تحدي الانقلاب

صمود الشباب والموجة الثورية مستمرة. . الثلاثاء 27 يناير. .

تحدي الانقلاب
تحدي الانقلاب

صمود الشباب والموجة الثورية مستمرة. . الثلاثاء 27 يناير. .

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*مجهولون يهاجمون فرع كنتاكي الهرم بالمولوتوف ويحرقون أجزاء منه

هاجم مجهولون فرع مطعم كنتاكي بالمريوطية بالهرم بزجاجات المولوتوف والأسلحة النارية.
وأحرق المجهولون المطعم والمعدات التي بداخله.
يأتي ذلك في اطار استهداف مصالح الشركات الأجنيبة الداعمة للانقلاب العسكري.

 

*الأمن يفرض حظر التجوال بناهيا والقناصة يعتلون المنازل

فرضت ميليشيات أمن الانقلاب بناهيا محاظفة الجيزة حظر تجوال في شوارع القرية، منذ قليل مساء اليوم الثلاثاء، حيث حلقت طائرة حربية فوق المنازل.
كما قامت قوات الأمن الانقلابية بضرب الرصاص العشوائي بالشوارع لمنع المتظاهرين من الاحتشاد أو التظاهر.
فيما تقوم حاليا قوات أمن مترجلة بضرب قنابل الغاز لإرهاب الأهالي، وتطوف الشوارع لكمش الاهالي بشكل عشوائي، فيما اعتقلت القناصة بعض المنازل.
يذكر أن أهالي ناهيا يحتشدون يومياً ليلاً ونهاراً في تظاهرات حاشدة ومتنوعة لرفض الانقلاب العسكري الدموي والمطالبة باسقاطه واستعادة مكتسبات ثورة يناير، ورغم هذا الحصار الأمني الانقلابي إلا أن الأهالي أكدوا على مواصلة نضالهم حتى كسر الانقلاب.

 

*صمود ثوار الهرم رغم اعتداءات أمن الانقلاب بالغاز والخرطوش

اعتدت ميليشيات أمن الانقلاب العسكري على المتظاهرين بشارع العمدة بمنطقة العروبة بالهرم، وأطلقت عليهم وابل كثيف من قنابل الغاز والخرطوش لتفريهم، لكن الثوار صدموا أمام اعتداءات الانقلاب وأكملوا مسيرتهم .
وكانت ثوار الهرم قد انتفضوا في تظاهرة حاشدة ، مساء اليوم الثلاثاء، للتنديد بجرائم العسكر وإعلان استمرار انتفاضتهم بذكري ثورة يناير، للمطالبة بإسقاط النظام العسكري وقادته ، والافراج الفوري عن سجناء الرأي بالمعتقلات والقصاص للشهداء وذلك ضمن موجة الثورة “مصر بتتكلم ثورة”.

 

*قطع خط السكة الحديد سندوب – المنصورة

قطعت حركة ‫‏المقاومة الشعبية بالدقهلية خط السكة الحديد ” سندوب – المنصورة “.مما أدى إلى توقف حركة القطارات تماما بالمحطة.

 

*بور سعيد: انفجار عبوة ناسفة بقسم المركبات وأنباء عن إصابات

انفجرت عبوة ناسفة شديدة الانفجار بقسم المركبات التابع لوزارة الداخلية بمحافظة بور سعيد.
فيما تواردت أنباء عن خسائر في المعدات والارواح.

 

*المقاومة الشعبية بسيناء تقطع الطريق الدولى العريش القنطرة

قطعت المقاومة الشعبية بسيناء تقطع الطريق الدولى العريش القنطرة.
يذكر أن قوات أمن الانقلاب تقوم بحملات إرهابية على أهالى شمال سيناء.

 

*المقاومة الشعبية بكفر الشيخ تقطع الطريق الدولي الاسكندرية – بورسعيد

 

*بور سعيد: انفجار عبوة ناسفة بقسم المركبات وأنباء عن إصابات
انفجرت عبوة ناسفة شديدة الانفجار بقسم المركبات التابع لوزارة الداخلية بمحافظة بور سعيد.

 

*شباب” و “طلاب” ضد الانقلاب تعلنان عن موجة ثورية هادرة جديدة تبدأ من الغد 28 يناير (بيان)

تؤكد حركتى “شباب ضد الانقلاب” و “طلاب ضد الانقلاب” أنه ما يجري من مد ثوري متنامي بدأ منذ يوم الأحد الماضي في ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير لهو نتاج طبيعي لحالة ثورية لم تنطفئ ضد السلطة العسكرية ذكتها دماء الشهداء الطاهرة وأنات المصابين وعذابات المعتقلين والمطاردين.

