الإثنين , 9 ديسمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » تقدموا للحرية والكرامة . . الأربعاء 21 يناير. . ثورتنا هنكملها
تقدموا للحرية والكرامة . . الأربعاء 21 يناير. . ثورتنا هنكملها

تقدموا للحرية والكرامة . . الأربعاء 21 يناير. . ثورتنا هنكملها

ثورتنا هنكملها1تقدموا للحرية والكرامة . . الأربعاء 21 يناير. . ثورتنا هنكملها

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*د. “صلاح سلطان” لـ “رئيس المباحث”: منعتني من رؤية ولدي.. وسأدعو الله أن يحرمك من أولادك

أصدر الدكتور صلاح  سلطان منذ قليل رسالة يروي فيها ما حدث معه ومنعه من رؤية ولده رغم انه لم يكن يفصل بينهم غير 10 أمتار وقيام رئيس المباحث بعمل حيلة لمنع سلطان من رؤية ابنه.
نص الرسالة:

ألا لعنة الله على الظالمين

اليوم 30 / 3 / 1436هـ الموافق 21 / 1 / 2015م

انتهيت من امتحانات دبلوم القانون العام في سجن الليمان وقد انتهيت الساعة 2 ظهرًا، ووضعوني في التخشيبة (التقفيصة الحديدية) ووقفت ساعة وربع أترقب أن أرى ولدي محمدًا الذي كان في زيارة، وعند عودته للمستشفى لابد أن تمر من الباب الوحيد أمامي، وإذا برئيس المباحث الضابط تامر يناديني إلى مكتبه، وظننت أنه سوف يجمعني بولدي كي أراه، ودار حوار حول الأوضاع في الخارج وقلت له أريد شيئًا واحدًا أن أرى ولدي محمدًا، فقال ليس بيدي، قلت مستحيل تكون رئيس مباحث وإبني على بعد عشرة أمتار مني و تمنعني أن أراه، وبالفعل تم احتجازي عنده حتى مر محمد ورآه الشباب الذي كنت أقف معهم، وأدركوا الحيلة، وعلمت بذلك فطلبت العودة إلى رئيس المباحث وقلت له: عملت حيلة لكي تحرمني أن أرى ولدي محمدًا وهو يمر حتى وأنا داخل القفص؟ فقال مين ابن … اللي قال لك هذا؟ قلت: عيب لما تكون رئيس مباحث وتقول هذه الألفاظ الخارجة.

فغضب فقلت له : تأكد أنك لن تجلس على هذا الكرسي طويلًا و انت الأن تستعمل من قبل الانقلاب و سوف أدعو عليك ليقصم الله ظهرك و يحرمك من أولادك، فزاد غضبه وتركته وخرجت.

وأكتب من القفص نفسه وابني على بعد 20مترًا ولم أتمكن بعد ست مرات جئت من العقرب لليمان دون أرى ولدي محمدًا، فالله الأمر من قبل و من بعد ولعنة الله على الظالمين.

 

*نقل محمود شعبان لمستشفى “القصر العيني” .. لسوء حالته الصحية

قلت أجهزة الأمن، الأربعاء، الدكتور محمود شعبان، أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر، لمستشفى قصر العيني لإجراء فحوصات طبية عليه.

وقال طه عبدالجليل، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن محمود شعبان : إن تقارير المستشفى الطبية أكدت إصابته بالشلل النصفي.

وأضاف أن أجهزة الأمن قررت نقل موكلي من سجن العقرب شديد الحراسة إلى مستشفى قصر العيني، اليوم، لحالته الصحية المتردية.

وتابع عبدالجليل: «قرار النقل جاء بعدما تقدمنا بطلب لنيابة أمن الدولة العليا، وأرسلوه اليوم للقصر العيني، لإجراء الفحوصات الطبية عليه.

وأوضح: بعد إجراء الكشوفات والفحوصات على محمود شعبان، أُعد تقرير ورد به أن محمود شعبان مصاب بالفعل بجلطة أصابت الجانب الأيسر من جسده أفقدته الحركة، ويحتاج لعلاج طبيعي وعلاج نفسي

 

*تأجيل “هزلية التخابر” للرئيس مرسي و35 آخرين

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة الانقلابية برئاسة المستشار شعبان الشامي، نظر جلسات محاكمة الرئيس الشرعي المنتخب د.محمد مرسي، و35 من قيادات جماعة الإخوان، في مقدمتهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في القضية الهزلية الملفقة والمعروفة عند الانقلابيين لجلسة 31 يناير لاستكمال مرفعة دفاع المعتقلين

واستمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع السفير محمد رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، وطالبت إيناس جوهر، بإخلاء سبيل الطهطاوي بضمان محل إقامته، واستجواب الشاهد مصطفى سيد الشافعي، المشرف على ديوان رئاسة الجمهورية، والحصول على دفتر تسليم المسجونين بوحدة الضفادع البشرية الموجودة بقاعدة أبوقير البحرية.

كما طالبت جوهر، باستجواب ممجتبي أماني همداني القائم رئيس الإعمال الإيرانية في السفارة الإيرانية بمصر، كما طالبت بحجز الدعوى للحكم، في ذات جلسة إقتحام السجون، لصدور حكم ضمني بعدم جواز نظر الدعوى التخابر.

وطالبت الدفاع، ببراءة موكلها ورفض الدعوى المدنية، كما دفعت بسقوط الإتهام عنه حيث أنه حبس لم يعلم القضية المحبوس على ذمتها، والدفع بعدم جواز نظر الدعوى، وبطلان أمر الإحالة، وبطلان القبض والتفتيش لعدم وجود إذن من النيابة.

بطلان حبس موكلها من 3-7-2013 لعدم وجود قرار بحسبه في قاعدة بحرية دون إصدار قرار جمهوري ينشر في الجريدة الرسمية، وفقًا لقانون 396 لسنة 56 .

وإستندت الدفاع على انعدام الاستناد لتحريرات الشهيد محمد مبروك، وبطلان كافة التحقيقات لكونها منسوخة لإقتحام السجون التي ليس متهم فيها.

