الإثنين , 16 ديسمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الجمعة 25 يوليو . . جمعة عهد الشهيد وغزة تقطر دما
متابعة متجددة . . الجمعة 25 يوليو . . جمعة عهد الشهيد وغزة تقطر دما

متابعة متجددة . . الجمعة 25 يوليو . . جمعة عهد الشهيد وغزة تقطر دما

استشهاد حفيد أحمد ياسين الثاني خلال ايام

استشهاد حفيد أحمد ياسين الثاني خلال ايام

متابعة متجددة . . الجمعة 25 يوليو . . جمعة عهد الشهيد وغزة تقطر دما

شبكة المرصد الإخبارية

*بني سويف: دموشيا وشنرا تخطفان الأنظار بمسيرتين ليليتين ضد حكم السيسي

شهدت قري “دموشيا” التابعة لمركز بني سويف و “شنرا” التابعة لمركز الفشن تظاهرتين مسائيتين حاشدتين أكد خلالهم الأهالي علي رفضهم للقرارات التقشفية لقائد الانقلاب العسكري.

ندد المتظاهرون بسياسات حكم العسكر التي تسعى لإفقار المصريين إضافة إلى تضييق الحصار على أهل غزة أثناء استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.

رفع المتظاهرون شارة رابعة العدوية وأعلام مصر وفلسطين وصور الشهداء والمعتقلين، وبعض اللافتات الساخرة من رفع الدعم عن الوقود والسلع التموينية.

كما رددوا بعض الهتافات المناوئة لحكم العسكر مثلا: “حماس يا نور العين.. انتي تاج على العين”، “السيسي باعكم.. السيسي  خانكم.. السيسي عايز يخرب بيتكم”، السيسي ركب الدبابة.. شال الدعم عن الغلابة”، “رد علينا يا نور عينيه.. هو النور بيقطع ليه”.

*ثوار المعادي في فعالية مفاجئة أمام كارفور إكسبريس

نظم ثوار وقفة حاشدة أمام كارفور إكسبريس للتنديد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والذي أودى بحياة الكثير من أشقائنا هناك، كما طالبوا بإسقاط حكم العسكر الذي كان أحد أسباب الإبادة التي حصلت للأشقاء في قطاع غزة .

ردد المتظاهرون هتاف “مكملين ومش خايفين، يسقط يسقط حكم العسكر، يا قسامي يا حبيب أضرب دمر تل أبيب”، مؤكدين على أنهم ثابتون وصامدون في طريق الثورة حتى تتحقق جميع المطالب .

 *طائرات هليكوبتر تحلق فى سماء محافظة السويس

شهدت سماء محافظة السويس، صباح اليوم الجمعة، تحليقا ملحوظا لطائرات هليكوبتر بالقرب من منطقة بورتوفيق والمجرى الملاحى للقناة من ناحية المدخل الجنوبى.

*الإسكندرية تهتف: “رغم المحنة والأزمة مش حنسيب إخوتنا في غزة

اختتم ثوار محافظة الإسكندرية مساء اليوم الجمعة فعاليات مليونية “عيد الشهداء” بـ6 تظاهرات ليلية حاشدة، رفضًا للانقلاب العسكري، والتواطؤ الانقلابي في الحرب على غزة، والانهيار الاقتصادي للبلاد.

وشارك الآلاف من ثوار الإسكندرية في عدة تظاهرات خرجت من أحياء برج العرب، والهانوفيل، ومسجد أبو عمر بالورديان، ومسجد أولاد الشيخ بمحرم بك، ومسجد الصحابة بالرمل، والمعمورة.

وندد المتظاهرون بالعدوان الصهيوني الغاشم على غزة، وتواطؤ حكومة الانقلاب في حصار أهالي غزة، وموقفها المشين من المقاومة الفلسطينية ومبادرة العار.

كما نددوا بالارتفاع الجنوني للأسعار بسبب ارتفاع أسعار الوقود، والطوابير أمام مكاتب ومحال التموين الذي رفع الانقلاب الدعم عنه، وقرار توزيع الخبز ببطاقات التموين، فضلاً عن الانقطاع المتواصل للتيار الكهربي والانقطاع المتكرر للمياه وانتشار القمامة، وانهيار الخدمات بالمحافظة.

ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية والفلسطينية وإشارات رابعة الصمود، مرددين عددًا من الهتافات الثورية منها: “رغم المحنة ورغم الأزمة مش حنسيب إخوتنا في غزة، يسقط يسقط حكم العسكر، مصر مايحكمهاش سفاح.. يسقط يسقط عبد الفتاح، مكملين ومش خايفين“.

*بني سويف: “ليلة من رابعة” مؤتمر لأهالي أشمنت في جمعة عهد الشهيد

نظم أهالي قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر بشمال بني سويف فعالية “يوم من رابعة” عقب صلاة التراويح، إحياءً لذكري مجزرة رابعة العدوية في جمعة “عهد الشهيد“.