وتشير الحركتين إلى أن أي من الأعمال التي استهدفت رموزا ومصالح لسلطة العسكر هو نتاج طبيعي لعنف السلطة الغاشمة التي قتلت واعتقلت وأصابت عشرات الالاف وانتهكت الأعراض والقاعدة تقول “العنف يولد عنفا مضادا” وعلى الرغم من ذلك فإن أعمال هؤلاء الغاضبون لم تمس المواطنين في شيء بل طالت المتجاوزين في حقوق الشعب من رجال سلطة العسكر فقط ، وهو ما يعكس نبل هؤلاء الغاضبون.

وفي ذكرى جمعة الغضب غدا الأربعاء الثامن والعشرين من يناير.

تعلن الحركتين عن موجة ثورية جديدة تهدم أركان الظلم والفساد في دولة العسكر و تستكمل ثورة يناير.

ورسالتنا للسلطة العسكرية “ستندمون”.

وإلى الشهداء “سنثأر لكم”.
عيش حرية عدالة اجتماعية كرامة إنسانية
المكتب التنفيذي لطلاب ضد الانقلاب
المكتب التنفيذي لشباب ضد الإنقلاب
الثلاثاء – 27يناير2015

 

*وضاعة الانقلاب.. الأمن يساوم أسرة الشهيد عبد الرحمن هشام على “جثمانه

استمراراً لجرائم الانقلاب العسكري الدموي وفاشيته وعنصريته، امتنعت مستشفي الزيتون عن تسليم جثمان الشهيد عبد الرحمن هشام ، والذي ارتقي صباح اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته بطلق ناري في بطنه خلال مشاركته بمسيرة رافضة للانقلاب بالزاوية الحمراء، حيث قامت قوات أمن الانقلاب العسكري باحتجازه لساعات بقسم الحدائق حتي ارتقت روجه شهيداً ثم سلمته إلى مستشفي الزيتون .

 وأعلنت أسرة المعتقل أن إدارة المستشفي تحاول إجبار هم علي تزوير التقرير الطبي الخاص لتبرئه الداخلية من مقتل أبنهم، وحتي هذه اللحظة يتم فرض مقايضات علي الأسرة ، بعدم تسليم جثمان الشهيد الإ في حالة الاعتراف بانه مات منتحراً!
وطالبت الأسرة جميع الجهات الإعلامية والحقوقية بإنقاذهم من تلك التصرفات العنصرية والبربرية، معلنه تمسكها بمقاضاة مجرمي الداخلية الذين قتلوا نجلهم الطالب الذي لم يتجاوز العشرين عاماً.

*محكمة النقض تؤيد حكما بسجن 3 نشطاء

قالت مصادر قضائية في مصر إن محكمة النقض أعلى محكمة في البلاد رفضت الثلاثاء طعن ثلاثة نشطاء بارزين من دعاة الديمقراطية على حكم بحبسهم ثلاث سنوات لانتهاك قانون لتنظيم التظاهر ليصبح الحكم نهائيا وباتا.


وأصدرت محكمة جنح حكما في ديسمبر كانون الأول 2013 بسجن أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل ثلاث سنوات وأيدت محكمة استئناف الحكم في إبريل نيسان العام الماضي.
والنشطاء الثلاثة كانوا من أبرز المشاركين في الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.

*مقتل اثنين وإصابة آخرَين في انفجار قنبلة بالإسكندرية

قتل اثنان وأصيب آخران فى انفجار قنبلة بمنطقة أبو سليمان بجوار قسم رمل ثان، بمحافظة الإسكندرية، شمالي مصر، فى الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء.


وقال مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية إن “انفجاراً قد وقع صباح اليوم الثلاثاء بمنطقة أبو سليمان أسفر عن مقتل اثنين وإصابة اثنين آخرين، أحدهما بترت ساقه“.

وأضاف أنه “تم التحفظ على المصابين داخل المستشفى وإجراء التحقيقات اللازمة“.