ودفعت أيضًا، بانتفاء صلته بأي علاقة ببريد إلكتروني، وعدم وجود رسائل مرسلة، وانتفاء الجرائم المسندة له، واستندت على أن تحريرات محمد مبروك لم تذكر رفاعة الطهطاوي بأي شيء، ينطبق أيضًا على شهادات الشهود.

صدر قرار المحاكمة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بريري.

كانت النيابة العامة قد لفقت للمعتقلين تهمًا هزلية ليس لها وجود منها التخابر مع جهات خارجية وإفشاء أسرار البلاد، وارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي.

 

*غدا .. نظر الطعن علي مذبحة سيارة ترحيلات أبوزعبل

تنظر، غدًا الخميس، محكمة النقض، أولى جلسات الطعن المقدم من النائب العام على الحكم الصادر بإلغاء أحكام الحبس الصادرة بحق 4 متهمين من ضباط شرطة في قضية اتهامهم بالتسبب في وفاة 37 شخصًا وإصابة آخرين من المعتقلين بمذبحة سيارات ترحيلات سجن أبو زعبل.

كانت محكمة جنح مستأنف الخانكة سبق أن أصدرت حكمًا بإلغاء الأحكام الصادرة من محكمة أول درجة، بالحبس بحق المتهمين، وإعادة أوراق القضية إلى النيابة العامة وتكليفها باستكمال التحقيقات فيها.

وأصدر النائب العام، في أعقاب الحكم، قرارًا بتكليف النيابة العامة بدراسة حيثيات الحكم الصادر، وانتهى إلى اتخاذ إجراءات الطعن عليه أمام محكمة النقض.

وقضت محكمة جنح الخانكة «أول درجة» بمعاقبة المتهم عمرو فاروق، نائب مأمور قسم شرطة مصر الجديدة، بالسجن 10 سنوات، ومعاقبة 3 ضباط آخرين بالحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الأربعة من ضباط الشرطة، تهمتي «القتل والإصابة الخطأ» بحق المجني عليهم، وكلف النائب العام المكتب الفني بالتحقيق في الواقعة، واستمعت النيابة العامة إلى 7 من المجني عليهم الذين نجوا من الحادث و40 شخصًا آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذي أعد تقريرًا أورد به أن “صندوق حجز سيارة الترحيلات محل الواقعة لا يتسع سوى لعدد 24 شخصا، وأن السيارة غير صالحة لنقل 45 شخصا جرى ترحيلهم بصندوق حجزها”.

 

*إحالة 103 طلاب للمحاكمة العسكرية خلال الفصل الدراسي الأول

أجرى “مرصد طلاب حرية” رصدًا وتوثيقًا للطلاب المحالين للقضاء العسكري خلال الفصل الأول من العام الدراسي لعام 2014|2015.

وقال المرصد، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”: “تم إحالة 103 طلاب منهم “طالبتين” للقضاء العسكري، على خلفية تهم ملفقة منها التظاهر والانتماء للإخوان.
يذكر أن أغلب الحالات، التى تم إحالتها على إثر اعتقالها، من الجامعات وليس مؤسسات تابعة لوزارة الدفاع، أي أنها ليست مبان عسكرية.
وأدان” مرصد طلاب حرية” تلك المحاكمات الباطلة المخالفة للدستور الذي وضعه العسكر بأيديهم، مطالبةً هيئة القضاء بالحفاظ على استقلالها دون النظر لأي توجهات سياسية، وإعادة تلك المحاكمات لبطلانها، ومحاكمة الطلاب محاكمة عادلة حفاظا على مستقبلهم.

 

*تأجيل محاكمة 14 من رافضي الانقلاب بـ”أحداث مصر القديمة” لـ16 مارس

أجلت الدائرة 24 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار عبد السلام يونس، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، أولى جلسات محاكمة 14 من رافضي الانقلاب العسكري فى القضية العبثية “أحداث مظاهرات مصر القديمة”، وذلك بزعم اتهامهم بالقتل وإتلاف الممتلكات والتعدى على رجال الشرطة، عقب “مذبحة القرن” فض اعتصامى رابعة والنهضة لـ16 مارس لحضور المعتقلين.

وكانت نيابة مصر القديمة، قد أحالت المعتقلين إلى محكمة الجنايات بعد أن أسندت لهم عدد من التهم الملفقة، ومنها: القتل العمد وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتعدى على قوات الشرطة وحرق سيارتين شرطة والتظاهر بدون إذن مسبق

 

*وفاة مصباح محمد السعيد حسين بداخل قسم شرطة نبروة بالدقهلية

 أعلن أحمد مفرح مدير مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان عن حالة القتل الثالثة بداخل مراكزالإحتجاز خلال شهر يناير 2015 بوفاة مصباح محمد السعيد حسين 49  عام بداخل قسم شرطة نبروة بالدقهلية.
وأوضح عبر تويتر أن حالة الوفاة لمسجون جنائي علي ذمة قضايا مخدرات إدعت مباحث قسم شرطة نبروة بالدقهلية أنه توفي  نتيجة هبوط حاد بالدورتين الدموية والتنفسية.
واكد انه بمقتل المحتجز مصباح محمد السعيد حسين يرتفع عدد القتلي بداخل السجون وأقسام الشرطة منذ بداية عهد السيسي إلى 90  قتيلاً ويرتفع عدد القتلي بداخل السجون وأقسام الشرطة منذ٣٠ يونيو 2013 إلى 219 قتيلاً.

 

*مجهولون يشعلون النيران بسيارة احد معاونى الاجهزة الامنية بالعريش

أشعل مجهولون، اليوم بمدينة العريش بشمال سيناء  ، النيران في سيارة  اجرة فيرنا .

وقد اكد بعض شهود العيان من اهالى المنطقة ان السيارة كان  يتم استخدامها بواسطة قوات امن الانقلاب فى اعتقال ومطاردة بعض ابناء المدينة واعتقال انصار الشرعية هذا وقد اتت النيران على السيارة بالكامل رغم محاولات الاطفاء .