وأقام الأهالي منصة على غرار منصة اعتصام ميدان رابعة العدوية وبمشاركة الآلاف من أهالي القرية والقرى التابعة لها. وضمت فعالية “يوم من رابعةعددًا من الفقرات الإنشادية والاستعراضية إضافة إلى كلمات لبعض أسر الشهداء والمعتقلين.

*الإسماعيلية: 4 فعاليات تضامنا مع غزة ورفضا للانقلاب الدموي

 

نظم أهالي محافظة الإسماعيلية اليوم أربع فعاليات تضامنا مع غزة ورفضا للانقلاب العسكرى.ففى مدينة الإسماعيلية انطلقت مسيرة عصرا من مسجد نوره الملاحي.

طافت أرض الجمعيات هتف المشاركون فيها : يا فلسطينى يا فلسطينى دمك دمي ودينك ديني،يسقط يسقط حكم العسكر ،الداخلية بلطجية.

وفى منطقة المحسمة انطلقت مسيرة دراجات بخارية على طريق الإسماعيلية الزقازيق الزراعى قبيل الإفطار.وفى نفس السياق وقفت زهرات المنطقة علي الطريق الزراعى حاملات صور الرئيس محمد مرسى

كما زينوا سطح مياة ترعة الإسماعيلية بصور الرئيس.

 

*إصابة 11 شخصا في حادث تصادم على طريق رأس البر

 

شهد طريق “دمياط – رأس البر” حادث تصادم بين سيارتين قبل قليل، أسفر عن إصابة 11 شخصًا، تم نقل 7 إلى مستشفى دمياط التخصصي، فيما تم نقل 4 إلى مستشفى اليوم الواحد بمدينة رأس البر.

 

ووقع التصادم بين سيارة “ميكروباص” وأخرى “ملاكي”، بالقرب من الكوبري العلوي القديم، وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها في المنطقة لسؤال المصابين وشهود العيان، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

*الخليج للسيسي : مفيش فلوس

ساهم الدعم المالى الخليجى لمصر فى تجاوز الأزمة الاقتصادية ولو بشكل جزئى، منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق محمد مرسي، حيث ضخت دول السعودية والكويت والإمارات مليارات الدولارات فى البنك المركزى المصري، ما منح الاقتصاد المصرى قبلة الحياة، وجعله قادرًا على الصمود، رغم انهيار الإنتاج وتراجع السياحة، وكانت الدول الخليجية قد منحت مصر دعمًا عينيًا وماليًا قدر بنحو أكثر من عشرين مليار دولار، وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أحد البرامج التليفزيونية إبان ترشحه للانتخابات الرئاسية الحالية، وكانت السعودية والإمارات والكويت قد تعهدت بتقديم مساعدات قدرها نحو 12 مليار دولار فى حالة فوز السيسى بالرئاسة فى شكل منح وودائع بالبنك المركزى ومساعدات بترولية، ولكن لم تصل هذه المنح إلى مصر بعد وصول السيسى بشكل رسمى للحكم.

وهذا ما كشفه بيان صادر عن البنك المركزى المصرى عن تراجع الاحتياطى النقدى الأجنبى بواقع 570 مليون دولار ليصل إلى 16.687.3 مليار دولار أمريكى فى نهاية يونيو 2014، مقابل 17 مليار و28 مليون دولار فى شهر مايو، ليؤكد أنه لم تصل مساعدات عربية فى فترة تولى الرئيس السيسى الحكم.

مما جعل الرئيس يرفض الموازنة العامة للدولة فى بادئ الأمر، وبعدها قام بإجراءات إصلاحية كتحريك أسعار الوقود، وفرض مزيد من الضرائب عوضًا عن توقف الدعم الخليجى لمصر بعد وصوله للسلطة.

*مقتل عميد بالأمن المركزي ونجله بشمال سيناء

 

هاجم مجهولون يستقلون سيارة دون لوحات معدنية، سيارة يستقلها العميد محمد سلمي، الضابط بالأمن المركزي بشمال سيناء، ونجله الضابط عمرو، نقيب شرطة، أثناء سيرها على طريق العريش_رفح، ما أسفر عن مقتلهما.
وقال المصادر وشهود العيان، إن المسلحين انتظروا القتيلين على الطريق الدولي بعد خروجهما من منزلهما بمنطقة الشناق، وأمطروهما بالرصاص الحي، ما أدى إلى إصابتهما بجميع أنحاء الجسد وقتلا في الحال، فيما تمشط قوات الأمن المنطقة التي وقع بها الحادث لإمكانية إلقاء القبض على مرتكبي الحادث.
ويعد العميد محمد سلمي، أحد قيادات الأمن المركزي، وينتمي لإحدى القبائل البدوية الكبيرة بشمال سيناء.

 

*الفيلم الممنوع من العرض في مصر

عن Admin

التعليقات مغلقة