق مرشد الإخوان، و13 آخرين بينهم قيادات بالجماعة إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، وحددت جلسة 3 أغسطس/ آب المقبل للنطق بالحكم. ووجهت النيابة للمتهمين تهم من بينها قتل 9 أشخاص والشروع في قتل 21 آخرين، فى أحداث مسجد الاستقامة، بميدان الجيزة، غرب القاهرة، التي وقعت يوم 22 يوليو/ تموز 2013.

وبحسب القانون المصري تعد هذه الأحكام، سواء بالإعدام أو السجن، قابلة للطعن أمام محكمة النقض، وهي درجة تقاضي أعلى.

والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي قد يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.

 

*انتشار الجرب بين معتقلي بني سويف

قال أقارب سجناء من مؤيدي الشرعية، إن ذويهم أصيبوا بأمراض جلدية من بينها الجرب” نتيجة سوء التهوية بمقار احتجازهم في معسكر أمني بمحافظة بني سويف، فيما نفت مصادر أمنية ذلك، وقالت إنه يتم “توفير رعاية طبية لكل المحبوسين”.

وأضاف بعض أقارب وأسر المحبوسين، الذين فضّلوا عدم نشر أسمائهم، أن العديد من الأمراض الجلدية انتشرت بين أبنائهم المحبوسين داخل معسكر أبو سليم التابع للأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) ببني سويف.

وتابعوا أن “نحو 35 – 40 سجينًا من بين نحو 160 سجينًا أصيبوا بمرض الجرب (مرض جلدي)، نتيجة سوء التهوية وعدم وجود أي منافذ بالغرف، مما تسبب في انتشار العدوى، فضلا عن عدم وجود أي رعاية طبية”.

ونقلاً عن أخيه المحبوس، قال أحد الأهالي إن “إدارة المعسكر وعدتهم منذ فترة بتركيب “مراوح” (وسائل تهوية) بالحجرات قبل شهر رمضان، إلا أن ذلك لم يتم حتى اليوم.

من جانبه، قال أحمد السكري، محامي عدد من المحبوسين بالمعسكر، إن “الأوضاع بمعسكر أبو سليم غير إنسانية بالمرة، حيث إن السجن عبارة عن حجرات مغلقة، تنتهك فيها حقوق المحبوسين سواء في إدخال الطعام في مواعيد محددة، أو في توفير تهوية لهم، أو في السماح لهم بدخول دورات المياه، وهو ما فاقم الأزمة الصحية”.

وأضاف: “تقدمنا بتظلمات بإخلاء سبيلهم لأنه لا توجد مبررات للحبس الاحتياطي، حيث لا توجد أحراز للقضايا، ولم يتم القبض على المحبوسين متلبسين بأي شيء، ولهم محل إقامة معلوم، ولا يخشي عليهم من الهرب”.

وأشار السكري إلى أنهم “طالبوا خلال جلسات تجديد الحبس في النيابة بتحسين أوضاعهم داخل محبسهم، ولكن دون جدوى”.

من جانبه، نفى مصدر أمني بمديرية أمن بني سويف، ما أسماها “ادعاءات” من قبل أنصار مرسي داخل مقر حبسهم.

وقال إنه “يتم توفير الرعاية الطبية للمحبوسين، وعلاج الحالات التي تحتاج رعاية طبية بمستشفى السجن أو نقل الحالات الطارئة إلى مستشفى عام”، مشيرًا إلى أنه تم نقل أكثر من حالة خلال الأسابيع والشهور الماضية إلى المستشفيات، دون أن يحدد طبيعة هذه الحالات.

ودائما ما تقول مديرية أمن بني سويف، إن “معسكر أبو سليم التابع للأمن المركزي ليس تابعا لها، وإنه تابع لقطاع الأمن المركزي بالقاهرة”.

ويضم معسكر أبو سليم في مدينة بني سويف، عددًا من المقبوض عليهم جراء أحداث الشغب التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية ، والنهضة بالقاهرة في 14 أغسطس الماضي.

 

*منظمات حقوقية تقاضي وزير داخلية الانقلاب

أقامت عدة منظمات حقوقية دعوى ضد وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم للمطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قراره بمراقبة الشبكات الاجتماعية على الإنترنت.

وأدانت المنظمات -في بيان- ما وصفته بالسلوك غير المشروع المخالف للدستور المتمثل في تجسس الداخلية على المواطنين وفرض مراقبة شاملة عليهم دون إذن قضائي.
وذكرت المنظمات أن مراقبة الشبكات الاجتماعية انتهاك جسيم لحزمة الحقوق والحريات العامة التي يضمنها الدستور المصري، ومنها حرية التعبير، وحرية تبادل المعلومات، والحق في الخصوصية، والحق في الأمان.
وطالبت المنظمات وزارة الداخلية بالالتزام بالقانون وإلغاء المشروع امتثالا لالتزامات مصر الدولية بصيانة وتعزيز حقوق الإنسان.
ومن بين المنظمات الموقعة علي البيان مؤسسة حرية الفكر والتعبير، ومؤسسة التعبير الرقمي العربي، والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ومركز هشام مبارك للقانون.

عن Admin

اترك تعليقاً