 

*الطيب يكلف “ناصر فؤاد” للعمل أمينًا عامًا لبيت الزكاة والصدقات

كلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، الدكتور محمد ناصر محسن فؤاد، للقيام بأعمال الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري، بعد عرض لجنة الاختيار، ووفقًا لتفويض مجلس أمناء البيت لفضيلة الإمام الأكبر في اختياره

يذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري قد أنشئ بالقانون 123 لسنة 2014 كهيئة مستقلة تتولى تجميع أموال الزكاة والصدقات وصرفها وفقًا لمصارفها الشرعية

وقد شغل الدكتور ناصر فؤاد العديد من المناصب منها رئيس المركز المصري للملكية الفكرية وتكنولوجيا المعلومات، وعضو مجلس كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة، وعضو لجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب رئيس المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصال، ورئيس التحالف المصري العربي لحرية الإنترنت، والمتحدث الرسمي والاستشاري لوزارة الدولة للتنمية الإدارية سابقًا، وعضو الأمانة الفنية للمجلس السلعي بوزارة التجارة والصناعة، ونائب رئيس الأمانة الفنية للسوق المصرية الحرة، إلى جانب قيامه بالعديد من الأنشطة الاجتماعية والخيرية.

 

*الشرقية.. تعذيب معتقل معاق للاعتراف بارتكاب أعمال تخريبية

قال عضو هئية الدفاع عن المعتقلين بالشرقية: إن قوات الانقلاب العسكري بمركز شرطة فاقوس تقوم بممارسة أقسى أنواع التعذيب البدني والنفسي على المعتقل المعاق علي حسن علي حسن وشهرته”علاء هديب” لإجباره على ‏الاعتراف بارتكاب أعمال تخريبية وعنف وشغب لم يقم بها.‏

وأكد عضو هئية الدفاع: إن عمليات التعذيب تجرى برئاسة العميد محمود البسيوني نائب مأمور مركز شركة فاقوس ‏وبمعاونة المخبر محمد ‏أشرف.

يذكر أن علي حسن ابن قرية جهينة بفاقوس تم اعتقاله يوم 6/3/2014 بتهم عديدة ‏منها إحداث أعمال تخريبية وشغب وعنف رغم أنه معاق ويحمل شهادة التأهيل المهني الخاصة ‏بالمعاقين”شهادة 5%” ويتحرك بسيارة مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.‏
وأسرة المعتقل تحمل سلطات الانقلاب المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة نجلها كما تناشد كافة مؤسسات حقوق ‏الإنسان التدخل لإنقاذ حياته.‏

 

*رئيس ديوان رئاسة الجمهورية في عهد مرسي ينفي الانتماء للإخوان

نفى السفير رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان الرئاسة إبان حكم الرئيس المصري محمد مرسي، انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، حسب محاميه.
جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، اليوم الأربعاء، قضية متهم فيها مرسي والطهطاوي و34 آخرين من قيادات الجماعة بـ”التخابر مع جهات أجنبية”، والتي أجلتها المحكمة، إلي جلسة 31 يناير/ كانون الثاني الجاري.
وقالت المحامية إيناس جوهر، عضو هيئة الدفاع عن الطهطاوي، إن موكلها ليس من الإخوان، وأنه لا يوجد أي دليل على انتمائه للجماعة، وبالتالي تسقط عنه تهمة “الانتماء لجماعة إرهابية“.
واعتبرت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين، منظمة إرهابية، في ديسمبر/ كانون الثاني 2013، على خلفية تفجير وقع في مديرية أمن الدقهلية (دلتا النيل/ شمال)، وهو التفجير الذي أدانته الجماعة.
واستشهدت إيناس بتصريحات صحفية للقيادي في جماعة الإخوان سعد الكتاتني قال فيها إن الطهطاوي لا ينتمي للجماعة، وأن تعيينه كرئيس لديوان رئاسة الجمهورية فى عهد مرسى، كان لكفاءته وملفه الوظيفي المشرف.
وتضم قضية التخابر 21 متهما محبوسين بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم مرسي وقيادات من جماعة الإخوان، على رأسهم المرشد العام للجماعة، محمد بديع، وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد الجماعة، وكبار مستشاري مرسي، علاوة على 15 متهما آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.
وكان النائب العام المصري هشام بركات أحال في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2014 المتهمين إلى المحاكمة بتهمة “التخابر” مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال تخريبية وإرهابية” داخل البلاد، و”الانتماء لجماعة إرهابية“.
ويواجه مرسي قضية “تخابر” أخرى، أحالها النائب العام المصري إلى المحاكمة الجنائية في 6 سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث يواجه اتهاما مع 9 آخرين، بـ اختلاس أسرار أمن قومي وتسريبها إلى قطر والتخابر معها.

 

*محكمة توقف تنفيذ قرار التحفظ على أموال الإخوان

قررت محكمة القضاء الإداري في مصر وقف تنفيذ قرار اللجنة المشكلة من الحكومة للتحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين.


واختصمت الدعوى التي أقامها المحامي رضا عبد المحسن كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير العدل، وطالب فيها بوقف قرار اللجنة الحكومية بالتحفظ على أموال جماعة الإخوان.

كما قضت المحكمة ذاتها برفع الحظر عن سلسلة محال “سعودي” المملوكة لرجل الأعمال عبد الرحمن سعودي. وقالت إن “استناد قرار لجنة حصر أموال جماعة الإخوان لاشتراك عبد الرحمن سعودي بملكية الشركة لا أصل له من الواقع، خاصة وأن عبد الرحمن سعودي لا صلة له بالشركة، ولا بملكيتها، سواء كانت أموالا سائلة أو منقولة، أو حتى كونه عضوا منتدبا فيها“.

وشكلت الحكومة لجنة لحصر وإدارة ممتلكات الإخوان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بناء على حكم أصدرته محكمة الأمور المستعجلة في سبتمبر/أيلول الماضي بحظر أنشطة الجماعة.