يأتي هذا فيما تتردد أنباء عن انفجار قنابل بدائية الصنع في عدة أنحاء بالمحافظة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما شهدت مدينة الفيوم، بمحافظة الفيوم، جنوب القاهرة، صباح اليوم، انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الكيمان، وسمع الأهالي دوي الانفجار في أحياء عديدة بالمدينة، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بدائية الصنع في حي كيمان فارس بمدينة الفيوم في وسط الكتلة السكنية بالحي، والتي انفجرت دون وقوع إصابات.

وفي محافظة بور سعيد، شمال شرق، وقع انفجار في ساعة مبكرة من صباح اليوم لعبوة ناسفة بجوار نقطة شرطة الحرية التى تتوسط مساكن اللنش بحي المناخ ببورسعيد، بحسب مصدر أمني بالمحافظة.

وسمع صوت الانفجار في نطاق واسع بالمدينة، وتبين من المعاينة الأولية تحطم جزء من نقطة الشرطة التى كانت خالية من تواجد أي قوات وتحطم زجاج سيارات كانت تنتظر بجوار سور النقطة وواجهة مطعم، فيما لم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية”، بحسب المصدر ذاته.

*نظم ثوار التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة مسيرة ليلية حاشدة ،بدأت المسيرة من أمام صيدلية ربيع.
هتف الثوار ضد حكم العسكر وضد كل من ساهم في قتل شهيد من شهداؤنا.
من الهتافات التى رددها الثوار( كل كلاب الدنيا وفية…….إلا كلابك ياداخلية).

 

*تشييع جنازة الراحل المجاهد جمعة امين بلندن

شارك حشد غفير في صلاة الجنازة بمسجد وايت شابل ، كما حضر مراسم الدفن في المقبرة عدد كبير من أبناء الجالية المسلمة في بريطانيا.

عزاء واجب في وفاة الأستاذ/ جمعة أمين عبد العزيز نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

بنفوس مفعمة بالرضا والإيمان، ينعى ياسر السري وأسرة المرصد الإعلامي الإسلامي وشبكة المرصد الإخبارية الأستاذ الكبير الدكتور جمعة أمين عبد العزيز، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، والذي وافته المنية صباح السبت الماضي بلندن.

توفاه الله بعد صراع طويل مع المرض والظلم والاضطهاد مما اضطره للهجرة إلى بريطانيا..

قبر الاستاذ جمعة أمين
قبر الاستاذ جمعة أمين

واقيمت صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد وايت شابل في شرق لندن.

والراحل الكبير أحد أهمّ أركان جماعة الإخوان المسلمين ومؤرّخها الذي رصد تحركاتها منذ نشأتها في الربع الأول من القرن الماضي في كتابه “تاريخ جماعة الإخوان المسلمين”. كما أنّه رحمه الله صاحب عدد من الأطروحات الفكرية.

تولّى الفقيد إدارة الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة في الفترة من 1981م حتى 1985.. كما تعرّض للاعتقال أكثر من مرّة في العهود المصرية السابقة. 

وإنّنا إذ نرجو للفقيد الكبير الرحمة والمغفرة والرضوان، فإنّنا لنرجوه تعالى أن يرزقنا وأهل الأستاذ الكبير في مصيبتنا الصبر والسلوان والعوض.
لا تنسوه من الدعاء بالرحمة والمغفرة والدعاء على الظالمين الانقلابيين سبب الغربة

اللهم اغفر له وارحمه . . ونسأل المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويتقبله في الصالحين، وأن يرزقه الفردوس الأعلى، ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء، وليتقبل جهاده وسائر عمله وأن يجازيه خير الجزاء.

اللهم اغفر له وارحمه ، والهمنا وذويه الصبر والسلوان.

لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بقدر.. فلنصبر ولنحتسب.

رحم الله الفقيد.. وحفظ الله مصر وأهلها ونجاهم الله من الانقلاب بإسقاطه وزواله.