يُذكر أن محكمة القضاء الإداري أصدرت أحكاما سابقة بوقف قرار لجنة حصر الأموال المشكلة من وزارة العدل، بدعوى أن المحكمة الجنائية هي المختصة بالتحفظ على الأموال والممتلكات ولا يكون ذلك بقرار إداري.

 

*قائد الانقلاب يغادر القاهرة متجها الي سويسرا للمشاركة في دافوس

انطلق قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، إلى سويسرا مستقلا طائرة رئاسة الجمهورية للمشاركة فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، والذى يشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الدولية البارزة فى مجالات المال والأعمال والإعلام والمجتمع المدنى والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، يرافقه وفد يضم وزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والخارجية، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي سوف يُلقى كلمة خلال جلسة خاصة ينظمها المنتدى حول مصر يوم 22 يناير، حيث تُعَد الجلسة من أرفع مستويات المشاركة فى المنتدى، وتُخَصَّص لعددٍ محدود من رؤساء الدول والحكومات، ولا تتوازى معها أية فعاليات أخرى، وتكون مفتوحة لحضور جميع المشاركين فى المنتدى، والذين يُقدر عددهم بأكثر من ألف مشارك.

ومن المقرر أن يترأس قائد الانقلاب يوم 23 يناير اجتماعًا مغلقًا يشارك فيه 52 شخصية دولية من رؤساء دول وحكومات، ووزراء، ورؤساء منظمات دولية، وعدد من الشخصيات العامة

 

*انفجار قنبلة بدائية بشارع جمال عبد الناصر بالإسكندرية دون إصابات

انفجرت قنبلة بدائية الصنع، منذ قليل، أمام أحد المحال التجارية بشارع جمال عبد الناصر، شرق الإسكندرية.

وكان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا يفيد وقوع انفجار بشارع جمال عبد الناصر بمنطقة العصافرة.

وانتقلت قوات الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات إلي مكان الواقعة، وبالفحص تبين انفجار عبوة بدائية الصنع، وضعها مجهولون أمام أحد المحلات، مما أسفر عن تحطيم زجاج عدد من السيارات والمحلات.

وقام خبراء المفرقعات، بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود قنابل أخري، وتم تحرير محضر بالواقعة، وانتقل رجال البحث الجنائي والأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

*سادس وفاة بانفلونزا الطيور منذ بداية العام

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأربعاء، عن وفاة جديدة بمرض انفلونزا الطيور، ليرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس “إتش 5 إن1″ في أكبر الدول العربية سكانا، إلى ست حالات منذ بداية العام.

 

وقالت في بيان إن الضحية الجديدة للمرض القاتل امرأة عمرها 36 عاما من القاهرة.

 

وأضافت أن التحاليل أكدت وجود إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد من أصيبوا به منذ بداية 2015 إلى 21، شفي ثمانية منهم، ولا يزال سبعة تحت العلاج.

 

وتوفي 11 شخصا بالفيروس في مصر عام 2014.

 

وظهر المرض في مصر لأول مرة عام 2006، وأودى إلى الآن بحياة أكثر من 60 شخصا، وكبّد البلاد التي يعمل قطاع كبير من سكانها بتربية الدواجن خسائر قدرت بمليارات الجنيهات.

 

وتقول منظمة الصحة العالمية إن هناك قفزة في الإصابات بالفيروس في مصر، لكن لا يبدو أن هناك تغيرا جينيا في الفيروس تسبب في ذلك، بحسب المنظمة.

*مجهولون يطلقون النار على كمين بالأقصر

أطلق مجهولون النيران على أحد الأكمنة الثابتة غرب الأقصر وفروا هاربين.

تلقى اللواء حسام المناوى، مدير أمن الأقصر إخطارًا يفيد بإطلاق مجهولين النيران على كمين الرواجح بمركز القرنة غرب الأقصر وفروا هاربين دون وقوع أى إصابات.

وتبين من التحريات الأولية أن المتهمين قاموا بكسر الإشارة وقاموا بتبادل إطلاق النيران مع قوة الكمين.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الحادث وجار مطاردة المتهمين.

 

*رايتس ووتش: حالات وفاة كثيرة في السجون المصرية

قالت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان إن العشرات من السجناء لقوا حتفهم في السجون المصرية خلال العام الماضي. وحسب ما جاء في تقرير المنظمة الذي نشرته اليوم الأربعاء (21 كانون الثاني/ يناير 2014) فإنه يتم الزج بالسجناء في مؤسسات عقابية مكتظة “في ظل ظروف غير إنسانية“. وأوضحت المنظمة أن من بين أسباب وفاة المعتقلين في السجون هي إلى جانب ضيق السجون، التعذيب ونقص الرعاية الصحية. واتهمت هيومن رايتس ووتش السلطات المصرية بعدم اتخاذ خطوات جادة لتحسين وضع السجون المكتظة مما يتسبب في وقوع حالات وفاة

بدورها ردت القاهرة على تقرير المنظمة بنفي الاتهامات الموجهة إليها.

بعد ثلاثين عاما على توقيع اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب نددت آمنستي بانتشار التعذيب “على المستوى العالمي”، مشيرة إلى أنه بات يمارس بشكل طبيعي” إثر الحرب على الإرهاب. وقال تقرير العفو الدولية الذي جاء تحت عنوان “التعذيب في 30 عاما من الوعود المنقوضة” إنه بعد “ثلاثة عقود من الاتفاقية وأكثر من 65 عاما بعد الاعلان العالمي لحقوق الانسان فإن التعذيب ليس فقط مستمرا بل إنه يتزايد.”

وذكرت المنظمة أرقاما مختلفة بشأن حالات الوفيات في السجون المصرية حيث قالت إن عدد الوفيات في السجون بلغ حسب منظمة مصرية لحقوق الإنسان 35 شخصا على الأقل خلال المائة يوم الأولى لتولي عبد الفتاح السيسي زمام الأمور في البلاد في حين ذكرت صحيفة الوطن المصرية استنادا إلى ما اعتبرته أعدادا رسمية صادرة عن الحكومة المصرية أن عدد الوفيات عام 2014 بلغ 90 شخصا على الأقل حتى منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي معظمهم توفي خلال فترة رئاسة السيسي. وذكرت المنظمة أنها من جانبها استطاعت وبشكل مستقل إثبات 9 حالات وفاة. واستنادا إلى مقابلات مع أقارب المساجين ومحاميهم قالت المنظمة إن الأوضاع التي عانى منها الكثير من المحتجزين “هددت حياتهم” وقدمت تفاصيل عن وفاة خمسة أشخاص جراء الضرب والافتقار إلى الرعاية الطبية.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية هاني عبد اللطيف إن مثل هذا الكلام عار من الصحة وإن هذه الاتهامات غريبة ولم تصدر قط عن جهة أخرى من قبل.

 

*انفجار قنبلة بـ«العصافرة» وإبطال مفعول أخرى في «الدخيلة» بالإسكندرية

انفجرت قنبلة بدائية الصنع بشارع «جمال عبد الناصر» بمنطقة العصافرة شرقي الإسكندرية، ما أسفر عن تحطم زجاج عدد من السيارات تصادف مرورها بالشارع، دون وقوع إصابات.

كانت قوات الحماية المدنية والحريق بالإسكندرية قد تلقت بلاغ بانفجار قنبلة بشارع «جمال عبد الناصر»، توجه خبراء المفرقعات لمكان البلاغ وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، وتبين انفجار قنبلة بدائية الصنع زرعت أمام أحد المحلات، دون إصابات.

فى سياق متصل، تمكمت قوات الحماية المدنية من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع أمام شركة الكهرباء بدائرة قسم الدخيلة.

 

 

*صحف غربية: زيارة السيسي للإمارات والسعودية لتأمين الدعم الخليجي

ليطمئن قلب السيسي على التمويل الخليجي؛ كانت زيارته إلى الإمارات، في وقت يعاني اقتصاد مصر تدهورًا كبيرًا، ومع اقتراب الذكرى الرابعة لثورة يناير.. وفي طريق العودة أراد الرجل أن يُثَنِّي بالاطمئنان على صحة مموله الرئيس في الانقلاب العسكري الملك عبد الله.. السطور التالية تستعرض بعض التغطيات الأجنبية لهاتين الزيارتين:

تحت عنوان “مصر تمهد الطريق أمام الاستثمار الأجنبي”  تركزت تغطية موقع “جلوبال بوستالأمريكي لزيارة السيسي لدول الخليج، على أهمية التمويل الخليجي، ولعب السيسي على وتر التهديدات الأمنية. فيما أوضحت صحيفة “ديلي صباحالتركية”أن السيسي يسعى لمزيد من الاستثمارات من الإمارات التي تعهدت بدعم الانقلاب في مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي”. وأشارت إلى تأكيده على أن “علاقة مصر مع الإمارات قوية ومتوازنة” قائلا: إننا نتشارك وجهة النظر ذاتها حول الإرهاب الذي يُشكل تهديدا للدول العربية. وأكدت الصحيفة على أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين بالنسبة للسيسي خاصة في ظل اقتصاد مصر الذي يواجه ورطة بسبب الديون الخارجية ومشاكل الطاقة، لذلك سوف يعقد مؤتمرا اقتصاديا مهمًا ناشد الإمارات العربية المتحدة المشاركة فيه لدفع الاستثمار في مصر.

ونقل موقع “ميدل إيست مونيتور”:تأكيد نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعم الإمارات التاريخي” لمصر- وذلك خلال زيارة عبد الفتاح السيسي الأولى إلى الإمارات منذ توليه الرئاسة في يونيو- واهتمامها بالحفاظ على العلاقات الثنائية القوية”، وكذلك “تعزيز التعاون” بينهما بشأن المصالح “الاستراتيجيةالمشتركة. وبدوره قدم السيسي الشكر للإمارات لدعمها مصر“.

وحول زيارة السعودية، قال  موقع “ميدل إيست أي” البريطاني”إن السيسي توقف في الرياض بعد عودته من زيارة الإمارات، للإطمئنان على الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، حيث تمنى له الصحة والشفاء العاجل”، نظرا للدعم الذي قدمه العاهل السعودي للسيسي حسبما وصف موقع “يور ميدل إيست”المهتم بشئون الشرق الأوسط، متحدثًا عن الملك عبد الله “الممول الرئيس للسيسي في مصر وحليفه الأساس ضد التطرف الإسلامي“.

 

*الإفراج عن 8 من رافضي الإنقلاب بطنطا

أصدر المستشار إبراهيم أبوالسعود، المحامي العام للنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم، قرارًا بإخلاء سبيل 8 من رافضي الإنقلاب العسكري، من المعتقلين على ذمة قضايا مفبركة.

وكانت شرطة الانقلاب ممثلة في  العميد عبد اللطيف الحناوي، قامت باعتقال أنس جمال أبوعلي، وعلي عبدالرحيم السقعان، ومحمد القطوري، وإبراهيم عوض، ومحمد مرجان، وسعد الهيتي.

 

*تأجيل محاكمة أنس الفقي والمناوي لجلسة 14 فبراير

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بدار القضاء العالي، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، قضية محاكمة وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، ورئيس قطاع الأخبار، لجلسة 14 فبراير المقبل، لاستكمال مرافعة هيئة الدفاع عنم المتهمين

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم إهدار المال العام المقدر بـ360 مليون جنية والاستيلاء على فرق الأسعار فى قيمة الإعلان بالتليفزيون المصري، ونسبت للمتهم الثاني تهمة تسخير الإعلاميين بقطاع التليفزيون خلال ثورة 25 يناير للقيام بأعمال من شأنها تصوير المتظاهرين على أنهم مجموعة بلطجية.