إنا لله وإنا إليه راجعون

المرصد الإعلامي الإسلامي

 

 

*بالأسماء.. ارتفاع عدد مصابي انفجار كمين مسطرد إلى 8 أشخاص

أكد مصدر أمني في مديرية أمن القليوبية، ارتفاع عدد مصابي انفجار كمين مسطرد إلى 8 مصابين.
وأوضح المصدر أن السيد محمد عبد الغفار (50 سنة – ضابط شرف)، وأيمن عبد السلام منصور أمين شرطة من قوة قسم ثان شبرا الخيمة، ورضا فتحي علي رقيب شرطة، والمجندين أحمد أيمن أحمد (حالته غير مستقرة)، وهيثم أحمد فايز، وأشرف سامي محمد، ومحمد ناجح والمواطن شكري صبري كامل، أصيبوا بشظايا متفرقة في الجسد، وتم نقلهم لمستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة لتلقي العلاج.
وكان ضابط و6 مجندين من قوة كمين مسطرد بشبرا الخيمة ومواطن أصيبوا في انفجار قنبلة ألقاها مجهولان يستقلان دراجة بخارية على كمين شرطة بجوار معدية شركات البترول في مسطرد بشبرا الخيمة محافظة القليوبية، قبل أن يرتفع عدد الماصبين إلى 8 نقلوا إلى المستشفى لإسعافهم.

 

*داخلية الانقلاب ترفض السماح لأهالي الشهيدين “عمر زغلول شعلان”، و”رائد سعد” بدفن ذويهم إلا بإقرارهم أنهم منتحرين، رغم إثبات التقرير الطبي قتلهم برصاص قوات أمن الانقلاب.

 

*انفجار قنبلة بدائية الصنع بمركز شرطة ميت غمر في محافظة ‫‏الدقهلية.

 

*ترحيل 5 طلاب إلى معسكر الأمن المركزي بالزقازيق

اعتقلت قوات أمن الانقلاب 5 طلاب بمدينة الابراهيمية بمحافظة الشرقية اليوم الثلاثاء ، بعد وقوف الحافلة التي كانت تنقلهم بموقف الابراهيمية للرجوع إلى منازلهم مساء الأمس .
ورحلت قوات الانقلاب الطلاب : عاصم طلعت ( طالب ثانوي ) ، و عمرو عبدالحكيم  (طالب ثانوي)  و عمرو غياتي  (طالب جامعي)  وبلال الشحات (طالب جامعي) وعمار محمد  (طالب)  إلى معسكر الأمن المركزي بالزقازيق اليوم .

 

*تفكيك عبوة هيكلية بمحطة مترو أرض المعارض

تمكن خبراء المفرقعات من تفكيك عبوة هيكلية عثر عليها داخل محطة أرض المعارض. تلقى قسم شرطة خامس مترو الأنفاق من الخدمة الأمنية المعينة بمحطة أرض المعارض بوجود جسم غريب داخل حقيبة ورقية بأحد مداخل المحطة، تم فرض كردون أمنى حول الجسم

 

*مجهولون يقطعون طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطنطا

قطع مجهولون بمحافظة الغربية طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي أمام مدينة طنطا مساء الثلاثاء.

 

*مجهولون يطلقون الخرطوش على سيارة ابنة وزير الاتصالات “عاطف حلمي” بالشيخ زايد

 

*نيابة منتزة ثان الانقلابية بالإسكندرية تحبس 6 من رافضي الإنقلاب 15 يوما

قررت نيابة منتزة ثان الانقلابية بمحافظة الإسكندرية حبس 6 من رافضى الانقلاب، تم اعتقالهم فى اليوم الأول لموجة 25 يناير الرابعة 15 يوماً على ذمة التحقيقات في تهم مفبركة .

والمعتقلون هم :

شهاب الدين محمد رمضان ( 17 سنة)

2- إسلام يحيي عبد الفتاح ( 29 سنة )

3- محمد عبد الكريم عبد الحميد حسن

4- محمد خيس محمد إسماعيل ( 20 سنة )

5- أحمد الشحات أحمد السيد ( 25 سنة )

6- محمد سليمان سعيد راشد ( 19 سنة ).

ولفقت لهم النيابة عدة تهم منها ” تكدير السلم والأمن الإجتماعي و الدعوة إلي العنف ومقاطعة مؤسسات الدولة وترويع المواطنين و قطع الطريق وإلقاء الحجارة علي قوات الأمن و التجمع والتظاهر بدون إخطار مسبق للجهات المختصة أمام مسجد المندرة”.

*المقاومة الشعبية بـ أبو حماد تقطع جميع الطرق المؤدية للمدينة

لليوم الثالث على التوالى المقاومة الشعبية بابوحماد تعزل المدينة عن بقية مدن الجمهورية وتقوم بقطع جميع الطرق المؤدية لابوحماد وهى طريق ابوحمادبلبيس – القاهرة وطريق ابوحماد ابوكبير وطريق ابوحماد – الزقازيق وسط شلل تام فى الحركة المرورية على تلك الطرق.

 

*عمال المقاومه الثوريه منذ الصباح حتى الثالثه عصرا ( العقاب الثورى – المقاومه الشعبيه – المجهولين )
*
المقاومة الشعبية بالجيزة تقوم باشعال النيران في الوحدة المحلية بكرداسة وتم اشعال النيران في عدد كبير من السيارات في جراج الوحدة
*
حرق بوكس شرطة بمدينة المنيا الساعة 5 فجرا
*
أربع بلاغات منذ الصباح اليوم بوجود مفرقعات بأماكن مختلفة بالاسماعيلية والعثور على قنبلة بمحطة الشيخ زايد بالفعل
*
البحيرة : مجهولون يفجرون محول كهرباء على الطريق الدولى المؤدى الى الاسكندريه فجر اليوم
*
الشرقية : مجهولون يحرقون محطة كهرباء عرب درويش بفاقوس
*
قنبلة داخل محكمة مصر الجديده
*
مجهولون يشعلون النار فى كشك كهرباء بدمياط
*
توقف حركة القطارات بأسوان بعد العثور على جسم غريب بمحطة السكة الحديد بإدفو
*
حركة ثوار بنى سويف تتبنى حرق سيارة مرشد امن دولة بمركز الواسطى وتفجير 3 محولات كهربائية بمدينتى بنى سويف وناصر
*
مجهولون يفجرون محول كهرباء بجوار محكمة طلخا بالدقهلية مما أدي إلي انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقه بالكامل
*
مجهولون يحرقون إتوبيس تابع لهيئة النقل العام بمدينة المنصورة فجر اليوم
*
المقاومة الشعبية بالدقهلية تقطع طريق (نبروة – بيلا) الرابط بين محافظتى الدقهلية وكفر الشيخ رداً علي انتهاكات الأمن
*
مجهولون يحرقون الملعب الخماسي بمدينة سمسطا بني سويف
*
حركة ثوار بنى سويف تعلن فرض حظر تجوال على مليشات الداخليه والجيش على طريق بنى سويف – الفيوم بدء من الثانية ظهر اليوم
*
تفجير برج كهرباء ضغط عالي بقنا 
*
إخلاء مقر نيابة مصر الجديدة بعد انفجار قنبلة
*
انفجار كبير يهز مركز شرطة اطسا ومحكمة اطسا بالفيوم بعد قيام مجهولين بزرع قنبلة بجوارهما
* ”
العقاب الثورى ” تتبنى عملية استهداف مدرعتى شرطة ومجهولين يزرعون قنبلة بمحيط محكمة إطسا
*
مجهولون بالغربية يفجرون 4 محولات كهربية بكفر الزيات و المنطقة الصناعية ردا على أعتداءات أمن الأنقلاب على ثوار المطرية
*
حركة العقاب الثوري بالفيوم : تعلن مسؤليتها عن اشعال النيران وحرق مجلس مدينة يوسف الصديق.
*
حركة العقاب الثوري بالفيوم : تعلن مسئوليتها عن الهجوم علي نقطة شرطة النزله بيوسف الصديق وتؤكد اختباء القوات المكلفه بالتأمين داخل النقطه والاستعانه بحملة أمنيه لحمايتها
*
حركة العقاب الثوري بالفيوم : تعلن مسئوليتها عن الهجوم علي كمين للشرطة علي طريق اسيوط الغربي
*
انقطاع المياه عن منازل كفر صقر بالشرقيه بعد انفجار فى خط المياه الرئيسى 
*
قوات الجيش الثالث الميداني تنسحب من الاكمنة الثابته علي امتداد المجري الملاحي لقناة السويس بداية من منطقة بورتوفيق وحتي كبريت ،لأسباب غير معلومه .
*
حركة العقاب الثوري بالفيوم : تعلن مسئوليتها عن تفجير اشارة المرور وعمود الكاميرات الجديد على صينية الدائري بطريق الفيوم القاهرة الصحراوي ونسفهما بالكامل
*
حركة العقاب الثوري تتبنى استهداف نقطة شرطة أبو زعبل بقنبلة بدائية الصنع مما أدى إلى انفجارها وهدم سور النقطة دون وقوع أي خسائر بشرية.
*
الاسكندرية انفجار قنبلة بجوار فندق المحروسة التابع للقوات المسلحة بمنطقة سيدي بشر وسط تكثيف امني بالمنطقة

عن Admin

اترك تعليقاً