 

*صحف غربية: زيارة السيسي للإمارات والسعودية لتأمين الدعم الخليجي

ليطمئن قلب السيسي على التمويل الخليجي؛ كانت زيارته إلى الإمارات، في وقت يعاني اقتصاد مصر تدهورًا كبيرًا، ومع اقتراب الذكرى الرابعة لثورة يناير.. وفي طريق العودة أراد الرجل أن يُثَنِّي بالاطمئنان على صحة مموله الرئيس في الانقلاب العسكري الملك عبد الله.. السطور التالية تستعرض بعض التغطيات الأجنبية لهاتين الزيارتين:

 

تحت عنوان “مصر تمهد الطريق أمام الاستثمار الأجنبي”  تركزت تغطية موقع “جلوبال بوستالأمريكي لزيارة السيسي لدول الخليج، على أهمية التمويل الخليجي، ولعب السيسي على وتر التهديدات الأمنية. فيما أوضحت صحيفة “ديلي صباحالتركية”أن السيسي يسعى لمزيد من الاستثمارات من الإمارات التي تعهدت بدعم الانقلاب في مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي”. وأشارت إلى تأكيده على أن “علاقة مصر مع الإمارات قوية ومتوازنة” قائلا: إننا نتشارك وجهة النظر ذاتها حول الإرهاب الذي يُشكل تهديدا للدول العربية. وأكدت الصحيفة على أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين بالنسبة للسيسي خاصة في ظل اقتصاد مصر الذي يواجه ورطة بسبب الديون الخارجية ومشاكل الطاقة، لذلك سوف يعقد مؤتمرا اقتصاديا مهمًا ناشد الإمارات العربية المتحدة المشاركة فيه لدفع الاستثمار في مصر.

 

ونقل موقع “ميدل إيست مونيتور”:تأكيد نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعم الإمارات التاريخي” لمصر- وذلك خلال زيارة عبد الفتاح السيسي الأولى إلى الإمارات منذ توليه الرئاسة في يونيو- واهتمامها بالحفاظ على العلاقات الثنائية القوية”، وكذلك “تعزيز التعاون” بينهما بشأن المصالح “الاستراتيجيةالمشتركة. وبدوره قدم السيسي الشكر للإمارات لدعمها مصر“.

 

وحول زيارة السعودية، قال  موقع “ميدل إيست أي” البريطاني”إن السيسي توقف في الرياض بعد عودته من زيارة الإمارات، للإطمئنان على الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، حيث تمنى له الصحة والشفاء العاجل”، نظرا للدعم الذي قدمه العاهل السعودي للسيسي حسبما وصف موقع “يور ميدل إيست”المهتم بشئون الشرق الأوسط، متحدثًا عن الملك عبد الله “الممول الرئيس للسيسي في مصر وحليفه الأساس ضد التطرف الإسلامي“.

 

 

*تراجع العملة المحلية يرفع البورصة المصرية لأعلى مستوياتها في 6 سنوات ونصف

 

*انتحار أمين شرطة مستخدمًا سلاحه الميرى بسوهاج

لقى أمين شرطة بسوهاج مصرعه داخل منزله عقب انتحاره باستخدام سلاحه الميرى وذلك بسبب مروره بظروف نفسية صعبة عقب وفاة نجله غرقًا منذ فترة.

كان اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من مركز من إدارة النجدة يفيد بقيام أمين شرطة من قوة مباحث تموين مديرية أمن سوهاج بالانتحار باستخدام سلاحه الأميرى داخل مسكنه.

وانتقل إلى مكان الواقعة العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد محمد توفيق رئيس مباحث المديرية والعميد جلال الدين أبوسحلى وكيل إدارة البحث الجنائى وتبين من التحريات قيام أمين شرطة من قوة مباحث تموين سوهاج بالانتحار بإطلاق النار على نفسه من سلاحه الأميرى أثناء تواجده بمحل إقامته.

وبسؤال أهله قرروا أن المذكور يعانى من حالة نفسية سيئة فى الأونة الأخيرة عقب وفاة نجله غرقًا منذ فترة. تم التحفظ على السلاح الأميرى وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى وجار تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 

*الشرطة تطلق الخرطوش على محتجزين.. والدولار “يسحل” الجنيه.. والسيسي نصير الحقوق

من حيث لا تشعر، أبرزت الصحف المصرية الصادرة الأربعاء 21 كانون الثاني/ يناير 2015 التناقضات التي تسيطر على المشهد السياسي المصري الذي تنازعته مشاهد عدة أبرزها أن “الرئيس عبد الفتاح السيسي.. نصير الحقوق والغلابة”، وفقا لما جاء في خطابه في الاحتفال بـ”عيد الشرطة”، مؤكدا أنه مع حقوق الإنسان..

 

في وقت اعتمد فيه الجيش خطة السيطرة لشاملة” في مواجهة المظاهرات السلمية المرتقب خروجها يوم 25 يناير، في الذكرى الرابعة للثورة، وإطلاق ثلاثة من عناصر الشرطة الرصاص الخرطوش على خمسة من محتجزي قسم شرطة السلام، مع تلفيق تهمة محاولة الهرب لهم، وهو ما كشفت كذبه النيابة العامة..

 

وفي حين برز السيسي -من خلال خطابه- في ثوب المدافع عن حقوق الغلابة والمحتاجين، وفق تعبيره، كشفت “المصري اليوم” عن أنه لم ينشر إقرار ذمته المالية في الجريدة الرسمية حتى الآن، على الرغم من مرور ستة أشهر على توليه منصب الرئاسة، بالمخالفة للمادة 145 من الدستور.

 

وأبرزت الصحف كيف أن الدولار “سحل” الجنيه المصري، وأن ارتفاع سعره يؤذن بخراب بيوت المواطنين، ورفع أسعار السلع الغذائية، والإضرار الشديد بـ”الغلابة والمحتاجين”، وفق صحيفة “الوطن“.

 

وأولت الصحف سقوط قصر الرئاسة اليمني في قبضة ميليشيات الحوثيين المتمردة، ما يستحقه من اهتمام، ووصفته الأهرام بأنه “انقلاب واضح على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي“.

 

وحرصت على إبراز دعوة أمير قطر للسيسي لحضور نهائي مونديال العالم لكرة اليد في الدوحة، ووصفه لمصر بـ”الشقيقة الكبرى”.. وغيرها من القضايا والموضوعات.

 

السيسي “نصير الحقوق والغلابة

 

تلك هي الصورة الدعائية التي حاولت صحف الأربعاء تصديرها للسيسي، مستعينة في ذلك بصور دعائية، منها صورته، وهو يضع قبلة على رأس والدة أحد قتلى الشرطة، الذين تحرص الصحف على نعتهم بـ”الشهداء”، وأخرى، وهو يلقي كلمته وسط أبناء قتلى الشرطة.

 

أما الخطاب الذي ألقاه السيسي في الاحتفال بـ”عيد الشرطة” الثالث والستين، فقد تناولته تلك الصحف من زوايا متباينة.

 

فمنها ما أبرز تأكيد “التزامه ببناء دولة القانون، وحقوق الإنسان، معترفا في الوقت نفسه بحدوث تجاوزات لا نقرها، ولا نوافق عليها” (المصري اليوم).

 

 ومنها ما أبرز تصريحه أن مصر تحمي المنطقة والعالم كله بمحاربتها الإرهاب، وأنها تدفع ثمن استقرار العالم وستنتصر، مشيرا إلى أنها حذرت العالم من خطر الإرهاب، ونادت المجتمع الدولي لمواجهة هذا الخطر، مضيفا: “لولا مصر لكان للمنطقة شأن آخر” (الأهرام).

 

ومنها ما ركز على تأكيده أن العمليات في سيناء لن تنتهي قريبا، وأنها أسفرت حتى الآن عن قتل 208 إرهابيين، والقبض على 955، نصفهم تقريبا لم يثبت تورطه في شيء، وأخلي سبيلهم (الشروق).

 

وقوله: “فيه ملايين من أسر.. يا ترى حقوق الإنسان معاهم إيه.. أهلنا البسطاء الموجودين في مناطق محتاجة نتدخل فيها، ونرفع من شأنها وصلوا إلى 40% من سكان مصر، أي ما يقرب من 40 مليون، محدش جه قال تعالى نقف جنبك علشان نخفف المظالم عن الناس دي”(الوطن)

 

وقوله: “التسعين مليون مش هيبطلوا يعيشوا حياتهم علشان مظاهرة قامت.. وأنت بتطالب بحقوقك إوعى تضيعنا معاك”.. وقوله: “أنا أحرص على حقوق الإنسان من أي حد تاني.. مش علشان حد يحاسبني لأن ربنا هيحاسبنا قبل الناس” (الوطن)

 

فقالت المصري اليوم: السيسي: أنا أحرص الناس على حقوق الإنسان.. قرار جمهوري بمنح أوسمة لـ177 من شهداء الشرطة.

 

وقالت الوطن: السيسي: أنا حريص على حقوق الإنسان.. ولكن لم يحدثني أحد عن 40 مليون “محتاج”.. الرئيس يؤكد “مصر تحمي العالم”.. ويجري اتصال تهدئة مع ملك المغرب.. وزير الداخلية: قطعنا شوطا طويلا في الحرب على الإرهاب.

 

وقالت الشروق: الرئيس في الاحتفال بعيد الشرطة: ندفع ثمن استقرار العالم.. لست ضد الحريات.. ولا بد من مراعاة ظروف البلد الاستثنائية.. القانون سيطبق على الرئيس قبل أبسط مواطن.

 

وأضافت الشروق: مصادر: الرئيس اتخذ قرار العفو عن الشباب والإعلان خلال أيام.

 

وقالت الأهرام: مصر تواجه الإرهاب دفاعا عن أمن المنطقة والعالم.. الرئيس في الاحتفال بعيد الشرطة: نتعامل وفقا لدولة القانون ولا أحد ضد حقوق الإنسان.. حريصون على عدم سقوط أبرياء فى سيناء.

 

وغير بعيد، أضافت الأهرام: السيسي في سويسرا اليوم للمشاركة في منتدى دافوس.

 

وتابعت الأهرام: .. ويجري (السيسي) اتصالا هاتفيا بالعاهل المغربي.

 

الجيش يعتمد خطة “السيطرة الشاملة

 

نقلت صحيفة “الوطن” (القريبة من أجهزة المخابرات والأجهزة الأمنية) عن مصادر وصفتها بأنها “سيادية مسؤولة” أن القوات المسلحة وضعت خطة مشددة تحت اسم السيطرة الشاملة” لفرض سيطرة أمنية كاملة على الشارع، والتصدي لأي مخططات لإشاعة الفوضى بالتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير.

 

وأضافت الصحيفة نقلا عن هذه المصادر أيضا أن “الجيش بالتعاون مع الشرطة سيؤمن الشارع بأكثر من 50 ألف ضابط وجندي، على أن تتولى المنطقة الغربية العسكرية تأمين المدن الحدودية من ناحية الغرب مع فرض سياج حديدي على الشريط الحدودي مع ليبيا، لمنع تسلل أي عناصر إرهابية، أو تهريب أسلحة، فيما بدأ الجيشان الثاني والثالث تنفيذ خطة الكماشة لمنع أي تحركات للعناصر الإرهابية”، وفق تعبير “الوطن”، ومصادرها المجهولة.

 

فقالت الوطن: الجيش يعتمد خطة “السيطرة الشاملة” لمواجهة الإرهاب في 25 يناير.. 59 ألف ضابط وجندي للتأمين.. وسياج حدودي على الحدود مع ليبيا.. ورصد 12 مخططا إرهابيا.

 

وقالت الوطن: الجيش يرد على استعراض بيت المقدس” بتصفية 4 وضبط 12.. المتحدث العسكري ينفي مقتل ضابط و3 جنود بالشيخ زويد.. وتدمير 9 خنادق خرسانية.

 

وقالت المصري اليوم: مقتل 4 إرهابيين وإصابة ضابط ومجندين في سيناء.. مصر تفتح معبر رفح 3 أيام.

 

السيسي لا ينشر ذمته المالية

 

كشفت صحيفة “المصري اليوم” عن أن حصاد أول سنة دستور: مخالفة الحكومة 10 مواد، منها عدم نشر إقرارات الذمة المالية في الجريدة الرسمية، كاشفة عن أن السيسي لم ينشر إقرار ذمته المالية في الجريدة الرسمية حتى الآن، على الرغم من مرور ستة أشهر على توليه منصب الرئاسة، بالمخالفة للمادة 145 من الدستور.

 

فقالت المصري اليوم: حصاد أول سنة دستور: الحكومة تخالف 10 مواد.

 

ورأت الصحيفة أن أبرز المخالفات كانت وقف فيلم “حلاوة روح”، وإلغاء الاحتفال بمولد “أبو حصيرة”، وعدم نشر إقرارات الذمة المالية في الجريدية الرسمية.

 

انتهاك جديد ترتكبه الشرطة

 

نشرت صحيفة “الوطن” حادثة إطلاق ثلاثة من عناصر الشرطة الرصاص الخرطوش على خمسة من محتجزي قسم شرطة السلام، مع تلفيق تهمة محاولة الهرب لهم، وهو ما كشفت كذبه النيابة العامة.

 

وفي التفاصيل أن ضابطا وأميني شرطة في قسم شرطة السلام أطلقوا أعيرة الخرطوش على المحتجزين، وتعدوا عليهم بالكرابيج والشوم، بسبب إلقاء أحدهم “جركن بول” في وجه الضابط.

 

وكان الضابط حرر محضرا قال فيه إن خمسة مساجين أصيبوا بحجز القسم، في أثناء محاولتهم الهرب بمساعدة آخرين لهم من خارج القسم، بإطلاق الخرطوش، مشيرا إلى أن الشرطة تمكنت من إحباط المحاولة.

 

فانتقلت النيابة العامة لمعاينة الحجز، واستمعت لأقوال المصابين، فكشفت عدم صحة ما ورد بالمحضر، وقررت توجيه تهمتي الشروع في القتل، واستعمال القسوة للضابط وأميني الشرطة، وأخطرت الشؤون القانونية بوزارة الداخلية بالواقعة.

 

فقالت الوطن: ضابط شرطة يطلق الخرطوش على السجناء لقذفه بـ”جركن بول”.. النيابة توجه له تهمة “الشروع في القتل”.. والتحقيقات تكذب “محاولة الهرب“.

 

الدولار “يسحل” الجنيه

 

أبرزت صحف الأربعاء كيف أن الدولار “سحل” الجنيه المصري، وأن ارتفاع سعره يؤذن بخراب بيوت المواطنين، ورفع أسعار السلع الغذائية، والإضرار بـ”الغلابة والمواطنين”، وفق صحيفة “الوطن“.

 

فقالت الوطن: “الوطن” تكشف توابع الانهيار التاريخي.. ومستثمرون: خراب بيوت.. الدولار يسحل الجنيه.. والغلابة يدفعون الثمن.. الأخضر يرتفع لليوم الثالث على التوالي ويصل إلى 7.30 رسميا.. و8 جنيهات في السوق السوداء.

 

وقالت الشروق: الدولار يواصل الارتفاع أمام الجنيه.. والبورصة تصعد ترقبا لتحرير سعر الصرف.

 

غزل قطري – مصري

 

حرصت صحف الأربعاء على إبراز دعوة أمير قطر للسيسي لحضور نهائي مونديال العالم لكرة اليد في الدوحة، ووصفه لمصر بـ”الشقيقة الكبرى“.

 

فقالت الوطن: أمير قطر يصف مصر بالشقيقة الكبرى.. ويدعو السيسي لحضور نهائي المونديال.

 

وقالت المصري اليوم: مصر تهزم التشيك 27-24.. مصطفى: قطر ستدعو السيسي لنهائي مونديال اليد.

 

وقالت الشروق: تميم يدعو السيسي لحضور نهائي مونديال اليد في الدوحة.

 

وقالت الأهرام: يد مصر تتألق بالدوحة وتهزم التشيك.

 

قصر الرئاسة اليمني بقبضة الحوثيين

 

أولت صحف الأربعاء “سقوط قصر الرئاسة اليمني في قبضة ميليشيات الحوثيين المتمردة”، بعد اشتباك قصير مع حرس القصر، ما يستحقه من اهتمام. ووصفته الأهرام بأنه “انقلاب واضح على الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور”، مشيرة إلى أن العاصمة اليمنية صنعاء شهدت يوما من أعنف المعارك منذ سنوات.

 

فقالت الشروق: الحوثيون يستولون على قصر الرئاسة اليمني.. دوي انفجارات قرب منزل الرئيس.. ونجاة وزير الدفاع من الاغتيال.

 

وقالت الأهرام: قصر الرئاسة اليمني في قبضة الحوثيين.

 

وقالت المصري اليوم: سقوط قصر الرئاسة اليمني بيد الحوثيين.. الجماعة الشيعية: منصور سيخضع لإجراءاتنا.

 

وقالت الوطن: الحوثيون في قصر الحكم.. والرئيس اليمني اختفى.. محاولة لاغتيال وزير الدفاع.. وحصار منزل رئيس الحكومة.. ومجس الأمن يعقد اجتماعا مغلقا.

 

قضايا شعبية

 

وقالت الوطن: فاروق الباز لـ”الوطن”: مش هنلاقي قيراط نزرع فيه.. ونظام القوائم مصيبة.

 

وقالت الشروق: رفع أسعار 87 صنفا دوائيا الشهر المقبل.

 

انفرادات.. ومعالجات

 

قالت المصري اليوم: إثيوبيا تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب للمرة الأولى.

 

وقالت المصري اليوم: الضرائب: 103 مليارات حصيلة.. و76 متأخرات.

 

وقالت الشروق: الصحة تلغي فحوصات عينة الكبد وفيبرو سكان لإنهاء قوائم انتظار سوفالدي.

 

وقالت الشروق: انتحار مواطن تحت عجلات المترو.

 

وأخيرا، قالت الأهرام: مميش بعد حادث التسرب بالقناة: مراجعة 11 حوض ترسيب وإعداد المسودة النهائية لتنمية المشروع.

عن Admin

التعليقات مغلقة